المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاثنين الموافق 9/12/2013م


اللجنة الإخبارية والصحافية
09-12-2013, 01:40 PM
بالرغم من تسريبها
أحمد حسين لـ «الراي»: «هزلت»... بعد انتهاء «محرّم»


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/12/09/21_main.jpg




| كتب علاء محمود |

انتهى المطرب أحمد حسين من تسجيل أغنيته الجديدة «هزلت»، من كلمات عبدالله العماني وألحان وتوزيع محمد إبراهيم، «مكس وماستر» صهيب العوضي قبل فترة قصيرة، لكنه لم يطرحها في الأسواق بشكل رسمي حتى الآن.
وفي هذا الصدد قال حسين لـ«الراي»: انتهيت قبل فترة من تسجيل أغنيتي الجديدة والتي تحمل عنوان «هزلت»، إذ قمت بتركيب إيقاعاتها داخل استديو «عبد المجيد عبدالله» بقيادة أحمد العنوه، أما «الكمنجات» فسافرت لأجلها إلى مصر ليتصدى لها أحمد فرحات.
وأشار حسين إلى أن الأغنية ذات إيقاع «خبيتي»، متمنياً أن تنال استحسان جمهوره الذي دعمه منذ بداية انطلاقته إلى يومنا الحالي. ويقول مطلع الأغنية:
«يمر وما يسلم
على الكبر تعلّم
أجيله يتحلم
ها ها».
وكشف حسين عن السبب الرئيس وراء عدم طرحه إياها رسمياً قائلاً: «السبب الأساسي وراء عدم طرحي للأغنية بشكل رسمي، رغم تسريبها لدى البعض، هو رغبتي في انقضاء شهر محرم احتراماً لحرمة أيامه، لذلك أفضل وقت لطرحها سيكون مع نهاية شهر صفر المقبل».
وعما إذا كان يرغب في تصويرها تلفزيونياً قال: «لا أعتقد أنني سأقوم بتصويرها على طريقة الفيديو كليب في الوقت الراهن، فالقرار ما زال ما بين نعم ولا، وسأنتظر إلى حين طرحها رسمياً لأتخذ القرار النهائي».
وعلى صعيد آخر أوضح عدم استعداده لدخول الدراما التلفزيونية بالقول: «لن أدّعي أنني تلقيت عروضاً للمشاركة في الدراما التلفزيونية، لكن وإن حصل الأمر فهو يحتاج إلى دراسة عميقة وشديدة، والسبب أنني أعتبرها خطوة صعبة و(يبيلها) دراسة».



المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=483376&date=09122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-12-2013, 01:42 PM
مشاري البلام... متقلّب ومستقر في «العمر لحظة»


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/12/09/3_main.jpg



| كتبت رشا فكري |

يواصل الفنان مشاري البلام تصوير مشاهد دوره مع فريق مسلسل «العمر لحظه» من إنتاج مجموعة السلام الإعلامية، إخراج البيلي أحمد، وبطولة هدى الخطيب، عبد الإمام عبد الله، ليلى السلمان، جمال الردهان، محمد رمضان، عمر اليعقوب ونواف نجم.
وأعرب البلام لـ»الراي» عن سعادته بالتعاون مجدداً مع مجموعة السلام الإعلامية «لما لها من مبادئ أخلاقية ذات حرفية، لذلك أفتخر بالعمل معها، ولتبنيها كل ما هو جديد وإيجابي وطرحها لأهم القضايا الاجتماعية في مجتمعنا».
وقال: «أجسد خلال المسلسل دوراً جديداً، وهي شخصية طبيب متقلب الطباع، لكن يعيش حياة مستقرة مع زوجته وعائلته ويتعرض للعديد من المشاكل خلال عمله».
وعلى صعيد آخر، كشف البلام عن أنه سيتم التحضير لإعادة عرض مسرحية «مصاص الدماء 3» خلال الفترة المقبلة، و»ذلك نظراً للإقبال الجماهيري، وهي من تأليف عبد العزيز المسلم، إخراج يوسف الحشاش وبطولة جمال الردهان، حسن البلام، مشعل شايع، منى حسين، وبالاشتراك مع فرقة مسرح السلام الاستعراضية».

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=483374&date=09122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-12-2013, 01:44 PM
حوار / «لدينا مجموعة من الأغاني نجهّزها إلى جانب الألبوم»
أوكا وأورتيجا وشحتة لـ «الراي»: نجحنا سينمائياً وشعبياً... رغم هجوم النقاد


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/12/09/183532fd-1c48-4dda-9241-3c61f9203e9b_main.jpg



| القاهرة ـ من جوليا حمادة |

يرى الفريق الغنائي الشعبي المصري أوكا وأورتيجا وشحتة كاريكا أنهم نجحوا في أولى تجاربهم في مجال التمثيل من خلال فيلم «8 في المئة»، الذي عرض أخيراً في صالات السينما لينافس مع عدد من الأفلام التي تتسم بالطابع الغنائي.

وقال الفريق الثلاثي في حوار
مع «الراي» إنهم لم يفشلوا في هذه التجربة بالرغم من هجوم النقاد عليهم، وأنهم لن يمتنعوا عن تقديم أغاني المهرجانات التي أحبها الجمهور، وتحدثوا عن تجربتهم مع الفنانة مي كساب التي شاركتهم بطولة الفيلم، ونفوا تعاقدهم على المشاركة في مسلسل تلفزيوني.
• هل أنتم راضون أولى تجاربكم في مجال التمثيل بفيلم «8 في المئة»؟
- نعم، نحن راضون جداً عن فيلم «8 في المئة» الذي يعتبر سنة أولى تمثيل بالنسبة إلينا جميعاً، ومن هنا نستطيع أن نقول إنه خطوة جميلة وتجربة ناجحة وسوف تكون بمثابة الإضافة الحقيقية إلينا، ولا نعرف من الذي ردد أننا لسنا سعداء بها أو ننتقدها.
• تعتبرونها تجربة ناحجة، في حين أن النقاد يتهمونكم بالفشل؟
- غير حقيقي، لم نفشل، والجمهور المصري أكد لنا وللجميع أننا لسنا فاشلين ولن نقبل بالفشل. واجهنا حروباً كثيرة منذ بدايتنا في الغناء، ولكن في النهاية كنا ننتصر لأننا نبذل مجهوداً كبيراً، كما أن لدينا الكثير الذي نقدمه للجمهور ولا نقلد أحداً، على العكس تماماً.
• كيف ترون هجوم النقاد عليكم؟
- النقاد لهم كل الحرية في الكتابة أو الحديث عن الآراء التي يرونها من خلال العمل الفني الذي يشاهدونه، وبالنسبة إلينا كنا نشعر بالقلق الكبير، لأن هناك مسؤولية كبيرة علينا حمّلها لنا الجمهور الكبير الذي أحب الأغاني التي نقدمها وتحمس لها ووضعها في المقدمة بالرغم من الهجوم الكبير الذي تعرضنا له.
وبالنسبة إلى فيلم «8 في المئة»، فبالرغم من هجوم عدد من النقاد عليه، فإنه في النهاية نال إعجاب الجمهور، وهذا هو الأهم بالنسبة إلينا لأننا نعمل ونقدم كل أعمالنا من أجل الجمهور بالدرجة الأولى والأخيرة، لهذا نشعر بحالة من الرضا.
• ولكن بعض النقاد رأوا أن ما قدمتموه في « 8 في المئة» لا يمكن اعتباره فيلماً سينمائياً؟
- كيف هذا؟.. لماذا لا يعتبره البعض فيلماً سينمائياً؟! فهو فيلم بما تحمله الكلمة من معان وقام بإخراجه المخرج حسام الجوهري وشاركتنا البطولة مجموعة من النجوم في التمثيل ومن بينهم الفنانة الكبيرة مي كساب، وهي نجمة في الغناء ولها جمهور كبير في التمثيل.
هناك نقد مقبول لأنه يكون بهدف النصح والتعديل. البعض يقدم هذا النقد البناء، ولكن دون ذلك تكون أمور غريبة وغير مفهومة.
• ما رأيكم في الإيرادات التي حققها الفيلم؟
- حققنا إيرادات جيدة، وتعتبر بلغة السوق ناجحة، خصوصاً أن الظروف التي يمر بها البلد في الوقت الحالي أثرت على السينما وعلى الجمهور الذي يذهب إليها، والتأثير واضح على كل الأفلام الموجودة في السينما في الوقت الحالي.
• وكيف وجدتم العمل مع الفنانة مي كساب؟
- فنانة كبيرة ومن النجمات المميزات ولها جمهور كبير جداً ولا يمكن أن ننكر أن لها دوراً كبيراً في نجاح هذه التجربة والخروج بها إلى النور بهذا الشكل الجيد، والعمل معها مكسب كبير جدا،ً وهي جميلة على المستوى الفني والشخصي. كما أنها إنسانة رائعة في تعاملاتها مع كل من حولها.
• ألا ترون أن الفيلم مجرد حبكة لعرض مجموعة من أغنياتكم؟
- لا، الفيلم عبارة عن قصة حقيقية مأخوذة من الواقع الذي نعيشه، وهذا كان من بين أهم الأسباب التي جعلتنا نوافق على المشاركة في الفيلم، لأننا كنا ننتظر عملاً جاداً ينال إعجاب الناس ويعبّر عن طبقة حقيقية ويعرض مشاكل جيل أو مجموعة وشريحة من قلب الواقع. فمن العيب اعتباره ليس فيلماً أو مجرد حبكة للغناء.
• ولكن ألم تروا أن جرعة الغناء كانت كبيرة في أحداث الفيلم؟
- قد يعتبرها البعض كبيرة ولكنها دون مبالغة، خصوصاً أن الغناء كان ناتجاً من السياق الدرامي والمواقف في أحداث الفيلم وهو ليس مقحماً كما يدعي البعض.
• هل ستستمرون في تقديم أغاني المهرجانات؟
- بالطبع لدينا مجموعة من الأغاني نجهزها إلى جانب الألبوم الذي نعود من خلاله، خصوصاً أن أغاني المهرجانات أحبها الجمهور وأصبح يطالبنا بتقديم الجديد، والغناء في كل مكان، فلماذا لا نقدم الجديد من الأغاني ما دام أعجبت الجمهور.
• ما حقيقة تعاقدكم على تقديم مسلسل تلفزيوني جديد بعد فيلم 8 في المئة؟
- لم نقم بالتوقيع على عقود أي عمل للدراما التلفزيونية ولا نعلم مصدر هذا الخبر. نعتقد أن الفرصة المناسبة لتقديم مسلسل تلفزيوني لم تأت بعد، خصوصاً أن خطوة بهذا الحجم لا بد أن تكون مدروسة جيداً وإمكانية نجاحها محسومة، وهذا لم نصل إليه بعد. ولهذا، ما زلنا نتابع ردود الأفعال حول فيلم «8 في المئة» الذي يتم عرضه حالياً ولن ننشغل بأي تجارب في التمثيل خلال هذه الأيام.
• هل سنراكم في حفلات جديدة أم ستكتفون بالتواجد السينمائي؟
- سنظل مستمرين في تقديم أغاني الحفلات لنظل بين الناس ومع الجمهور الذي نحبه ونتواجد من خلاله، ولدينا حفلات عدة في الفترة المقبلة، وسوف نتواجد في أماكن كثيرة لأن بدايتنا كانت في الشارع والحفلات، ووسط الناس في أرض الواقع ووسط الجمهور الذي نحبه ويقف بجوارنا ويلتف حولنا. وبالرغم من أن النجاح
في السينما والدراما شيء مهم ويحقق
المتعة، ولكن لا تزال الحفلات والتفاعل الحقيقي مع الناس هو الأكثر إمتاعاً بالنسبة إلينا.



المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=483382&date=09122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-12-2013, 01:45 PM
بروفايل / بدأ مشواره الفني بإعلان تجاري
بول ووكر... نجم أفلام السرعة الذي قتلته سيارته



http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/12/09/1386417240022845900_main.jpg

| إعداد رشا فكري |

حفل الزمان الجميل بابدعات عمالقة الفن والغناء في عالمنا العربي الى جانب نجوم العالم الغربي فقدموا الكثير خلال مسيرتهم التي كانت في بعض الأحيان مليئة بالمطبات والعثرات. منهم من رحل عن هذه الدنيا مخلفاً وراءه فنّه فقط، وآخرون ما زالوا ينبضون عطاء الى يومنا الحالي.
البعض من جيل اليوم نسي ابداعات هؤلاء العمالقة وتجاهلوا مسيرة حافلة من أعمال تركتها بصمة قوية، وفي المقابل يستذكر آخرون عطاءات نجوم الأمس من خلال الاستمتاع بأعمالهم الغنائية أو التمثيلية، وقراءة كل ما يخصّ حياتهم الفنية أو الشخصية.
وفي زاوية «بروفايل» نبحر في بحار هؤلاء النجوم ونتوقف معهم ابتداء من بداياتهم الى آخر مرحلة وصلوا اليها، متدرجين في أهم ما قدّموه من أعمال مازالت راسخة في مسيرة الفن... وفي بروفايل اليوم نستذكر أهم محطات الفنان الراحل بول ووكر:
مع نهاية الشهر الماضي أفل نجم الممثل الأميركي بول ووكر الذي اشتهر بسلسلة أفلام «The Fast and the Furious» السرعة والغضب إلى جانب الممثل فان ديزل.
ولد بول وليام ووكر في 12 سبتمبر 1973 في غلينديل بكاليفورنيا، جذوره إنكليزية وألمانية وإيرلندية، والدته شيريل عارضة أزياء، ووالده مقاول صرف صحي، وكان جده ملاكماً مشهوراً. درس بول وتخرّج من مدرسة مسيحية، وبعد المدرسة الثانوية تخصص في علم الأحياء البحرية.

مشواره الفني
بدأ ووكر عمله الفني عندما تألق في التلفزيون بأحد الإعلانات التجارية، وعمل في البرامج التلفزيونية في العام 1985، وكان من أول أعماله فيلم العام 1987 «الوحش في الحجرة».
و في العام 2001، حقق ووكر شهرة عالية عندما شارك إلى جانب الممثل فان ديزل في سلسلة أفلام «The Fast and the Furious».

