المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 10/12/2013م


اللجنة الإخبارية والصحافية
10-12-2013, 02:37 PM
حوار / «الفيلم أعاد الجمهور إلى صالات السينما»
شريف رمزي لـ «الراي»: «هاتولي راجل» ... مغامرة محسوبة


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/12/10/b8d5d77f-aa63-4b3b-a63d-e6808c983519_main.jpg




| القاهرة ـ من صفاء محمد |

اعتبر الفنان المصري الشاب شريف رمزي أن فيلم «هاتولي راجل» الذي عرض أخيراً في صالات السينما جذب الجمهور الغائب عن السينما، «لذلك حقق إيرادات عالية في ظل الأزمات التي تحدث في الشارع المصري».
ورأى شريف في حوار مع «الراي» أنه قدم فيلماً مختلفاً حقق الهدف منه وأن الكثيرين أعجبوا بالفكرة، لافتاً إلى أن موعد عرض الفيلم «مغامرة لكنها محسوبة».

• ما سر تأجيل فيلم «هاتولي راجل»؟
- الثورة العامل الأساسي في تأخير خروج الفيلم إلى النور، فقد تسببت في توقف الإنتاج السينمائي في شركات الإنتاج.
• هل تم إنتاجه بميزانية ضعيفة؟
- لا، فأنا رفضت إنتاجه مع أي شركة تعتبره فيلماً «Low Budget» وتضع له ميزانية قليلة ويتم تصويره في أسبوعين، وذلك كان سبب تأخير إنتاجه إلى أن وجدت المنتج حسين ماهر، وهو جديد في المهنة ويريد أن يقدم سينما جيدة.
• ولماذا شاركت في كتابة الفيلم؟
- لا أعتبر نفسي شاركت في كتابته، لكن السيناريو كتب «على يدي»، وأنا أتابعه من خلال ورشة عمل بيني وبين مؤلف الفيلم كريم فهمي.
• ألم تجد سيناريو جاهزاً؟
- لا ،لم أجد سيناريو جيداً مكتوباً، فبحثت كثيراً إلى أن وجدت فكرة الفيلم من خلال اتصال هاتفي مع أحمد فهمي، وأخبرني بأكثر من فكرة إلى أن أعجبت بفكرة فيلم «هاتولي راجل»، وكانت لشقيقه كريم، وبدأت أتابع معه تفاصيل السيناريو ورحلة إنتاجه واختيار المخرج.
• ولماذا وقع الاختيار على مخرج جديد؟
- كنت أريد «دماء جديدة» تسعى إلى تحقيق النجاح وتجتهد لتحقيق ذلك بتقديم عمل جيد ويكون نجاح العمل بالنسبة إليهم حياة أو موتا، وذلك كان أيضاً في فريق العمل، فكل الفنانين شباب ويريدون النجاح لأن السينما الآن قائمة على الشباب.
• وخبرة الجيل القديم؟
- لا ننكرها، لكن هناك أجيالاً من المؤلفين والمخرجين أصبحوا لا يريدون العمل ومخرجين آخرين يخشون تقديم أفكار جريئة.
• ما الجديد الذي كنت تبحث عنه في السيناريو؟
- كنت أبحث عن فكرة فيلم رومانسي كوميدي جيد يعجب المشاهد ويحترم عقليته ويعيده إلى السينما من دون إسفاف أو ابتذال ويحقق نجاحاً مادياً أيضاً ويعيد السينما إلى ما كانت عليه قبل الثورة.
• لكن الفيلم كوميدي؟
- «المورال» الرئيس في الفيلم كوميدي من خلال تبديل أدوار الفتيات بالرجال، لكن الهدف من الفكرة ليس الكوميديا فقط، بل أن يرى كل طرف الآخر وحقيقته ومتطلباته ليتم التفاهم بينهما.
• تبدو الفكرة خيالية؟
- السينما تعتمد على الخيال لكي يجذب المشاهد ومن خلاله يتم طرح الرسائل التي نريد أن تصل للمشاهد.
• كيف ترى تقبل الناس للفكرة؟
- الكثيرون أُعجبوا بالفكرة، وكانت هناك ردود فعل إيجابية، فهناك من رآه بوجهة نظر كوميدية وآخرون رأوه أنه أفضل فيلم في 2013 لأنه يحمل فكرا وقضية.
• وماذا عن توقيت عرض الفيلم؟
- كان عرض الفيلم مغامرة لكنها محسوبة، فكل ما كنت أخشاه حظر التجوال وإلغاء العديد من الحفلات بدور العرض، ما سيؤثر على نسبة المشاهدة والإيرادات.
• وكيف كانت المنافسة مع أفلام الرقص؟
- لم أخش المنافسة مع الأفلام التي عرضت في نفس التوقيت، وكلها كانت «ثيمة» شعبية تعتمد على البلطجة والرقص والغناء، وكلها متشابهة، واختلافنا عنهم جعلنا مميزين، وجمهور السينما مختلف الأذواق، فهناك من يرفض مشاهدة الأفلام الشعبية.
• ألا ترى أن جمهورها ازداد؟
- بالفعل، فهناك طبقة عريضة أصبحت تشاهد تلك النوعية من الأفلام، ما يجعلها تحقق إيرادات كثيرة، لكن لا بد أن نختلف ونتعدد في تقديم الأعمال الفنية لأن هناك أذواقا مختلفة من الجمهور في السينما ولا بد من إرضاء ذوق الجميع.
• و لماذا لم تشارك في تلك الأعمال؟
- أرى أنها لا تناسبني، وأنا لست ضدها لكن أتمنى أن يتم تنفيذها بشكل أفضل، لأن لدينا جمهورا شعبيا وجمهورا لأفلام البلطجة.
• ألا ترى أن السينما حاليا كلها نفس الثيمة؟
- ذلك هو الفشل بعينه، ولو استمر الوضع على ذلك ستنهار السينما، فمصر كانت دائما تقدم التنوع في الأفلام السينمائية، لكن الآن لا، ما جعل الكثير من المنتجين ينسحبون لعدم رضاهم عن الذي يقدم، وأيضا هناك شريحة عريضة من جمهور السينما انسحبت بسبب عدم اقتناعها بما يقدم، ولا يصح أن يقتصر الفيلم على رقصة وغنوة دون محتوى ونفرضه على الجمهور الأرستقراطي، فتلك النوعية تناسب جمهور وسط البلد فقط. ويكفينا الوضع الراهن في الشارع المصري ليؤثر على السينما ولا نكون كصناع سينما نشارك أيضا في انهيارها، واستطعت جذب شريحة من الجمهور لتعود للسينما في فيلم «هاتولي راجل».


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=483653&date=10122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-12-2013, 02:39 PM
يطرح قضايا عدة تلامس المجتمع الكويتي
«الفلتة 3»... سلسلة واحدة بمضامين مختلفة


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/12/10/8891cf1a-372d-4db5-88e7-af8ad7e6e82d_main.jpg





