المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاحد الموافق 8/12/2013م


اللجنة الإخبارية والصحافية
08-12-2013, 01:02 PM
بشرى... مقدمة برنامج فني قريباً


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/12/08/3_main.jpg



| القاهرة - من صفاء محمد |

قالت الفنانة المصرية بشرى إنها مشغولة بقراءة العديد من السيناريوات لتختار من بينها، خاصة بعد تأجيل مسلسل يتناول حياة المطربة (داليدا) وكشفت عن أنها تتفاوض مع إحدى القنوات على تقديم برنامج فني جديد تتكتم تفاصيله، ومازال التفاوض مستمرا على الأجر.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=483109&date=08122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
08-12-2013, 01:05 PM
دور جديد له في «صديقات العمر»
شهاب حاجية... أهمل ابنته فوقع في المشاكل


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/12/08/1_main.jpg




| كتبت رشا فكري |

انتهى الفنان شهاب حاجية من تصوير مشاهده في مسلسل «صديقات العمر» من تأليف أنفال الدويسان، وإخراج منير الزعبي ويشارك في بطولته سليمان الياسين، باسمة حمادة، فاطمة الصفي، عبد الله الطراروة، طيف، صمود، بثينة الرئيسي وهنادي الكندري.
وأوضح حاجية لـ «الراي» أنه يجسد في المسلسل دوراً جديداً عليه بعيداً عن اللون الكوميدي الذي عرفه به المشاهدون، إذ يظهر بدور أب يوجّه كل اهتمامه نحو عمله ويسعى إلى نجاح شركاته من دون الاهتمام بتربية ابنته التي تجسد شخصيتها الفنانة الشابة هنادي الكندري، ولا يهتم بما تعانيه من مشاكل، ما يجعله يرمي اللوم أخيراً على زوجته التي يريدها أن تهتم بتربية ابنته وترعاها لوحدها، وفي النهاية تقع تلك العائلة في ورطة وتعاني من العديد من المشاكل بسبب إهمال تلك الفتاة.
وفي سياق آخر، أعرب حاجية عن سعادته بتقديم برنامج جديد يحمل اسم «المخيم» من فكرته وتقديمه، وبمشاركة الفنانة منى شداد في التقديم، علماً أنه لم يتم حتى الآن تحديد القناة التي سيُعرض عليها.
وأوضح أن البرنامج يعد من البرامج التراثية وسيتم تصوير حلقات البرنامج من خلال زيارة فريق العمل للناس في المخيمات وطرح عدد من الأسئلة الخاصة عن التراث في الكويت.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=483106&date=08122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
08-12-2013, 01:07 PM
تشارك بـ «مبروك عليكم أنا» في مهرجان لذوي الإعاقة
شهد سلمان لـ «الراي»: لم يأتني دور حتى أرفض!


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/12/08/1386252395026538700_main.jpg




| حوار- حسين خليل |

أوضحت الممثلة الشابة شهد سلمان أن قلة مشاركتها في الأعمال الدرامية يعود بسبب «الشللية» و«الغروبات»، كما أن الأدوار التي تعرض عليها بسيطة، مؤكدة رفضها لأي دور غير مقتنعة به لأنها تريد أن تقدم فناً راقياً وليس مبتذلاً.
ورأت سلمان في حوار مع «الراي» أن من أهم مواصفات الممثلة الناجحة الالتزام وأداء الدور بشكل جيد، والتعامل مع الزملاء في العمل بكل احترام.
كما عبّرت عن سعادتها بمشاركتها في مسرحية «مبروك عليكم أنا» التي تشارك في مهرجان «الخليج المسرحي الثالث لذوي الإعاقة» في مملكة البحرين، وأن فريق المسرحية سينافس على حصد الذهب... وإليكم التفاصيل:

• الشللية و«الغروبات» أبعدتني عن الدراما

• هدفي من دخولي الفن تقديم رسالة هادفة للجمهور

• حدثينا عن مشاركتك في مسرحية «مبروك عليكم أنا»؟
- سعيدة بمشاركتي في هذا العرض الذي يناقش قضية التفكك الأسري وحياة الأسرة الخليجية التي لا تستغني عن العمالة المنزلية، وهذه المسرحية نشارك من خلالها في مهرجان «الخليج المسرحي الثالث لذوي الإعاقة» في مملكة البحرين، ومشاركتنا في هذا المهرجان لحصد الذهب ورفع اسم الكويت عالياً في المحافل الخليجية وطموحنا المركز الأول.
• من الذي رشحك لهذه المسرحية؟
- زميلي الفنان أحمد القلاف الذي رأى أنني سأتقن الدور.
• وماذا عن دورك؟
- أجسد دور امرأة متسلطة وفي الوقت نفسه تكون مهضومة الحقوق، فهي تتحمل مسؤولية البيت ومساعدة شقيقها الصغير في ظل غياب الأب.
ويشاركني في بطولة المسرحية أحمد القلاف، مبارك العجمي، حسن أشكناني، سالم القطان وعلي أبل. وهي من تأليف مشعل الموسى وإخراج يحيى عبد الرضا.
• كيف تقيّمين علاقتك بالمسرح؟
- تجربتي في المسرح جيدة، فقد سبق أن شاركت في أعمال مسرحية عدة من قبل، ولا يوجد لدي حاجز الخوف من الوقوف أمام الجمهور، فخلال وقوفي على خشبة المسرح أكون مرتاحة ومنطلقة.
• لماذا أنت مقلة في الأعمال الدرامية؟
- بسبب «الشللية» و«الغروبات»، كما أن الأدوار التي يرشحونني إليها بسيطة رغم أنني أمتلك طاقة فنية أريد تفجيرها.
• ما الدور الذي تتمنين تجسيده؟
- أتمنى تجسيد دور «المعاقة»، وهو دور ليس سهلاً كما يعتقده البعض.
• وما الأدوار التي ترفضين تأديتها؟
- حتى هذه اللحظة لم يأتني دور كي أرفضه، ودائماً يرشحني المنتجون لأدوار الأم أو البنت الشريرة. والأدوار التي أرفضها هي التي لا أقتنع بها، لأنني أريد أن أقدم فناً راقياً وليس مبتذلاً.
• ما الهدف من دخولك مجال الفن؟
- في بداية دخولي الوسط الفني كان مجرد «لعب»، وبعد التعمق فيه عشقت هذا المجال، وهدفي من دخوله هو النجاح وتقديم رسالة هادفة للجمهور.
• برأيك ما مقومات الممثلة الناجحة؟
- الالتزام بالحضور قبل الموعد، حفظ النص وأداء الدور جيداً، والتعامل مع الزملاء في العمل بكل احترام.
• هل ترين أن هناك غيرة بين الفنانات في الوسط الفني؟
- الغيرة موجودة بين الفنانات، ولكن أتمنى أن تكون بينهن منافسة شريفة.
• هل تعرضت لمضايقات من قبل المنتجين؟
- نعم، تعرضت لمضايقة من قبل أحد المنتجين، وهذه المضايقات لا تزال مستمرة، لكن الفنان «الشاطر» هو الذي يثبت نفسه.
• من الفنان الذي تتمنين الوقوف أمامه؟
- أتمنى الوقوف أمام الفنان عبد الحسين عبد الرضا، لكي أتعلم منه الكثير وأتمنى أن تتحقق هذ الأمنية.



المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=483108&date=08122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
08-12-2013, 01:08 PM
فريق العمل يواصل البروفات للمنافسة في مهرجان الكويت المسرحي
«عنق الزجاجة»... إسقاط على «الربيع العربي»



http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/12/08/d4c3b1af-a98e-44b8-a7fc-5a934e048fa5_main.jpg






| كتب علاء محمود |

يواصل المخرج الدكتور موسى آرتي مع فريق مسرحيته «عنق الزجاجة» بروفاتهم كل ليلة داخل قاعة مسرح «حمد الرجيب» وذلك استعداداً للوقوف فوق خشبة مسرح «الدسمة» في سادس عروض مهرجان الكويت المسرحي الـ 14.
«الراي» حضرت إحدى بروفات العرض لتسليط الضوء أكثر على الجهود التي يبذلها فريق العمل استعداداً للمنافسة، وكانت البداية مع مخرج المسرحية موسى أرتي الذي قال: «أصررت على مؤلف النص الدكتور سليمان أرتي تقديم النص والمشاركة به ضمن المهرجان المحلي المسرحي، وذلك لأن النص ثريّ وغني لغوياً وفكرياً، ناهيك عن امتلاكي رؤية خاصة به رغبت في تقديمها فوق خشبة المسرح، وستظهر جليّاً يوم العرض لمن امتلك فرصة قراءة النص ومقارنته بالعرض».
وعن اختياره لطاقم الفنانين قال: «المشاركون معي في المسرحية أسماء حفرت لنفسها مكانة في المسرح، ناهيك عن أن شخصيات المسرحية تتناسب مع قدراتهم الأدائية وهو ما يجعلني مرتاحاً جداً، فكان وقع الاختيار على كلٍ من جمال الردهان، سالم بن سعيد، علي العلي، عبد العزيز الصايغ وروان الصانع، واعتبرتهم كلهم مخرجين وممثلين لهم بصمة في المسرح باستثناء روان التي ما زالت طالبة في المعهد العالي للفنون المسرحية، لكنها تفوقت بأدائها. ولا أنسى هنا دور عميد المعهد الدكتور فهد السليم الذي سهلّ لنا أداء «البروفات» داخل أروقة المعهد بالوقت الذي يناسبنا لنقدّم عملاً جميلاً».
وعن ثيمة المسرحية وفكرتها وإقحام المرأة فيها، قال: «المسرحية عبارة عن قصة، والمرأة فيها لا تمثّل نفسها كامرأة بل تمثّل الوطن، إذ ان فكرة المسرحية تتكلم عن السلطة وتعاملها مع الشعب، وهنا نوضح جانب سطوة السلطة على الشعب، وكيف ان هذه السلطة تعتقد انها تحكم الخناق عليهم بشكل كلي».
وفيما يخص الجديد في الطرح خصوصاً أن الفكرة سبق لها وأن طرحت مسبقاً؛ قال: «فكرة المسرحية مستمدّة من «الربيع العربي» الذي مرّ به وطننا العربي، ولم نقصد حاكماً معيناً او سلطة بعينها، بل طرحنا القضية بشكل عام واستعنت في رؤيتي بالمنهج التاريخي الذي لا يعتمد على مكان أو زمان معين، ويمكن القول أن التاريخ يعيد نفسه».
ومن جانبه، قال جمال الردهان: «العناصر والتشكيلة كلها تشجع على المشاركة، لهذا فيشرّفني المشاركة معهم بعد أن كنت متغيباً لسنوات عن المشاركة في «المهرجان المسرحي المحلي» لارتباطاتي الفنية الأخرى. ووافقت على العودة لانها كانت باسم المعهد العالي للفنون المسرحية الذي يمثلنا جميعاً كخريجين، إضافة لان من طلب مني المشاركة هو الدكتور موسى أرتي، المتميز في أعماله وفكره وفيما يقدّمه ولهذا فهو يشرّف كل من يتعاون معه وبالتالي سيكون حريصاً على المسرحية، بالاضافة لهذه الاسباب كانت إدارة المعهد كاملة تشرف على اكتمال ونضوج «عنق الزجاجة»، إلى جانب مجموعة الفنانين الذين يشاركونني جميعاً دون استثناء وهم «حبة الخال» سعيد بن سالم القادم من دولة الامارات، عبدالعزيز الصايغ، علي العلي و روان الصايغ».
وحول المنافسة على الجوائز أكد: «كلنا هنا في هذه المسرحية هدفنا المنافسة على الجوائز باسم المعهد وبقوة و«حاطين حيلنا» خصوصاً أن منافسينا أسماء جميلة لها ثقلها المسرحي، ولو قمت بفرط عقد فريق مسرحيتنا ككل سترى أن كل واحد هو نجم في مكانه».
وعن رأيه في النص رد: «كلمة حق اقولها في حق الدكتور سليمان آرتي، بأن نصّه من أجمل النصوص التي تشدّ أي فنان لما فيها من شاعرية ورصانة و رزانة بالكلمات التي برع في انتقائها، فمن يقرأها يشعر كأنه يشدو بشعر منثور، وهو ليس مدحاً في نصنا، بل هو واقع لا بد من قوله. ومن «الراي» أعلن انني أتشرف بالتعاون مع اي نص من نصوصه، وادعوه لعدم التوقف عن الكتابة أبداً».
وبدوره قال سالم بن سعيد: «كليّ سعادة أن أشارك مع فرقة المعهد العالي للفنون المسرحية والمنافسة في مهرجان الكويت المسرحي، وأن أكون عند حسن ظن من أشار على اختياري، وسأكون تلميذاً نجيباً عند المخرج موسى أرتي. ولا أخفيك القول ان ما شدني في النص انه شيء جديد وفكرته قوية جداً، كما انها تجربة جديدة لي لذلك أرغب بالغوص بها. وتقريباً يمكن القول أنني متكيّف مع موضوعها وقصتها.
أما علي العلي فقال: «أتعامل مع فريق المسرحية كممثل وليس كمخرج، لانه يحتّم علي اطاعة المخرج. إذ سبق لي المشاركة في المهرجانات المسرحية، لكنها المرة الأولى التي أعمل فيها مع أساتذتي موسى أرتي، جمال الردهان، سعيد بن سالم، لذلك أعتبرها مشاركة دسمة، فعندما قرأت النص وجدته جميلاً يطرح موضوعاً جدلياً ألا هو «الكل يشوف الحل عنده» وهي ثقافة خطيرة واقصائية، وفي مسرحيتنا هنا نقوم بمحاربتها. وهنا أوضحّ نقطة أنه لا تهمني الجائزة قبل أن أحقق المتعة للمتفرج».
من جهته أكد عبدالعزيز الصايغ أنه «من المفترض أنني كنت سأشارك في هذا المهرجان كمخرج مع فرقة «الجيل الواعي»، لكن لظروف معيّنة تم تأجيل عرضها لبعد المهرجان، حينها تلقيت اتصالاً من المخرج موسى آرتي عرض عليّ الانضمام لفريق مسرحيته، فلم أتردد بالموافقة بعدما علمت الأسماء التي تضمها. وبعدما قرأت النص زاد حماسي، خصوصاً أنني متوقف عن المشاركة في المهرجانات أكثر من سبع سنوات، وأتمنى أن أكون عند ثقة المعهد».
وختاماً قالت روان الصايغ: «هذه هي المشاركة الأولى لي في مهرجان مسرحي رسمي، وأجسد في المسرحية شخصية فتاة معجبة بشاب، لكن السلطة قامت بابعاده عنها. وبهذا فهي تمثّل الحب والوطن والاشراقة في الحياة».
وأضافت: «متخوفة جداً من هذه المشاركة خصوصاً أنه مهرجان يضم أسماء كبيرة لها ثقلها، لكن في المقابل ستكون تجربة جميلة سأستفيد منها، ولا أخفيك عن مدى المسؤولية التي حمّلتني إياها إدارة المعهد باختياري من بين الطالبات الاخريات، وهو أمر يعني مدى قناعتهم بأدائي التمثيلي».

