المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم السبت الموافق 30/11/2013م


اللجنة الإخبارية والصحافية
30-11-2013, 11:15 AM
حوار / «نصوص مميّزة تم إيقافها بسبب الرقابة»
جاسم النبهان لـ «الراي» : ذكاء الفنان ليس بكثرة ظهوره


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/11/30/cf8bf7e8-74c8-4bf2-aa59-47e31dacf027_main.jpg


| حوار رشا فكري |

اعتبر الفنان جاسم النبهان أن ذكاء الفنان ليس في كثرة ظهوره في الدراما، بل بتوظيف الأداء في المشاهد الأكثر تأثيراً، لافتاً إلى أنه يبحث عن العمل الجيد. وقال النبهان - في حوار مع «الراي» - إن العمل التراثي أكثر مصداقية من الأعمال الأخرى، لذلك يجب الاهتمام به لأنه يعطي صورة حقيقية وواضحة عن الزمن الماضي، مضيفاً أن الدراما الكويتية ما زالت المرآة العاكسة للدراما الخليجية.
ورأى النبهان أن الجيل القديم كان مشواره شاقاً جداً حتى يحصل على لقب «فنان»، وكانت من أهم أولوياتهم هو تقديم فن راق. وأشار أيضاً إلى أن «بعض الأعمال المميزة تم إيقافها بسبب الرقابة التي ترفض أن يناقش عمل فني مشكلة اجتماعية حقيقية موجودة بالفعل في المجتمع تحت مسمى الإساءة للمجتمع».

• المرأة حققت نجاحات كثيرة في كتابة الدراما الكويتية
• الأعمال التراثية ليست بدائية... بل تعطي صورة حقيقية عن الماضي

• ما جديدك؟
- أستعد لتصوير مشاهد دوري في المسلسل التراثي الجديد «أعماق»، للكاتب هيثم بودي، وأخرجه محمد دحام الشمري، وتدور أحداث المسلسل حول قصة حقيقية من التراث عن أجيال متعاقبة من الأجداد والآباء والأبناء، ويتم طرح التراث بشكل مختلف شكلاً ومضموناً. وكان من المفترض أن يكون المسلسل مؤلفاً من ثلاثين حلقة، ولكن تنوّع الأحداث تطلب زيادتها إلى ستين حلقة، وستشارك في بطولته مجموعة كبيرة من الفنانين من بينهم محمد صفر وهيا عبد السلام، إضافة إلى عدد من الوجوه الشابة.
• لاحظنا اهتمامك الواضح بالأعمال التراثية، فما السبب؟
- الكل ينظر إلى الأعمال التراثية وكأنها أعمال بدائية، ولكنني أرى عكس ذلك. العمل التراثي فيه نوع من المصداقية ويجب الاهتمام به أكثر كونه يعطي صورة حقيقية وواضحة عن الزمن الماضي وكيفية تعامل الناس مع بعضهم، وغيرها من الأمور التي يجهلها الجيل الجديد.
• هل اختلفت النظرة للفن من الجيل القديم إلى الحالي؟
- كان مشوار الجيل القديم شاقاً جداً حتى يحصل أي شخص على لقب «فنان»، وكان التزامهم من ناحية الجمهور من أهم أولوياتهم لتقديم فن راق، وهذا ما أراه مختلفاً قليلاً مقارنة بالجيل الجديد، ولكن لا أنكر أن هناك مواهب حقيقية كثيرة من الجيل الحالي.
• وكيف تنظر إلى الكتّاب والمخرجين الجدد؟
- أنظر إليهم بكل تقدير واحترام وفرح وسعادة بكتاباتهم، أمثال هبة مشاري حمادة وفهد العليوة. فالحقيقة أن المرأة حققت نجاحات كثيرة في مجال كتابة الدراما الكويتية واستطاعت أن تقدم أعمالاً مميزة تعبّر بها عن تلك المشكلات بطريقة متوازنة وقريبة إلى الواقع، وأنا سعيد باللغة الرفيعة التي يكتب بها الشاب فهد العليوة، وهذا ما نلمسه في أعماله مثل مسلسل «ساهر الليل»، وهو يمتلك القدرة على صياغة الأحداث ودراسة المراحل بجميع تفاصيلها، وهكذا الأمر مع المخرج الرائع محمد دحام الشمري، الذي يؤكد تجربة بعد أخرى احترافه ومقدرة خاصة على تقديم رؤية إخراجية مختلفة ومتجددة.
• هل أنت راض عن مستوى الدراما في السنوات الأخيرة؟
- أرى أن الجهود التي بذلها الفنانون والمنتجون كانت كبيرة وتستحق الإشادة، وكان مستوى الدراما في شهر رمضان لهذا العام جيداً، لكن يبقى الحكم على العمل للمشاهدين، ومما لاشك فيه أن الدراما الكويتية ما زالت هي المرآة العاكسة للدراما الخليجية رغم تقديري لكل الأعمال في الدول الخليجية الأخرى التي تتطور من عام إلى آخر.
• ما رأيك بالنقاد الموجودين على الساحة الخليجية حالياً؟
- هناك بعض النقاد قد تتاح لهم الفرصة لمشاهدة مشهد أو مشهدين لا أكثر من الأعمال وتنتج عنه تلك المشاهدة نظرة محدودة للعمل والحكم من دون اطلاع، لذلك أرى أن زمن النقاد المتخصصين قد انتهى أمثال نبيل بدران وغيره، ونحن نفتقد إلى نقاد بكل معنى الكلمة يحللون المشهد كاملاً بكل أبعاده وملامح الشخصية ومدى تأثيراتها في المجتمع، وتوجيه النقد بطريقة صحيحة وبنّاءة وليس أن يتحول الناقد إلى وجهة نظر شخصية في العمل أو بالفنان.
• بعد سنوات طويلة من العمل في هذا المجال؛ ما الذي تبحث عنه بعد وكيف ترى مقومات العمل الناجح؟
- أبحث دائماً عن العمل الجيد، والذكاء ليس بكثرة ظهور الفنان بالعمل الدرامي وإنما باختزال الأداء وتوظيفه في المشاهد الأكثر تأثيراً وهذا ما يجذبني بأي دور، والعمل الناجح يفرض نفسه، فالعمل الذي يمس قضايا المجتمع يكون أقرب إلى الواقع ويكون ناجحاً، بالإضافة إلى أن النص أيضاً لا بد ألا يخدش الحياء.
• كيف تنظر إلى الرقابة ودورها وقرارتها على النصوص الدرامية؟
- هناك بعض من الأعمال الدرامية المميزة تم إيقافها بسبب الرقابة، وأرى أن الرقابة ترفض أن يناقش عمل فني مشكلة اجتماعية حقيقية موجودة بالفعل في المجتمع تحت مسمى الإساءة إلى المجتمع رغم أن المشكلة موجودة بالفعل، وهذا ما أرى به شيئاً من الظلم لتلك الأعمال.
• وما رأيك بسباق المنتجين والفنانين لعرض أعمالهم في رمضان نظراً لارتفاع نسبة المشاهدة؟
- باتت هناك صراعات وحروب بين الفضائيات والمنتجين على اجتذاب أكبر عدد من المشاهدين في الموسم الرمضاني، وهذا يتسبب في تشتيت المشاهدين، وللأسف الشديد البعض لا يدركون ذلك، بالإضافة إلأى أن هناك فنانين يشاركون في ثلاثة أو أربعة أعمال دفعة واحدة مع تكرار شخصياتهم وهمهم الأكبر الظهور على الشاشة لوقت أطول من دون النظر إلى الجانب السلبي وهو ملل المشاهد منهم.
• كيف تقيّم الأعمال المسرحية الخليجية الحالية؟
- ابتعدت عن المسرح لأنني لم أجد النص الجيد الذي يجذبني، بالإضافة إلى أنني فقدت إخواني وزملائي المسرحيين الذين كانوا يشعلون العرض بأدائهم المميز، كما أرى أن المسرح فقد بريقه وابتعد عن الجمهور لأنه لا يقدم قضايا تواكب حال جمهورنا.
• وماذا عن أبناء المسرح من جيل الشباب؟
- الجيل الحالي لديه طاقات فنية هائلة، لكنهم بحاجة إلى التوجيه الصحيح.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=481268&date=30112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
30-11-2013, 11:16 AM
«روتانا» عرضته في دبي قبل الرحلة إلى «الأوسكار»
«وجدة» ... طرق هموم المرأة السعودية برؤية هيفاء المنصور



http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/11/30/51025385-2485-4da5-8ba5-0e009b5fc2c5_main.jpg



| دبي - من صالح الدويخ |

التجربة أحياناً في حد ذاتها تعتبر نجاحاً بغض النظر عن نتائجها، وما قدمته المخرجة والكاتبة السعودية هيفاء المنصور في فيلم «وجدة» خير دليل على هذا الأمر، في الوقت الذي جاءت فيه مطالب المرأة في المملكة بقيادة السيارة حيث كانت ردود الفعل متباينة بين مؤيد ومعارض. فيلم «وجدة» الذي تم عرضه في دبي بحضور تركي شبانة مدير قنوات «روتانا» والصحافة الخليجية والعربية قد أنتج في العام الماضي وتم تصويره بالكامل في السعودية، والذي ركز على الواقع الاجتماعي السعودي، كانت المرأة هي المحور الرئيسي فيه، ربّما لأن المخرجة هيفاء المنصور أرادت أن تشارك حكاية المرأة السعودية مع بقية العالم من خلال حياة الطفلة «وجدة» التي تدرس في المرحلة الابتدائية وتخطط للحصول على دراجة لكي تسابق بها صديق طفولتها «عبد الله».
الفيلم عرض - وبشكل ذكي - عدداً من المشكلات الاجتماعية، بالإضافة إلى تصويره للتناقض الذي يعيش فيه المجتمع، فهذا التناقض كان حاضراً بشكل رئيسي في تصرفات والدة وجدة ومديرة مدرستها، فالوالدة التي تدخن عندما تسنح لها الفرصة «تقرّع» ابنتها عندما تحكي لها عن رغبتها في امتلاك دراجة، لأن قيادة الدراجة ليست فعلاً يصح أن تقوم به فتاة. وهنا يظهر أحد التناقضات، فالأم التي تؤمن بالمحرم الاجتماعي لم تمتنع عن ممارسته، لكنها في الوقت ذاته لا تبرر لنفسها أو تسمح لابنتها بممارسة هذا المحرّم. شخصية الأم التي قامت بتجسيدها الفنانة ريم عبد الله هي شخصية امرأة سعودية عصرية ولكنها عادية، غير أن ما يقلق الأم خطط زوجها للاقتران بزوجة ثانية.
الفيلم أيضاً ألمح إلى النبذ الذي يمارس ضد المخطئ أو المخالف، تماماً كما حصل مع الطالبتين اللتين تم التشهير بهما في أحد مشاهد الفيلم، ما جعل بقية الطالبات يمتنعن عن الحديث مع الطالبتين أو حتى ملامستهما.
جزء كبير من الفيلم صوّر حياة «وجدة» داخل مدرستها، هذا الجزء كشف كيف يمارَس التخويف تجاه الطالبات داخل المدارس... هذا التخويف كان يصدر بشكل رئيسي من مديرة المدرسة، التي كانت تمثل مزيجاً من السلطة الدينية الاجتماعية، حيث كانت توزع منشورات تحث الطالبات على الحجاب، بالإضافة إلى أنها كانت تشجع على المشاركة في مسابقة لحفظ القرآن الكريم، وكانت أيضاً توبّخ الطالبات في حال قيامهن بمخالفات... هذا الدور لم يمنعها من القيام بمخالفة تكشف تناقضها، ففي أحد المشاهد تتناقل الطالبات خبر أن حبيب مديرة المدرسة زارها في بيتها.
الفيلم صوّر تشكيلة منوّعة من مشكلات المجتمع السعودي، وهذه المشكلات تم عرضها بذكاء من خلال الأحداث والحوارات. تصوير الفيلم كان واقعياً، و ظهر ذلك في التفاصيل الصغيرة، كبيت «وجدة» الذي لم يكن باذخاً، ومدرستها الحكومية التقليدية، بالإضافة إلى عدد من التفصيلات التي كشفتها مشاهدة الفيلم. أداء الممثلين كان متقناً، خاصة الأطفال منهم، وتحديداً وجدة التي قامت بتجسيدها الطفلة وعد محمد، وهي الشخصية الرئيسية في الفيلم. وبالنسبة إلى الموسيقى في الفيلم، فقد كانت محدودة، لكن تم توظيفها في نهاية الفيلم بشكل جيد. ربّما لا يكون الفيلم إنتاجاً سينمائياً ضخماً، لكنه كفيلم خليجي محلي يعتبر علامة فارقة ويعتبر عملاً فريداً يستحق المشاهدة ويستحق الإشادة.
المخرجة هيفاء المنصور استطاعت أن تُدخِل النقد الاجتماعي إلى فيلمها بمهارة وبطريقة تبدو وكأنها عابرة وغير مقصودة. وصحيح أن الفيلم يعالج قضايا العمالة الوافدة وقضايا النساء في السعودية، ولكنه في نهاية المطاف يعالج أيضاً قضية الدراجة الخضراء التي تريد وجدة أن تسابق بها عبد الله، الطفل المعجب بها.
تقول وجدة في أحد المشاهد لعبدالله «عندما أحصل على الدراجة وأسبقك بها، سنتعادل»، وربما نسمع هنا صوت هيفاء المنصور من خلال شخصية الطفلة وجدة، فالفيلم الطويل الأول للمخرجة السعودية حسم هذا الشوط من السباق على السينما السعودية لصالح النساء، عندما حصلت وجدة على مبتغاها وتفوقت على عبدالله، وهذا الأمر أعطانا كجمهور أملاً بأن الآمال قد تتحقق في حال آمن الإنسان من أهدافها المستقبلية.