| متابعة علاء محمود |

يواصل فريق مسلسل «الفتلة 3» منذ حوالي الشهر تصوير مشاهد العمل، إذ يعكف الفريق على الانتهاء من المشاهد الأخيرة تمهيداً لدخول العمل «المونتاج» ومن ثم عرضه على شاشة «MBC» وذلك بعد نجاح الجزأين الاول والثاني اللذين طرحا العديد من القضايا الاجتماعية والصحيّة والتربوية وغيرها من الامور التي تلامس المجتمع الكويتي بشكل خاص.
«الراي» زارت موقع التصوير الذي تم بناؤه خصيصاً لتصوير الجزء الثالث من «الفلتة»، والتقت بنجوم العمل الذين قدّموا كل الترحيب رغم انشغالهم بالتحضير للمشاهد و مراجعة الحوارات والتأكد من الأزياء والماكياج وغير ذلك.
مخرج المسلسل نعمان حسين - الذي كان في غرفة «الكنترول» خلف «المونيتور» يعطي التوجيهات لمساعديه المتواجدين بالقرب من الفنانين - قال: «هذا الجزء هو امتداد للجزأين الاول والثاني بالشخصيات الخمسة نفسها مع اضافة شخصيتين جديدتين هما شخصية «بوسعود» الذي يجسد دوره سعود الشويعي، إلى جانب سلطان العلي نجل «بومحمد» والذي يجسد دور ابن الشويعي».
وأضاف: «انتقلنا في هذا الجزء من بيئة منطقتي شرق والمرقاب إلى منطقة الفنطاس، لتغيير الصورة حتى لا يشعر المشاهد بالملل بحكم ان التصوير كله داخل البيت. وننقاش مواضيع يغلب عليها الطابع الاجتماعي، وهي التي نالت استحسان المشاهدين من خلال قراءتنا النقدية للجزأين السابقين».
وإن كان متخوفاً من فشل هذا الجزء، رد: «عندما صوّرنا الجزء الاول من المسلسل كان الخوف ينتابنا من عدم نجاحه، لكن حصدنا ردود فعل قوّية، وهو الامر ذاته الذي حصل في الجزء الثاني، وهذا يعني أن الجمهور قد أحبّ ما نقدمه ما يوضّح لنا نقطة مهمة ألا وهي أننا لو قدّمنا مئة جزء فسيتحقق النجاح بشرط أن تكون المواضيع المطروحة ذات قيمة وهدف، ناهيك أن وجود الفنان طارق العلي وشخصيته «المداوي بوخليفة» لها تأثير كبير وجميل، إذ انه يكبر مع الشخصية ويقدّمها بكل حب، ما يجعلنا متأكدين أن الجمهور لن يشعر بالملل، كما أن المسلسل فيه نوع من الطرب الذي يميل له الكثيرون من المشاهدين ما سيسهم في نجاحه».
وعن المدة الزمنية التي يحتاجها للانتهاء من تصوير المسلسل قال: «في هذا الجزء استعنت بأربع كاميرات، وفي كل حلقة احتجت من الوقت يوماً كاملاً، لأن تصويري كله كان داخل «استديو فروغي» المتكامل بعيداً عن تقلبات الأجواء الطبيعية، وهو الذي تم بناؤه خصيصاً لـ «الفلتة 3». وللعلم أن الحلقة الواحدة تتكون من أربعة عشر إلى خمسة عشر مشهداً فقط بواقع نصف ساعة تلفزيونية».
بدوره تحدث الفنان طارق العلي عن الاختلاف بين الجزء الحالي والجزأين السابقين، فقال: «إن صحّ التعبير وقلنا ان هناك اختلافاً بين الأجزاء الثلاثة في «الفلتة»، فيمكنني القول أن الاختلاف يكمن في المواضيع والأفكار وأسماء الضيوف، مع الحفاظ على نفس الاجواء السابقة، لأننا لو قمنا بتغيير الخط والسياق الدرامي فسيصبح بذلك عملاً آخر، وهو ما دفعنا للتمسك بالشكل والتنويع بالمضمون، وقد حرصنا في هذا الجزء على التنويع في أسماء ضيوفنا من الفنانين الذين سيطلّون خلال الحلقات الثلاثين حسب القصة، على الرغم من تكرار بعض من تلك الاسماء التي سبق لها وأن شاركتنا في الجزأين السابقين لما تمتلكه من «كاريزما» وأداء فرض وجودها».
ومن جهته، اعتبر الفنان مبارك المانع انه لا يوجد تغيير جذري في الجزء الثالث، «لأن ذلك لو حصل فهو يعني تغيير المسلسل برمّته. فنحن في الجزء الثالث نقدّمه بنفس خطّه الدرامي وشخصياته الخمسة وهي عائلة المداوي بوخليفة، مع تغيير الموضوع في كل حلقة».
وأضاف: «كاراكتر مجيد الذي أجسده ثابتاً ولن يتغير بحكم طبيعة المسلسل، وسيكون الاختلاف في بعض «اللزمات» و «الافيهات» الجديدة وأسلوب الطرح والحوار.
وإن كان قد تشبّع من أدائه لشخصية مجيد، قال: «مجيد شخصية أجسّدها منذ الجزء الأول ولم أتشبّع منها لما تمتلكها من مساحات أستطيع من خلالها تقديم الجديد وتطويرها، ناهيك عن أنني لم أقدمها بشكل متواصل، إذ بعد الانتهاء من تصوير «الفلتة 1» بعام قمنا بتصوير «الفلتة 2»، ثم انتظرنا عامين لنصور «الفلتة 3».
الفنان سلطان الفرج رأى أن اختلاف الجزء الثالث من «الفلتة» في مواضيعه، «وسأطلّ مع بقية زملائي الفنانين بنفس شخصياتنا التي ظهرنا بها، ونطرح في كل حلقة من الحلقات الثلاثين مواضيع بسيطة وهادفة جديدة سواء كانت رياضية أو اجتماعية وغيرها، وجميعها يلامس هموم وقضايا المجتمع باطار كوميدي معتمدين كذلك على «الفنتازيا» و كوميديا الموقف».
وأكمل: «في ما يخص شخصية «خليفة» التي أتقمصها فهي قد تدرجت منذ ظهوري في الجزء الاول بشخصية الشاب العاشق لابنة عمته «قماشة»، ومن ثم في الجزء الثاني لدى زواجه منها، والان في الجزء الثالث سيجد المشاهد تصاعداً لأحداثها الدرامية».
وتابع: «نحن نسير وفق مرحلة زمنية معيّنة، والبعض يرى أن هذا المسير بطيء لكن هو الامر الذي نحتاجه، إذ لا يصح أن نكون في فترة الأربعينات ومن ثم نقفز مرّة واحدة إلى الثمانينات».
الفنانة نورة العميري تحدثت من جانبها عن تطور دورها في هذا الجزء، فقالت: «الاختلاف في شخصية قماشة بدأ مع الجزء الثاني عندما تزوجت وباتت أكثر ترتيباً، والان أصبحت اكثر نضوجاً وهو امر حتمي مع مرور السنوات. وكل من سيشاهد هذا الجزء سوف يلاحظ انني لعبت على شخصيتي بشكل موسّع أكثر وبكل أريحية بعدما فهمتها جيّدا وتقمصتها».
وعن الاضافة التي قدمها لها مسلسل «الفلتة»، اعتبرت أن «الفلتة» قدّم لي كل شيء، ولولا ظهوري فيه إلى جانب نجومه لما كان لي اسم في عالم الكوميديا، ويمكنني القول إنني وجدت نفسي ومكانتي في الكوميديا من خلاله، إذ أضاف لي الكثير وتعلمت منه أساسيات العمل الكوميدي. وهذا كله أمر طبيعي في ظل وجودي إلى جانب الفنان طارق العلي الذي يساعد كل من يقف امامه والأستاذ عيسى العلوي باشرافه الدائم، وكذلك المخرج نعمان حسين الذي لم يبخل عليّ أبداً بتوجيهاته».
بدورها قالت الفنانة منى شداد: «لن اتحدث كثيراً عن شخصيتي في المسلسل لانها تعتبر امتداداً لما سبق، لكن فعلاً قدمنا جزأين من «الفلتة» وحققنا فيهما النجاح، على الرغم من أن توقيت عرض الجزء الثاني لم يكن مناسباً، لذلك اتمنى أن يشاهده الجمهور مجدداً بشكل أفضل. ومن وجهة نظري استطعنا تقديم 60 موضوعاً مختلفاً من خلال القصص التي طرحناها محافظين على شخصياتنا، وهو الامر الذي نحرص عليه في الجزء الثالث».
وعن روح الالفة بين الفنانين الشباب، أوضحت: «شدّني التجانس الكبير بين كلٍ من سلطان الفرج ومبارك المانع وأيضاً نورة العميري، وهو الامر الذي يدفعني لتوقع مستقبل جيد لهم دون هضم بقية حقوق الممثلين الذين هم من أبناء جيلهم».


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=483652&date=10122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-12-2013, 02:40 PM
يستعد للمشاركة بها في المهرجان المحلي المسرحي
العميري لـ«الراي»: «معزوفة الذاكرة» ... علاقة الإنسان بالقدر



http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/12/10/1386511175236877800_main.jpg




| كتب علاء محمود |

ينتظر المخرج والممثل فيصل العميري ليلة الغد لتقديم مسرحية «معزوفة الذاكرة» بعد أن انتهى من روفات العرض، والتي يشارك بها في المهرجان المحلي المسرحي بدروته الـ 14 تحت مظلة المسرح الكويتي.
وقال العميري لـ«الراي»: «غداً سيكون افتتاح المهرجان المحلي المسرحي الذي يضم عروضاً مسرحية للفرق الاهلية والخاصة، ومن ضمنها مسرحيتي «معزوفة الذاكرة» من تأليف فيصل العبيد وبطولة حنان المهدي، سليمان المرزوق ويوسف البغلي.
وأوضح أن «فكرة المسرحية باختصار تتمحور حول القدر، وكيف ان الانسان لا شأن له بما يحصل له باعتبار أن كل شيء مرتبط بالقدر، وجاء اختياري للنص بعدما وجدت فيه طرحاً جميلاً يستحق ان يجسد فوق خشبة المسرح. وفي ما يخص اختياري للمثلين فلم يكن بمحض الصدفة او عبثاً، لأنه تم بعدما تجارب الاداء التي اجريتها، وعلى إثر ذلك تم اختيار الممثلين الأقرب للشخصيات. ومن يعرفني عن قرب يمكنه تأكيد مدى حرصي على اختياري للفنانين لأي عمل مسرحي اتصدى لإخراجه، فطوال العام أشاهد العروض المسرحية المحلية والخليجية، وأراقب أداء كل الممثلين، ومن ثم أخزّن ذلك كله في ذاكرتي، ليتم استدعاء المعلومات عند الحاجة لها».
وأكد العميري أنه يضع دوماً في الحسبان بديلاً لكل اختيار، فعندما يختار ممثلاً لتأدية شخصية معينة، يختار بالاضافة له ثلاثة ممثلين اخرين لتدارك أي طارئ، «لكن حتى اللحظة أنا محظوظ بالاختيار الاول لأي ممثل ولا أحتاج البديل».


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=483651&date=10122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-12-2013, 02:42 PM
حوار / «مسلسل الواجهة يحمل مفهوماً جديداً في طرح العلاقات الاجتماعية»
سائد الهواري لـ «الراي»: لجنة إجازة النصوص حصرت الدراما في عمل مكرر


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/12/10/1386511175186877600_main.jpg



| كتب مفرح حجاب |

يرى المخرج سائد الهواري أن تصوير الدراما الخليجية في أماكن مغلقة وتدخّل الرقابة في إجازة النصوص بشكل مبالغ ساهم في تشابه وتكرار الأعمال وقلل من انتشارها عربياً بشكل كبير.
وشدد الهواري في حوار مع «الراي» على أن الفضائيات هي التي أنتجت مواصفات الدراما الرمضانية وروّجت لها بشكل مبالغ فيه من دون الأعمال الموسمية وهو ما رسخ لدى المشاهد والمعلن أن الدراما الجيدة تعرض في شهر رمضان فقط.
وأشار إلى أن مسلسل «الواجهة» يحمل مفهوماً جديداً لما يحدث في المجتمع بأسلوب فني محترف وبشكل جريء وصريح من دون تجريح.

• الجيل الجديد من الفنانين حقق بصمة في عدد من الأعمال

• كيف وضعت الرؤية الإخراجية لمسلسل «الواجهة» في ظل وجود هذا العدد من النجوم ومع نص يتحدث عن الزواج السري؟
- أولاً، أنا لم أفاجأ بهذا النص لأنني تعودت أن تخرج علينا الفنانة سعاد عبد الله في كل إطلالة لها بنص يحمل أفكاراً غير متوقعة ورؤية اجتماعية فيها الكثير من التحدي، كما أن تأليفه من قبل الفنانة أسمهان توفيق خير دليل، فالمسلسل وجبة درامية دسمة للمشاهد الخليجي وأيضاً العربي، وفيه مجموعة كبيرة من النجوم والفنانين الشباب الذين أثبتوا وجودهم بشكل جيد في الساحة، ويخوض العمل في مجموعة من الصراعات الاجتماعية أهمها حياة المطلقات والزواج السري وعقوق الوالدين. وفي ما يتعلق بالزواج السري تحديداً، يطرح عواقب الإنجاب وهموم هذه العلاقة وما يدور فيها وآثارها على الفرد والأسرة، وبالمناسبة هذا الطرح يأتي بشكل متوازن من دون حساسيات، أي أنه يقدم بشكل مقبول، لأنه يهمنا أن يدخل العمل كل بيت وأن نشاهده جميعاً بلا حرج أو خوف، فهو آمن تماماً في كل ما يتعلق بالمشاهدة.
• هل وجود هذا العدد من النجوم له تأثيرات سلبية في عملية التنفيذ؟
- على العكس، كلما عملت مع ممثل محترف كلما شعرت بالراحة لأنه يعرف تماما ما هوالمطلوب منه، بل إنه يوظف قدراته بشكل مهم جدا ويوفر على المخرج الكثير من الجهد، فوجود هؤلاء الفنانين كان إضافة مهمة للعمل.
• لماذ تختلف مواصفات الدراما الرمضانية عن الدراما الموسمية؟
- ليس لدي فرق بين أعمال رمضان والأعمال التي يتم تصويرها لعرضها خارج رمضان، فصناعة العمل تعتمد على بعض الأمور ومن الصعب ان يتم توظيفها فقط في رمضان دون غيره من شهور السنة.
• لكن الكثير من القنوات تعطي اعمال رمضان اهتماما اكبر؟
- القنوات الفضائية هي من تطلق هذه المسميات وتبالغ فيها وتعطي انطباعاً للمشاهد والمعلن أن الدراما الجيدة في رمضان فقط، بل وتتدخل أحياناً في المواصفات، لكنني شخصياً أتعامل مع العمل بمنظور واحد سواء كان سيعرض ضمن الخريطة الرمضانية او خارجها لأنني مقتنع ان العمل الجيد هو من يفرض نفسه في اي وقت.
• متى تخرج الدراما الخليجية من المناطق المغلقة والمعلبة في تصويرها؟
- هذا سؤال مهم للغاية، فلا يعقل أن تظل هذه الدراما تصوّر داخل المباني فقط، فمن شاهد الدراما المصرية خلال الموسم المنتهي سيجد أن أهم مقومات نجاحها هي الأماكن المفتوحة والخروج إلى واقع الأحداث وهو أمر يعطي المشاهد إحساس بالصدق، بل إن الأعمال المصرية التي تصور في داخل الاستديوات يتم التعامل معها بشكل محترف، وتفاجأت حين علمت أن مسلسل «حكاية حياة « للفنانة غادة عبد الرازق مصوّر داخل استوديو وهو ما يعني أننا أمام عمل فني متكامل، لذلك بات من المهم أن يكون في الكويت مدينة إنتاج إعلامي لأنها ستغيّر مفهوم الدراما بالكامل وتفتح افاقا كبيرة للأعمال.
•كيف ترى الجيل الجديد من الفنانين الشباب؟
- علينا أن نعترف بأننا أمام جيل مختلف تماماً عن الأجيال السابقة إذا ما وضع في الاعتبار هوسه بالتطور التكنولوجي واطلاعه على كل جديد، فهو يستوعب بشكل جيد وحقق بصمة في وقت سريع، والكثير من الفنانين الشباب قدموا أعمالاً مهمة وأثبتوا وجودهم. الأمر المهم أن كل الفئات العمرية موجودة وليس هناك أي سبب يجعلنا نستعين بممثل يقدم دوراً اصغر أو أكبر من عمره الحقيقي لأن الساحة امتلأت بالموهوبين.
• هل يشعر المخرجون بوجود أزمة حقيقية في النصوص؟
- القضية لم تعد أزمة نصوص، بل ان الرقابة جعلت الرؤية محدودة جدا في الدراما، واصبحنا جميعا امام صناعة تدور في موضوع واحد ولكن الفكرة مختلفة ولن يكون هناك دراما تلفت الانتباه في الخليج ما لم نرفع سقف الحرية المسؤولة ونجدد دائما في الأفكار، وعلينا الاعتراف ان الدراما التركية غزت العالم العربي لأنها اكثر انفتاحا لأنها اعتمدت على التطرق للواقع بشكل كبير.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=483649&date=10122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-12-2013, 02:46 PM
«كيد الحموات» يعيد ماجدة إلى التلفزيون