اهتماماته الخاصة
عاش ووكر في سانتا باربارا في كاليفورنيا مع كلابه بسبب عشقه الشديد للكلاب، وفي العام 1997 تواعد ووكر مع ريبيكا ماك براين ونشأت بينهما قصة حب، وفي العام 2000 ساءت الأمور بينهما وانتقلت ريبيكا ماك براين لتعيش في هاواي بعد أن أنجبا طفلة وهي ميادو ووكر من مواليد 1998، وكانت ابنته الوحيدة وعاشت مع والدتها في هاواي لمدة 13 سنة، ثم انتقلت إلى كاليفورنيا لتعيش مع والدها في العام 2011 حتى وفاته.
ووكر، الذي كان متخصصاً في علم الأحياء البحرية، انضم إلى مجلس إدارة مؤسسة علم الأحياء البحرية في العام 2006.
وفي يونيو 2010، حقق حلمه الذي كان يراوده منذ دخوله عالم الفن، فقد شارك في المسلسل الوثائقي «إكسبيديشن الأبيض العظيم»، وأمضى ووكر 11 يوماً مع طاقم السفينة، وقاموا باصطياد سبعة أنواع من أسماك القرش، ومنها القرش الأبيض الكبير في سواحل المكسيك.

وفاته
في 30 نوفمبر الماضي، توفي ووكر إثر حادث سيارة حين كان مدير أعماله روجر روداس يقود سيارة بورش كاريرا جي تي حمراء طراز 2005 التي استخدمها ووكر في أفلامه، وكانا متوجهين إلى حفل خيري لجمع تبرعات لضحايا إعصار هايان الذي ضرب الفلبين. وقد فقد روجر روداس السيطرة، فاصطدمت السيارة بعمود إنارة وشجرة في فالنسيا، بسانتا كلاريتا، في كاليفورنيا واشتعلت فيها.
وكانت قد نشأت علاقة صداقة قوية بين ووكر وروداس بعد لقائهما في مضمار أحد السباقات. فأصبح بعدها مستشاره المالي في العام 2007، وهو الرئيس التنفيذي لشركة لتطوير الأداء للسيارات الراقية التي يملكها ووكر.
وشكل خبر وفاة ووكر صدمة لمحبيه حول العالم، بالإضافة إلى كبار نجوم هوليوود الذين سارعوا إلى نعي الممثل الراحل وتوثيق ذكرياتهم معه.
وقد ذكر موقع TMZ أن صديق الطفولة لووكر يدعى «نيت» أول من وصل إلى موقع الحادث أثناء اشتعال النيران في السيارة وحاول إطفاء النيران قبل وصول سيارات الإطفاء محاولاً إنقاذ صديقه.
وشكّل خر وفاة ووكر صدمة لنجوم سلسلة أفلام «السرعة والغضب»، فان ديزل ودوين جونسون ولوداكريس وسونغ كانغ، وأيضاً الممثلات ميشيل رودريغز وجوردانا بروستر وجينا كارانو، فقد نشر فان ديزل صورة مع ووكر على «إنستغرام»، معلقاً: «سأفتقدك جداً يا أخي، أنا عاجز عن الكلام».
أما الممثل الأميركي دواين جونسون المعروف بـ»the Rook»، فغرّد متمنياً «القوّة والحب والإيمان» لعائلته، مشيراً إلى أنه « كنا نجد قوّتنا في نوره. أحبك يا أخي».
وكان رد الفعل الأقوى للممثل تايريس، الذي شارك ووكر أيضاً بطولة «فاست أند فيوريوس» وكان أحد أصدقائه المقربين، إذ زار النجم موقع الحادث وانهار باكياً أمام الحشد الذي وضع زهوراً وشموعاً في المكان تخليداً لذكرى الممثل الراحل.
في حين نشرت ابنة ووكر «ميادو» البالغة من العمر 15 عاماً رسالة عبر صفحتها على «تويتر» كتبت فيها: «حين كنت صغيرة علّمني والدي كيف أمشي وكيف أضحك، أحببته حتى قبل أن أعرف ما يعنيه الحب، لقد كان بطلي، بطلي الحقيقي. أبكي وأنا أكتب هذه العبارات... ذهبت لكنك لن تُنسى، أرقد بسلام يا أبي».
وعبّرت النجمة الشابة مايلي سايروس عبر «تويتر» عن حزنها الشديد، وكذلك فعل مغني البوب الكندي جاستين بيبر. أما الممثلة جيسيكا ألبا التي شاركت ووكر بطولة فيلم «إنتو ذا بلو»، فقالت: «لقد كان بول إنساناً طيباً، لا أصدق أن إنساناً مليئاً بالحياة مثله يرحل عنا فجأة، سنفتقده».
وقالت الممثلة أوليفيا وايلد:«بول كان رجلاً طيباً جداً ومحباً ومتسامحاً، أشعر بالحزن لرحيله».
واُنشئت صفحة على «فيسبوك» بعنوان «R.I.P Paul Walker»، حصدت أكثر من مليوني متابع في وقت قصير جداً بعد خبر وفاته مباشرة.

من أفلامه

1986 «الوحش في الحجرة»... Monster in the Closet
• 1987 «مبرمج للقتل»... Programmed to Kill
• 1994 «تامي وريد تكس»... Tammy and the T-Rex
• 1998 «التقي بديدلز»... Meet the Deedles
• 1998 «البلدة الفاضلة»... Pleasantville
• سلسلة أفلام The Fast and the Furious (السرعة والغضب)



المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=483383&date=09122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-12-2013, 01:47 PM
«(القشاش) ليس من إنتاجي»
أحمد السبكي لـ«الراي»: أرفض اتهامي بإفساد الذوق العام... في النهاية أنا تاجر



http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/12/09/1386418530023013000_main.jpg





| القاهرة ـ من صفاء محمد |

رفض المنتج الفني المصري أحمد السبكي، الهجوم الشرس، الذي تعرّض له بعد الموسم السينمائي الأخير بأنه أفسد الذوق العام، بعد أن أصبحت السينما كلها تتجه إلى «الشعبي»، مؤكداً أيضاً رفض الحملات التي نادت بمقاطعة أفلامه من خلال «فيسبوك» والإنترنت.
وقال السبكي لـ «الراي»: «أرفض هذا الهجوم، لأن أفلامي هي الأعلى إيراداً، وأعلم جيداً ما يُرضي الجمهور ويجذبه وأنا أحاول إرضاءهم والإيرادات تأتي بسبب ذلك».
وأضاف: «المشاهد يدخل الفيلم مرة واثنتين، وأنا تاجر لو لم أحصل على ربح فكيف سأقدم أفلاماً أخرى في وقت تمرّ فيه السينما بأزمة جعلت الكثير من المنتجين ينسحبون من السوق والبعض الآخر اتجه إلى تقليدنا لكي يضمن الربح، وذلك ما حدث في الموسم الأخير بالسينما، لكن من يعرف يقلدني أهلاً به».
ولفت السبكي إلى أن «الأمر اختلط على الكثيرين واعتقدوا أن فيلم (القشاش) من إنتاجي، وهم واهمون، فهي محاولة لاتهامي بإفساد الذوق العام بسبب الراقصة الموجودة في الفيلم التي أثارت غضب الكثيرين؛ وأنا لا أعرض حالياً سوى فيلم (قلب الأسد)، والذي يعرض في قاعات سينمائية قليلة وصغيرة، وفيلم (عش البلبل) والأغاني الموجودة فيه والرقص غير مسف أو مبتذل كالموجود في أعمال أخرى، فأنا أتفق مع الفنانة الاستعراضية دينا على ارتداء فساتين محترمة، وذلك ما تظهر به في الأفلام».



المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=483380&date=09122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-12-2013, 01:49 PM
تفاوض على الأجر
بشرى... مقدمة برنامج فني قريباً



http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/12/09/1386418475083007900_main.jpg




| القاهرة ـ من صفاء محمد |

قالت الفنانة المصرية بشرى إنها مشغولة بقراءة العديد من السيناريوهات لتختار من بينها، خصوصاً بعد تأجيل مسلسلها الجديد الذي كانت تضع آمالها عليه لتشارك من خلاله في شهر رمضان المقبل، والذي يتناول قصة حياة المطربة الراحلة «داليدا»، وذلك بعد أن رفضت شركات عدة إنتاج تنفيذه.
ولفتت بشرى إلى أنها كانت ستقوم بأداء مجموعة من أغاني داليدا في أحداث المسلسل. كما كشفت عن أنها تتفاوض مع إحدى القنوات الفضائية على تقديم برنامج فني جديد تتكتم على تفاصيله، وما زال التفاوض مستمراً على الأجر.



المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=483379&date=09122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-12-2013, 01:53 PM
قرر دراسة الطب في الولايات المتحدة
عبد الله الطليحي لـ «الراي»: نعم ... رفضت الزواج من «كفيفة»


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/12/09/1386418000082951300_main.jpg



| كتب مفرح حجاب |

فجأة، ومن دون مقدمات، قرر الفنان والمذيع عبد الله الطليحي أن يتخلى عن الفتاة التي أحبها ويرفض الزواج منها لأنها كفيفة البصر ولا ترى من حولها. فبالرغم من أنهما رسما معاً أحلاماً وردية لمستقبلهما، إلا أن الطليحي اكتشف فجأة أنه لايستطيع أن يربط مستقبله مع فتاة غير مبصرة، لا سيما بعد عزمه على السفر إلى الولايات المتحدة لدراسة الطب هناك.
الطليحي دافع عن قراره، وقال: «هذا الاختيار لم يكن سهلاً، فما زال قلبي متعلقاً بها رغم أنني قررت الزواج من ابنة عمها، وسأعيش في غربة وأحتاج إلى إنسانة تقف إلى جانبي وترعى شؤوني ومن الصعب أن ترافقني في هذه الرحلة التي تستمر سنوات عدة زوجة كفيفة لأنها ستكون بحاجة إلى من يرعاها».
هذه بعض أحداث مسلسل «اكسر واجبر» الذي يشارك فيه عبد الله الطليحي مع مجموعة من الفنانين بينهم عبد العزيز جاسم، أسمهان توفيق، مها محمد، ريم أرحمه، وهو من تأليف وداد الكواري وإخراج محمد القفاص.
وأوضح الطليحي لـ «الراي»: «بالرغم مما يحمل هذا العمل من إثارة في القصة وتركيبة الشخصيات، إلا أنه يجسد الواقع الحقيقي للمشاكل الاجتماعية في المجتمع الخليجي، وأضاف «أن المسلسل يكشف كماً كبيراً من التناقضات التي نعيشها يومياً سواء في عملية الزواج غير المتوافق وكذلك في المشاعر والعواطف التي نحاول كثيراً أن نجامل من خلالها، لكن من الصعب أن نكون جميعاً أوفياء لها كما هي الحال في الشخصية التي أجسدها، فلا أستطيع أن أتعايش مع تلك الفتاة نظراً لظروف دراستي وسفري للخارج، بل إن زواجي من ابنة عمها سبّب لها صدمة كبيرة بالرغم من أن قلبي ظل معلقاً بها، وهنا نؤكد على أن العلاقات العاطفية في مجتمعاتنا الخليجية لا يعتد بها كثيراً».
وفي سياق آخر؛ كشف الطليحي عن مشاركته في مسلسل «رصاصة منال» مع الفنانة هدى حسين والمخرج منير الزعبي، وسيتم تصويره خلال الأسابيع المقبلة ويتوقع أن تشارك فيه مجموعة كبيرة من النجوم.
وفي ما يتعلق باستمراره في عملية التقديم من عدمه، شدد على أنه ليس جديداً على التمثيل، بل هو ممثل قبل أن يكون مذيعاً وأنه إذا حصل على فرصة متميزة في التقديم فلن يتردد، لافتاً إلى أن الكثير من النجوم دخلوا مجال التقديم من أجل الاستفادة من شهرتهم في البرامج، إلا أن المذيع المحترف ما زال هو الأفضل.
وقال: «هناك الكثير من الفنانين امتهنوا مجالات أخرى إلى جانب التمثيل مثل الغناء وحققوا نجاحاً جيداً، وهذا الأمر قد يزيد من انتشارهم ويخدم أعمالهم الفنية في مجال التمثيل»، منوهاً إلى أن «التلفزيون لم يعد محتكراً على أحد، ولكن المهم ماذا نقدم من خلاله».


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=483373&date=09122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-12-2013, 01:57 PM
«الوجه الجديد لابد أن يتحلى بالقبول والثقافة والموهبة»
زهرة الخرجي لـ «الراي»: أحلم بشخصية تاريخية قوية



http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/12/09/1386418055082956600_main.jpg



| حوار رشا فكري |

ترى الفنانة زهرة الخرجي أن هناك بعض المنتجين يستعينون بالوجوه الشابة «فقط لملء الفراغ في أعمالهم»، مؤكدة أن تطوّر السينما في منطقة الخليج سيبقى مرهوناً بشكل أكبر بطاقات المخرجين الشباب وتطوّر المنتج السينمائي أيضاً.
الخرجي أوضحت - في حوار مع «الراي» - أنه بالرغم مما قدمته من أدوار عدة، لكنها تطمح إلى المشاركة في عمل تاريخي تجسد من خلاله شخصية تاريخية قوية.
ورأت أن هناك نصوصاً كثيرة لا تحصل على موافقة الرقابة في الكويت بسهولة، فتكون النتيجة لجوء المنتج إلى دبي حتى يكون المسلسل جاهزاً في الوقت المحدد.

