المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاربعاء الموافق 27/11/2013م


اللجنة الإخبارية والصحافية
27-11-2013, 09:47 AM
صلاح عبد الله يفقد بصره أمام هيفاء وهبي


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/11/27/1385383980058779000_main.jpg

| القاهرة - من محمد عباس |

يعيش الفنان المصري صلاح عبد الله حالة من النشاط الفني، إذ يقوم بتصوير فيلم «حلاوة روح» مع هيفاء وهبي وباسم السمرة، ومسلسل «كان زمان في المحروسة»، ويستعد لمسلسل «العملية ميسي».
وأوضح عبد الله لـ «الراي» أنه يجسّد في دور فيلم «حلاوة روح» شخصية أحد الموسيقيين القدامى الذي فقد بصره وأصبح من أهم الموسيقيين في شارع محمد علي، أشهر شوارع الفن العربية، نافياً ما تردد حول تشابه دوره بالفيلم مع دوره في فيلم « الفاجومي» الذي سبق أن قدمه منذ أعوام عدة.
وعن مسلسل «كان زمان في المحروسة» أشار إلى أن العمل يحكي إحدى القصص الخاصة بالخديوي إسماعيل وكيفية تعامله مع الأمور المحيطة به، ورفض الإفصاح عن تفاصيل دوره والشخصية التاريخية التي يجسدها بناء على العقد المبرم بينه وبين شركة الإنتاج والتي تلزمه بعدم الحديث عن دوره.
كما يحضّر أيضا لتصوير دوره في مسلسل «العملية ميسي» مع الفنان أحمد حلمي ورانيا يوسف، وقال: إنه سيكون مفاجأة للجمهور، إذ يقوم حلمي ببطولة العمل دون الظهور فيه ويعتبر هذا العمل أول الأعمال الدرامية التي لا يظهر البطل فيها إلا بصوته فقط فهو أشبه بالمسلسلات الإذاعية ولكن في شكل درامي ومن المقرر البدء فيه عقب الانتهاء من تصوير فيلم « حلاوة روح » بداية الشهر المقبل.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=480476&date=27112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-11-2013, 09:48 AM
«أجّلتُ رحلة العُمرة تلبيةً لنداء السيسي»
أشرف زكي لـ «الراي»: المنتج الكويتي أكثر الداعمين للدراما المصري


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/11/27/1385384745029124000_main.jpg


القاهرة ـ من شادية الحصري |

أشاد نقيب المهن التمثيلية المصري السابق أشرف زكي بالفن والفنانين في الكويت، لافتاً إلى أن المنتج الكويتي أكثر من يدعم الدراما المصرية.
وقال زكي في حوار مع «الراي» ان الفن الكويتي في تصاعد، وهناك نهضة فنية كبيرة لأن فيها العديد من الفنانين المتميزين، والذين لهم بصمة في العالم العربي.
وأبدى تأييده للفريق أول عبد الفتاح السيسي، وقال: «قمت بتأجيل سفري إلى السعودية مع زوجتي لأداء مناسك العمرة من أجل تلبية نداء السيسي»:

• كيف ترى الحركة الفنية في الكويت؟
- بلا شك الفن الكويتي في تصاعد، كما أن هناك نهضة فنية كبيرة تحدث في الكويت لأن فيها العديد من الفنانين المتميزين، والذين لهم بصمة في العالم العربي.
• رغم ما يمر به الوطن العربي من ثورات الربيع العربي هناك حالة حراك، كيف تراها؟
- الفن هو التمرد، وأقولها للجميع من خلال «الراي» ان التمرد دائماً موجود.
• الكويت فيها العديد من نجوم الفن في العالم العربي، منهم حياة الفهد وسعاد عبد الله وطارق العلي، أين هم من الدراما المصرية؟
- هم فعلاً موجودون، لكن لا بد أن نتفق أن هناك ندرة في الدراما، لكن أعتقد أن الحل الوحيد أن يلتقي جميع فناني الدول العربية في عمل واحد عربي كبير ليتم توحيد الصف العربي. وقريباً يتم الاستعداد لذلك العمل الذي يضم العديد من فناني الوطن العربي، ومنهم فنانون من الكويت.
• هل الدراما المصرية أكثر من يقوم بإنتاجها هو المنتج الكويتي؟
- فعلاً، من يقوم بإنتاج الغالبية من الدراما المصرية من الكويت، وذلك صحيح. لذلك أكشف لكم من خلال حواري، أن هناك فعلاً عملاً كبيراً ومشتركاً ستتم فيه مشاركة العديد من فناني الوطن العربي فيه، ولكنني لن أفصح عن أي تفاصيل حتى ننتهي من كل الترتيبات.
• هل شاهدت محاكمة الرئيس السابق محمد مرسي؟
- أرفض التعليق.
• هل شاركت في تظاهرات 30 يونيو؟
- شاركت ونزلت إلى قصر الاتحادية أنا وابنتاي مايا ومريم، مطالبين برحيل النظام.
• علمنا أنك شاركت مع عدد من الفنانين في مسيرات لتفويض الفريق السيسي لمواجهة الإرهاب؟
- بالفعل شاركت مع عدد من الفنانين في المسيرات التي انطلقت من وزارة الثقافة بالزمالك، متجهة إلى دار الأوبرا المصرية حتى ميدان التحرير، وذلك لتفويض الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع بمواجهة الإرهاب. وشارك في المسيرة رجاء الجداوي وروجينا وغادة إبراهيم وابنة شقيقتها بسنت ورانيا فريد شوقي.
وقد قمت بتأجيل سفري إلى السعودية مع زوجتي الفنانة روجينا لأداء مناسك العمرة من أجل تلبية نداء الفريق أول عبد الفتاح السيسي، والذي دعا جميع فئات الشعب المصري للنزول لحماية مكتسبات 30 يونيو، كما أنه واجب وطني من أجل دعم الجيش والتصدي للإرهاب الذي يدمر البلد.
• تعرضت لظلم بسبب موقفك من ثورة 25 يناير... فما السبب؟
- تعرضت لظلم كبير واتهامات من عدد من الفنانين بسبب موقفي من ثورة 25 يناير، بالرغم من أني كنت أدعم مصر، عندما نزلت في مظاهرات مصطفى محمود في يناير، وكذلك خلال تظاهرات 30 يونيو، ومشاركتي بها فهي كانت ثورة الشعب المصري ضد حكم الإخوان.
• نزولك في تظاهرات مصطفى محمود يدل على أنك كنت تؤيد الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك؟
- أنا شخص أحبّ مصر، ونزولي لتظاهرات مصطفى محمود في يناير من أجل مصر وليس شخص مبارك، وأنا لم أهتف لمبارك ولا غيره ولم أرفع صوراً له وهو ما فعلته في 30 يونيو.
• ولكن هناك من تحدث عن علاقتك بالرئيس السابق محمد حسني مبارك وابنه جمال؟
- أنا لم أكن عضواً في لجنة السياسات ولا الحزب الوطني ولم أعرف جمال مبارك شخصياً، وأول مرة قابلته كان في عزاء والدة أحمد السقا.
أما بالنسبة إلى الرئيس السابق مبارك، فهو لم يفدني في شيء ولم أحصل على امتيازات في عهده، وبخصوص وفد الفنانين، فطلب مني أن أحضر مع عدد من الفنانين لمقابلته في ذلك الوقت لرغبته في الاطلاع على مشاكل الممثلين فقط.
• هل تشعر بالظلم وأن الإخوان سرقوا الثورة؟
- ظُلمت في وطنيتي كثيراً، عندما نزلت في يناير وكنت متخوفاً من الإخوان ومتخوفاً مما سيحدث بأيديهم في البلد، ولذلك فموقفي من ثورة يناير و30 يونيو لم يتغير.

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=480474&date=27112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-11-2013, 09:49 AM
الجزء الجديد يحمل الكثير من التغييرات
نوره العميري... «قماشة» في «الفلتة 3»


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/11/27/1385383920028767400_main.jpg


| كتبت رشا فكري |

تواصل الفنانة نوره العميري تصوير مشاهد دورها في الجزء الثالث من المسلسل الكوميدي «الفلتة 3» من تأليف أيمن الحبيل وإخراج نعمان حسين وبطولة طارق العلي، منى شداد، شهاب حاجية،خالد العجيرب، مبارك المانع وسلطان الفرج.
وأوضحت العميري لـ«الراي» أن الجزء الثالث يحمل الكثير من التغييرات شكلاً ومضموناً، سواء في ما يتم تناوله من مواضيع مختلفة أم في مشاركة أبرز نجوم الكوميديا الخليجية، لافتة إلى أنها ستؤدي من خلاله دور «قماشة».
وأشارت إلى أن المسلسل عبارة عن حلقات متصلة منفصلة، «ونسعى من خلاله إلى تقديم كل ما هو جديد من خلال أفكار وقضايا متنوعة، تلامس واقع المجتمع الخليجي، ويتم طرحها في قالب كوميدي ساخر، بالإضافة إلى استخدام أحدث الأجهزة ذات التقنية العالية أثناء تصوير المسلسل»


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=480472&date=27112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-11-2013, 09:49 AM
«عشقي للكاميرا جعلني أفضّل التقديم على الغناء»
حسين العبد الله لـ «الراي»: على من يطلبني إلى التمثيل... أن يدرّبني


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/11/27/1385383860058756500_main.jpg


| حوار رشا فكري |

أكد المذيع والمطرب الشاب حسين العبد الله أنه يفضّل التقديم التلفزيوني أكثر من الغناء لعشقه الكبير للكاميرا والحوار والتعامل مع الجمهور، متمنياً أن يصل بصوته كمطرب للجمهور العربي.
وقال العبد الله - في حوار مع «الراي» - إن طموحه أن يصبح من أهم مذيعي الكويت، لافتاً إلى أن التقديم والغناء من أهم هواياته التي تشبع رغباته وطموحه كفنان. وأشار إلى أنه لا يمتلك موهبة التمثيل وأن على من يطلبه للتمثيل أن يدربه:.

