المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاثنين الموافق 2/12/2013م


اللجنة الإخبارية والصحافية
02-12-2013, 08:26 AM
يستكمل تصوير مشاهده في «العمر لحظة» و«أشوفكم على خير»
محمد الرمضان لـ «الراي»: تحاملت على نفسي ... في «الاختراع العجيب»


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/12/02/1385814255062642600_main.jpg

| كتب حسين خليل |

يواصل الفنان محمد الرمضان تصوير مشاهد دوريه في المسلسلين الاجتماعيين الجديدين «العمر لحظة» من تأليف محمد البجلاتي و«أشوفكم على خير» من تأليف عبد العزيز الحشاش.
وقال الرمضان لـ «الراي»: «أجسد في مسلسل «العمر لحظة» دور الشاب «سيف»، شخص جاد وصاحب قرار، لكنه هادئ الطبع، ويعيش قصة حب، وتعتبر هذه الشخصية جديدة بالنسبة إليّ».
وأضاف: «العمل يتطرق إلى أبرز القضايا الاجتماعية، منها العلاقات الأسرية والتربوية، وهو من إنتاج مجموعة السلام الإعلامية، وبطولة جاسم النبهان، أحمد السلمان، ليلى السلمان، جمال الردهان، عبد الإمام عبدالله، هدى الخطيب، فاطمة الهاشمي، مشاري البلام، أميرة محمد، نواف النجم، منى حسين، أمل العنبري، عمر اليعقوب وآخرين، وستغني مقدمة المسلسل نجمة «ستار أكاديمي» التونسية مروى بن صغير، ويتصدى لإخراج هذا العمل البيلي أحمد».
وحول تجربته الأولى مع السلام الإعلامية، قال: «تشرفت بالعمل مع هذه المجموعة، وهي التجربة الأولى بالنسبة إليّ، وفريق العمل بمثابة خلية نحل وتعاملهم راق».
وعن دوره في مسلسل «أشوفكم على خير»، قال: «هذا العمل كنت أتمنى تجسيده منذ فترة، وقد تحققت الأمنية من خلال (كراكترين) و(بثلاث نفسيات) خفيفة فيها طابع من الكوميديا، وتؤدي دور والدتي الفنانة لطيفة المجرن وشقيقي محمد دشتي، فكان جو العائلة عجيباً، لذلك أحببت العمل حتى قبل عرضه على الشاشة».
وأضاف: «يطرح (أشوفكم على خير) مجموعة من القضايا الاجتماعية المتعلقة بالطلاق والاستقرار الأسري، كما يتناول خطاً جديداً يتمثل في ذوي الاحتياجات الخاصة وما يتعرضون له من سوء المعاملة. والمسلسل من بطولة حسين المنصور، صلاح الملا، إلهام الفضالة، لطيفة المجرن، خالد البريكي، فاطمة الحوسني، بثينة الرئيسي، أسيل عمران، يعقوب عبد الله، غدير صفر، ليلى عبد الله، ناصر عباس، عبد الله الطراروه، محمد دشتي، نواف القريشي ومارتينا».
كما تطرق الرمضان إلى الإصابة التي تعرض لها في مسرحية «الاختراع العجيب» في الشارقة، «في المشهد الذي يجب أن أكون فيه صاعداً فوق الديكور، أصابني نوع من الهبوط، فسقطت على الحديد والخشب أمام الجمهور، وتعرضت لألم شديد ورضوض في الكتف والرجل، وعلى الرغم من شدة إصابتي، تحاملت على نفسي واستمررت في مشاهدي، وبعد الانتهاء من العرض تم طلب الإسعاف، واليوم أنا بألف خير».
وعن تفاعل الجمهور مع المسرحية؛ قال الرمضان: «الجمهور كان رائعاً وتفاعل معنا، وما يسعدني هو تواجد غالبية الجنسيات العربية لمشاهدة المسرحية».
وحول استعداداته للمشاركة في مهرجان «هلا فبراير»، كشف الرمضان: «جاءني أكثر من عرض مسرحي للمشاركة ضمن مهرجان (هلا فبراير) المقبل، وسأختار العرض الأفضل».


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=481668&date=02122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-12-2013, 08:27 AM
حوار / تطمح لإيجاد فرصتها في الدراما الخليجية
آمنة الكندري لـ«الراي»: أجاري الهنديات رقصاً...


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/12/02/1385814525072675700_main.jpg


| حوار علاء محمود |

بعد أن عاشت فترة طويلة في الهند بسبب جذور والدتها التي تعود إلى تلك البلاد وتجربتها في الوقوف على المسارح في «بومباي»، قررت الممثلة آمنة الكندري الرجوع إلى بلدها الكويت لإيجاد فرصتها في الدراما الخليجية، فكان الفنان طارق العلي أول من ساعدها من خلال ظهورها في «الفلتة 2».
«الراي» حاورت الكندري التي تحدثت عن مشاركتها في مسرحية عرضت على إحدى خشبات مسارح الهند في «بومباي»، ومن ثم عودتها مجدداً للكويت والعوائق التي واجهتها، ومشاركتها في الفيلم الكويتي «صرخة ليل» ومسلسل «الواجهة»، والسبب وراء موافقتها الظهور بعدد قليل من الحلقات:

• لا أفكر في دراسة التمثيل وأفضّل أن أستمر كهاوية
• بانتظار عرض فيلم «صرخة ليل» ليراني المنتجون والمخرجون

• هل لك أن تعرفينا عن نفسك أكثر؟
- آمنة الكندري كويتية الجنسية من أم هندية وتحديداً من «بومباي»، وأبلغ من العمر 25 عاماً. التمثيل هوايتي الأولى التي أعشقها، وقد سبق لي العمل في المسارح الهندية بسبب إتقاني للغة الهندية بشكل جيد.
• كيف بدأت التمثيل في الهند؟
- عشت فترة كبيرة في الهند بعد الغزو العراقي للكويت، ومنذ صغري كنت أرغب في التمثيل، لكنني لم أكن أمتلك تلك الجرأة للوقوف أمام الكاميرا، ناهيك عن ظروف دراستي التي حالت دون ذلك. لكن ذلك الحلم لم يمت في داخلي. وفي العام 2007 كنت في الهند والتقيت مع المخرج المسرحي عارف وعرض عليّ مشاركته في أحد أعماله المسرحية، فأخبرته بمدى رهبتي من مجابهة الجمهور أو الكاميرا، لكنه أصرّ على خضوعي لاختبار، ليخبرني حينها أنني أمتلك الموهبة لكنها تحتاج إلى صقل، لكن لم آخذ الأمر على محمل الجد واعتقدت أنه «يضحك عليّ».
• ما المسرحية الأولى التي شاركتِ فيها؟
- في العام 2009 شاركت في مسرحية «بومباي ميريجان» التي ناقشت العديد من القضايا التي تمرّ بها الهند، ومن ثم شاركت في مسرحية أخرى، وعدت بعدها إلى الكويت.
• ما سبب عدم استمرارك في التمثيل بالهند؟
- الأسباب الأساسية هي حملي وارتباطي الأسري في تلك الفترة.
• ما الصعوبة التي واجهتك حينها؟
- الارتباك والخوف من مجابهة الجمهور، لكن مساندة والدتي لي طوال الوقت منحتني دعماً نفسياً قوياً للاستمرار.
• وكيف بدأتِ الانطلاقة في الكويت؟
- بتشجيع من صديقاتي اللاتي اقترحن عليّ الحصول على فرصتي في التمثيل في الكويت، وفعلاً كانت أول مشاركة لي مع الفنان طارق العلي بمسلسل «الفلتة 2» من خلال تجسيد دور فتاة هندية. من ثم بقيت مدة عام كامل من دون مشاركة في أي عمل درامي أو مسرحي.
• ما سبب هذا الركود؟
- لأنني لم أحاول السعي للعمل في أي مسلسل أو مسرحية، ولم أطرق أبواب المنتجين كغيري من الممثلات المبتدئات.
• كانت لك مشاركة في فيلم الرعب الكويتي «صرخة ليل»... حدثينا عنها؟
- سعدت بالتعامل مع المخرج مبارك الفضلي الذي تصدّى لإخراج فيلم «صرخة ليل»، من تأليف مصطفى المرس، إذ تعلمت منه الكثير ومن كل أفراد فريق الفيلم، وأنا أنتظر بفارغ الصبر عرض الفيلم في دور السينما المحلية والخليجية.
• هل من جديد تشاركين فيه حالياً على الصعيد الدرامي؟
- انتهيت أخيراً من تصوير حلقتين مع فريق مسلسل «الواجهة» من تأليف أسمهان توفيق وإخراج سائد الهواري، وبطولة سعاد عبد الله.
• هل ترين أن حلقتين تكفيانك، خصوصاً أنكِ في بداية مشوارك الفني؟
- أولاً أود توضيح نقطة هامة، وهي أنني من الأشخاص الذين لا يهتمون بالكمّ بل الكيف وما سأقدمه، وقد أظهر «كومبارس» إن وجدت أن لي أثراً مهماً في الأحداث.
• هل أنت مقتنعة بهذا الكلام أم أنه إرضاء لما هو موجود؟
- مقتنعة تماماً، فالفنان الحقيقي هو الذي يستطيع إبراز نفسه في أي دور تسنده إليه ومهما كانت مساحته، ويمكن أن نقيس ذلك على نجوم «هوليوود» أو «بوليوود» حين يقبلون بالظهور في مشهد واحد أو لقطة معينة، لكن هذه المشاركة تكون مؤثرة طوال الأحداث.
• هل ينطبق ذلك على الجانب المادي؟
- كما أخبرتك أنا أبحث عن الفن وليس عن أي شيء آخر، لذلك لا أهتم بمسألة الأجر المادي الذي يعرض عليّ، وليس هو هاجسي الأول لأن الفن لا يباع.
• هل تفكرين في دراسة التمثيل؟
- بكل صراحة لا أفكر في ذلك، وأفضّل أن أستمر بممارسته كهاوية تعطي كل ما لديها.
• هل وجدت الدعم لدى اتخاذك القرار بدخول التمثيل؟
- على الرغم من إتقاني للغات الهندية والإنكليزية والعربية، إلاّ أنه للأسف لا يوجد ذلك التشجيع للشباب الموهوبين في الكويت، إذ ترى غالبية المنتجين والمخرجين دوماً يلجأون إلى أسماء معروفة سبق لهم التعاون معها، وعدم المغامرة ومنح فرص لغيرهم ممن يمتلكون موهبة حقيقية.
• هل ستبقين في المنزل تنتظرين فُتات الأدوار؟
- لا، لكنني حالياً بانتظار عرض الفيلم الذي شاركت فيه والذي سأطل فيه بمساحة دور كافية منحني إياها المخرج الفضلي، لكي يراني المنتجون والمخرجون بصورة أفضل وحينها «لكل حادث حديث».
• هل ترين في نفسك المقدرة على مجاراة الفنانين الهنود؟
- نعم، أمتلك المقدرة في مجاراة الفنانات الهنديات، لكن المشاركة في عالم «بوليوود» تتطلب من الفنان امتلاك العديد من الأمور، منها القوام المتناسق الممشوق وهو ما لا أمتلكه.
• وماذا عن الرقص الهندي والغناء؟
- لن أدّعي أنني فنانة في هذين المجالين، لكن منذ صغري كنت ألتحق بدروس تعلّم الرقص الهندي حتى أصبحت أتقنه تماماً، وفي ما يخص الغناء أعترف بأني لا أمتلك ذلك الصوت الجيد الذي يساعدني على الغناء.
• هل تفكرين في المشاركة كـ «موديل» في فيديو كليب؟
- إن كان الفيديو كليب فيه من العادات والتقاليد الهندية، فلن أمانع المشاركة أبداً، لأنني سأتمكن من إتقان الدور بالشكل الصحيح.
• ما الشخصية الدرامية التي ترين أنها مناسبة لك؟
- أتمنى أن تُسند إليّ أدوار الفتاة الشريرة، إذ اشعر بطاقة كامنة داخلي ستمكنني من إتقانها بالصورة المطلوبة.
• ما الفرق الذي لمسته بين التمثيل في الكويت والهند؟
- طبعاً هناك اختلاف كبير وشاسع بين الاثنين لناحية التقنيات المستخدمة والأداء التمثيلي، وشخصياً أفضل التمثيل في الهند بالدرجة الأولى لو سنحت لي الفرصة مجدداً.
• ما الذي تطمحين إليه؟
- أطمح إلى أن أكون فنانة ناجحة، لأترك بصمة في المستقبل، ويتذكر الجمهور كل شخصية سأقدمها.
• من الفنان أو الفنانة الذي يشدّك أداؤه؟
- على صعيد الخليج يشدني أداء الفنانة هيفاء حسين، وأراه بعيداً عن التصنّع.
• هل تتابعين الدارما الخليجية أكثر أم الغربية؟
- الغربية طبعاً، والسبب ما تمتلكه من جديد على الدوام، وكونها بعيدة عن التكرار في القصص والقضايا التي تطرحها. على عكس ما هو موجود في الدراما الخليجية التي تدور في حلقة واحدة من دون أي تغيير