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/12/10/5d5ca9fd-c575-4b0f-9e33-da88759416ca_mainNew.jpg



نجح المخرج أحمد صقر في اقناع دلال عبدالعزيز وماجدة زكي في تقاسم بطولة مسلسل «كيد الحموات»، تأليف حسين محرم، وانتاج ممدوح شاهين بالمشاركة مع قطاع الانتاج بالتلفزيون المصري وبمشاركة عبلة كامل وسوسن بدر، ومن خلاله تعود ماجدة زكي للدراما التلفزيونية بعد غياب 4 سنوات منذ قدمت مسلسل «كريمة كريمة».
وقال المخرج أحمد صقر: المسلسل ينتمي لدراما البطولات الجماعية سيدات ورجال ويجري حاليًا التعاقد معهم والأحداث تدور في اطار اجتماعي كوميدي حول العلاقات الأسرية، ويركز على زواج الفتيات، والحياة بعد الزواج، وعلاقة «الحماة» بزوجة ابنها، فضلاً عن التعرض للمشاكل الاقتصادية، التي تؤثر على الحياة الاجتماعية. وأشار الى ان تجربة البطولة الجماعية في «كيد الحموات» ليست الأولى في مشواره حيث قدم من قبل أعمالًا تضم عدداً كبيراً من النجوم مثل «هوانم جاردن سيتي» و«حديث الصباح والمساء»، موضحا أنه لا يشعر بأي اختلاف عندما يقدم عملاً يعتمد على ممثل واحد أو عملاً آخر يشارك في بطولته أكثر من ممثل. وأضاف: المؤلف حسين محرم انتهى من كتابة 25 حلقة ويعكف حاليا على استكمال باقي الحلقات، وأنا سعيد بهذه التجربة لأنني أحب الأعمال الكوميدية.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=424888&date=10122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-12-2013, 02:48 PM
فاطمة الصفي تعيسة بعد وفاة والدتها في «صديقات العمر»


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/12/10/efae1b7d-717e-42f5-8d5a-dcc505282166_mainNew.jpg




تواصل الفنانة فاطمة الصفي تصوير مشاهدها في مسلسل «صديقات العمر»، حيث باتت على بعد أيام قليلة وتنتهي من تصوير كل مشاهدها في العمل الذي تظهر من خلاله بدور هند وهي فتاة تعاني الأمرين بعد وفاة والدتها، وتعيش أزمات كثيرة متعاقبة ويخيم الحزن على حياتها، وهو دور تتقن الصفي تجسيده، فقد سبق ان تألقت في أدوار الحزن والفتاة المنكسرة من خلال كم كبير من الأعمال الدرامية التي شهدت مشاركتها في الأعوام الأخيرة. والمسلسل من اخراج منير الزعبي وتأليف الكاتبة أنفال الدويسان، ويشارك الصفي في بطولته كم كبير من النجوم، منهم سليمان الياسين وباسمة حمادة وشهاب حاجية وطيف وصمود وآخرون وهو من انتاج وتوزيع صباح بيكتشرز، والمنتج المنفذ شركة «سبيكتروم بيكتشرز».
وتتمحور أحداث المسلسل حول أربع صديقات تجمعهن مدرسة واحدة، وتأتي كل واحدة منهن من بيئة مختلفة، ليمثلن ثقافات متباينة تتشابك ضمن مشوار الصداقة وتتفاعل فيما بينهن.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=424886&date=10122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-12-2013, 02:50 PM
برعاية وزير الإعلام وزير الدولة للشباب
العسعوسي: اليوم افتتاح الدورة الرابعة عشرة لمهرجان الكويت المسرحي


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/12/10/f845ce46-66a5-471b-bd40-441677bd0f4d_mainNew.jpg




تحت رعاية وحضور وزير الاعلام وزير الدولة للشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفون والآداب الشيخ سلمان الحمود الصباح تفتتح في الثامنة من مساء اليوم على صالة مسرح الدسمة فعاليات مهرجان الكويت المسرحي في دورته الرابعة عشرة.
وفي تصرح خاص بـ «النهار» أكد الأمين العام المساعد لقطاع المسارح في المجلس الوطني الوطني للثقافة والفنون والآداب محمد العسعوسي بان رعاية وزير الاعلام وزير الدولة للشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب الشيخ سلمان الحمود الصباح تمثل احدى مفردات الدعم الاساسية التي تقدمها وزارة الاعلام للمسرح والمسرحيين في الكويت، وأشار العسعوسي بان استمرارية هذا المهرجان، ليبلغ دورته الرابعة عشرة، هو ترسيخ لدور ومكانة المسرح والمسرحيين في دولة الكويت، حيث بات المسرح بعروض وأجياله، من مفردات التميز والتفرد في دولة الكويت.
وقال بان حفل الافتتاح سيشهد مجموعة من الفعاليات من أبرزها كلمات كبار المسؤولين، وايضا عرض الافتتاح وتكريم شخصية المهرجان، حيث تم اختيار اسم الفنان والمخرج القدير فؤاد الشطي ليكون شخصية العام، وقامت اللجنة المنظمة للمهرجان، باصدار كتب عن هذا الفنان القدير، يرصد مسيرته الابداعية وأهم بصماته.
كما سيقوم المهرجان في دورته هذا العام، بتكريم ثمانية فنانين وهم عبدالامام عبدالله وطارق العلي ود. خالد عبداللطيف رمضان وحمد ناصر وجمال الردهان وأحمد السلمان وداود حسين وانتصار الشراح وعبدالرحمن العقل، هذا وقد قام الزميل الباحث صالح الغريب بإعداد كتيب عن مسيرة الفنانين المكرمين.
وأشار محمد العسعوسي إلى ان عروض المهرجان ستنطلق اعتبارا من يوم غد الاربعاء، وذلك حسب التالي:
- الأربعاء 11 ديسمبر: مسرحية «امرأة لا تريد أن تموت» لفرقة مسرح الخليج العربي إخراج ناصر الدوب.
- الخميس 12 ديسمبر: مسرحية «تهوم» لفرقة المسرح العربي، إخراج أحمد الشطي.
- الجمعة 13 ديسمبر: مسرحية «بروباجندا» لشركة سوبر ستار، اخراج انتصار الحداد.
- السبت 14 ديسمبر: مسرحية «عتيج الصوف» لفرقة المسرح الجامعي، إخراج نصار النصار.
- الأحد 15 ديسمبر: مسرحية «معزوفة الذاكرة» لفرقة المسرح الكويتي، إخراج فيصل العميري.
- الاثنين 16 ديسمبر: مسرحية «عنق الزجاجة» لفرقة المعهد العالي للفنون المسرحية، إخراج موسى ارتي.
- الثلاثاء 17 ديسمبر: مسرحية «من منهم هو» لفرقة المسرح الشعبي، إخراج خالد أمين.
- الأربعاء 18 ديسمبر: مسرحية «راديكاليا» لفرقة مسرح الشباب، إخراج علي البلوشي.
هذا وستعرض جميع العروض على صالة مسرح الدسمة في تمام الساعة الثامنة مساء.
وأشار العسعوسي الى أن الحفل الختامي سيكون في تمام الساعة الثامنة من مساء يوم الجمعة.
وفي ختام تصريحه وجه الأمين العام المساعد للمجلس الوطني للثقافة والفنون لقطاع المسارح محمد العسعوسي الدعوة لجميع الفنانين من أجيال الحرفة المسرحية للتواصل مع نتاجات مهرجان الكويت المسرحي الذي بات موعدا مع الابداع المسرحي الكويتي.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=424885&date=10122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-12-2013, 02:51 PM
درة فى دبي من أجل فيلمها «المعدية»


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/12/10/c3f10a91-cbd3-4815-94e0-5f68a284bdda_mainNew.jpg


سافرت الفنانة درة إلى دولة الإمارات لحضور عرض فيلمها الجديد «المعدية» ضمن فعاليات ليالي عربية في مهرجان دبي السينمائي الدولي، ويعقب عرض الفيلم مؤتمر صحافي لأسرة الفيلم.
«المعدية» تأليف محمد رفعت وإخراج عطية أمين ويشارك درة بطولته هاني عادل وعزت أبو عوف وأحمد صفوت ومي سليم.
وتجسد درة دور خلال أحداث الفيلم شخصية أحلام وهي فتاة فقيرة من جزيرة الذهب تعمل في محل كوافير وتتمنى الزواج من فارس.
ومن المنتظر أن يتم عرض الفيلم في دور العرض المصرية خلال شهر ديسمبر الحالي.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=424899&date=10122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-12-2013, 02:53 PM
مشروع فيلم «دلافين» للمخرج وليد الشحي يحصل على جائزة 100 ألف دولار



http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/12/10/cac1aec6-c2f1-4a1e-bb2f-aa75941cf417_mainNew.jpg