• كيف جاءت بداياتك في التقديم التلفزيوني وفي الغناء؟
- بدأت كمطرب في العام 2007 من خلال أغنية بعنوان «تقولي روح» التي تم تصويرها بطريقة الفيديو كليب ولاقت استحساناً ورواجاً كبيرين، ثم توالت الأعمال فقدمت العديد من الأعمال الوطنية والعاطفية، مثل «ام الخير» و«خد حياتي» التي تم تصويرها وعرضت على الشاشات لفترة، ثم انتقلت إلى التقديم من خلال برنامج «إهداءات» مع شقيقتي الإعلامية فاطمة العبد الله وتوالت البرامج فقدمت «عيدكم مبارك» و«الوو حسون».
• هل تشعر بالتشتت بين الغناء وتقديم البرامج؟
- استمراري بالتقديم لا يعني أنني سأتوقف عن الغناء. أرى نفسي مذيعاً محترفاً وبشهادة كل من حولي من ذوي الخبرة، فلا أحاول أن أسوّق صوتي من خلال برامجي، بل على العكس أحاول أن أثبت موهبتي في التقديم، وذلك من خلال تنوّع إطلالاتي المختلفة على جمهوري. فأحياناً أطلّ على المشاهدين كمحاور رسمي من خلال البرامج الحوارية، وأخرى بشكل تلقائي من خلال برامج المسابقات.
• أيهما تفّضل الغناء أم التقديم التلفزيوني؟
- بالتأكيد أفضّل تقديم البرامج أكثر من الغناء، فالكاميرا معشوقتي. أحب الحوار والتعامل مع الجمهور بشكل أكبر، كما أرى أن التقديم هو فن التعامل مع الآخرين ويحتاج إلى مهارات معيّنة، وهذا ما أمتلكه، بالإضافة إلى مدى استفادتي الكبيرة من ضيوفي ومن تجاربي الإعلامية السابقة. أما عن الغناء، فهو وسيلة للتعبير عن مشاعري وإحساسي ومشاركتي للجمهور بطرح أحد المواضيع، لذلك أعتبر التقديم والغناء من أهم هواياتي التي تشبع رغباتي وطموحاتي كفنان قبل أن تكون مهنة.
• هل لك هوايات أخرى بعيداً عن الفن؟
- أهتم كثيراً بالرياضة وأمارسها بشكل منتظم بجميع أنواعها، فمنذ سنوات كنت من لاعبي الكاراتيه بشكل محترف، كما حصلت على العديد من البطولات على مستوى الكويت.
• لماذا إصرارك على التعاون مع شقيقتك فاطمة العبدالله في غالبية أغانيك؟
- لا أصرّ على التعاون مع شقيقتي فاطمة، إنما دائماً يكون التعاون بيننا وليد الصدفة، إلى جانب ذلك فاطمة تفهم متطلباتي وتجذبني أشعارها، لذلك أحب التعامل معها دائماً. أما حالياً، فبدأت بالفعل التعامل مع غيرها، وذلك تلبية لرغبة جمهوري في التغيير والتنوع.
• هل هناك من يدعمك فنياً؟
- لا أنكر دعم شقيقتي فاطمة لي، فهي الوحيدة التي تدعمني، إلى جانب جمهوري الذي يعطيني الدافع دائماً للاستمرارية.
• من مثلك الأعلى في التقديم والغناء؟
- في التقديم عماد الدين أديب ونيشان، أما في عالم الغناء فمثلي الأعلى الفنان المعتزل فضل شاكر.
• هل من المهم أن يكون الإعلامي على قدر كبير من الثقافة؟
- أكيد، فمن احد مقومات الإعلامي الناجح أن يكون على قدر كبير من الثقافة والوعي بمختلف المجالات.
• ما البرامج التي تستهويك؟
- أرى أن لديّ القدرة على تقديم جميع أنواع البرامج. أما عن نوعية البرامج التي تستهويني، فأفضّل التنوّع بالبرامج الحوارية وأستمتع بها كثيراً، وبالأخص الموجهة للشباب والتي من خلالها يتم طرح المشكلات الخاصة بهم.
• هل سنراك ممثلاً في الوقت القريب؟
- لا أملك موهبة التمثيل، وعلى من يطلبني في التمثيل أن يدرّبني ويصبر عليّ.
• ما جديدك الغنائي في الفترة المقبلة؟
- قدمت أخيراً أغنية «سنغل» بعنوان «شكاي» من كلمات عبد الله العماني وألحان وتوزيع عادل الفرحان، ويجري التحضير حالياً لأغنية «سنغل» جديدة من ألحان صلاح أحمد، بالإضافة إلى أني في مرحلة اختيار الكلمات الأفضل واللحن المميز لتقديم أعمال غنائية أخرى عدة.
• هل سيكون اعتمادك خلال الفترة المقبلة على طرح الأغاني «السنغل»؟
- نعم، سأعتمد خلال الفترة الحالية على الأغاني «السنغل»، وذلك لعدم وجود شركات إنتاج ضخمة في الكويت تكون قادرة على تبنّي المطربين الشباب، كما أراها أيضاً قريبة أكثر من الجمهور.
• ما الذي يسعى حسين العبد الله إلى تحقيقه؟
- أسعى إلى أن يكون لدي خط جديد لي أتميّز به في مجال التقديم التلفزيوني، وطموحي أن أصبح من أهم مذيعي الكويت، وأسعى إلى أن أوصل صوتي كمطرب للجمهور العربي.
• هل تعيش قصة حب؟
- لا أعيش قصة حب وغير مرتبط، فكل تركيزي حالياً على تحقيق طموحي وتقديمي الأفضل.
• هل لك مواصفات خاصة بفتاة أحلامك؟
- كأي شاب أتمنى أن أجد الفتاة التي تخاف الله قبل كل شيء، بالإضافة إلى أن تكون إنسانه ذات شخصية قوية.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=480471&date=27112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-11-2013, 09:53 AM
صبا تستعد لـ«رابعة العدوية»


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/27/be5b2d8d-2ae1-4df9-9216-52e05af8906e_mainNew.jpg


تستعد الفنانة الأردنية صبا مبارك للوقوف على التفاصيل النهائية لمسلسل «رابعة العدوية» الذي يروي السيرة الذاتية لرابعة العدوية التي كانت تعيش في العصر العباسي، وعُرف عنها الزهد وعاصرت كثيراً من الأئمة المشاهير أمثال الامام حسن البصري.
مسلسل «رابعة العدوية» تقوم بانتاجه شركة كويتية وسيشارك في بطولته نجوم من مصر والعالم العربي، وهو من تأليف أيمن عبدالرحمن، واخراج يوسف شرف الدين ومن المقرر عرضه في رمضان 2014.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=422690&date=27112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-11-2013, 09:57 AM
منى زكي مذيعة

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/27/fa641ee0-fc5d-48c8-818a-7ac5f039eea9_mainNew.jpg


أكدت الفنانة منى زكي ان مشروع تعاونها مع الفنان أحمد حلمي في مسلسل تلفزيوني مازال قائماً، كما أعلنت نيتها تقديم برنامج تلفزيوني جديد بشرط ان يكون مختلفاً عن البرامج التي تعرضها الفضائيات العربية.
جدير بالذكر ان منى حضرت تصوير احدى حلقات برنامج المسابقات «أراب جوت تالانت» الذي يُشارك في لجنة تحكيمه زوجها الفنان أحمد حلمي، وذلك بهدف دعمه، اذ وصفت مشاركته بالبرنامج بأنها اضافة ايجابية للطرفين.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=422689&date=27112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-11-2013, 10:09 AM
وفاء عامر: لن أقدم عملًا فنيًا أخجل منه


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/27/7084a618-3272-4951-bd8c-c2724a7c3910_mainNew.jpg


أكدت الفنانة وفاء عامر ان غيابها عن السينما يعود لعدم قبولها بمستوى أقل مما قدمته سابقا وقالت في تصريح صحافي «أنا أفضل عدم المشاركة في عمل ضعيف فنيا عن ان أخذل جمهوري الذي صنع نجاحي، ومنذ قدمت شخصية الملكة نازلي في «الملك فاروق» و«كف القمر» بدأت أفكر جيدا في الأعمال التي أختارها ولذلك باتت اختياراتي قليلة» مشيرة الى أنها تشارك في مسلسل «العرباوية» الذي تقرر تأجليه للعام المقبل.
وحول توجهها الى تقديم «السير الذاتية» في «الملكة نازلي» والملك فاروق قالت: هذا ثاني عمل فقط لي في مجال أعمال السير الذاتية، ولا يعتبر حصارا، فلدي عمل سينمائي بينهما هو فيلم «كف القمر» الذي أتاح لي فرصة استعراض قدراتي التمثيلية، لان الدور مر بمراحل عمرية مختلفة، تبدأ من الثلاثينيات وحتى السبعينيات.
ولم أتردد في قبوله الدور، والفارق العمري كان تحديًا لموهبتي، واذا كان الجمهور اقتنع بأنني أم خالد صالح فهذا نجاح كبير بالنسبة لي، كما أنني فنانة لا تهتم بمساحة الدور أو جمالها أمام الكاميرا، المهم ما يضيفه الدور لرصيدي الفني، ولفتت وفاء الى ان مسيرتها الفنية مليئة بأدوار بعيدة عن الاغراء، ولا يمكن اختزال مسيرتي في هذه المشاهد، كما ان هناك فهمًا خاطئًا للاغراء، حيث يربطه البعض بالعري والاسفاف، لكن الحقيقة الاغراء يمكن ان يكون بنظرة عين، وأهم سبب في ابتعادي عن هذه الأدوار، هو رغبتي في «تغيير جلدي فنيا»، وأعتقد ان هذا حق لأي فنان، ورغم ذلك لا أتبرأ من تلك الأدوار.
وأكدت وفاء عامر ان لديها خطوط حمراء، وقالت من المؤكد أنني لم أقدم ما قد أخجل منه، سواء أمام ابني أو زوجي.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=422688&date=27112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-11-2013, 10:11 AM
هيفاء تبدأ تصوير مشاهدها الخارجية في حلاوة روح

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/27/27cfcb9e-d188-4254-9b09-471810ea4a35_mainNew.jpg


بدأت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي وفريق عمل فيلم «حلاوة روح» تصوير المشاهد الخارجية للفيلم، بعد رفع حظر التجوال حيث اقتصر التصوير خلال الفترة الماضية على تصوير المشاهد الداخلية ، لحين رفع الحظر. ويجري تصوير المشاهد الخارجية بمدينة السادس من أكتوبر تمهيدا للانتقال الى التصوير ببعض الأحياء الشعبية، التي لم تتحدد حتى الآن، حيث تدور بعض أحداث الفيلم في أحياء شعبية. ويشارك في تصوير تلك المشاهد الفنانة نجوى فؤاد، التي تعود به الى شاشة السينما، بشكل جديد بعد غياب طويل، وكذلك الفنان باسم سمرة، الذي سبق ان تعاون مع هيفاء في مسلسل «مولد وصاحبه غايب»، الذي لم يعرض حتى الآن، رغم أنه كان من المفترض عرضه في شهر رمضان الماضي.
وتدور قصة الفيلم في اطار اجتماعي رومانسي حول سيدة جميلة اسمها روح تعيش في أحد الأحياء العشوائية وتعاني من الوحدة بسبب سفر زوجها للخارج من أجل العمل ثم تنشأ بينها وبين صبي مراهق علاقة انسانية لكن أبو الصبي يعجب بها ويظل ينظر لها باعجاب، ويحاول الاقتراب منها بأي طريقة. «حلاوة روح» يشارك في بطولته صلاح عبد الله، محمد لطفي ومجموعة أخرى من الفنانين والفيلم قصة وسيناريو وحوار على الجندي واخراج سامح عبد العزيز وانتاج محمد السبكي.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=422687&date=27112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-11-2013, 10:12 AM
حليمة بولند في «الحب سلطان»


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/27/808f6323-35c3-4f03-be3d-31d6b66e8ad8_mainNew.jpg


ستخوض الاعلامية حليمة بولند تجربتها الأولى في التمثيل، من خلال المسلسل الجديد «الحب سلطان» تأليف سلام أحمد واخراج محمد البكر، المسلسل من انتاج «غلوبل غولف ميديا» «رزاق الموسوي»، معها في المسلسل سيكون عبدالمحسن النمر وفاطمة الحوسني وحسين المهدي وعبدالله التركماني. وسيعرض المسلسل خلال الدورة الرمضانية المقبلة.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=422686&date=27112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-11-2013, 10:13 AM
بمناسبة اختياره سفيراً للنوايا الحميدة
فرقة المسرح الكويتي تكرم الفنان داود حسين السبت

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/27/5d420022-af63-4e6a-a689-89ed0a7a2351_mainNew.jpg


وجهت فرقة المسرح الكويتي الدعوة للحفل الذي ستقيمه تكريما للفنان المحبوب داود حسين بمناسبة اختياره سفيرا للنوايا الحميدة من قبل المنظمة التنموية للطاقة المتجددة التابعة للأمم المتحدة وذلك مساء السبت المقبل.
وفي تصريح خاص بـ «النهار» أشاد الفنان أحمد السلمان رئيس مجلس ادارة الفرقة بالدور والمكانة الفنية المرموقة التي يحتلها الفنان داود حسين، والدور المتميز الذي قام به من أجل خدمة الكويت والحركة الفنية في الكويت.
من جانبه عبر الفنان داود حسين عن سعادته بهذا التكريم من فرقة المسرح الكويتي والتي وصفها بانها «بيته الثاني».

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=422685&date=27112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-11-2013, 10:15 AM
كارول سماحة تقف على مسرح كازينو لبنان لتقديم «السيدة»


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/27/0cf50e0f-dbe0-469d-baca-daab42179ea2_mainNew.jpg

أخيرا وبعد طول انتظار تقف النجمة كارول سماحة ابتداء من 9 ديسمبر على مسرح كازينو لبنان بصالة السفراء لتقديم أول عمل استعراضي غنائي راقص فى العالم العربي، ومن المقرر أن يطوف بعد ذلك الدول العربية وعدد من الدول الأجنبية .
كارول سوف تقدم خلال عرض «السيدة» كل أغانيها المعروفة ولكن بتوزيع حديث، كما سيضم العمل 20 راقصا من أوروبا بالإضافة إلى مصمم الرقصات الإيطالي كلاوديو بيرتوليني ومصمم الرقصات اللبناني سامي خوري، أما التوزيع والإعداد الموسيقي فهو لميشال فاضل والإخراج لطوني قهوجي والإنتاج لشركة روتانا .