فريق المسرحية

الممثلون: جمال الردهان، سعيد بن سالم، عبدالعزيز الصايغ، علي العلي، روان الصايغ
تأليف: الدكتور سليمان أرتي، عدنان فرزات
إخراج: الدكتور موسى آرتي
مساعد مخرج: عبد العزيز الغيص
الصوت: سالم اسماعيل
الديكور: محمد عارف
الازياء جمانة الكاظمي
الاشراف الفني: الدكتور عبدالله الغيث
الاشراف العام: الدكتور فهد السليم



المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=483103&date=08122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
08-12-2013, 01:10 PM
الأسباب مجهولة والتحضيرات قائمة
شجون... من «mbc» إلى «دبي»!



http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/12/08/1386252475196552600_main.jpg



| كتب صالح الدويخ |

علمت «الراي» أن الفنانة شجون تعاقدت من تلفزيون دبي لتقديم برنامج مسابقات في الموسم الرمضاني المقبل، بعد انسحابها من «mbc» التي قدمت على شاشتها خلال السنوات الماضية برنامج «شوجي» الذي استضافت من خلاله الكثير من النجوم الشباب، لكنها غابت الموسم الرمضاني الفائت عن الشاشة.
وتأتي خطوة انتقال شجون من «mbc» بدعم كبير من تلفزيون دبي الذي بدأ تحضيراته لبرنامج يستهدف شريحة محبي شجون التي حققت نجاحات كثيرة في هذا المجال.
يذكر أن شجون تقرأ حالياً العديد من النصوص لتختار ما يناسبها في استكمال ما انتهت إليه من ظهور درامي موفق، تزامناً مع بروزها كنجمة شباك في مسرح الطفل، علماً أنها صوّرت أخيراً مسلسل «أمس أحبك وباجر وبعده».



المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=483105&date=08122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
08-12-2013, 01:11 PM
تستعد للمشاركة في مسلسل سعودي
أسيل عمران تصطدم برفض أهلها للزواج



http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/12/08/1386252475026552400_main.jpg





| كتبت رشا فكري |

أعربت الفنانة أسيل عمران عن سعادتها لمشاركتها في المسلسل الدرامي الجديد «أشوفكم على خير» الذي تم تصوير جميع حلقاته في الكويت وسيتم عرضه خلال شهر رمضان المقبل، وهو من تأليف عبد العزيز الحشاش، إخراج جمعان الرويعي، وبطولة فاطمة الحوسني، صلاح الملا، خالد البريكي، يعقوب عبدالله، إلهام الفضالة، حسين المنصور ونور الغندور.
وقالت عمران لـ«الراي»: «أتمنى أن ينال المسلسل استحسان الجمهور، ويسعدني أن أشارك - وللمرة الأولى - إلى جانب إلهام الفضالة وخالد البريكي وكل فريق العمل والاستفادة من خبراتهم، بالإضافة إلى توجهات المخرج».
وعن ملامح دورها في العمل أوضحت أنها تلعب دوراً مختلفاً شكلاً ومضموناً، وهو عن فتاة معجبة بشاب أصم أبكم يجسد شخصيته الفنان يعقوب عبدالله، وترغب في الزواج منه، فتتعرض للكثير من المشاكل مع أهلها فتبدأ رحلتها في البحث عن طرق مختلفة لإقناع أهلها بالزواج منه إلا أنهم يرفضون ذلك فتبدأ مأساتها.
وأضافت: «تدور أحداث المسلسل حول قصة (سعاد) التي تلعب شخصيتها إلهام الفضالة التي لم تكمل دراستها كما أنها امرأة مطلّقة، فاتجهت إلى العمل وتسعى من خلال طموحها إلى أن تعيد النظر في حياتها وتكمل دراستها، وتعيش حالة من الرومانسية والإعجاب مع الطبيب الذي تعمل معه، لكنها تطارد من قبل زوجها الأول، فتحاول البحث عن وسيلة للتخلص منه».
وعن جديدها كشفت عمران انها بصدد المشاركة في مسلسل سعودي جريء وهو عبارة عن قصص لفتيات سعوديات يعرض طريقة تكيفهن مع القيود المفروضة في المملكة وكيف يعشن حين يسافرن.
واعتبرت أن «الدراما الخليجية في تطوّر، لكنه بطيء لأن الانشغال الأكبر في الدراما متجه حول ما يقوله الفنانون والممثلون عن بعضهم البعض وتسليط الضوء على خلافاتهم»، أما بالنسبة إليها فقد أكدت أنها لا تهتم بذلك وتتجاهل أي إشاعة تقال عنها، وأن تركيزها يتجه فقط نحو تقديم أعمال تحترم المجتمع الخليجي، لافتة إلى أنها تعشق التمثيل وتتحمس لخوض أي عمل جديد في هذا المجال تطرح من خلاله قضايا مهمة.
كما أشارت عمران إلى أنها تحرص على تقديم كل ما هو جديد ومختلف، فبعد إطلاقها لأغنية «أنا وحبيبي» التي لاقت نجاحاً، أكدت أنها تدقق في اختياراتها كي تقدم فناً راقياً لجمهورها.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=483107&date=08122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
08-12-2013, 01:16 PM
كندا تدخل أسوار الحارة


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/12/08/7f7c7df5-a269-4640-ad37-59ee40c00b63_mainNew.jpg


وافقت الفنانة كندا حنا على المشاركة في الجزء السادس من مسلسل «باب الحارة» والذي سيبدأ تصويره الشهر المقبل ضمن مدينة دمشق، وذلك الى جانب عدد من الممثلين السوريين الذي يُشاركون في هذا الجزء الذي سيتولى الاشراف العام له «بسام الملا»، فيما كتب نص هذا الجزء «عثمان جحا» و«سليمان عبد العزيز». هذا وتستكمل «كندا» تصوير مشاهدها ضمن مسلسل «خواتم» بادارة المُخرج ناجي طعمي، كما سبق لها المُشاركة في الأعمال الشامية فهي تعرف جيدًا هذه البيئة، حيث تواجدت سابقًا في «الحصرم الشامي 2» مع «سيف الدين سبيعي» وفي «أسعد الوراق» بادارة المُخرجة «رشا شربتجي» كما أطلت على جمهورها ضمن الموسم الفائت ضمن الجزء الثاني لمسلسل «طاحون الشر».


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=424541&date=08122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
08-12-2013, 01:22 PM
تحسن حالة الفنان طلعت زكريا



http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/12/08/5b285107-009a-4947-8474-cc8721613232_mainNew.jpg


خرج الفنان طلعت زكريا من مستشفى الهرم بعد استقرار حالته الصحية وبعد ان طلب منه الأطباء الراحة التامة وعدم مغادرة الفراش.
وفي تصريحات صحفية قال عمر نجل طلعت ان والده كان قد تعرض لوعكة صحية، نتج عنها عدم قدرته على التقاط أنفاسه، مما دفع أسرته للتوجه به لمستشفى الهرم، وتم اسعافه وعمل اللازم له، وسمح الأطباء بخروجه من المستشفى بعد استقرار حالته الصحية. وقبيل خروجه من المستشفى قامت أسرة مسلسل «المرافعة» التي يشارك طلعت في بطولته بزيارته في المستشفى من خلال وفد ضم السوري باسم ياخور وتامر عبدالمنعم، وفريق انتاج المسلسل حيث اطمأنوا عليه بعد الأزمة الصحية التي تعرض لها.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=424540&date=08122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
08-12-2013, 01:23 PM
عبدو مع كيدمان في فيلم «ملكة الصحراء»


يستعد الممثل السوري جهاد عبدو لتصوير فيلم يجمعه بالنجمة الأسترالية نيكول كيدمان في فيلم «ملكة الصحراء» يتناول سيرة الرحالة البريطانية غيرترود بيل، المستشرقة والمؤرخة التي نشطت في مجال التنقيب عن الآثار في الشرق مطلع القرن الماضي.

فقد ساقها عشقها للشرق الى زيارة الكثير من المدن العربية وبلاد فارس، وتعلمت اللغتين العربية والفارسية.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=424539&date=08122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
08-12-2013, 01:25 PM
كريستين ستيوارت أكثر النساء أناقة للعام الثاني على التوالي

اختارت المجلة البريطانية «جلامور» النجمة الأميركية كريستين ستيوارت «أكثر النساء أناقة» للعام الثاني على التوالي في تصنيفها السنوي الذي شمل 50 سيدة من بين نجمات السينما وسيدات المجتمع.

وعلى الرغم من مظهر كريستين ستيوارت البعيد عن الأناقة الا في الحفلات، حيث ترتدي دائما بنطلونا من الجينز مع قميص فضفاضة تكبرها بـ3 مقاسات وقبعة تضعها بالمقلوب، الا ان النسخة البريطانية من مجلة «جلامور» الفرنسية اختارتها لتكون أكثر النساء أناقة.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=424538&date=08122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
08-12-2013, 01:26 PM
جنات تطلق كليب «البادي أظلم»

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/12/08/1d3b780a-7237-48b9-8958-92d39f01660c_mainNew.jpg



انتهت الفنانة جنات من تصوير كليبها الجديد «البادي أظلم» مع المخرج وليد نصيف في لبنان وذلك في أول تعاون بينهما،

الأغنية من كلمات تامر حسين وألحان أشرف سالم ومن المقرر طرح الكليب خلال ساعات على القنوات الفضائية. جنات تظهر في الكليب بشكل جديد ومختلف عما اعتاده عليها جمهورها،

كما ستتخلى عن دور الفتاة الجميلة الصغيرة وتظهر ولأول مرة بدور الزوجة التي تحاول ان تلقن زوجها درساً بعد سوء معاملته.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=424537&date=08122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
08-12-2013, 01:27 PM
هاني شاكر «أغلى بشر» في رأس السنة


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/12/08/307810c1-ffc8-4e06-942b-608ba25ef424_mainNew.jpg


يستعد الفنان الكبير هاني شاكر لطرح ألبومه الخليجي الجديد في احتفالات رأس السنة.

الألبوم يحمل عنوان «أغلى بشر» وقد سلم هاني ماستر الألبوم للشركة المنتجة منذ فترة استعدادا لطرحه وقام بتصوير البوسترات الدعائية لطرحها قبل صدور الألبوم.