قَدمت النجمة كيت بلانشيت الحائزة على جائزة الأوسكار، «جائزة أي دبليو سي للمخرجين الخليجيين» في عامها الثاني، ضمن فعاليات الدورة العاشرة لمهرجان دبي السينمائي الدولي، وذلك خلال حفل أقيم في «وان أند أونلي» بفندق رويال ميراج مساء السبت 7 ديسمبر، تحت عنوان «في حب السينما»، «وقد فاز بالجائزة المخرج وليد الشحي عن مشروع سيناريو فيلم «دلافين». تأتي «جائزة أي دبليو سي للمخرجين الخليجيين» التي تم إطلاقها العام الماضي بهدف تقديم الدعم المعنوي والفعلي لصنّاع السينما في منطقة الخليج العربي، أعقب حفل توزيع الجوائز فقرة موسيقية غنائية أحيتها المطربة ريبيكا فيرغسون.
وبهذه المناسبة، قال جورج كيرن، الرئيس التنفيذي لدار «أي دبليو سي شافهاوزن»: «نحن مؤمنون أن هناك أصواتاً ورؤى جديدة، تستحق الاستماع لها، ونحن على قناعة أن المواهب الصاعدة من منطقة الخليج العربي تستحق الوصول إلى العالمية، ونحن إذ نفخر بأن نكون شركاء لـ «مهرجان دبي السينمائي الدولي»، فإننا من خلال تقديم جائزة «جائزة أي دبليو سي للمخرجين الخليجيين» نساهم مباشرة في إبراز ابداعات صنّاع السينما الخليجية، والمساعدة عملياً على خروج مشاريع الأفلام إلى النور، سواء كانت لمخرجين خليجيين متمرسين أو الصاعدين.
من جهتها قالت النجمة كيت بلانشيت: «تسعدني العودة مجدداً إلى دبي، للمشاركة في مهرجانها السينمائي المميز، والتعاون مع دار «أي دبليو سي شافهاوزن» في اختيار وليد الشحي لنيل جائزة «أي دبليو سي للمخرجين الخليجيين»، ولكم يسعدني أن أتواجد بنفسي وأشارك في تلك الفترة التي تشهد صعود مواهب سينمائية مبدعة من منطقة الخليج.
وقد رافق كيت بلانشيت رئيسة لجنة تحكيم الجائزة، كل من عبدالحميد جمعة، رئيس مهرجان دبي السينمائي الدولي، ومسعود أمرالله آل علي، المدير الفني، وجورج كيرن، الرئيس التنفيذي لدار «أي دبليو سي شافهاوزن»، والناقدة السينمائية فايونيلا هاليغان. كتب قصة «دلافين»، السيناريست والشاعر أحمد سالمين، وتدور أحداثه حول «فاضل» سائق سيارة الإسعاف، وولده «سعود» الذي يعيش مع والدته «كوثر»، وبعد أن قرر والداه الانفصال، يخوض «سعود» وصديقه «هلال» مغامرة غير عادية جاءت بنتائج غير متوقعة.
حضر الحفل قرابة 200 من الشخصيات الدولية الهامة، ومشاهير السينما، من بينهم الإعلامية، ومقدمة الحفل ديالا مكي، وصديق الدار سمو الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، والمغنية رابيكا فيرغسن، والممثلون مارتن شين، ومايكل بي جوردن، والمخرجين محمد التركي، وعلي مصطفى، والممثلون الأتراك ملتم كامبل، ومورات يلديريم، وبوركين تيرزيوغلو يلدريم، وشهد الحفل فقرات موسيقية أخرى تضمنت منسق الأغاني جاك إي فرو سانت تروبيز.
وتسلم وليد الشحي الجائزة بقيمة 100 ألف دولار أمريكي من النجمة كيت بلانشيت، بالإضافة إلى ساعة من دار» أي دبليو سي شافهاوزن» منحوتاً عليها عبارة «في حب السينما.» جدير بالذكر، أن أربعة أفلام كانت قد وصلت إلى القائمة النهائية للترشيح، وهي سيناريو فيلم «خيوط العنكبوت» للمخرجة والصحافية السعودية فايزة أمبا، وسيناريو فيلم «حصار» للكاتب البحريني أمين صالح، والمخرج البحريني حسين الرفاعي، وسيناريو فيلم «دلافين» للكاتب الإماراتي أحمد سالمين، والمخرج الإماراتي وليد الشحي، وسيناريو فيلم «شيابني هني» للكاتب والمخرج الكويتي زياد الحسيني.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=424898&date=10122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-12-2013, 02:55 PM
فيلمان كويتيان في «دبي»


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/12/10/cb4b9b74-56c7-4f18-a058-3916e4cbd76e_mainNew.jpg






يشارك الفيلمان الكويتيان «حلم» و«وقت اللعب» في الدورة العاشرة لمهرجان دبي السينمائي التي تتواصل أعماله خلال الفترة من 6 إلى 14 ديسمبر الحالي، الأول من إخراج فيصل الدويسان والثاني من إخراج حمد التورة، والمنتج المنفذ لكليهما مديرة أكاديمية «لوياك» للفن المسرحي نادية أحمد. تم تمويل فيلم «حلم» من قبل مؤسسة الدوحة للأفلام ضمن الدورة الأولى من «حزاوي للإنتاج» برئاسة مهدي علي المهدي التي تقدّم التمويل والدعم والتدريب، لتحويل مشاريع المخرجين إلى أفلام قصيرة. أما فيلم «وقت اللعب»، فقد حصل على منحة من المؤسسة لتشجيع المخرجين الشباب .
وأعرب المخرج السينمائي فيصل الدويسان عن سعادته بترشيح فيلمه للعرض على هامش المهرجان ضمن برنامج «أصوات خليجية» الذي تطلقه إدارة المهرجان وتعرض فيه أفضل وأبرز الإبداعات السينمائية الإماراتية والخليجية، وأشاد بدور المؤسسة القطرية في تشجيع المخرجين الشباب في دول مجلس التعاون الخليجي.
وأشار الدويسان إلى أن «هذا الإنتاج ليس مشاركة فقط، ولكنه شمل دورة تدريبية احترافية في فن الإنتاج السينمائي، حيث إن إدارة المؤسسة تقوم بمتابعة جميع التفاصيل وتوفر كل الإمكانات الاحترافية من أجل إنتاج الأفلام التي يشعرون بأنها تستحق.
وقال الدويسان إنه «سيشارك بفيلمه (حلم) على هامش مهرجان دبي السينمائي، ويعتبر هذه التجربة من التجارب السينمائية المهمة جداً في حياته المهنية، وأعطي الفرصة لاختيار فريق عمل يتكون من ثلاثة أشخاص، وأول من اختاره في هذا العمل هي نادية أحمد كمنتجة سينمائية ومسؤولة عن الإنتاج، ووصفها بأنها من الأسماء المهمة في عالم الإنتاج السينمائي بصورة خاصة والفني بصورة عامة.
ومن جانبه، أوضح المخرج حمد التورة أن «فيلم (وقت اللعب)، يدور حول ماثيو البالغ من العمر (10 سنوات)، وهو فتى بريطاني يعيش مع والده في مدينة الأحمدي، في الكويت. في ليلة تركته أمه وحيداً لتخرج مع صديق، فيملأ ماثيو فراغه برفقة دلال، وهي فتاة كويتية تسكن الحيّ نفسه. في وقت قصير يكتشف ماثيو أن لدلال النوايا نفسها لتركه وحيداً، فيقوم بوضع خطة للهروب معها. بعد نجاح خطة الهروب مع دلال، والتجوال في نواحي الكويت، يواجه ماثيو أموراً غير مُتوقعة من دلال، ويكتشف أين تصبّ اهتماماتها العاطفية. يجد نفسه وحيداً، يصارع شعوره بالوحدة، ويبدأ بالتساؤل لماذا ترك بيته في بداية الأمر؟
وأوضح التورة أن «فيلمه سينافس على جوائز (المهر العربي) للأفلام الروائية القصيرة، وسوف يتمّ الإعلان عن الأفلام الفائزة في الحفل الختامي للدورة العاشرة»، مشيراً إلى أن «فيلم (وقت اللعب) يمثل الكويت في المهرجان على الرغم من إنتاجه بالكامل من قبل مؤسسة الدوحة للأفلام، في حين لم تقدم الكويت أي دعم سواء على المستوى الحكومي أو القطاع الخاص، خصوصاً بعد الترشح للمشاركة في مهرجان دبي.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=424897&date=10122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-12-2013, 02:57 PM
بمناسبة مشاركته في مهرجان دبي
حمد أشكناني: أحلم بعمل سينمائي يوصلني إلى العالمية


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/12/10/9adc69fb-1d36-479e-8b39-9342df70b87f_mainNew.jpg



أكد الفنان الشاب حمد أشكناني أنه يحلم بعمل سينمائي جديد يفتح له أبواب العالمية، وقال اشكناني في تصريح خاص بـ «النهار» بمناسبة مشاركته في مهرجان دبي السينمائي الدولي، إن هذه المشاركة منحته الفرصة الذهبية للتواصل مع أهم نجوم السينما العربية والعالمية وفي مستهل حديثه قال الفنان حمد اشكناني:
- لا يمكن وصف سعادتي، وأنا أشارك هذه الأيام في مهرجان دبي السينمائي الدولي، الذي منحني الفرصة الذهبية للتواصل مع أهم نجوم السينما العربية والعالمية، كما منحني الفرصة للاطلاع على كل ما هو جديد ومتميز من أحدث نتاجات السينما العالمية والعربية، وإن كانت البداية مع فيلم الافتتاح الفلسطيني «عمر» إخراج هاني أبو أسعد، والذي يتعرض بالتحليل والبحث للظروف التي يعيشها الإنسان الفلسطيني الباحث عن الحب في زمن الاحتلال.
ويتابع أشكناني:
- أحلم شخصيا بعمل سينمائي جديد، يفتح لي أبواب العالمية، وإيماني قوي بالمخرجين الكويتيين الشباب الذين يمتلكون الكثير من الأفكار، وإن ظل ينقصهم الدعم المادي، وهو قادم بلا أدنى شك.
واستطرد:
- أتابع هذه الأيام التحضيرات لمهرجان الكويت السينمائي في ابريل المقبل، الذي ينظمه المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، كما أتابع عددا من المشاريع السينمائية الجديدة، وأسعد بمشاركة عدد بارز من السينمائيين الكويتيين الشباب في هذا المهرجان وغيره.. كما كانت سعادتي كبيرة أن ألتقي بالمخرج الكويتي القدير خالد الصديق وايضا المخرج وليد العوضي والمخرج عبدالله بوشهري وعدد من النجوم، بالإضافة الى تواصلي مع أهم نجوم السينما العربية.
وعن السينما الخليجية قال:
- عبر متابعة من الأفلام الخليجية، ضمن تظاهرات المهرجان، أستطيع التأكيد بأن السينما في دول مجلس التعاون الخليجي، وبفضل جيل الشباب قطعت اشواطا متقدمة سواء من خلال جهود الشباب الخاصة، أو عبر الدعم الرسمي، وما نتمناه مزيدا من الدعم والرعاية كي يحلق شباب الخليج بعيدا في فضاءات العالمية.
وتابع:
كما تتمتع السينما الخليجية بأفكارها المتجددة، وصورها المستمدة من قضايا المجتمع وشخوصه عبر مساحة فنية حافلة بالخصوصية والتميز الفني.
وحول تفكيره في السينما قال:
أنا ابن المسرح، وخريج المعهد العالي للفنون المسرحية ولاحقا ابن الدراما التلفزيونية الكويتية والخلجية، وبعد تجربتي في مهرجان دبي السينمائي، فان هاجسي يظل في البحث عن افكار وشخصيات، تعمق علاقتي بالسينما، فانا أصلا متابع دائما للنسبة الاكبر من نتاجات السينما العالمية، للاستفادة من التطور الذي تشهده السينما وفنون التمثيل الدرامي.
وعن جديده الدرامي يقول الفنان حمد أشكناني:
فرغت منذ فترة من تصوير مسلسل «الواجهة» امام النجمة القديرة سعاد عبدالله، ومن تأليف الفنانة الكبيرة اسمهان توفيق واخراج سائد الهواري ويشارك في البطولة ايضا غازي حسين وعبدالرحمن العقل وزهرة عرفات وشيماء علي وعبير أحمد وليلى عبدالله ومحمد المسلم وكم آخر من الفنانين... وأجسد شخصية جديدة مثيرة... وصعبة... ومؤلمة... وأتمنى للجمهور مشاهدة ومتابعة طيبة... علما بان المسلسل سيعرض في بداية العام في عدد من الفضائيات.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=424895&date=10122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-12-2013, 03:00 PM
فيلم «جرسونيرة» سيعرض في منتصف العام الدراسي