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=422699&date=27112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-11-2013, 10:18 AM
رانيا يوسف ترفض الإغراء في «اللعب مع الذئاب»

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/27/c5a18bc1-5928-4aba-ab10-483e44b46ca0_mainNew.jpg

ربما بدأ لقب «ممثلة الإغراء» في إزعاج الممثلة رانيا يوسف في الآونة الأخيرة، ولذلك طالبت بتخفيف المشاهد الجريئة في فيلمها الجديد «اللعب مع الذئاب». طالبت الممثلة رانيا يوسف من مخرج الفيلم تخفيف جرأة بعض المشاهد الخاصة بالتحرش المتواجدة في الفيلم، وأرجعت ذلك لأنها ترغب أن يصل الفيلم لفئات المجتمع المختلفة وكذلك لكل الأعمار. ونفت رانيا يوسف أن يكون السبب وراء طلبها هذا هو خلافاتها مع زوجها الثالث بسبب تقديمها لمشاهد جريئة كما ردد البعض في الفترة الأخيرة، حسب موقع صحيفة «التحرير». فيلم «اللعب مع الذئاب» مرشح لبطولته الممثل حسن الرداد وإخراج أمير شاكر، تتناول قصة الفيلم جريمة الاغتصاب من منظور جريء في المضمون والمحتوى، وأبدت الرقابة على المصنفات الفنية موافقة مبدئية على سيناريو الفيلم. رانيا تزوجت من شخص رفضت الإفصاح عن هويته، وذلك قبل رمضان 2013، وأخفت الخبر عن محبيها كي لا ينشغلوا بحياتها الشخصية عن أعمالها الرمضانية وقتها وكانت مسلسلا «موجة حارة» و«نيران صديقة».


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=422698&date=27112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-11-2013, 10:21 AM
بحضور فني كويتي متميز

فيلم «تهب الريح» الياباني يفتتح مهرجان «أجيال السينمائي» بالدوحة


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/27/d077f951-7ffd-4fb3-8206-bc7c27c42042_mainNew.jpg


نطلقت مساء امس فعاليات الدورة الاولى لمهرجان اجيال السينمائي في دورته الاولى في العاصمة القطرية وسط احتفالية متميزة شارك بها عدد مرموق من ابرز نجوم الطفل في انحاء العالم . ويشهد المهرجان مشاركة أفلام تمثل 30 دولة، تتضمنها الدورة الأولى لمهرجان أجيال السينمائي الذي عاش الحي الثقافي «كتارا» بالعاصمة القطرية الدوحة افتتاح اعماله ، والتي تحتفي بعالم الرسوم المتحركة «الانيمي» الساحر، حيث كان جمهور المهرجان وصغاره على موعد مع فيلم «وتهب الريح» للمخرج الياباني المعروف هاياو ميازاكي، والذي افتتح فعاليات المهرجان الذي تنظمه مؤسسة الدوحة للأفلام، ويعرض ضمن فعالياته التي تنتهي في 30 الحالي 65 فيلماً
ورغم أنها الدورة الأولى، إلا أنه يتضح أن المهرجان سيكون غنياً بفعالياته وأفلامه، فمن جهة يعرض المهرجان في إطار برنامج «صنع في قطر» الذي يعد أحد أبرز فعالياته 11 فيلماً لصانعي الأفلام القطريين والمقيمين في قطر، حيث يأتي هذا البرنامج ضمن رؤية المهرجان الهادفة إلى دعم صناعة السينما المحلية والمواهب الصاعدة.
من ابرز فعاليات هذا العرس السينمائي تأتي تظاهرة «دوحيات سينمائية» الهادفة إلى تثقيف الجيل الجديد ورفع ذائقته السينمائية، 21 فيلماً قصيراً و8 أفلام طويلة موزعة على أقسام محاق وهلال وبدر، ومن المقرر أن يلي عرض هذه الأفلام إقامة مناقشات وورش عمل وجلسات حوارية مع المخرجين والممثلين، على أن يصوت حكام المهرجان الصغار المشاركين في هذا البرنامج، في ليلة المهرجان الختامية لأفلامهم المفضلة لتفوز بالجوائز. كما يشهد المهرجان كما متميزا من الانشطة والعروض السينما حيث قسم العروض الخاصة فيتضمن أفلاماً متنوعة من البرازيل، وكندا، وفرنسا، والمكسيك، وفلسطين، وقطر، واسبانيا، والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية. وعدد اخر من دول العالم
البيان الصحفي الذي وزعته اللجنة المنظمة اشار الى عدد من أبرز الأفلام التي ستعرض في هذا القسم، فيلم «في الطريق إلى المدرسة» (2013) الذي انتج بالتعاون مع مؤسسة «التعليم فوق الجميع»، كما تشهد فعاليات المهرجان اختتام الشراكة بين مؤسسة الدوحة للأفلام والمجلس الثقافي البريطاني وهيئة متاحف قطر، والتي تحتفي بالأفلام الكلاسيكية والمعاصرة من السينما البريطانية، حيث سيتم تقديم عرض خاص لفيلم «جنباً إلى جنب» للمخرج آرثر لاندون، فيما تحتفل قطر أيضاً بعلاقتها الرسمية مع البرازيل، وإيذاناً ببدء احتفالية ثقافية جديدة للعام المقبل، يعرض مهرجان أجيال الفيلم البرازيلي «روح كاروكا» (2002) للمخرج ويليام كوجو. وضمن احتفاء المهرجان بالإنيمي الياباني يعرض المهرجان إلى جانب فيلم الافتتاح، 5 أفلام إنيمي كلاسيكية، تكريماً لثقافة وفن الإنيمي الياباني، الذي يتمتع بشعبية واسعة بين الشباب في منطقة الخليج العربي، وفي هذا السياق، تنظم إدارة المهرجان «معرض أوتاكو» الذي يتضمن مجموعة من أروع لوحات ورسومات الفنانين والنوادي الاجتماعية والمؤسسات الأكاديمية من قطر والمنطقة. وحري بالذكر ان مهرجان أجيال السينمائي في دورته الأولى يجمع وضمن ملتقى إعلام الأطفال الذي يقام على مدار يومين، مجموعة من خبراء الإعلام المحليين والدوليين بهدف إيجاد حلول للإعلام النوعي المناسب للأطفال والشباب، مع تركيز خاص على منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويتضمن الملتقى سلسلة من جلسات العمل المكثفة ليعرض أفضل الممارسات المتبعة في هذا المجال في قطر والعالم.
وفد كويتي
يشارك عدد من نجوم الوسط الفني من الكويت في فعاليات المهرجان ومنهم الفنان طارق العلي والفنانة هدى حسين والفنان عبدالرحمن العقل والفنان عبدالناصر الزاير والاعلامي الكبير على الريس المدير التنفيذي لموسسة الانتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وهشام الغانم مدير عام العمليات في شركة السينما الكويتية الوطنية وعدد من الزملاء الصحافيين والاعلاميين .

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=422696&date=27112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-11-2013, 10:24 AM
دوللي شاهين مشغولة بـ «ظرف صحي» و«المرافعة»

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/27/a942a6f4-0b92-4559-8bfe-8129d80181a9_mainNew.jpg


تعيش الفنانة اللبنانية دوللي شاهين حالة من النشاط الفني حيث تشارك في ثلاثة أعمال فنية «فيلمان ومسلسل»، وبدأت دوللي شاهين الأسبوع الماضي تصوير فيلم «ظرف صحي» من تأليف عبدالمنعم طه واخراج نشأت وذلك في أحد بلاتوهات مدينة الانتاج الاعلامي.
ويشارك في بطولة الفيلم أحمد عزمي ومحمد رضا وروان الفؤاد ونرمين ماهرو بدرية طلبة وعايدة رياض وسليمان عيد، وقالت دوللي شاهين انها تجسد شخصية «بطة» التي تقع في قصة حب مع أحمد عزمي «سيد شطاف» الذي يعمل في مهنة السباكة الصحية.
كما بدأت دوللي شاهين جلسات عمل فيلم «أم الدنيا» الذي تعاقدت على بطولته مؤخرا والمقرر بدء تصويره قريبا.
والفيلم من النوعية الكوميدية، حيث تدور أحداثه حول الاسقاطات السياسية التي تشهدها مصر في هذه الفترة، وبطولة أحمد عزمي وتأليف محسن عبدالخالق واخراج أبرم نشأت.
وتبدأ دوللي شاهين أيضا تصوير مسلسلها الجديد «المرافعة» بمدينة الانتاج الاعلامي، والمسلسل تأليف تامر عبدالمنعم واخراج حازم فودة وبطولة باسم ياخور وفاروق الفيشاوي وسميحة أيوب ودينا ومحسن محيي الدين وكريمة مختار وأحمد راتب وعدد كبير من النجوم. وتدور أحداث المسلسل حول جريمة قتل فنانة مشهورة حيث تجسد دوللي شاهين في المسلسل شخصية فنانة شهيرة تدعى «نوران الشريري»، تجمعها علاقة برجل أعمال الا أنها تواجه العديد من المشاكل بسببه حتى يتم قتلها.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=422695&date=27112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-11-2013, 10:24 AM
دراما خليجية تُصَوَّر في دولة الإمارات المتحدة
جاسم : «أوراق من الماضي».. صراعات محفوفة بالشكوك


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/27/aa8152ba-b257-435b-ab99-bf5a5840be24_mainNew.jpg