أغلى بشر يضم ثماني أغنيات هي: «الحيرة» و«أغلي بشر» و«كلمة أحبك» و«يقول يحبني» و«أحب الناس» و«دنيا ودروب» و«الله حسيبي» و«يا حبيب».

الألبوم كلمات الشاعر الغنائي أسير الرياض وألحان خالد جنيدي ومحمود الخيامي.

يذكر ان آخر حفلات هاني كانت مشاركته في حفل ختام الموسيقى العربية بالمسرح الكبير بدار الأوبرا بمصاحبة فرقة عبدالحليم نوير للموسيقي العربية بقيادة أحمد عامر وقدم في الحفل مجموعة من أغنياته التي لاقت استحسان الجمهور.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=424536&date=08122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
08-12-2013, 01:29 PM
هيفاء حسين تنتظر «لو أنني كنت أعرف»


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/12/08/fb8b0eb8-073d-4297-8a55-445869e42596_mainNew.jpg




أكدت الفنانة هيفاء حسين بأنها تنتظر التحضيرات النهائية الخاصة بانتاج مسلسل «لو انني كنت أعرف» الذي كتبه اسماعيل عبدالله وسيخرجه أحمد يعقوب المقلة، ويشاركها في بطولته حشد من النجوم.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=424535&date=08122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
08-12-2013, 01:31 PM
علا غانم بين الجوكر وعامل الكلاكيت


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/12/08/1e37bd65-f569-48ba-ac22-b3e65b470cb1_mainNew.jpg





تستعد الفنانة علا غانم لتصوير أحدث أفلامها «بنتين وجوكر» وتؤكد ان الفيلم يناقش قضية مهمة وهي العلاقة العاطفية بين الفتيات والرجال وكيف ينظر المجتمع لهذه العلاقة وذلك من خلال نماذج مختلفة للفتيات اللاتي يتناولهن العمل وكيف تؤثر العادات والتقاليد الاجتماعية على العلاقة وايضا يتناول قضية بعض الفتيات اللاتي تقهرهن الظروف الصعبة والفقر فيتنازلن عن حبهن وأحلامهن ودراستهن من أجل العمل لمساعدة أسرهن.

العمل يدور في اطار رومانسي اجتماعي ويشارك في بطولته صبا مبارك ومحمد متولي وصلاح عبدالله ومحمد الصاوي واخراج سيد سيف وتأليف عبدالمنعم المرصفي وجار الآن ترشيح باقي الأبطال الذين يشاركون في العمل ومن ناحية أخرى يتبقى للفنانة علا غانم أيام قليلة وتنتهي من تصوير فيلمها «كلاكيت» الذي يدور حول عامل كلاكيت يتهم في جريمة قتل نجم سينمائي ويدور الفيلم في اطار كوميدي ويشارك علا البطولة عمرو عبدالجليل والعمل من تأليف واخراج بيتر ميمي.

تؤكد علا غانم انها لم تحسم أمرها بعد من العمل الذي ستشارك به في رمضان القادم فهي تقرأ أكثر من عمل لابداء الرأي فيه.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=424534&date=08122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
08-12-2013, 01:33 PM
هل سيكون أول «أسود» يرشح لأوسكار الأفضل
«عبد لـ 12 عاماً».. السينما تنصف ذوي الأصول الأفريقية وبراد بيت بعد إنتاجه العمل : هذا الفيلم يكفيني!


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/12/08/e432de64-2e3c-4a4a-bf43-789c56c28dd1_mainNew.jpg


كل الاخبار القادمة من هوليوود والمقرونة بكم من الكتابات النقدية الايجابية يشير الى امكانية ان يصنع فيلم «عبد لـ 12 عاماً» تاريخاً جديداً في عالم جوائز الأوسكار، فهو أول فيلم يقدمه مخرج أسود يرشح لجائزة أفضل فيلم. لكن صناع الفيلم يراقبون عن كثب لمعرفة ما اذا كان سينجح في مواجهة تحدٍ آخر.

الفيلم الذي عرض في بضع دور سينما في الولايات المتحدة، يحاول ان يصبح الفيلم الأميركي الافريقي الوحيد الذي يحقق نجاحاً جماهيرياً عالمياً. ومع بعض الاستثناءات القليلة، فان النجوم والمخرجين السود يجدون صعوبة في الوصول الى الأسواق العالمية، وخصوصاً حين يروون قصة الأميركان الأفارقة، وهو ما يشكل عائقاً كبيراً في وقت أصبح الجمهور العالمي يصنع ثلثي أو أكثر من أرباح شباك التذاكر لأفلام هوليوود.

لكن فيلم «عبدا لاثني عشر عاما»، يستند الى نجومية أبطاله العالمية في رفع حظوظه، مثل شيوتل ايوفور، ومخرجه ستيف ماكوين. بالاضافة الى ذلك فقد تم تسويق الفيلم في مجموعة واسعة من الأسواق العالمية. كذلك فان وصول الفيلم الى المرحلة النهائية من التنافس الشرس على الجوائز، يجعله يحظى باهتمام أكبر كفيلم جماهيري عالمي يخوض منافسات الأوسكار.

هذه المزايا، الى جانب القوة الترويجية لبراد بيت الذي يظهر في الفيلم، وهو أحد منتجيه، وكان قد وعد بالسفر حول العالم للترويج له، قد يكون كافياً للقضاء على أحد أكبر العوائق في سوق صناعة السينما. النجم الأسود أيضاً ويل سميث قد يضيف الكثير الى مبيعات الفيلم في الخارج.

الفيلم المشابه الوحيد الذي حقق نجاحاً عالمياً كان فيلم «المعصومون» الذي عرض العام 2011 وقدم قصة عن السود والبيض تدور أحداثها في فرنسا. وهناك أيضاً فيلم The Help، الذي عرض العام 2011 وركز على متاعب الخادمات السود في الجنوب في عهد جيم كرو. حقق الفيلم نجاحاً هائلاً، حيث وصلت مبيعات شباك التذاكر العالمي ما يقرب من 216.7 مليون دولار، جاء نحو 80 في المئة منها من الأسواق المحلية.

وكما هو الحال مع أفلام الويسترن وأفلام البيسبول، فان الأفلام التي تحكي تجربة الأميركان السود دائماً مَا ينظر اليها على أنها بعيدة جدا عن الجمهور في بلدان ليست لديها صلة ثقافية كبيرة مع مثل هذه الموضوعات. صناع الفيلم السود اشتكوا أيضاً من ان الشركات في بعض الأحيان لا تدعم العروض العالمية واسعة النطاق لهذه الأفلام، كما يجرى حالياً مع هذا الفيلم الذي يروي قصة تدور أحداثها في القرن التاسع عشر حول رجل أسود حر يتم اختطافه وبيعه كعبد.

ستيوارت فورد، الرئيس التنفيذي لشركة «اي. ام» العالمية، التي باعت حقوق التوزيع العالمية لفيلم افريقي آخر من أفلام الموسم وهو فيلم لي دانييل «الخادم»، قال انه لمس حس استجابة جديداً في الخارج «على رغم مما هو معروف عن ان الأفلام الأميركية الافريقية لا تعرض في الخارج، الا ان الفيلم العظيم يظل فيلماً عظيماً، ودائماً في المقدمة». يمكن لصناع فيلم «عبدا لاثني عشر عاما» ان يستلهموا بعض التشجيع من فيلم «الخادم» الذي يروي قصة الحقوق المدنية اذ وعلى رغم أنه لم يحقق نجاحاً عالمياً كبيراً، الا ان نجاحه الداخلي لا بأس به. يقول فورد ان 50 مليون دولار، اضافية على مبيعات الفيلم التي وصلت الى أكثر من 114 مليون دولار في الولايات المتحدة، كان يمكن لها ان تحدث فرقاً. من الأفلام المشابهة التي حققت نجاحاً أيضاً فيلم العام 2009 فيلم «بريتشس» المقتبس من رواية «بوش» لمؤلفتها الأميركية الافريقية رامونا لوفتون المعروفة باسم سافير، وهو فيلم باع فورد حقوقه ايضاً، ويدور حول دراما عن امرأة سوداء شابة. أخرجه لي دانيلز ورشح لست جوائز أوسكار، منها جائزة أفضل فيلم، كما بلغت أرباحه العالمية 31 في المئة فقط من مبيعاته التي بلغت ما يقرب من 69 مليون دولار. حصل أيضاً أمر مشابه لفيلم- فتيات الاحلام -في العام 2007، اذ ساعدت الترشيحات الثمانية لجوائز الأوسكار عدا عن الجوائز العالمية الأخرى التي حصلت عليها الممثلة جنيفر هدسون على رفع أرباحه الى 51.6 مليون دولار، وهو ما يشكل الثلث فقط من مجموع الأرباح العالمية الذي بلغ 155 مليون دولار.

الاستثناء كان فيلم «ديجانجو»، الذي يدور حول عبد سابق يعزم على الانتقام، والذي حصد 262.6 مليون دولار من الأسواق العالمية، أو ما يقرب من 62 في المئة من مجموع مبيعاته حول العالم البالغ 425.4 مليون دولار. وما رفع أرباح الفيلم هو انتماؤه الى خانة الأفلام التي يحبها الجمهور العالمي اضافة الى مخرجه كوينتين تارانتينو، الذي يملك نجومية، والذي حققت أفلامه نجاحات عالمية كبرى.

المبيعات الخارجية الضعيفة أعاقت مخرجي الأفلام السود لسنوات، اذ أجبرتهم على ان يعملوا برواتب وموازنات أقل حين يقدمون تجربة الأميركان السود. وتنقل تقارير ان موازنة هذا الفيلم الانتاجية بلغت 20 مليون دولار فقط.

ستيفاني ألين، منتجة فيلم «فلو اند هاستل» التي انضمت أخيراً الى تايلر بيري وآخرين لانتاج فيلم بيبولز- تقول ان الأفلام الأميركية الافريقية ربما تنجح بشكل أفضل في الخارج اذا سوقت لها الشركات بشكل أفضل وأقوى.

وتضيف «اذا كانت الاستوديوهات على استعداد لانفاق المال لبناء الوعي بأفلام المخرجين والنجوم السود، فان ثقافة أفلام السود الأميركية ستصل الى الخارج». المزيد من المال للاستوديوهات والمزيد من الفرص لنا. الأمر بهذه البساطة.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=424510&date=08122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
08-12-2013, 01:36 PM
شيء مختلف عن «الأوديسا» و«جرافيتي»
«الأيام الأخيرة في المريخ».. الخيال العلمي والنفس البشرية


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/12/08/572f6ab0-6a4c-41fc-8f16-0c8a78da267a_mainNew.jpg




كنت قد شاهدت فيلم «الأيام الاخيرة في المريخ» ضمن تظاهرة «اسبوعا المخرجين» في الدورة الاخيرة لمهرجان «كان» السينمائي ووسط زحام المواد، فضلت تأجيل الكتابة عنه حتى موعد اطلاق الفيلم في الأسواق العالمية.

الفيلم يعتمد قصة كارتونية، كتبها ورسمها سيدني جي يوندز، وكتب لها السيناريو كليف داوسون الذي كتب العديد من الاعمال السينمائية ومنها «الجرس - 1948» و«ذا بانكر - 2001» و«حريق لندن - 1988». اما الاخراج فهو من توقيع رويري روبنسون وهو مخرج ايرلندي قدم للسينما أفلام «المدينة الصامتة - 2006» و«بلنكي تيم - 2011». الفيلم يعتمد في العمل الروائي، على حكاية مجموعة من المستكشفين «رواد الفضاء» يستسلم الواحد تلو الآخر، لقوة غامضة ومرعبة خلال الايام الاخيرة على سطح القمر في مهمة لجمع العينات.

طاقم من ثمانية رواد فضاء مستكشفين، فبعد «19» ساعة من انتهاء مهمتهم التي دامت ستة اشهر، بانتظار وصول المسبار اورورا التي سيقوم بمهمة اعادتهم الى الأرض.

خلال تلك الفترة، يكتشف احد العلماء «ماركو» «جوران كوستينش» وجود عينات تشير الى وجود الحياة على هذا الكوكب الاحمر، مفضلا عدم البوح باكتشافه محاولا وضع حيلة للبقاء وحده على سطح الكوكب. وهنا تبدأ مجموعة من الأحداث الغامضة والقاتلة، التي تجعل أعضاء الفريق يعيشون حالة من الرعب.... والترقب... لمواجهة المجهول. مشاهد الفيلم، التي تصور كوكب المريخ، صورت بالكامل في الصحراء الاردنية، وسط خدمات انتاجية عالمية المستوى، ومشهديات سينمائية نفذت بحرفية عالية اضافت الكثير من المصداقية، وكأننا على ظهر ذلك الكوكب الاحمر، «لون التراب الأحمر».