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/12/10/424893_ttyy_mainNew.jpg








يستعد الفنان نضال الشافعي لبدء تصوير فيلمه الجديد «12أ» بعد فترة من التحضيرات وجلسات العمل المطولة التي جمعته مع المؤلف عصام محسن والمخرجة هالة مدني.

وأكد نضال الذي رفض الإفصاح عن تفاصيل الفيلم انه سيكون جديدا في موضوعه وسيجسد خلاله شخصية جديدة بعيدة تماما عن معظم الشخصيات التي جسدها من قبل في أفلامه وأعماله السابقة.

وارجع نضال عدم عرض فيلمه «جرسونيرة» في موسم عيد الأضحى الماضي إلى الظروف التي مرت بها مصر وعدم الاستقرار في الشارع جراء حظر التجوال والاضطرابات الأمنية..

وأكد أن الفيلم سيكون من بين الأفلام التي ستعرض على جمهور السينما في موسم اجازة منتصف العام الدراسي الذي أصبح من أهم المواسم السينمائية خلال السنوات الأخيرة. وأشار نضال إلى أن «جرسونيرة» جديد في أحداثه وأسلوب وإخراجه ويجسد خلاله شخصية رجل دبلوماسي يتورط في علاقات غير سوية مما يعرضه لمشاكل عديدة ويشارك في بطولة الفيلم غادة عبدالرازق ومنذر رياحنة وهو من تأليف حازم متولي وإخراج هاني جرجس فوزي.

وعن فيلمه «ضغط عالي» أوضح نضال أن الفيلم متوقف تماماً في الفترة الحالية بقرار من جهة إنتاجية وانه شخصيا يعرف تفاصيل أو أسباب هذا القرار وتمنى أن يحدث تطور في الأمور ونعود لاستكمال تصويره لأنه لم يتبق منه ألا أجزاء صغيرة خصوصا وانه - والكلام لنضال- من الأفلام الجيدة فهو يتناول إشكالية إهمال المواهب الشابة التي يمكنها أن تفيد المجتمع وأيضا عدم وعي الحكومات بكيفية الاستفادة من تلك الطاقات وهي مشكلة نعاني منها في مصر على مدى سنوات طويلة..

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=424893&date=10122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-12-2013, 03:02 PM
من بينها «الفيلم الأزرق» و«رغم أنفه» و«الهاربتان» و«عش البلبل»
دور العرض المصرية تبحث عن أفلام جديدة تعوض الخسائر



http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/12/10/44768175-c308-42ef-b4b6-7e87d09fc9fb_mainNew.jpg



تبحث دور العرض السينمائي عن أفلام جديدة حاليا في محاولة لإنعاش حصيلة الإيرادات اليومية تعويضا عن الخسائر الكبيرة التي تكبدتها جراء حظر التجوال الذي فرض على البلاد لمدة 3 أشهر،قبل رفعه منتصف نوفمبر الحالي.

وتسبب حظر التجوال في إلغاء حفلتي التاسعة مساء ومنتصف الليل،مما أثر بشكل كبير على حصيلة الإيرادات، وانتعشت الإيرادات نسبيا خلال موسم عيد الأضحى المبارك قبل أن تعود للهدوء مرة ثانية.

وجاء رفع حظر التجوال ليبعث الأمل من جديد في نفوس السينمائيين، وعلى رأسهم الموزعون وأصحاب دور العرض، في ظل العودة إلى حفلتي التاسعة مساء ومنتصف الليل، غير أن عدم طرح أفلام جديدة يبقى مبررا وجيها لعزوف الجمهور عن التردد على السينما، في ظل وجود 4 أفلام فقط تتنافس على الإيرادات منذ عيد الأضحى الماضي. ويخشى أصحاب دور العرض من أن يفضل أغلب منتجي الأفلام تأجيل عرض أفلامهم إلى موسم إجازة منتصف العام،وهو ما يعني أنه سيكون عليهم الانتظار نحو شهر ونصف الشهر ، لحين عرض تلك الأفلام، وعليهم تحمل المزيد من نزيف الخسائر حتى هذا الموعد. ومن بين الأفلام التي يفكر منتجوها في طرحها قريبا،

دون انتظار موسم منتصف العام، «الفيل الأزرق»، الذي يقوم ببطولته كريم عبد العزيز، وكان من المقرر طرحه في منتصف شهر يناير المقبل، بحسب ما أعلنه مؤخرا منتجه كامل أبوعلي. وفيلم «الفيل الأزرق»، سيناريو وحوار وتأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد، وبطولة كريم عبدالعزيز، وخالد الصاوي، ولبلبة، ونيللي كريم، وتدور أحداثه حول طبيب نفسي ومريض.

ومن الأفلام المرشحة للعرض كذلك «رغم أنفه» بطولة رامز جلال وشيري عادل وإخراج معتز التوني،بالإضافة إلى فيلم «الهاربتان» بطولة ريم البارودي، ونرمين ماهر وإخراج أحمد النحاس، ومعهم فيلم «خطة جيمي»بطولة ساندي وإخراج تامر بسيوني..

ويتنافس حاليا بدور السينما أربعة أفلام حيث يحتل المركز الأول فيلم «عش البلبل»، الذي يعرض في 50 قاعة عرض، ويقوم ببطولته سعد الصغير ودينا. وتدور أحداث الفيلم داخل شارع «محمد علي»حيث يحلم سعد الصغير سائق التاكسي بأن يحقق حلم حياته باللعب بآلة القانون وأن يصبح مطربا شعبيا مشهورا، ويجد نفسه في مقابل ذلك يتطرق إلى حياة العوالم والراقصات ومشاكلهن،حيث يتعرف على الراقصة دينا التي تساعده في صعود سلم المجد خطوة بخطوة، ويتعرض لحرب شرسة من المنافسين له. ويحتل المركز الثاني في السباق فيلم «القشاش»،الذي يعرض في 80 قاعة، ويقوم ببطولته الفنان محمد فراج.

وتدور أحداث الفيلم حول طفل يضل طريق أهله وتتبناه سيدة تعمل في ملجأ، ويتهم بارتكاب جريمة قتل لتنقلب حياته رأسا على عقب، وقد اتهم الفيلم بتشويه أغنية المطرب اللبناني الراحل وديع الصافي «على رمش عيونها»،حيث قام بغنائها المطرب الشعبي حمادة الليثي في مشهد الفرح الذي رقصت فيه صوفي نارالأرمينية، والفيلم تأليف محمد سمير مبروك، وإخراج إسماعيل فاروق،

وإنتاج شركة دولار فيلم. أما المركز الثالث فكان من نصيب فيلم 8 في المئة، الذي يعرض في 44 دار عرض،ويقوم ببطولته فريق أوكا وأورتيجا وتشاركهم البطولة المطربة مي كساب، وأحداث الفيلم تدور في إطار كوميدي حول فرقة شعبية تضم أوكا وأورتيجا وصديقهما الثالث شحتة كاريكا،

ويحاول الثلاثة تقديم حفلات غنائية، وفي إحدى الحفلات المدرسية يفاجأ الجميع بوقوع عملية خطف وتوجه للأصدقاء الثلاثة أصابع الاتهام، لتبدأ الأحداث في التطور.

ويحتل المركز الأخير فيلم «هاتولي راجل»، الذي يعرض في 40 دار عرض، ويقوم ببطولته أحمد الفيشاوي وشريف رمزي ويسرا اللوزي وإيمي سمير غانم وكريم فهمي، من إخراج محمد شاكر.

وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول شكل العلاقات بين الرجال والنساء بشكل معكوس، حيث الرجل دائما مقهور ومظلوم، والمرأة متجبرة ومتسلطة. ولا يزال أيضا فيلم «قلب الأسد» يعرض حتى اليوم، رغم طرحه في موسم عيد الفطر الماضي، والفيلم يقوم ببطولته محمد رمضان وحورية فرغلي وحسن حسني وعمر متولي وريهام أيمن وماهر عصام وسيد رجب وعايدة رياض ومحسن منصور وصبري فواز، ومن إخراج كريم السبكي.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=424892&date=10122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-12-2013, 03:03 PM
أكدت بأن «الفلتة» ليس مجرد عمل عادي
نورا العميري: أتمنى تقديم مسلسل غنائي - استعراضي


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/12/10/424891_888_mainNew.jpg



عبرت الفنانة نورا العميري عن اعتزازها بالعمل مع النجم الكوميدي طارق العلي، ووصفته بأنه الأستاذ والأخ وايضا الاب الروحي وأن العمل معه يمنح الفنان الثقة بالنفس.

وفي مستهل حديثها مع «النهار» قالت الفنانة نورا العميري:

- أواصل هذه الأيام تصوير الحلقات المتبقية من المسلسل الكوميدي التراثي «الفلتة» في جزئه الثالث والمتوقع عرضه خلال الدورة الرمضانية المقبلة، وكان المسلسل في الجزءين الأول والثاني، قد حقق نقلة وحصادا كثيرا من النجاح.

وتابعت العميري قائلة:

- مسلسل «الفلتة» ليس بالمسلسل العادي، ويكفي أن يتواصل لثلاثة أجزاء، وهو أمر نادر على صعيد الدراما المحلية والخليجية والعربية، وفي ذات الحين هو أمر يشكل بالنسبة لنا حالة من التحدي، لتقديم كل ما هو جديد، في اطار ذلك العمل التراثي المشوق والمحبب.