يصور الفنان الكبير عبدالعزيز جاسم هذه الايام في دولة الامارات العربية المتحدة مسلسلا جديدا بعنوان «أوراق من الماضي» وهو عبارة عن دراما خليجية لا تخلو من الغموض والشكوك لحظة واحدة، بطلها الماضي الذي يعود لفتح أوراقه مجدداً، ليصل الجاني بالمجني عليه، ويختتم رحلة المطاردة بانتصار الخير على الشر، وظهور الحقيقة، هذه هي الملامح الأولية للمسلسل الخليجي «أوراق من الماضي»، انتاج شركة «جيدا فيلم»، الذي بدأ تصويره قبل شهر ونصف تقريباً، وبقي على الانتهاء من التصوير قرابة أسبوعين. يحمل المسلسل توقيع المخرج والمنتج حسان داود، وبطولة عبدالعزيز الجاسم وباسمة حمادة وزهرة الخرجي وحسين المهدي وعبدالله عبدالعزيز وناصر محمد ويعقوب الفرحان ومروة محمد ومريم حسين وهدى صلاح وهو للكاتب محمود الجعفوري، الذي قدم حبكة لا تخلو من الاثارة والتشويق. وفي تصريح مع حسام داود، مدير مشروع المسلسل، الذي أكد ان الاختيار وقع على دولة الامارات لتصوير العمل فيها بشكل كامل.
وذكر ان المسلسل يمتاز بقوة حبكته، وتماسك الأحداث وترابطها، فكل منها يؤدي الى الآخر، وقال: يعرض المسلسل الصراعات الادارية بين الشركات بشكل مشوّق، اذ يتطرق للمنافسات فيما بينها من خلال رصد حياة ومهنية مديري شركتين مهتمتين بمجال المطبوعات. ويضيف: يعود بنا المسلسل الى الماضي، وتحديداً الى ما يقارب السبعة عشر عاماً، حيث يتسبب البطل عبدالعزيز الجاسم في حادثة غير مقصودة، ويهرب منها كرد فعل طبيعي لحالة الخوف التي يتعرض لها، وبعد ان تستقر الأمور وتمر السنوات الطوال، يعود الماضي لينبش في صفحاته القديمة.
وتتفتح الأوراق والملفات المغلقة، وتتكرر الأحداث أمام عيني البطل، الذي يجد نفسه مطارداً، فيتأكد في قرارة نفسه بان الماضي لم يمت، فيدخل في حالة شك بجميع المحيطين به، وتدخل شخصيات عدة في حياته بحبكة فنية مرسومة بدقة، وتتعمق خيوط الشك بارتباط غريم الأب بعلاقة حب مع ابنته.
وتلعب مريم حسين دور ابنة عبدالعزيز الجاسم في المسلسل، التي تتعلق بحسين المهدي، وهو الغريم الذي بدأ علاقته بها للانتقام، ليجد نفسه يقع في حبها، وهو ما لم يكن حسب حسابه منذ البداية.
باسمة حمادة تؤدي دور زوجة عبدالعزيز الجاسم في المسلسل، وشريكته في الشركة، وتكون على علم بماضيه، وتسانده وتقف الى جانبه، الا ان خوفه يضعها أيضاً في موقع الشك، فيتعامل معها كَندٍ له. وذكر حسام ان المسلسل غير مرهون للعرض في رمضان، كما سيعرض على أكثر من محطة، والأولوية للقنوات الخليجية. وتقوم الفنانة زهرة الخرجي بدور «أمل» وعنه قالت: ترتبط «أمل» بعلاقات شائكة مع أسرتها، وتمر بمشكلة تحاول حلها بمساعدة أختها، وتتعرض لحالات مختلفة بين الحب والزواج، وتتسم شخصيتها بالغموض، وينكشف خط هذه الشخصية مع سير الأحداث. وذكرت الخرجي ان الدور مميز، وقوته تكمن في الغموض الذي يحيط به، وعبرت عن اعجابها به، كما أشادت بفريق العمل كاملاً، متوقعة النجاح الكبير للمسلسل. الفنان عبدالله عبدالعزيز يلعب دور «د. ماجد»، الدكتور الجامعي، صاحب الشخصية المركبة التي تمر بحالات نفسية متباينة، وتظهر هذه الشخصية سوية في أول المسلسل، لتنكشف الحقيقة في منتصفه، حيث يتضح أنها تمتلك أهدافاً أخرى.
وأشار الفنان الى صعوبة هذه النوعية من الأدوار، لافتاً الى ان المجهود الذي سيبذله لكسب حب المشاهدين، ثم لدفعهم الى كراهيته، كبير جداً، مؤكداً خطورة هذا الدور وأشاد عبدالله بابداع كل من الكاتب والمخرج، وتميزهما الذي أثرى المسلسل وأظهره بأفضل صورة. أكد المخرج حسان داود صاحب شركة «جيدا فيلم»، ان المسلسل يتميز بفكرته الجديدة التي تُطرح لأول مرة في منطقة الخليج العربي، وقال: يتميز المسلسل بوجود «الأكشن» كعنصر أساسي، توافقاً مع اللغز الذي يحتويه العمل، والذي يعود لسنوات طوال مضت، والى جانب «الأكشن» فهناك خط رومانسي تظهر فيه الروح الانسانية، التي تقدم الحب لامرأة عقيم لا تنجب.
وأشاد حسان بالفنانين الذين تفاعلوا مع أدوارهم بشكل جميل، مشيراً الى ان تصوير المسلسل تم بطريقة سينمائية، وقال: استخدمنا كاميرتين للتصوير ولكن بتكنيك الكاميرا الواحدة، ونقلنا مشاهد «أكشن» بحذافيرها وجودة عالية، كما نتعامل مع فريق عمل من ايران متخصص في الماكياج والخدع السينمائية، اضافة الى فريق تصوير واضاءة قوي ومتميز، وكل ذلك سيحقق نجاحاً كبيراً للمسلسل.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=422694&date=27112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-11-2013, 10:27 AM
صورة علي جابر يقبل نجوى كرم تعرضها لإنتقاد الجمهور


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/425681-11.jpg


نشرت الفنانة نجوى كرم صورة تجمعها بالعميد علي جابر وهي من الحلقة التي عرضت مساء السبت من برنامج arabs got talent.

وظهر بالصورة علي يقبل نجوى على خدها وهي ترسم ابتسامة عريضة معلقة "اضحك للدنيا يا حبيبي الدنيا بتضحكلك".

إلا أن اللافت هو العتب الذي عبر عنه البعض من جمهور نجوى ومتابعيها حيث اعتبر البعض أن الصورة غير لائقة وعلق بطريقة تعتبر إلى حد كبير "جارحة".

أما البعض الآخر فاعتبر أن كل ما تفعله نجوى هو من حقها و"هذه حياتها الشخصية".




المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/425681/27-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-11-2013, 10:28 AM
الممثلة " مي عز الدين" تنشر صورة لها بالشورت مع الدلافين


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/425678-8.jpg



فاجأت الفنانة المصرية مي عز الدين متابعيها على موقع انستجرام، حيث نشرت صورة لها مع الدلافين، مرتدية شورت وبادي مكشوف الكتفين.


مي ظهرت مبتسمة وسعيدة وهي تضع يديها على اثنين من الدلافين، ودعت محبيها إلى الاستمتاع بيومهم مثلها، وفي الوقت الذي أثارت الصورة إعجاب البعض، تغزل البعض الآخر في الفنانة الشابة بتعليقاتهم، ومن أبرزها: «يبخت الدولفين..واقف مع البرنسيسة»، «ايه ده ايه ده ايه الجمال ده بتجنني وحيات سيدنا النبي».


يُذكر أن مسلسل «الشك» كان آخر أعمال مي عز الدين، وقد تم عرضه خلال الموسم الرمضاني المقبل، وحقق نجاحاً جماهيرياً.





http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/425678-7.jpg

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/425678/27-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-11-2013, 10:29 AM
فايز المالكي: أنا مصاب بـ «البهاق» وعايش حياتي.. ولو تحول جسمي كله أبيض أصير «لبناني»


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/425656-023.jpg


دعا الفنان فايز المالكي المصابين بمرض البهاق إلى عدم الحزن وإرهاق النفسية جراء مرضهم، مبيناً أنه مصاب بالبهاق ورغم ذلك سعيد في حياته.

وفي تسجيل له لبرنامج "الثامنة" الذي ناقش في حلقته مساء الاثنين هذا المرض وأحدث طرق علاجه، قال المالكي: "مرض البهاق مرضٌ عادي وبعض البلايا من الله عطايا"، موجهاً حديثه لمريض البهاق: "لو ذهبت لدار المعاقين أو دار النقاهة أو مرضى السرطان لرأيت من تحزن لهم".

ولفت إلى أنه مصاب بالبهاق ورغم ذلك سعيد في حياته ولم يشغله هذا المرض، مضيفا: "أتمنى لمن يشاهدني من مرضى البهاق ألا يتعب نفسيته ويمارس حياته بشكل طبيعي وألا يتحرج ويخفي آثاره".

ورفع المالكي يديه للكاميرا واللتين انتشر بهما البهاق، قائلا: "من الممكن يكون الجسم كله أبيض وأصبح لبنانيا".

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/425656/27-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-11-2013, 10:31 AM
«هاكرز» يبتزون مروة محمد ويهددون بفضح أسرارها

http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/425741-160546.jpg


تعرضـت الفنانـة السعودية مروة محمد إلى عملية قرصنة لحسابها في الـ «فيسبوك» وبريدها الإلكتروني وهاتفها الجوال، وعن ذلك قالت: «حسابي وبريدي على الهوتميل وجوالي تم قرصنتها من قبل هاكرز اسمه خالد وحسابه على تويتر «Cr3zy_Hacker»، وصار يرسل لي رسائل تهديد على حسابي في «تويتر» يقول إنه منذ ثلاثة أشهر «هكر» حساباتي، ثم بعد ذلك صارت تأتيني تهديدات على الجوال و«تويتر» والـ «واتساب»، من أسماء مختلفة، وأظنه شخصا واحدا، هو نفسه من قام بقرصنة حساباتي».
وأضافت مروة، حسب موقع «محيط»: «لقد أتعبوني، كل واحد منهم يطلب أن أساعده بمبلغ لشراء سيارة، أو لتأثيث شقة تحت طائلة إفشائه أسراري، وآخر واحد يبتزني وأرسل لي يقول إنني إذا رغبت في استعادة حساباتي أرسل له 60 ألف ريال، أو يخبر الناس باسمي الحقيقي وينشر جواز سفري، بالإضافة إلى تهديدات أخرى، مثل بعض الرسائل، خاصة التي فيها طلب الزواج مني بالسر، للأسف بعد زواجي من الممثل حسن عسيري انتشرت إشاعة أننا كنا متزوجين في السر، وهذا غير صحيح، جميع أهلي والوسط الفني كان يعلم بزواجنا»

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/425741/27-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-11-2013, 10:32 AM
عمر الشريف: قررت الاعتزال لأنني لم أعد أحفظ الحوارات

http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/425744-160544.jpg


نفت إيناس بكر المخرجة والمتحدثة الإعلامية باسم النجم العالمي عمر الشريف، ما تردد عن مشاركة الشريف في عمل فرنسي بعنوان «فالكون مان»، وقالت بكر، حسب موقع «سيدتي نت»، إنها استغربت الأخبار التي نشرت خلال الأيام الماضية والتي تفيد بأن عمر الشريف مشغول بتصوير فيلم فرنسي بهذا العنوان مع الفنان الفرنسي الشهير جيرارد ديبارديو، وأكدت أن الشريف غير مرتبط بأي عمل سواء في فرنسا أو غيرها، وأنه حاليا في حالة استجمام ويتابع الأحداث في مصر والعالم كله من خــلال القنوات الفضائية. وعــن حقيقة مشاركته في مسلــسل تلــفزيوني في مــصر سيجري تصويره خلال الفترة القليلة المقبلة، قالـــت إنه بالفعل تلقى عروضا عدة، لكنه قرر اعتزال التلفزيون لأنه لم يعد قادرا على حفظ الحوار الطويل، وعانى من ذلك خلال تصوير مسلسله الأخير «حنان وحنين» الذي قامت إيناس نفسها بإخراجه حيث وافق عليه نــظرا لعلاقتهما الوطيدة.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/425744/27-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-11-2013, 10:33 AM
محمد رحيم يتغزل بهيفاء وهبي إثر انسحابهمن ألبوم إليسا.. وفارس إسكندر يتهمها بـ «قلة الاحترام»

http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/425743-160530.jpg


بعد أيام من إطلاق الشاعر اللبناني فارس اسكندر تصريحا إعلاميا اتهم فيه الفنانة إليسا بـ«قلة الاحترام في التعامل» معه ما جعله يوقف التعامل الفني معها معتبرا أنها هي الخاسرة وليس العكس، ها هو الملحن المصري محمد رحيم يعلن أيضا على صفحته الخاصة على«تويتر» عن إيقاف كل تعاونه مع الفنانة إليسا في ألبومها الجديد، دون أن يكشف عن أسباب ذلك، مشرعا الابواب لجملة من التكهنات عن سبب هذا القرار.