شعور حقيقي لدى رواد الفضاء بالحنين والرغبة المتسارعة من أجل العودة الى الارض «الكوكب الأخضر» بحياته.. وعلاقاته... بعد ستة أشهر من البحث والوحدة.

ومع تفجر الأحداث الغامضة، وسقوط الضحايا الواحد تلو الآخر، عبر أحداث لا يمكن تفسيرها خصوصا، عندما يسقط أحد أعضاء البعثة وسط حفرة غامضة... حتى رغم المحاولات لانقاذه الا ان الامور تمضي مقرونة بالغموض...

عندها يجتاح الخوف والذعر نفوس عدد من الباحثين وتبدأ محاولات البعض الآخر من أجل السيطرة على الفوضى النفسية التي تفجرت...

عندها لا نشاهد «أوديسا الفضاء» او «جرافيتي (التحفة التي شاهدناها منذ أيام) عندها تطغى المغامرة»... ولربما الأحداث غير المبررة على الفيلم العامر بالأسماء والنجوم ومنهم ييف شرايبد ورمولا جازي وأوليفيا والبانر وجوني هاريس وجوران كوستيكتش وتوم كولين ويسرا وارساما.

فيلم «الأيام الاخيرة في المريخ» يذهب الى سينما الخيال العلمي، ولكن ضمن معطيات تتحدث عن تحليل النفس البشرية واطماعها وغاياتها وأهدافها المتضاربة، عبركم من المغامرات، التي تكشف كل منها، عن سيل عارم من الأهداف والرغبات، التي «قد» تدمر كل تلك الرحلة الهادفة الى الاكتشاف العلمي البحت.

خلف كل شخصية من تلك الشخصيات أهداف قد توصل الى حد الرعونة.

فيلم «الأيام الاخيرة في المريخ» لا يمكن مقارنته بأي تجربة سينمائية مشابهة بالذات، أفلام الفضاء، لانه يذهب الى الفضاء محملا بقضايا الأرض... وبارهاصات الذات الانسانية، التي أينما ذهبت بها، ستبقى كما هي أسيرة رغباتها... التي تحيل تلك الرحلة العلمية الى كارثة مدمرة.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=424508&date=08122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
08-12-2013, 01:38 PM
أفلام آسيوية وأفريقية تعرض خارج إطار المسابقة الرئيسة


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/12/08/0f4f09df-a330-43fc-aa92-560af5134a6b_mainNew.jpg



يقدم مهرجان دبي السينمائي الدولي قائمة من الأفلام الآسيوية والإفريقية التي ستُعرض ضمن برنامج «آسيا إفريقيا»، المُقام خارج إطار المسابقة الرئيسية. يسلط البرنامج يركز في الدورة العاشرة على روائع السينما الآسيوية والإفريقية من خلال باقة من أهم وأنجح الأفلام الروائية وأفلام الحركة والخيال، بما ستشرعه من نوافذ لعشاق السينما لاكتشاف أصوات سينمائية جديدة، والتعرف إلى مجموعة من أهم صانعي الأفلام المعاصرين، وسيعكس البرنامج التنوع الثقافي والسينمائي في قارتين مختلفتين، من خلال أعمال تأخذ المشاهد في رحلات فنية تختبر فيها صعوبات الحياة، وخيبات الأمل، ومشاعر الرومانسية والحب، وشرف الكفاح من أجل الحرية..

نبدأ من القارة السمراء، ونفتح نافذة التاريخ على حقبة الستينات في نيجيريا، ومن غياهب الحروب والصراعات تطل «نصف شمس صفراء» حيث يتألق نجما هوليوود ثاندي نيوتن بطلة فيلم «كراش »، وشيوتيل إيجيوفور بطل فيلم عبدا لاثنى عشر عاما - في تصوير بارع للمخرج بييي بانديل. تسرد الرواية الملحمية للكاتبة النيجيرية شيماماندا نجوزي أديشي، الحاصلة على جائزة «أورانج»، حكاية جيل كامل مزقته الحرب الأهلية، وتروي قصة أختين تخوضان معركة ضارية من أجل الحب والحرية، في مجتمع متعصب وقاتم، شوهته الصراعات العرقية والحروب. وإلى القارة الصفراء، يأخذنا مخرج أفلام الخيال والحروب الصيني تشوي هارك، الفائز بجائزة تكريم إنجازات الفنانين في مهرجان دبي 2008، حيث الأساطير والحكايات الخرافية، في قالب مميز من التشويق والإثارة، مع فيلم «المحقق الشاب دي: ظهور وحش البحار» الذي تصدر شباك التذاكر في الصين. تدور أحداث هذه القصة البوليسية خلال حكم مملكة تانغ الصينية في القرن السابع، حيث يتم تعيين دي رانجي والياً من قبل الإمبراطورة، ليتولّى مهمة محاربة الوحش الذي ظهر من أعماق البحار ليعصف بمركز الإمبراطورية. يمضي المقاتل الشاب دي في رحلة محفوفة بالموت والمخاطر لمحاربة المعتدين وإنقاذ قلاع الإمبراطورية، لكن عليه أن يحذر من التعرض للتسمم، ويتجنب الوقوع فريسة بين فكي وحش ضار. ومن أجواء الخيال والقتال إلى الكوميديا وفيلم «أم عاجلة»، الذي اكتسح صالات العرض وحقق نجاحات كبيرة. ويعتبر الفيلم هو أول أعمال الكاتب والمخرج الفلبيني ليو أبايا، ويتناول فيه العلاقات الاجتماعية بأسلوب طريف وفكاهي. تدور أحداث الفيلم ضمن توليفة كوميدية صاخبة، تجسد فيه الممثلة يوجين دومينغو شخصية «بيتشايدا» التي تعيش علاقة حب مع الياباني «كاورو»، لكن تفصل بينهما المسافات. بيتشايدا عاشقة وحامل، والمستقبل يبدو مشرقاً بالنسبة إليها، إلا أن المأساة تنال منها بينما تسعى إلى توفير حياة أفضل لعائلتها، وهكذا فإن عليها التفكير بخطط بديلة يشوبها العبث.

ومن جنوب إفريقيا يبحر المخرج البارع جاهميل أكس تي كوبيكا في دنيا المحرمات من خلال رائعته السينمائية، «صاحب الملف النظيف».

يلقي هذا الفيلم الذي تم تصويره بالأبيض والأسود، الضوء على مدّرس الثانوية الانطوائي باركر سيثول، الذي ينتقل إلى مدرسة نائية في جنوب إفريقيا، على اعتباره «صاحب ملف نظيف»، وينجذب إلى شابة حسناء يلتقيها في حانة محلية. يكتشف المدّرس أنها إحدى طالباته، ويظهر الجانب الغامض من هذا الرجل الهادئ، فيمسي من الصعب توقّع ما قد يصدر عنه. وإلى بلاد الساموراي، حيث يعيد المخرج الياباني سانغ لي تقديم فيلم كلينت إيستوود الشهير «لا يَغفر» الذي تمّ تصويره العام 1992، لكن بأسلوب مختلف، اتسم بطابع فريد يمزج بين الشرق والغرب، حيث يقوم الممثل الياباني كن واتانابي، الذي برز في فيلمي «الساموراى الاخير i»، بدور إيستوود، ليجسّد شخصية محارب مُسن يقرر أن يخرج من فترة تقاعده، لمرة واحدة وأخيرة، فقط لمطاردة الرجال الأشرار الذين قاموا بتشويه فتاة ليل محلية بطريقة وحشية.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=424514&date=08122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
08-12-2013, 01:41 PM
يسرا : الشعب المصري لن ينسى وقفة دول مجلس التعاون الخليجي



http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/12/08/0a058d70-5fdb-4184-816a-ea074727994f_mainNew.jpg










اكدت النجمة العربية يسرا في تصريح خاص بـ «النهار» ان الشعب المصري لن ينسى وقفة دول مجلس التعاون الخليجي. واشارت على هامش افتتاح فعاليات الدورة العاشرة لمهرجان دبي السينمائي - حيث تم تكريمها مع عدد بارز من السينمائيين العرب قائلة: سيظل الشعب المصري يتذكر وقفة الاخوة والكرم من قادة وشعوب دول مجلس التعاون الخليجي اثر الازمة التي مرت بها وسوف تتجاوزها باذن الله من خلال ارادة الشعب العظيم الذي قال كلمته . وايضا عبر الدعم السخي والمطلق الذي بادر اليه قادة وشعوب دول مجلس التعاون العربية. وهو ليس بالموقف الجديد على ابناء وشعوب وقيادات هذه المنطقة الذين كانوا دائما في خندق واحد مع مصر وشعبها .

كما عبرت عن سعادتها بتكريمها عن اختيار عدد من اعمالها ضمن كتب «اهم مئة فيلم عربي» الذي اصدره مهرجان دبي بقولها: مهرجان دبي السينمائي بات اليوم البيت الحقيقي للسينما العربية واحد الاجنحة التي تحلق بها السينما العربية الى فضاءات عالمية ابعد وارحب .

وأكدت في ختام تصريحها لـ «النهار» أن مصر بخير وان الشعب المصري بخير وان السينما المصرية ستعود الى نهجها وألقها وحضورها الفني والابداعي الذي يمثل السفير الحقيقي للسينما والوجدان العربي.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=424512&date=08122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
08-12-2013, 01:43 PM
حضور حشد من النجوم الخليجيين والعرب والعالميين
افتتاح الدورة الـ10 لمهرجان دبي السينمائي الدولي


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/12/08/4626e47e-c16e-4461-a34e-4acc173789f6_mainNew.jpg




بحضور حشد لافت من اهم النجوم الخليجيين والعرب والعالميين انطلقت فعاليات الدورة الـ10 لمهرجان دبي السينمائي الدولي، وأقيمت مراسم الافتتاح بمدينة جميرا، بحضور الشيخ منصور بن محمد بن راشد ال مكتوم وقد وقف عبد الحميد جمعة رئيس المهرجان والمبدع مسعود أمر الله ، مدير المهرجان على السجادة الحمراء، لاستقبال كبار الشخصيات وضيوف المهرجان الذين توافدوا من بقاع المعمورة .. ومن ابرز النجوم الكويتيين كان هناك كل من اسمهان توفيق ووليد العوضي وابراهيم الحربي وملاك ومشاري البلام وليلى عبدالله وحمد اشكناني والمخرج عبدالله بوشهري والمخرج صادق بهبهاني وشهد الياسين ومحمود بوشهري وفهد باسم والمخرج فيصل الدويسان، بالاضافة الى المخرج القدير خالد الصديق الذي تم تكريمه ضمن كوكبة من اهم السينمائيين الذين حصدت اعمالهم ومشاركاتهم موقعا بارزا ضمن كتاب اهم مئة فيلم عربي الذي اصدره مهرجان دبي ضمن دورته الحالية ومن دول مجلس التعاون كان هناك عبدالعزيز جاسم وحبيب غلوم وهيفاء حسين واحمد الجسمي ومنصور الفيلي وميساء المغربي وسناء يونس بكر . ومن العالم العربي كانت هناك النجمة يسرا ومحمود قابيل، وحسن مصطفى وزوجته الفنانة ميمي جمال، والمخرج خالد يوسف، والفنان أحمد بدير، والفنانة درة والتي جاءت مع فيلمها المعدية، الذي ينافس على جائزة المهر العربي، والفنان القدير عبد الرحمن أبوزهرة، وحسن يوسف، والمخرج السوري المخضرم محمد ملص، وشيري عادل، والفنان خالد صالح والفنانة بشرى والمطرب عمرو مصطفى، وكان مفاجأة السجادة الحمراء هو ظهور الفنان محمد سعد الذي يحضر لأول مرة إلى المهرجان وداعب الحضور بطريقته المعهودة وحركات اللمبي، والفنان هاني رمزي، وأيضاً الفنانة الشابة ياسمين رئيس بطلة فيلم محمد خان «فتاة المصنع»، والتي حضرت برفقة زوجها المخرج هادي الباجوري، وأيضاً المخرج الفلسطيني رشيد مشهرواي، والفنانة عرين. والمخرج المغربي جيلالي فرحات والمطرب رامي صبري وأحمد فلوكس، ومحمد كريم، والنجمة نادية الجندي، وعدد كبير من نجوم مصر والعالم العربي.

واصطحب رئيس المهرجان النجم الأميركي مارتن شين بمجرد قدومه إلى السجادة الحمراء، حيث تم تكريمه بالاضافة الى الناقد السينمائي المصري «سمير فريد» الذي يلقب بشيخ نقاد السينما العربية كما شهد الحفل حضور النجمة الاسترالية كيت بلانشيت . وعرض في حفل الافتتاح الفيلم الفلسطيني عمر وهو الفيلم الحائز على جائزة لجنة التحكيم الخاصة في قسم نظرة ما من مهرجان كان السينمائي الدولي والفيلم من اخراج هاني ابو اسعد. وتقدم الدورة 174 فيلما طويلا وقصيرا ووثائقيا، تمثل 57 دولة وتقدم بـ 43 لغة. ومن بين هذه الأفلام 100 فيلم من العالم العربي.