وقالت:

- أجسد في هذا الجزء ايضا شخصية «قماشة» وهي زوجة (خليفة) التي يجسدها الفنان سلطان الفرج، وأشير هنا الى أن الفنان طارق العلي يقدم شخصية (أبوخليفة) والفنانة منى شداد (أم خليفة) بالإضافة الى مبارك المانع (مجيد) وفي هذا الجزء هناك شخصيات اضافية منها (أحمد الفرج) وسعود الشويعي وغيرهما.

وتؤكد:

- الفنان النجم طارق العلي بالنسبة لي هو بمنزلة الأستاذ والأخ وايضا الاب الروحي، وان العمل معه يمنح الفنان الثقة بالنفس، فهو يشيع روح الأسرة وروح الفريق ويطمئن على الجميع، ويداعب الجميع، ويدخل المجموعة في اطار العمل، من أجل بلوغ أقصى درجات التكامل الفني والتميز.

وحول الجزء الثالث قالت الفنانة نورا العميري:

- كما أسلفت فإنني أقدم شخصية «قماشة» وفي العمل تم اضافة شخصيات جديدة، وبالتالي حكايات، وايضا ديكورات اضافية تمنح العمل فضاءات ومضامين جديدة. علماً بأن العمل يواصل نهجه، فهو عبارة عن 30 حلقة، منفصلة - متصلة، بمعنى أن شخصيات العمل ستعيش كالعادة في كل حلقة حكاية لها بداية ولها نهاية، ضمن مغامرات (بوخليفة) المخترع.. والمبتكر.. وضمن هذه الحلقات سنقدم مجموعة من المواقف.. من بينها دخول عالم الطيران.. حيث سيتحول الفنان طارق العلي الى طيار.. وانا مضيفة.. وستكون هناك الكثير من المفارقات. وأشير هنا إلى أن العمل من اخراج الفنان نعمان حسين، الذي كان قد أخرج الجزءين الأول والثاني من ذي قبل.

وعن امنياتها الفنية تقول:

- شخصيا، غير متعجلة، وأختار بعناية وأعرف جيدا بأن كل شيء قسمة ونصيب.. ولكنني أتمنى تقديم مسلسل غنائي - استعراضي، وأشعر بأن لدي امكانات يمكنها أن تتفجر من خلال هكذا عمل يمزج بين الغناء والاستعراضات، وأعتقد بأن هكذا نوعية من الأعمال الدرامية يظل ناقصا، بين باقة الأعمال التي تزدحم بها الفضائيات الخليجية على وجه الخصوص.

وتتابع:

- أعلم بأن هكذا نوعية من الأعمال، تبدو مكلفة، حيث ارتفاع كلفة انتاج الأغاني والألحان وايضا الاستعراضات والديكور وغيرها من المضامين.. إلا أن العمل الاستعراضي يظل يحتفظ بقيمته ومكانته.. وحضوره في ذاكرة المشاهد.. فحتى الآن نتذكر الأعمال الاستعراضية المحلية، ايضا العربية منها رغم مضي سنوات طويلة.

وفي المحطة الأخيرة قالت الفنانة نورا العميري:

- اقرأ حاليا أكثر من عمل.. وبعد «الفلتة 3» سأبدأ بإذن الله، تصوير عمل جديد.. سيتم الاعلان عنه في حينه.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=424891&date=10122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-12-2013, 03:05 PM
مكسيم خليل ينفي ويستنكر


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/12/428921-169567.jpg


ضمن سلسلة الأخبار المزورة والمفبركة التي يتعرض لها الفنانون السوريون يوميا منذ انطلاق الأزمة، تعرض مكسيم خليل لمزيد من الشائعات خلال اليومين الماضيين.

وأبدى النجم السوري استغرابه من خبر انتشر في مواقع عدة يتحدث عن مشاركته في مسلسل «جنات» مع نيرمين الفقي.

وقال: الخبر عار عن الصحة جملة وتفصيلا، ولم أتلق أي اتصال في هذا الخصوص، متسائلا: كيف ينتشر خبر يخصني لم أدر به في الأصل؟، مضيفا: أنفي وأستنكر، وأؤكد على توخي الحذر قبل النشر، لأن هذه النوعية من الأخبار تضر الممثل والمنتج والمسلسل في آن.

وكشف مكسيم، حسب موقع « أنا زهرة»، عن قراءته نصوصا عدة في الدراما المصرية، لكنه لم يحسم أمره ولم يوقع على أي عمل بشكل رسمي.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/428921/10-12-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-12-2013, 03:07 PM
تدخل لوكيشن التصوير الأيام القادمة
سعاد سلمان تعود بمسلسل درامي بعد التعافي من حادثة الحريق



http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/12/428917-169527.jpg

وقعت المذيعة الشابة سعاد سلمان مع إحدى شركات الانتاج الفني أول عقود مسلسلاتها الدرامية والذي يأتي تزامنا مع تعافيها من الحادثة المروعة التي تعرضت لها في رمضان الماضي أثناء عودتها لمنزلها بعد انتهائها من تقديم إحدى حلقات برنامج المسابقات «كاش مو بلاش مع مي وسعودة» الذي يعرض على قناة «الشاهد» الفضائية، حيث احترقت بها السيارة التي كانت تقلها بشكل مفاجئ.
ومن المنتظر ان تشهد التجربة الدرامية الاولى العودة بقوة للمذيعة الشابة التي اضطرت لعدم استكمال حلقات أول برامجها وهو من نوعية المسابقات وذلك للخضوع لفترة العلاج، ومن المقرر ان تدخل سعاد لوكيشن تصوير المسلسل الجديد الايام القادمة ولم تستقر الجهة المنتجة للمسلسل على اسمه وعلى الطاقم الكامل للعمل من الفنانين والفنانات.
الجدير بالذكر ان سعاد سلمان احدى بنات الفنانة مي البلوشي التي شاركتها في رمضان الماضي تقديم برنامج «كاش مو بلاش مع مي وسعودة» والذي قد يشهد عودتهما معا في رمضان القادم في ذات البرنامج عبر قناة «الشاهد».


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/428917/10-12-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-12-2013, 03:09 PM
من إخراج محمد دحام وبطولة سعاد عبدالله والتصوير غداً
أمل العوضي لـ «الأنباء»: انتظروني في «ثريا»


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/12/428924-169593.jpg


تخوض الاعلامية والنجمة أمل العوضي تجربة مهمة في مجال الاعمال الدرامية ستضيف لمشوارها الفني الكثير بعد مشاركتها المميزة في رمضان الماضي مع الفنان القدير عبدالحسين عبدالرضا من خلال المسلسل الكوميدي «أبو الملايين» الذي لاتزال بعض القنوات الخليجية تعرضه.
وتجربة أمل العوضي هذه المرة مختلفة كليا، حيث ستواجه للمرة الاولى سندريلا الفن الخليجي سعاد عبدالله في عمل درامي يناقش العديد من القضايا الاجتماعية والانسانية في المجتمعات الخليجية والعربية سيحمل عنوان «ثريا» من تأليف الواعدة نوف المضف ومن إخراج المتميز دائما محمد دحام الشمري ومن إنتاج المنتج المعروف عامر الصباح ويشارك فيه نخبة من النجوم منهم زهرة الخرجي وحسين المهدي وآخرون، وسيعرض هذا العمل الدرامي في شهر رمضان المقبل ويقع في 30 حلقة يتم تصويرها كاملة ابتداء من الغد في الديرة بعد ان جهزت ادارة الانتاج العديد من اللوكيشنات التي تتماشى مع أجواء أحداث المسلسل.
في هذا الصدد ذكرت الاعلامية والنجمة أمل العوضي لـ «الأنباء» أنها سعيدة بالعمل مع هرم من اهرامات الفن الخليجي مثل سعاد عبدالله متمنية ان ينال دورها في المسلسل اعجاب الجميع، خصوصا انه دور تجسده للمرة الاولى من خلال الشاشة الصغيرة، رافضة الافصاح عن تفاصيل دورها واكتفت بالقول انه سيكون مؤثرا في احداث المسلسل وعلى جمهورها ان ينتظرها في رمضان المقبل حتى يتعرفوا على دورها اكثر.
وامتدحت الاعلامية والنجمة امل العوضي المخرج محمد دحام الشمري الذي سيتصدى لإخراج العمل، واصفة اياه بأنه من المخرجين المميزين في الساحة الخليجية وانها سعيدة بالتعامل معه للمرة الثانية بعد تجربتها الاولى معه من خلال مسلسل «أبو الملايين».
وعن جديدها بعد هذا المسلسل قالت العوضي لـ «الأنباء» ان لديها عملا آخر سيصور فبراير المقبل في دبي بعنوان «4 قلوب» وسيشاركها بطولته الفنانة هيا عبدالسلام وحمد العماني، منوهة انها ستكتفي بعملين هذا العام حتى يكون هناك تركيز في تقديمهما بالشكل المطلوب.


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/428924/10-12-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-12-2013, 03:09 PM
فضل شاكر يحذّر من منتحلي شخصيته على تويتر


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/12/428912-12.jpg





ما زال الفنان المعتزل فضل شاكر يشكل مادة دسمة للصحافة التي تتناقل أخباره باستمرار.

ومؤخراً، انتشرت أخبار مفادها أنّ فضل صرّح أنّ الفنان عاصي الحلاني وراغب علامة يقومان بتمويل “حزب الله” بعدما غرّد أحد منتحلي شخصية فضل على تويتر ذلك وتناقلته وسائل الإعلام، ناسبةً الخبر لشاكر.

هذا الأمر دفع الفنان المعتزل إلى الخروج عن صمته.

ومساء السبت، انتشر تسجيل صوتي لشاكر حذّر فيه من منتحلي اسمه على تويتر، مصرّحاً بحسابه الرسمي الوحيد https://twitter.com/fadel_chaker (https://twitter.com/fadel_chaker) وقبل نشر التسجيل، غرّد شاكر: “تسجيل جديد خلال الساعات القادمة. ترقبوا.

أخوكم #فضل_شاكر، ليعود بعد ساعة ويطلق تغريدة تتضمّن التسجيل الصوتي وجاء فيها: “تسجيل جديد لتأكيد الحساب الرسمي في تويتر بعدما كثر المنتحلون وتصريحاتهم.

أرجو النشر. أخوكم فضل شاكر”.

وقبل يومين، نشر فضل شاكر أنشودة دينية جديدة بصوته عبر حسابه على تويتر بعنوان “ستسألون”.



المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/428912/10-12-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-12-2013, 03:13 PM
عادوا في الجزء الثالث بجو كوميدي تراثي و«قطات» معاصرة
سوالف عايلة «الفلتة»..ما تخلص!!


http://media.q80.tt/resources/media/images/2013/12/329645_e.png



متابعة حمود العنزي:
عاد من جديد كاست المسلسل الناجح الجماهيري «الفلتة» بجزئه الثالث بعد اضافة بعض الشخصيات، وأخيرا انتهوا من تصوير أحداث الجزء الأخير التي تدور حول قضايا اجتماعية محلية خليجية في أجواء كوميدية تراثية، و«قطات» معاصرة.
«الوطن» زارت اللوكيشن بدعوة من فريق العمل، عشنا معهم لحظات من المرح و«الفرفشة» أثناء تصوير مجموعة من الحلقات، ثم تحدثنا اليهم في هذه السطور:
الفنان طارق العلي رحب بوجودنا كعادته «راعي واجب»، وقال: «أعود مع «عايلتي» في «الفلتة»، ونقدم في هذا الجزء فكرة جميلة ونسلط الضوء على مواضيع تهمنا كمجتمع كويتي، فأنا - كما تعرفون - أبو العايلة «حمود» الحواي أعالج بالأعشاب، وكل يوم لي سالفة مع أسرتي».