هيفاء المنصور: أنا وجدة

عقب عرض الفيلم، عقد مؤتمر صحافي جمع مدير قنوات «روتانا» تركي شبانة والمخرجة هيفاء المنصور والطفل عبد الرحمن الذي قام بدور عبدالله في الفيلم. وشكرت المنصور في البداية دعم شركة «روتانا» لإنتاج هذا الفيلم الذي صُوّر بالكامل في السعودية بوجود طاقم فني من ألمانيا مع كوادر سعودية. وقد شدد تركي شبانة خلال المؤتمر على حماسة «روتانا» لدفع عجلة السينما العربية بشكل عام والخليجية والسعودية بشكل خاص إلى الأمام، وذلك بتوجيه من الأمير الوليد بن طلال الذي كان الداعم الأكبر لفيلم «وجدة» المرشح هذا العام لجائزة الأوسكار عن فئة «أفضل فيلم أجنبي». وأضاف شبانة أنه يوجد حالياً العديد من «السكريبتات» على طاولة «روتانا» التي لطالما كانت الداعم الأول للمواهب الحقيقية.
من جهتها، أشارت المخرجة هيفاء المنصور على أن الفيلم يشبه بكل ما فيه المجتمع السعودي الذي هو الحاضر الأكبر في «وجدة» وقالت «أعتبر نفسي أيضا وجدة»، وأضافت أنها بصدد التحضير لمشاريع سينمائية مقبلة مع «روتانا» التي «أنقذت فيلمها بعد أن أوشك على عدم رؤية النور»، موضحةً أن دعم «روتانا» هو الذي أخرج «وجدة» من سبات دام خمس سنوات ليصل اليوم إلى أهم جائزة سينمائية عالمية. كما كشفت المنصور عن أن هناك الكثير من المشاهد التي حذفت والتي كانت تحتاج إلى ميزانيات كبيرة أهمها مشهد حفل زفاف والد وجدة الذي أثر بها وبوالدتها كثيراً.
وتضيف المنصور: «نعم، واجهت صعوبات كوني امرأة، ومن الصعب الوقوف مع الرجال، لذلك لزمت مكاني في استديو مغطى بعيداً عن الأنظار واكتفيت بتوجيه إرشاداتي عن طريق الأجهزة اللاسلكية فقط.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=481269&date=30112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
30-11-2013, 11:17 AM
مروان خوري يطلق «العدّ العكسي» لنهائيّات البرنامج
اللبناني زكي شريف يودّع «ستار أكاديمي 9»



http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/11/30/044ab0dc-0341-4630-a2df-b929af3044ea_main.jpg


ودّع اللبناني زكي شريف برنامج ستار أكاديمي 9 عبر البرايم العاشر بعد دخوله دائرة الخطر إلى جانب المصرية رنا سماحة التي استمرت في البرنامج بفضل تصويت الجمهور لها فقد حصلت على نسبة 54.54 في المئة مقابل 45.46 في المئة لزكي.
وأطلق المطرب مروان خوري - ضيف البرايم- العدّ العكسي لنهائيّات ستار أكاديمي، ليعلن احتدام المنافسة بين الطلبة السبعة المتبقّين، وغنّى خوري مع السعودي عبد الله عبد العزيز «قلبك على قلبي»، ومع اللبناني جان شهيد «العدّ العكسي»، كما خصّ «ستار أكاديمي» بأغنيته الجديدة «مش عم بتروحي من بالي».
أما المصريّة أمينة التي حلت أيضاً ضيفة على البرنامج فقدمت أغنية «بلدنا» مع زكي شريف، وأغنية «بشواش عليّ» مع المغربية زينب أسامة. كما أطلّت نجمة «ستار أكاديمي» سارة فرح من جديد على المسرح لتغنّي الى جانب رنا سماحة «بعزّ الضهر».
وشهدت الحلقة تقديم لوحة «علي بابا» التي غنّى فيها كلّ من رنا وعبد الله أغنية «علي يا علي»، كما ظهرت زينب في لوحة رومانسيّة دافئة على أنغام «أهواك بلا أمل» لفيروز، أما المغربية سكينة بقريس فنقلت الجمهور الى الأجواء الغربيّة مع أغنية «Impossible».
وقدّم كلّ من جان شهيد والمصري محمود محيي والأردني مصعب الخطيب وعبد الله عبد العزيز لوحة تكريميّة للفنان الراحل الموسيقار فريد الأطرش ورافقهم فرقة موسيقيّة بقيادة الموزّع داني الحلو، استذكروا فيها الراحل بأغنيات «قلبي ومفتاحو، يا حبايبي يا غاليين، لكتب ع وراق الشجر، وحبّينا». ومن البرنامج أيضاً تحيّة لزياد الرحباني، ضمن لوحة قدّمها مصعب ومحمود، مع الفرقة الموسيقيّة على أنغام أغنية «خايف كون عشقتك وحبّيتك».
وفي سباق التوب 3 لهذا الأسبوع، فاز الطالب السعودي عبدالله بالمرتبة الثالثة ونال الميداليّة البرونزيّة، فيما حلّ محمود في المرتبة الثانية مع الميداليّة الفضيّة، لتتصدّر زينب المرتبة الأولى، وتفوز بالميداليّة الذهبيّة، وبرحلة الى موسكو.

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=481270&date=30112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
30-11-2013, 11:19 AM
دينا تخطف الأضواء من دوللي شاهين في افتتاح «المرافعة»


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/426487-162760.jpg


خطفت الفنانة الاستعراضية دينا، الأضواء من اللبنانية دوللي شاهين، خلال حفل افتتاح مسلسل «المرافعة» الذي أقيم الفترة القليلة الماضية في مدينة الإنتاج الإعلامي، حيث تصور المشاهد الأولى من المسلسل التي تجمع بين مختلف فريق العمل، فتحدثت أميرة فتحي في السياسة وعبرت عن تأييدها للقوات المسلحة المصرية في مواجهة الإرهاب واختيارها أي مرشح ذي خلفية عسكرية في الانتخابات الرئاسية المقبلة. إلى ذلك، حظيت دينا باستقبال وسائل الإعلام التي حضرت اللقاء وفريق العمل نظرا لأسلوبها الراقي في التعامل مع جميع الحضور، فهي حرصت على عدم مغادرة الافتتاح من دون أن تنهي لقاءاتها معهم، على عكس اللبنانية دوللي شاهين التي لم تظهر حتى عند قطع قالب الحلوى مع باقي فريق العمل على الرغم من وجودها في موقع التصوير، وحظي الفنان السوري باسم ياخور باستقبال خاص أيضا من وسائل الاعلام المصرية نظرا لغيابه عن الدراما المصرية خلال الفترة الماضية، ولم يرفض الرد على أي أسئلة متعلقة بالسياسة أمام كاميرات المحطات الفضائية، مشيرا إلى أن كل من يقول رأيه هذه الأيام أصبح مهددا.



المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/426487/30-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
30-11-2013, 11:20 AM
حقيقة لقاء كاظم الساهر وأصالة


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/426492-162773.jpg


أكد مدير أعمال الفنانة أصالة وشقيقها أنس نصري أنه لا صحة للأخبار التي انتشرت عن أن الفنان كاظم الساهر لن يحضر إلى برنامج «صولا» في موسمه الثالث.

وقال نصري في معرض تعليقه على تصريح القيصر إن خفض أجرة الفنانين في برنامج «صولا» سيمنعه من المشاركة، وتابع: لقد علمت قبل قليل أن الاتفاق تم بين فريق عمل البرنامج والفنان كاظم الساهر، وقد حدد التاريخ الخاص بتسجيل هذه الحلقة. وأكد أنس أنه اتفق أيضا بشأن الضيوف المنوي استضافتهم إلى جانب الساهر في الحلقة التي تعتبرها أصالة خاصة جدا.
من جهة ثانية، ذكر موقع «نواعم» أن الفنان كاظم الساهر سيلتقي جمهور لبنان في حفل رأس السنة في فندق فينيسيا، وقال مسؤول «روتانا حفلات» إن الساهر سيجتمع والفنان وائل كفوري في الليلة الأخيرة من هذا العام لاستقبال العام الجديد، وأكد أن الحجوزات جيدة، خصوصا أن جمهور الساهر في لبنان وبعض الدول العربية كبير والجميع ينتظر حفلاته.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/426492/30-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
30-11-2013, 11:21 AM
كارول سماحة: لا خلافات مع إليسا


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/426488-162762.jpg


نفى ماريو أسطا مدير أعمال الفنانة كارول سماحة اعتذار الأخيرة عن المشاركة كعضو لجنة تحكيم في الموسم الثاني من برنامج « أكس فاكتور» وقال: المفاوضات لاتزال جارية بيننا وبين الجهة المنتجة للبرنامج ونحن اجتمعنا بهم.

وكل شيء إيجابي والأمور سوف تصل إلى خواتيمها السعيدة حتما.

لكن لم يوقع أي فنان ممن شاركوا في الموسم الماضي حتى الآن، لأن الشركة منهمكة ببرنامج «ستار أكاديمي».
وعن السبب الذي جعل البعض يلمح إلى استبعادها عن البرنامج بسبب اعتذارها عن عدم المشاركة لأسباب خاصة، قال ماريو: هو مجرد كلام صحافة، ومثل هذه الأمور تحصل دائما لا أعرف ما السبب الذي يقف وراءه. هناك بعض التفاصيل التي لانزال نتناقش حولها، بسبب حصول أمور في الموسم الماضي ونحن طالبنا بتحسينها في الموسم الجديد.

وأعتقد أن هذا الأمر ينطبق على كل النجوم، ولكنني لا أستطيع الإفصاح عنها، لأنها خاصة بين كارول والشركة المنتجة للبرنامج.
وعن تداعيات وجودها مع إليسا في برنامج واحد بعد الخلافات التي حصلت بينهما في العام الماضي، وخصوصا الكلام الذي يشير إلى أن برنامج «أكس فاكتور» كان هو السبب في الخلاف بينهما بعد أن كانتا صديقتين قبله، قال ماريو أسطا، حسب موقع «سيدتي نت»: لا يوجد شيء بين كارول وإليسا وما حصل العام الماضي «ليس شيئا».

كل فنانة لديها فريقها الخاص في البرنامج وربما يحصل نوع من الحماسة من قبل كل فنانة تجاه فريقها وهذا لا يعني أن هناك خلافا بين إليسا وكارول.
وعن حفل رأس السنة أوضح ماريو: «لم نوقع على شيء حتى الآن، لأننا نركز حاليا على مسرحية «السيدة».

ولقد رفضت كارول الكثير من العروض بسبب المسرحية.

لا يوجد شيء مؤكد حتى الآن وربما لن تحيي كارول حفل رأس السنة في أي مكان».

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/426488/30-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
30-11-2013, 11:22 AM
«محبوب العرب» يكشف سر وعدد قوات الجيش العسافي 442

http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/426489-162780.jpg


رقم 442 هو الاسم الذي أطلق على عشاق «محبوب العرب» الفنان الفلسطيني «محمد عساف» الذي يتصدر سباق «نجم الجمهور» لعام 2013 حتى الآن في المرحلة الأولى، وظهر هذا الرقم كثيرا في تعليقات جمهور عساف على أخباره المتداولة في المواقع الالكترونية وشبكات التواصل الاجتماعي، الامر الذي جعل الجميع يتساءل عن سر هذا الرقم.

وكان النجم الفلسطيني قد كشف عن سر الرقم 442 الذي سمي فيما بعد بالجيش العسافي 442، وفي رسالة كتبها عساف على صفحته بالـ«فيسبوك» قال مخاطبا أصدقاء الطفولة والدراسة: «هل تذكر يا أحمد أيام المدرسة؟.. هل تذكر يا علاء أيام الحارة والنادي أيام رمضان عندما كنا نجلس في منتزه المستشفى من بعد الإفطار حتى السحور، نعم اذكر وما نسيت لعلها تعود تلك الأيام اذكر الضحك مع المدلل وقصتنا عندما اخترعنا كلمة 442».

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/426489/30-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
30-11-2013, 11:23 AM
«الأنباء» تنشر صورة نانسي من كليب «تمام» وهي تشبه السلطانة هيام بطلة «حريم السلطان»


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/426490-162893.jpg



أحيت مساء الخميس الماضي الفنانة نانسي عجرم حفلا فنيا في الاسكندرية في مصر، وغردت على صفحتها على«تويتر» بأنها تشعر بأنها مباركة، وذكرت أن الحفلة كانت رائعة حيث شكرت الجمهور في الإسكندرية. وكانت نانسي، التي ستحيي في 20 ديسمبر في مصر أيضا حفلا يجمعها مع النجم المصري تامر حسني في استاد القاهرة، باشرت في لبنان وبالتحديد في منطقة السهيلة حيث تقطن الفنانة، تصوير فيديو كليب جديد لاغنية «تمام» الخليجية من البومها المرتقب مع المخرج فادي حداد الذي صرح بان هذا الكليب هو اكبر مشروع ينفذه منذ بداية مسيرته الاخراجية.
وشارك نانسي في الكليب ملك جمال لبنان لعام 2013 أيمن موسى الذي يؤدي دورا تاريخيا، حيث يستمد الكليب فكرته من الحقبات التاريخية الماضية وستظهر الفنانة بلوك مختلف عن إطلالاتها السابقة في الاغاني المصورة التي ظهرت فيها شابة عصرية.

وتبرز الصورة الوحيدة التي نشرتها صفحة الفنانة الخاصة الرسمية على الفيسبوك من الكليب (تنشر «الأنباء» الصورة) أن لوكها شبيه بلوك السلطانة هيام في المسلسل التركي المشهور «حريم السلطان» وذلك من خلال المجوهرات وتسريحة الشعر واللباس.
وعلى صعيد متصل عمد عدد من رواد صفحات التواصل الاجتماعي الى تداول أغنية «اتنين صحاب» لنانسي عجرم، والتي يفترض ان تضمها لألبومها الجديد، والأغنية المسربة بصوت الملحن محمود خيامي الذي كتب على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أنه يعمل حاليا على اتخاذ الإجراءات القانونية لرفع الأغنية من على موقع «يوتيوب».