وتضم هذه الدورة أعمالا لمخرجين كبار مثل محمد خان ومحمد ملص إلى جانب مخرجين شبان وصاعدين. النجمة العالمية كيت بلانشيت عضو لجنة تحكيم «جائزة آي دبليو سي للمخرجين الخليجيين ويتنافس المشاركون على جوائز المهر في مسابقات عدة بينها مسابقة الفيلم القصير والتي يتنافس فيها 15 عملا على جوائز مالية سخية تساعدهم في إنجاز أعمال لاحقة.

واختير فيلم «أميركان هاسل» للمخرج دايفيد أوراسل ليعرض في ختام الدورة العاشرة مساء 14 ديسمبر وهو من بطولة جنيفر لورانس وبرادلي كوبر وإيمي آدامز وكريستيان بيل وروبرت دينيرو وآخرين. وسيتم تقديم حفلين يوميا في مسرح جميرا وستكون البداية اليوم 7 ديسمبر بعرض فيلم التحريك الكوميدي «فروزن» من إنتاج والت ديزني وإخراج كريس باك وجينيفر لي، يعقبه حفل ليلي لفيلم «أوغست أوساج كاونتري» للمخرج جون ولز.

وضمن العروض الاحتفالية يقدم فيلم «مانديلا المسيرة الطويلة نحو الحرية» الذي يتتبع حياة بطل مكافحة نظام الفصل العنصري نيلسون مانديلا والذي توفي الخميس. ويقدم مهرجان دبي هذا العام جائزة تكريم إنجازات الفنانين للمثل الأميركي مارتن شين الحائز على العديد من جوائز «ايمي» و«غولدن غلوب» وذلك تكريما لمسيرته الفنية الطويلة.

أما ضمن برنامج ليال عربية فيعرض فيلم «أولاد عمار» للمخرج نصر الدين بن معطي والفيلم التقاط لشهادات خمسة من المدونين الذين سجنوا في معتقلات نظام الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي. أما المخرج محمود قعبور فيذهب في فيلمه «بطل المخيم» إلى مساكن العمال في دبي ليصور أول فيلم يتناول هذا الموضوع.

ويقدم فيلم «طعم العسل» للمخرج مانو خليل الذي يتناول القضية الكردية من جانب إنساني لمربي نحل يفقد كل شيء في وطنه قبل أن يغادر إلى سويسرا حيث يعود لتربية النحل. وإلى جانب كل هذا، يخصص المهرجان قسما للفيلم الهندي على غرار كل دورة، وبرنامج «المهر» الإماراتي.

كما تتضمن الدورة الجديدة للمهرجان جلسات حوارية وندوات، ستتاح خلالها الفرصة للجمهور ووسائل الإعلام، للتفاعل مباشرة مع نجوم وخبراء صناعة السينما.

وسينظم المهرجان ورش عمل وجلسات حوارية توفر منصة تعارفية وعملية لعقد الاتفاقيات والشراكات التجارية في عالم السينما.

لقطات من حفل الافتتاح

تم تكريم المخرج الكويتي خالد الصديق وذلك تقديرا لدورة المرموق في خدمة السينما الكويتية والخليجية والعربية. وذلك ضمن كوكبة من الفنانين من بينهم عزت العلايلي ويسرا واحمد بدير.

في بهو فندق القصر في جميرا دار حوار ودي بين الفنانة الكبيرة اسمهان توفيق والمخرج وليد العوضي تم من خلاله تجاوز الخلافات التي حدثت اثر فيلم «تورا بورا» وتم تطييب الخواطر بين الطرفين وكانت الفنانة اسمهان توفيق المبادرة الى الحوار والسلام وكان المخرج وليد العوضي المرحب .

الفنان المصري الكبير حسن مصطفى حضر حفل الافتتاح وهو يتحرك على كرسي متحرك وكانت الى جواره زوجته الفنانة ميمي جمال .

يترقب المخرج عبدالله بوشهري نتائج الاعلان عن الاختيارات الخاصة بدعم المشاريع السينمائية حيث وصل احد مشاريعه الى التصفيات النهائية والمشروع السينمائي بعنوان «شيابني هني؟».

وصل وفد يمثل المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب يضم عددا من الكوادر الشابة . كما يصل مساء اليوم اول وفد من نوعه يمثل وزارة الشباب يضم في عضويته يوسف مالك الحمادي والمخرج داود شعيل وعدد اخر من الكوادر السينمائية بمبادرة من وكيلة الوزارة الشيخة الزين الصباح .

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/12/08/2d5f4300-0f89-4ca1-8328-bfb2e38ad29c_rotatorNew.jpg (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=424511&date=08122013#)
http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/12/08/5a203ff6-b450-451d-8a3f-55791ffbf0a2_rotatorNew.jpg (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=424511&date=08122013#)




المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=424511&date=08122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
08-12-2013, 01:54 PM
علي الديك الأول.. وموسم جديد من برنامجه «غنيلي تغنيلك»



بعد المنافسة الكبيرة عليه من قبل المحطات التلفزيونية في لبنان، إثر النجاح الكبير الذي حققه في تجربة التقديم، جدد الفنان علي الديك عقده مع محطة «الجديد» لتقديم الموسم الثاني من برنامج «غنيلي تغنيلك» حيث سيقدم 20 حلقة جديدة، يستضيف خلالها مجموعة من نجوم الغناء في لبنان والعالم العربي .
وأكدت الاحصاءات، ان برنامج «غنيلي لغنيلك» هو الأول في لبنان ويحظى بنسبة مشاهدة عالية وهو تفوق على كل البرامج الفنية التي تعرض عل كل الشاشات اللبنانية دون استثناء.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/428435/08-12-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
08-12-2013, 01:58 PM
عباس النوري بطل الجزأين السادس والسابع من «باب الحارة»


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/12/428438-166393.jpg

لم تعرف الدراما العربية حالة مشابهة لتلك الحالة الحميمية التي لاقتها شخصية الفنان عباس النوري في مسلسل «باب الحارة» من قبل المشاهد العربي في كل مكان، وقد كان لتعلق الجمهور بالفنان النوري وبعمله التلفزيوني دور في كثرة المطالبة بعودته إلى المسلسل، باعتبار عودته مطلبا شعبيا بحتا، ويرى الملايين من المشاهدين أن وجود النوري، وتقمصه الفريد لشخصية أبوعصام، إضافة لما حملته الشخصية في مضمونها من صفات وأخلاقيات حميدة، ساهم في عشق الناس لهذه الشخصية الشهيرة، بل رأى آخرون أن مغادرته للعمل ساهمت في تقليص عدد مشاهديه، بل ربما إلى فقدانه شعبيته العامرة، خصوصا في جزئيه الأخيرين.

وذكر موقع «سيدتي نت» ان أحد القائمين على العمل قال انه تم الاتفاق مع الفنان عباس النوري على المشاركة في الجزأين الجديدين من «باب الحارة»، من أجل استكمال يكمل شخصية أبو عصام التي أحبها الناس، وإن يكن بقصة جديدة، ورغم تحفظاته في بداية الأمر، كونه يرى عدم فعالية عودته من جديد إلى العمل، خصوصا بعد انقطاع العمل لعدة سنوات.

لكنه عندما عرضت عليه الفكرة الجديدة للعمل وتفاصيله التي سيتضمنها أعجب بالفكرة وبالصياغة الجديدة للعمل وقرر الموافقة على المشاركة فيه.

وحول عودة أبوشهاب إلى العمل (الفنان سامر المصري) قال المصدر إنه لم يتم التحدث بعد مع الفنان سامر المصري بخصوص مشاركته في العمل، ويقوم بكتابة العمل في جزئه السادس والسابع كلا من سليمان عبدالعزيز وعثمان جحا، نافيا ما نشر من استبعاد المخرج عزام فوق العادة من العمل، وأكد مجددا أن مخرج العمل سيكون عزام فوق العادة، وقد عاد إلى سوريا من مكان إقامته بكندا، خصيصا لإخراج «باب الحارة». وأكدت معلومات أن قصص الجزأين الجديدين ستكون مختلفة تماما عما قدم سابقا شكلا ومضمونا.
وذكر أن المخرج بسام الملا سيكون مشرفا فنيا على العمل، كونه ضمانة ليساهم في وضع التفاصيل المحبوبة لدى الناس، والتي كان لها دور كبير في نجاح العمل في أجزائه السابقة.

وقال المصدر: نعلم أن الجمهور متعطش لسماع خبر سعيد كهذا، في ظل سلسلة الأخبار السيئة التي يسمعونها يوميا، والخبر سيجعل الفرحة في نفوس المشاهدين العرب، في كل مكان، كون «أبو عصام» شخصية محبوبة لديهم.



المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/428438/08-12-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
08-12-2013, 02:00 PM
دينا: الراقصة صفينار لا تنافسني.. ووثقت حياتي في فيلم تسجيلي


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/12/428429-165714.jpg






تتنقل الفنانة دينا هذه الفترة بين بلاتوهات التصوير، حيث تقف أمام الكاميرا كممثلة تجسد أحد الأدوار الرئيسية في مسلسل «المرافعة»، ولكنها في المقابل ما زالت تذهب للأفراح للرقص فيها، وقالت دينا إنها تتمنى أن تكون هناك مدارس للرقص الشرقي في مصر لتدريب الفتيات على هذا الفن الذي عرفه المصريون منذ القدم، مشيرة إلى أن كل جيل فني كان به اكثر من راقصة مثل تحية كاريوكا وسامية جمال وفيفي عبده اللواتي أبدعن في تقديم الفن، مؤكدة أنها تشعر بالحزن لأن الجيل الحالي لم تعد به راقصات مصريات غيرها، فحتى الآن لم تظهر على الساحة راقصة مصرية ترقص شرقي بطريقة جيدة، مشيرة إلى أن الراقصة الارمينية صفينار ليست منافسة لها لأن كل واحدة منهن لها شكل مختلف. وأوضحت دينا، بحسب «ايلاف»، أنها شاهدت رقص صفينار وأعجبت به لأنها تقدم لونا مختلفا، لافتة إلى أن كل راقصة لها ما يميزها عن غيرها، فضلا عن أن صفينار تقدم أسلوب رقص يختلف عما تقدمه هي ومن ثم لا مجال للمقارنة بينهما، ملمحة الى أنها تحاول دائما الاجتهاد في عملها سواء في الرقص من خلال التدريبات أو في التمثيل من خلال الاستعداد الجيد للشخصيات التي تقدمها أمام الكاميرا، مشيرة إلى أنها تقضي وقتها بالكامل في العمل وليس لديها سوى عملها وابنها فقط.
وكشفت دينا عن تسجيلها فيلما وثائقيا سيعرض عبر شاشة التلفزيون عن قصة حياتها ومشوارها بالرقص الشرقي والمشاكل التي واجهتها في حياتها، لافتة إلى أن تصوير الفيلم استغرق عامين تقريبا نظرا لتعدد الأماكن التي صورت فيها والظروف السياسية التي أوقفت العمل أكثر من مرة.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/428429/08-12-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
08-12-2013, 02:02 PM
نجوى كرم : في لجنة تحكيم آراب آيدل ناس وجودهم وعدمه نفس الشي .. ونانسي ترد!


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/12/428375-mimo1.jpg



صرّحت نجوى كرم خلال حديثها عن برنامج Arab Idol أن هناك فنانين في لجنة التحكيم وجودهم وعدمه نفس الشيء، في حين أن وجود البعض الآخر ضروري لأن اللجنة تسقط بغيابهم خصوصاً وأن آراءهم بناءة.

نجوى قالت إن راغب علامة رائع وأحلام متمكنة وحسن الشافعي مثقف، وعندما طُرح عليها إسم نانسي قالت: “لا أريد طرح أسماء”!

ما يعني أن نجوى قصدت نانسي في قولها، وجاء جوابها بمثابة رسالة واضحة وهي أن وجود نانسي عجرم مثل عدمه في لجنة تحكيم Arab Idol..