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=481667&date=02122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-12-2013, 08:38 AM
بحضور الشيخة فريحة الأحمد والشيخ دعيج الخليفة وحشد من الفنانين
فرقة المسرح الكويتي تكرم الفنان داود حسين



http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/12/02/78c7579c-3852-427a-966b-d15efb525a55_mainNew.jpg


بحضور الشيخة فريحة الأحمد الرئيسة الفخرية لفرقة المسرح الكويتي والشيخ دعيج الخليفة وحشد من الفنانين والاعلاميين كرمت فرقة المسرح الكويتي الفنان داود حسين بمناسبة حصوله على لقب «سفير للنوايا الحسنة» لدى الأمم المتحدة.
وقد شهد الحفل إلقاء مجموعة من الكلمات من بينها كلمة للشيخة فريحة الأحمد التي أشادت بالفنان داود حسين والدور الكبير الذي قام به، وكذلك كانت كلمة الكاتبة عواطف البدر وكلمة لغدير الصقعبي السفيرة لمنطقة الشرق الأوسط من قبل المنظمة الدولية للطاقة المتجددة التابعة للأمم المتحدة،
أكد فيها على المكانة التي يحتلها الفنان الكويتي بشكل عام، والفنان داود حسين والدور الايجابي الذي قام به خلال مسيرته الفنية الحافلة بالانجازات. كما أشارت خلالها كلمتها الى أهمية ومكانة منظمة الطاقة المتجددة،
بوصفها احدى المنظمات التابعة للأمم المتحدة. من جانبه، ألقى الفنان داود حسين ثمن بها مبادرات الشيخة فريحة الأحمد (رئيسة مسابقة الأم المثالية) في رعايتها للعديد من الأنشطة الاجتماعية وبتوجيهاتها الكريمة. كما أشار في كلمته الى أهمية الأجواء الأسرية التي أحاطت به من خلال أسرته ووالده (شفاه الله) ووالدته (رحمها الله) وزوجته وأبنائه حسين وعلي وأعاد لهم الفضل بعد الله، بدعم وإنجاح مسيرته.
وقال في كلمته ان حصوله على لقب «سفير النوايا الحميدة» يأتي بمنزلة التشريف والمسؤولية التي يفتخر بها. كما تضمن الحفل اللقاء عدد من الكلمات من بينها كلمة للفنان أحمد السلمان رئيس مجلس ادارة فرقة المسرح الكويتي، تناول بها أهم المفردات الايجابية في مسيرة الفنان داود حسين والذي وصفه بأنه «الابن الوفي لفرقة المسرح الكويتي والحركة الفنية». كما تضمن الحفل عدد من الأنشطة والفعاليات، بحضور لافت لأكبر عدد من الفنانين والصحافيين والاعلاميين.
دعيج الخليفة: داود يمزج الخلق بالإبداع
نوه الشيخ دعيج الخليفة بالمكانة التي يحتلها الفنان داود حسين في تصريح خاص لـ «النهار» قال فيه: إن الفنان داود حسين من تلك النوعية المتميزة من الفنانين التي مزج الخلق الرفيع بالعطاء الفني الإبداعي، وهذا ما رسخ حضوره كأحد رموز الحركة الفنية في دولة الكويت.
داود يتمنى الشفاء للفنان محمد المنصور
خلال كلمته تمنى الفنان داود حسين الشفاء العاجل للفنان الكبير محمد المنصور، الذي يواصل علاجه في فرنسا، وأكد بأن المنصور كان ترشيحه مع السيدة «غدير الصقعبي» الى لقب «سفير للنوايا الحميدة» وهو يتمنى له الشفاء والعودة الى نشاطه وجمهوره وأهله.
حضور.. متميز
شملت قائمة الحضور ايضا عدد من الفنانين من بينهم محمد المنيع وأحمد السلمان وهيا الشعيبي وعلي جمعة وعبدالله غلوم وشريدة الشريدة وعبدالرزاق خلف وصادق بهبهاني وعبدالعزيز بهبهاني وحميد دشتي والفنان السعودي ابراهيم الحساوي.
بالإضافة لعدد بارز من الزملاء والنقاد والصحافيين والاعلاميين

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=423562&date=02122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-12-2013, 08:39 AM
بدأ عرضه في دولة الإمارات العربية المتحدة
«وجدة» إلى الأوسكار بعد حُلم


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/12/02/8856bec2-7341-4b06-a79f-fd9506cacd79_mainNew.jpg


نجاحات كبيرة حققها فيلم «وجدة» للمخرجة السعودية هيفاء المنصور منذ ان ظهر الى النور، تُوجت أخيراً بترشيحه لجائزة الأوسكار العالمية، وهو النجاح الأهم الذي يحسب له، كون ذلك يرفع مستوى تطلعات السينمائيين العرب للوصول بأفلامهم الى العالمية المرهونة بالجودة العالية.
احتفاءً بهذا النجاح ودعماً له، أقامت شركة روتانا للصوتيات والمرئيات عرضاً خاصاً لـ«وجدة» في سينما غراند سينيبليكس بدبي، تزامناً مع بدء عرض الفيلم 28 الحالي في جميع الصالات الخليجية وبعدها العربية، بعد ان عُرض في قارات عدة، آخرها أميركا والقطب الشمالي واليابان، وحصل على جوائز كثيرة في عدة مهرجانات سينمائية عالمية.
تلا عرض الفيلم مؤتمر صحافي تحدث فيه تركي شبانة رئيس قطاع روتانا للتلفزيون، ومخرجة العمل هيفاء المنصور، بحضور الطفل بطل العمل عبدالرحمن الجهني، عن مراحل تطور الفيلم وانتقاله من مكانة لأخرى، ومن نجاح لآخر، حيث ذكر تركي شبانة ان هيفاء أبدعت وتجاوزت كل التوقعات، وان «روتانا» تفخر بدعم الفيلم ومساندة صاحبته التي تُعد طاقة سعودية نادرة، مشيراً الى حماس «روتانا» وعلى رأسها الأمير الوليد بن طلال لتحمل مهمة الانتاج السينمائي السعودي والخليجي والعربي، ودعمه لفيلم «وجدة» المرشح هذا العام لجائزة الأوسكار عن فئة «أفضل فيلم أجنبي.
دارت حول الفيلم نقاشات، اعتبرت فيها هيفاء المنصور ان فيلمها مجازفة حقيقية خاضتها «روتانا» بكل وعي، مشيرة الى الحاجة لشركات انتاج مماثلة تحمل الوعي نفسه، وأشارت الى ان وضع المرأة السعودية شائك وأنها بحاجة لدفعة الى الأمام، ومن خلال فيلمها وضعت يدها على المستقبل من خلال طموح بطلة العمل الطفلة وعد محمد، كما أشارت الى ان الفيلم يشبه المجتمع السعودي بكل تفاصيله لاسيما ان تصويره كان في السعودية.
وعن كيفية استقبال المجتمع لها بعد «وجدة» قالت: هناك من استقبله بترحاب وصفق له، وهناك من نظر اليه بطرف عينه، فالعقليات تختلف من شخص الى آخر، وأنا أحترم وجهة نظر الجميع، ومن خلال فيلمي هذا، أردت توصيل وجهة نظري من خلال ما عرضت.
وأشادت بدور «روتانا» في انتشال الفيلم من حيرته وتحويله الى واقع بعد خمس سنوات طال فيها الحلم بتحقيقه، ليصل اليوم الى أهم جائزة سينمائية عالمية. وعبرت عن سعادتها بنجاحات الفيلم، مؤكدة ان صداه زاد حماسها لتقديم أعمال أكثر تميزاً.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=423561&date=02122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-12-2013, 08:40 AM
أكد أهمية تجربتة في مسرحية «الطار المقلوب»
أحمد العونان : ليس كل شيء يقال على المسرح أمام الجمهور!