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/426490/30-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
30-11-2013, 11:25 AM
في «ستاراك»: خوري ينسى كلمات أغنيته وسارة فرح تعترف: نعم أحب حسام طه


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/426495-162745.jpg


أطلق الفنان مروان خوري في السهرة العاشرة من «ستاراك» أغنيته الجديدة «مش عم بتروحي من بالي»، كما أطلق «العد العكسي» لنهائيات «ستار أكاديمي»، وأتت تغريدة البرايم (العد العكسي) لتعلن احتدام المنافسة بين الطلاب السبعة المتبقين، بعد خروج زكي من لبنان، وحصوله على 45.46% من تصويت الجمهور مقابل 54.54% لرنا من مصر. وغنى مروان خوري في إطلالته الاولى مع عبدالله «قلبك على قلبي»، وقد نسي كلمات الاغنية لينقذه عبدالله في المقطع الأخير، ثم قدم خوري مع جان «العد العكسي»، وأكد خوري لمقدمة البرنامج هيلدا خليفة أن الرد على محبة الجمهور للفنان يكون بتقديم الأغنيات الجميلة دائما، وبأن يحافظ على مصداقيته أمام محبيه.
وجسدت الفنانة المصرية أمينة تلاقي الشعبين اللبناني والمصري بأغنية «بلدنا» التي أدتها مع زكي من لبنان، حيث اعتبرت أن دور الفن هو جمع كل الثقافات والحضارات، معلنة عن فخرها بالغناء لبيروت والقاهرة، وألهبت أمينة المسرح أيضا بأغنية «بشواش علي» مع الطالبة زينب، وبصوتها الطربي القوي، أطلت نجمة «ستار أكاديمي» سارة فرح من جديد على المسرح لتغني الى جانب رنا أغنية «بعز الضهر».
وأشارت فرح خلال حوارها مع مقدمة البرنامج الى أنها علمت طلاب الموسم التاسع كسر الصحون وتابعت «ممازحة»: «هذا نوع من البروتوكول»، خاصة انها عرفت في الموسم السابق من «ستاراك» بعصبيتها الشديدة وتكسيرها لأغراض كثيرة كما اعترفت أخيرا بقصة حبها مع زميلها في الموسم الماضي السوري حسام طه.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/426495/30-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
30-11-2013, 11:26 AM
ضمن عروض «أجيال السينمائي» الأول المقام في الدوحة
«جنباً إلى جنب» كشف حقيقة الأخوين.. و«حوض الرسم» يعرض الليل


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/426486-162754.jpg


يحرص القائمون على مهرجان «أجيال السينمائي» المقام حاليا في الدوحة على تقديم وجبة دسمة من الافلام السينمائية الموجهة للطفل والتي تحمل بين طياتها قيمة تربوية وفنية يستفاد منها الصغار بمختلف الاعمار، لذلك جاء الفيلم السينمائي «جنبا الى حنب » على نفس هذا المنوال، وهو من انتاج بريطاني ومن اخراج ارثر لاندون وتم عرضه مساء امس الاول في الحي الثقافي «كتارا» وحضره جمهور لا بأس به، حيث كشف الفيلم حقيقة الاخوين الحقيقيين عندما يكونان مختلفين في الحياة ولكن عندما يقرران البحث عن شيء عزيز يظهر المعدن الحقيقي، وهذا مافعلته لورين مع اخيها الاصغر هارفي عندما مرضت جدتهما التي خافا عليها وارسلاها لدور الرعاية ولكن نهاية الفيلم كانت سعيدة وبثت الحماس في نفوس المتابعين عندما وجد الاخوان جدتهما وقررا المكوث معها حتى تكون في حالة مستقرة.

وقد حظي الفيلم بمتابعة جماهيرية كبيرة خصوصا من الاسر التي حضرت عرض الفيلم وصفقت له في النهاية.
«حوض الرسم»
من جانب آخر، يعرض الليلة الفيلم الإيراني «حوض الرسم» للمخرج مازيار ميري والذي يتناول قصة مريم وريزا اللذين يعملان بقسم التغليف في شركة أدوية ويحاولان عيش حياة طبيعية وتربية ابنهما سهيل رغم إعاقتهما الذهنية، حيث يتناول المخرج الإيراني قضية غير عادية وحساسة وتتعلق بكيفية تعامل الآباء مع تربية طفل يبدو كأنه أكبر منهما سنا ولكنه لايزال في حاجة إليهما كوالديه، وهل يتمكن الحب من تجاوز رفض المجتمع الذي يتوقع من الناس الخضوع للقواعد الأساسية؟، وذلك في إطار مسار واقعي ومؤلم يريد من خلاله المخرج القول إن من حق شخصين مثل مريم وريزا الكفاح من أجل حقهما في البقاء كأسرة.
وذكر المخرج مازيار ميري في لقاء مع وسائل الإعلام الخليجية والعربية والعالمية بالمهرجان انه اختار طرح قضية المعاقين ذهنيا كموضوع لفيلمه لأنه أراد أن يقدم قصة واقعية تحرك مشاعر الناس في ظل سيادة مشاعر الكراهية والحقد في العلاقات الاجتماعية اليوم وغياب قيم الحب والصفاء والتضامن، مشيرا إلى أنه عمل بالقصة مدة طويلة لتقديم هذه الرؤية.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/426486/30-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
30-11-2013, 11:28 AM
شيماء علي انضمت لـ«الحب كلمة» بعد تصوير «الواجهة»


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/426491-162750.jpg

اكدت الفنانة شيماء علي توصلها لاتفاق نهائي من مسؤولي انتاج مسلسل «الحب كلمة» الذي سيشهد ثانية مشاركاتها لهذا العام بعد انتهائها من تصوير مشاهدها في مسلسل الفنانة القديرة سعاد عبدالله «الواجهة» وقامت بتوقيع عقد المشاركة في العمل بشكل رسمي.
وأوضحت شيماء خلال حديثها لـ«الأنباء» ان موافقتها على المشاركة في العمل جاءت بعد قراءتها للدور الذي ستقوم به، حيث يعد جديدا بالنسبة لها وسيشكل اضافة، كما انه جاء بعد انتهائها من تصوير مسلسل «الواجهة»، مشيرة الى انه لم يحدث تعارض بين العملين لناحية أوقات التصوير، وقالت ان بداية تصويرها للمسلسل ستكون منتصف ديسمبر.

واكدت شيماء انها سعيدة بالمشاركة بهذا العمل، خصوصا انه يضم كوكبة من النجوم امثال محمود بوشهري وعبد الله بوشهري ومرام وفؤاد علي، خلاف تواجد الفنانة هيا عبدالسلام وصالح الراشد والعمل من تاليف الكاتب فهد العليوة ومن اخراج الفنانة هيا عبدالسلام.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/426491/30-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
30-11-2013, 11:30 AM
في مؤتمر صحافي بدبي.. «روتانا» احتفلت بترشيح أول فيلم روائي بالمملكة إلى «الأوسكار»
هيفاء المنصور: «وجدة» وضع المجتمع السعودي على طريق التغيير


http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/11/327445_e.png



دبي – ياسر العيلة:

رغم حصول الفيلم على حوالي 20 جائزة من مختلف المهرجانات العربية والعالمية فان ترشيحه لجائزة الاوسكار العالمية هو الحدث الابرز والاهم واحتفاءً بهذا النجاح ودعما له اقامت شركة روتانا للصوتيات والمرئيات مؤتمرا صحافيا تخلله عرض خاص للفيلم الروائي السعودي «وجدة» في سينما «جراند سينيبليكس» بدبي تزامنا مع عرض الفيلم في كل دور العرض الخليجية ومن بعدها العربية بعد ان عرض في اكثر من دولة اوروبية وامريكية وحضر المؤتمر عدد من اهل الصحافة والاعلام الى جانب رئيس قطاع روتانا للتلفزيون تركي الشبانة وكاتبة ومخرج الفيلم هيفاء المنصور واحد ابطال الفيلم الطفل عبدالرحمن الجهني.
وفي بداية المؤتمر اكد تركي الشبانة دور شركة روتانا لدفع عجلة السينما العربية بشكل عام والسعودية والخليجية بشكل خاص إلى الامام وذلك بتوجيه من سمو الامير الوليد بن طلال الذي كان الداعم الاكبر للفيلم، كاشفا عن انهم في روتانا يجهزون لمشروعات سينمائية قادمة مع هيفاء المنصور بعد النجاح الذي حققه الفيلم الذي يعتبر اول فيلم روائي سعودي.

مسيرة ناجحة

ومن جانبها، اشادت هيفاء المنصور بدور «روتانا» في دعم الفيلم ليرى النور ويصل اليوم الى اهم جائزة سينمائية عالمية، وعبرت عن سعادتها بنجاح الفيلم، مؤكدة ان صداه زاد حماسها لتقديم افلام جديدة بالمستقبل.
واشارت المنصور الى انها تناولت من خلال الفيلم وضع المرأة في السعودية الذي وصفته بالشائك، ووضعت يديها على المستقبل من خلال طموح بطلة الفيلم الطفلة «وجدة».

قضايا نسائية

ورداً على سؤال لـ«الوطن» عن سبب ابراز المرأة السعودية بشكل سلبي جدا في الفيلم على الرغم من وجود نماذج نسائية ايجابية داخل المملكة وهي مثال من هذه النجاح، ردت قائلة: الفيلم يتناول قضايا نسائية لها علاقة بالعادات والتقاليد فقدمت الزوجة التي ليس بيديها حيلة من زواج زوجها عليها، والابنة التي لا يسمح لها بقيادة الدراجة، والمعلمة المتشددة، والام التي لا تستطيع الاستغناء عن السائق سليط اللسان لانها لا تستطيع قيادة السيارة بنفسها.
وردا على سؤال آخر لنا عن شعورها بسبب عدم عرض فيلمها داخل المملكة، قالت: «بالتأكيد امر غير سعيد لكنني على يقين من ان الامور ستتغير في ظل تقديم افلام ذات قيمة ممكن تشجع المسؤولين عن الفن على اعادة النظر في هذه المسألة، وارى ان هذا التغيير لن يأتي بين ليلة وضحاها، واشعر بان المجتمع السعودي يتغير بشكل كبير، والمرأة تحقق الكثير من النجاحات حاليا داخل المملكة فاصبح لدينا حاليا 30 امرأة في مجلس الشورى واثنتان شاركتا في الاولمبياد، فالسينما لها دور مهم في التغيير مثل أي باقي فروع الثقافة والفن».

رفض وقبول

وحول استقبال المجتمع السعودي لها بعد فيلم «وجدة» قالت: «من المؤكد ان هناك اناسا محافظين يرفضون قيام امرأة بعمل افلام ولكن في المقابل هناك ناس متعاطفون مع الفيلم وشعرت بحميمية من المجتمع السعودي تجاه الفيلم من خلال مساندتهم ودعمهم لي، وعلى رأسهم شركة روتانا التي لولاها ما كنا انتهينا من الفيلم».
وبالنسبة لكيفية اختيارها للطفلة «وعد محمد» لتقوم ببطولة الفيلم، قالت المنصور: «وجدت صعوبة بالغة في العثور على فتاة تجسد هذا الدور نظرا لاننا في مجتمع محافظ يرفض عمل المرأة في السينما وقد اكتشفت بنات كثيرات جميلات يصلحن لهذا الدور لكنهن كن يعتذرن رغم الموافقة الاولية لهن حتى شاهدت «وعد محمد» كانت بسيطة جدا ومناسبة للفيلم وللحقيقة البنت موهوبة جدا، وريم عبدالله قدمت اداءً سينمائيا جميلا».

سر النجاح

وعن رأيها في ان وجود اسم مخرجة سعودية على الفيلم اعطاه نجاحا اخر، قالت: «ممكن يكون هذا سبباً في اقبال الناس عليه، وكونه مصورا في السعودية فهذا سبب اخر، ولكنني ارى انه لا شيء بعينه يصنع نجاح أي عمل فلابد ان يكون متكاملا في كل شيء وليس كونه فيلما سعوديا ومخرجته سعودية فقط».
واختتم تركي الشبانة المؤتمر بالرد على سؤال: من الذي دفع بالفيلم الى الاوسكار؟ قائلا: «الفيلم دفع نفسه بنفسه بفضل جودته، حتى تم ترشيحه من قبل الدولة من خلال التعاون بين جمعية الثقافة والفنون السعودية ووزارة الاعلام بالاضافة لان روتانا دعمت العمل بشكل جيد».


===


«وجدة» حققت حلمها أخيراً وركبت الدراجة الخضراء

عمل إنساني جدير بالمشاهدة بفضل «الجرأة» و «الإيحاء»


كتب ياسر العيلة:
يعتبر فيلم «وجدة» حدثا مهماً في عالم السينما الخليجية دخلت من خلاله السعودية الى عالم السينما بفضل امرأة هي هيفاء المنصور، ليكون اول فيلم روائي في تاريخ المملكة يصور بالكامل على أراضيها.
والفيلم به بعض التفاصيل التي لا يمكن ان يفهمها سوى اهل السعودية ولكنه بشكل عام يحمل رسائل مهمة كثيرة تخص المرأة السعودية، وما تتعرض له من ضغوط اهمها النفسية، إذ تصاب بالاحباط والاكتئاب لانها تصارع في سبيل تحقيق احلامها والسعي لحياة افضل.

شخصيات من الواقع

تدور احداث الفيلم حول الطفلة «وجدة» ذات السنوات العشر التي تحلم بالحصول على دراجة هوائية لتسابق بها رفيقها عبدالله ولكن سرعان ما يتبدد حلمها، وتدرك ان قيادة الفتيات للدراجات في مجتمعها امر مرفوض، وتقيم وجدة مع امها «ريم عبدالله» التي تختلف عن ابنتها فهي ليست شخصية متمردة مثلها على العادات والتقاليد ولكنها تجسد شخصية امرأة عصرية مغلوب على امرها.. وما يقلقها هو خطط زوجها للزواج بامرأة اخرى في سبيل انجاب ذكر بعد ان فقدت القدرة على الانجاب، والاسرة شبه مفككة بسبب الغياب الدائم لرب الاسرة عن البيت.

وراء الحلم

وبخلاف البيت تعيش «وجدة» متناقضات اخرى داخل الفضاء المدرسي من حيث طريقة تعامل مديرة المدرسة بحزم شديد مع الطالبات حتى اضطرت «وجدة» لدخول مسابقة لحفظ القرآن الكريم على امل الفوز بالجائزة لشراء الدراجة التي تحلم بها، وعند ما تفوز باللقب تُسْأل عما ستفعل بالجائزة فيكون ردها عفويا بحجم براءتها بانها ستشتري دراجة فكانت الكارثة التي حلت بالحفل، إذ ظهر الغضب على وجه مديرة المدرسة فقالت: إن الدراجات شأن خاص بالاطفال الذكور وتتفاجأ «وجدة» بان المديرة تقول للجميع انها تبرعت بجائزتها لفلسطين، تضامنا مع اهلها، وهنا ينكسر حلم الفتاة بعد ان كادت تحققه، وتتحجر الدموع في عينيها، وتذهب الى بيتها حزينة، فتحتضنها الام التي اصيبت هي الاخرى بجرح زواج زوجها بامرأة اخرى، وتفاجأ «وجدة» بشرائها الدراجة الخضراء التي كانت تحلم بها، لتنطلق وجدة لتقود الدراجة وتحقق في تحدي رفيقها في سباق في شوارع المنطقة التي يسكنان فيها.
الفيلم بلا شك عمل إنساني رائع وجريء وجدير بالمشاهدة اعتمد على اسلوب الايحاء لتحقيق فكرته وتوصيل رسالته الى المشاهد بدلا من المباشرة، قام ببطولته: وعد محمد، وريم عبدالله، وعبدالرحمن الجهني، وعهد، وسلطان العساف.


المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=320986&yearquarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
30-11-2013, 11:35 AM
توم هانكس يجسد شخصية منتج والت ديزني



http://www.al-jazirah.com/2013/20131130/ms_36_1.jpg



(http://www.al-jazirah.com/2013/20131130/ms2.htm#) لندن - (د ب أ):


قال نجم هوليوود الشهير توم هانكس أنه لا يحب تجميل الشخصيات الواقعية التي يجسدها في أفلامه، وقال هانكس «57 عاما» في تصريحات لموقع «سكاي نيوز» البريطاني أمس إنه أصر على تجسيد شخصية منتج الأفلام السينمائي الأمريكي والت ديزني وهو يدخن ويشرب الخمر. وأكد هانكس أنه ما كان سيقبل الدور إذا كانت شركة «والت ديزني» للإنتاج السينمائي ترغب في تجميل شخصية مؤسسها وتقديمه على أنه «العم والت». وقال هانكس: «سنقدم القصص كما حدثت وسنضغطها بحيث تناسب فيلماً مدته ساعتان»، ويلعب هانكس دور والت ديزني الذي توفي عام 1966، وذلك في فيلم بعنوان «سيفينج مستر بانكس».

المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2013/20131130/ms2.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
30-11-2013, 11:40 AM
محمد رمضان بطل "رئيس جمهورية نفسي"


http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4810/24-18.jpg


يعكف الفنان المصري محمد رمضان حاليا على إجراء بروفات مسرحيته الكوميدية الجديدة، التي تحمل اسم "رئيس جمهورية نفـسي"، من إنتـاج المسرح الحديث التابع للدولة، على أن يتم إزاحة الستار عنـها وعرضها للجمهور مطلع شـهر يناير المقبل على مسرح "السلام" بوسط القاهرة.
والمسـرحية مأخوذة عن نص رواية للكاتـب ميـخائيل رومان، تحـمل اسم "الدخان"، وتدور أحداثها في إطار كوميدي اجتماعي ساخـر، وإن كـانت تحمل بعـض الإسـقاطات السـياسية، ويجسد فيها رمضـان دور "صعـلوك" يبحث عن فرصة للعـيش الكريم، مما يدفـعه إلى تكوين صداقـات مع الفئات كافة، لاسـتغلالهم إلى أن تحدث مفاجأة تغير مجرى حـياته.
مسرحية "رئيس جمهورية نفسي"، بطولة محمد رمضان، وأمل رزق والفنانة شمس، ورباب حافظ، وحسام فياض، وهشام عطوة، وعدد من شباب الفرقة المسرحية، والعمل من تأليف وإخراج سامح بسيوني، وألحان كريم عرفة وديكور عمرو عبدالله.
وتعد هذه المسـرحية هـي ثاني أعمال محمد رمـضان المسرحية، وذلك بعد مشاركته الفـنان سعيد صالح مسرحـيته "سمع هُس"، وعرضت في عـام 2006، وشارك خلالها رمـضان بدور صغير، ويواصل محمد رمضان نشاطه حاليا لتصوير دوره في المسلسل الدرامي الجديد "ابن الحلال"، في أولى تجاربه الدرامية من إخراج إبراهيم فخر.

المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=169301&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
30-11-2013, 11:43 AM
فيفي عبده تطلق قناة للرقص الشرقي


http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4810/24-17.jpg


أكدت الفنانة المصرية فيفي عبده أنها عازمة على إطلاق قناة متخصصة في "الرقص الشرقي" حيث بدأت في عقد جلسات عمل مكثفة مع فريق عمل القناة؛ لوضع الخطوط العريضة لسياسة القناة وما ستقدمه من مواد.
وقالت عبده في تصريحات لها إن "القناة لن يتم بثها على قمر "نايل سات" المصري، لكي تبتعد عن الروتين والمشاكل التي يمكن أن تقع فيها مع مسؤولي القمر، حسبما ذكر موقع "روسيا اليوم" أمس.
وأضافت الفنانة أن "القناة ستكون راقية ومفتوحة لكل الراقصات من دول العالم دون الاعتماد على راقصات مصر والدول العربية فقط، كما ستعرض القناة عددًا من البرامج، حول الرقص الشرقي".
وأوضحت فيفي عبده أن "ما دفعها إلى إطلاق هذه القناة، هو رغبتها في توضيح الصورة الحقيقية للرقص الشرقي"، لافتة إلى أنه "يعتقد كثيرون أن الرقص مجرد هز وسط، كما أن قنوات الرقص المنتشرة على الساحة في الوقت الراهن تعرض محتوى غير لائق".


المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=169302&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
30-11-2013, 11:46 AM
براد بيت مرشح لتجسيد دور "بيكهام"


http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4810/24-16.jpg



وقع خيار لاعب كرة القدم البريطاني المعتزل ديفيد بيكهام، على الممثل الأميركي براد بيت، لتجسيد شخصيته في أي فيلم مقبل عنه. وسئل بيكهام خلال مقابلة مع إذاعة "تالك سبورت" البريطانية عمن يختار لأداء شخصيته في فيلم سينمائي، فأجاب "براد بيت سيكون الخيار الواضح".
ورداً على سؤال عن تقاعده من كرة القدم، أجاب بيكهام "أنا أتعامل مع الأمر بشكل جيد، إذ حضرت كثيرا من الأمور قبل بلوغ ذاك اليوم، وكنت محظوظاً جداًّ لأن حياتي المهنية كانت ناجحة جداًّ خلال الأعوام الـ20 الأخيرة، وتمكني من إنهائها بعد الفوز بجائزة كان أمراً خاصاًّ جداًّ". وأضاف "التقاعد ليس بالأمر السهل، ولكن لدي أمور كثيرة كانت جاهزة عند اتخاذ هذا القرار، ومنها أن لدي عائلة كبيرة مكونة من 4 أولاد أتابعهم، وهذا يبقيني مشغولاً طوال الوقت فليست لدي في الحقيقة فرصة للجلوس وافتقاد لعب كرة القدم".

المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=169303&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
30-11-2013, 11:47 AM
منى أمرشا تستهدف الجمهور العراقي بأغنية "يا حلو"


http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4810/24-8.jpg


تخوض الفنانة المغربية منى أمرشا، تجربة جديدة في مشوارها الفني، إذ تستعد لتقديم اللون العراقي، وذلك من خلال نص غنائي كتبه الشاعر كاظم السعدي، ولحنه الفنان حاتم العراقي، ويحمل اسم "يا حلو".
وقالت أمرشا لـ"الوطن"، إنها تخوض هذه التجربة بعد نجاحها في أداء الأغنية الخليجية مثل "يا يمه حبيته" و"يا ناس دلوني" و"سنة أولى حب"، وغيرها من الأعمال التي لاقت نجاحات كبيرة.
وبينت أمرشا أن الأغنية الخليجية ومن ضمنها العراقية أغنية ناجحة تمكنت من فرض نفسها بقوة في مخـتلف أرجاء الوطن العربي، ولا يخـتلف اثنان على أن اللهـجة الخليجية هي من أرقى المستويات فيما يمكن أن يكتب في الشعر العربي؛ نظرا إلى حب الجمهور الخليجي للشعر.
وأضافت "إذا فكر الفنان في خوض تجربته مع الأغنية الخليجية لزيادة جمهوره في الخليج، فهذا ليس عيبا بل هدف كل فنان أن يصل إلى قلوب الناس في كل مكان، لكن مما لا شك فيه أن نجاح تجارب الفنانين باللهجة الخليجية حصل بنسب متفاوتة، فهناك أسماء نجحت بشكل كبير وتفوقت على بعض نجوم الخليج، بينما تجارب أخرى مرت مرور الكرام، لذا فمن الطبيعي القول إن من نجح مع الأغنية الخليجية هو من غناها بحب وبعيدا عن التكلف والابتذال".
وبينت منى أنها لا تستغرب هجوم بعض الفنانين الخليجيين أو انتقادهم لكل من شوه الأغنية الخليجية واعتدى على خصوصيتها، فهي تعدّ أنه من الأفضل أن يغني الفنان بلهجة بيضاء وروح خليجية متى شعر بأنه غير قادر على تقديم اللهجة البحتة بشكلها الصحيح، كما أنه من الصعب أن يجيدها بنسبة ١٠٠٪ مهما بلغت قدراته. وهذا لا يعني أن كل من يريد أن يغني الخليجية عليه أن يتقن اللهجة كما أهل الخليج أنفسهم، إنما هناك حدّ أدنى من المستوى المطلوب.

المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=169304&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
30-11-2013, 11:51 AM
شين يحقق أمنية مريض


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/11/29/504398.jpg


لوس أنجلوس- يو. بي. أي- حقق النجم الأميركي شارلي شين حلم مريض بالسرطان لم يبق له في الحياة أكثر من شهر واحد، فدفع ثمن تذكرة سفره وسفر حبيبته وممرضته من أريزونا إلى كاليفورنيا، وأمضى معه بعض الوقت فأخذه إلى مكان تصوير مسلسله وإلى منزله.
وأفاد موقع تي إم زي الأميركي، ان شين علم برغبة ماريون مينشوك المصاب بالسرطان بلقائه وتمضية بعض الوقت معه.
وأشار إلى ان شين، لم يتردد في دعوة مينشوك من أريزونا إلى لوس أنجلوس، ودفع ثمن تذاكر سفره مع ممرضته وحبيبته، في الدرجة الأولى.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/818450)

اللجنة الإخبارية والصحافية
30-11-2013, 11:52 AM
هانكس: لا لتجميل الشخصيات


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/11/29/504396.jpg


لندن- د. ب. أ- ذكر نجم هوليوود الشهير توم هانكس أنه لا يحب تجميل الشخصيات الواقعية التي يجسدها في أفلامه.
وقال هانكس (57 عاما) في تصريحات لموقع سكاي نيوز البريطاني أمس الجمعة، إنه أصر على تجسيد شخصية منتج الأفلام السينمائي الأميركي والت ديزني وهو يدخن ويشرب الخمر.
وأكد هانكس أنه ما كان سيقبل الدور لو كانت شركة والت ديزني للإنتاج السينمائي ترغب في تجميل شخصية مؤسسها وتقديمه على أنه «العم والت».
وقال هانكس «سنقدم القصص كما حدثت وسنضغطها بحيث تناسب فيلما مدته ساعتان».

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/818449)

اللجنة الإخبارية والصحافية
30-11-2013, 11:53 AM
عبدالرازق: لا صحة لتهديدي


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/11/29/504385.jpg

نفت الفنانة غادة عبدالرازق صحة الاخبار التي انتشرت في الآونة الأخيرة حول تلقيها تهديدات من مجهولين بسبب مسلسلها الجديد «السيدة الأولى» الذي يشبه الى حد بعيد إحدى الشخصيات السياسية الموجودة في المجتمع، وقالت ان كل ما يتردد غير صحيح جملة وتفصيلا، موضحة ان السيدة الأولى المقصودة في هذا العمل هي شخصية افتراضية ليس لها علاقة بالواقع اطلاقا، حيث تجسد فيه رحلة صعود امرأة طبيعية من القاع حتى القمة.
وأكدت غادة عبدالرازق انها تنتظر انتهاء المؤلف محمود البزاوي من كتابة الحلقات المتبقية لتبدأ تصويره أول يناير القادم، وهو من إخراج محمد بكير، وذلك لعرضه في رمضان المقبل.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/818444)

اللجنة الإخبارية والصحافية
30-11-2013, 11:54 AM
حضور كويتي على استحياء في مهرجان دبي


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/11/29/504373.jpg


يفتتح الفيلم الكويتي «سيناريو» للمخرج طارق الزامل مشاركة السينما الكويتية في فعالية التسويق المصاحبة لمهرجان دبي السينمائي الدولي في دورته العاشرة التي تنطلق يوم السادس من ديسمبر المقبل، إذ لم يسبق لأي فيلم كويتي المشاركة في هذه التظاهرة التي تعتبر من أهم الفعاليات المصاحبة للمسابقة الرسمية، وتأتي مشاركة «سيناريو» في هذه الفعالية بعد اختياره من قبل في مهرجان «وهران» للفيلم العربي ليمثل السينما الكويتية هناك، وهو من بطولة بحر البحر وشوق وعادل جعفر ويلدا.

وقت اللعب
أما في المسابقة الرسمية للمهرجان فيلاحظ تقلص المشاركة الكويتية بصورة لافتة للنظر، إذ لا يشارك سوى فيلم واحد قصير هو «وقت اللعب» تأليف وسيناريو وإخراج حمد التورة، ويشارك في مسابقة المهر للأفلام العربية القصيرة، ويحكي الفيلم عن طفل انكليزي يعيش مع والدته في منطقة الاحمدي في الكويت، فتنشغل والدته مع أحد الأصدقاء، وتترك الطفل لوحده فيلتقي بفتاة ويقضي وقته معها، وهذا الفيلم هو من مشاريع الدراسة للمخرج التورة الذي يتابع دراسته في بريطانيا.
أما المشاركة الكويتية الثالثة في المهرجان فلا يمكن اعتبارها كويتية لأنها إنتاج قطري بكوادر كويتية، وهو فيلم «الحلم» تأليف وإخراج فيصل الدويسان، وصور بالكامل في قطر وهو أحد المشاريع السينمائية لأكاديمية السينما في قطر.
وفي ما عدا هذه المشاركات.. تعتبر الكويت غائبة عن المشاركة في المهرجان بالرغم من وجود العديد من السينمائيين الكويتيين في المهرجان مثل المخرج عبدالله بوشهري والمخرج زياد الحسيني ومقداد الكوت، بينما تشارك الدول الخليجية الأخرى بعدة أفلام عدا السعودية التي تغيب عن المشاركة تماما في هذا المهرجان

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/818441)

اللجنة الإخبارية والصحافية
30-11-2013, 11:55 AM
سلمى سالم: النصوص الدرامية تخلو من الإبداع


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/11/29/504378.gif

كدت الفنانة سلمى سالم أنها لا تكترث لمن يحاربها في الوسط الفني، وأنها تركز فقط على عملها الفني رافضة فكرة خوض تجربة المسرح ان لم تكن مميزة بكل عناصرها، كما أنها ترفض الغناء على الرغم من امتلاكها لصوت جميل الا اذا كان ضمن شخصية في عمل تلفزيوني، وفي اطار الحدث الدرامي، اما البرامج التلفزيونية فهي فكرة مطروحة اذا ما كانت مميزة في مضمونها وتضيف الجديد لها.
حول عدد من المواضيع جاء هذا اللقاء مع الفنانة سلمى سالم.
• هل لديك جديد درامي غير مسلسل «ألين اليوم»؟
- هناك عدد من النصوص الدرامية التي أقوم بقراءتها حاليا، وهناك اتفاقات مع جهات انتاجية على اعمال لكنني لا استطيع الاعلان عنها في الفترة الحالية؟

عدم التميز
• ما الجديد في الشخصيات التي ستقدمينها على المستوى الدرامي؟
- دائما اتمنى ان يكون هناك جديد في الشخصيات والانماط التي أمثلها، لكن الوضع على أرض الواقع مختلف لأن النصوص كلها تتشابه تقريبا في نوعية الاحداث او القصة وحتى الشخصيات، ولا أشعر بوجود ابداع فكري في التأليف، مما أوجد حالة من عدم التميز، بل بت انا شخصيا اشعر بتكرار نفسي.