نانسي ردَّت اليوم عبر مجلة “سيِّدتي” بذكاء متحاشية الدخول في حرب كلامية مع نجوى، قائلة: “لم أقرأ الخبر.. وإن كان صحيحاً، سأعتبره ردّة فعل إيجابية تجاهي، وليست سلبية”.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/428375/08-12-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
08-12-2013, 02:05 PM
مايا دياب: نبحث عن الأصوات الرائعة... ونجاح «هيك منغني» أصابني بالرعب



http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/12/428434-168312.jpg


بعد النجاح الكبير الذي حققه الموسمان الأول والثاني من برنامج الغناء «هيك منغني» باشرت شبكة تلفزيون النهار عرض أولى حلقات الموسم الثالث على شاشاتها اول من امس الجمعة والذي تستضيف خلاله النجمة اللبنانية مايا دياب عددا من الأصوات الغنائية القوية على مستوى الوطن العربي في مباراة غنائية ممتعة المستفيد الأول منها الجمهور.
ويجمع برنامج المنوعات الكثير من نجوم العرب من مختلف الميادين للاستماع إلى أجمل الأغنيات سواء القديمة أو الجديدة، العربية أو حتى الغربية وقد استضاف «هيك منغني» في أولى حلقات الموسم الجديد كلا من سمرا وايساف وسيليست ومارك نخلة، ومن جانبها أكدت مايا أنها سعيدة بالنجاح الكبير الذي حققه البرنامج في موسمه الأول والثاني وقالت: نقدم في الموسم الثالث كوكبة من الأصوات القوية على شاشة «النهار» التي أدين لها بالفضل في محبة المصريين لبرامجي.
وأضافت: نجاح «هيك منغني» أصابني بالرعب من كثرة ردود الأفعال التي وصلتني بمجرد عرض الحلقات، ولا أعتقد أن برنامجي يحتاج إلى نجوم صف أول لتزداد قيمته، قيمته عالية دونهم ولا ينتظرهم بل يبحث عن الأصوات الرائعة، وهناك نجوم من الصف الأول لا يملكون موهبة الصوت للغناء في برنامجي.


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/428434/08-12-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
08-12-2013, 02:10 PM
بعد «أيامي لك» قدّم له «بس لحظة»
إدريس أعاد فنان العرب إلى «سكة» الطرب الجميل



http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/12/428426-168405.jpg

استطاع الملحن د.عبدالرب ادريس إعادة فنان العرب محمد عبده الى «سكة» الأغاني الطربية بعد ان ابتعد عنها «بونورة» في الفترة الأخيرة، خصوصا بعد شفائه من رحلة علاجه وعودته للساحة الغنائية من خلال أغاني لا تحمل «الطرب الجميل» الذي اعتاد عليه جمهور فنان العرب والذي كان يطالبه دائما بعدم تغيير مساره الغنائي لأنه هرم الاغنية الخليجية والعربية ورغم ذلك قدم «بونورة» أغاني عادية جدا لا ترتقي لمشواره الغنائي ولكن بعد نجاح حفلته في الكويت في عيد الاضحى الماضي كان الملحن د.عبدالرب ادريس «يطبخ» له لحنا جميلا بهدوء تام من خلال كلمات جميلة كتبها شاعر يمتلك الحس الشعري هو تركي ال شيخ بعنوان «بس لحظة» ليعود من خلاله فنان العرب محمد عبده للتعاون مع الملحن القدير د. عبدالرب ادريس بعد آخر تعاون جمعهما قبل أربع سنوات من خلال اغنية «أيامي لك» كلمات الشاعر محمد عبدالرحمن والتي كانت من الأغاني المميزة التي يتذكرها جمهور فنان العرب حتى هذه اللحظة.
«بس لحظة» التي أصبحت الآن يتسابق على عرضها القنوات الفضائية لم يستغرق العمل بها كثيرا حسب ما ذكره الملحن القدير د.عبدالرب ادريس لـ «الأنباء» وتم إنجازها بشكل سريع لأن كلماتها من نوع السهل الممتنع لذلك وصلت للجميع دون تكلف، خصوصا انها بصوت فنان بحجم فنان العرب محمد عبده الذي يعرف من أين تؤكل الكتف حتى وان اخفق في بعض ما قدمه الفترة الماضية، الا انه يعرف كيف يعود بقوة، والدليل «بس لحظة» التي يرددها حاليا الجماهير العربية لجمال لحنها وكلماتها الراقية وتوزيعها الأجمل الذي تصدى له المايسترو أمير عبدالمجيد وتم تسجيلها في استديو «صوت الحب» بالقاهرة.


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/428426/08-12-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
08-12-2013, 02:12 PM
الراشد: «فوق تحت» بتسبق «الطيارة»



http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/12/428432-168324.jpg


شار جاسم
طرح الفنان المميز فيصل الراشد الذي عودنا على أغانيه صاحبة «الافيه» أغنيته الجديدة «فوق تحت»، وهي من كلمات حمد البابطين وألحان وغناء فيصل الراشد حيث تقول كلماتها:
فوق ما انت ما تخيل
حبي ماهو قليل
أنا احبك
وش بلاك
تحت امرك ي حبيب
انت ي ابو قليب طيب
الله لا يبين غلاك
اروح فدوه لعينك
ي بعد عيني
يشين بعدك وقربك يزينه
يسار يسار يسار
يسار امسك نبض قلبي
جيت واحييته وربي
صار بس يركض وراكك
يمين بحلف لك ي غالي
انت بس الي في بالي
ما ابي احد سواكك
وعن هذه الأغنية يقول الراشد لـ «الأنباء»: أنا سعيد جدا من ردود الفعل المبدئية للأغنية كونها جديدة و«فريش» وأنا أحب أن أقدم الأغنية «الأفيه» بين فترة وأخرى وأعد الجمهور بأن هالأغنية (فوق تحت) راح تسبق أغنية «طيارة» اللي حبوها الناس.
يذكر أن أغنية فوق تحت من كلمات حمد البابطين وألحان وغناء فيصل الراشد وتوزيع المايسترو مدحت خميس ومكس وماستر محمد حمدي إيقاع عبدالله شبكوه وبعد أسبوع ستبث على شاشة وناسة وهي من إخراج عامر الحربي.


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/428432/08-12-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
08-12-2013, 02:13 PM
تشارك في «للحب كلمة»
مرام تستعد للعودة بعد إنجاب مولودها الثاني


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/12/428433-168297.jpg


تستعد الفنانة مرام للعودة وبقوة لنشاطها الفني على مستوى التمثيل بعد أن أجبرت في الفترة الأخيرة على الابتعاد عن الظهور الإعلامي والفني حيث كانت بالشهر الأخير للحمل، فابتعدت وأجبرت على البقاء في المنزل والاعتذار عن عدد من الأعمال قبل أن ترزق مؤخرا بمولود سيكون شقيقا لطفلتها الأولى.
وكانت مرام حريصة على عدم الإفصاح للإعلام عن موعد إنجابها قبل ان تضع مولودها في الأيام الماضية وتستعد حاليا للعودة للوسط الفني من خلال عدد من الأعمال الدرامية التي عرضت عليها حيث اتفقت مع القائمين على مسلسل «للحب كلمة» للمؤلف فهد العليوة والمخرجة هيا عبدالسلام.
وسيشارك مرام النجوم الشباب بطولة العمل حيث يشهد مشاركة محمود بوشهري وشيماء علي وعبدالله بوشهري وفؤاد علي وغيرهم من النجوم.
كما تقوم حاليا بقراءة عدد من المسلسلات سبق ان عرضت عليها وذلك لاختيار الأنسب من بينها للظهور من خلاله في رمضان المقبل.


المصدر : جريدة الانياء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/428433/08-12-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
08-12-2013, 02:21 PM
صورة الخطبة حصدت 14022«لايك» من معجبيه على «انستغرام»
بدر الشعيبي مع شوق.. في القفص الذهبي


http://media.q80.tt/resources/media/images/2013/12/329149_e.png




كتب محمد النجادة:

قبل يومين نشر الفنان الشاب بدر الشعيبي صورا له وهو «ينسف الغترة» من قبل نسيبه معلقا على الصورة: «عسى الجايات فيها البركة خشمك يالنسيب»، وبعد دقائق معدودة نشر بدر الشعيبي صورة اخرى وهو بين لوحة مكتوب عليها «مبروك الخطوبة بدر وشوق» وهي مزينة بالقرآن والعطورات، ليكشف لجمهوره خطبته من ابنة خاله شوق التي أدخلته القفص الذهبي، وكتب تحتها: «الله يتمم علي يا رب، الحمدلله تمت خطبتي من بنت خالي ودشينا القفص الذهبي.. لووول الله يبعد العين عنا».
لم ينته يوم خطوبة بدر وشوق الا وقد وضع الشعيبي صورة أخرى وهو جالس بين خاله، وشقيق زوجته وهو مبتسم، وسعيد جدا، وعلَّق عليها: «يالخال والنسيب بنتكم بعيوني وعسى الله يقدرني واسعدها طول ما أنا عايش» وحصد «بدور» على هذه الصورة أكثر من أربعة عشر ألف «لايك»، وبالتحديد 14022 من معجبيه، وبلغ عدد متابعينه 177 ألفا من تاريخ نشر هذه الصورة.

تعليقات

وكانت تعليقات متابعينه:
- قالت احداهن: «امبيييه ياهل!!! بس مبروك».
- وترد أخرى: «الله يهنييييككك بكل خطوة تخطيها بدر.. ويسعدككك ويا شوق».
- وتقول أخرى: «انت توك بعز شبابك عمرك 19 وش لون تتزوج من يومي صغيرة وانا اعرفك ويوم كنت صغيرة وقبل ايام شفتك وانت كبير وانصدمت والحين انصدم انك بتتزوج الله يرحم ايام اول.. على العموم الله يوفقكم ويسعدكم بحياتكم وعسى يتم الخطوبة والزواج».
- وتعقب أخرى بتعليق غير لائق: «وعععععععع مالت عليك من زينك قال ايش قل ابتزوج مدري اخطب.. رح كمل دراستك بعدين تعال».


المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=322689&yearquarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
08-12-2013, 02:23 PM
أبدت في «الديوانية» سعادتها لاختيارها من الكويت ضمن أبطال برنامج CBM
ملاك: منتج مشهور «نصب» عليَّ بعدما أصر على وجودي بعمله الضخم






http://media.q80.tt/resources/media/images/2013/12/329158_e.png



http://alwatan.kuwait.tt/images/bullet.png (Doble) oki!




تعلمت الإنتاج من عادل المسلم.. وسأكمل الطريق بلا خوف

أعشق الكوميديا.. لكن مو أي نص يعجبني

تجربة إنتاجي لـ«الدمية القاتلة» ناجحة وممتعة.. وسأكررها

أنا منتجة.. وجدت التعاون والدعم المعنوي من زملائي.. «محد قصر معاي»

المسرح يحتاج لفريق عمل على قلب واحد.. و«فاهمين بعض»

انتظروني على «إلين اليوم» قريباً.. بمشاركة نخبة من النجوم



أدارت الديوانية جمانة الشراح:

هي ممثلة موهوبة، استطاعت ان تترك بصمتها في الوسط الفني، كما أنها دخلت بخط الانتاج من خلال عمل مسرحي قدمته، جريئة بشخصيتها، ومتقنة لأدوارها الدرامية، فدخلت قلوب جمهورها الذي أحبها، وينتظر منها الجديد والجديد من شخصياتها المتنوعة.
هي الفنانة الجميلة ملاك التي حلت ضيفة على ديوانية «فنون الوطن»، من بعد غياب طويل عن اللقاءات الصحافية.. والتفاصيل في السطور التالية:
- حدثينا عن برنامج CBM الذي شاركت به.
- برنامج منوع توقف منذ أربع سنوات، ورجع الآن بحلة جديدة وباسقاطات جديدة باللون الكوميدي، وسيستمر لـ3 سنوات بعشرة أبطال ثابتين، اضافة الى ضيوف الشرف في كل حلقة، وهو برنامج أسبوعي.
- لماذا انتِ بالذات تم اختيارك من الكويت ضمن أبطال هذا العمل؟
- لا أعلم «ضاحكة»، وقد تم ترشيحي من قبل هادي حجار مدير «ام بي سي» في بيروت.
- هل تعتقدين أنكم ستتركون بصمة في هذا العمل بمثل أبطاله في البداية؟
- متأكدة من هذا الشيء لأن «القروب» جميل جدا، وكل واحد منا له جوه و«ستايله» الخاص.
- هل أنتِ خائفة من هذا العمل خاصة أنكِ لأول مرة تقدمين عملا كوميديا من هذا النوع؟
- أنا أحب السياسة كثيرا، وهذا العمل به الكثير من الاسقاطات الكوميدية، التي أتمني تأديتها لأنني أعشق الكوميديا، وخاصة النوع الذي يسمى بـ«كوميديا الموقف»، لذلك قبلت العمل وأنا في قمة السعادة.