• بعض المنتجين يستعينون بالوجوه الشابة «لملء الفراغ»

• تطوّر السينما في الخليج مرهون بالمخرجين الشباب

• ما جديدك؟
- أتواجد حالياً في أبو ظبي لتصوير مشاهدي في المسلسل الدرامي «أوراق من الماضي» من تأليف الكاتب السعودي عبد الله الحربي، وإخراج السوري حسان أبو داوود، ويشارك في بطولته عبد العزيز جاسم، باسمة حمادة، إبراهيم الحربي، حسين المهدي، سلمى سالم، شهد الياسين، ناصر محمد، حسن إبراهيم، وسيتم عرض المسلسل خلال الفترة المقبلة.
كما أستعد بعد عودتي إلى الكويت للمشاركة مع الفنانة حياة الفهد من خلال مسلسلها الجديد «سين من الناس». وأنا في انتظار عرض العمل الدرامي «حبيبة» وهو من تأليف عالية الكاظمي وسيناريو الكاتبة أسمهان توفيق، من إخراج باسل الخطيب، وبطولة أسمهان توفيق، حسين المنصور، فاطمة، شهد، عبد الله بهمن، مي عبد الله، هنادي الكندري وبدر الشرقاوي.
• ماذا عن دورك في مسلسل «أوراق من الماضي»؟
- أجسد من خلال العمل شخصية جديدة فيها الكثير من الغموض، وهي امرأة مثقفة تقف إلى جانب صديقتها الفنانة باسمة حمادة لجمع عدد من الحقائق.
• هل لك مشاركات فنية خارج الكويت؟
- هناك مسلسل كوميدي مصري يجمعني بالفنانين طلعت زكريا وانتصار، وهو عبارة عن «سيتكوم» بعنوان «فيلا المفاجآت» سيتم تصوير حلقاته خلال الفترة المقبلة، ومن المقرر عرضه خلال الموسم الرمضاني المقبل.
• هل لك شروط خاصة عند قبولك للدور؟
- لن أضع أي شروط عند اختيار أدواري، لكن لابد أن يكون الدور مناسباً وبعيداً عن التكرار، وأفضل التنوّع بشخصياتي، وأحرص على أن أقدم ما يسعد جمهوري، وفي الفترة الحالية لا أفضّل المشاركة في أكثر من عملين في السنة، لذلك أحرص على انتقاء الأفضل مما يعرض عليّ، علما أنه من الممكن أن يشارك الفنان في عمل واحد ويجذب المشاهدين من خلاله من دون انتشاره بأعمال عدة.
• هل تقصدين فناني الجيل الجديد؟
- هناك البعض يريدون الانتشار والشهرة من خلال مشاركاتهم بكثرة في الأعمال التي تقدم في الموسم الرمضاني، مع العلم أنهم لا يدركون أن هذا يعود عليهم بالضرر أكثر.
• كيف ترين اعتماد بعض المنتجين على الوجوه الجديدة للمشاركة في أعمالهم؟
- هناك بعض المنتجين يستعينون بتلك الوجوه فقط لملء الفراغ بأعمالهم، لكن هناك وجوهاً شابة تفرض نفسها بأعمال قوية من بطولة عمالقة الفن الخليجي كي تحقق الشهرة، وهناك أعمال دون المستوى مليئة بتلك الوجوه، لكنها تمرّ مرور الكرام من دون أن يدري عنها أحد، فمهما تواجدوا وانتشروا فإن البقاء للأفضل.
• ما النصيحة التي توجهها زهرة الخرجي للوجوه الجديدة؟
- الوجه الجديد لابد وأن يتحلى بالقبول والثقافة، ويمتلك موهبة فنية حقيقية ويسعى إلى إثبات موهبته من دون النظر إلى مساحة الدور في أي عمل.
• ما رأيك بلجوء المنتجين إلى تصوير أعمالهم الدرامية في دبي؟
- عدد من المنتجين يفضلون التصوير في دبي، ليس فقط بدافع استثمار البنية التحتية ومواقع التصوير، بل أيضاً بسبب إجازة النصوص بعيداً عن سياسة الرقيب، فكثير من النصوص لا تحصل على موافقة الرقابة في الكويت بسهولة، فيكون خيار المنتج اللجوء إلى دبي، ما يوفر عليه وقتاً يكون في أمس الحاجة إليه، للإيفاء بجهوزية المسلسل في الوقت المحدد.
• ما سبب تأخر السينما الكويتية؟
- لا تزال صناعة السينما تعتمد على جهود ومبادرات الأفراد، وتواجه مأزقاً كبيراً في التمويل والدعم وتجديد الرؤى الإخراجية، رغم أن لدينا دور سينما فاخرة، لكن كل هذا ليس كافياً.
• وماذا عن السينما الخليجية؟
- تطور السينما في منطقة الخليج سيبقى مرهوناً بشكل أكبر بطاقات المخرجين الشباب وتطور المنتج السينمائي، ومن مشاكل السينما الخليجية أن موسم تصوير معظمها الأفلام الروائية أو القصيرة يتداخل مع ارتباطات الفنانين بتصوير مسلسلات الموسم الرمضاني، كما أن بعض الممثلين لا ينظر إلى مشاركاته في تصوير أفلام قصيرة أو حتى روائية بالجدية التي يتعامل معها مع مشاركته للأعمال الدرامية.
• بعد مشوار فني طويل، ما الذي يشكله المسرح والدراما في حياة زهرة الخرجي؟
- المسرح يتيح لي الفرصة لاستعراض موهبتي وإمكاناتي الفنية بشكل أوسع، أما الدراما فهي عشقي وأستمتع بكل لحظة لي أمام الكاميرا.
• هل لديك طموحات في المسرح؟
- كل فنان مهما حقق من نجاحات سيكون هدفه الأول هو الوصول إلى العالمية. بالإضافة إلى ذلك، ما زلت أحلم بالوقوف على مسارح سورية ومصر والوقوف أمام عادل إمام ومحمد صبحي.
• هل هناك أدوار ما زلت تطمحين إلى تأديتها؟
- أكيد، فبالرغم مما قدمته من أدوار عدة، لكن أطمح إلى المشاركة في عمل تاريخي أجسد من خلاله شخصية تاريخية قوية.
• ما الهوايات التي تحرصين على ممارستها؟
- في الماضي كنت أمارس هواية الغوص والتزلج على الماء والسباحة، أما الرسم فمازالت من هواياتي حتى الآن، وكذلك الرياضة والرقص والإيقاع، وأحاول الآن العودة إلى ممارسة الرياضات التي كنت قد أهملتها، لكونها ساعدتني كثيراً للحفاظ على رشاقتي، وكذلك ساهمت في منحي لياقة كبيرة على المسرح. وأحرص على ممارسة السباحة كل أسبوعين، لكونها تعطيني صبراً وقدرة كبيرة على التحمل.



المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=483372&date=09122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-12-2013, 02:12 PM
فيلم جديد لناتالي بورتمان


من المقرر ان يصدر الفيلم الجديد للممثلة الشهيرة، الحائزة جائزة أوسكار، ناتالي بورتمان الصيف المقبل، بعد تعثر الإنتاج. بورتمان تجسد في الفيلم الجديد، الذي يحمل عنوان «جين حصلت على بندقية)، دور سيدة تطلب من حبيبها السابق مساعدتها في إنقاذ زوجها، الذي يلعب دوره نواه إيميريتش، من أيدي عصابة تريد قتله. ويلعب الممثل جويل إيدجيرتون دور الحبيب السابق، وإيوان ماكجريجور دور زعيم العصابة.



المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=424706&date=09122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-12-2013, 02:14 PM
سكارليت جوهانسون تفوز بجائزة عن فيلم لم تظهر في مشاهده


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/12/09/daa7b324-e30b-4fab-8b10-11d00eaa6f81_mainNew.jpg



دون ان تظهر في أي من مشاهد فيلمها الأخير «هي»، حصلت سكارليت
جوهانسون في مهرجان روما السينمائي بايطاليا على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في هذا العمل الذي ينتمي الى فئة أفلام الخيال العلمي، حيث لعب القدر دورا كبيرا في مشاركة
سكارليت في الفيلم الذي اكتمل تصوير جميع مشاهده بابطاله أمي أدامز وروني مارا وجواكين فينكس وسامانثا مورتون، والتي قدمت في الأحداث دور
صوت أنثوي لجهاز كمبيوتر متطور، ورغم ذلك كانت سامانثا حاضرة دائما لتصوير المشاهد رغم عدم ظهورها فيها، وخلال مرحلة الاعداد والمونتاج شعر سبايك جونز مخرج ومؤلف
ومنتج الفيلم بان صوتها غير ملائم للشكل النهائي للعمل، وذلك رغم تأكده قبل التصوير بأنها مناسبة للدور، وصارح سبايك بطلة العمل بهذا الأمر وأنه يجب عليه الاستعانة بممثلة أخرى، وعندما حصل على موافقتها وقع اختياره على سكارليت جوهانسون التي
سجلت صوتها بجميع المشاهد في فترة وجيزة، بعد انتهاء تصوير هذا الفيلم، والذي تحدد ميعاد عرضه
بأميركا في 10 يناير القادم، ودارت أحداثه حول كاتب معروف يعيش بمفرده، وعندما اشتدت عليه الوحدة قرر شراء كمبيوتر متطور ذي ذكاء صناعي، ويمتلك القدرة على التحدث مع مستخدمة بصوت نسائي، حيث جذب هذا الصوت الكاتب بدرجة كبيرة، وتدريجيا
وجد نفسه يقع في حب هذا الصوت الأنثوي الافتراضي المدمج ببرنامج الذكاء الصناعي داخل الكمبيوتر. لجنة التحكيم بمهرجان روما وجدت ان أداء سكارليت جوهانسون لهذا الدور، واقناعها للمشاهد بأنها مجرد برنامج كمبيوتر قادر على الكلام عن طريق صوتها فقط يستحق الفوز بجائزة أفضل ممثلة.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=424705&date=09122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-12-2013, 02:18 PM
تعيين كاتي بيري سفيرة للنوايا الحسنة في منظمة اليونسيف


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/12/09/35062fc8-f74d-44ea-a623-435222c1bfc0_mainNew.jpg




ذكرت تقارير اخبارية أنه تم تعيين المغنية الأميركية الشهيرة كاتي بيري سفيرة للنوايا الحسنة في منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونسيف).
وأفادت صحيفة «ديلي ميل» في عددها الصادر أمس بأن كاتي أعربت عن سعادتها بتوليها هذا المنصب، ومن المتوقع أن تقوم كاتي من خلال منصبها الجديد بمساعدة الشباب، وخاصة الذين يعانون من الفقر الشديد، وايجاد وسائل من أجل ان يتمكنوا من التحدث عن معاناتهم والوصول الى حلول.
وقالت كاتي: «أعتقد أن الشباب لديهم القوة لتغيير حياتهم بمساعدتنا». وأضافت: «إنني أشعر بالفخر لانضمامي الى اليونسيف، واني ملتزمة بفعل كل ما في استطاعتي لمساعدة الأطفال والشباب الذين ينتمون الى خلفيات مختلفة ولكن يريدون شيئا واحدا». ويشار الى أن كاتي عملت بالفعل من قبل مع اليونسيف حيث سافرت مع بعثة المنظمة لمدغشقر مطلع هذا العام.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=424704&date=09122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-12-2013, 02:20 PM
يطرح فرضيات الجنون أو النضال السياسي
«السلطة الخامسة» الفيلم الذي أثار غضب أسانج


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/12/09/9b85d4fd-4ce8-4be2-a207-070f13f5fc7e_mainNew.jpg




لا يزال فيلم «السلطة الخامسة» يثير كثيرا من الجدل في انحاء العالم خصوصا وهو يتعرض لموضوع وشخصية غاية في الاهمية ومثيرة للجدل على الصعيد الدولي. وينطلق الفيلم في الحديث عن السلطات .
فالى جانب السلطات الثلاث «التشريعية» و«القضائية» و«التنفيذية» استطاعت الصحافة خلال القرن العشرين ان تصنع لنفسها «سلطة رابعة» هي سلطة قيادة الرأي العام بنشر الأخبار وتوجيه الفكر. وفي الفيلم الجديد للمخرج بيل كوندون. اعتبر نشر موقع «ويكيلكس» للوثائق بمثابة «سلطة خامسة» ومن هنا استمد اسم الفيلم. وبالطبع تطرق لحياة مؤسسي الموقع الاسترالي جوليان أسانج ما أثار غضبه ووصف الفيلم بالأكاذيب. الفيلم مأخوذ عن كتاب بعنوان «ويكيلكس» لديفيد ليج ولوك هاودنج. وكانا يعملان مع جوليان أسانج ويعرفان الكثير عن حياته وشخصيته. لذلك قدم الفيلم أسانج بصفته انساناً معقداً تحركه رغبة سادية في اذلال الآخرين وسعي واضح للشهرة ولو على حساب «القرصنة» وهم ما يطلق عليهم في عالم الكمبيوتر «الهاكرز» الذين يقتحمون المواقع ويعطلونها ولا يعيدوها للعمل الا بمقابل مادي.
أما جوليان أسانج نفسه فهو يرى انه مناضل فوضوي ضد القمع وانتهاكات حقوق الانسان ويرفض سيطرة الحكومة والمؤسسات الكبرى والشركات متعددة الجنسيات على البشر. لذلك كان من أول الوثائق التي نشرها على «ويكيلكس» كشف فساد مصرف سويسري يخدع عملاءه. ثم كشف تورط الرئيس الكيني في قتل 400 من معارضيه بأوامر شخصية منه. وهنا يقول أسانج انني أواجه طغاة وأصحاب مليارات ولا أملك سوى موقع على النت. لكن عندما كشف وثائق أميركية دبلوماسية وأخرى تابعة للبنتاجون بدأت تلاحقه التهم لأنه بذلك يهدد حياة عملاء مازالوا يعملون لصالح الولايات المتحدة.
يقدم الفيلم مقدمة وثائقية عن الدور الذي قامت به الصحافة ووسائل الاعلام في كشف الحقائق بعد الحرب العالمية الثانية. ويرى السيناريو ان الحقائق التي كشفها أسانج في عام أكثر من الحقائق التي نشرتها الواشنطن بوست خلال 30 عاماً. وقد صنعت آلاف الوثائق التي نشرها على موقعه المزيد من الأعداء خاصة سارة بيلين التي كانت مرشحة نائبة للرئيس الأميركي. أشار الفيلم الى انتماء جوليان أسانج لطائفة استرالية يصبغ أتباعها شعرهم باللون الأبيض. وقد برع الممثل البريطاني بينديكت كمبرباتش في دور أسانج ولجأ الى التعبير بالصوت الرخيم. وبدأ في بعض المشاهد أقرب للراهب الروسي راسبوتين. ووصفه الفيلم بأنه يدير امبراطورية لا تخضع للمساءلة. ومن هنا بدأت تتحرك القوى العظمى ضده وأوقعته في السويد في قضية اغتصاب فتاتين.
وفي نهاية الفيلم يسافر أسانج الى لندن ويدخل سفارة الاكوادور ويطلب اللجوء السياسي ومازال حتى اليوم على هذا الموقف وقد منحه الرئيس الأكوادوري حق اللجوء. ولكن بريطانيا ترفض خروجه من السفارة وتريد تسليمه للسويد من أجل تنفيذ الحكم الصادر ضده من المحكمة هناك.
الفيلم في مجمله يناقش مدى ترحيب العالم بحرية النشر. وكيف ان الدول الكبيرة والصغيرة لديها الكثير من الأسرار وتعقد الصفقات المريبة التي لا تضع في حسابها لا حقوق انسان ولا احترام للشفافية. وكل القيم المثالية ليس لها وجود في عالم تحكمه المصالح لكن أسانج حاول ان يفتح فتحة في هذا الجدار بغض النظر عن دوافعه الشخصية والفيلم يستحق بلا شك المنافسة على جوائز الأوسكار في السيناريو والتمثيل والاخراج.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=424703&date=09122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-12-2013, 02:21 PM
فيلم «يا خيل الله» يحصد جائزة مهرجان الجزائر للسينما المغاربية