بحث عن الربح
• هل هناك من يفرض بعض الأسماء الفنية على الاعمال؟
- بالتأكيد هناك فرض لبعض الاسماء على معظم الاعمال الفنية المنتجة، وهو ما قد يؤثر في سير العمل وجودته لكون ان من يقوم بهذا الفرض هو المنتج على الرغم من ان المخرج هو سيد العمل، وهو من يقيم قدرات الفنانين، وعندما تكون هناك رغبات تتعارض مع تقديراته تتولد حالة من الربكة في العمل تؤثر في جودته، والمصيبة اذا كان هناك اختيار لشخصية ضعيفة في موقع قوي في العمل والامر، قد يتعدى المنتج لتقوم المحطة الفضائية بفرض مجموعة من الاسماء على العمل.
• ما هدف المحطة من ذلك؟
- المحطات التلفزيونية الفضائية تبحث عن الربح والتسويق ولا يتحقق ذلك احيانا الا من خلال بعض الاسماء التي تعتبر عناصر تسويقية للاعمال والبرامج التلفزيونية واصبحت هناك مجموعات فنية توجد في اعمال واحدة، وهذا الامر اوجد حالة من الغرور لدى البعض لدرجة ان البعض قد يتأخر عن مواقع التصوير ويؤخر كبار الفنانين عن التصوير وهذا سلوك غير مقبول.
• كانت هناك بعض العروض في الفترة الماضية لتقديمك برنامجا تلفزيونيا فهل هناك جديد؟
- كثير من المحطات التلفزيونية تحاورت معي بشأن تقديم برامج تلفزيونية وما زالت بعض العروض قائمة، لكني لم أجد ضالتي بها، وإن كان لا بد من تقديمي لبرنامج تلفزيوني فيجب ان يكون مميزا ويضيف لتجربتي وإلا فلا.
• ماذا بشأن المسرح؟
- المسرح من اهم الفنون بالنسبة لي لكنني لم أتلق أي عرض جيد بالنسبة لقناعاتي الفنية فهو يحتاج لمجهود ووقت، وان لم تكن التجربة تستحق اضاعة الوقت وبذل الجهد فهي لا تعني لي شيئا، وانا اقصد بذلك جودة النص والعرض ككل وجدية الطرح، وان تحجج البعض بالرقابة فهذا الامر غير صحيح والكاتب الجيد يعرف جيدا كيف يحتال على الرقيب باحترام ويقدم فكره ضمن الضوابط.

لا أكترث
• هل انت محاربة في الوسط الفني؟
- بصراحة لم تكن هذه الفكرة واردة في حياتي، لكنني في الآونة الاخيرة بت أشعر بوجودها فعلا من حولي، واكتشفت ان هناك من يحاول محاربتي، لكنني ارد دوما بأن الرازق في السماء والحاسد في الارض، وانا لا اكترث بهذه الامور واركز في عملي.
• من المعروف بأنك تمتلكين صوتا جميلا وقدمت لك بعض العروض للغناء فما رأيك في هذا الموضوع؟
- أنا احب أن أدندن بيني وبين نفسي، اما مسألة الغناء بالمطلق فهي غير واردة، وقد عرض عليَّ اكثر من مرة لكنني ارفض، واجدد رفضي الا اذا كان الغناء ضمن شخصية في عمل تلفزيوني وفي اطار الحدث الدرامي، فأنا شخصية لا احب تشتيت جهودي في العمل واؤمن بالتركيز فيما أحب.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/818439)

اللجنة الإخبارية والصحافية
30-11-2013, 12:04 PM
من إنتاج التلفزيون لليوم الوطني
سعود جاسم يُسجل من "ضميني يا قطر"

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/88cf69ad-7f4f-4e1b-8ff9-c6062799d70c/316/235

كتب: أكرم الكراد..
كشف الفنان سعود جاسم عن انتهائه من تسجيل أغنية وطنية من إنتاج تلفزيون قطر بعنوان "ضميني يا قطر" وهي من كلمات العنود، ومن ألحان ماجد الزيارة الذي لحن أغنية جميلة للفنان عيسى الكبيسي العام الماضي، مشيراً إلى إمكانية تصويرها بطريقة المونتاج لتكون جاهزة للبث ضمن مجموعة مميزة من الأغاني الوطنية في احتفالات اليوم الوطني في الثامن عشرة من الشهر المقبل، وهذا الأمر عائد لإدارة التلفزيون.
وأكد سعود في تصريحات خاصة لـ الراية أن مشاركته باحتفالات اليوم الوطني واجب وطني على كل مواطن بأن يرد الجميل لهذا الوطن الغالي، كل شخص ضمن تخصصه ومجال عمله، وأن يشارك بما يستطيع في فرح الشعب بهذه المناسبة الغالية على قلوبنا جميعاً.
وأضاف إنه ينشغل بالفترة الحالية بالتحضير لأغنية وطنية ثانية، ولكن من إنتاجه الخاص، لافتاً إلى انتهائه من اللحن، وقريباً سيضع اللمسات الأخيرة على هذه الأغنية التي ستكون من ألحانه، ليقدمها إلى الشعب القطري بهذه المناسبة الغالية، هذا إلى جانب مجموعة من الأعمال الغنائية المنفردة التي ينوي سعود إطلاقها بين الفترة والأخرى، ليواكب من خلالها رغبة محبيه بالسماع لصوته، والتعبير عن تواجده الدائم بينهم، وخاصة أنه أطلق الأحد الماضي أغنية منفردة جديدة عبر أثير الإذاعات المحلية والخليجية أبرزها إذاعة صوت الخليج وإذاعتي إمارات إف إم وبحرين إف إم، من ألحانه ومن كلمات الشاعر رياض العوض وتوزيع موسيقي هاني أرتيست.
وقال سعود إن إطلاقه أغنيته الجديدة "شفولي حل" يأتي ضمن استراتيجيته الغنائية التي يتبعها منذ زمن في توزيع أغانيه على مدار العام، وحرصه على أن يكون متواجداً ومتجدداً مع جمهوره بأغاني جديدة كل شهر أو شهرين، إضافة إلى الألبومات التي يجتهد فيها بتقديم أكثر من عشرة أغنيات في الألبوم الواحد.
وحول أصداء ألبومه الأخير "خبر عاجل" قال سعود بأن الألبوم حقق نجاحاً طيباً بين المستمعين، مشيراً إلى أن أغلب نسخه قد نفذت من دول الخليج العربي، وأتته اتصالات عدة تهنئه بهذا النجاح في أول تجربة له مع شركة بلاتينيوم التي تولت مهمة توزيع هذا الألبوم، الأمر الذي يشجعه على المضي قدماً في هذا النجاح، والاستفادة منه في تقديم أفضل ما لديه من أعمال مستقبلية.


المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/5007cfd0-0758-41c0-917e-578dd9e3d1ad)

اللجنة الإخبارية والصحافية
30-11-2013, 12:06 PM
موضة قديمة تظهر على الشاشات العربية
"دراما الأجزاء" بين حٌمى النجاح وإفلاس الإبداع

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/02581139-de3b-491d-b305-ee0b228fb8bc/316/235


القاهرة - سعيد خالد:
دراما الأجزاء موضة قديمة تظهر على الشاشات العربية في شهر رمضان فما أن يكتب النجاح للجزء الأول حتي يتم استثمار هذا النجاح في أجزاء جديدة يتم عرضها في الموسم الجديد، على الرغم من أن التجربة أثبتت أن الجزء الأول يبقي دائمًا أجمل وأقوي، ويعتبر عدد من النقاد الأمر مجرد سبوبة وعملية استنساخ واستسهال وتطويل ودخول في تفاصيل مملة وزرع شخصيات للتحايل على الخطوط الدرامية الأساسية وهذا الأمر من الناحية الفنية خطير للغاية إذا لم يكن كاتب العمل متمكنًا من أدواته واثقًا من الإضافة الجديدة وإلا بدت الأجزاء الجديدة كدراما مفتعلة تُمارس تدليسًا غير مبرر على المتلقى.
ورغم الهجوم الشرس الذي يطال هذه الأعمال فإن الموسم الدرامي القادم سيشهد تقديم أجزاء من أعمال قديمة استغلالا للجماهيرية الكبيرة التي حظيت بها هذه الأعمال لتعود الدراما التليفزيونية إلى الأيام الخوالي عندما تم تقديم عدة أجزاء من مسلسلات مهمة مثل ليالي الحلمية والمال والبنون ويوميات ونيس والشهد والدموع، وأبو العلا البشري وزيزينيا وهوانم جاردن سيتي وغيرها.
ومن هذه الأعمال مسلسل "شارع عبد العزيز" ومسلسل "آدم وجميلة" ومسلسل "فرح ليلى".
وقد أثار اعتزام منتجي المسلسلات الدرامية إنتاج أجزاء جديدة التساؤل حول الأسباب التي دفعتهم لذلك وهل يعتبر ذلك استثمارًا للنجاح أم ضرورة درامية؟
في البداية اعتبر الناقد طارق الشناوي مسلسلات الأجزاء لونًا من الألوان الناجحة للدراما مستشهدًا بمسلسل "ليالي الحلمية" الذي صور تاريخ مصر في القرن العشرين ولم ينقطع عرضه منذ أول عرض له عام 1986 وحتي الآن وتعشقه كل الإجيال، معللاً إمكانية تقديم الأعمال من خلال عدة أجزاء إلى الضرورية والأحداث التي تفرضها القضية التي يعالجها العمل، فمن غير المعقول أن يتم تجسيد فترة تزيد مدتها على 30 عاماً خلال 30 حلقة فقط، فالعمل الدرامي مليء بالأحداث والشخصيات والفترات التاريخية التي لا يمكن تجاهلها ونقلها للجمهور.
ويشير الشناوي إلى أهمية هذا النوع من الدراما الذي يطلق عليه الدراما المصعدة أو الملحمية التي تتصاعد فيها الأجيال والأحداث مما يفرض على الكاتب التطويل في أجزائها لتقديمها بكافة تفاصيلها ولتوصيل المراد منها.
ويرجع سبب نجاح أي عمل درامي إلى مدى مصداقيته وتعبيره عن مشاكل متواجدة وتهم المشاهد وتقدم له الحلول المناسبة.
وعن رأيه في مدى تأثير هذه الأعمال على الفنان يقول طارق إن ما يهم الممثل هو تقديم عمل درامي متكامل من فكرة وموضوع ومعالجة بغض النظر عن عدد الحلقات التي سيقدم من خلالها.
بينما رأى المخرج مجدي أبو عميرة أن نجاح الجزء الأول لا يعني بالضرورة نجاح الجزء الثاني وما قد يتبعه من أجزاء أخرى، ولا يشفع له إن كان فيه قصور في الطرح أو الأفكار وكثيرة هي الأعمال التي خسرت جماهيريتها وقل وهجها عندما خصصت لها أجزاء، فالأمر ماهو سوى فكرة معينة وشخصيات مستهلكة والأجزاء كفيلة بحشد ما قد يظنونه إضافة للدراما ودعا أبو عميرة إلى ضرورة خروج الدراما المصرية من دوامة دراما الأجزاء المتعددة وأن تلك الأعمال مستنسخة وخاصة أنها لا تضيف للدراما شيئاً ما دامت تبنى على أساس نجاح مستهلك ومزيف.
أما الفنان عزت العلايلي فيشير إلى أن إعادة ظهور مسلسلات الأجزاء لا يضر بصناعة الدراما سواء المصرية أو العربية طالما أن هناك أفكاراً يحتمل تقديمها خلال هذه الحلقات تفيد المشاهد وتمتعه مبينا أن هذه الظاهرة عالمية وموجودة منذ فترة كبيرة وقد حقق العديد منها نجاحات كبيرة مثل المال والبنون وليالي الحلمية ورأفت الهجان والمسلسل الأمريكي الجرئ والجميلات.
ويرى العلايلي أن تقديم المسلسل من خلال عدد من الأجزاء يحقق إفادة كبيرة للممثل نتيجة انسجامه مع الشخصية وتوغله بداخلها مما يشعر المشاهد بصدق أدائه، كما أن هذا يعتبر إضافة للرصيد الفني للممثل.
ويرفض الممثل المصري الكبير أنه أحيانا يحاول المنتجون استغلال اسم الفنان وشهرته لبيع مسلسلاتهم بغض النظر عن القيمة الفنية التي يقدمها العمل وهو ما يجعلنا نشعر بالملل من الأجزاء الجديدة التي لا تقدم أفكاراً رائعة وتعتمد على التطويل في الأحداث دون داع مما يضر بمستقبل الدراما.

المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/ceab67ce-337e-4f4a-9069-fd8b94fa3a23)

اللجنة الإخبارية والصحافية
30-11-2013, 12:06 PM
استثماراً لنجاح أعمال العام الماضي
دراما رمضان للأعمال الروائية فقط


http://www.raya.com/File/GetImageCustom/b4961d34-36f4-4080-a895-e49139182850/316/235


القاهرة - دينا محروس:
بعد نجاح عدد من الأعمال الدرامية التي عرضت في رمضان الماضي – والمعدة عن أصل أدبي مثل مسلسل "موجة حارة" المأخوذ عن رواية "منخفض الهند الموسمي" لأسامة أنور عكاشة ومسلسل "ذات" المأخوذ عن رواية لصنع الله إبراهيم – لجأ الكثيرون من الكتّاب والمؤلفين الى روايات كبار الأدباء كنجيب محفوظ وخيري شلبي ويوسف إدريس ويحيى حقي وإبراهيم أصلان وجمال الغيطاني وتحويلها الى أعمال تليفزيونية بعيدا عن دراما " البلطجة والرقص والمخدرات " .
ومن بين الاعمال الأدبية المقرر إنتاجها هذا العام وعرضها في رمضان القادم مسلسل "دهشة" المأخوذ عن المسرحية العالمية "الملك لير" لوليم شكسبير وسيقوم ببطولتها الفنان يحيى الفخراني مع عدد من الفنانين الشباب منهم حنان مطاوع ويسرا اللوزي وإخراج شادي الفخراني وتدور أحداث المسرحية حول ملك بريطانيا الأسطوري الذي عاش شبابه فارسا من أقوى الفرسان وعندما تقدمت به السن قرر تقسيم ملكه بين بناته.
وللكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة تواجد قوي ايضا العام القادم من خلال رواية سوناتا والتي يكتب لها السيناريو والحوار عاطف بشاي، ورشح لبطولتها نور الشريف .
كما يجري تحويل رواية "الشمندورة" للكاتب محمد خليل قاسم التي اختارها المخرج محمد فاضل لتحويلها إلى مسلسل تليفزيوني يحمل نفس الاسم ويكتب لها السيناريو والحوار أبو العلا السلاموني وتتناول قصة قرية نوبية تحاول النجاة من الطوفان وجسد مؤلفها معاناة النوبيين في التهجير من بلادهم الأصلية.
أما رواية "باب الخروج" لعز الدين شكري التي نشرت عام 2012 فجار تحويلها هي الأخرى إلى مسلسل تتولى إخراجه غادة سليم، ومرشح لبطولته محمود حميدة. وتدور قصته في 60 حلقة عن الأحداث السياسية التي يشهدها الشارع المصري في السنوات الأخيرة وتعتبر من أكثر الأعمال ارتباطاً بالثورة والبعض أطلق عليها "«كتالوج الثورة".
كما تخوض المخرجة إيناس الدغيدي أول تجربة إخراجية لها في التلفزيون من خلال مسلسل "عصر الحريم" المأخوذ عن رواية "رمزة.. بنت الحريم" للكاتبة قوت القلوب الدمرداشية، وسيناريو وحوار مصطفى محرم ويقوم ببطولته درة وصفية العمري ومصطفى فهمي ويتناول صراع المرأة المصرية للتحرر من القيود والعبودية في عصر الخديوي اسماعيل.
كما اختارت المنتجة دينا كريم رواية "أنا عشقت" للكاتب محمد المنسي قنديل لتحويلها لمسلسل تليفزيوني يقوم ببطولته أمير كرارة وهو عمل رومانسي ويكتب له السيناريو والحوار هشام هلال.

المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/cc92e35e-b044-46c6-ba75-fda52d1aaa72)

اللجنة الإخبارية والصحافية
30-11-2013, 12:07 PM
أخبارهم تُغادر صفحات الفن إلى الحوادث
المخدرات والإدمان يطاردان الفنانين

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/33778ece-e0b9-4cef-b7e6-ddde97527c1b/316/235


القاهرة - ريماء عبد الغفور:
تُعتبر ممارسة الفن نوعًا من السمو الأخلاقي والنفسي ودليلًا على أن من يمارس هذه المهنة شخص راقٍ يبتعد عن الصغائر ويسمو بالنفس إلى المدى الذي يمكنه من التفاعل مع الواقع والجمهور برقي لا ينتهي، ناهيك عن الشهرة والمال والانتشار وهي العوامل التي يعطيها الفن لمن يُمارسه، إلا أن هناك من يسير عكس التيار ويتصور لأنه فنان فمن حقه أن يُمارس كل ما هو ممنوع أو خارج عن نسق الحياة السوية المحافظة التي يتميز بها مجتمعنا العربي، وخلال الأسابيع الماضية أعيد فتح ملفات عدد من المحسوبين على الفن الذين ينعمون بكل مترفات الحياة ولكنهم يلقون بأنفسهم بين القضبان وفي حجرات الزنازين حتي تثبت براءتهم.
أبرز هؤلاء الممثلة انتصار التي ألقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة القبض عليها في أحد الأكمنة الأمنية القريبة من مديرية أمن الجيزة بحي الدقي وهي في حالة سٌكر أثناء سيرها بسيارتها الملاكي فجرًا، بصحبة عدد من أصدقائها.
ومنذ فترة قصيرة امتلأت الصحف والمواقع الإخبارية، بأخبار القبض على فنانين آخرين، تنبأ لهم كثيرون بمستقبل واعد، بحكم موهبتهم، من هؤلاء الممثلة الشابة دينا الشربيني وزميلها أحمد عزمي، فالأولى ألقي القبض عليها وهي تبتاع مادة الكوكايين من إحدى الشقق المشبوهة، واختلفت الروايات والقصص التي تبرئ وتتهم الفنانة الشابة في الوقت نفسه، فالبعض يؤكد أنها لا تعرف أن الشقة مشبوهة وتواجدت بالصدفة، وآخرون يؤكدون أنها اعترفت على نفسها فعلا في تحقيقات النيابة، ولا شك في كلا الحالتين، لكن الشيء المؤكد أن مستقبل دينا في خطر بعد هذه القضية، وستلقى مصير سابقيها من الفنانين السوابق في تعاطي المخدرات ولسوء حظها أن واقعة القبض عليها، ارتبطت بأهم فترات حياتها الفنية وأكثرها توهجًا.
أما أحمد عزمي، فهو أيضاً يعيش أزهى فترات حياته الفنية، والتي تعثرت مؤخرًا بالقبض عليه متلبسًا ببعض المواد المخدرة، ورغم خروجه على ذمة القضية بكفالة إلا أنه لم يستطع إلى الآن محو صورته كمدمن للمخدرات من أذهان جماهيره ومتابعيه.
ويظل ملف نجوم خلف القضبان مليئًا بالعديد من الأسماء البارزة ومنهم نيفين مندور الشهيرة بـ"فيحاء"،، لدورها الشهير في فيلم "اللي بالي بالك" وبحوزتها كمية كبيرة من الهيروين، وقد زادت شهرتها في اتجاهٍ مُغاير بعد انتشار أخبار القبض عليها، وكأنها قررت أن تسلك طريق الشهرة بالإدمان، الذي قطع عليها فرصة الظهور مرةً أخرى على الشاشة، ولو بمشاهد قصيرة في أي عمل فني مقبل.
الغريب أن هؤلاء الفنانين الشباب لم يستخلصوا الدروس من كبار نجوم الفن الذين سبقوهم في الإدمان، وفي إنهاء حياتهم ومسيرتهم الفنية بشكل مؤسف ومبكر، ولم يتذكروا القضية الشهيرة للفنانة الراحلة ماجدة الخطيب، التي اضطرت إلى إنهاء مشوارها الفني بشكل مؤسف، بعد أن وصلت إلى قمة نجوميتها، بالهرب خارج مصر خوفًا من السجن، لتعود بعد فترة طويلة إلى السجن، وتخرج منه بلا نجومية وبلا سمعة طيبة وتلقى بدل العقوبة عقوبتين بالسجن لمدة عام، والسجن في بيتها طيلة العمر تأثرًا بالقضية حتى فارقت الحياة.
وتزيَّل فاروق الفيشاوي قائمة الفنانين المعترفين بتعاطيهم المخدرات واعترف بالقبض عليه لأكثر من مرة خارج مصر، بمواد مخدرة، مؤكدًا بأنه تاب أيضًا وأقلع عن التعاطي، وهو الأكثر حظًا بين زملائه المدمنين مقارنة بتأثر نجوميتهم، لأنه فيما يبدو عاد أدراجه لاستكمال مسيرته بلا شوائب، بعد اعترافه بالإدمان.
وفيما يبدو أن قصة التعاطي والإدمان فصولها طويلة لم ولن تنتهي لكن المؤكد أنها انتقلت بأخبار الفنانين من صفحات الفن إلى صفحات الحوادث.

المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/fe3ffee3-0968-4d1e-9084-e7bfb7e56afc)

اللجنة الإخبارية والصحافية
30-11-2013, 12:09 PM
ريم البارودي بطلة "الهاربتان"

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/c185948a-6100-4bcb-a23c-a70d4c71909e/316/235


قالت الفنانة المصرية ريم البارودي عن دورها في فيلمها الجديد "الهاربتان"، إن العمل كان من البداية يعد تحديًا لي، ويختلف تمامًا عن كل ما قدمته من قبل، حيث أجسد دور فتاة إسكندرانية تقرر السفر مع صديقتها إلى القاهرة بعدما راودهما حلم الشهرة والعمل في المجال الفني واعتقدتا أن الجمال هو بوابة العبور لأحلامهما، وتحقيق الشهرة، لكن في القاهرة تصدمان بحقيقة أن الموهبة وليس الجمال هو الطريق للفن، وبعد مرورهما بضائقة مالية وظروف صعبة تقرر إحداهما العودة إلى الإسكندرية، بينما تعمل الأخرى راقصة وهو الدور الذي أقدمه، وأعتبره نقلة مهمة في مسيرتي.




المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/30b67880-8c0c-4596-94c5-ca0bbe4206ac)

اللجنة الإخبارية والصحافية
30-11-2013, 12:10 PM
تيم حسن يواجه"الأخوة"

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/8675748d-ade8-4050-bec7-77bc181f8ba1/316/235


يواصل المخرج السوري الليث حجو التحضيرات لبدء تصوير "الأخوة" عن نص مشترك للكاتبين محمد أبو اللبن ولواء يازجي، على أن يبدأ التصوير منتصف شهر ديسمبر المقبل، وأبرز المرشحين على قائمة أبطال المسلسل تيم حسن، باسل خيّاط، قيس الشيخ نجيب، ومكسيم خليل، وقد يكون من بين المشاركين فيه أيضاً الفنّان محمود نصر، كما تأكدت مؤخراً مشاركة محمد حداقي في العمل الذي يفوق عدد حلقاته السبعين حلقة، ويروي العمل قصة خمسة أخوة شباب، وتتمحور أحداثه حول الحب، والخيانة، وهوس جمع الثروة، وأثرها على العلاقات الاجتماعية.


المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/82e4deaa-7075-4faf-ad11-0ff71f7e9964)

اللجنة الإخبارية والصحافية
30-11-2013, 12:11 PM
محمد رجب يستأنف "مطبق من امبارح"

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/5efedfd6-458a-4fd2-a55b-039d438ca39c/316/235


القاهرة - دينا محروس:
استأنف الممثل محمد رجب تصوير فيلمه الجديد "مطبق من امبارح" الذي بدأ تصويره في نهاية يوليو الماضي ثم توقف التصوير بسبب احتياج الفيلم لتصوير بعض المشاهد الخطيرة والتي تحتوي على مفرقعات بشوارع القاهرة الأمر الذي استحال تحقيقه نظراً للظروف الأمنية التي مرت بها مصر خلال الفترة الماضية.
ويشارك في الفيلم عدد كبير من الفنانين منهم يسرا وباسم سمرة ويخرجه احمد سمير فرج يذكر أن آخر أعمال رجب السينمائية فيلم "الحفلة" والذي قام ببطولته مع احمد عز وروبي وجومانا مراد.



المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/b68661ce-b2ec-406c-bb3e-7f74501f557c)

اللجنة الإخبارية والصحافية
30-11-2013, 12:12 PM
مي تعتذر "لسالم أبو أخته"

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/a71f1877-9738-46b3-8a22-6b0b3d2e3a07/316/235


القاهرة - الراية:اعتذرت الفنانة الأردنية مي سليم عن المشاركة في بطولة فيلم "سالم أبو أخته"، وتقوم حالياً بقراءة عدد من السيناريوهات حتى تستقر على العمل الدرامي الذي سوف تقوم به في رمضان المقبل، كما تنتظر عرض فيلم "فارس أحلام".
وعلى جانب آخر تستعد الفنانة الأردنية لتسجيل أغنية سينجل جديدة بعنوان "ما تخصش غيري" من كلمات أحمد الجندي، وألحان مدين، وسوف تقوم بتصوير الأغنية وطرحها بداية العام الجديد.


المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/f3434b7c-afaf-42ab-8504-2876dc3ad2ab)

اللجنة الإخبارية والصحافية
30-11-2013, 12:13 PM
سارة سلامة تواجه "المؤامرة"

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/5eb6af10-731c-4af0-ab61-a352a8392a29/316/235


القاهرة - الراية:كشفت الفنانة المصرية سارة سلامة أنها من المقرر أن تُشارك والدها الفنان أحمد سلامة في مسلسل يقوم بكتابته وهو "المؤامرة"، الذي انتهي من كتابة 10 حلقات منه مؤكدة أنها تشعر بأن اشتراكها مع والدها أمر ليس بسهل لأنه أكبر ناقد بالنسبة لها ومن جهة أخرى، تُشارك سارة في أولى بطولاتها السينمائية "حصل لنا الرعب"، من تأليف وإخراج طارق عبد المعطي، ويُشاركها البطولة محمد شرف، عبد الله مشرف، أحمد جرحي، ديمتري، بدرية طلبة، وأيمن قنديل.



المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/f7c746ae-7da7-4852-97ba-7af9c2b4b154)

اللجنة الإخبارية والصحافية
30-11-2013, 12:14 PM
نشوى: مشاركاتي الخليجية تجربة مميزة

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/6fbb8c87-3f66-451e-bd03-d18da106ba02/316/235


اعتبرت الممثلة المصرية نشوى مصطفى أن "مشاركتها في الدراما الخليجية بعدة أعمال خلال الأعوام السابقة، متميزة وتضيف إلى مسيرتها الفنية، وأصبح عندي جمهور كبير في الخليج العربي".
كما عبّرت عن "سعادتها بالمشاركة في هذه الأعمال الخليجية، حيث كان آخر هذه الأعمال المسلسل الكويتي "جدران تبكي في الظلام"، والذي حصلت عن دورها فيه على جائزة أحسن ممثلة كوميديّة".


المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/e3138e27-4c9a-4f0e-b995-396f472051d0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
30-11-2013, 12:15 PM
سميرة : نعم لغناء "تتر" المسلسلات

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/d1c6fd29-345c-4352-a2fd-44f705385979/316/235


أكدت الفنانة المغربية سميرة سعيد أنها فكرت في تقديم "ديو" مع الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب من خلال فكرة مختلفة، يمكن أن تكون رومانسية.
من ناحية أخرى أشارت سعيد إلى أنها لا ترفض غناء "تتر" مسلسلات وقالت سعيد: "في البداية كنت أرفض تكرار تجربة غناء تتر المسلسلات، لكنني غيرت رأيي حالياً، خصوصاً أن مستوى المسلسلات في هذه الفترة ارتفع بعد أن أخذ الطابع السينمائي، لذا لا يوجد مانع أن أقوم بغناء تتر مسلسل ما دام العمل جيداً، وتتوافر فيه عناصر النجاح".


المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/1dbc854d-e925-4c08-aa8b-4544f6b7991b)

اللجنة الإخبارية والصحافية
30-11-2013, 12:17 PM
لطيفة : الجودة شرط عودتي للتمثيل

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/ea606515-9e77-4c2f-8b81-289cb7f746fe/316/235


قالت الفنان لطيفة رداً على سؤال عن استعدادها لخوض تجربة التمثيل مرة أخرى بأنها تلقت أخيراً أكثر من عرض لكنها ما زالت مترددة في اتخاذ القرار لأنها تودّ أن تقدم عملاً جيداً يضيف إلى مشوارها الغنائي.
وتابعت لطيفة : "الجودة هي شرطي الأول لقبول أي عرض تمثيلي، فأنا لا أبحث عن مجرد التواجد، ولكنني مهتمة بإضافة بصمة مميزة إلى أي عمل تمثيلي أشارك فيه".
وعما إذا كانت تغالي بأجرها قالت: "بالطبع لا، لأنني أحصل على ما يتناسب مع قدراتي وموهبتي.

المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/dd25e738-12e2-4bef-946b-ddeec1d1ec05)

اللجنة الإخبارية والصحافية
30-11-2013, 12:18 PM
وعد تصور "بعض الناس"

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/6295ca1b-4481-4ec1-8ea2-30abffdfcd99/316/235


أكدت الفنانة السعودية وعد أنها انتهت من تصوير كليبها الجديد لأغنية "بعض الناس" ومن المقرر أن تتم عمليات مونتاج الأغنية وخروجها بصورتها النهائية خلال هذا الشهر.
"بعض الناس" من ألحان الفنان الكويتي فيصل الراشد وهي من الفلكلور الخليجي
كما تستعد وعد لإصدار أغنية منفردة بعنوان "تحبني" ألحان الفنان فيصل الراشد، وكلمات الشاعر السعودي خالد المريخي ومن توزيع المصري مدحت خميس الذي يتعاون معها في ألبومها المقبل.
وأكدت وعد أنها تستعد لتقديم أغنيات مختلفة في ألبومها المقبل من الألوان الخليجية المتنوعة السعودية والكويتية والإماراتية، إلى جانب أغنيات مصورة تحضرها وستقوم بتنفيذها خلال الفترة المقبلة.

المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/39764db9-3886-493f-9237-40c131b9b897)

اللجنة الإخبارية والصحافية
30-11-2013, 12:20 PM
شيرين تسجل "كلي ملكك "

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/45c1ebba-5126-4a0b-bdc9-2210f4d10e0f/316/235


انتهت الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب من تسجيل أغنية "كلي ملكك"،حيث يقوم حاليا الموزع احمد ابراهيم بوضع اللمسات الاخيرة لعلمية المكساج .
الأغنية من كلمات أمير طعيمة، ألحان خالد عز، ومن توزيع محمد صقر، وهذه الاغنية ستضمها شيرين الى ألبومها الجديد الذي تنوي إطلاقه يوم 15 ديسمبر من العام الحالي ويضم الألبوم 11 أغنية.وكانت عبد الوهاب قد أعلنت في وقت سابق أنه سيتضمن أغنيتين من ألحان الفنان وليد سعد، الأولى من كلمات أيمن بهجت قمر والثانية من كلمات خالد تاج الدين.





المصدر : جريد الراية (http://www.raya.com/news/pages/dbfffe89-48bc-4b9c-a2d8-bf0b47720d3c)

اللجنة الإخبارية والصحافية
30-11-2013, 12:37 PM
الفنانة إيمان العاصي لـ «العرب»:
سأمنع ابنتي عن العمل بالفن حتى لا تلاقي ما تعرضت له


http://www.alarab.qa/upload_ar/articles/images/large_1385784828.jpg







تفضل إيمان العاصي الابتعاد عن الإعلام والأحاديث الصحافية ليس تعاليا أو غرورا منها لكن لرغبتها في توجيه تركيزها بالكامل تجاه أعمالها التي تقدمها، لذا فهي مقلة للغاية في حواراتها وتصريحاتها، كما أنها لا تحب أن تتواجد في أعمال تلفزيونية أو سينمائية لمجرد الانتشار، موضحة أنها تحب دائما أن تنتقي أعمالها الفنية، لذلك ترى نفسها راضية بشكل كبير عنها، لذلك يراها كثيرون حالة خاصة في الساحة الفنية المصرية، فهي تتمتع بطلة مختلفة ودائماً تبحث عن أعمال تقربها من الناس، وبعد رحلة فنية ليست بالطويلة أصبحت إيمان حريصة كل الحرص على التدقيق في اختياراتها الفنية.
لذلك هنأتها بعودتها مؤخرا لشاشة السينما مع كريم عبدالعزيز في فيلمه الجديد الفيل الأزرق. فعبرت إيمان عن سعادتها بالتعاون الثاني مع كريم عبدالعزيز في فيلم «الفيل الأزرق» وترى أن هذه التجربة تضعها على بداية الطريق بعد فترة غياب عن السينما منذ مشاركتها بفيلم «مقلب حرامية» فالفيلم تجربة مختلفة مأخوذة عن رواية الكاتب أحمد مراد بنفس الاسم، وأظهر فيه بشكل ومضمون جديد من خلال الأحداث ألجأ لطبيب نفسي الذي يلعب شخصيته الفنان كريم عبدالعزيز وأواجه العديد من الأزمات في إطار كوميدي.
كانت مرشحة لأداء هذه الشخصية الفنانة نسرين إمام إلا أنها اعتذرت مما دعا المخرج لترشيح إيمان العاصي هل كان لذلك تأثير في قبولك أو رفضك المشاركة بالفيلم؟
- على الإطلاق فلم يشغلني أن أكون الترشيح الثاني بعد اعتذار نسرين إمام لأن هذا الأمر مرتبط بالنسبة لي بمدى قناعتي بالدور الذي أقدمه وكم من أعمال اعتذرت عنها وقدمتها فنانات أخريات ونجحن فيها جدا، فلا يعني هذا أن أرفض عملا جيدا وجديدا ويقدمني لجمهوري بشكل مختلف لمجرد أنني كنت مرشحة له من قبل فنانة أخرى، فالمعيار الوحيد لدي لقبول أو رفض عمل ما في السينما أو التلفزيون هو أنه هل يضيف جديد لمسيرتي الفنية أم لا.

كان من المقرر مشاركتك رمضان الماضي بمسلسلين هما الركين والعقرب، ولولا اعتذارك عن العقرب في آخر لحظة لظهرت إيمان العاصي على الشاشة الرمضانية 2013 بعملين دراميين.. فهل أصبح هذا هو منهج إيمان العاصي فدائما ما تشاركين في أكثر من عمل خلال الموسم الرمضاني؟
- ليس منهجا بالمعنى الدقيق الذي تحمله الكلمة لكنني عندما عرض علي العملين وجدتهما مختلفين جملة وتفصيلا عن الأدوار التي قدمتها من قبل، ويأتي هذا في إطار ما أخطط له منذ عودتي بعد غيابي عن الساحة الفنية بسبب ظروف حملي وولادتي وهو أن يكون هناك تغيير شامل سواء في التفكير أو اختيار الأدوار التي تعرض علي، وهو ما حققته أيضاً من قبل في مسلسل «الهروب» مع كريم عبدالعزيز وإخراج محمد علي وتأليف بلال فضل ومسلسل «9 جامعة الدول» مع خالد صالح وتأليف فداء الشندويلي وإخراج محمد مصطفى وهو ما أحاول تحقيقه والحمد لله النجاح الذي حققته خلال الشاشة الرمضانية 2013 أكدت لي أنني أسير على الطريق الصحيح، فقد رحب بي الجمهور، وأشاد النقاد بأدائي فالحمد لله أعتقد أن إيمان العاصي قد نضجت فنيا.

اعتذرت رمضان الماضي عن أكثر من عمل منهم «بشر مثلكم» و «العقرب» لأجل الركين فهل كنت تجدين بهذا العمل ما كنت تبحثين عنه؟
- هذا صحيح وأتصور أنه حقق لي نقلة نوعية وفي الوقت نفسه أثبت لنفسي ولصناع الدراما والسينما أن لدي إمكانيات لتقديم أدوار مختلفة عن التي قدمتها من قبل، فعلى سبيل المثال دوري في مسلسل «الركين» عن فتاة تدعى «تهاني» تنتمي للطبقة المتوسطة وتعمل في إحدى الصيدليات، إلا أنها تتعرض باستمرار لمضايقات صاحب الصيدلية، وفي الوقت نفسه تقع في غرام جيكا الذي قام بدوره محمود عبدالمغني وتحاول أن تلفت نظره ولكنه يتورط في أزمة بسبب عمله مع بعض الرجال الفاسدين مما يدفعه للانتقام ويستعين بها، فالشخصية جديدة علي تماما لم أقدمها من قبل، لذلك كنت سوف أعتذر عن أي عمل حتى لو كان بطولة مطلقة لأداء هذه الشخصية.

لكن مسلسل الركين وجه له النقاد اتهاماً بأنه يشبه مسلسل المنتقم؟
- قرأت هذا النقد لكنني لا أوافق عليه جملة ولا تفصيلا، فالركين بعيد كل البعد عن «المنتقم» لأن القصة مختلفة تماما ربما يشبهه في فكرة الانتقام فقط، ولكن الأحداث مختلفة وجديدة والخط الدرامي مختلف تماما بين العملين فليس هناك أي وجه للشبه.

على الجانب الآخر كتبت العديد من الأقلام أن إيمان العاصي كانت مفاجأة المسلسل فما تعليقك؟
- سعيدة جدا بكل هذه الأقلام الدافعة للأمام وأشكرهم من كل قلبي وأتمنى دائما أن أكون عند حسن ظنهم، فالشخصية بالفعل كانت مختلفة بشكل كبير عن شخصيتي، وإن كانت هناك بعض الصفات البسيطة التي تجمع بيننا منها الرومانسية والطيبة والوقوف وراء كل من له حق، بمعنى أدق الدفاع عن الحق فأنا شخصية مسالمة جدا ولا أحاول رد المعاملة السيئة إلا بطريقة واحدة وهي العودة إلى الله سبحانه وتعالي.

العام الماضي كان اللقاء الثاني بين محمود عبدالمغني وإيمان العاصي في الركين بعد فيلم مقلب حرامية ورمضان القادم تجهزان له معا مسلسل زمن القرود، فهل أصبحتما تمثلان ثنائيا فنيا؟
- أنا شخصيا يسعدني جدا العمل مع محمود عبدالمغني لأنه يمتلك قدرات تمثيلية كبيرة وحقق نجاحات كبيرة من خلال «المواطن أكس» و «طرف ثالث» وأتمنى لقاءه في أعمال قادمة عديدة.

وماذا عن زمن القرود والشخصية التي سوف تقدمينها من خلاله؟
- المسلسل من تأليف مصطفى حمدي وإخراج سميح النقاش، وتدور أحداثه حول صراعات رجال الأعمال وطموحاتهم التي لا تنتهي، ويشارك في بطولته عدد كبير من النجوم كروبي وميريهان ورجاء الجداوي وأحمد راتب ومحمود عبدالمغني، بالتأكيد وحتى الآن أنا خائفة من الدور وأحاول أن أبذل قصارى جهدي لمذكراته جيدا وتقديمه بشكل جيد حتى أتمكن من الإمساك بمفاتيح الشخصية، ولن أستطيع الحديث عن تفاصيل الشخصية إلا بعد بداية التصوير.

ولما الحيرة يمكنك البحث عن بعض النماذج حتى تتمكنين من تقديم الدور بشكل جيد؟
- أنا خائفة جدا من هذا الدور ولكن ليس من الضروري البحث عن نماذج حتى أعرف طريقة تعاملها أو غيرها، فكل ما في الأمر أنه دور لم أتصور أنه يعرض علي ومنذ هذه اللحظة أفكر فيه وفي طريقة أدائي له.
من الواضح أنك تحاولين التمرد على أدوار الفتاة الرومانسية التي نجحت في أدائها هل هذا بدافع الندم؟
- لا لم أندم على أي عمل فني قدمته، ولكن كما قلت أحاول أن أتمرد على هذه النوعية من الأدوار التي انحصرت بداخلها بسبب اختيار المخرجين لي ولست نادمة على هذا الأمر، ولكن أحب أن يكون هناك نوع من التنوع والتجديد، وهو ما أخطط له حاليا، وبدأت بالفعل تنفيذه من خلال مسلسل «الهروب» و «9 جامعة الدول» و «الركين» وأخيرا «زمن القرود» وسأستمر في هذا الأمر حتى يتحقق ما لدي.

ابتعدت إيمان العاصي فترة ليست بالقليلة عن الوسط الفني فهل منحك هذا فرصة رؤية الأوضاع عن بعد وما النتائج التي خرجت بها؟
- بكل تأكيد كانت فرصة للجلوس مع الذات كثيرا ومعرفة ما تريده، والحقيقة توصلت إلى أمرين الأول على المستوى الشخصي وهو أن أضع ابنتي ريتاج نصب أعيني وقبل أن أخطو أي خطوة أحسبها حتى لا أضر بابنتي، وأما على المستوى المهني فيجب أن أغير من أدواري ومن جلدي حتى أحقق ما كنت أتمناه، وكانت هذه أهدافي وأحاول حاليا تحقيقها.

معنى ذلك أن نظرتك لفنك تغيرت بعد وجود ابنتك ريتاج في حياتك؟
- بكل تأكيد فأصبحت أفكر دائما في مستقبلها لأنها هي التي تحدد أهدافي، وكلما كبرت أمامي تغير من نظرتي للحياة بعكس الماضي، والذي كنت أفكر فيه وحدي وأخطط لمستقبلي وحدي، لذلك فأنا أخطط لحياتي على أساس ابنتي وما زلت حتى الآن أكتشف الحياة من خلالها، خاصة هي من تقودني، وأتمنى في النهاية أن أؤمن حياتها وأحلم لها بالنجاح، وأن تصبح دبلوماسية، ولكن والدها يتمنى أن تصبح دكتورة، وفي النهاية ريتاج لها القرار النهائي.

كثير من الفنانين لا يتمنون دخول أبنائهم عالم الفن فهل إيمان العاصي سوف تمنح ريتاج هذه الفرصة أم ستمنعها هي الأخرى؟
- بكل تأكيد سوف أمنعها من دخول عالم الفن، أنا لست مع الأهل الذين يمنحون لأبنائهم حرية مطلقة، فأنا مع الحرية ولكن لا بد أن يكون هناك رقابة من جانب الأسرة، وسبب منعي لها لأن هذا المجال صعب ومتعب، وتألمت كثيرا بسببه، وفي النهاية لا أحب أن تواجه ابنتي نفس المتاعب التي واجهتها، فالشهرة لها الكثير من السلبيات التي لا أتمنى أن تعيشها ابنتي.

في النهاية هل يمكن أن تفكر مرة أخرى إيمان العاصي في الزواج؟
- لما لا، فليس هناك ما يمنع تحقيق ذلك، ولكن كل ما في الأمر أن تركيزي منصب حاليا في الاهتمام بابنتي وعملي وفي النهاية كل شيء قسمة ونصيب.