واللافت انه بعد ساعات من إعلان رحيم هذا، أطلق الملحن المصري سلسلة تغريدات باتجاه الفنانة هيفاء وهبي، ربما في محاولة لإغاظة إليسا خاصة ان فتورا يعم العلاقة بين الفنانتين، حيث بارك محمد رحيم لهيفاء تبوؤ أغنيتها من ألبومها الاخير المراتب الاولى في أميركا، حيث غرد رحيم باتجاه هيفاء معلنا عن حبه لها من دون ان ترد هيفاء على تغريدته، وفي وقت لم تعلق إليسا على هذه التغريدات، وفي وقت وجه فارس إسكندر رسالة الى إليسا، مشيرا الى ان نجومية الفنان الكبيرة لا يمكن أن تستمر من دون أغنيات جميلة، لأن الناس ينسونه بسرعة عندما لا يقدم لهم عملا لا يعجبهم، يبقى سبب انسحاب رحيم من ألبومها المقبل مجهولا رغم أنهما حققا نجاحات كثيرة خصوصا في البوم «اسعد واحدة» و«تصدق بمين» ونذكر من الأغنيات التي تعاونت اليسا فيها مع رحيم «في عيونك»، «وبيستحي»، «غمرني حبيبي» وغيرها.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/425743/27-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-11-2013, 10:34 AM
قمر تفجِّر مفاجأة وتكشف عن اسم الفنان المصري الذي حملت وأنجبت منه

http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/425745-158941.jpg


بعد فترة من تأكيد الفنانة اللبنانية المثيرة للجدل قمر، على أنها حامل من فنان مصري رفضت ذكر اسمه وأنها ستخبر جمهورها عن اسمه في الوقت المناسب، إلا أنها سرعان ما تراجعت عن قرارها وفضلت أن تكشف عن اسمه. وأكدت قمر لأصدقائها المقربين أنها تزوجت من الفنان المصري مصطفى شعبان وحملت منه، ولكنها تواجه مشكلة معه الآن وهو رفضه التام الاعتراف بالجنين، حسبما ذكرت مجلة عين المصرية.
والمعروف ان قمر لديها طفل اسمه جيمي، أكدت أنه ابنها من زواج عرفي مع رجل الأعمال صاحب قنوات ميلودي جمال مروان، ولكنه ينفي الأمر جملة وتفصيلا رغم عدد كبير من القضايا التي قدمها كلاهما ضد الآخر. يذكر ان الفنان مصطفى شعبان كان قد نفى في وقت سابق زواجه من قمر، من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدا أنها شائعة عارية تماما عن الصحة، وأنه لا يعرف قمر معرفة شخصية. وقال شعبان إنه إذا أقدم على مثل تلك الخطوة، لن يخفيها، وسيقوم بإعلانها عبر الوسائل الإعلامية، لأنه لا يحب الأسرار، خاصة أن الزواج أمر شرعي، ولا يمكن أن يلومه أحد عليه.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/425745/27-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-11-2013, 10:36 AM
نوال تصدم جمهورها الخليجي ! .. وكاظم الساهر يشاركها رحلة «شط بحر الهوى»


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/425653-017.jpg

اعتاد جمهور نوال الكويتية على رزانتها وملابسها المحتشمة طوال مسيرتها الفنية، إذ لم تظهر يوما بفستان مفتوح عند الصدر أو عاري الكتفين، مما جعلها محط تقدير واحترام عند الجمهور الخليجي. ونظرا إلى تلك الصورة المطبوعة عنها لدى جمهورها، فوجئ عدد كبير من محبي «القيثارة» بانتشار صورة لها وهي ترتدي فستانا يكشف جزءا من كتفيها، مما اعتبره البعض صدمة رغم أن الفستان لا يعتبر مفتوحا ويصنف بالمحتشم، لكن ظهور نوال للمرة الأولى بفستان مكشوف قليلا جعل الجمهور يتساءل عن سبب ذلك، في حين أن البعض دافع عنها قائلا، حسب موقع «أنا زهرة»، بأن الصورة قد تكون التقطت من دون علمها خلال إحيائها حفلة خاصة وغير مختلطة.
من جهة أخرى، أطلت نوال في برنامج «محبوبي أنا» الأسبوع الماضي وحاورتها المغربية دنيا بطما، ونفت خلال اللقاء الأخبار التي تتحدث عن إقامتها الدائمة في تركيا، مؤكدة أنها تسافر الى هناك بين الحين والآخر لتسجيل أغنياتها برفقة زوجها الملحن مشعل العروج، مشيرة إلى أنها كانت تتردد على طبيبها الخاص هناك حين كانت حاملا بابنتها حنين مؤكدة أنها تقيم حاليا في الكويت.
من جهة أخرى يستعد المنتج اللبناني المقيم في أميركا يوسف حرب لإطلاق «الكروز» الثالث الذي ينظمه للعام الثالث على التوالي. وتتولى محطة «أم. بي. سي» تصوير الرحلة لعرضها على حلقات عبر شاشتها تحت اسم «شط بحر الهوى».
ويشارك في الرحلة فنانون عرب يحيون حفلات على متن الباخرة في عرض البحر. ويبدو أن هذا الموسم حافل بنجوم الصف الأول مع «قيصر الغناء العربي» كاظم الساهر، والفنانة نوال الكويتية التي اعتبرت مشاركتها مفاجأة بسبب قلة إطلالاتها الإعلامية، ولم يعرف ما إذا كان كاظم ونوال سيوافقان على تصوير يومياتهما أم أنهما سيكتفيان بإحياء الحفلات على متن الباخرة كما فعلت اليسا في الموسم الثاني، علما أن الأخيرة رفضت رفضا قاطعا تصوير يومياتها وعرضها في برنامج «شط بحر الهوى 2».
أيضا، من الفنانين المشاركين نانسي عجرم، وعاصي الحلاني، وصابر الرباعي، وتامر حسني الذي شارك في الكروز الماضي، لكنه لم يظهر في جميع الحلقات التي عرضت على شاشة «أم. بي. سي»، وقيل أيضا ان من المشاركين يارا، ووائل جسار، وملحم زين، و«محبوب العرب» محمد عساف الذي ينتظر جمهوره بدء البرنامج بفارغ الصبر، كذلك تشارك السورية رويدة عطية في الرحلة التي سبق أن شاركت في موسمها الأول، إضافة إلى الفنان اللبناني وائل جسار، وستكون مذيعة «أم. بي. سي» لجين عمران ضمن المشاركين، إضافة الى الممثل المصري ماجد المصري وفريق برنامج «ما في متلو».




المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/425653/27-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-11-2013, 10:36 AM
البيلي أحمد ينفي: لا وجه للشبه بين قصة مسلسل «العمر لحظة» لمجموعة السلام وفيلم ماجدة الذي قدمته في الستينيات


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/425756-160639.jpg


نفى المخرج البيلي أحمد ان يكون هناك أي تشابه بين قصة مسلسل «العمر لحظة» من انتاج مجموعة السلام الاعلامية وبين الفيلم السينمائي الشهير الذي قدمته النجمة الكبيرة ماجدة في الستينيات، وقال: تشابه الاسم لا يعني بالضرورة تشابه القصة فالفيلم كان يتناول حرب أكتوبر وما قبلها واستعدادات الجيش المصري لها وتأثيرها على المجتمع المصري والعربي وقتها، أما المسلسل فهو عمل اجتماعي، «ممازحا»: يعني ليس فيه حروب، ويدور في فلك انساني ويناقش بعض القضايا الآنية بأسلوب درامي شائق.
وتابع أحمد: «العمر لحظة» عمل ثقيل وجديد على الدراما الكويتية والخليجية وفيه العديد من المفاجآت التي ستبهر الجمهور، لاسيما ان الاسماء المشاركة فيه نجوم كبار من أصحاب الخبرة والشباب والذين شكلوا فريقا قويا وكانوا على قلب واحد ليخرج المسلسل بالصورة المطلوبة، لكي يلبي رغبة الجهة المنتجة التي تسعى الى تقديم اعمال فنية راقية فيها رسائل إنسانية ومحتوى يحترم عقلية المشاهدين ويقدم لهم الترفيه والمتعة البصرية على جميع شاشات العرض.
وأردف البيلي: تدور أحداث «العمر لحظة» حول امرأة تتزوج وتنجب طفلين ولظروف ما يسجن زوجها فتتطلق منه وترتبط بغيره الذي يساعدها في تربية ابنائها ويكون لهم بديلا للأب، لكن يخرج الاب الحقيقي من السجن، وتتوالى احداث شائقة فيها تصاعد درامي حقيقي وصراعات بين أبطال العمل.
يذكر ان مسلسل «العمر لحظة» من تأليف محمد البجلاتي وإخراج البيلي احمد وبطولة نخبة كبيرة من نجوم الدراما الخليجية ومنهم جاسم النبهان، هدى الخطيب، عبدالإمام عبدالله، جمال الردهان، أحمد السلمان، فاطمة الحوسني، ليلى السلمان، أميرة محمد، مشاري البلام، منى حسين، عمر اليعقوب، أمل العنبري وآخرون.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/425756/27-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-11-2013, 10:38 AM
فاطمة الصفي تعيسة بعد وفاة والدتها في «صديقات العمر»


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/425742-160532.jpg


تواصل الفنانة فاطمة الصفي تصوير مشاهدها في مسلسل «صديقات العمر»، حيث باتت على بعد أيام قليلة وتنتهي من تصوير كل مشاهدها في العمل الذي تظهر من خلاله بدور هند وهي فتاة تعاني الأمرين بعد وفاة والدتها، وتعيش أزمات كثيرة متعاقبة ويخيم الحزن على حياتها، وهو دور تتقن الصفي تجسيده فقد سبق ان تألقت في أدوار الحزن والفتاة المنكسرة من خلال كم كبير من الاعمال الدرامية التي شهدت مشاركتها في الاعوام الاخيرة.
والمسلسل من إخراج منير الزعبي وتأليف الكاتبة أنفال الدويسان، ويشارك الصفي في بطولته كم كبير من النجوم منهم سليمان الياسين وباسمة حمادة وشهاب حاجية وطيف وصمود وآخرون وهو من انتاج وتوزيع صباح بيكتشرز، والمنتج المنفذ شركة سبيكتروم بيكتشرز، وتتمحور أحداث المسلسل حول أربع صديقات تجمعهن مدرسة واحدة، وتأتي كل واحدة منهن من بيئة مختلفة، ليمثلن ثقافات متباينة تتشابك ضمن مشوار الصداقة وتتفاعل فيما بينهن.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/425742/27-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-11-2013, 10:41 AM
أكدت أنها لا تحتاج لعمليات تجميل
فاطمة الصفي: أقول «استريحوا» لمن قال عني إنني خضعت لعملية تكميم معدة


http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/11/326893_e.png


حاورها حمود العنزي:
أثناء وجودنا في كواليس مسلسل «صديقات العمر».. جلسنا برفقة الفنانة فاطمة الصفي، ودردشنا معها حول عدة مواضيع وليدة اللحظة، وردا عن من يقول انها «شافت روحها» وما ترد على احد قالت الصفي ضاحكة انها مشغولة ولديها مدير اعمال يجيب على الامور المهمة، وانها بعيدة عن الغرور، كما اكدت انها «ما تحتاج لتكميم» بل اتبعت رجيماً وتمارين بارادة، وحدثتنا عن جديدها الفني، .. ولكم ما دار بين «الوطن» وبينها:

< قبل كل شي يقولون صايرة نفسية وما تردين على احد؟
- مادري.. لحظة.. حمود انت تعرفني سنين وبنين شايفني جذيه!!
< لا مو شايف مغرورة؟
- كلمة وحدة اقولها: انا لدي مدير اعمال وهو احمد البريكي، وبحكم ضغوطات شغلي لا استطيع ارد او اتواصل مع الكل، بروفات وتصوير، وكل شخص يقول «احقر» اقول لهم كلموا البريكي، ومن يريدني سيخبروني لاحقا او نفس الوقت، وسوف ارد، اما غرور.. من يعرفني يعلم جيدا اني هذه انا لم اتغير ولن اغتر.
< خلي هذا الموضوع: اتهموك انك خضعتي لعملية تكميم كونك ضعفتي في الآونة الاخيرة؟
- هههه سمعت هذا الكلام.. واقول بثقة لدي ارادة قوية واتبعت رجيما وتمارين، ونظام حمية غذائية، اقول «استريحوا» لمن قال عني اني خضعت لتكميم معدة، واكتب عبر «الوطن» اني ما احتاج عمليات تجميلية.
< مشغولة في «صديقات العمر».. كلميني عنه؟
- اجسد دور «هند» فتاة حقانية، تكوينة شخصيتها طيبة لكن مع الحق تتغير، حبيت الشخصية والتي تعتمد على عدة مراحل عمرية من فتاة طالبة الى ام لديها اطفال، لا اود اقول عن الدور اكثر لكن شخصية «هند» احببت تقلباتها، والعمل يضم عددا من الممثلين.. والاخراج بقيادة منير الزعبي.
< طيب.. ما سر حبك للتعاون مع المخرج منير الزعبي؟
- منير.. التقيته اول مرة في «الحب الكبير» ولم اعرفه جيدا، ومع الايام اصبح صديقنا اكثر من ان يكون مخرجا، ويخاف علينا وهو «مينون» شغل، واذكر لك احد المشاهد.
< قولي لي؟
- في «اميمه بدار الايتام» صور مشهدا داخل احد الغرف وجوارنا كبت صغير، دخل «تجفس» داخل الكبت وماسك الكاميرا كي يلتقط لنا لقطة المشهد، الى الآن نذكره بهذا الموقف، وللامانة ولا قصور بالمخرجين منير يشعر بفريق عمله.
< وما لديك بعد «صديقات العمر»؟
- لدي «للحب كلمة وعزيز النفس» وهما للكاتب فهد العليوة.
< ما الدور الذي تنطرينه؟
- ما انطر شي معين، اقرر ماذا اتمنى بعد فترة «تو الناس»، للامانة يقدم لي ولكن انقي منها ما يناسبني، واجد سؤالك صعب.
< اصبحت اغلب الاعمال تعتمد على عدد من الوجوه النسائية وبطولة جماعية ألا تعتقدين انه قد يظلم البعض؟
- لا بالعكس شي حلو، وسمعت ان كثرة الممثلين بالبطولة يظلم، لكن اعتقد لو كانت بطولة مبنيه على حب الكل سوف يبرز.
< تقصدين بطولة مشتركة كما كان في «اميمة بدار الايتام وام البنات»؟
- صح.. ويذكرون فلانة ولم ينسوا فلانة، كل منا خذت جو وطابع، يذكرون مرام وشجون وبثينة والبقية، لو العمل انبنى بحب.. خلاص يعكس على المشاهد، واتمنى من الكل ان يفكر بصدق ونعمل بحب ونضحك بصدق، والقلب صاف.
< آن الاوان كي تكملين بقية تصوير مشاهدك.. كلمة اخيرة؟
- تصدق هذا السؤال لا اعرف اجاوب عليه لانه لا يوجد شي أخير.

المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=320466&yearquarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-11-2013, 10:43 AM
أخطبوط العود أصبح جدًّا
الجوهر طار على بساط الريح ليكحل عينيه برؤية «مالك»!


http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/11/326937_e.png


أصبح المطرب الكبير عبادي الجوهر أمس الأول، جدًّا لمولود جميل من ابنته التي أنجبت أمس الأول ولدا اسمته «مالك»، والطريف ان الجوهر لم يكن موجودا بالسعودية وقت انجاب ابنته وليدها بل كان في العاصمة القطرية الدوحة لتسجيل جلسة غنائية، ولكن شوقه لرؤية حفيده دفعه للحجز على أول طيران الى جدة، ليكحل عينه به.
«الوطن» حرصت على الاتصال بالجوهر «أخطبوط العود» لتهنئته على حفيده، وباركت له، ثم سألته عن مشاعر الجدودة نحو «مالك»، فاستهل كلامه بآية من الذكر الحكيم «وان تعدوا نعمة الله لاتحصوها»، ثم قال: «الحمد لله حمدا يليق بجاهه وعظيم سلطانه، ان منَّ ربي عليَّ بحفيدي الجميل «مالك»، الذي منذ طالعت وجهه البرئ وأنا في قمة الصفاء الروحاني».

أول طيران

وأضاف: «ولأنني كنت بالدوحة لتسجيل جلسة غنائية وقت مولده، فقد أسرعت بالحجز على أول طيران يوصلني الى أرض المملكة، وتحديدا جدة، لكي أكحل عينيَّ برؤيته وهو يأخذ أنفاسه في الدنيا، ولكي أطمئن بالوقت نفسه على صحة ابنتي التي تكلفت» قليلا اثناء ولادتها، وشكرا لكم على الاتصال والمتابعة والتهنئة.
و«الوطن» بدورها تبارك للجوهر، وتقول له: «مبارك ماجاك والله يجعله قرة عين والديه، وجده، ويتربى بعزكم».

المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=320487&yearquarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-11-2013, 10:45 AM
رحاب الجمل: بحب المحشي وأكره الريجيم ولست رياضية


قالت الفنانة المصرية رحاب الجمل، إنها لا تمارس الرياضة بشكل منتظم وتكره الذهاب لصالة الجيم، ولكنها تمارس بعض أنواع الرياضات الخفيفة بشكل غير منتظم بالمنزل.
رحاب كشفت: «لا أمانع من تناول الأطعمة المصرية المميزة مثل المحشي والملوخية والبط البلدي، ولكن لا أسرف في تناولهم وكلما شعرت بزيادة في الوزن أقلل من هذه الأصناف».
الفنانة المصرية أضافت أنها لا تهوى وضع المكياج في حياتها اليومية بل تضعه فقط في المناسبات أو الأعمال الفنية.


المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-11-27/16537/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-11-2013, 10:46 AM
مريم حسين: سأتجه للإنتاج لأقدم ما أريده


كشفت الفنانة العراقية، مريم حسين أنها قررت أن تقتحم مجال الإنتاج الدرامي ؛ نظراً للمحصلة الكبيرة من الخبرات التي تمتلكها في هذا المجال من خلال المعلومات التي تعرفت عليها.
مريم قالت إنها تسعى من خلال هذه الخطوة إلى التعبير عن أفكارها وآرائها واختيار موضوعات المسلسلات التي تسهم في إرساء تقاليد عمل صحيحة في الوسط الفني.
الفنانة العراقية أضافت أنها تلقت خلال الأيام الماضية، مجموعة من النصوص ذات الطابع الإنساني والاجتماعي وستحدد خلال الأيام المقبلة العمل الذي ستقوم بإنتاجه.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-11-27/16538/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-11-2013, 10:48 AM
«عمر» يفتتح دبي السينمائي .. و«الاحتيال الأمريكي» يختتمه


http://www.alsabahpress.com/media/cache/79/04/790474535f845bea35984bc0eca2c90d.jpg


أعلن «مهرجان دبي السينمائي الدولي» العاشر، الذي يُقام تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، ورئيس مجلس الوزراء، وحاكم دبى، عن قائمة واسعة من الأفلام العربية والعالمية، التي تتضمّن عروضاً أولى عالمية ودولية، بإجمالي 174 فيلماً، بين روائي طويل، وقصير، ووثائقي.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عُقد بحضور إعلامى مكثف، شمل ممثلي ومندوبي وسائل الإعلام المحلية والإقليمية والعالمية، بفندق «ميناء السلام» في مدينة جميرا، التي ستشهد أنشطة الدورة العاشرة لـ «مهرجان دبي السينمائي الدولي»، حيث تحدث خلال المؤتمر كل من عبدالحميد جمعة رئيس «مهرجان دبي السينمائي الدولي»، ومسعود أمرالله آل على المدير الفنى للمهرجان، وشيفاني بانديا المديرة الإدارية للمهرجان.

الحدث السينمائي والثقافي الأبرز
وألقى عبدالحميد جمعة رئيس «مهرجان دبي السينمائي الدولي» كلمة فى المؤتمر رفع خلالها تحياته وكافة العاملين فى المهرجان، إلى مقام صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على رعايته للمهرجان طوال العقد الماضي، وإيمانه العميق بدوره في إلهام وتحفيز صناعة الفن السابع، وتقديم الدعم لمبدعى وصانعي السينما، خليجياً وعربياً، وتوجّه بالترحيب أيضاً بممثلى ومندوبي وسائل الإعلام، وأثنى على فريق عمل المهرجان، مُوجّهاً التحية لمجتمع الإمارات والرعاة الذين قدموا دعمهم غير المحدود للمهرجان، واصفاً إياه بالحدث السينمائي والثقافي الأبرز على مستوى المنطقة.
وقال: «عندما انطلق مهرجان دبي السينمائي الدولي قبل عشرة أعوام، كان لدينا عدد من الأهداف المحدّدة، والمحدودة في الوقت ذاته، لكن طموحاتنا المستقبلية لم يكن لها حدود، وكان طموحنا هذا مستند إلى عوامل كثيرة، لعل أهمها، مواكبة الطفرة التنموية والحضارية التي شهدتها دبى خلال هذه الفترة، وحتى نكون أحد عناصر تميّزها ورونقها العالميين. ولقد لعب المجتمع دوره الأبرز في مساندتنا وتسجيل النجاح تلو الآخر، خلال تلك الفترة الوجيزة قياسياً، فما لقيناه من تشجيع، وثناء على مبادراتنا وأنشطتنا من مجتمع صناعة الأفلام في دول الخليج، والعالم العربي، كان حافزاً لنا لتطوير المزيد من البرامج الداعمة لصناعة السينما، على المستويين العربي والعالمي، وأضحى المهرجان اليوم، المنصة الأكثر تفضيلاً لتقديم العروض الأولى العالمية والدولية، وخصوصاً للأفلام العربية، وقد استقبلنا خلال السنوات العشر الماضية، الآلاف من نجوم، وصانعى السينما، وعشاقها الذين أصبح المهرجان بالنسبة لهم أحد المحطات السنوية الرئيسية التي يستوجب زيارتها.

درة التاج لعشرة سنوات من العمل الدؤوب
من جهته، قال مسعود أمرالله آل على المدير الفني لـ «مهرجان دبي السينمائي الدولي»: «يعكس التنوّعُ الكبير للأفلام التى سنعرضها خلال الدورة العاشرة، هذا العام، جهود عشر سنوات في بناء وتوسعة قدراتنا، وقد شهدنا معاً نمو وتطور منصات المهرجان، ممثلة في مسابقاته الرئيسية لجوائز «المهر الإماراتي»، و«المهر العربي»، و»المهر الآسيوي الأفريقي» بالإضافة إلى طيف واسع من المبادرات والبرامج، والأنشطة، الداعمة لصناعة السينما محلياً، وعربياً، بما يعكس الرؤية الواضحة لقيمنا وأولوياتنا التى ساندت العديد من الإنجازات السينمائية العربية، وصولاً إلى العالمية، وستستمر نتائج هذه الإنجازات في التصاعد هذا العام، عبر مجموعة مُختارة من إنتاجات السينما العربية، التي تتميز بحرفيتها العالية، وسردها الروائي المبتكر، من أعمال مخرجين كبار، وشباب صاعدين، وسيتمتع جمهور المهرجان هذا العام بمشاهدة مجموعة مختارة بعناية من بين مئات العناوين التي تقدّمت لخوض المنافسات من أفلام روائية طويلة ووثائقية وقصيرة، تغطى هذه المساحة الجغرافية الواسعة، التى تتميز بثرائها الفكرى وعمقها الحضارى التاريخي، وقد أردنا عبر ذلك أن تكون الدورة العاشرة درة التاج لعشرة سنوات من العمل الدؤوب».

«عمر» للافتتاح و «الاحتيال» للختام
وتقرّر أن تُفتتح الدورة العاشرة لـ «مهرجان دبي السينمائي الدولي»، مساء يوم الجمعة 6 ديسمبر، بفيلم «عمر» للمخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد، الذي حصل على دعم برنامج «إنجاز» لدعم المشاريع قيد الإنتاج، التابع لـ «مهرجان دبي السينمائي الدولي». ويُعتبر «عمر» عودة قوية للمخرج هاني أبو سعد إلى المهرجان، هذا العام، بعد مشاركته بفيلم «الجنة الآن» في الدورة الثانية للمهرجان. فيلم «عمر» بطولة: آدم بكري، ليم لوباني، سامر بشارات، إياد حوراني، ووليد زعيتر.
كما اختيِر فيلم «الاحتيال الأمريكي» «American Hustle»، للمخرج «ديفيد أو راسل»، ليكون فيلم ختام الدورة العاشرة للمهرجان، في عرض مهرجاني أول لأحدث روائع «ديفيد أو راسل»، الفيلم بطولة جنيفر لورانس، برادلي كوبر، كريستيان بيل، إيمي آدمز، جيريمي رينر، وروبرت دي نيرو.
وتتضمّن قائمة النجوم الذين سيتوجهون إلى دبي، لحضور الدورة العاشرة، كلاً من: مارتن شين، وكيت بلانشيت، وعرفان خان، ونيمرات كاور، ونواز الدين صديقي، وروني مارا، ومارك روفالو، وغولدي، وبيريناسي ماهلو، ومريم دي أبو، وبرينكا تشوبرا ورافير سينغ وأرجون كابور وجيم شريدان، وآندي سركيس، وستيفان لانغ، ووالتر باركس، وجاويد جعفرى، وشيخار كابور، ويوجين دومينجو، ومايكل جوردان، وناعومي هاريس، وأبيجال بريسلاين، وجوناثان تيبليتزسكي، وكاثرين بريلات، وجينيفر لي، وكريس باك، وباري كوك، ويويا ياغيرا، وفريد تشيبمسي، وراهول بوس، وجايارام، وآرجون رابمبال، وميلتم كامبل، وميهر رمبال.