أعشق الكوميديا

- اذن.. لماذا ترفضين الأعمال الكوميدية التي تقدم لك في الخليج؟!
- ليس أي نص كوميدي يستهويني.
- حدثينا عن تجربة الانتاج المسرحي التي قمتِ بخوضها في عيد الفطر الماضي من خلال مسرحية «الدمية القاتلة»؟!
- لله الحمد كانت تجربة ناجحة بالنسبة لي، واستمتعت بخوضها، وسأكرر التجربة قريبا.
- لماذا دخلتِ شريكة في الانتاج ولم تنتجي لوحدك؟!
- لاتعلم في البداية، وأتمكن من الأمور المسرحية، لذلك قمت بمشاركة عادل المسلم في هذا العمل، فاستطيع بعدها ان أكمل في هذا المسار دون خوف، وأنجح.
- ما حسيتِ بمضايقات أثناء دخولك الانتاج من زملائك في الوسط الفني؟!
- بالعكس وجدت التعاون التام، والدعم المعنوي الكبير من زملائي، الحمدالله «محد قصر معاي».
- الكثير يرفض فكرة الفنان المنتج.. فما رأيك؟!
- من وجهة نظري الفنان عندما يكون في بداياته لا يستطيع خوض الانتاج التلفزيوني، لأنه لن يركز في الاثنين، أما الانتاج المسرحي فلا أرى أي مانع بخوضه.

«فاهمين بعض»

- نرى ان كل فنان يقوم بالانتاج، يحضر معه فنانين ويكون «قروب».. ألا يسبب ذلك نوعا من الشللية؟
- أرى ان المسرح يحتاج لأن يكون الفريق على قلب واحد «وفاهمين بعض»، فهذا ينتج عنه عمل ناجح وحب الجمهور للفريق نفسه.
- ما سبب خلافك مع أحد المنتجين؟!
- هو المنتج «م.ع» الذي للأسف «نصب عليَّ»، اذ أنتج عملا ضخما ليظهر مدى قوته فاتفق مع 45 نجما من الكويت بمبالغ خيالية، وأصر على وجودي معه في هذا العمل، على الرغم من انشغالي بالتصوير مع أحد المنتجين، وفجاه اكتشفت ان نص الفريق لم يتسلموا أجورهم، وأنا منهم.
- ماجديدك؟!
- مسلسل بعنوان «الين اليوم» من انتاج باسم عبدالأمير، واخراج مناف عبدال، ومشاركة نخبة من النجوم، وسيعرض قريبا جدا.

لقطات

- تأخرت الفنانة عن موعد الديوانية نصف الساعة.
- ساد المرح والفكاهة والغشمرة و«القطات» أجواء الديوانية.
- حضر الديوانية الزميل عبدالعزيز بن ناجي.
- أغلب المتصلين طلبوا من الضيفة تعملهم follow back.

المتصلون

فرح، ضحى، صفية مهدي، محمد الغريب، عبدالله الشطي، محمد، خالد، نور، أنفال، لولوة المري، عاشقة ملاك.


المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=322699&yearquarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
08-12-2013, 02:29 PM
«عصر الحريم» يواجه مشاكل إنتاجية


يبدو أن سوء الحظ سيظل يلازم مسلسل «عصر الحريم» للمخرجة إيناس الدغيدي بعدما قرر المنتج هشام شعبان صاحب شركة «كينغ توت» تأجيل تصوير العمل للعام المقبل، وهو القرار الذي اتخذه بمفرده لأسباب إنتاجية ولضخامة العمل من حيث الميزانية التي رأى انه من الصعب ان يقوم بتوفيرها خلال العام الحالي.
واثار قرار التأجيل غضب السيناريست مصطفى محرم مؤلف العمل الذي يفكر في سحب المسلسل من شركة «كينغ توت» بسبب التأجيل المستمر، مؤكدًا انه تعرض لإضرار مادية وأدبية نتيجة هذا التأجيل غير المبرر للمرة الثانية على التوالي.
وأضاف محرم لـ «إيلاف» أن لديهم رغبة في تصوير العمل قريبًا لعرضه خلال شهر رمضان المقبل، موضحًا انه سيتحدث مع المخرجة إيناس الدغيدي لتدخل شريكة في الإنتاج كما اقترحت في بداية العمل، من أجل تصويره في أقرب وقت، وهو ما سيتضح خلال الأيام المقبلة.
وأشار إلى أنه تم الانتهاء من اختيار بعض الشخصيات المشاركة في المسلسل منهم دره، مصطفى فهمي، صفية العميري، مؤكدًا أنه انتهى من كتابة جميع الحلقات وسلّمها للشركة المنتجة قبل فترة.


المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-12-08/16893/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
08-12-2013, 02:33 PM
إلهام الفضالة تستعرض رشاقتها في عباءة خليجية



تألقت الفنانة إلهام الفضالة، بعباءات مصممة الأزياء الكويتية رابعة الحمد والتي أظهرت جسدها الرشيق وجدّدت أنوثتها وإطلالتها.
إلهام برهنت بهذه العباءة على رشاقتها بعد أن لجأت لعملية ربط المعدة لتتخلص من وزنها الزائد.
على الجانب الفني تشارك الفضالة في مسلسل «صديقات العمر» بجانب فاطمة الصفي وصمود الكندري والعمل إخراج منير الزعبي.


المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-12-08/16895/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
08-12-2013, 02:35 PM
نجمات ظهرن بإطلالات «مستفزة» في مناسبات العزاء


http://www.alsabahpress.com/media/cache/76/41/7641abaf0d56a90e06adb60b863c4fb3.jpg


قامت بعض النجمات في مناسبات العزاء بالخروج عن التقاليد المعروفة وظهرن باطلالات «مستفزة» مما عرضهن للانتقاد من قبل الجمهور ومن مثل هذة الاطلالات الصورة التي انتشرت لهيفاء وهبي وهي تضحك في عزاء والدة نجوى كرم، وملابس كل من أيتن عامر في عزاء والدة جمال سليمان، ونوال الزغبي في عزاء والد نجوى كرم، وهالة صدقي في عزاء الممثل يوسف داوود، ولقاء سويدان في عزاء والدها، وأحضان فيفي عبده لمحمد هنيدي في عزاء والدته.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-12-08/16896/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
08-12-2013, 02:39 PM
بعد نجاحه في جلسات "الدانة"..
رامي عبدالله رسمياً ب«ليل جرحي» وتعاون مع عبدالرب




يستعد الفنان رامي عبدالله لدخول استديو عبدالمجيد عبدالله في جدة وذلك لتركيب صوته على الأغنية الجديدة "ليل جرحي" من كلمات أسير الرياض وألحان يحيى عمر والتوزيع الموسيقي في استديوهات القاهرة, وتعتبر اغنية "ليل جرحي" العمل الرسمي الاول له منّذ انطلاقته في هذا العام وبروزه في جلسات "الدانة" لصالح التلفزيون السعودي برفقة المطرب اصيل ابوبكر ومشاركات عدة في جمعية الثقافة والفنون في فروعها بالمنطقة الغربية, ويأتي مطلع أغنية "ليل جرحي":
في ليل جرحي كلما مر طاريك
اتذكرك واقول الله حسيبك
وشلون جبت الحزن في قلب مغليك
وشلون حطمت الغلا في حبيبك
كما يتعاون الفنان رامي عبدالله في أغنية "من عيني" من ألحان الدكتور عبدالرب ادريس من كلمات الشاعر علي الغامدي ويبدأ في تنفيذها فور الانتهاء من أغنية "ليل جرحي" وبثها عبر إذاعات "fm".


المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/12/08/article890738.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
08-12-2013, 02:57 PM
جمال سليمان يستعد لتصوير "خريف السادة"


http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4818/32AW32J_0812-10.jpg


يستعد الفنان السوري جمال سليمان للبدء في تصوير أحداث مسلسله الدرامي الجديد "خريف السادة"، الذي من المقرر عرضه في شهر رمضان المقبل، حيث جمعت سليمان جلسات عمل مكثفة بالمخرج علي عبدالخالق في اليومين الماضيين، استعداداً لبدء التصوير.
واتفق سليمان مع مخرج العمل على أن يكون السبت المقبل بداية التصوير، خاصة بعد اكتمال فريق العمل الذي سيشاركه البطولة، خاصة وأن المسلسل به الكثير من مشاهد التصوير الخارجي، وتفادياً لضغوط الوقت، حتى يكون العمل جاهزاً للعرض.
مسلسل "خريف السادة" تدور أحداثه في إطار اجتماعي إنساني، حول رجل عصامي ينجح في إيجاد مكانة مرموقة له في المجتمع، بمساعدة أسرته، إلا أنه يتزوج من امرأة أخرى ويشتعل الصراع فيما بين أولاده من الزوجتين، ليكتشف أن ما حققه من نجاحات لم يكن كافيا.
المسلسل من بطولة ميرفت أمين، وأحمد السعدني وإيمان العاصي وشيري عادل ومحمود الجندي وعبدالعزيز مخيون ونهال عنبر، وسما المصري وسناء شافع ونجلاء بدر، والعمل من تأليف الكاتب محمد جلال عبدالقوي وإخراج علي عبدالخالق.
وكان آخر أعمال جمال سليمان الدرامية مسلسل "نقطة ضعف"، الذي عرض في شهر رمضان الماضي، وشاركته البطولة رانيا فريد شوقي وروجينا وأخرجه أحمد شفيق، إلا أن العمل لم يلق النجاح الجماهيري المطلوب، وهو ما أرجعه سليمان إلى مشكلة العرض الحصري للمسلسل بما يمنع شريحة كبيرة من الجمهور من مشاهدته، مشيراً إلى أن العمل قد ظلم.


المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=170300&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
08-12-2013, 03:00 PM
ترشيح بطل فيلم "مانديلا" لنيل الأوسكار




http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4818/32AW32J_0812-11.jpg




قال متخصصون في إنتاج وتوزيع صناعة السينما العالمية، إن فيلم "مانديلا.. مسيرة طويلة نحو الحرية"، حقق رقما قياسيا في شباك التذاكر عند طرحه للمرة الأولى في جنوب أفريقيا الأسبوع الماضي، خاصة أن استمرار عرضه في دور العرض تزامن مع الوقت الذي تنهال فيه برقيات العزاء لوفاة زعيم جنوب أفريقيا، نيلسون مانديلا.
وقالت مصادر إنه قد يتم اختيار الممثل البريطاني إدريس إلبا، الذي جسد شخصية مانديلا، لنيل جائزة الأوسكار.
وأضافت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية "مع توزيع الفيلم على نطاق واسع في العالم خلال الأسابيع المقبلة، من المرجح أن ترفع وفاة مانديلا عدد المشاهدين وتزيد فرص الفيلم بالفوز بجوائز الأوسكار، حيث سيتم عرضه على الشاشات في جميع أنحاء العالم في وقت لاحق هذا الشهر وفي يناير المقبل".
وكانت وفاة مانديلا قد تزامنت مع أول عرض للفيلم الذي يحمل اسم "مانديلا.. مسيرة طويلة نحو الحرية" في بريطانيا.

المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=170301&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
08-12-2013, 03:28 PM
عبدالإمام عبدالله: أزمة وعدت على خير

http://aljarida.com/files/news/2012637/images/435x245/1386428233551466700.jpg


يرقد الفنان عبدالإمام عبدالله في مستشفى مبارك بمنطقة الجابرية بعدما تعرض لوعكة صحية اضطرته إلى الجلوس على السرير الأبيض. وفي اتصال أجرته «الجريدة» بالفنان عبدالإمام عبدالله للاطمئنان على حالته الصحية، أكد أنه تعرض لجلطة في المخ لكن عناية الخالق كتبت له السلامة، مبيناً أنه يشعر بتحسن الآن بعد إجراء التدخلات الطبية، وأضاف: «أحمد الله أن هذه الأزمة الصحية عدت على خير، وأطمئن كل من يسأل عني أني تجاوزت هذا العارض الصحي، وأقدر كل من سأل عني أو اتصل للاطمئنان على صحتي».
يذكر أن الفنان عبدالإمام عبدالله يعد من الفنانين المرموقين في الوسط الفني، وله أدوار كثيرة متنوعة في التراجيديا والكوميديا، إضافة إلى أنه فنان له تجارب في التلفزيون والإذاعة والسينما.