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/12/02/2ae0fff8-7f4e-4cef-8a07-1008d064b572_mainNew.jpg




تحدث الفنان احمد العونان عن التجربة التي قام بها وهي البطولة المطلقة في مسرحية «الطار مقلوب» حيث قال لـ «النهار» ان التجربة رائعة فقد عرضنا المسرحية في عيد الاضحى الذي يعتبر فيه الاقبال للمسرحيات ضعيفا وهو لايصل الى ربع قوة عيد الفطر من حيث الاقبال الجماهيري ولكن ولحسن الحظ عرضنا احدى عشرة مسرحية وكانت صالة العرض ممتلئة من الجمهور والحمد لله وأضاف سأستمر في البطولة المطلقة ان شاء الله وكنت أتمنى ان يشاركني في مسرحية «الطار مقلوب» الفنان حسن البلام لانه سيضيف للمسرحية الكثير وستستمر المسرحية اكثر من ذلك ومن الممكن ان نذهب بجولة لعرض «الطار مقلوب» في دول الخليج . وأضاف العونان : ليس تقليلا من شأن النجوم الذين شاركوني في «الطار مقلوب» فهم الخير والبركة والمسرحية نجحت بسببهم . وتحدث العونان عن المؤلف أيمن الحبيل وهو مؤلف مسرحية «الطار مقلوب» حيث قال:
- أيمن الحبيل كاتب مميز ورائع فعندما أعطى نص مسرحية «الطار مقلوب» لمسرح الخليج رشحني اولا للمشاركة فيها والحبيل دائما رواياته التي يقدمها رائعة فهي واقعية ويناقش بها موضوعا فتجد فيها الكوميديا وشخصيات وكركترات جميلة .
وتحدث العونان عن الساحة الفنية الحالية حيث قال: الان عدد المنتجين وايضا المحطات التلفزيونية فنرى سابقا عدد المسارح ثلاثة فتجد الان عدد المسارح يفوق عشرة مسارح وايضا المحطات التلفزيونية سابقا محطة واحدة فقط فتجد الان القنوات كثيرة خليجية وايضا عربية وفي الكويت ايضا قنوات تلفزيونية كثيرة فأصبحت فرصة للفنانين الجدد بدل الفرصة الواحدة فرص كثيرة أكثر من الفرص التي في السابق فتجد الممثل في السابق ينتظر منتجا او آخر لكي يعمل، اما الان تغير الوضع فيوجد عدد كبير للمنتجين ويختلف تماما عن ما كان في السابق .
وايضا تحدث احمد العونان لـ«النهار» عن نقص في عدد المؤلفين وهو عكس مايراه في المنتجين، فعدد المنتجين كثير وعدد المؤلفين قليل حيث قال:
- يوجد نقص في عدد الكتاب وأريد ان أرى مواضيع جديدة ولا أريد ان أرى أعمالا تقليدية ومكررة ويوجد ممثلون عندما يأتيهم النص يضيفون اليه نصف ما كتبه الكاتب فيصبح ناجحا بسبب مساعدة الفنانين للمؤلف على ما كتبه المؤلف ويضيفون له للافضل، وتحدث عن الظاهرة السلبية التي ظهرت على خشبة المسرح وهي الاساليب النابية التي تخدش حياء الجمهور التي تحضر المسرحيات حيث قال العونان، نعم هذه الظاهرة أصبحت في ازدياد ومن المفترض ان يكون للفنان الذي يقوم بهذه الاعمال أولا ان يكون لديه كنترول وهو الذي يراقب نفسه ويكون لديه احساس!، قبل لجنة الرقابة، فلابد ان يحترم الجمهور فهم أهلنا، الذين حضروا لمشاهدة المسرحية وايضا لابد ان يحترم نفسه وليس كل شيء يقال على المسرح امام الجمهور.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=423560&date=02122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-12-2013, 08:42 AM
دارين حداد تنتظر عرض «الفيل الأزرق»


انتهت الفنانة التونسية دارين حداد من تصوير مشاهدها في فيلم «الفيل الأزرق» المقرر عرضه في إجازة منتصف العام الدراسي. وقالت دارين: «إننى سعيدة للغاية للوقوف أمام نجم كبير مثل كريم عبدالعزيز وتقديمي لدور «مايا» في أول عمل بيننا، وسعادتي للوقوف أمام كريم تعود إلى حبه الكبير للفن والتزامه بمواعيده وتواضعه مع طاقم العمل ككل».
وأشادت بمروان حامد مخرج الفيلم لأنه يعمل بروح عالية جدا، ويرغب في أن يقدم فيلما قويا وكبيرا يكون على مستوى العالمية، وتمنت دارين أن يلقى الدور الذي تقدمه استحسان جمهورها الذي ينتظر منها المزيد دائما.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=423557&date=02122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-12-2013, 08:43 AM
كلوني يفوز بجائزة «بافتا» عن مجمل أعماله


تصدر الممثل جورج كلوني أخيراً، قائمة الفائزين بجائزة بريطانيا السنوية التي يقدمها فرع الأكاديمية البريطانية للسينما وفنون التلفزيون في لوس أنجلوس (بافتا) لمن يتركون بصمة في هوليوود، والتي ضمت إلى جانبه كلاً من بنديكت كامبرباتش والسير بن كينجزلي، حيث تمكن كلوني الذي عرض له أخيراً فيلم «غرافيتي» مع ساندرا بولوك، من الحصول على الجائزة عن مجمل أعماله، وعلق أثناء استلامه لها قائلاً: «لدي عائلة من الكتاب والممثلين والمخرجين».

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=423555&date=02122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-12-2013, 08:43 AM
محمد بركات بطل فيلم من إنتاج السبكي


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/12/02/8fa584ef-5279-4827-8968-91eb5c528d0a_mainNew.jpg



قرر محمد بركات لاعب النادي الأهلي المصري المعتزل دخول أول تجاربة السينمائية وذلك بعد رفضه لاكثر من عرض للمشاركة في عدة أعمال سينمائية وتلفزيونية . وقام المنتج أحمد السبكي بعرض الفيلم على بركات لقراءة السيناريو وابدى موافقته المبدئية على الفيلم الذي كتبه كريم فهمي وهو من بطولة كريم عبدالعزيز، ويجسد بركات خلاله شخصية صديق كريم الذي يوقعه دائمًا في مشاكل عديدة. ويجري حاليًا الاتفاق مع بركات على التفاصيل المادية حيث يتردد أنه طلب أجر مليون جنيه للتعاقد على بطولة الفيلم . من ناحية أخرى، يتفاوض بركات مع عدد من الفضائيات المصرية والعربية لتقديم برنامج يعرض في شهر رمضان القادم. يذكر أن اخر ظهور لبركات كان في برنامج «بركات ملك الحركات» الذي نجح وأظهر مواهبه التمثيلية ومن المتوقع أن يكون البرنامج أيضا من نوعية برامج المقالب

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=423554&date=02122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-12-2013, 08:44 AM
نانسي عجرم تطرح ألبومها الجديد مطلع العام المقبل


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/12/02/a7a2c858-432e-4dfd-9f70-5b57ceef3d91_mainNew.jpg

قرَّرت النجمة اللبنانية نانسي عجرم طرح ألبومها الغنائي الجديد مطلع العام المقبل، حيث انتهت من تسجيل كل أغاني الألبوم، وتعاونت فيه مع عدد كبير من الشعراء والملحنين، وهي المرة الأولى التي تتعاون فيها مع شقيقها الملحن نبيل عجرم في أحد ألحان الألبوم، الذي سيضم مجموعة من الأغاني المصرية واللبنانية والخليجية.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=423553&date=02122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-12-2013, 08:45 AM
ميزانية «صاحب السعادة» مفتوحة

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/12/02/ef016082-921a-4c5a-a3c4-4788bd9beed3_mainNew.jpg


شهد مقر الشركة المنتجة لمسلسل «صاحب السعادة» الذي يخوض به الفنان عادل إمام السباق الدرامي الرمضاني القادم زحاماً شديداً حيث تجمع مئات الممثلين والممثلات الشباب للحصول على فرصة عمل للوقوف أما عادل إمام والذي يعقد جلسات عمل مع المخرج رامي إمام. والمؤلف يوسف معاطي. والمنتج تامر مرسي. لاختيار باقي أبطال العمل وللاتفاق على تفاصيله والذي تم التعاقد عليه مؤخراً.. وقام المنتج الفني هاني كشكوش بالحصول على صور من المتزاحمين لعرضها على المخرج رامي إمام الذي يجد صعوبة في التواجد بالشركة بسبب هذا الزحام الشديد.
من المقرر أن يتم ترشيح الفنانين المشاركين في المسلسل حتى يتم التصوير بمجرد اختيار فريق العمل بالكامل.وستكون هناك مفاجآت في هذه الأسماء المشاركة كما حدث في مسلسل «العراف» الذي تم عرضه في رمضان الماضي.
علمت صفحة «فنون» أن الفنان الشاب محمد عادل إمام سيعود للوقوف أما والده وشقيقه في مسلسل «صاحب السعادة» بعد أن غاب عنهما العام الماضي في مسلسل «العراب».
عادل إمام حقق نجاحًا طاغيًا في رمضان الماضي بمسلسل «العراب». ولكنه أكد أنه سيفاجئ محبيه بقصة مختلفة هذا العام. حيث تم الانتهاءمن كتابة 25 حلقة.
قال عادل إمام لمحرر صفحة «فنون» إن المسلسل من النوع الكوميدي الخالص في عودة لهذه النوعية التي تفتقدها الشاشة الصغيرة منذ سنوات.
المنتج تامر مرسي رصد ميزانية مفتوحة للمسلسل. ومن المتوقع أن تتجاوز الستين مليون جنيه.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=423552&date=02122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-12-2013, 08:46 AM
مرام تعود في لـ «للحب كلمة»


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/12/02/128c7d26-6b8e-48d5-b338-e6de6ff70569_mainNew.jpg


بدأت الفنانة مرام استعدادتها للعودة الى الكاميرا بعد غياب بسبب انجابها لطفلها الجديد «علي». المسلسل الجديد هو «للحب كلمة» تأليف فهد العليوة واخراج هيا عبدالسلام في أولى تجاربها كمخرجة تلفزيونية، معهم في المسلسل محمود وعبدالله بوشهري وفؤاد علي وشيماء علي.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=423551&date=02122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-12-2013, 08:47 AM
بدر العنزي يوزع المخدرات في «صديقات العمر»


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/12/02/cb610b6b-48f7-4003-b72e-4fa07ca47019_mainNew.jpg


بدأ الفنان الشاب بدر العنزي تصوير مشاهده في المسلسل الجديد «صديقات العمر» وهو من تأليف انفال الدويسان واخراج منير الزعبي ومخرج منفذ هناء شحاتة ويشارك في المسلسل نخبة كبيرة من النجوم والفنانين الشباب وهم سليمان الياسين وباسمة حمادة وهدى الخطيب وطيف وبثينة الرئيسي وفاطمة الصفي وصمود وعبدالله بهمن وعبدالرحمن الصايغ وعبدالله الباروني وعبدالمحسن القفاص ولمياء طارق ومي عبدالله وغيرهم وتتمحور فكرة المسلسل بين صديقات منذ الطفوله وهن اربع بنات بثينة الرئيسي وفاطمة الصفي وصمود وهنادي الكندري ولكل منهن بيئة مخلتفة ومشكلة تختص بكل بنت.