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/12/09/15a91dcb-edfa-4a92-9121-20bc4a7efc1b_mainNew.jpg



توج فيلم المخرج المغربي نبيل عيوش «يا خيل الله» بجائزة الأمياس الذهبي كأفضل فيلم في مهرجان الجزائر للسينما المغاربية الأول الذي اختتم فعالياته أخيراً في العاصمة الجزائرية، بمشاركة خمس دول هي ليبيا والمغرب وتونس وموريتانيا والجزائر، وعرض فيه 11 فيلما روائيا طويلا و15 فيلما قصيرا و9 أفلام وثائقية تنافست جميعها على جوائز المهرجان، فيما ذهبت جائزة أفضل سيناريو لفيلم «زيرو» للمخرج المغربي نور الدين لخماري وحصد الممثل خالد بن عيسى جائزة أحسن دور رجالي للفيلم الطويل.
عن دوره في فيلم «التائب» للمخرج الجزائري مرزاق علواش، أما جائزة أحسن دور نسائي للفيلم الطويل فقد ذهبت للممثلة جليلة تلمسي عن دورها في فيلم «أندرومان» للمخرج المغربي عز العرب علوي، وحصل الفيلم الطويل «الأستاذ» للمخرج التونسي محمود بن محمود على جائزة لجنة التحكيم الخاصة. من جهة أخرى حصل فيلم «أنتروبيا» القصير للمخرج المغربي ياسين ماركو على جائزة الأمياس الذهبي، وحصل فيلم «صباط العيد» للمخرج التونسي أنيس لسود على جائزة لجنة التحكيم الخاصة، وحصل فيلما «مارجيل» للمخرج المغربي عمر مول الدويرة و«إمينيغ» للجزائري مناد مبارك على تنويه خاص. أعلنت الجمعية العمانية للسينما، أخيراً، عن موعد دورة مهرجان مسقط السينمائي الدولي الثامنة، والتي تبدأ في 23 مارس المقبل، وتعرض مجموعة أفلام عربية وأجنبية متنوعة الى جانب أفلام قصيرة محلية وعربية، وأكد د. خالد عبدالرحيم، رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية للسينما، بأن المهرجان سيضمن أيضاً مسابقة الأفلام العربية، والأجنبية.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=424701&date=09122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-12-2013, 02:23 PM
المخرجة السعودية شهد أمين تشارك بفيلم في المهرجان


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/12/09/3146829e-1984-4e79-98e9-e2950101bec8_mainNew.jpg




تشارك المخرجة السعودية شهد أمين بفيلم في الدورة العاشرة لمهرجان دبي السينمائي التي انطلفت فعالياتها يوم الجمعة المقبل وتستمر حتى 14 ديسمبر. ويحمل الفيلم عنوان «حورية وعين» ويدور في عوالم الخيال الطفولي بقصة تلعب بطولتها الطفلة «حنان» ذات العشرة أعوام والتي تكتشف أن والدها البحار وصياد اللؤلؤ يخطف الحوريات ويبيع أذيالهن في السوق، لتبدأ في تنفيذ خطتها في إنقاذ الحوريات وتتمكن من إعادة إحداهن إلى البحر، لتصاب بعدها بحالة غريبة تتمثل في عدم قدرتها على ذرف أي دمعة، وذلك في رمزية بصرية تحمل الكثير من الدلالات. يذكر أن شهد أمين متخرجة من «مدرسة متروبوليتان السينمائية» في لندن، ومن أفلامها «موسيقانا»، و«نافذة ليلى» الذي عرض في الدورة الخامسة من مهرجان الخليج السينمائي، وهي تعمل حالياً على دراما خاصة بالإنترنت بعنوان «على العجلات». ويعتبر فيلمها الأخير «حورية وعين» من المشاريع التي مولتها ونفذتها مؤسسة الدوحة للأفلام الداعمة للمخرجين الخليجيين الشباب. وسيعرض الفيلم في مهرجان دبي ضمن برنامج «أصوات خليجية» الذي يُلقي الضوء على أفضل أعمال السينما الخليجية التي تمّ إنتاجها هذا العام، متنافساً مع سبعة أفلام أخرى هي؛ فيلم «ثلاثة» للمخرجة الإماراتية نايلة الخاجة، فيلم «حلم» للكويتي فيصل الدويسان، فيلم «ليل بغداد» للعراقية فرات الجميل، فيلم «تشولو» للعُمانية مُزنة المسافر، فيلم «مزرعة يدّو« للمخرج أحمد زين، فيلم «رحل النهار» للعراقي رزكار حسين، وفيلم «هذه ليلتي» للمخرجة آلاء شاكر.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=424700&date=09122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-12-2013, 02:27 PM
ضمن برنامج «أصوات خليجية»
8 عروض أولى لأفضل إنتاجات السينما الخليجية في دبي العاشر


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/12/09/d0b99a99-90a8-4205-9abd-42878ecbb286_mainNew.jpg




أعلن «مهرجان دبي السينمائي الدولي»، قائمة الأفلام التي ستُعرض ضمن برنامج «أصوات خليجية»، الذي سيُلقي الضوء على أفضل أعمال السينما الخليجية التي تمّ إنتاجها هذا العام. ففي ظلّ التطوّر السريع الذي يشهده المجتمع السينمائي في دول الخليج العربي، ترتفع قيمة الأعمال، وقدرتها على توصيل رؤى لم تكن مطروقة، في السابق، حول الحياة والمجتمع الخليجيين.
حول الأفلام التي ستُعرض ضمن برنامج «أصوات خليجية»، قال مسعود أمرالله آل علي؛ المدير الفني لـ «مهرجان دبي السينمائي الدولي»: «تزخر منطقة الخليج بالكثير من المواهب السينمائية، ونحن على تواصل دائم معهم، من خلال برنامج «أصوات خليجية»، ومنصّات أخرى، مثل «مهرجان الخليج السينمائي». ومن هنا يمكننا القول أن التجربة الخليجية، تشهد نموّاً إيجابياً بقيادة مبدعين من مخضرمي وشباب المنطقة، ليقدّموا لنا أشكالاً متنوّعة من السرد السينمائي، وتأخذنا إلى منحنيات جديدة من الرؤى والأفكار».
تشارك نايلة الخاجة؛ بفيلم «ثلاثة»، حول خالد الذي لم يتجاوز التاسعة من عمره. هو من عائلة مستقرة، يشارك أخته الكبرى ريم ألعابه، وتربطهما علاقة وطيدة وسعيدة. تبدأ علامات الاضطراب النفسي والعنف بالظهور على خالد. وفي صباح أحد الأيام يصبح خالد تهديداً حقيقياً لحياة ريم.
من الكويت، يشارك المخرج فيصل الدويسان بفيلم «حلم»، الذي يقترب من وسادة عامر لنطّلع على المنام الذي يراه كل ليلة، إذ تظهر زوجته رنا برفقة رجل آخر لا يعرفه. وفي بحثه عن معاني هذا المنام الغريب، يخلص إلى أن زوجته قد تكون على علاقة مع رجل آخر، ليبدأ بالتساؤل إن كان ما يراه في الحلم يحدث في الواقع.
إلى بلاد الرافدين، والمخرجة العراقية؛ فرات الجميل بفيلم «ليل بغداد»، الذي تدور أحداثه في عاصمة الرشيد، فعند الغروب يوقف سائق سيارة أجرة شاب سيارته أمام امرأة غامضة، ترتدي ثياباً تعود إلى بغداد في بدايات القرن الماضي. تطلب منه المرأة نقلها إلى أحد المقابر القديمة في بغداد، وانتظارها، ومن ثم إعادتها إلى المكان نفسه. تقدم له أجرةً عبارة عن جرس ذهبي صغير على شكل كرة، ثم يجد نفسه مجبوراً على العودة إلى الشارع نفسه، في اليوم التالي، لنقل المرأة إلى المقبرة من جديد. وبعد مشاوير عدة، تقع عيناه على شيء ما يفزعه، فيهرب، معتقداً أنه تخلّص من الرعب، لكن حقيقة الأمر أنه يبقى تحت سيطرتها، ومسجوناً في عبودية أبدية.
من أجواء التشويق والرعب، إلى الدراما العائلية و«تشولو«، للمخرجة العُمانية مُزنة المسافر، وذلك الصبي داكن البشرة، البالغ 11 عاماً، الذي يلتقي بأخيه عبدالله، صاحب البشرة الفاتحة، حين يصل برفقة والدهما. ورغم الاختلاف بين الصبيّين، فإنهما يستمتعان بلقائهما للمرة الأولى.
نعود مجدداً إلى أجواء الإثارة والتشويق، وفيلم «حورية وعين» للمخرجة السعودية شهد أمين، لنكتشف مع حنان، التي تتجاوز العاشرة من عمرها، سرّ والدها، فهو يخطف الحوريات ويبيع أذيالهن في السوق. تمكّنت حنان، في أحد الأيام، من تخليص إحدى الحوريات وإعادتها إلى البحر، ومن وقتها لم تعد حنان قادرة على ذرف أي دمعة.
من الإمارات أيضاً، يشارك المخرج أحمد زين بأول فيلم روائي طويل من إخراجه بعنوان «مزرعة يدّو«، الذي تدور أحداثه حول ياسر، وأصدقائه الذي يقررون قضاء إجازة نهاية الأسبوع في مزرعة جدته، التي تقع في وسط الصحراء حيث البساتين والأجواء الجميلة. ستكون إجازة ممتعة وسعيدة، ولكنها قد تبدو غريبة ومزعجة، عندما يواجهون بعض الأحداث الغامضة.
يتطرّق المخرج والكاتب العراقي رزكار حسين إلى انعكاسات الأوضاع الراهنة في بعض الدول العربية على المجتمع، من خلال فيلم «رحل النهار»، الذي تدور أحداثه حول نسرين التي تعيش قصة حبّ في زمن الصعاب. قصة تتجاوز الحدود. نسرين هي اللون الجديد، والتغيّر الجميل.
إلى قصة واقعية مع الممثلة والمخرجة آلاء شاكر، وفيلمها «هذه ليلتي»، حيث الأحلام تُقتل في زمن الحروب، والعقول يُسلب منها ما تبقّى. «ليلى» فتاة في عمر الزهور، تواجه ما يحمله المجتمع من حقد وكراهية، و«عصام» شاب يستغل الفوضى للانتقام لشهوته وتعصّباته الزائفة، إنها قصه حقيقية، لواقع مؤلم.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=424699&date=09122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-12-2013, 02:28 PM
بحضور مجموعة من أجيال ونجوم الدراما
سينمائيون كويتيون شباب: مهرجان دبي يُعرِّف بأعمالنا



http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/12/09/806f40ef-f39f-4168-ace5-c20ea6eb93bf_mainNew.jpg




أكد عدد من السينمائيين الشباب على أهمية الدور الذي يضطلع به مهرجان دبي السينمائي الدولي، وذلك بمناسبة انطلاق فعاليات دورته العاشرة، ويستهل المخرج والمنتج الكويتي عبدالله بوشهري في هذا الاطار قائلا:
يمثل مهرجان دبي السينمائي الدولي، منصة حقيقية للانطلاق الى آفاق أبعد وأرحب، وعلى مدى السنوات الماضية، كان لي عدد من التجارب كمخرج وكمنتج، وكان مهرجان دبي الفضل الايجابي، في تقديم هذه النتاجات لأكبر شريحة من السينمائيين من أنحاء العالم. وتابع بوشهري قائلا: يقدم مهرجان دبي، ومن خلال صندوق «انجاز» الكثير من الدعم، لمجموعة من المشاريع السينمائية، من بينها أفلام كويتية، استطاعت ان تمنح الفرصة للانتاج، وهنالك أمثلة كثيرة في هذا المجال. ويعلق حول هذا الجانب والمخرج الشاب صادق بهبهاني، قائلاً:
منذ أربعة أعوام، أحرص كل الحرص، على التواصل في مهرجان دبي، وايضا في مهرجان الخليج السينمائي، وقد كان لي شرف، تمثيل بلادي الكويت، وعبر عدد من الاعمال السينمائية، ويأتي حرصي، على التواصل من أجل تأمين الكثير من الفرص للانتشار والحوار... والتميز.
ويتابع: وأستطيع القول، انه ومنذ حفل الافتتاح، أتاح لي المهرجان، هذا العام، فرصة للالتقاء والتواصل اولا مع أهم صناع السينما في الكويت، وعلى رأسهم ا
لمخرج القدير خالد الصديق، الذي تم تكريمه في حفل الافتتاح، بالاضافة لعدد من أجيال السينما الكويتية ومنهم المخرج وليد العوضي والمخرج فيصل الدويسان والمخرج مالك القلاف، وهكذا الامر على المستوى الخليجي وايضا العربي والدولي ويتحدث المخرج داوود شعيل قائلا:
أثمن مبادرة وزير الدولة للشباب وزير الاعلام الشيخ سلمان الحمود وايضا دعم ورعاية الشيخة
الزين الصباح وكيل وزارة الدولة للشباب، الذين بادروا الى ارسال فريق من السينمائي، نستطيع ان نعلق عليه «فريق عدسة» يضم ايضا يوسف مالك الحمادي ومشعل الحليل، وهي المرة الأولى التي يتم بها تشكيل هكذا فريق، لمساحة من المشاركات والاحتكاك والاستفادة.
وتابع: وأرى في هذه المبادرة خطوة حقيقية داعمة، سيكون لها أبعد الأثر للاستفادة والحوار والتواصل، وايضا الاطلاع على كل ما هو جديد ومتميز في صناعة الفن السابع. اما يوسف مالك الحمادي فيقول «النهار»: مشروع «عدسة» هو أول حاضنة لشباب المرئي والمسموع الذي يمهد الفريق الى فعل سينمائي، ويأتي هذا المشروع بدعم ورعاية من لدن وزير الاعلام وزير الدولة للشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح، وايضا وكيل الوزارة الشيخة الزين الصباح.
وقد جاء قرار تشكيل الوفد، ليعطي مؤشرات حقيقية الى جدية التوجه، وموضوعية التحرك، والخطط الواضحة والصريحة، والتي هدفها، خلق حراك وفعل سينمائي كويتي، يحتفي بالشباب ويعمل على منحهم الفرص الحقيقية للاعطاء والاستمرارية. ويتحدث المخرج مالك القلاف قائلا:ان مؤشرات الاهتمام، تبدو واضحة في هذه المرحلة، ويبدو ان موسم الحصاد قد آن اوانه، فنحن اليوم في دبي أمام عدد من المخرجين الشباب والطموحين، وما كان لهم ان يتواجدوا، لولا رعاية المؤسسة الرسمية، متمثلة بوزارة الاعلام والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، وايضا وزارة الدولة للشباب. ويستطرد: وأستطيع التأكيد بان جملة الكوادر السينمائية والكويتية والخليجية يؤكدان بأن لمهرجان دبي السينمائي الفضل في التعريف والانتاج السينمائي الكويتي، وايضا بالاحتفاء بأجيال الحرفة السينمائية والفنية على حد سواء.
هذا ويترافق حضور السينمائيين الكويتيين الشباب، مع مجموعة من أجيال ونجوم الدراما التلفزيونية، الذين ينتظرون الفرصة لحراك سينمائي ضخم وفاعل يعمل على منح الفضاء الفني آفاق جديدة.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=424698&date=09122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-12-2013, 02:33 PM
نسرين سيدة غامضة بـ «هدف سامي»