المع نجوم الخليج والعرب على السجادة الحمراء
بينما يسير على البساط الأحمر نخبة من ألمع الأسماء الفنية في الوطن العربي، مثل: حسن يوسف، ويسرا، وعزت العلايلى، ونيللي، ونادية الجندي وسميرة أحمد، ويوسف شعبان، وعبدالرحمن أبو زهرة، وأحمد بدير، وخالد صالح، وسامي العدل، ومحمود قابيل، وحسن مصطفى، وميمي جمال، ومحمد سعد، وشيرين عادل، ومنذر ريحانة.
ومن الخليج العربى، ستُسلط أضواء البساط الأحمر على كلّ من النجوم: أسمهان توفيق، وشجون، ومشارى البلام، وسعاد عبدالله، وشهد، وسحر حسين، وأحلام حسن، ولمياء طارق، وانتصار الشراح، وعبدالناصر درويش، ولمياء طارق، وعبدالعزيز جاسم، ونجوى الكبيسي، وسناء منصور، ولطيفة المجرن، وإبراهيم الزدجالي.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-11-27/16540/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-11-2013, 10:51 AM
الفنان سيف نور: «البرنامج» يخدش الحياء ويحرض على الفسق


استمعت نيابة استئناف القاهرة إلى أقوال المطرب والملحن سيف نور، في بلاغه، الذي اتهم فيه الإعلامي الساخر باسم يوسف بأنه سخر من رئيس الجمهورية المؤقت المستشار عدلي منصور، والفريق عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع.
وأضاف أن المشكو في حقه، يقوم بتحريض أبناء الوطن على الألفاظ المسيئة، ويخدش الحياء بطريقة تحرض على الفسق والفجور والانحراف الفكري لأبناء الوطن، وهو ما يهدد الأمن العام.
وأكد مصدر قضائي، أن محامي الإعلامي باسم يوسف، توجه إلى المحامي العام بنيابة استئناف القاهرة للاستفسار عن قائمة الاتهامات الموجهة إلى موكله ومرفقاتها، لكن المحامي العام رفض إطلاع محامي باسم يوسف على التحقيقات، مؤكدا أنه لم يتم اتخاذ قرار بشأنها، وأنها مجرد بلاغات مقدمة ضده، وتم فقط سماع أقوال عدد من مقدميها، وأنه بمجرد الانتهاء منها، وفي حالة وجود شبهة إدانة، سيتم توجيه استدعاء رسمي إلى باسم يوسف لسماع أقواله فيها، وسيتم وقتها السماح له ولمحاميه بالاطلاع على الاتهامات الموجهة له وعلى ملف القضية بالكامل.

المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2013/20131127/ms4.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-11-2013, 10:53 AM
الفنانة كريمة مختار تنضم إلى مسلسل سوزان تميم



يبدأ فريق عمل مسلسل «المرافعة» تصوير المسلسل بمدينة الإنتاج الإعلامي، فيما تقوم الشركة المنتجة للمسلسل بعمل احتفالية بداية التصوير يوم الخميس المقبل، وسيتم خلال الاحتفالية الإعلان عن كافة التفاصيل الخاصة بالعمل.
وأكد محمد يوسف، المنتج الفني للمسلسل انضمام الفنانة كريمة مختار رسميًا لفريق عمل المسلسل، بعد أن وقعت مع شركة ماركيز هاوس للإنتاج الفني التي تشارك في إنتاج العمل مع مدينة الإنتاج الإعلامي. وأضاف يوسف أن الفنانة أبدت إعجابها بالسيناريو بعد انتهائها من قراءة الحلقات الأولى، مشيرًا إلى أن انضمامها للعمل يُعد إضافة كبيرة، خصوصًا أن المسلسل يضم مجموعة من نجوم التمثيل بمصر والوطن العربي. وأشار إلى أن فريق المسلسل سيكون في ضيافة فاروق الفيشاوي الذي قام بدعوة الفريق علي حفل غداء بمنزله قبل أن تبدأ عمليات التصوير.
المسلسل تأليف تامر عبد المنعم وإخراج حازم فودة وإنتاج مدينة الإنتاج الإعلامي وماركيز هاوس، ومن بطولة باسم ياخور وفاروق الفيشاوي ودوللي شاهين وسميحة أيوب ودينا ومحسن محيي الدين وأحمد راتب وعدد كبير من النجوم. وتدور أحداثه حول قضية قتل فنانة مشهورة

المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2013/20131127/ms2.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-11-2013, 11:06 AM
طرح ألبوم هاني شاكر "الخليجي" الشهر المقبل

http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4807/36---17.jpg


حدد المطرب المصري هاني شاكر، نهاية ديسمبر المقبل موعدا نهائيا لطرح أول ألبوم غنائي له باللهجة الخليجية، وذلك بالاتفاق مع شركة "روتانا" المنتجة للألبوم، بعد عدة تأجيلات لطرحه على خلفية الأحداث التي شهدتها مصر مؤخرا حالت دون طرحه.
ويحمل ألبوم هاني شاكر الجديد اسم "أغلى بشر"، ويضم نحو 9 أغنيات جميعها باللهجة الخليجية، تعاون فيه مع نخبة من أبرز الشعراء والملحنين من السعودية ودول خليجية أخرى، أبرزهم الشاعر الغنائي أسير الرياض، وألحان خالد جنيدي ومحمود الخيامي.
ومن أبرز أغنيات الألبوم، أغنية "الحيرة" و"أغلى بشر" و"كلمة أحبك" و"ويقول يحبني"، وأغنية "أحب الناس"، و"دنيا ودروب" و"الله حسيبي"، و"يا حبيبي" و"فينك يا غالي".
وقال هاني شاكر في تصريحات له، إنه انتهى بالفعل من الألبوم كاملا وقام بتسليم الماستر للشركة المنتجة، شركة "روتانا"، ويعكف حاليا على تصوير ملصق الألبوم الجديد، مشيرا إلى أنه سيقوم خلال الفترة المقبلة بعد طرحه في الأسواق، باختيار إحدى الأغنيات لتصويرها بطريقة "الفيديو كليب"، لعرضها على الفضائيات، معدّّا أن "الغناء باللهجة الخليجية تجربة فريدة من نوعها".

المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=168932&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-11-2013, 11:07 AM
صمود: الدراما الخليجية سقطت في فخ "المبالغة"

http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4807/36---51.jpg

أكدت الفنانة صمود أن الدراما الخليجية سقطت في فخاخ النقل، والتكرار، والمبالغة عند نقل الواقع.
وقالت لـ"الوطن": "إن الدراما الخليجية تسير بخطى مسرعة، وتتطور بشكل ملموس، وقد استفادت من انتشار القنوات الفضائية، وأسهمت في إذابة الفروق بين اللهجات، ولكن المعوقات التي تواجهها كثيرة، ومنها مشاكل الإنتاج، ونقص وشح النصوص المكتوبة، والتقليد".
وعن أعمالها قالت "أشارك في المسلسل الدرامي التاريخي "أعماق" عن قصة الروائي هيثم بودي، وإخراج محمد دحام الشمري، وبطولة جاسم النبهان، وعبدالرحمن العقل، ومحمد صفر، وعبدالله بوشهري، وشهد". وأضافت أنه "عمل ملحمي تبدأ وقائعه في عشرينيات القرن المنصرم، ويتناول مراحل زمنية مهمة من تاريخ الكويت والخليج العربي، ويروي في قالب درامي جملة من الأحداث والحكايات التي تسير جنباً إلى جنب مع قصة عشق رومانسية بين بطلي العمل"، مشيرة إلى أن التصوير سيتم في مجموعة من البيوت القديمة في الكويت، وأيضاً في قرية تراثية شيدت خصيصاً لهذا الغرض.
وأكدت صمـود أنها محظوظة بأدائها لشخصيات لاقت قبولاً واحتراماً لدى المشاهد، وقالت: "أنا سعيدة بأنني بدأت بالعمل مع نجوم كبار أدين لهم بالفضل، وفخورة بما ألقاه يوميا في الشارع الخليجي من ردود أفعال جيدة، وتجاوب جماهيري واضح مع ما يعرض لي من أعمال، وكثيراً ما أتلقى إشادات أو حتى نقداً"، مشيرة إلى أن رأي المشاهد هو ترمومتر النجاح لأي فنان.
وتتمنى الفنانة أن تترك بصمة مميزة في عقول المشاهدين في كل عمل تؤديه، وهذا كما تقول لن يكون إلا بالجهد، والمثابرة، والحرص على الاطلاع والتعلم.

المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=168933&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-11-2013, 11:09 AM
سيلين ديون تحيي حفلة أولى في فرنسا بعد غياب دام خمس سنوات


http://aljarida.com/files/news/2012635/images/435x245/1385465934263824500.jpg



بعد غياب دام خمس سنوات عادت سيلين ديون إلى المسرح الفرنسي مساء الاثنين مع حفلة أولى من أصل سبع تحييها في قاعة باري- بيرسي.
ولم تقدم النجمة الكندية أي حفلة في فرنسا منذ عام 2008، وفي الفترة الفاصلة هذه كرست المغنية البالغة 45 عاما وقتها لعائلتها مع ولادة التوأمين ايدي ونلسون عام 2010، واقامتها الفنية الطويلة في لاس فيغاس الى حيث تعود اعتبارا من نهاية السنة الراهنة.
وقالت متوجهة الى جمهورها «هل تصدقون ان خمس سنوات مرت... قبل خمس سنوات كان ايدي ونلسون مجرد حلم وهما الآن هنا بينما رينيه-شارل (نجلها الاكبر) يكاد يصبح رجلا... يا إلهي!».
وتابعت تقول «انتم ايضا اختبرتم اشياء كبيرة من أفراح ومآس. وهذا المساء نعود الى حيث افترقنا مفعمين بالأمل وبالاحلام».
وانطلقت حفلتها في العتمة فغنت من دون مرافقة موسيقية اغنية «جو نو فو زوبلي با» قبل ان تكرس الجزء الاول منها لأغان ذات نفحة روك توجتها باغنية «كي بو فيفر سان زامور» الرائعة.
وقد جالت في ارجاء المسرح مرتدية كعبا عاليا جدا وسروالا اسود وعزفت مع الموسيقيين الثمانية وشاركت الكورس ايضا.
وترافق اداؤها لأغنية «لا مير أي لانفان» من ألبومها الأخير باللغة الفرنسية «سان زاتاندر» الذي صدر نهاية عام 2012، مع بث صور لعائلتها على شاشة عملاقة.
وغنت المغنية لوالدها مع «بارليه آ سون بير» ولوالدتها مع «سيل كي ما توتابري».
وفي هذه الحفلة ادت بعض أغانيها من البومها الاخير باللغة الانكليزية الذي صدر في مطلع الشهر بعنوان «لوفيد مي باك تو لايف».
وبعدما غنت من دون مرافقة موسيقية اغنية «آل باي مايسيلف» بشكل رائع تقدم جزء من الحضور ليرقص أمام المسرح على انغام «جيريه او تو ايرا».
وأدت النجمة اخيرا أغنيتها الأشهر «ماي هارت ويل غو اون» قبل ان تختم حفلتها باغنية من تأليف جان جاك غولدمان «بور كو تو ميم انكور».
(باريس- أ ف ب)