وكشف بدر العنزي عن الدور الذي يجسده قائلا اجسد دور صديق الفنان فيصل فريد وهو شقيق فاطمة الصفي ونقوم بسرقة التليفونات ونصل في النهاية الى توزيع المخدرات وتحدث بيننا العديد من المشاكل بسبب ما وصلنا اليه من انحراف، واضاف كانت بداياتي الفنية في مسرحية (مندلي) التي عرضت ضمن مهرجان مسرح الشباب وهي من تأليف جواد الاسدي ومن اخراج عبدالله التركماني.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=423550&date=02122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-12-2013, 08:48 AM
بالفيديو.. عادل إمام وشارون ستون يرقصان في افتتاح «مهرجان مراكش للفيلم»

http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/12/426901-007.jpg


بدأت فعاليات الدورة الـ13 من المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، مساء الجمعة، وسط حضور عدد من فناني العالم، وضم الحضور الوفد المصري: يسرا، وإيناس الدغيدي، وعزت العلايلي، وعادل إمام، الذي فاجأ الحضور بالرقص أثناء سيره على السجادة الحمراء، لدخول قصر المؤتمرات بمراكش، مقر الاحتفال.

كما فاجأت الممثلة الأمريكية شارون ستون ضيوف المهرجان برقصها على أنغام موسيقى فيلمها Casino عند صعودها إلى خشبة المسرح لتسلم جائزة تكريمها عن مجمل أعمالها من مارتن سكور سيزي، رئيس لجنة التحكيم.

وارتدت «ستون» «العباية المغربية» الشهيرة، وقالت أثناء تسلمها جائزة تكريمها: «أتوجه بالشكر إلى الملك والأمير مولاي رشيد، لقد لبيت الدعوة مباشرة بمجرد أن تلقيت دعوة (سكور سيزي) لأن المغرب تحتفظ بسلامها في زمن تمر به البلدان الإسلامية بظروف صعبة، وفي الحقيقة مكالمة مارتن سكور سيزي كانت كفيلة بإقناعي بضرورة ركوب الطائرة من الهند إلى المغرب، إنها لحظة حماسية بالنسبة لي، فممثلون كبار يكرمونني هذا المساء».

كانت «ستون» زارت منطقة «مرزوكة» الصحراوية جنوب المغرب، وقضت هناك أسبوعًا مع أسرتها قبل أن تصل «مراكش» قبيل المهرجان.

من جانبه، قال الفنان عادل إمام: «هذه المرة الأولى التي أحضر فيها مهرجان (مراكش) رغم أنني زرت المغرب أكثر من مرة، هذا بلد جميل، وشعبه طيب، حفظ الله هذا البلد من كل شر».


http://www.youtube.com/watch?v=aJ8yYFivxcc

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-12-2013, 08:50 AM
نجوى كرم: عبد المجيد عبد الله خذلني..


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/12/426892-mimo6.jpg



قالت الفنانة اللبنانية نجوى كرم أن مشترك برنامج "Arabs Got Talent" عبد المجيد عبد الله خذلها من خلال الأداء الذي قدمه في المرحلة النصف نهائية.

وخلال حديثها لمجلة لها، قالت كرم "هناك شيء أضاعه وهو الأر الذي دفعني في المرة الأولى إلى أن أقول له نعم، لكن في آخر عرض لم أجده، العرب كلّها إختفت وصوته تغيّر وأصبح أجش".

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/426892/02-12-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-12-2013, 08:50 AM
نوال الكويتية شعارها الحشمة في فساتينها

http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/12/426879-rkaq910x.jpg


لا يعتبر حضور المغنية نوال الكويتية عادياً في أي مناسبة، فهي فنانة متكاملة الصفات وتبتعد عن المبالغة في أثوابها وتختار باستمرار فساتين بسيطة وكلاسيكية تظهر أنوثتها برقي. فكيف كانت آخر إطلالة للنجمة؟
تعرف نوال الكويتية بالحرص الدائم على اتباع ستايل واحد عرفت به منذ دخولها عالم الغناء. لوك هادئ يعتمد على الحشمة أولاً وأخيراً. لم يسبق للنجمة أن أطلت بفستان مثير للجدل، أو كشفت عن قوامها بطريقة مبالغ فيها، بل تظهر دائماً بأثواب أنيقة، وقد لا تعجب الذين يفضلون الجرأة في الموضة، ولكن هذه الأزياء تعكس صورة عن نوال الكويتية تبدو فيها راضية عن نفسها ومتصالحة مع ذاتها لأقصى الدرجات.
ستايل غريب
في آخر إطلالة لها في برنامج “الرابح هو (the winner is) اختارت نوال فستاناً مزركش الألوان، لونه فضي وبأكمام قصيرة.
ثوب مزيّن ببعض الدوائر والأشكال الهندسية والرسومات الغريبة التي قد يشبّهها البعض بالتصاميم الهندية التي تعرف بأقمشتها الناعمة والزخرفات. يعتبر ذلك الفستان دليلاً واضحاً ان المغنية لا تولي أي اهتمام لمنافسة زميلات لها في الوسط الفني عبر الموضة، بل جلّ ما يهمّها أن ترتدي قطعة محتمشة تعجبها، ولا تبرز مفاتنها. فما رأيك بخيارات نوال الكويتية، هل تعجبك؟
كلمات مفتاحية : ستايل المشاهير, نوال الكويتية

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/426879/02-12-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-12-2013, 08:51 AM
حياة الفهد تقتحم عالم السوشيال ميديا بحساب على " انستجرام " ولجين تهنئها


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/12/426878-6i5o7886.jpg

رحبت الإعلامية السعودية لجين عمران بإنضمام النجمة الكويتية حياة الفهد الملقبة بـ " سيدة الشاشة الخليجية " إلى موقع " انستجرام ".
وفي تعليق كتبته على صفحتها قالت لجين: " سيدة الشاشة الخليجية الفنانة القديرة حياة الفهد نورتي الإنستجرام و في إنتظار إبداعاتك كما عودتينا لله يحفظك و يحفظ لك كل غالي".
واجتذبت النجمة الكويتية أكثر من ألفي متابع مع الساعات الأولى لتدشين حسابها الذي هو الأول على مواقع التواصل الاجتماعي.
انضم لقائمة متابعي النجمة الكويتية، ووجه التهنئة لها على اقتحالم عالم السوشيال ميديا.




المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/426878/02-12-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-12-2013, 08:52 AM
حسين الجسمي «يغرِّد» لمحمد عبده

http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/12/426928-164136.jpg



نشر الفنان الإماراتي حسين الجسمي على موقع «تويتر» صورة تجمعه مع فنان العرب محمد عبده، علق عليها وكتب: «سعيد دائما بلقاء فنان العرب أتمنى له دوام الصحة والتوفيق».
وانهالت التعليقات من جمهور النجمين الذي عبر عن سعادته بهذه الصورة وعن حبه لنجمي الخليج، حيث انه حين يجتمعان يجتمع الخليج العربي من كل أقطاره.
وعلى صعيد متصل وافق الجسمي على الاطلالة في الموسم الثاني من برنامج «أكس فاكتور» مشترطا على القيمين على البرنامج إدخال بعض التعديلات لتلافي الأخطاء التي حصلت في الموسم الماضي.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/426928/02-12-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-12-2013, 08:53 AM
المسرح الكويتي كرّمه بحضور الشيخة فريحة الأحمد والشيخ دعيج الخليفة وكوكبة من النجوم
داوود حسين يكشف الحقيقة: «خمسة» أشخاص سبب حصولي على لقب «سفير النوايا الحسنة» بالأمم المتحدة


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/12/426925-164097.JPG

لم يكن تكريم المسرح الكويتي للفنان القدير داوود حسين بمناسبة منحه لقب سفير النوايا الحسنة لدى الأمم المتحدة مرتبطا بجوانب مادية أو مظاهر خارجية أو للـ«شو الإعلامي» لكنه كما استشعر الجميع كان تكريما معنويا يحمل معاني الصداقة والحب والتقدير لفنان له مكانة خاصة مع الجميع في الوسط الفني، ولعل أكثر ما زاد لحظة تكريم بوحسين مصداقية هو رعاية وحضور الرئيسة الفخرية لفرقة المسرح الكويتي الشيخة فريحة الأحمد والتي ملأت المكان بابتسامتها التي تعبر عن سعادتها بالحدث الذي يحمل معاني الوفاء لأبناء الكويت.
انطلق حفل التكريم الذي أقيم مساء أمس الأول في مقر فرقة المسرح الكويتي بالسالمية بكلمات ترحيبية من عريفيه المذيعين أماني الكندري وناصر العطية، ثم ألقت الشيخة فريحة الأحمد كلمة معبرة هنأت خلالها داوود حسين بحصوله على اللقب، وقالت: سعيدة لوجودي في المسرح الكويتي، وحصول داوود حسين على لقب سفير النوايا الحسنة وسام على صدورنا.
بعد ذلك تحدث الفنان الكبير محمد المنيع بإيجاز، معبرا عن سعادته بحصول بوحسين على اللقب، متمنيا له وللمسرح الكويتي المزيد من التقدم، بينما قالت الكاتبة القديرة عواطف البدر: ان اختيار داوود حسين ليقوم بأعمال ومهمات إنسانية هو تقدير للفنان الكويتي، لأنه في النهاية يشمل الفنانين الكويتيين كلهم، وأتمنى له النجاح لأنه يمثلنا جميعا.
ثم قال الفنان القدير عبدالله غلوم: تربطني بداوود حسين عشرة طويلة وقد عملنا سويا في العديد من المسلسلات وأهم مسرحياتي قدمتها معه، هو فنان بمعنى الكلمة ويستحق الكثير، وأتمنى له التوفيق.
ومن جانبها تحدثت غدير الصقعبي، رئيسة مكتب منظمة الطاقة البديلة التابعة للأمم المتحدة في الكويت، عن دور المنظمة في التوعية بالقضايا البيئية وكيفية اختيار الفنانين ونجوم المجتمع للمساعدة في نشر الوعي البيئي بين الناس وتأثيرهم في هذا الجانب، مثمنة اختيار داوود حسين لمنصب مهم في الأمم المتحدة، مؤكدة انه فنان كبير وله شعبية بين الجمهور.
بدوره شكر رئيس فرقة المسرح الكويتي النجم أحمد السلمان الحضور وعلى رأسهم الشيخة فريحة الأحمد لرعايتها للحفل، وتوجه بكلمة لداوود حسين، حيث قال: «بوحسين انت فنان مجتهد.. عسى الله يزيد محبينك».
وفي كلمة من القلب تحدث «السفير» داوود حسين، قائلا: لا يوجد شيء يأتي من فراغ، لكن يأتي نتيجة جهد ومثابرة واجتهاد، والبذور التي زرعتها اجني ثمارها الآن وهي التي جعلتني احصل على هذا اللقب، قبل ان يضيف: الحقيقة ان ما ساعدني أكثر في الحصول على لقب سفير النوايا الحسنة بالأمم المتحدة «خمسة» أشخاص لهم تأثير كبير في مسيرتي كفنان هم جدتي «الله يرحمها» ووالدي وزوجتي وولداي حسين وعلي الذين هيأوا لي الاستقرار ما جعلني أركز في عملي واصل الى هذا المستوى، متمنيا للفنان القدير محمد المنصور الشفاء من العارض الصحي الذي ألم به الفترة القليلة الماضية وأن يعود للكويت قريبا معافى مشافى.
وعلى هامش الحفل قال بو حسين لـ «الأنباء»: جميل ان يكرم الفنان في حياته ليرى الفرحة في عيون المحيطين به، واعدا بالعديد من الإنجازات في عمله الجديد، مستدركا: لدي برنامج سأبدأ فيه للتوعية ببعض القضايا البيئية التي يجب ان نلقي الضوء عليها.
داوود حسين، ورقة أخرى تضاف الى شجرة سفراء الفن والإبداع من الكويت الذين سيشكلون بأعمالهم المجتمعية قدوة يسير على خطاها الجمهور، وفي انتظار القادم يا بوحسين.
يذكر انه نهاية الحفل كرم المسرح الكويتي الشيخة فريحة الأحمد والشيخ دعيج الخليفة والفنان القدير محمد المنيع وغدير الصقعبي وغيرهم، وجرت بعض المسابقات للحضور وخصصت فيها جوائز عينية قيمة.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/426925/02-12-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-12-2013, 08:56 AM
أعلنت جوائزه في حفل كبير على شاطئ الحي الثقافي
الفيلم الكويتي «صالون رجال» يفوز بجائزة «الشباب» و«بطلي» عن فئة «صنع في قطر» وهولندا وأميركا تفوزان بـ «الأفلام الطويلة» في ختام «أجيال السينمائي»