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/12/09/2af70ba9-7871-4a59-a0c6-7b91a4030bda_mainNew.jpg




أنهت الممثلة السورية نسرين طافش أخيرًا تصوير دورها في مسلسل «هدف سامي»، من سيناريو الكاتب رائد أبو عجرم، وإخراج الإسباني خوسيه ماريا كارو، وبمشاركة العديد من الفنانين العرب، حيث تؤدي فيه دور سيدة غامضة تساعد حبيبها في خططه الانتقاميّة. يتألّف المسلسل من 15 حلقة ستعرض أسبوعيًا في شكل أشبه بفيلم متعدّد الأجزاء مبتعدًا عن فكرة الحلقات الثلاثين التي باتت سمة معظم الأعمال الدرامية العربية، ومن المتوقع عرضه قريبًا من دون انتظار موسم رمضان، وهو عمل اجتماعي يصوّر خبايا المجتمع المخملي وعالم الأعمال، وفيه تشويق وغموض وقصص رومانسية جميلة.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=424695&date=09122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-12-2013, 02:34 PM
نيللي كريم بطلة فيلم حلمي الجديد


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/12/09/d825ce3b-9d82-48b0-ba46-82fbc2242f99_mainNew.jpg




تكثف الممثلة المصرية نيللي كريم، من تصوير مشاهدها في فيلم «يوم للستات» حتى تنتهي منه، وتتفرغ لتصوير دورها الجديد بفيلم «صنع في الصين» الذي يقوم ببطولته الفنان أحمد حلمي. وكان حلمي، قد شدد على فريق العمل عدم التصريح بأي تفاصيل تتعلق بقصة الفيلم أو الأدوار التي يجسدونها، حفاظاً على عنصر المفاجأة للجمهور.
«صنع في الصين» تأليف مصطفى حلمي، وإخراج عمرو سلامـــة، ومن المقرر أن يبدأ تصوير الفيلم منتصف الشهر الحالي.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=424694&date=09122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-12-2013, 02:35 PM
سعد الصغير: السبكي منتج فيلمي القادم


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/12/09/5efa1fdd-09d5-4545-abcf-93613d9044da_mainNew.jpg




أكد المطرب الشعبي سعد الصغير أنه يفاضل حاليا بين عدد من السيناريوهات المعروضة عليه لاختيار الفيلم الجديد الذي سيعود به إلى شاشة السينما، موضحا أن فيلمه القادم سيجمعه أيضا بالمنتج أحمد السبكي الذي تعاون معه في أفلامه السابقة.
وقال سعد: «أنا سعيد بالعمل مع المنتج أحمد السبكي لأنه يعرف كيف يقدم فيلما ناجحا، فهو يتواجد بشكل دائم بين الناس ويعرف ما الذي يريد أن يشاهده رجل الشارع العادي، وأنا بشكل شخصي أعتبره «وش السعد عليا»، وبسبب توجيهاته حققت نجاحا كبيرا على شاشة السينما».
وأشار سعد إلى أنه انتهى مؤخرا من تصوير دوره في مسلسل الست كوم «عفاريت محرز» الذي يعد أولى تجاربه في الدراما التلفزيونية، موضحا أنه استمتع بالعمل مع المخرج أسد فولاد كار الذي يمتلك حسا كوميديا رائعا، وكذلك العمل مع الفنان الكبير أحمد رتب

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=424693&date=09122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-12-2013, 02:36 PM
أسيل عمران: أشوفكم على خير


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/12/09/127f2ec9-a404-4deb-9549-3b90a0cef8b5_mainNew.jpg




بدأت الفنانة أسيل عمران هذه الأيام تصوير دورها في المسلسل المحلي «أشوفكم على خير» من تأليف عبدالعزيز الحشاش وإخراج جمعان الرويعي، معهم في المسلسل إلهام الفضالة وحسين المنصور وخالد البريكي ويعقوب عبدالله وبثينة الرئيسي.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=424692&date=09122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-12-2013, 02:37 PM
«مشبه عليك» يجمع عمرو يوسف وأمل بوشوشة


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/12/09/d4a43d3b-fb45-4e5b-b333-0b61590b110a_mainNew.jpg




يستعد الفنان عمرو يوسف، والفنانة الجزائرية أمل بوشوشة للعمل كمقدمي برامج على قناة أبو ظبي، من خلال برنامجهما الحواري الجديد «مشبه عليك»، ويستضيف البرنامج ، الذي تم تصويره بين مصر وبيروت ودبي، نجوما من مختلف أنحاء الوطن العربي، منهم باسم ياخور، وورد الخال، وحسن الرداد، وعدة فنانين عرب .
وأكد عمرو يوسف أن سبب عودته إلى تقديم البرامج، مرة أخرى، لكون فكرة البرنامج جديدة، وأنها لا تعتمد على التقديم بالشكل المتعارف عليه.
يذكر أن عمرو يوسف سبق له وأن قام بتقديم نشرات فنية لعدة سنوات عبر قناة «روتانا سينما».

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=424691&date=09122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-12-2013, 02:38 PM
هدى حسين مع منير الزعبي في «منطقة محرمة»


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/12/09/42c93c32-0837-45a6-9dfc-32d73706b511_mainNew.jpg



بدأت الفنانة هدى حسين التحضيرات لتصوير عملها الدرامي الجديد «منطقة محرمة» تأليف محمد النشمي وإخراج منير الزعبي، معهما في المسلسل سحر حسين وباسمة حمادة وطيف وفوز الشطي وهنادي الكندري.
وكانت هدى قد شاركت منذ أيام في فعاليات مهرجان أجيال السينمائي الأول بالدوحة.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=424690&date=09122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-12-2013, 02:39 PM
مي عبدالله تشارك في «صديقات العمر»


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/12/09/d6e9718f-5f53-4812-821d-446354e064da_mainNew.jpg




كشفت الفنانة مي عبدالله انها تشارك في مسلسل «صديقات العمر» وهو من تأليف انفال الدويسان واخراج منير الزعبي.
وقالت حاليا أقوم بتصوير دوري في العمل حيث أجسد شخصية اسمها كوثر ويكون عندها بنت والفرق بينهما بس 14 سنة وهو شيء جديد علي، وكوثر تتزوج رجلا كبيرا بالعمر ويحصل العديد من الأمور. وتابعت مي انها تقرأ العديد من النصوص وهي في مرحلة المفاضلة بينها لاختيار الانسب لها خاصة انها غابت عن الشاشة لمدة موسمين دراميين متواصلين وبالتالي تريد أن تكون حريصة في اختيار الادوار التي ستعود بها الى المشاهد.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=424689&date=09122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-12-2013, 02:42 PM
الموت يخطف نجوم "باب الحارة"


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/12/428600-7.jpg



أربع نجوم سوريّون خطفهم الموت سيغيبون هذا العام عن الجزء السّادس من "باب الحارة"، وهكذا فإن كلّ من الفنّانين سليم كلّاس، وحسن دكّاك، ومحمد رافع، وصبحي الرّفاعي الذين تألّقوا في الاجزاء السّابقة من "باب الحارة" سيغيبون قسريّاً عنه.


بعض هؤلاء الفنّانين وبحسب موقع سيدتي باغتهم الموت بعد أن ألمّت بهم نوبات قلبيّة مفاجئة نتيجة التقدّم في السّن، والبعض الآخر كان ضحيّة الحرب الطّاحنة في سوريّا والتي أزهقت أرواح الكثيرين.


الفنان السوري سليم كلاّس الذي وافته المنيّة في دمشق منذ أيّام عن عمر ناهز الـ77 عاماً نتيجة أزمة قلبيّة مفاجئة، كان من المشاركين في "باب الحارة" منذ الجزء الأوّل فيه، حيث قدّم شخصيّة "أبو خاطر" حرفيّ النّحاسيّات، ووالد "زهرة" البكماء".


أمّا الفنّان صبحي الرّفاعي والذي جسّد شخصيّة "أبو مرعي" في "باب الحارة"، فقد توفّي العام الماضي 2012، في دمشق نتيجة أزمة قلبية مفاجئة أيضاً عن عمر ناهز 67 عاماً.


وشاءت الأقدار أن يرحل كل من "أبو بشير"، وابنه "بشير"، حيث جسّد الفنّان حسن دكّاك شخصية فرّان الحارة "أبو بشير" الرّجل الطيب والشّهم، فيما جسّد الفنّان الشّاب محمّد رافع دور "بشير"، ولكن الموت أخذ الأب وابنه.


حسن دكّاك رحل عام 2011، إثر نوبة قلبية مفاجئة عن عمر ناهز الخامسة والخمسين، بينما توفّي محمّد رافع عن عمر 30 عام، سنة 2012 بعد أن اغتالته مجموعة مسلّحة معارضة في منطقة برزة بدمشق، بسبب مواقفه المؤيّدة للنظام السوريّ.


يشار إلى أنّ الجزء الأوّل من "باب الحارة" أنتج عام 2006، وكان من إخراج بسّام الملا، وبطولة بسّام كوسا، عبّاس النوري، سامر المصري، وائل شرف، صباح الجزائري، ميلاد يوسف، وفاء موصلي.


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/428600/09-12-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-12-2013, 02:43 PM
أكدت أن دينا مثلها الأعلى في الرقص وفيفي عبده «أستاذة»
الراقصة صافيناز لـ «الأنباء»: أنا جميلة ولا مانع من أي أدوار



http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/12/428703-168776.jpg


استطاعت الراقصة الارمينية صافيناز أن تهز عرش الراقصات المصريات وان تقدم رقصة في فيلم «القشاش» مع الممثل الشاب محمد فرج «هزت» الدنيا كلها لأنها كما يقولون لونا جديدا على الفن المصري وتتمتع بإمكانيات فنية حقيقية، ونجاحها في مصر شجعها على التوقيع على عدة أفلام وأعمال ستقدم من خلالها دور الراقصة وأدوار أخرى.
صافيناز اعترفت لـ «الأنباء» انها بدأت تتعلم اللغة العربية لتقدم ما يحلو لها من أعمال ولتنافس الممثلات المصريات.. تفاصيل اللقاء:

بداية.. كيف جاء تألقك في الرقص وأنت لست مصرية؟
٭ لقد تعلمت الرقص منذ عدة سنوات وقبل ان احضر الى مصر، وقمت بالعديد من الحفلات الفنية في دول الخليج العربي وسورية بعدما أحسست انه فن لذيذ ومثير في آن واحد وله عشاق من مختلف الأجناس والألوان، من هنا جاءت بدايتي بعدما تدربت على سيديهات للراقصات المعروفات أمثال سهير زكي وفيفي عبده والراقصة دينا ثم بدأت أشق طريقي وقدمت أعمالا في روسيا وأرمينيا وأفغانستان ثم قررت ان احضر الى مصر.

لكنك أصبحت نجمة في وقت قصير؟
٭ هذا غير حقيقي فقد حضرت الى مصر منذ 3 أعوام واشتغلت في العديد من الفنادق حتى جاءت الفرصة في فيلم القشاش من خلال المطرب حمادة الليثي والذي رشحني للدور، وقبلها كنت أعمل في الفن أيضا، فأنا لم أنجح بالصدفة لكن القضية مع القشاش ان رقصي فيه قد حقق نجاحا باهرا على مختلف المستويات لذا اعتبره بداية شهرتي.

هل هناك مثل أعلى لك من الراقصات المصريات؟
٭ طبعا المصريون هم من اخترعوا الرقص الشرقي وأبدعوا فيه وهناك راقصات أساتذة منهن فيفي عبده والراقصة دينا وسهير زكي وأيضا الراقصة الراحلة سامية جمال، كما ان كل الفنانات المصريات قدمن رقصات مذهلة في الافلام مثل النجمة نبيلة عبيد وغيرهن.

تقولين انك راقصة.. فكيف ستعملين بالتمثيل؟
٭ أنا فنانة سواء كنت أرقص أو أمثل وقد تعاقدت على 3 أفلام جديدة بعد فيلم القشاش منهم فيلم عن راقصة أجنبية تأتي من الخارج وتواجه بعض الصعوبات حتى تصل الى النجومية بعد رحلة صعود شاقة جدا وأعتبره قصة حياتي.

معنى هذا أنك لا تخافين الكاميرا؟
٭ على الاطلاق وقد قدمت أفلاما في روسيا وأرمينيا وفيلمين في أفغانستان فأنا فنانة استعراضية وليست لدي أي مشكلة.

هل تقبلين القيام بأدوار اغراء؟
٭ «تضحك» أنا فنانة جميلة ما المانع ان اقدم أي أدوار والمهم ان انجح في هذه الأدوار، والإغراء لون فني وأنا لا زالت في بداية الطريق وحريصة على تقديم كل الأدوار المثيرة والمغرية.

ما رأيك في السينما الشعبية التي تقدم الآن في مصر؟
٭ بصراحة أفلام سعد الصغير والسبكي أعادت الجمهور للسينما ومن خلالها يتم اكتشاف مواهب جديدة في الرقص والغناء والتمثيل وأنا مع النوع الاستعراضي قلبا وقالبا.

كيف قابلت رد فعل الجمهور المصري إزاء رقصك؟
٭ الشهرة تبدأ من مصر ورد فعل الجمهور المصري أذهلني، لكنني كنت أتوقعه لأن المصريين شعب ذواق للفن وشهرتي في مصر فتحت لي الآفاق في باقي الدول العربية.