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012634510/%D8%B3%D9%8A%D9%84%D9%8A%D9%86-%D8%AF%D9%8A%D9%88%D9%86-%D8%AA%D8%AD%D9%8A%D9%8A-%D8%AD%D9%81%D9%84%D8%A9-%D8%A3%D9%88%D9%84%D9%89-%D9%81%D9%8A-%D9%81%D8%B1%D9%86%D8%B3%D8%A7%D8%A8%D8%B9%D8%AF-%D8%BA%D9%8A%D8%A7%D8%A8-%D8%AF%D8%A7%D9%85-%D8%AE%D9%85%D8%B3-%D8%B3%D9%86%D9%88%D8%A7%D8%AA/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-11-2013, 11:10 AM
ابنة كلينت إيستوود تسعى لإبطال زواجها من شقيق جوناه هيل


http://aljarida.com/files/news/2012635/images/435x245/1385466247443884000.jpg


لم ينتهِ بعد شهر عسل فرانسيسكا، ابنة النجم الأميركي، كلينت إيستوود، لكنها سارعت إلى طلب إبطال زواجها من شقيق الممثل جوناه هيل.
وذكر موقع «يو إس مغازين» أن فرانسيسكا (20 عاماً) تريد إبطال زواجها من المنتج الموسيقي جوردان فيلدشتاين، شقيق هيل، الذي تزوجته في 17 نوفمبر في لاس فيغاس.
ونقل عن مصدر، قوله إن فرانسيسكا وفيلدشتاين أمضيا «ليلة جامحة» في لاس فيغاس، وكانا يتناولان الكحول «ولم يدركا ما قاما به»، غير أن موقع «تي إم زي» نقل عن فرانسيسكا أنها بالفعل تعتبر زواجها خطأً كبيراً إلا أنها لم تكن ثملة.
يشار إلى أن فرانسيسكا إيستوود هي ابنة النجم الأميركي من الممثلة فرانسيس فيشر.
(لوس أنجلس -
يو بي آي)

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012634511/%D8%A7%D8%A8%D9%86%D8%A9-%D9%83%D9%84%D9%8A%D9%86%D8%AA-%D8%A5%D9%8A%D8%B3%D8%AA%D9%88%D9%88%D8%AF-%D8%AA%D8%B3%D8%B9%D9%89-%D9%84%D8%A5%D8%A8%D8%B7%D8%A7%D9%84-%D8%B2%D9%88%D8%A7%D8%AC%D9%87%D8%A7-%D9%85%D9%86-%D8%B4%D9%82%D9%8A%D9%82-%D8%AC%D9%88%D9%86%D8%A7%D9%87-%D9%87%D9%8A%D9%84/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-11-2013, 11:12 AM
انفصال مالين أكرمان عن زوجها بعد أشهر من ولادة ابنهما


http://aljarida.com/files/news/2012635/images/435x245/1385466207623878200.jpg


لم تمر إلا أشهر معدودة على ولادة ابنهما الأول، حتى قرر النجمان مالين أكرمان، وروبرتو زينكون، الانفصال بعد زواج دام 6 سنوات. ونقل موقع «يو إس ويكلي» الأميركي، عن مصدر مطلع، أن الانفصال ودي، لكن ما يعقد الأمور هو ابنهما «سيباستيان» البالغ من العمر 7 أشهر، مؤكداً أن كليهما يريدان الأفضل للصغير، بينما أوضح مصدر آخر أن «مالين ليست مستعدة حتى لمناقشة الأمر، وهذا وقت حزين جداً بالنسبة إليها».
يشار إلى أن أكرمان، وهي ممثلة سويدية، كانت على علاقة بقارع الطبل زينكون منذ أكثر من عقد، وأنهما كثيراً ما افتخرا بعلاقتهما الجيدة وبعدم تشاجرهما، وعند ولادة ابنهما الأول في أبريل الماضي أعربا عن حماستهما للغوص في عالم الأبوة والأمومة.
(لوس أنجلس - يو بي آي)

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012634509/%D8%A7%D9%86%D9%81%D8%B5%D8%A7%D9%84-%D9%85%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%86-%D8%A3%D9%83%D8%B1%D9%85%D8%A7%D9%86-%D8%B9%D9%86-%D8%B2%D9%88%D8%AC%D9%87%D8%A7-%D8%A8%D8%B9%D8%AF-%D8%A3%D8%B4%D9%87%D8%B1-%D9%85%D9%86-%D9%88%D9%84%D8%A7%D8%AF%D8%A9-%D8%A7%D8%A8%D9%86%D9%87%D9%85%D8%A7/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-11-2013, 11:19 AM
«باب الحارة» يعود بعد جدل


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/11/26/503554.gif


ترجح المصادر المقربة من أسرة مسلسل البيئة الشامية الأشهر «باب الحارة» أن انطلاق تصوير الجزء السادس منه سيكون مع بداية ديسمبر، وهو من إخراج عزام فوق العادة وتأليف عثمان جحا وسليمان عبد العزيز، وإشراف عام بسام الملا وإنتاج شركة ميسلون. ومن المرجح أن يتم جزء من عمليات التصوير في دمشق والجزء الآخر في دولة الإمارات العربية، حيث يجري بناء ديكورات حارة شامية كاملة في أحد الاستديوهات، خاصة بعد الأضرار التي أصابت «القرية الشامية»، وهي الديكورات التي كانت قائمة للمسلسل قرب دمشق وصورت فيها الأجزاء السابقة.

عودة أبو عصام
الحدث الأبرز في الجزء الجديد عودة الفنان عباس النوري بشخصية «أبو عصام» إلى الحارة وهي الشخصية التي غابت منذ الجزء الثالث وقيل انها لقيت حتفها، ومن المقرر أن تعود إلى الحياة في الجزء السادس من خلال حيلة درامية. وستنطلق أحداث العمل من اللحظة التي توقفت عندها في الجزء الخامس، في حين أن حارة رابعة ستنضم الى المسلسل بمن فيها من أبطال وشخصيات جديدة، إضافة إلى العديد من التغيرات التي ستكون بمنزلة مفاجأة للجمهور.

نجوم الحارة
ومن الشخصيات التي ستكون حاضرة في الجزء السادس شخصية «سعاد» التي تؤديها الفنانة صباح الجزائري، و«معتز» التي يلعبها الفنان وائل شرف، و«أبو حاتم» التي يؤديها الفنان وفيق الزعيم، و«عصام» التي يجسدها الفنان ميلاد يوسف.
وتؤكد بعض التسريبات أن الفنان سلوم حداد سيشارك من خلال شخصية «جوزيف»، حيث سيؤدي شخصية ضابط بالجيش الفرنسي يساعد أهل حارة الضبع، كما تظهر الفنانة ليليا الأطرش بشخصية «لطيفة»، والفنان زهير رمضان بشخصية «أبو جودت»، والفنانة وفاء موصللي بشخصية «فريال»، والفنانة نجلاء الخمري بشخصية «هدى»، والفنانة ديمة الجندي بشخصية «زهرة»، والفنان علي كريم بشخصية «أبو النار»، إضافة إلى مشاركة كل من الفنانين: سلمى المصري، أمية ملص، كندا حنا، سحر فوزي، حسام الشاه، هنوف الخربوطي، شادي زيدان، راما الراشد، مهيار خضور، أسامة حلال، علاء الزعبي، أيمن بهنسي، هيثم جبر.

نجوم غابوا
ومن بين الفنانين الذين سيغيبون عن المسلسل نذكر كل من محمد خير الجراح وأناهيد فياض ونزار أبو حجر، كما اعتذرت الفنانة سلافة معمار عن المشاركة فيه.

المصدر:جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/817570)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-11-2013, 11:20 AM
بعد مشاركته في كليب «خطية» مع حسون
عبدالله بوشهري: لست «موديلز»


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/11/26/503552.gif


قال الفنان عبدالله بوشهري إنه يترقب عرض كليب أغنية «خطية» في شبكة قنوات «روتانا» قريبا بعدما صورها أخيرا مع المغنية العراقية شذى حسون، لافتا الى أن ما دعاه للمشاركة هو السيناريو الدرامي الذي سيظهره لجمهوره ممثلا عبر قصة رومانسية درامية جريئة تحمل في طياتها رسالة اجتماعية، الأغنية كتبها الشاعر عبدالله الملحم ومن ألحان المحب، وستطرح ضمن الألبوم الجديد لحسون خلال الفترة القليلة المقبلة.

رفض واعتذار
أشار بوشهري الى أن ظهوره كممثل وليس كـ«موديلز» في الكليب لأنه يرفض هذه الفكرة جملة وتفصيلا، وقد رفض عدة عروض تصوير لكليبات لأنها لا تتضمن سيناريوهات درامية ولم يجد نفسه بها واعتذر عنها مؤكدا أن مشاركته جاءت بعد أن اقتنع في كليب «خطية» وسأل عن المخرج وعرف أنه بارع بأدواته ومن ثم جاءت الموافقة وجرت عملية التصوير في دبي.

سيناريو درامي
حول موافقته المشاركة في كليبات جديدة مقبلة قال بوشهري: هذا الأمر يعتمد اعتمادا كليا عن السيناريو وماهية الأغنية على شرط أن يكون فيها أداء درامي، مضيفا: لقد بذلت جهدا كبيرا في كليب «خطية» لأن السيناريو يعتمد على التمثيل الصامت وهو أمر يتطلب الحركة والتفاعل ومعايشة تفاصيل الأحداث أولا بأول، وهي مهمة ليست بالسهلة وكنت أشعر بالتخوف، لكن بعد التصوير سعدت كثيرا بتلك التجربة التي أتمنى أن تنال قبول المشاهدين.

مسلسلان جديدان
عن مشاريعه الدرامية الجديدة هذا العام قال بوشهري إنه يجهز لتصوير مسلسل «للحب كلمة» خلال الأيام المقبلة وهو من تأليف فهد العليوة وإخراج هيا عبدالسلام ويشارك فيه معظم فريق مسلسل «ساهر الليل» منهم شقيقه الفنان محمود بوشهري، كذلك سيشارك أيضا في بطولة مسلسل «عزيز النفس» للكاتب العليوة، والعملان من إنتاج الفنان باسم عبدالأمير، لافتا الى أنه يفضل الظهور كل عام في مسلسلين فقط ولا يتجاوز هذا السقف.
يدور مسلسل «للحب كلمة» في إيقاع رومانسي يحاكي القلوب والمشاعر للمرة الأولى في الدراما المحلية، ويطرح عدة قضايا تلامس شرائح المجتمع الكويتي كافة ويرصدها الكاتب فهد العليوة بكل شفافية وجرأة.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/817566)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-11-2013, 11:21 AM
هبة تصور "نساء من هذا الزمن"

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/bdd6d51b-af1f-4bab-a0e6-a4ee5aaec4ba/316/235


انتهى المخرج أحمد ابراهيم أحمد من تصوير مسلسل "نساء من هذا الزمن" في العاصمة السورية، دمشق، وهو الذي يتناول عالم النساء السريّ ويطرح قضايا تناقش للمرة الأولى في الدراما السورية.
يدخل العمل عالم النساء السري ليتحدث عن قضايا تطرح للمرة الأولى في الدراما السورية، عن نساء تربطهن ببعضهن صداقة متينة على الرغم من اختلاف مسارات حياتهن، كما يتطرق لفساد رجال الأعمال.
وتتصدى لبطولة العمل الفنانة هبة نور الى جانب كل من قمر خلف، مهيار خضور، جهاد سعد، أمانة والي، شكران مرتجى، سلمى المصري وآخرين.

المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/f74adbdb-928c-4e26-9247-8e1701ff0585)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-11-2013, 11:23 AM
محمد مختار يتنازل عن مسلسل نادية الجندى "الحب والسلاح"


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s920122215330.jpg


يبحث المنتج محمد مختار هذه الأيام عن منتج مشارك، يتحمل معه أعباء الإنتاج فى مشروع درامى جديد يحضر له بمجموعة من الوجوه الشابة، ولكن لم يعثر المنتج حتى الآن على ذلك، الأمر الذى جعله يتنازل عن العمل مثلما سبق، وتنازل عن إنتاج مسلسل "الحب والسلاح"، للنجمة نادية الجندى، بعد تأجيله 3 سنوات، حيث برر المنتج عدم إقباله على هذه التجربة، نظراً للأوضاع السياسية والأمنية غير المستقرة فى البلاد.

وعلم "اليوم السابع"، أن المنتج عرض الأمر على أكثر من شركة إنتاج تشاركه العمل، إلا أن محاولاتها لم تنجح، نظرا لارتفاع أجر نادية الجندى، فسعى المنتج بعدها لتسويقه قبل بدء تصويره حتى يحصل من القنوات الفضائية التى تتعاقد عليه، على سيولات مادية تمكنه من بدء التصوير، ولكنه فشل فى ذلك.

وبعدما باءت جميع محاولات مختار بالفشل فى إيجاد حل لإنتاج "الحب والسلاح"، أعلن تنازله عن العمل، ولهذه الأسباب تخرج نادية الجندى للعام الثالث على التوالى من المنافسة الرمضانية.

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1366200&SecID=48&IssueID=0)