http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/12/426932-164212.jpg

وسط حضور جماهيري كبير في شاطئ الحي الثقافي كتارا اختتمت مؤسسة الدوحة للأفلام مساء أمس الاول الدورة الاولى لمهرجان «أجيال السينمائي»، حيث توافد الجمهور الغفير إلى موقع شاشة «سوني» العملاقة التي احتضنت الحفل الختامي الذي كان يتقدم حضوره الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للافلام عبدالعزيز الخاطر ومديرة المهرجان فاطمة الرميحي ونجوم الكويت عبدالرحمن العقل وهدى حسين وهيا الشعيبي وأعضاء لجنة حكام مسابقات «دوحيات سينمائية» الذين وصل عددهم إلى 351 محكما تتراوح أعمارهم ما بين الثامنة و21 سنة.
انطلق الحفل بكلمة ألقاها الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للافلام عبدالعزيز الخاطر اكد فيها على النجاح الكبير الذي حققه المهرجان وفاق كل التوقعات، معبرا عن أمله بأن يكون المهرجان نجح في غرس قيم حب السينما وفضيلة الحوار والاحترام في نفوس الصغار.
من جانبها قالت مديرة المهرجان فاطمة الرميحي ان المهرجان ما كان لينجح لولا الهام المحكمين الصغار الذين استطاعوا من خلاله علو كعبهم المساهمة في إنجاح الدورة الاولى للمهرجان، مشيرة الى ان النجاح الذي تحقق سيكون نبراسا من اجل تقديم الافضل في الثانية من المهرجان العام المقبل.
وبعد ذلك تم الإعلان عن الأفلام الفائزة في الأقسام الثلاثة لـ «دوحيات سينمائية» التي قسمت لثلاثة أقسام وهي: «محاق» و«هلال» و«بدر»، حيث أعلن عن الجوائز الخاصة بكل قسم من طرف محكمي هذه الأفلام، ففي قسم «محاق» الذي تضمن محكمين من سن 8 إلى 12 عاما، أعلن عن فوز الفيلم الياباني «قلنسوة كيوتو الصغير» وذلك في فئة الأفلام القصيرة.
أما قسم «هلال»، والذي تضمن محكمين من سن 13 إلى 17 عاما.

أما في قسم «بدر» الذي ضم محكمين ما بين 18و21 عاما وهو قسم افلام الشباب، فأعلن عن فوز الفيلم الكويتي «صالون الرجال» للمخرج مشعل الحليل، بينما تم الإعلان عن فوز فيلم «الاختراع» للمخرج الكولومبي جيوفاني في فئة الأفلام القصيرة.

فيما أعلن في فئة الأفلام الطويلة عن فوز الفيلم الهولندي «ندم» للمخرج ديف شرام والفيلم الأميركي «الهزيمة الحتمية لمستر وبيت» للمخرج جورج تيلمان، أما جائزة فئة «صنع في قطر» الذي تشرف عليه مؤسسة الدوحة للأفلام، فذهبت جائزة لفيلم «بطلي» للمخرجة نورة السبيعي.
يذكر ان الحفل الختامي للمهرجان تضمن العديد من الفقرات الفنية التي تتماشى مع أجواء المهرجان بالاضافة الى عرض الفيلم الختامي للمهرجان «حديقة الكلمات» والذي تابعه جمهور كبير من محبي السينما في الهواء الطلق.




المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/426932/02-12-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-12-2013, 08:57 AM
المخرج الحربي اختار لوكيشن خارجي
فيصل الراشد: حرصت على إيقاع الخبيتي في أغنية «فوق تحت»



http://media.q80.tt/resources/media/images/2013/12/328005_e.png




كتبت دلال العياف:
انتهى المطرب فيصل الراشد من تصوير أغنيته الجديدة «فوق تحت» قدم بها ابتكار موسيقات تعتمد على اللعب على الاوتار وحرفنة في التلحين، وهي من انتاجه الخاص.
واستلهم الراشد الايقاع الخبيتي الذي تميز ونجح به واداه كما اغنيته السابقة «طيارة واهل نجد» والمطلع الشعري للاغنية الجديدة «فوق تحت»:
فوق ما انت متخيل حبي لك
ماهو قليل انا احبك وش بلاك
تحت امرك ياحبيب
انتا بوقليب طيب الله لايبين غلاك
اروح فدوى لعينك يابعد عيني
ياشين بعدك وقربك اه يازينه

وصرح الراشد لفنون «الوطن»:» أراعي في اختياري لأغنياتي ذوق الجمهور، لثقتي بذوقه، ولن يرضى بأي شيء عادي، لذا بذلت الكثير من الجهد لعمل الجديد وغير المألوف فبالنسبة للحن الاغنية، ركزت على تنويع الرتم من الانتروا الى القفلة، لكي اخرج بالزبدة التي ترضي مسامع الجمهور» أما عن محتوى فيديوكليب الاغنية فقال: «قام المخرج عامر الحربي باختيار لوكيشن خارجي، وأديت دور ضابط قديم، ومعي 30 شخصا من الموديلز المتدربين، وستعرض حصريا على قناة «وناسة» مع بداية 2014.
أغنيه «فوق تحت» كلمات حمد البابطين، وتوزيع مدحت خميس، مكس ماستر المهندس محمد حربي، ومن انتاجه الخاص.


المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=321502&yearquarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-12-2013, 09:02 AM
داود حسين: ثلاثة مهمين في حياتي.. زوجتي حنان وولدي حسين وعلي


http://media.q80.tt/resources/media/images/2013/12/328009_e.png








ووجدنا موقفا جميلا من الفنان داود، حين طلب قبل ان يكرم ان يكون اهله معه وقال «ثلاثه مهمين بحياتي لازم يكونون واقفين معاي وحواليي، زوجتي حنان وولداي حسين وعلي».
ثم عبر داود حسين عن شعورة بالاحتفال فقال: «كنت دائما من دعاة ان يكرم الفنان بحياته، ولا اقصد عدم تكريم الراحلين بل اقصد ان الفرحة تكون مضاعفة حين يتم تكريم الفنان في حياته وسط محبيه من رفاق دربه الفني واهله ليشعر معهم بالسعادة».


المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=321507&yearquarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-12-2013, 09:03 AM
بعد ان اصطدم بشدة بعمود إنارة وشجرة كبيرة
نجم هوليوود «بول ووكر» لقي حتفه في انفجار سيارته



http://media.q80.tt/resources/media/images/2013/12/328014_e.png




في حادث أليم، لقي الممثل الأمريكي العالمي «بول ووكر» حتفه أمس الأول، أثناء توجهه بسيارته في طريقه لحضور حفل خيري لمنظمة «ريتش اوت ورلد وايد»، وفجأة فقد السيطرة على مقود السيارة فاصطدم بشدة بعمود انارة، وشجرة كبيرة، ما أدى لانفجار السيارة على الفور به وكل من كان معه، لقوا حتفهم جميعا، قبل ان يصل رجال الشرطة والاطفاء بلوس انجلوس، الذين وجدوا السيارة متفحمة.
جدير بالذكر ان ووكر «40 عاما» من مواليد 12 سبتمبر 1973، وكانت والدته «شيريل» عارضة أزياء، ووالده مقاول صرف صحي، وجده ملاكم مشهور، درس وتخرج في مدرسة مسيحية، وبعد المرحلة الثانوية تخصص في «علم الأحياء البحرية»، وفي العام 1985 بدأ في البرامج التلفزيونية، وكان أول أعماله العام 1987، من خلال فيلم «الوحش في البحيرة»، ثم توالت أفلامه، وأعماله التلفزيونية، وفي العام 2001 حقق ووكر شهرة عندما شارك الممثل «فين ديزل» أحد أفلامه، كما شارك في العديد من الأعمال السينمائية، حتى بات أحد أبرز الأسماء الفنية في هوليوود.


المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=321512&yearquarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-12-2013, 09:06 AM
حسين الجسمي: أتمنى عدم الاصطياد في الماء العكر


رفض الفنان الإماراتي حسين الجسمي الاتهامات التي وجهت له عبر بعض وسائل الإعلام الخليجية برفضه المشاركة في مهرجان أجيال السينمائي الذي تنظمه مؤسسة الدوحة للأفلام.
وقال الجسمي لصحيفة «الشرق الأوسط» : «أتمنى عدم الاصطياد في الماء العكر، اعتذاري كان واضحا بسبب توافق موعد المهرجان مع ارتباطاتي الفنية، غير ذلك لا صحة له».
وتجدر الإشارة إلى أن الجسمي يعد «سفيرا فوق العادة للنوايا الحسنة» وهو دائما الحضور في المناسبات الاجتماعية والإنسانية، حيث يتنقل بصورة دائمة بين الدول الخليجية والعربية للمشاركة في تلك المناسبات الإنسانية.


المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-12-02/16707/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-12-2013, 09:07 AM
لاميتا فرنجية تزين شجرة الكريسماس «بالبيجامة»

بدأت الفنانة اللبنانية لاميتا فرنجية تحضير أجواء الاحتفال بعيد رأس السنة الميلادية الجديدة، حيث اشترت شجرة الكريسماس ووضعتها في منزلها بدبي.
لاميتا نشرت صوراً لها مع مجموعة من أصدقائها وهي تقوم بتزيين الشجرة، حيث كانت ترتدي بيجامة المنزل، وبدت في أجواء احتفالية مع أصداقائها ترحيباً بشجرة الكريسماس، وكـ«بروفة» للاحتفال بالعام الجديد الذي يستعد له العالم.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-12-02/16708/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-12-2013, 09:08 AM
ريم عبد الله تسخر من شراء المتابعين على «تويتر»


أعربت الفنانة السعودية ريم عبد الله، عن استيائها من النجوم الذين يلجأون لشراء متابعين لإثبات جماهريتهم على مواقع التواصل الإجتماعي.
ريم وجهت سؤالاً لمتابعيها قالت فيه :«أيش رأيكم بالمشاهير اللي يشترون متابعين.. هل هم يغشون جمهورهم أو غير واثقين من نفسهم أو من حقهم يسون كذا ؟.
وجاءت التدوينة في إطار جدل حول قضايا ذات علاقة بالتدوين عبر موقعي الفيس بوك وتويتر.
يذكر الفنانة السعودية دائمة التواصل مع محبيها، حيث تطرح عليهم بعد الأسئلة المتعلقة بالواقع وتدخل في نقاش معهم حولها مثل استفسارها السابق حول معنى الابتسامة الصفراء.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-12-02/16710/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-12-2013, 09:09 AM
فايز السعيد والنجوم في أول حلقة من برنامج «سؤالنا جواب» على قناة أبوظبي


http://www.alsabahpress.com/media/cache/2d/b2/2db2c3574facc2303b7f4f093ca3a286.jpg




انتهى الفنان «سفير الألحان» فايز السعيد من تصوير اول حلقة من البرنامج الجديد «سؤالنا جواب» الذي سوف يعرض على قناة أبوظبي اليوم مع الضيوف الفنانة بلقيس والفنان مروان عبدالله صالح والفنانة مروى راتب ويقوم بتقديم هذا البرنامج المذيع المتألق عبدالله الغامدي، والجدير بالذكر أن هذا البرنامج يطرح لأول مرة في نسخته العربية في بلد عربي بطريقة مختلفة.
تقوم فكرة هذا البرنامج على إلقاء أسئلة على الضيوف وتكون الإجابة ضمن السؤال لتتيح للضيف الإجابة على السؤال عن طريق التركيز والحضور الذهني وسرعة البديهة حتى يتسنى للضيف تجميع اكبر عدد من النقاط لترشحه للخطوة الاخيرة لسؤال الـ 40 ألف درهم،
ولكن في هذه الحلقة الاولى المميزة من البرنامج تكون مكافئة السؤال المرشح هي 100 الف درهم يتبرع بها الرابح من الضيوف الفنانين لأي جمعية أو مكان خيري يختاره الضيف بإسمه، وسيتم عرض أول حلقة للبرنامج اليوم في ذكرى يوم العيد الوطني.


المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-12-02/16711/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-12-2013, 09:10 AM
بعنوان «حورية وعين»
المخرجة السعودية شهد أمين تشارك بفيلم في مهرجان دبي السينمائي


http://s.alriyadh.com/2013/12/02/img/072677009040.jpg



تشارك المخرجة السعودية شهد أمين بفيلم في الدورة العاشرة لمهرجان دبي السينمائي التي ستنطلق فعالياتها يوم الجمعة المقبل وتستمر حتى 14 ديسمبر. ويحمل الفيلم عنوان "حورية وعين" ويدور في عوالم الخيال الطفولي بقصة تلعب بطولتها الطفلة "حنان" ذات العشرة أعوام والتي تكتشف أن والدها البحار وصياد اللؤلؤ يخطف الحوريات ويبيع أذيالهن في السوق، لتبدأ في تنفيذ خطتها في إنقاذ الحوريات وتتمكن من إعادة إحداهن إلى البحر، لتصاب بعدها بحالة غريبة تتمثل في عدم قدرتها على ذرف أي دمعة، وذلك في رمزية بصرية تحمل الكثير من الدلالات.
يذكر أن شهد أمين متخرجة من "مدرسة متروبوليتان السينمائية" في لندن، ومن أفلامها "موسيقانا"، و"نافذة ليلى" الذي عرض في الدورة الخامسة من مهرجان الخليج السينمائي، وهي تعمل حالياً على دراما خاصة بالإنترنت بعنوان "على العجلات". ويعتبر فيلمها الأخير "حورية وعين" من المشاريع التي مولتها ونفذتها مؤسسة الدوحة للأفلام الداعمة للمخرجين الخليجيين الشباب.
وسيعرض الفيلم في مهرجان دبي ضمن برنامج "أصوات خليجية" الذي يُلقي الضوء على أفضل أعمال السينما الخليجية التي تمّ إنتاجها هذا العام، متنافساً مع سبعة أفلام أخرى هي؛ فيلم "ثلاثة" للمخرجة الإماراتية نايلة الخاجة، فيلم "حلم" للكويتي فيصل الدويسان، فيلم "ليل بغداد" للعراقية فرات الجميل، فيلم "تشولو" للعُمانية مُزنة المسافر، فيلم "مزرعة يدّو" للمخرج أحمد زين، فيلم "رحل النهار" للعراقي رزكار حسين، وفيلم "هذه ليلتي" للمخرجة آلاء شاكر.

المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/12/02/article888958.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-12-2013, 09:12 AM
محمود عبد العزيز في (أوضتين وصالة)


http://www.al-jazirah.com/2013/20131202/ms90000_1.jpg




أعلن المنتج محمد حفظي أنه أدرج عملين سينمائيين جديدين ضمن خطته الإنتاجية للعام المقبل 2014، أحدهما فيلم «أوضتين وصالة» المأخوذ عن رواية للكاتب إبراهيم أصلان، والذي يكتب السيناريو والحوار له محمد صلاح عزب، مشيراً إلى أنه من المقرر أن يقوم ببطولة الفيلم الفنان محمود عبد العزيز، وسنبدأ التحضيرات الفعلية للفيلم عقب انتهاء الفنان محمود عبد العزيز من تصوير مسلسله «جبل حلال»، وأضاف أن العمل الثاني ما زال في المراحل المبدئية ولم يتم الاستقرار على ملامحه النهائية بعد.
وكان النجم محمود عبد العزيز، قد فرض حالة من التكتم الشديد على أسماء الفنانين المشاركين معه بمسلسله الجديد «جبل حلال»، والمقرر أن يخوض من خلاله السباق الرمضاني المقبل، حيث فضل عدم الكشف عن أي من أسماء حتى يكتمل فريق العمل ويتم الإعلان عنه كاملاً.
فيما يواصل السيناريست ناصر عبد الرحمن كتابة الـ10 حلقات الأخيرة من المسلسل، استعدادا لتسليمها للشركة المنتجة.
ويتعاون «الساحر» من خلال هذا العمل للمرة الثانية على التوالي مع «شركة فنون مصر»، بعد أن قدم معها مسلسل «باب الخلق»، في رمضان قبل الماضي.

المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2013/20131202/ms3.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-12-2013, 09:16 AM
هدى حسين في "منطقة محرمة"


تشارك الفنانة هدى حسين حاليا في تصوير مسلسلها الكويتي "منطقة محرمة"، وتدور قصته حول امرأة تبدأ في التحري عن غموض زوجها وأسراره، وتحاول أن تحل بعض الألغاز التي تدخلها في مفارقات كثيرة. ويشارك في العمل مجموعة من نجوم الدراما الكويتية منهم: حسين المنصور، باسمة حمادة، سحر حسين، طيف، وعبير الجندي. وتلعب سحر حسين دورا مهما في العمل بعد أدائها الجيد في مسلسل "لن أطلب الطلاق"، وذكرت مصادر أن الفنان خالد أمين سيشارك في العمل، وسيجسد دورا مغايرا لأدواره السابقة. وقال المؤلف محمد النشمي إنه سعيد بالتعاون الأول مع الفنانة هدى حسين مشيرا إلى أن العمل سيكون مسلسلا مناسبا للجمهور ومختلفا كليا عن أعماله السابقة، ومنها: "بنات الثانوية" و"بنات الجامعة". وأكد أن المسلسل سيتطرق لبعض قضايا الشباب الهامة.



المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=169496&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-12-2013, 09:19 AM
دينا والصغير يد واحدة


http://aljarida.com/files/news/2012636/images/435x245/62615.jpg


بعد النجاح الذي حققه كل من دينا وسعد الصغير عبر أكثر من تجربة سينمائية كان آخرها {عش البلبل}، تحمس مجدداً المنتج أحمد السبكي لإنتاج فيلم جديد يقتسمان بطولته معاً.
أبدت دينا موافقتها على الفيلم الجديد الذي يكتبه مصطفى السبكي على أن يبدأ التصوير فور الانتهاء من كتابته

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012635366/%D8%AF%D9%8A%D9%86%D8%A7-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%BA%D9%8A%D8%B1-%D9%8A%D8%AF-%D9%88%D8%A7%D8%AD%D8%AF%D8%A9/tag:71)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-12-2013, 09:20 AM
تعديل «الحرب العالمية الثالثة»


http://aljarida.com/files/news/2012636/images/435x245/Lyrics-Song-sheta-story-Donia-Samir-Ghanem-Download.jpg


اضطر مؤلفا فيلم {الحرب العالمية الثالثة} مصطفى صقر ومحمد عز الدين إلى تعديل أحداث الفيلم ليتناسب مع ظروف حمل بطلته دنيا سمير غانم.
الفيلم والذي كان قد توقف إنتاجياً لفترة قررت بطلته أن يكون آخر أعمالها الفنية إلى أن تضع مولودها الأول بعدما اعتذرت عن سيناريوهات عدة بسبب ظروف الحمل.