بعض الراقصات بمجرد ان يحققن الشهرة ويتزوجن يعتزلن الرقص هل يحدث هذا معك؟
٭ على الإطلاق فأنا أعشق الرقص ولن اعتزله تحت أي ظرف لأنني فنانة وأعشق مهنتي سواء قبل الزواج أو بعده.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/428703/09-12-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-12-2013, 02:45 PM
فايز المالكي يثير الجدل عبر الـ «keek»


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/12/428704-168778.jpg


عاد الفنان الكوميدي السعودي فايز المالكي لإثارة الجدل خلال مواقع التواصل الاجتماعي والتي سبق أن شهدت العديد من القصص الغريبة التي ترد عن هذا النجم، فبعد الاعلان عبر «تويتر» عن منحة من قبل الأمير السعودي الوليد بن طلال سيارة فاخرة من نوع «بنتلي» وإعلان المالكي التبرع بسيارة لأطفال سورية،
عاد المالكي لإثارة الجدل من جديد هذه المرة عبر برنامج التواصل الاجتماعي «keek» الذي بث متابعيه فيديو لم تصل مدته الأربعين ثانية يظهر تناقضا كبيرا للمالكي من خلال استضافته في عدد من البرامج، حيث ذكر انه مغرم بتشجيع ثلاثة أندية مختلفة الأمر الذي جعل منه حديثا لمتابعي الـ «keek».
المالكي ذكر في البرنامج الأول بحسب الفيديو انه يشجع نادي النصر السعودي قبل ان يذكر في استضافة أخرى انه من عشاق ومتابعي نادي الاتفاق السعودي وفي آخر التصريحات ذكر المالكي انه هلالي متعصب.
وحصد الفيديو نسبة مشاهدة كبيرة لكون الكوميدي السعودي لديه كمية معجبين كبيرة في السعودية وخارجها وانقسموا بين منتقد للفنان وبين مدافع عنه، لكن الجميع اتفق ان الفيديو أثبت وجود تناقض كبير في تصريحات المالكي.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/428704/09-12-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-12-2013, 02:49 PM
أثناء استضافته في برنامج «استديو» عبر أثير «كويت FM»
بدر بورسلي: رويشد «شاطر» ونبيل «متقلب» ونوال «ملكة» بطريقتها


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/12/428702-168802.jpg


استضاف برنامج «استديو» الإذاعي الذي يبث يومي الجمعة والسبت على الهواء مباشرة عبر أثير «كويت FM» الإعلامي والشاعر المخضرم الفنان بدر بورسلي، الذي تحدث عن بداياته الشعرية وعما يحدث حاليا في الساحة الفنية الغنائية بأسلوبه العفوي المحبب للجميع، وذلك على مدى ساعتين أجاب فيها عن جميع أسئلة مقدمي البرنامج عبدالعزيز الشمري والموزع الموسيقي ربيع الصيداوي اللذين كانا يحاورانه بكل سلاسة بفضل الإعداد الجميل الذي أعدته الزميلة دلال العياف التي انضمت لاحقا لأسرة البرنامج الذي يضم الزميلة آلاء الوزان والمخرجين حامد الرندي وعبدالله العميري وحمد علي من المتابعة والتنسيق.
انطلقت الحلقة بتقرير عن ابرز محطات الشاعر المخضرم بدر بورسلي الفنية، حيث استذكرنا من خلال هذا التقرير أجمل أغانيه في ذلك الزمان الجميل مثل «مسموح»، «أعترف لج» و« ما اصعبك»، وغيرها من الأغاني الجميلة التي لاتزال محفورة في قلوب جماهير الأغنية الخليجية والعربية.
وضمن الحوار ذكر الشاعر المخضرم بدر بورسلي أن أغنية «رحلتي» ليست له وأكد ان من كتبها هو الشاعر الكبير عبداللطيف البناي، وتساءل مستغربا «ما أدري ليش ناسبينه لي في الانترنت»
كما استذكر العم بوناصر الأجواء التي كتبت فيها أغنية «وطن النهار» والتي وصلت للجميع لكلماتها الجميلة التي لاتزال يرددها الجميع في المناسبات الوطنية لأنها كتبت في أوقات صعبة مرت على الكويت ومرت بسلام.
وعن الاختلاف بين جيله وجيل الشباب قال: «نتشابه مع هالجيل بحبنا للموسيقى، وبتقديم ما نحبه، وفي السابق كل شيء كان متوافرا لنا، من فرق موسيقية، وخيرة العازفين من مصر، والدعم لم يكن ماديا فقط بل لم نشعر بالتكلفة التي يشعر بها المغنون الشباب في هذه الأيام، فالأمور كانت «تمشي» بسلاسة، وأتذكر أنه على أول أغنية كتبتها أعطوني دينارا ونصف و«ما شالتني» الدنيا من الوناسة، والحين الوضع اختلف «ماكو» شيء «ببلاش»، وكل شيء مكلف.
وأضاف: «جمعية الفنانين كانت آنذاك نشطة، ولكن لو نلتفت لجميع الدول لا أرى في دولة من دول العالم يوجد مطرب تدعمه الدولة، ولو كان العكس لما رأينا «مايكل جاكسون»، فبنى نفسه بنفسه، حتى اني أتوقع ان المطربين الآن هم من يسربون أغانيهم حتى يصبح عليهم طلب في الحفلات والأعراس، وأقول للشباب إذا عندك هدف ستصل، فأنا في أول أغنية كتبتها سنة 65 وحتى في سنة 75 «محد كان يدري عن هوا داري، أو يعرف من هو بدر بورسلي، ولكنني لم أقف ولم أحبط، بل ظللت أحاول، حتى كتبت «غريب»، ورأيت نفسي بعدها موجودا».
ولدى سؤال بورسلي عن امكانية إعطاء كلامه للشباب المجتهد والتعاون معهم قال «اسألوهم.. وأكيد ممكن فشبابنا «عودهم خضر»، ويستحقون الدعم وخاصة من أرى فيه الحماس وحب الفن، والشاب الطموح الجاد».
وقال تعاونت مع الملحن حمد الخضر، كما طرق بابي الأوبرالي عبدالرحمن المحميد، وأنا بابي مفتوح للجميع، وآخر شيء أفكر فيه المادة، ومع كل الفنانين، وأتبع معهم «أنت ومدة إيدك».
وأشاد الشاعر المخضرم بدر بورسلي بالمطرب حمد العماري، وقال عنه سمعته يغني أغنية نوال «حالة حنان» فرأيت أنه أبدع، وأطربني، و«يطلع» منه شيء جميل، وبالتالي «ما يصح إلا الصحيح».
أما عن طقوسه في كتابه أشعاره فذكر انه «لا يمتلك طقوسا معينة وممكن أن يكتب بأي مكان وأي وقت لان أجدادنا يدخلون الغوص ويكتبون أحلا «زهيريات»
وعن ظاهرة بيع الكلام ونسبه لشخص آخر قال بو ناصر «لو يناقز»، أي شخص، لو من كان لا أبيع كلاما كتبته لينسبه لاسمه، ولم يتم عرض هذا الشيء علي «كلش»، ولن أقبل بذلك إطلاقا».
وعن تجربته في برنامج الهواة «صوت السهارى» في أحد مواسمه، كمحكم في لجنة التحكيم، قال «أنا أحب أن أجرب كل شيء، حتى أخرج بتجربة تفيدني في القادم، ولم أر نفسي أصلح محكما في «صوت السهارى»، لأنني لا احب أن اجرح أحدا، أو أكون حازما،
وأنا لست موسيقيا حتى أقيم أصواتا، ولن تتكرر هذه التجربة رغم أنها «وايد حلوة» وأوصلتني لمجموعة من الناس.
وفي ختام حلقة البرنامج امتدح الشاعر المخضرم بدر بورسلي المطربة نوال الكويتية قائلا: نوال «ملكة» بطريقتها، أما سفير الأغنية الكويتية عبدالله الرويشد فقال عنه «شاطر» لدرجة أنك تغفر له أخطاءه،
بينما بلبل الخليج نبيل شعيل فوصفه بـ «المتقلب باختياراته و«ما يثبت على حاله»، فمرة يغني شيء حلو ومرة يعجبه عمل يظهر بطريقة غير جميلة.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/428702/09-12-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-12-2013, 03:17 PM
النجمة الكويتية وزّعت جوائز حملتها «معقولة هيا» في حفل كبير نظمه مركز «نيو سمايل»
هيا عبدالسلام رسمت أجمل ابتسامة على وجوه جمهور «360» بأنصع أسنان


http://media.q80.tt/resources/media/images/2013/12/329304_e.png







كتب ياسر العيلة:
أقام مركز «نيو سمايل دنتل سبا» لتجميل الأسنان حفلا كبيرا بمجمع «360 مول» خاصا بالمسابقة التي نظمها المركز وهي الأولى من نوعها بعنوان «معقولة هيا» ويهدف المركز من خلالها إلى توعية الجمهور بأهمية المحافظة على صحة وجمال الأسنان ما يمنح صاحبها انطباعاً جميلاً في نفوس كل من حوله، ومردوداً إيجابياً في العلاقات الاجتماعية، فضلا عن الكثير من النجاحات التي يحققها بابتسامته في جوانب مختلفة من الحياة باكتساب الثقة، خاصة أن الكثير منا لا يبتسمون ولا ينطلقون بسبب خجلهم من اعوجاج أسنانهم أو سوادها.

مسابقة هيا

تندرج المسابقة ضمن حملة الفنانة الجميلة هيا عبدالسلام الخاصة بمركز «نيو ستايل» إذ يتم فيها طرح سؤال على الجمهور حول صورة النجمة هيا عبدالسلام عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي؟ ومن يُجب عن السؤال يدخل السحب على العديد من الجوائز القيمة الممنوعة ما بين الآيباد والآيفون، والكثير من الأجهزة الالكترونية، بالإضافة للجائزة الكبرى، وهي جائزة تجميل أسنان بقيمة «خمسة آلاف دينار» للفائز الأول.

جوائز

أقيم الحفل وسط حضور غفير تقدمته مديرة مركز «نيو ستايل» الدكتورة بلسم بهبهاني استشارية تركيب وتجميل وزراعة الأسنان، البروفيسور المساعد في كلية طب الأسنان جامعة الكويت، وقام بتقديم فقراته مذيعا إذاعة مارينا إف إم علي نجم، وسازديل اللذان أضفيا على الحفل اجواء من البهجة والحماس بين الحضور المشارك أثناء سحب الجوائز، حتى حان موعد وصول النجمة هيا عبدالسلام التي بادرت بالترحيب وتحية الجمهور الكبير فبادلها التحية بشكل كبير ما يدل على الشعبية الكبيرة التي تتمتع بها هذه النجمة.
ثم ألقت هيا كلمة أعربت فيها عن سعادتها في المشاركة في هذا الحفل الجميل، واعتزازها بمسابقة «معقولة هيا» وأيضا كونها الوجه الإعلاني لمركز «نيو سمايل» بعدها قامت هيا بصحبة مقدمي الحفل والدكتورة بلسم بهبهاني بتوزيع الجوائز على الفائزين في المسابقة الأولى من نوعها في الكويت والخليج.

المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=322872&yearquarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-12-2013, 03:25 PM
نورهان: لست نادمة على «8 في المئة»


كدت الفنانة نورهان أنها ليست نادمة على مشاركتها في فيلم 8 في المئة رغم كل الهجوم الذي تعرضت له، معتبرة أنه تجربة جديدة عليها وليس به ما يخدش الحياء العام.
نورهان أوضحت لـ Gololy أن الفيلم أقرب لأفلام الأطفال، وأفضل أن يشاهد الأطفال فيلم لأوكا وأورتيجا وهما يغنون «أنا باربي» على أن يشاهدوا فيلما يغنون فيه «هاتي بوسة يابت» ولا أعلم لماذا كل هذا الهجوم على فيلم لايت كوميدي مشيرة إلى أنها تستعد لدخول مسرحية لكنها مازالت تقرأ النص.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-12-09/16934/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-12-2013, 03:26 PM
«الشقة رقم 10».. يفتح قضايا الفساد وبيوت الدعارة


انتهى المخرج السوري إياد نحاس من تصوير ثالث خماسية في مسلسل «صرخة روح 2»، والتي حملت عنوان «الشقة رقم 10» في مدينة دمشق.
تتحدث الخماسية التي كتبها سعيد حناوي عن قضية الدعارة المنتشرة في البيوت التي تُؤجر لهذا الغرض وتورط عدد من الطلاب الجامعيين وتستغل الطبقة الغنية في المجتمع، لتوجه رسالة لكل من استغل المواطن في الأزمة ورفع إجرة البيوت والشقق وباع ضميره من أجل المال.
تواجد في هذه الخماسية نخبة من النجوم ومنهم بسام كوسا، عبد المنعم عمايري، نورا العايق، مرح جبر، سوسن ميخائيل، محمد قنوع، نادين قدور، كرم الشعراني وآخرين.
ويؤدي عمايري في الخماسية شخصية «زياد» الشاب الملتزم الذي يعمل لدى «منير» في المكتب وهي الشخصية التي يؤديها الفنان بسام كوسا، ويعاني من مرض خطير في قلبه ويحتاج للعمل في ظل هذه الظروف ليؤمن مصاريف علاجه وزواجه، ويكون زوج الضحية التي ستتورط مع منير بقضية دعارة.
وتشارك الفنانة الشابة نورا العايق في الخماسية بدور «صفاء» الفتاة الطيبة والمغلوب على أمرها في مجتمع مليء بالفساد، وتشعر دائماً بتأنيب الضمير على أمور قامت بها مرغمة ولم تكن محض إرادتها، وتتعرض لاستغلال كبير ولا يحالفها الحظ في حياتها.
يذكر أن مسلسل «صرخة روح 2 « يتألف من ستة خماسيات ويتحدث عن الخيانة بكافة أنواعها وهو من إنتاج شركة غولدن لاين للإنتاج والتوزيع الفني.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-12-09/16936/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-12-2013, 03:28 PM
«بيبي» على السجادة الحمراء لافتتاح الفيلم في دبي


http://www.alsabahpress.com/media/cache/47/1c/471c3e818cf1386e594cefbe1101b739.jpg




اجتمعت أسرة فيلم «بيبي» على السجادة الحمراء التي اعدت خصيصاً لاستقبالهم في سينما جراند سينيبليكس دبي لافتتاح العرض الخاص للفيلم و تم استقبالهم بحفاوة من قبل وسائل الإعلام المختلفة والجمهور في مشهد اشبه بالمهرجانات السينمائية.
مر على السجادة الحمراء نجوم الفيلم الفنان يوسف الخال والفنانة ماغي بوغصن والفنانة ميرفا القاضي والمنتج جمال سنان والمخرج ايلي حبيب والكاتبة كلود صليبا وتجمع من حولهم عدسات كاميرات التليفزيون والصحافة لإجراء لقاءات وحوارات ثم اجتمع أسرة الفيلم لالتقاط الصور ما اضاف جواً من المرح على السجادة الحمراء.
وحضر مراسم السجادة الحمراء الفنانة اللبنانية نورهان وزوجها الإعلامي عدنان ديراني والفنان وسام هلال ومصمم الازياء اللبناني العالمي وليد عطا الله فقد تم دعوتهم لحضور الفيلم ومشاركة نجومه فرحة نجاحه والافتتاح في دبي.