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012636431/%D8%B9%D8%A8%D8%AF%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%85%D8%A7%D 9%85-%D8%B9%D8%A8%D8%AF%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87--%D8%A3%D8%B2%D9%85%D8%A9-%D9%88%D8%B9%D8%AF%D8%AA-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%AE%D9%8A%D8%B1/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
08-12-2013, 03:32 PM
«باد» يحصد جائزة الأفلام القصيرة في مراكش السينمائي


http://aljarida.com/files/news/2012637/images/435x245/1386418863480713600.jpg




فاز فيلم باد للمخرجين الشابين أيوب الهنود وعلاء أكعبون بجائزة أحسن شريط لمسابقة الأفلام القصيرة لطلبة مدارس السينما بالمغرب في مهرجان مراكش الدولي للسينما، ويحكي الفيلم قصة شاب أبكم وأصم يعاني من أجل تجاوز إعاقته في عالم عنيف وغير متسامح.
وشارك في المسابقة، التي تنظم للمرة الرابعة، والبالغة قيمة جوائزها نحو 30 الف يورو، عشرة أفلام تمثل مؤسسات سينمائية مختلفة، وضمت لجنة تحكيم المهرجان للفيلم القصير الممثلة الفرنسية استريد بيرغيس فريزبي، والمخرجة والسيناريست الإيطالية كريستينا كومانشيني، والكاتب والمخرج الأفغاني عتيق رحيمي، والممثلة والمخرجة الفرنسية سيلفي تيستود، برئاسة المخرج المغربي نور الدين لخماري.
ومن المقرر ان يختتم المهرجان فعاليات دورته بإعلان الأشرطة المتوجة بجوائزه الثلاث، وهي جائزة النجمة الذهبية (الجائزة الكبرى) وجائزة أحسن دور رجالي وجائزة أحسن دور نسائي من بين 15 فيلما متنافسا من القارات الخمس.

مستوى رفيع

وأكد نائب الرئيس المنتدب لمؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش نور الدين الصايل، في تصريح لـ«كونا»، أن الدورة 13 حققت أهدافها من خلال المستوى الرفيع للأفلام المتنافسة على جوائز المهرجان أمام لجنة تحكيم ذات وزن عالمي في كل تخصصات الإبداع السينمائي.
وتوقع الصايل صعوبة الحسم في اختيار الفائزين بجوائز المهرجان، نظرا للجودة الفنية بكل معايير تقييم الابداع السينمائي التي تميز الأشرطة التي تم عرضها في إطار المسابقة الرسمية.
ولفت الى أن الإنتاج السينمائي العربي لايزال دون الطموحات رغم الإمكانات المادية والبشرية والفنية التي تتوافر في المنطقة، التي لا تنتج بلدانها اكثر من خمسة أفلام في السنة باستثناء المغرب ومصر اللتين يصل معدل الانتاج فيهما الى 25 فيلما.
ويقود لجنة تحكيم دورة هذه السنة المخرج الاميركي مرتن سكورسيزي، بعضوية المخرج والسيناريست والمنتج الألماني من أصول تركية فاتح أكين، والممثلة الاميركية بتريسيا كلاركسون، والممثلة الفرنسية ماريون كوتيار، والمخرج والسيناريست والمنتج المكسيكي أمات إسكلنتي، والممثل الإيراني كولشيفت فرحاني، والمخرج والسيناريست والمنتج الهندي أنوراغ كاشياب، والمخرجة والسيناريست والمنتجة المغربية نرجس النجار، والمخرج والسيناريست والمنتج الكوري الجنوبي برك شان-ووك، والمخرج والسيناريست والكاتب الايطالي باولو سورنتينو.

«هذه حياتي»

ويتنافس على جوائز المهرجان الفيلم الياباني «مرة أخرى»، و«باد هير» من فنزويلا، و«بلو روين» من الولايات المتحدة، و»هانغ جونغ جو» من كوريا الجنوبية، و«هوتيل» من السويد، والفيلم البريطاني «الآن... هذه حياتي»، و«إيدا» من بولندا، و«لامارش» من فرنسا، و«ميدياس» من الولايات المتحدة وايطاليا والمكسيك.
كما تشمل القائمة المتنافسة أفلام «ذي غامبلر» من ليتوانيا وليتونيا، و«المسبح» من كوبا وفنزويلا، و«ويشفول ثينكرز» من اسبانيا، و«عاشت الحرية» من إيطاليا، إضافة الى الفيلمين المغربيين حمى (فييفر)، وهو إنتاج مشترك مع فرنسا، وخونة (تريترز)، وهو إنتاج مشترك كذلك مع الولايات المتحدة.
وتميزت دورة هذه السنة، التي انطلقت في 29 الماضي، بتكريم سينما البلدان الاسكندنافية التي حاز الفن السابع فيها جائزة التحكيم لمهرجان مراكش سنة 2012، من خلال الفيلم الدنماركي «هيجاكينغ» لتوبياس ليندولم، اضافة الى جائزة التمثيل لأفضل دور رجالي، بحضور وفد كبير من الممثلين والمخرجين والمنتجين يترأسه المخرج السويدي بيل أوغست الحاصل مرتين على السعفة الذهبية في مهرجان كان عن فيلميه «بيل لو كونكيران» و»ذا بيست إنتونشينز».

تكريم النجوم

وتميزت الدورة ايضا بتكريم النجمة السينمائية العالمية شارون ستون، والمخرج والمنتج والسيناريست الياباني كوري ايدا هيروكازو، والممثلة الفرنسية جوليت بينوش، والممثل المغربي محمد خيي.
وتم خلال ايام المهرجان عرض أكثر من 110 افلام خارج المسابقة الرسمية، بما يعكس تنوع التجارب والرؤى في الإبداع السينمائي العالمي من 23 دولة.
ويعد مهرجان مراكش الدولي للسينما أحد المواعيد السنوية الدولية للفن السابع، التي بصمت بقوة على الأجندة الزمنية للسينما العالمية بالتجربة التي راكمها المهرجان في استقطاب نجوم هوليوود وبوليوود وأساطين الاخراج وصناع السينما من القارات الخمس.
يذكر أن النجمة الذهبية للدورة السابقة فاز بها فيلم الهجوم «ذي أتاك» للمخرج زياد الدويري، في إطار تجربة إنتاج لبناني قطري مصري فرنسي بلجيكي مشترك.
(مراكش - كونا)


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012636430/%C2%AB%D8%A8%D8%A7%D8%AF%C2%BB-%D9%8A%D8%AD%D8%B5%D8%AF-%D8%AC%D8%A7%D8%A6%D8%B2%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%81%D9%84%D8%A7%D9%85-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B5%D9%8A%D8%B1%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D9%85%D8%B1%D8%A7%D9%83%D8%B4-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D9%86%D9%85%D8%A7%D8%A6%D 9%8A/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
08-12-2013, 03:37 PM
سمية الخشاب: رقصي كان هادفاً وأرفض الفن بلا رسالة


http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w1%281262%29.png


بررت الفنانة سمية الخشاب اختفاءها الحالي عن الساحة السينمائية برغبتها القوية في انتقاء الأفضل من بين الأعمال الفنية المعروضة عليها، وذلك تجنبًا لغضب الجماهير بعمل دون المستوى المطلوب.
الخشاب صرحت، في حوارها مع موقع »24« الإماراتي، بأن موجة الأفلام الشعبية السائدة الآن لن تستمر طويلاً لأن جميعها تدور في سياق متشابه وبمعالجة واحدة تعتمد على الرقص والغناء »دون هدف« أو »ضرورة درامية«.
لذلك تمنت الفنانة سمية أن يعود الإنتاج السينمائي لسابق عهده من التنوع والاختلاف المميز.
ثم تطرقت إلى الانتقادات التي طالتها حول مشاهد الرقص في فيلم حين ميسرة، حيث دافعت عنها مؤكدة أنه كان ضرورة درامية فرضها سياق الأحداث، وتابعت: »الرقص أمر غير مرفوض في حدّ ذاته، ولكن الابتذال هو المرفوض«.
وقد رفضت المقارنة بين أدائها في »حين ميسرة« وبين ما تقدمه فنانات أخريات حاليًا بالأفلام السينمائية، وأصرت على اعتزازها بكل الأعمال الفنية التي قدمتها، بقولها: »فقد تعلمت من كل منها شيئاً جديداً«.


المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=102081:2013-12-07-17-37-50&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
08-12-2013, 03:39 PM
جمهورها حاول إخراجها من أزماتها
شجون عروس العام الجديد


مرت الفنانة شجون الهاجري، بعدة أزمات طاحنة منها انفصالها عن خطيبها ومدير أعمالها أحمد البريكي والمرة الآخرى إعلانها أنها لقيطة تربت في دور أيتام ثم عاشت مع أسرة كويتية وعلمت الحقيقة عندما أصبحت في سن 13 عاماً.
شجون عبرت الأزمة بسلام بسبب حب الجمهور لها ومساندتها وتعددت اشكال التعبير عن حب الجماهير لشجون منهم مثلا من نشر لها صورة بفستان الزفاف تم التقاطها من أحد الأعمال الفنية التي شاركت فيها كلاً من ألهام الفضالة وفاطمة الصفي.
ويبدو أن الحب الكبير الذي يكنه الجمهور لشجون دفعهم لتمنيهم أن تتزوج وتصبح عروس العام الجديد 2014، وأن يروها بفستان الزفاف الأبيض مع من يستحق قلبها.


المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=102082:2013-12-07-17-38-21&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
08-12-2013, 03:42 PM
جاي-زي يهيمن على ترشحيات «غرامي»


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/12/07/506766.jpg

لوس انجلوس- أ. ف. ب- يتصدر مغني الراب الاميركي جاي-زي الترشيحات للحفل السادس والخمسين لجوائز غرامي مع تسميته في تسع فئات، فيما يشارك في المنافسة ايضا جاستن تمبرلايك وثنائي موسيقى الالكترو دافت بانك ومغنو الراب فاريل وليامز وماكلمور اند راين لويس.
واعلنت الترشيحات في الفئات الرئيسية الجمعة خلال حفلة في لوس انجلوس تمهيدا لحفل توزيع الجوائز التي تشمل 82 فئة، ويقام في 26 يناير المقبل في مركز ستايبلز سنتر.
وجاي-زي مرشح في كل فئات الراب، ولا سيما أفضل البوم راب مع «ماغنا كارتا هولي غريل»، فضلا عن تعاونه مع جاستن تمبرلايك وفاريل وليامز وبيونسي. لكنه غير مرشح في الفئات الأعرق.
وجاستن تمبرلايك مرشح في سبع منها افضل اداء منفرد (ميرورز) وثنائي (سوت اند تاي مع جاي زي) وافضل البوم بوب (ذي 20/20 اكسبيريينس).
ومغنو الراب «ماكلمور اند راين لويس» وفاريل وليامز مرشحون ايضا في سبع فئات. والثنائي الاول ينافس للفوز بجائزة افضل البوم العريقة (ذي هايست) واغنية العام (سايم لوف) والموهبة الصاعدة، في حين ان وليامز مرشح لافضل تسجيل (تمنح الى المنتجين) عن أغنية «بلورد لاينز» لروبن ثيك وافضل ثنائي بوب مع الفرقة الفرنسية دافت بانك (غيت لاكي).
وثمة اسماء بارزة مرشحة للفوز بأعرق الجوائز، وبينها تايلور سويفت وبينك وكاتي بيري وريهانا ولورد وبرونو مارز.
وهناك نجوم كبار مرشحون في فئات مختلفة مثل ديفيد بووي (افضل اداء روك عن "ذي ستارز آر اوت تونايت) واديل (افضل اغنية في فيلم سكايفال) ورولينغ ستونز (افضل أغنية روك عن دوم اند غلوم).
المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/820781)

اللجنة الإخبارية والصحافية
08-12-2013, 03:46 PM
دينا فؤاد تضطر للزواج من رجل فى سن والدها فى "القضية X"

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s420117124926.jpg




تنتظر الفنانة دينا فؤاد استئناف تصوير أحداث دورها بمسلسل "القضية X"، خلال الأيام المقبلة، حيث أكدت دينا لـ"اليوم السابع"، أنها تجسد ضمن أحداث العمل دور "سمر"، وهى فتاة تضطر للزواج من رجل فى سن والدها، بسبب مواجهتها عدة صعاب، ستكشفها الحلقات.

والمسلسل يشارك فى بطولته مجموعة كبيرة من الفنانين منهم عزت أبو عوف ونضال الشافعى ورانيا يوسف وعمرو يوسف وهيام جباعى وإياد نصار ويوسف فوزى ورامى وحيد وتامر هجرس، تأليف وإنتاج محمود فليفل، وإخراج خالد مهران.

يذكر أن آخر أعمال دينا فؤاد فى الدراما التليفزيوينة مسلسل "جذور"، وشاركها البطولة محمود قابيل وأحمد هارون، ومن لبنان يشارك كل من، رفيق على أحمد ويوسف الخال وتقلا شمعون ووسام حنا، من تأليف كلوديا مرشليان، وإخراج فيليب أسمر.


المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1385762&SecID=48&IssueID=0)

فاطمة عبد الله
27-08-2014, 07:22 PM
قسم مميز ورائع