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012635362/%D8%AA%D8%B9%D8%AF%D9%8A%D9%84-%C2%AB%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B1%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AB%D8%A7%D9%84%D8%AB%D8%A9%C2%BB/tag:71)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-12-2013, 09:21 AM
أحمد عبدالله: أرفض العمل في السينما «المفسدة»


http://aljarida.com/files/news/2012636/images/435x245/1-10_1_.jpg



كيف انبثقت فكرة الفيلم؟

خلال أول اعتصام لنا في ميدان التحرير لإسقاط نظام مبارك، كان الشباب يوثقون الأحداث بجمع فيديوهات وصور، لإتاحتها عبر الإنترنت، ففكرت بتقديم عمل سينمائي حول هذا الواقع مرفقاً بقصص عن أشخاص حقيقيين، وتحدثت مع آسر ياسين بعدما جمعتنا صداقة في الميدان ووجدت أنه الشخص المناسب للبطولة.

هل استغرقت كتابة الفيلم وقتاً طويلا؟

كتبت سيناريو الفيلم في 18 صفحة فحسب، وهذه عادتي بعدم التقيد بسيناريو محدد للعمل، وبعد تصوير خمسة أيام أوقفت التصوير فترة محدودة لإضافة أحداث تتمحور حول أشخاص حقيقيين قابلتهم خلال التصوير في المناطق الشعبية.

ما الذي دفعك إلى الإقدام على هذه الخطوة؟

دوري كمخرج أن أنقل مشاكل الناس ومتاعبهم عبر السينما، وعندما عرضت على الأشخاص الذين قابلتهم الظهور بشخصياتهم الحقيقة رحبوا بالفكرة، من بينهم عم إسماعيل المنشد الذي قدم أناشيد دينية في الفيلم، وأهالي منطقة منشية ناصر التي صوّرت فيها.

ما الهدف منها؟

تعديل المضمون، فتظهر حكايات مع أصحابها الحقيقيين بعد توظيفهم في السياق الدرامي للأحداث. برأيي أضاف هؤلاء الكثير إلى الفيلم ومضمونه.

لماذا اخترت محمد حفظي لإنتاج الفيلم؟

حفظي شريك منذ بداية تكوين الفكرة، وشاركني في ترشيح الأبطال، بالإضافة إلى أنه أحد المنتجين الذين يقدمون أعمالاً مهمة في السينما ويهتمون بالجانب الفني أكثر من التجاري، على عكس غالبية الشركات، لذا كانت مساهمته إضافة إلى الفيلم.

هل يندرج {فرش وغطا} ضمن أفلام الثورة؟

لا يتناول الفيلم أحداث الثورة، باستثناء المشاهد الأولى التي تتعلق بفتح السجون وهروب المسجونين (28 يناير 2011)، وحرصت ألا يسلك الترتيب الزمني للثورة، بل يتحدث عن أناس في المجتمع المصري يتعرضون للأحداث التي صوّرتها في الفيلم.

لماذا اخترت هذه الفئة تحديداً لتلقي الأضواء عليها؟

نتحدث دائماً عن الفقراء والمهمشين في المجتمع المصري، إنما يبقى الحديث حبراً على ورق، لا سيما أن كثراً منهم يعانون ويواجهون مشاكل حقيقية لو سلطت عليها الضوء لتغيرت أوضاعهم، لذا عندما سنحت لي فرصة يمكن أن أمنحها لهم لم أتردد.

ما العقبات التي واجهتها اثناء التصوير في هذه الأماكن؟

لم أواجه عقبات، إنما كان أهالي مناطق السيدة نفيسة والمقابر وعزبة الزبالين متعاونين للغاية وساعدونا، فضلا عن أنهم كانوا شركاء في صناعة الفيلم، وتصدوا للمضايقات ومحاولات عرقلة التصوير التي صادفناها، وساعدونا على إنجاز عملنا، فهم تعاملوا معنا كضيوف ومكننوا من أداء مهمتنا.

لماذا تخصصت في هذه النوعية من الأفلام؟

السينما التي تصنف الأفلام من ناحية محتواها مفسدة ولن أعمل فيها. يجب أن تقدّم السينما كما هي وليس تبعاً لتصنيفات محددة، بهذا الأسلوب أعمل تحديداً، فأختار الأعمال التي تشكل إضافة إلي وإلى الجمهور، ما يستغرق وقتاً في التحضير والتصوير.

لكن السينما المستقلة التي تعمل ضمنها لا تحقق إيرادات جماهيرية.

لم تحصل السينما المستقلة على حقها في دور العرض. ربما كان فيلم «ميكروفون» سيحقق إيرادات، لكن ظروف طرحه، بالتزامن مع ثورة يناير، أثر على إيراداته، إنما النجاح الذي حققه عند عرضه عبر الفضائيات يؤكد ضرورة منح هذه النوعية من الأفلام فرصة، فمعظم التجارب التي قدمت تعرضت لظلم في التوزيع وفي دور العرض مقارنة بالأعمال التي تطرح معها.

عملت كمونتير في الأفلام التجارية، ما سبب معارضتك لها الآن؟

شعرت بأنني أساهم في إفساد ذوق الجمهور لذا توقفت عنها، وبدأت التفكير في تجارب مختلفة للجمهور، وقد استغرقت فترة حتى استطعت إخراج فيلم «هليوبلوس»، وشجعني رد فعل الجمهور على الاستمرار في هذا المجال.
هل توقعت أن يمدد إقبال الجمهور عرض «فرش وغطا» أسبوعاً ثانياً؟

قرار تحديد فترة العرض أمر خاص بالمنتج محمد حفظي، وله أسبابه في ذلك، لا سيما أن الفيلم سيشارك في مهرجانات في الأسابيع المقبلة، وتعلمت من خبرتي كمونتير في السينما التجارية ألا أستخف بعقل الجمهور أو أتوقع أنه محدود الذكاء.

كيف تفسر هذا الإقبال؟

دليل على زيادة وعي الجمهور إلى السينما المستقلة.

ما جديدك؟

أستعد لتصوير فيلم «ديكور» مع شركة دولار فيلم، المشروع قيد التحضير وأنتظر الانتهاء من مرحلة الكتابة لترشيح الأبطال والبدء بالتصوير.

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012635357/%D8%A3%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%B9%D8%A8%D8%AF%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87--%D8%A3%D8%B1%D9%81%D8%B6-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%85%D9%84-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D9%86%D9%85%D8%A7-%C2%AB%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%81%D8%B3%D8%AF%D8%A9%C 2%BB/tag:71)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-12-2013, 09:22 AM
«مراكش» يكرم جولييت بينوش ويبدأ منافساته على «النجمة الذهبية»


http://aljarida.com/files/news/2012636/images/435x245/1385896225368816200.jpg


كرّم مهرجان مراكش الدولي للسينما أمس الأول ضمن فعاليات دورته الـ13 الجارية الممثلة الفرنسية جولييت بينوش، التي تسلمت درع المهرجان، معربة عن شكرها للمنظمين، حيث أعادوا إليها ذكريات والدها الذي نشأ وترعرع في جنوب المغرب الذي يؤوي قبر جدها كذلك.
وقالت بينوش إن «الممثل رياضي العاطفة، وطاقته هي ذاك الحب الذي يصنع السينما بجرأة لمواجهة الأضواء والجمهور».
بدأت جولييت بينوش، نجمة الرومانسية في السينما العالمية، مشوارها الفني عام 1983 من فرنسا في دور ثانوي في فيلم «ليبرتي بيل»، قبل الانتقال الى هوليوود، حيث حصلت عام 1986 على جائزة «رومي شنايدر»، ثم انتقلت الى النجومية العالمية بأدوار البطولة في عدد من الاعمال السينمائية.
وحصدت الممثلة الفرنسية الألقاب والجوائز في مهرجانات برلين «الدب الفضي» و»أوسكار» عن أحسن دور ثانوي في فيلم «المريض الإنكليزي» و»سعفة كان»، عن أحسن دور نسائي في «نسخة طبق الأصل».
في هذه الأثناء، واصل مهرجان مراكش فعالياته حيث انطلقت المسابقة الرسمية للظفر بـ»النجمة الذهبية»، وهي الجائزة الكبرى بعرض الفيلم الإسباني «الجري وراء الأوهام» للمخرج خوناس ترويبا.
ويتحدث الفيلم، الذي أدى أدوار البطولة فيه فرانشيسكو كاريل وأورا كاريدو وميكيلي أوروس، عن حياة نموذج من الشباب الإسبان ومشاكل مجتمع بلغت فيه البطالة نسبة مرتفعة ليصبح الانتظار أسلوب حياة العديدين.
ويستقي الفيلم، من تفاصيل حياة البطل وزملائه في الفيلم باللونين الأبيض والأسود، المواقف الإنسانية ولحظات الحب والحزن والفرح، بعيدا عن الجدية وبرومانسية خفيفة.
ويرأس المخرج الأميركي مارتن سكورسيزي لجنة تحكيم دورة هذه السنة، بينما يتنافس على جوائز المهرجان 15 فيلما سينمائيا، تمثل تجارب ومدارس سينمائية مختلفة من اليابان وفنزويلا والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية والسويد وبريطانيا وبولندا وفرنسا وايطاليا والمكسيك.
كما تشمل القائمة المتنافسة أفلاما من ليتوانيا وكوبا وإسبانيا، إضافة الى الفيلمين المغربيين «حمى - فييفر» بإنتاج مشترك مع فرنسا و»خونة - تريترز»، وهو إنتاج مشترك كذلك مع الولايات المتحدة.
وسيتم في هذه الدورة التي تتواصل حتى 7 الجاري، الاحتفاء بسينما البلدان الإسكندنافية التي حاز الفن السابع فيها جائزة التحكيم لمهرجان مراكش عام 2012 من خلال الفيلم الدانماركي (أ هيجاكينغ) لتوبياس ليندولم.
كما سيتم خارج المسابقة الرسمية عرض أكثر من 110 افلام تعكس تنوع التجارب والرؤى في الإبداع السينمائي العالمي من 23 دولة، بينها أربعة أفلام مغربية، إضافة الى مسابقة جائزة المهرجان للأفلام القصيرة، والتي يرأس لجنة تحكيمها المخرج المغربي نور الدين الخماري.
ويعد مهرجان مراكش الدولي للسينما أحد المواعيد السنوية الدولية للفن السابع التي بصمت بقوة الأجندة الزمنية للسينما العالمية بالتجربة التي راكمها المهرجان في استقطاب نجوم هوليود وبوليوود وأساطير الاخراج وصناع السينما من القارات الخمس.
(مراكش - كونا)



المصدر : جريدة الجريدة

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-12-2013, 09:24 AM
يوسف العماني يُغني «فيسبوك»

http://aljarida.com/files/news/2012636/images/435x245/1385896421668836300.jpg


كشف الفنان يوسف العماني عن مجموعة من الأعمال الجديدة يستعد لإطلاقها خلال الأيام القليلة القادمة، والتي تتمثل في أغنية «سينغل» جديدة بعنوان «تحب غيري» وأغنية أخرى ضمن ألبومه المقبل باللهجة المغربية لم يضع لها اسماً حتى الآن.
وفي تصريح لـ»الجريدة» ألقى العماني الضوء على بعض تفاصيل ألبومه القادم، والذي يتضمن مجموعة من الأغاني المتميزة بعدد من اللهجات العربية، منها أغنية باللهجة المصرية أطلق عليها اسم «فيسبوك». من جانب آخر، قدم العماني مجموعة من الألحان لعدد من النجوم العرب منها ثلاث أغنيات في ألبوم ميريام فارس القادم، وأغنيتان في ألبوم صابر الرباعي، كما قدم عدة ألحان للفنان القطري علي عبدالستار سيطرحها في ألبومه الجديد منها أغنية «علمتني الدنيا».