مؤتمر صحافي
وبعد عرض الفيلم الذي نال إعجاب الحضور وحصل على تصفيق حاد وتهاني تلقتها أسرة الفيلم من الجمهور عقد المؤتمر الصحفي للفيلم الذي نظمته شركة Voice Media House والمسئولة عن التغطية الإعلامية والعرض الخاص، تحت إشراف «جلف فيلم» الشركة الموزعة للفيلم.
بدأ المؤتمر بكلمة افتتاحية من الإعلامية صباح جميل عن الفيلم وأبطاله ثم شكرت شركة ايجيل فيلم المنتجة لهذا العمل الرائع وجلف فيلم الشركة الموزعه لفيلم بيبي في الخليج وسينما جراند سينيبليكس على استضافتها هذا المؤتمر والعرض الخاص وراديو العربية 99 كراع إعلامي، وتحدثت أسرة الفيلم خلال المؤتمر مع وسائل الإعلام حول أدوارهم وموقع الفيلم اللبناني في السينما العربية وتطوراته في الفترة الأخيرة فقد أعربت أسرة الفيلم بأن الفيلم اللبناني بدأ يحتل مكانه في صناعة السينما العربية رغم الظروف المحيطة في الآونة الأخيرة.
في نهاية المؤتمر قامت أسرة الفيلم والحضور بتقطيع قالب حلوى صمم خصيصاً للمناسبة، والذي كان يحمل صورة «أفيش الفيلم» وصور أبطاله، ثم تجمعت عدسات الكاميرات لالتقاط هذه اللحظة من المؤتمر، وأعربت أسرة الفيلم عن شكرها للحضور وعلى التنظيم الناجح.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-12-09/16938/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-12-2013, 03:35 PM
قدمت أغنية "رايح بيا فين"..
آمال ماهر في آخر حلقات المرحلة الأولى "the winner is"



http://s.alriyadh.com/2013/12/09/img/933538756798.jpg


تأهل المشترك اللبناني جان دريدو عن الحلقة الثانية عشرة من برنامج "the winner is" والتي بثت مساء أمس الأول على شاشة تلفزيون دبي، بعد منافسة قوية بين آخر 8 مشتركين في هذه المرحلة، بمشاركة النجمة المصرية آمال ماهر إلى جانب أعضاء لجنة تحكيم مؤلفة من "100" مختص في مجالات الموسيقى، لينتقل بذلك إلى مرحلة التصفيات النهائية من البرنامج الجديد الذي يعد أضخم برنامج مسابقات غنائي في الشرق الأوسط، والذي يجمع ما بين المنافسة الغنائية والاستراتيجية الذكية، وتشارك فيه نخبة من الأصوات المميزة بهدف ربح مبالغ نقدية كبيرة لتحقيق أحلامهم عبر عدة جولات فيها المواجهة والمنافسة وروح التحدي.
وقدمت آمال ماهر في بداية الحلقة، أغنية "رايح بيا فين" على مسرح البرنامج، لتنطلق بعدها أولى منافسات هذه الحلقة عبر ثلاث جولات، وصولاً إلى رابح واحد سيتأهل مع بقية الفائزين في الحلقات المقبلة إلى التصفيات النهائية للفوز بمبلغ 500 ألف دولار أميركي.


المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/12/09/article891038.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-12-2013, 03:36 PM
محمد لطفي سجين في «عنتر بن شعبان»

http://s.alriyadh.com/2013/12/09/img/277812721207.jpg

أيام قليلة وينتهي الفنان المصري محمد لطفي من تصوير فيلمه الجديد "عنتر بن شعبان" والذي يلعب فيه دور البطولة بمشاركة النجم هشام إسماعيل والطفلة ليلى ابنة الفنان أحمد زاهر وكذلك المطربة الشعبية أمينة, فيلم "عنتر بن شعبان" من تأليف سيد السبكي وإخراج محمد الطحاوي, والذي تقرر عرضه في اجازة نصف العام الدراسي.
هذا ويجسد محمد لطفي دور انسان للتو خرج من السجن ويبحث عن فرصة عمل ولم يجد بسبب التكالبات الاجتماعية والنظرة العامة في المجتمع العربي"خريج سجون" وتارة لان ظروف مصر بعد الثورة لا توفر فرص عمل جيدة.
يذكر أن فيلم "عنتر بن شعبان" تم حصر ميزانيته, حيث وصلت إلى ال" 18" مليون جنيه.


المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/12/09/article891033.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-12-2013, 03:40 PM
سوزان بويل تعاني من "التوحد"


كشفت المغنية الأسكتلندية، سوزان بويل، أنها تعاني من متلازمة "أسبرجر"، أحد أطياف التوحد. وذكرت بويل في مقابلة مع صحيفة "ذا أوبزورفر" البريطانية أنه تم تشخيص إصابتها بالمتلازمة منذ عام، غير أنها قررت إبقاء الأمر سراً.
وأضافت "تم تشخيص مرضي بشكل خاطئ عندما كنت صغيرة"، مشيرة إلى أن" الأطباء أخبروها بأنها تعاني ضرراً في الدماغ"، وقالت "طالما علمت أن ذلك لم يكن صحيحاً، ولدي الآن فهم أوضح لحالتي.. وأشعر بالارتياح".
يذكر أنه تم إطلاق أغنية أمس لبويل، استخدمت فيها صوت ملك الروك الأميركي الراحل، إلفيس بريسلي، وتحمل اسم "O Come All Ye Faithful" (تعالوا أيها المؤمنون)، علماً بأن ريع الأغنية يعود لجمعية "أنقذوا الأطفال" الخيرية، التي تؤدي بويل دور سفيرة لها.
وكانت بويل البالغة من العمر 52 عاماً انطلقت في عالم الشهرة، عند مشاركتها في برنامج "بريطانيا تملك الموهبة" عام 2009 ونجاحها الباهر فيه، على الرغم من إطلالتها البسيطة.

المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=170375&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-12-2013, 03:42 PM
هند صبري تبدأ تصوير "الجزيرة 2"



تبدأ الفنانة التونسية هند صبري غدا تصوير أحداث الجزء الثاني من الفيلم السينمائي "الجزيرة"، من بطولة أحمد السقا، وذلك في أستوديوهات مدينة الإنتاج الإعلامي، على أن تنتقل لمشاهد التصوير الخارجي في إحدى قرى صعيد مصر.
هند عبرت في تصريحات لها أمس، عن سعادتها للعمل مرة أخرى مع الفنان أحمد السقا، وقالت إنها تتمنى أن يلقى الجزء الثاني من الفيلم إعجاب وتقدير الجمهور، خاصة بعد نجاح الجزء الأول بصورة كبيرة، وأكدت أنها تفضل العمل كثيراً مع الفنان أحمد السقا، مشيرة إلى أن هناك لغة من التفاهم فيما بينهم خاصة أثناء وقوفهما سوياً أمام كاميرات التصوير.
فيلم "الجزيرة 2"، يضم نخبة من الفنانين، أبرزهم الفنان أحمد السقا وهند صبري وخالد الصاوي وعبدالرحمن أبوزهرة وعزت أبوعوف ومحمود عبدالمغني، وبلغت التكلفة الإنتاجية للجزء الثاني للفيلم نحو 30 مليون جنيه، والفيلم من تأليف السيناريست محمد دياب وإخراج شريف عرفة، وتدور أحداث الجزء الثاني من الفيلم حول هروب منصور من دار القضاء العالي أثناء محاكمته، ليستمر في مواجهة الشرطة وتحديها عبر اتجاره في السلاح والمواد المخدرة، وكانت أحداث الجزء الأول قد انتهت بنهاية مفتوحة وهو ما ساعد المؤلف على استكمال الجزء الثاني.
وعرض الجزء الأول من فيلم "الجزيرة"، في عام 2009، وحقق نجاحاً جماهيرياً وفنياً كبيراً، وحقق إيرادات جاوزت نحو 25 مليون جنيه ونال إعجاب النقاد.

المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=170376&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-12-2013, 03:43 PM
شهد الياسين: مشاركتي الدرامية مرهونة بـ"النص"


http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4819/36-15.jpg




أكدت الفنانة شهد الياسين أنها تسعى دائما إلى التنوّع في أدوارها التي تقدمها، مؤكدة أن كل فنانة قادرة على أن تقدم أكثر من شخصية متميزة، وذلك مرهون بقدراتها الفنية. وقالت شهد لـ"الوطن": العامل المهم هو المخرج كونه هو الشخص الوحيد الذي يمكنه اكتشاف مواهب الفنانين وما يميزهم، فداخل كل فنان إبداعات ومواهب تحتاج إلى الاكتشاف، وهذا الأمر الذي يساعد الممثل على عدم تكرار نفسه.
وعن عدم تواجدها في أكثر من عمل خلال الموسم الواحد قالت الياسين: عمل فني واحد يكفي، خاصة أن النصوص الدرامية الجيدة أصبحت نادرة، ولا تشجعني على المشاركة، فأنا أنظر إلى الكيف وليس الكم، كما أنني أرفض أن أطل على المشاهدين بدون مضمون لمجرد التواجد فقط والظهور عبر الفضائيات. وأضافت "أحب أن أتقن أدواري، ولا أحب أن أربك المنتج والمخرج عندما ألتزم بعمل آخر".
وعن جديدها قالت شهد: أستعد الآن لتصوير دوري في المسلسل الجديد "وش غيّرك" وهو من قصة وأشعار محمد سعيد الضنحاني ومن إخراج رشا شربتجي، وبمشاركة نخبة من النجوم الإمارتيين والسوريين والكويتيين والعمانيين، ومن أبرزهم الفنان أسعد فضة وإبراهيم الزدجالي وميثم بدر وبدرية أحمد وديما بيّاعة، وتدور أحداث العمل حول شاب طموح يسعى للحصول على الدكتوراه من لندن، وفي نفس الوقت يحاول قدر المستطاع السيطرة على أخته، لكنه لا يقوى على ذلك بسبب شخصيتها القوية وأفكارها وقراراتها التي تنفّذها على الدوام، ومع مرور الأحداث يتعرض لموقف يجعله يغيّر معتقداته.


المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=170382&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-12-2013, 03:52 PM
هاني فوزي: حذف مشاهد من «أسرار عائلية» يخلّ بمضمونه

http://aljarida.com/files/news/2012637/images/435x245/untitled.jpg


لماذا اخترت {أسرار عائلية} عنواناً للفيلم؟

لأنه يناقش قضية حساسة وموجودة بكثرة في عائلاتنا العربية، لكننا نحاول إنكارها كالعادة، ونتيجة هذا الكتمان تتضخم المشكلة وتؤدي إلى أمراض نفسية، مثل المرض الذي أصاب البطل ونطلق عليه مصطلح {المثلية الجنسية}. حتى أفراد الأسرة في الفيلم، بمن فيهم الأم والأب والأخ والأخت، يعانون أمراضاً مختلفة كنتيجة طبيعية لهذا الكتمان، وعدم محاولة علاجهم منها.

لماذا اخترت المثلية الجنسية لتكون قضية الفيلم الرئيسة خلافاً للأعمال الأخرى التي تعرضت لها بشكل جانبي؟

لأنها مهمة في حياتنا ومجتمعنا العربي الذي يتظاهر بنسيانها، ويرفض الحديث عنها، ولأن السيناريو الذي كتبه المؤلف الشاب محمد عبد القادر جيد، وهو التجربة الأولى له في هذا المجال.

ألم تقلق من إخراج فيلم كتبه مؤلف شاب؟

لا أتردد في قبول أي سيناريو جيد بغض النظر عن مؤلفه، وهذا ما حصل مع {أسرار عائليّة}، إذ يصوّر قضية ذات قيمة ببعدها الإنساني وبطريقة لا تثير الاشمئزاز أو النفور، وأنا على يقين بأنه سيكسب استحسان المشاهد بعد عرضه، لذا تحمست لإخراجه.

لماذا أسندت البطولة إلى ممثلين غير معروفين جماهيرياً؟

لأسباب عدة منها أنه ليس لدينا بطل عمره 17 عاماً، ثم يخشى الأبطال خوض هذه التجربة، حتى الوجوه الجديدة التي شاركت في الفيلم تخوفت من موضوعه.

كيف اخترتهم؟

أجريت اختبارات عدة، وقابلت حوالى 15 ممثلاً لاختيار الشاب بطل الفيلم، إلى أن استقريت على محمد مهران. كذلك الحال بالنسبة إلى بقية الشخصيات التي جسدها كل من: عماد الراهب، بسنت شوقي، سلوى محمد علي، طارق سليمان، ورغم أن أدوارهم كانت بعيدة عن المثلية الجنسية، إلا أنهم تخوفوا من هذه القضية.

لماذا هذا الخوف؟

طبيعة المجتمع الذي يعيشون فيه؛ والخشية من ردود فعل الجمهور بعد مشاهدته الفيلم.

وماذا عن الملصق؟

يعبر عن مضمونه، إذ ترمز صورة البطل، وهو يضع على فمه لاصقاً على شكل حرف X بالإنكليزية، إلى أنه يعيش حالة كتمان لمواقف تعرّض لها ويخفيها رغماً عنه.

والهجوم الذي تعرّض له الفيلم من الرقابة؟

يعبر عن وجهة نظر أصحابه، ولا أعلم سببه، ويمكن سؤال الرقابة حول هذه القرارات والمواقف التي تبنتها نحوه.

وهل يستحق {أسرار عائلية} هذا الهجوم كله؟

يخلو الفيلم من أي مشهد قد يخدش حياء المشاهد، ويعالج قضية المثلية الجنسية من دون إباحية، بدليل عدم احتوائه على مشاهد علاقات مباشرة حول هذه الظاهرة، وهذا ليس رأيي وحدي، بل وجهة نظر النقاد الذين شاهدوا الفيلم، لذا أسأل الرقابة: لماذا تقلق من الفيلم إلى هذه الدرجة؟

ما رأيك بلافتة {للكبار فقط} التي اشترطت الرقابة وضعها في ملصق الفيلم؟

لا أعترض عليها لأنها مجرد تصنيف عمري للعمل السينمائي، وإذا شاهده طفل في الثانية عشرة من عمره فلن يفهم مضمونه، لأنه موجه إلى البالغين باعتبار أنهم يفهمون أبعاد القضية ويواجهونها.