المصدر : صحيفة العرب القطرية (http://www.alarab.qa/details.php?issueId=2182&artid=271547)

اللجنة الإخبارية والصحافية
30-11-2013, 12:43 PM
مخرج «واجما» يدافع عن حقوق الإنسان بالسينما


http://www.alarab.qa/upload_ar/articles/images/large_1385784847.jpg



عقد المخرج بارماك أكرم عصر أمس بفندق سانت ريجيس الدوحة لقاء صحافيا، ألقى فيه الضوء على فيلمه الموسوم
بـ «واجما» (2013)، وهو إنتاج أفغاني فرنسي مشترك، يصور قصة واجما الشابة التي تنوي الدراسة في كلية الحقوق ويسرد ما تتعرض له واجما للكثير
من المشاكل.
وقال أكرم، إنه أنجز الفيلم بحيوية الشباب، وإنه لاقى تجاوبا كبيرا، لافتا إلى أنه في نهاية العرض لاحظ أن العديد ذرفوا دموعا تأثرا بالفيلم وبقصته الواقعية.
وأشار المخرج أكرم إلى أن فيلمه «واجما» سبق أن افتتح مهرجان أفلام حقوق الإنسان الدولي الثاني في العاصمة الأفغانية كابل، وهو الفيلم الفائز في مهرجان «صن دانس» الذي يمثل أفغانستان في المهرجان، لافتا إلى أنه لاقى صعوبات جمّة في وجود فتاة ذات ١٧ ربيعا من أجل لعب دور في الفيلم.
وحيا المخرج واجما وأمها التي قبلت بالتمثيل في فيلمه، لافتا إلى أن كل الممثلين في فيلمه محليون، وأم واجما وجه كوميدي مألوف على التلفزيون الأفغاني، وكان البعض يناديها بـ «العاهرة» في الشارع لمخالفتها بعض الأعراف التي لا علاقة لها بالدين مطلقا.
ووصف أكرم أم واجما بالسيدة الثورية، وأنها لا تهاب ولا تخشى أحدا، بفضل شخصيتها القوية، فضلا عن كونها شرطية في كابل، وهي التي مات زوجها في إحدى المعارك مع طالبان، إذ بمجرد أن وافته المنية، طلب شقيقه الزواج من أرملة أخيه، إلا أنها رفضته، مما ترتب على ذلك رفض عائلة زوجها المتوفى استقبالها، ولم تجد مأوى غير بيت أبيها (جد واجما)، حيث مات بدوره بعد سنة من ذلك.
وذكر المتحدث أن واجما سجلتها أمها بمعهد اريان موشكين المسرحي بكابل.
إلى ذلك، كشف المخرج أنه استخدم بيت عائلة واجما من أجل تصوير فيلمه بدون علم الجهات المختصة، بدعوى أنه يسجل وثائقيا.
وأوضح أكرم أنه لا ينتصر لأي أحد من الجنسين في فيلمه باعتباره ليس محكما، وإنما الجمهور هو الذي يجيب عن الأسئلة إن كانت هناك أسئلة على حد تعبيره.
وبدا المخرج أكرم مدافعا شرسا عن حقوق الإنسان في بلده، داعيا إلى التفكير جديا في حقوق الأطفال قبل الكبار، مستدعيا أرقاما مهولة بهذا الخصوص.

المصدر : صحيفة العرب القطرية (http://www.alarab.qa/details.php?issueId=2182&artid=271546)

اللجنة الإخبارية والصحافية
30-11-2013, 12:56 PM
جيني إسبر تعمل في تهريب الأموال

http://alayam.com/Issue/2013/8999/pic/p18-3.jpg


تواصل الفنانة السورية جيني إسبر تصوير دورها في مسلسل «خواتم» بإدارة المخرج ناجي طعمي، وتؤدي فيه دور موظفة بنك تعمل في تهريب الأموال لصالح رئيسة الجمعية التي تديرها كاريس بشّار في المسلسل.
ويستمرّ المخرج السوري ناجي طعمي بتصوير مسلسله «خواتم» الذي كتبت نصّه ناديا الأحمر وعالجه دراميًا عبد المجيد حيدر وهو من إنتاج شركة غولدن لاين للإنتاج الفني.
وأشارت جيني إلى إن دورها في مسلسل «خواتم» جديد ومختلف كلياً عن أدوارها السابقة خاصةّ شخصية «ميديا» التي ارتبطت بأذهان الجمهور من خلال «ًصبايا» بأجزائه الخمسة.
ويروي العمل قصة مجموعة من الفتيات المعنفات تقوم إحدى الجمعيات بتبنّيهن والاعتناء بهن وتدريسهن بأفضل الجامعات لكي تخدم كل منهن هذه الجمعية بمهنتها خاصةً أن الجمعية تخفي خلفها شبكة سرية، وبالتالي فإن أغلب النجمات يظهرن بأكثر من شكل حيث سيتنكرن كي ينفذن مهماتهن السرية.


المصدر : جريدة الايام البحرينية (http://www.alayam.com/News/sevendays/Variety/199874)

اللجنة الإخبارية والصحافية
30-11-2013, 01:00 PM
بوسى: تمنيت أن أكون مثل نيللى وشيريهان وبدأت الغناء فى سن الـ15


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s1120133085840.jpg


كانت أغنية "آه يا دنيا"، مفتاح دخولها لقلوب محبيها وتفوقت من خلالها على الكثير من بنات جيلها اللائى عرفن طريقهن للوسط الفنى قبلها بسنوات، بوسى أكدت أن نجاحها لم يأت سريعا أو فجأة كما يعتقد البعض، ولكن جاء بعد مجهود 11 سنة كاملة، حيث احترفت الغناء منذ سن الـ15 وجاهدت كثيرا حتى تصل إلى ما وصلت إليه الآن.

عن رحلة صعودها والمتاعب التى واجهتها وأعمالها التمثيلية والغنائية الجديدة، أجرينا معها هذا الحوار.

- أغنية "آه يادنيا"، كانت بداية انطلاقك للنجومية ومعرفة الجمهور بك، لدرجة أن الجمهور ربط اسمك بالأغنية، فكيف كانت بدايتك قبلها؟
قبل هذه الأغنية، قدمت العديد من الأغانى، ولكن من خلال عملى بالغناء فى الفنادق فقط، وقبل تقديم أغنية "آه يا دنيا" مباشرة بدأت التحضير لأغنية أخرى بعنوان "آخر سيطرة"، عرضها على الملحن محمد عبد المنعم، وسجلتها بالفعل وكنت أستعد لتصويرها، وهو نفس الأمر بالنسبة لأغنية "يا لهوى يا أمى"، وفى إحدى المرات كنت جالسة مع محمد عبد المنعم عند مخرج الكليبات تامر حربى، وكان يتواجد عنده منتج فيلم "الألمانى" أحمد السرساوى، ومخرج الفيلم علاء الشريف، وطلب الاثنان من محمد عبد المنعم، أغنية "آه يا دنيا"، فقال لهم، هذه الأغنية تعاقدت عليها مع بوسى، وتستعد لغنائها، ومن هنا قرر مخرج ومنتج الفيلم، أن أغنى الأغنية وفى نفس الوقت يقدماها فى الفيلم، وهو ما حدث بالفعل، وكانت الانطلاقة من هنا.

- وهل توقعت كل هذا النجاح للأغنية، وأنها ستصبح سبب معرفة الجمهور بكِ؟
كنت معجبة بالأغنية كثيرا، وتوقعت نجاحها بالفعل، لكن ليس بهذه الدرجة، فنجاحها فاق توقعاتى بكثير، والحمد لله أصبحت الأغنية بالفعل سبب معرفة الجمهور بى.

- وما شعورك بعد غناء نجمة فى حجم شيرين عبد الوهاب لهذه الأغنية؟
سعدت وشرفت للغاية، لأننى منذ البداية وأنا من عشاق شيرين، فكنت أغنى لها أغانيها منذ أن ظهرت على الساحة الفنية، فغنيت "آه ياليل"، و"جرح تانى"، و"لما أنت قادر على البعاد"، وأغنية "آه ياليل" بالتحديد، كان لها ذكريات سعيدة معى، فغنيتها كثيرا وأنا فى سن الـ15سنة، فى العديد من الأفراح، وكان وقتها بداية عملى بهذه المهنة.

- تقولين إنك عملت بالغناء فى سن الـ15، ولكن يعتقد البعض أن شهرتك جاءت سريعة منذ أن غنيتى فى فيلم الألمانى، فما تعليقك؟
كل من يعتقد أن ظهورى أتى على الساحة الغنائية سريعا، فهو مخطئ، و"فاهم غلط"، فنجاحى والحمد لله لم يأت من فراغ، وأنا أعمل بالغناء منذ أن كنت فى الـ الـ15من عمرى، ورأيت ما لم يره أحد، قابلت أشخاصا جعلونى أكره الدنيا، وأفكر فى الابتعاد عن الغناء تماما، وواجهت صعابا يصعب وصفها، هذه الصعاب جعلتنى أيأس من الحياة فكرهت نفسى وكرهت الحياة، لكن منذ أن قدمت أغنية "أه يادنيا"، والأغنية نجحت نجاحا كبيرا، شعرت أن الله أراد أن يكافئنى على تعب وتحمل السنين الماضية.

ومن الذى وقف بجانب وجعلكِ تتحملين هذه المصاعب حتى وصلتى إلى ما أنت فيه الآن؟
بعد ربنا الفضل يعود لأمى "رحمها الله"، التى وقفت بجانبى كثيرا وشجعتنى على الغناء، فهى أول من أمسكتنى ميكرفون وقالت لى "غنى"، لأنها كانت مطربة معتمدة بالإذاعة والتليفزيون، وكانت تثق فى موهبتى كثيرا، وبعد أمى زوجى فطين، الذى أدين له بالفضل، فهو من حفزنى وشجعنى على الاستمرار فى المجال، وواجه معى العديد من الشائعات، والصعاب الكثيرة، وفى كل مرة كان يقول لى "هتبقى نجمة..كملى".

هل يضايقك توصيفك بالمطربة الشعبية؟
أرفض هذا المسمى لأننى لم أغن شعبى فقط، حيث إننى أغنى كل الألوان كلاسيك وتراجيدى ورومانسى وشعبى، ولابد أن ينتظر الجمهور لكى يرانى فى أغان مختلفة حتى يحكم على، ولقب المطربة الشعبية ليس شيئا سيئا ولكن شيئا أفخر به، وأنا دائما أميل لسماع الأغانى الرومانسية، فأحب نانسى عجرم وفضل شاكر وصابر الرباعى وبهاء سلطان وأسمع أغانيهم باستمرار، وليس المطربين الشعبيين فحسب.

ومن هو مثلك الأعلى فى الغناء؟
طبعا أحمد عدوية نجم الغناء الشعبى، ومن بعده حكيم، فلكل منهما مدرسة شعبية خاصة أستمتع بها وأحبها كثيرا وأتعلم منها، هذا بالنسبة للغناء الشعبى، أما الغناء الكلاسيكى فمثلى الأعلى عبد الحليم حافظ وفايزة أحمد.

مشاركتك فى الأوبريت الوطنى "تسلم الأيادى"، كيف جاءت وهل توقعتِ نجاحها بهذا الشكل؟
منذ فترة وأنا أتمنى أن أقدم أغنية لمصر، وحينما عرض على الفنان مصطفى كامل هذا الأمر، لم أتردد على الإطلاق وسعدت بها كثيرا، وشرفت بالعمل مع جميع النجوم الكبار المشاركين فى الأغنية، والأوبريت الحمد لله حقق نجاحا أكثر من المتوقع بكثير لأننى وجميع المشاركين فيها والقائمين عليها قدمنا الأغنية بإحساسنا وبحبنا لمصر ولقائد جيشها عبد الفتاح السيسى.

اتجهتى مؤخرا للتمثيل بجانب الغناء من خلال فيلم "عش البلبل"، فإلى أى مجال تميلين أكثر، وهل التمثيل جاء عن طريق الصدفة كونك مطربة عرفها الجمهور؟
التمثيل حلم لى منذ أن كنت صغيرة مثله مثل الغناء، فكنت دائما أتمنى أن أصبح فنانة شاملة تغنى وتمثل وتقدم استعراضا مثل نيللى وشريهان، وفى كل عمل أشارك فيه أكتشف فى نفسى شيئا جديدا، وكذلك أسرة العمل الذى أشارك فيه.

وما تعليقك على اتهامك بارتداء ملابس عارية خلال الأغانى والأفلام التى تقدميها؟
النقد آراء ووجهات نظر، ودائما ما تختلف الآراء من شخص لآخر، وأنا حينما أرتدى فستانا عريانا بعض الشىء، يكون وفقا للدور الذى أجسده فى فيلم ما، مثل دورى مثلا فى فيلم "عش البلبل"، فدورى بالفيلم كان لراقصة، فكان لابد من أن أظهر بملابس راقصة، وعلى الرغم من ذلك، ظهرت بفستان ولم أظهر ببدلة رقص، وهو نفس الأمر فى فيلم "تتح"، فظهرت بفستان فضفاض بلدى، رغم أننى ظهرت بشخصيتى الحقيقية، وهناك العديد من النجمات الكبار جسدن دور راقصات وارتدوا ملابس تتماشى مع الدور، مثل الفنانة نبيلة عبيد.

وما الجديد الذى تحضرين له سواء على المستوى الغنائى أو التمثيلى؟
أحضر حاليا لألبومى الجديد وسجلت منه بالفعل بعض الأغانى، وأتعامل من خلاله مع مجموعة كبيرة من الشعراء والملحنين المتميزين مثل مصطفى كامل ووليد سعد ومحمد عبد المنعم، أما على المستوى التمثيلى، فأنا متعاقدة على فيلمين مع المنتج أحمد السبكى، قدمت واحدا منهما وهو"عش البلبل"، والثانى أبلغنى به منتج العمل، وأنتظر الشروع فيه قريبا، لكننى لا أعرف من هم المشاركين فى بطولته أو من هو مخرجه.




المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1371089&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
30-11-2013, 01:03 PM
كنده علوش ضيفة أميرة نور فى "شارع الفن"

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s7201117143332.jpg




تحل الفنانة كنده علوش، غدا الأحد، ضيفة على برنامج "شارع الفن" الذى تقدمة المذيعة أميرة نور، وذلك فى تمام الساعة الثامنة مساء، على راديو "نغم F.m".

تتحدث كنده عن النجاح الكبير الذى حققه مسلسلها "نيران صديقة" وخطواتها الفنية المقبلة وأى من الأعمال التى تحضر لها لدخول السباق الرمضانى المقبل، إضافة إلى حديثها عن الأزمة السورية ورؤيتها للحلول التى تحتاجها فيما بعد.

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1370955&SecID=48&IssueID=0)