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012635315/%D9%8A%D9%88%D8%B3%D9%81-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%85%D8%A7%D9%86%D9%8A-%D9%8A%D9%8F%D8%BA%D9%86%D9%8A-%C2%AB%D9%81%D9%8A%D8%B3%D8%A8%D9%88%D9%83%C2%BB/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-12-2013, 09:33 AM
كارول: أشتهي البزورات المملحة



http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w1%281247%29.png

أكدت الفنانة كارول سماحة أنها وزوجها رجل الأعمال وليد مصطفى منفتحان على ديانة الآخر، كما أنها اعتادت الزواج المختلط في عائلتها.
ومن جهة أخرى، كشفت سماحة أنها تشتهي البزورات المملحة باستمرار، كما لديها نقطة ضعف تجاه الشوكولا.



المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=101835:2013-12-01-18-01-25&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-12-2013, 09:35 AM
فرح يوسف تنشر صورتها على السرير






نشرت الفنانة فرح يوسف نجمة برنامجArab idol صورة جديدة لها، وهي داخل فندق سان خوسيه في الولايات المتحدة الأميركية.
وكشفت يوسف أنها تشعر بالقلق والخوف من الحفلة التي ستحييها.
وقالت: »أنا هلق قاعدة بالأوتيل بسان خوسيه لحالي ودايق خلقي وجوعانة ومتوترة لان اليوم الحفلة وهلق فقت بهالثانية ومتكسلنة ولساتني بالتخت. بس عملت شي مفيد طلبت فطور كتير طيب وصحي تعو كلو معي..هلق في حدا فيكن قريب مني هون؟!«.

المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=101836:2013-12-01-18-04-02&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-12-2013, 09:36 AM
رفضت عروضاً كثيرة لأنها لم تناسبها
نجوى الكبيسي: لن أقدم أدواراً تخدش حياء المشاهدين



http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w3%281171%29.png





رغم أنها دخلت الوسط الفني منذ فترة قصيرة جدا ، لكن الطلب عليها من قبل المنتجين كان كبيراً إلا أن الممثلة القطرية نجوى الكبيسي ترفض وبشدة تجسيد الأدوار الجريئة التي تتعدى الخطوط الحمراء، في أعمالها الدرامية رغبةً منها في المحافظة على عادات المجتمع الخليجي.
الفنانة نجوى الكبيسي نفت تنكرها لأصولها البحرينية، على الرغم من حصولها على الجنسية القطرية، وإقامتها في قطر منذ سنوات عدة.
وعما اذا كانت تقبل أي دور يعرض عليها ردت الكبيسي قائلة: أعي وأتفهم أن الممثل يجب أن يجسد أي دور يُسند له، وهنا تكمن موهبته، إلا أن الجرأة لا بد أن تكون متوازنة وتتماشى مع عادات المجتمع الخليجي المعروف برفضه كل ما قد يخدش الحياء أو يطعن في قلب الذوق العام.
وأضافت: تلقيت في الفترة السابقة عروضاً من هذا النوع، لكني رفضتها لأسباب عدة؛ منها أنني لا أرغب ولا أود أن يُقحم اسمي في تلك الأعمال التي لا تخدم التوجه الذي أسير عليه، والذي عرفني الجمهور من خلاله والذي أعتز كثيراً بمحبته التي ألمسها.
وأشارت نجوى إلى أنها قدمت في السابق للجمهور من خلال مسلسل »إلى متى؟« دور فتاة تجبرها ظروفها على خيانة زوجها، إلا أن علاقتها بمن خانت زوجها معه لم تتجاوز الإنترنت.
وأوضحت أن الجرأة الحقيقية تكمن في الفكرة وطريقة تقديمها أمام الشاشة دون ابتذال ووفق حدود معينة، مؤكدةً: لن أمانع في تقديم أعمال نسبة الجرأة فيها بسيطة وغير صادمة، مثلما قدمت في السابق مسلسل »بنات الثانوية«.
وقالت ان انتماء جذورها إلى مملكة البحرين شرف ووسام لها، لا سيما أن الدراما البحرينية قفزت قفزات متنوعة في السنوات الأخيرة، ومملكة البحرين باتت في الوقت الحالي رائدة في شتى المجالات.
وأشارت إلى ان حصولها على الجنسية القطرية واقامتها على أرضها منذ سنوات عدة، واستقرارها الأسري والعائلي، جعل منها ممثلة قطرية تنتمي إلى الدراما القطـرية. وتفضل أن ينادوها بـ »الفنانة القطرية«.

المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=101837:2013-12-01-18-04-36&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-12-2013, 09:38 AM
دشتي وأحمد يغنيان للرسن


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/12/01/504977.jpg


جمتع الشاعر حافظ الرسن مع مجموعة من الأصوات الشابة خلال الفترة المقبلة، حيث فرغ أخيرا من كتابة عدد من النصوص الغنائية، ويتعاون مع المطرب إبراهيم دشتي في أغنية «دمعة حزن» من ألحان الملحن فهد الناصر، وتحمل لونا رومانسيا يتناسب مع صوت دشتي.
ويتعاون الرسن مع المطرب الشاب صلاح أحمد في ثلاث أغان من ألحانه وهي «رجعتي لك، مابي هدية، ومشتاقله».
الرسن يتعاون مع نخبة من الملحنين الشباب منهم نواف عبدالله الذي نجح في وضع بصمة واضحة له في الساحة الغنائية المحلية والخليجية.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/819002)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-12-2013, 09:38 AM
غادة تختتم مهرجان المبدع العربي الصغير


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/12/01/504970.gif


القاهرة- أ. ش. أ- انتهت المطربة غادة رجب من تسجيل أغنية جديدة من كلمات وألحان الموسيقار حلمي بكر استعدادا لغنائها في حفل ختام فعاليات الدورة الثامنة لمهرجان المبدع العربي الصغير للأغنية الوطنية الذي يقام في 9 ديسمبر الجاري تحت رعاية جامعة الدول العربية، وتحمل الأغنية رسالة حب وسلام ودعوة الى الوحدة والتفاؤل من أطفال مصر.
وقال الإذاعي أحمد نور رئيس اتحاد المبدعين العرب ورئيس المهرجان: إن حفل ختام المهرجان سيشهد تكريم بعض الرموز الفنية التي أثرت المجال الفني بالغناء الوطني والأعمال الفنية الوطنية ومنحهم أوسكار ووسام اتحاد المبدعين تقديرا من المهرجان لعطائهم الكبير، ومنهم الموسيقار الكبير حلمي بكر عن مشواره الفني، والفنان مصطفى كامل عن أغنية «تسلم الأيادي» والمخرج حاتم علي من سوريا، كما سيتم منح المطربة غادة رجب وسام ودرع الاتحاد وشهادة الإبداع تقديرا وردا على ما قدمته للمهرجان،
كما سيتم تكريم الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة الذي اختير كافضل شخصية عربية ثقافية على مستوى الوطن العربي بإهدائه «أوسكار» المبدعين العرب ووسام التفرد في الإبداع وذلك لإسهاماته الشعرية والأدبية والثقافية.
وأوضح أحمد نور أن الاتحاد سيبدأ في إقامة فعاليات ختام المهرجان الذي يخاطب كلا من المبدع العربي الصغير حتى 18 سنة والمبدع الكبير فوق 18 سنة بدءا من 7 ديسمبر، ويقام فيه معرض للفن التشكيلي للمتسابقين الصغار بقاعة الفن التشكيلي بنقابة التشكيليين بساحة دار الأوبرا في تمام الساعة الرابعة مساء، كما يقام في اليوم الثاني 8 ديسمبر تصفيات للمتسابقين في الغناء والتأليف وسيكون بقاعة السينما بساحة دار الأوبرا في تمام الساعة الرابعة مساء، ويشهد اليوم الأخير من الفعاليات 9 ديسمبر حفل ختام المهرجان وتكريم الرموز الفنية وتوزيع الجوائز على الفائزين بمسابقات المهرجان.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/818994)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-12-2013, 09:40 AM
ألبوم جديد لحنان عطية

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/611ebecb-305f-4626-8d81-4fe82740a6bd/316/235


كشفت الفنانة حنان عطية أنها شارفت على الانتهاء من اختيار أغاني ألبومها الجديد الذي تتعاون فيه مع نخبة من الشعراء والملحنين والموزعين منهم أيمن طه، مصطفى مرسي وغيرهما. وقالت ما زلت أنتقي الكلمات والألحان حيث سيضم من 10 إلى 12 أغنية وسيكون من إنتاجي ولا أخشى المخاطرة بعملية الإنتاج لأن الفنان عليه أن يجازف أحيانًا مجازفة محسوبة.
ولفتت حنان إلى أن كثيراً من المطربين أحجموا عن إصدار ألبومات بسبب القرصنة ولهم العذر لأن القرصنة المستمرة منذ سنوات لم يستطع أحد القضاء عليها ما دفع شركات الإنتاج إلى الاكتفاء بالتوزيع ما أثر على شريحة كبيرة من العاملين في هذا المجال.


المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/bb2b92af-9427-4f86-b7a0-ea234282ce71)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-12-2013, 09:42 AM
وأكد: يتبقى لى 20 يوم تصوير..
جمال إسماعيل: لا أعرف موعد استئناف "مكان فى القصر"



http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/smal5201118142853.jpg



أكد الفنان جمال إسماعيل، فى تصريحاته لـ"اليوم السابع"، أنه لا يعرف السبب الحقيق وراء توقف مسلسل "مكان فى القصر"، موضحًا أنه لم يتم إبلاغه حتى الآن بموعد استئناف العمل.

وأضاف الفنان، أنه يتبقى له 20 يوم تصوير ضمن أحداث المسلسل، معربًا عن أمله فى انتهاء الظروف السياسية المضطربة فى البلد، حتى تدور عجلة الإنتاج الفنى.

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1374333&SecID=48&IssueID=0)