وبالمشاهد التي طالبت الرقابة بحذفها؟

يبلغ عددها 13 مشهداً، وهي ليست فجّة بشكل مبالغ فيه، لكنها تشمل جملا حوارية بسيطة، اعتبرت شتائم أو سباباً بين الشخصيات، فيما أنها ألفاظ متداولة في الشارع المصري لم أبتكرها، وسيؤثر حذفها في مضمون الفيلم.

ومغامرة المنتجة إسعاد يونس بإقامة عرض خاص للفيلم؟

ليس عرضاً خاصاً بالمعنى المتعارف عليه تتطلب إقامته في إحدى دور العرض التي تتسع لإعلاميين ونقاد ومؤلفين لإبداء آراء حوله، ويكون الحضور إما بتذاكر أو بدعوات، بل هو أقرب إلى دعوة أصدقاء لمشاهدة فيلم؛ وقد أقامت إسعاد يونس عرضاً مجانياً في مقر شركتها باعتبارها الموزعة له، وحضره عدد محدود من النقاد وليس الجمهور.

وهل يمكن أن يدعم النقاد موقفك لدى الرقابة؟

الأهم من الدعم أنه، بعد هذا العرض، كتب النقاد عن الفيلم ونقلوا صورة ذهنية حوله للمشاهد ليفهم القضية التي نتحدث عنها، لأن ثمة أصواتاً من داخل الرقابة وخارجها روجت أنه فيلم إباحي. حالياً شاهده 40 شخصاً وأشادوا به، وبالتالي ظهرت الحقيقة للناس وأصبح الموقف واضحاً، ولم أعد أتحدث عن العمل من وجهة نظري كصانع له وحدي.

متى سيحدد موعد عرضه؟

يتوقف على موافقتي على حذف 13 مشهداً منه؛ فقد ربطت الرقابة إجازة عرضه بحذف هذه المشاهد، وهو ما لن أفعله، لذا أنتظر الحصول على خطاب رفض الفيلم رقابياً لأتوجه به إلى لجنة التظلمات.
تواجه أعمالك هجوماً من الرقابة باستمرار... هل اعتدت هذا الوضع؟

أعاني هذه النبرات الهجومية منذ قدمت أفلام: {بحب السيما}، {الريس عمر حرب}، {بالألوان الطبيعية} وغيرها، واعتدت ذلك نتيجة أوضاع أتمنى أن تتغير؛ فقد ظننت أنه بعد قيام ثورتي 25 يناير 2011، و30 يونيو 2013، ستتغيّر وجهة نظر الرقابة بتغير القيمين عليها، لكنني لم أجد ذلك. ووفقاً للدستور الجديد ثمة مواد تدافع عن حق المبدعين في التعبير، وهذا ما أطالب به وغيري من فنانين وليس أكثر.

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012636589/%D9%87%D8%A7%D9%86%D9%8A-%D9%81%D9%88%D8%B2%D9%8A--%D8%AD%D8%B0%D9%81-%D9%85%D8%B4%D8%A7%D9%87%D8%AF-%D9%85%D9%86-%C2%AB%D8%A3%D8%B3%D8%B1%D8%A7%D8%B1-%D8%B9%D8%A7%D8%A6%D9%84%D9%8A%D8%A9%C2%BB-%D9%8A%D8%AE%D9%84%D9%91-%D8%A8%D9%85%D8%B6%D9%85%D9%88%D9%86%D9%87/tag:71)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-12-2013, 03:59 PM
جيهان علامة: زوجي يتدخل في كل تفاصيل حياتي


http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w1%281266%29.png




أكدت جيهان علامة، زوجة المطرب راغب علامة، أن زوجها يعلم كل تفاصيل حياتها، وتكون هي حريصة على ذلك، وإن كانت لا تقول له بعض التفاصيل، رغما عنها، لأن عنصر الوقت كثيرا ما يكون غير مساعد.
وأشارت جيهان إلى أنها تعمل في مجال تصميم المجوهرات منذ 9 أعوام، وقد طافت العديد من الدول العربية، وافتتحت مؤخرا فرعا لأعمالها في الكويت، وهو الفرع الأول لها خارج لبنان في الوقت الذي تتطلع فيه إلى مزيد من الفروع في عدد من الدول العربية، مثل دبي، فيما تتطلع إلى أن يكون لتصاميمها فرع في لندن.
وأشارت السيدة علامة إلى أن زوجها راغب ارتدى من تصاميمها، أثناء حضوره في برنامج »أراب آيدول«، موضحة أنها عاشقة للتفاصيل والتفكير في دلالة كل تصميم تقوم به.
وعن الفترة التي تستهلكها تصاميمها، قالت جيهان، في تصريح لها، إنها تنظم وقتها جيدا ما بين عملها وعائلتها وسفرها، كونها كثيرة السفر.
المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=102140:2013-12-08-17-19-06&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-12-2013, 04:00 PM
حالة طوارئ باستوديو مصر بسبب دوللي شاهين!


تقوم الفنانة اللبنانية دوللي شاهين بزيارة استوديو مصر بشكل مستمر لمتابعة الديكورات التي يتم تنفيذها لتصوير الكليب الذي تغنيه مع المطربة الكندية نادين، ويصاحبها في هذه الزيارات زوجها باخوس علوان.
ومن أجل هذا الكليب قامت إدارة استوديو مصر بفرض حالة تشبه الطوارئ، حيث تم دعم الاستوديو برجال الأمن والنظافة، وتكليف أحد الأشخاص بالقيام بالإشراف على العمل، خاصة أعمال الإضاءة حتى الانتهاء من التصوير

المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=102141:2013-12-08-17-19-34&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-12-2013, 04:04 PM
«هان كونغ جو» يفوز بجائزة «مراكش»


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/12/08/507068.gif
مراكش- كونا- فاز الفيلم الكوري الجنوبي «هان كونغ جو» لمخرجه لي سو جين بجائزة النجمة الذهبية وهي الجائزة الكبرى لمهرجان مراكش الدولي للسينما في دورته الـ 13.
ويعتبر عرضه في مهرجان مراكش الدولي اول عرض له خارج كوريا الجنوبية، واول تجربة لإخراج فيلم طويل للمخرج لي سو جين الفائز بجائزة أفضل فلم قصير في مهرجان سيول للافلام القصيرة عن فلمه «تفاحة العدو» عام 2007.

جائزة مناصفة
وحصل الفيلم الاميركي «الدمار الأزرق» لمخرجه جيريمي سولنيي والفيلم الكوبي الفنزولي المشترك «حوض السباحة» للمخرج كارلوس ماتشادو كينتيل بالمناصفة على جائزة لجنة التحكيم.
وتوج بجائزة الاخراج الفيلم الاميركي بانتاج مشترك مع إيطاليا والمكسيك «ميدياس» لمخرجه الايطالي أوندريا بالاورو.
وفاز الممثل سليمان دازي بجائزة التمثيل لأحسن دور رجالي عن دوره في فلم «الحمى» من انتاج مغربي - فرنسي لمخرجه المغربي هشام عيوش، فيما فاز بجائزة التمثيل لأحسن دور نسائي الممثلة أليسيا فيكاندر عن دورها في الفيلم السويدي «هوتيل» لمخرجته ليزا لانكسيت.

جائزة التحكيم
وتميزت دورة هذه السنة بتكريم سينما البلدان الإسكندنافية التي حاز الفن السابع فيها جائزة التحكيم لمهرجان مراكش سنة 2012 من خلال الفيلم الدانمركي «أهيجاكينغ» لتوبياس ليندولم وكذلك جائزة التمثيل لأفضل دور رجالي وذلك بحضور وفد مهم من الممثلين والمخرجين والمنتجين يترأسه المخرج السويدي بيل أوغست الحاصل مرتين على السعفة الذهبية في مهرجان كان عن فيلميه «بيل لو كونكيران» و«ذو بيست إنتونشينز».
كما تميز بتكريم النجمة السينمائية العالمية شارون ستون والمخرج والمنتج والسيناريست الياباني كوري ايدا هيروكازو والممثلة الفرنسية جوليت بينوش والممثل المغربي محمد خيي.

تجارب إبداعية
وتم خلال ايام المهرجان عرض أكثر من 110 أشرطة خارج المسابقة الرسمية ما يعكس تنوع التجارب والرؤى في الإبداع السينمائي العالمي من 23 دولة.
وعلى غرار الدورات السابقة منح المهرجان لفئة المعاقين بصريا وضعاف البصر فرصة ولوج عالم الإعلام متعدد الوسائط ومتابعة مجموعة من الأفلام عن طريق تقنية الوصف السمعي التي تعتمد على صوت مصاحب لأطوار الفيلم يتولى وصف مشاهده التي يتعذر على الكفيف متابعتها بالصورة وذلك بواسطة تقنية معيد الصوت.
وقدرت مصادر من اللجنة المنظمة عدد الذين تابعوا فقرات المهرجان سواء بقاعة العرض الرئيسية في قصر المؤتمرات بالمدينة الحمراء أو في القاعات السينمائية أو عبر الشاشة العملاقة المنصوبة بساحة جامع الفنا الشهيرة بحوالي 350 ألفا من عشاق الفن السابع.


المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/821071)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-12-2013, 04:13 PM
و"اليوم السابع" أفضل موقع 2013 للمرة الثالثة على التوالى..
الهضبة وعز وحلمى ودنيا ومكى وسميرة سعيد يحصدون جوائز "دير جيست"

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/l520122101546.jpg




استطاع "اليوم السابع" أن يحصل على جائزة مجلة "دير جيست_DG" الناطقة باللغة الإنجليزية كأفضل موقع إخبارى فى مصر لعام 2013 نتيجة تصويت القراء له على موقع الإلكترونى للمجلة، حيث تعد هذه الجائزة الثالثة على التوالى لفوز"اليوم السابع" من المجلة نفسها فى جميع المجالات التى يجرى عليها التصويت الجماهيرى.

ومن المقرر أن يقام حفل توزيع الجوائز يوم 18 من شهر يناير المقبل، بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، ويعتبر الحفل بمثابة العيد العاشر للمهرجان والحادى عشر للمجلة، وستقدم الحفل المذيعة بوسى شلبى، وتبدأ توزيع الجوائز بالمميزين خلال العام والتى تحددهم إدارة المجلة المتماثلة فى رئيس مجلس إدارتها ماجد حسنى.

وينشر "اليوم السابع" الجوائز تفصيلا وهم المميزين خلال عام 2013، الفنانة معالى زايد عن دورها فى مسلسل "موجة حارة"، وسوسن بدر عن دورها فى مسلسل "الوالدة باشا"، ورجاء الجداوى عن دورها "نكدب لو قلنا ما بنحبش"، وداليا البحيرى عن "القاصرات"، ورانيا فريد شوقى عن "نقطة ضعف"، وجومانا مراد عن "فرعون"، وسلوى خطاب عن "نيران صديقة"، وأحمد زاهر عن "حكاية حياة"، و"إياد نصار عن مسلسل "موجة حارة"، ريهام عبد الغفور عن مسلسل "الداعية"، وعايدة الأيوبى عن مشوارها الفنى، وإيناس عبد الدايم لجهودها فى الأوبرا والارتقاء بالفن المصرى، ومحمد يوسف المدير الفنى للنادى الأهلى، والمنتج جمال العدل، إضافة إلى تكريم باس سمرة وسيد رجب عن مجمل أعمالهم الفنية، وتكريم كل من الإعلامى إبراهيم عيسى ووائل الإبراشى، ووليد منصور كأفضل منظم حفلات.

أما باقى جوائز المجلة والتى اختيرت نتيجة التصويت الجماهيرى فكانت البداية مع مجال الدراما والتليفزيون فحصلت الفنانة منى زكى على جائزة أفضل ممثلة، وهانى سلامة أفضل ممثل، ودنيا سمير غانم أفضل ممثلة كوميدية، وأحمد مكى أحسن ممثل كوميدى، بينا حصل أحمد مالك على جائزة أفضل ممثل شاب ونجلاء بدر أفضل ممثلة شابة، وحصل مسلسل "ذات" على جائزة أفضل مسلسل ومحمد العدل أفضل مخرج تلفزيونى، وأفضل تتر مسلسل كان من نصيب حنان ماضى عن مسلسل "آسيا"، وأفضل قناة مسلسلات "CBC".

وفى مجال الإعلام حصل الإعلامى عمرو أديب على جائزة أفضل مقدم برامج، بينما لميس الحديدى أفضل مقدمة برامج، وأفضل مقدم برامج رياضية أحمد شوبير، وبرنامج رياضى كان من نصيب "دائرة الضوء"، وأفضل مذيع راديو أسامة منير، ومها بهنسى أفضل مذيعة راديو، بينما حصل "القاهرة اليوم" على أفضل برنامج حوارى، وإذاعة نجوم F.M أفضل قناة إذاعية، وقناة "ON TV" أفضل قناة إخبارية، و"صبايا الخير" أفضل برنامج اجتماعى، وأفضل موقع إخبارى "اليوم السابع"، وأفضل إعلان "هنغنى".

بينما جاءت جوائز السينما من نصيب أحمد عز كأفضل ممثل، وغادة عادل أفضل ممثلة وأحمد حلمى أفضل ممثل كوميدى، ولبلبة أفضل ممثلة كوميدية، وأفضل ممثل شاب حسن الرداد، وأيتن عامر أفضل ممثلة شابة، وفيلم "الحفلة" أفضل فيلم، وأحمد علاء أفضل مخرج وأيمن بهجت قمر أفضل سيناريست.

أما فى مجال الموسيقى، فحصل النجم الكبير عمرو دياب على جائزة أفضل مطرب، وأفضل مطربة سميرة سعيد، وأفضل مطرب شاب من نصيب رامى صبرى بينما أحصلت جنات على جائزة أفضل مطربة شابة، وأحمد جمال أفضل مطرب صاعد، وكارمن سليمان أفضل مطربة صاعدة، وأفضل شاعر أمير طعيمة، وأفضل ملحن وليد سعد، وأفضل موزع عادل حقى، وأفضل كليب "مالناش غير بعض"، و"أفضل أغنية سنجل "تسلم الأيادى".


المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1387708&SecID=48&IssueID=0)