«سوالفنا» ما تخلص

أما الفنانة منى شداد فقالت: «أنا الأم كوميدية الطباع و«سوالفنا» بالبيت ما تخلص، والأجواء حلوة، ومرتاحين، ونشتغل بحب ومرح وجد، وأشكر عيسى العلوي «اللي مو مقصر مع الكبير والصغير».
وقال الفنان مبارك المانع: «أنا «مجود» أعمل داخل بيت «الفلتة»، وكأنني واحد من عيالهم، و«قروبنا» جميل على قلب واحد».
أما الفنانة نورا العميري فقالت: «ردينا من خلال الجزء الثالث، و«مستانسة»، وأقدم دور «قماشة» زوجة خليفة، و«الفلتة» خالي، وشخصيتي خفيفة الظل ومرحة».
وقال الفنان سلطان الفرج: «أجسد دور «خليفة» الابن الكوميدي زوج «قماشة»، ونحاول ان نقدم وجبة خفيفة سلسة».
الختام كان مع المخرج نعمان حسين، الذي قال: «الاخراج سلس في الكوادر واللقطات، من خلالها أحرص على اظهار كل فنان بعفوية، والعمل كوميدي به منافسه حلوة بين الأبطال، ولكل شخص جوه، والحب يسود أجواء اللوكيشن».


«كاست» الفلتة

< تأليف: أيمن الحبيل واسماعيل خليفة وعبدالله الشامري.
< انتاج: شركة فروغي للانتاج الفني.
< اشراف عام: عيسى العلوي.
< مدير ادارة انتاج: رائد حسن.
< مساعدو انتاج: عبدالله الفضلي وحميد فاضلي وعلي صباح.
< مهندس ديكور: قاسم الشليان.
< مخرج منفذ: منصور الودعاني.
< مساعدا اخراج: أحمد السعيد وعبدالله الحشاش.
< مدير التصوير والاضاءة: جون الشرقاوي.
< مصورون: ناصر الشايع وصباح الجنديل وعلي المطوع وسعد جميل.
< مهندس صوت: حسين الفيلكاوي.
< مساعد صوت: فاضل دشتي.
< اخراج: نعمان حسين.
< بطولة: طارق العلي ومنى شداد ومبارك المانع ونورا العميري وسلطان الفرج.
< ضيوف الحلقات: حسن البلام وسعود الشويعي وفرقة شياب وحبيب الحبيب وخالد البريكي



المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=323233&yearquarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-12-2013, 03:16 PM
إليسا رئيسة تحرير

كشفت الفنانة اللبنانية إليسا عن مفاجأة جديدة لجمهورها، بإعلانها رئاسة تحرير مجلة بعنوان «جمالك»، خلال عددها في شهر ديسمبر الحالي، وقد أبدت إليسا سعادتها بعملها الجديد.
ونشرت إليسا صورتين لها في عملها الجديد، وهي ترتدي نظارة وملابس سوداء رسمية، عبر صفحتها الخاصة على احد مواقع التواصل الإجتماعي.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-12-10/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-12-2013, 03:17 PM
جومانة مراد: السينما أساس الفن كله


أكدت الفنانة جومانة مراد ان الدراما التلفزيونية ليست أهم من السينما ، مشددة على أن السينما أساس الفن كله.
وقالت مراد في مقابلة مع مجلة الموعد:» السينما هي التاريخ وستبقى التاريخ لأي فنان ، وأنا شخصياً عشقي للسينما لا يساويه أي عشق آخر في الدنيا».
وأضافت:» لكن التلفزيون مهم ايضاً، لأنه يصنع للفنان نجومية كبيرة باعتباره يدخل بيوت الناس كلها».


المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-12-10/16978/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-12-2013, 03:17 PM
رويدا عطية: نطلب من الله أن يمنحنا السعادة ونعمة النسيان

كشفت رويدا عطية عن أمنياتها لعام 2014 على صفحتها الرسمية على الفيس بوك وقالت «أيام قليلة ونودع عاماً ونستقبل عاماً. نودع أحزاناً نرجو أن لا تعود لنا في العام الجديد.
وأضافت «نطلب من الله أن يمنحنا جزءاً بسيطاً من السعادة لأنه الكريم المعطاء، نطلب نعمة النسيان قليلاً رغم أننا لا ننسى من حفر في ذاكرتنا أجمل الذكريات، ولكن الحياة تستمر ويتوجب علينا الاجتهاد والحرص الدائم على التفاؤل لأن الأمل هو المفتاح».
وعن أمنياتها للعام الجديد، كتبت «عامي الجديد، بداية بوطني، أريد منك أن تضمد جرحنا لتخفف الآلام، ثانياً عائلتي، وثالثاً أحبائي رفاق دربي، احفظهم لي واجعلهم منارتي كي أستوحي من خلالهم كل نجاح ذي مذاق أتوق إليه دائماً لأرسم تاريخاً يشبه العظماء».
وختمت «عامي الجديد، كن كريماً معنا، فرحلة الحياة قصيرة، امنحنا ما نستحق لأننا سنقدم أفضل ما علينا، فلا تبخل وكن معطاءً.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-12-10/16979/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-12-2013, 03:19 PM
الدراما السورية في 2013 .. حفاظ على المكانة رغم الأزمة


رغم الظروف الاستثنائية والحرب الدامية، إلا أن الدراما السورية تفوقت على نفسها في عام 2013 ونجحت في المحافظة على الكم والكثير من النوع من خلال إنتاج 30 عملاً.

لبنان الحل الأقرب
ونظراً إلى قلة مواقع التصوير الآمنة وصعوبة التنقل داخل سوريا بسبب الحرب، عانت الدراما من الغربة، بعدما اضطرت شركات الإنتاج للاستعانة بلبنان باعتباره الأقرب جغرافياً، فاستقبلت بلاد الأزر خمسة أعمال مهمة هي «سنعود بعد قليل»، و «حدود شقيقة»، و «منبر الموتى»، و «العبور»، و «صبايا5»، بينما غرد مسلسل «حمام شامي» وحيداً في دبي، وصُوِر «زهر البنفسج» في عمان.
الأعمال الاجتماعية نصيب الأسد
وحصدت الأعمال الاجتماعية الحصة الأكبر بـ 13 مسلسلاً هي «حائرات»، و»سكر وسط»، و «صرخة روح»، و»حدث في دمشق»،، و «صبايا5»، و «التالي»، و «روزنامة»، و «في قلب اللهب»، و «انتبهلي»، و «ناطرين»، و «زنود الست2»، و «زهر البنفسج»، و «العبور».
وللمرة الأولى، تطرح الدراما السورية أعمالاً سياسة تتحدث عن الأزمة وانعكاساتها الاجتماعية التي تجسدت في أربعة أعمال هي «سنعود بعد قليل»، و»منبر الموتى»، و»وطن حاف»، و»تحت سقف الوطن».
أما الأعمال الشامية التي تنال عادة الجماهيرية الأوسع، فقد اقتصرت على أربعة أعمال، اثنان منها كانا امتداداً لأجزاء سابقة هما «زمن البرغوت2»، و«طاحون الشر2»، إضافة إلى «قمر شام»، و»ياسمين عتيق».

الكوميديا الحلقة الأضعف
أما الكوميديا، فكانت الحلقة الأضعف في موسم 2013 على عكس المواسم السابقة، فلم تشكل الاهتمام المتوقع واقتصرت على تسعة أعمال هي «حمام شامي»، و«حدود شقيقة»، و«سوبر فاميلي»، و»خرزة رزقا»، و»دبل فيس»، و»مرايا 2012» الذي شهد انخفاضاً واضحاً في المستوى، إضافة إلى «بديع وفهيم» و«فتت لعبت» و«شاميات 2»، والأعمال الثلاثة الأخيرة تعد وصمة عار على جبين الدراما السورية.
يذكر أن ثلاثة أعمال لم تحظ بفرصة عرض حتى الآن وهي «حمام شامي»، و»زهر البنفسج»، و «العبور».

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-12-10/16980/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-12-2013, 03:21 PM
«ستاراك» يفاجئ طلابه . . إلغاء «دائرة الخطر» في البرايم المقبل


http://www.alsabahpress.com/media/cache/8a/68/8a68bb13a863ea40abb2bb699ff84817.jpg




تميزت الحلقة الحادية عشرة من برايم «ستار أكاديمي» بتقدم واضح للطلاب، مثلما تميزت بغناها باللوحات الجميلة، وبتقديم الطلاب عدداً من الأغاني اللافتة، بحضور النجم اللبناني معين شريف، الذي قدم أنجح أغانيه، بمشاركة الطلاب، فألهب الجمهور الحاضر، وحقق تفاعلاً استثنائياً، في وقتٍ أضفت الفنانة المصرية آمال ماهر إحساساً رائعاً على السهرة.
مستوى الطلاب، حضوراً وأداءً، بدا مميزاً، بفعل اقتراب البرنامج من نهايته، في ظل المنافسة التي انحصرت بين المشتركين الستة الباقين، مع مغادرة المشترك الأردني مصعب الخطيب البرنامج.
وقد برز الثلاثي النسائي: رنا وزينب وسكينة، من خلال تقديمهن تحية إلى الفنان العالمي فرانك سناترا على وقع أنغام أغنية «Something Stupid»، كما وجه جان ومحمود تحية للموسيقار اللبناني ملحم بركات، من خلال أغنية «تعا ننسى». أما مذيعة البرنامج هيلدا خليفة فتبقى هي عنصر جذاب، كما في كل عام، رغم بعض الأخطاء التي تقع فيها، ثم ما تلبث أن تصححها بذكائها وحرفيتها، من دون أن ينتبه إلى ذلك الجمهور.
ماريا تشجع عبدالله
حضرت ماريا وأصدقاؤها من المدرسة إلى مدرج «ستار أكاديمي» لتشجيع صديقها عبدالله، الذي وقف للمرة الأولى في دائرة الخطر. وقد أحضرت هذه المشجعة المتفانية لافتات كتبت عليها اسم «عبدالله»، كما رمت له قبل مغادرتها «كاسكيت» من الصوف باللون الأبيض، مرسوم عليها العلم السعودي، فارتداها عبدالله بعد إعلان نتيجة فوزه على زميله مصعب.
لا «نومينيز» فى البرايم المقبل
والمفاجأة التي كانت لجميع الطلاب هي عدم دخول أي منهم في دائرة الخطر، مع إعلان رئيسة الأكاديميا كلوديا مرشيليان انتصارها على «ملكة دائرة الخطر درة»، وحمايتها الطلاب من خطر التسميات للبرايم الثاني عشر. إذاً لا «إيفال» ولا «نومينيز»، بل استجمام وراحة للطلاب استعداداً للمراحل النهائية، ويبقى السؤال أي جديد سيحمله البرايم المقبل الذي لن يخرج أحد في ختامه؟ ولماذا كسر أهم قواعد البرنامج في حلقاته الأخيرة؟


المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-12-10/16981/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-12-2013, 03:27 PM
جيهان عبد العظيم: الممثل اللبناني دخل بقوة على الدراما العربية


علنت الممثلة السورية جيهان عبد العظيم انها لم تتلق اي دعوة للمشاركة في الجزء الجديد من مسلسل «باب الحارة» ، وقالت:» لم اتلق اي طلب في هذا الصدد ، انما دعيت للمشاركة فيه مع جزأية الأول والثاني لكني في تلك الفترة رفضت لأنني لم أكن اتوقع نجاحه بهذه الطريقة. . واذا طلب مني المشاركة هذه المرة أقول : اتشرف بالعمل مع الاستاذ بسام الملا».
ورأت جيهان عبد العظيم في مقابلة مع مجلة «الموعد» أن الدراما الخليجية ليست وحدها من ينافس الدراما السورية ، وقالت :» اليوم أقول أن المصرية والخليجية واللبنانية تنافس الدراما السورية. . هناك اعمال مصرية مهمة كما ان الممثل اللبناني دخل بقوة على الدراما العربية».


المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-12-10/16976/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-12-2013, 03:29 PM
تقدم أغنية «الموعد الثاني» لطلال مداح..
«نجوان» تستعرض صوتها في أغانٍ وموشحات بدار الأوبرا


تواصل دار الاوبرا المصرية برئاسة الدكتورة ايناس عبد الدايم تبنى المواهب الجادة الواعدة حيث تنظم حفلاً للمطربة الشابة نجوان وفرقتها وذلك فى الثامنة من مساء اليوم الثلاثاء على المسرح المكشوف, وقد اعدت نجوان برنامجا فنيا متنوعا يتضمن باقة من اعمال تراث الموسيقى العربية التى قدمها كبار المطربين منها "امتي هتعرف امتي" ل اسمهان ، "اسمر يا اسمراني - شغلوني" ل عبد الحليم حافظ, وأغنية "الموعد الثاني" لطلال مداح" وموشح "اشرق" الى جانب عدد من اغانيها العاطفية الخاصة منها: "انا حبيت ، مهما قالوا عني ، حكايتنا , خايف من ايه" ومجموعة من الاعمال التى قدمتها للثورة المصرية .
هذا وقد ظهرت موهبة المطربة نجوان فى سن العاشرة والتحقت بكورال اطفال الاوبرا بقيادة المايسترو سليم سحاب ثم التحقت بكلية التربية الموسيقية وتخرجت بتقدير امتياز وعملت بها حتى وصلت الى درجة استاذ مساعد، رشحها المخرج طارق العريان عام 2002 لاداء اغنية فيلم السلم والثعبان، ثم انضمت الي فريق كوكون عام 2011 وغنت باللغة الاسبانية كما شاركت بمهرجان القاهرة الدولي للجاز في نفس العام ومثلت مصر في عدد من المسابقات والمهرجانات وورش العمل الفنية داخل مصر وخارجها ، اطلقت مع ثلاثي عمرو صلاح للجاز والذي تأسس عام 2010 ويضم ايهاب تاس "باص جيتار"، احمد هشام "درامز" وعمرو صلاح "بيانو" مشروعا فنياً يهدف الى تقديم أعمال تراث الموسيقي العربية بصياغة جديدة وأسلوب موسيقي معاصر الى جانب تقديم مجموعة من الاغاني التى تحمل طابعا مختلفا من حيث اللحن والتوزيع والكلمات .

المصدر :جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/12/10/article891366.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-12-2013, 03:31 PM
تضمن«15» أغنية ويتعاون مع نجوم الشعر والتلحين..
فهد الكبيسي يسلم ألبومه الجديد إلى «بلاتينيوم ريكوردز»


http://s.alriyadh.com/2013/12/10/img/587063261088.jpg






سلّم الفنان القطري فهد الكبيسي "ماستر" ألبومه الجديد الى الفنان عصام كمال مدير شركة "بلاتينيوم ريكوردز" بعد مجموعة من المفاوضات التي وصلت الى استمرار التعاون بينهما من خلال الألبوم الجديد المزمع طرحه في الأسواق الخليجية والعربية مع الايام الأولى لبداية العام الجديد 2014، والمكون من خمس عشرة أغنية جديدة سيتضمنها الألبوم، وبحضور زياد حمزة مدير قناة وناسة والإذاعات.
هذا وتبدأ "بلاتينيوم ريكورد" الى عملية الترويج إستعداداً لطرحه عبر جميع الوسائل السمعية والمرئية التي تملكها، الى جانب حملة إعلانية كبيرة عبر وسائل الإتصال والإعلام المختلفة، والتي أكدها عصام كمال قائلاً: "نحن اليوم نستمر في مشوارنا وتعاوننا مع الفنان فهد الكبيسي، ولدينا مجموعة من الأفكار التي سيتم تطبيقها خلال الفترة المقبلة لبدء عملية الترويج، وأضاف: "نحن سعيدون بهذا التعاون وسعيدون لأننا سنزف"15" أغنية جديدة الى جمهوره عبر بلاتينيوم ريكوردز وتحمل أسماء أهم شعراء وملحني الخليج العربي".

المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/12/10/article891362.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-12-2013, 03:40 PM
«مجمد» يتصدر إيرادات السينما الأمريكية



تصدر فيلم الرسوم المتحركة (مجمد) إيرادات السينما في أمريكا الشمالية بعد أن احتل المركز الثاني في الأسبوع الماضي محققاً 31.6 مليون دولار.
وتراجع فيلم الحركة والمغامرات (ألعاب الجوع: اشتعال النيران) من المركز الأول إلى المركز الثاني هذا الأسبوع مسجلاً إيرادات بلغت 27 مليون دولار، والفيلم من إخراج فرانسيس لورانس وبطولة جينيفر لورانس وجوش هوتشرسن وليام هيمسورث.
وجاء في المركز الثالث فيلم الجريمة والإثارة الجديد (الانتقام) مسجلاً 5.3 مليون دولار، والفيلم بطولة كريستيان بال وكاسي أفليك ومن إخراج سكوت كوبر.
وتراجع فيلم (عالم الظلام) من المركز الثالث الذي احتله الأسبوع الماضي إلى المركز الرابع مسجلاً 4.7 مليون دولار، والفيلم بطولة كريس هيمسوورث وناتالي بورتمان وتود هيدلستون ومن إخراج ألان تيلور.
وتقدم الفيلم الكوميدي (دليفري مان) من المركز السادس إلى المركز الخامس هذا الأسبوع مسجلاً 3.8 مليون دولار، والفيلم بطولة فينس فوجن وكريس برات ومن إخراج كين سكوت.


المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2013/20131210/ms3.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-12-2013, 03:42 PM
وفاة الممثلة الأمريكية كيت ويليامسون عن 83 عاماً


توفيت الممثلة الأمريكية كيت ويليامسون عن عمر ناهز 83 عاماً، وذكرت صحيفة «هافينجتون بوست» الأمريكية أن ويليامسون فارقت الحياة عقب أسابيع قليلة من وفاة زوجها الممثل آل روسكيو.
واشتهرت ويليامسون بأدوارها في أفلام «داهمر» و«نايتمير لافر»، ووفقاً لمديرة أعمالها، توفيت ويليامسون يوم الجمعة الماضي، مشيرة إلى أن حالتها الصحية كانت متدهورة منذ فترة طويلة.

المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2013/20131210/ms2.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-12-2013, 03:52 PM
مارتن شين: رسبت متعمدا من أجل "التمثيل"


http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4820/36-17.jpg




كشف الممثل الأميركي مارتن شين، في جلسة حوارية ضمن فعاليات مهرجان "دبي السينمائي"، أنه تعمد الرسوب في امتحانات الجامعة عندما كان شابا؛ وذلك بسبب شغفه بالتمثيل، ما دفع والده للرضوخ لرغبته بالالتحاق بهذا المجال، الذي كان يحبه كثيرا منذ الطفولة. ووفقا لشبكة "سي إن إن" قال شين: "كنت السابع من بين عشرة أولاد، وميزني أبي عن إخوتي بالإنفاق على تعليمي الجامعي"، وأضاف "كنت شغوفا بالتمثيل، مما دفعني لأن أتعمد الرسوب في امتحانات الجامعة حتى يضطر والدي للرضوخ لرغبتي".
واعترف شين، أنه كان مدمنا على الكحول، إذ قرر الخضوع للعلاج، بعدما أدى مشهدا عنيفا في فيلمه "القيامة الآن" من إخراج فرانسيس فورد كوبولا في العام 1979.
يذكر أن شين حائز على الكثير من جوائز "إيمي"، و"جولدن جلوب"، وكان "مهرجان دبي السينمائي الدولي"، العاشر، اختار شين، هذا العام، للاحتفاء به، إذ منحه جائزة "تكريم إنجازات الفنانين"، في الحفل الافتتاحي، في 6 ديسمبر الحالي.

المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=170565&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-12-2013, 04:00 PM
«فروزن» يتصدر مبيعات شباك التذاكر في أميركا الشمالية


تصدر فيلم الرسوم المتحركة الجديد الكوميدي الموسيقي لاستديوهات ديزني «فروزن» شباك التذاكر في أميركا الشمالية، خلال الأسبوع الثالث من عرضه في الصالات، مطيحا بالجزء الأخير من مسلسل هانغر غايمز، حاصدا 31.6 مليون دولار، ليبلغ مجموع عائداته 134.2 مليون دولار.
وتراجع بالتالي الجزء الثاني من مسلسل هانغر غايمز، تحت عنوان «هانغر غيمز: كاتشينغ فاير» إلى المرتبة الثانية، ووصلت عائدات هذا الفيلم، الذي تدور أحداثه حول الجولة التي يقوم بها الفائزون بالدورة الرابعة والسبعين لهذه الالعاب، وهو من بطولة جنيفر لورانس، إلى 27 مليون دولار خلال أسبوعين (336.7 مليونا في المجموع).
أما المرتبة الثالثة فكانت من نصيب فيلم التشويق الجديد «آوت أوف ذي فورنس»، الذي يروي مغامرات شقيقين في بلدة أميركية صغيرة، رازحة تحت وطأة الأزمة الاقتصادية، وقد سجل هذا الفيلم الذي أخرجه سكوت كوبر 5.3 ملايين دولار من العائدات خلال الأسبوع الأول من عرضه في الصالات.
وجاء في المرتبة الرابعة فيلم «ثور: ذي دارك ورد»، الذي حصد 4.7 ملايين دولار في الأسبوع الخامس من عرضه في الصالات (193.6 مليونا في المجموع)، وتقدم إلى المرتبة الخامسة فيلم «دليفيري مان»، مع 3.7 ملايين دولار (24.7 مليونا في المجموع)، وهو من بطولة فينس فوغن الذي يؤدي دور متبرع بحيوانه المنوي يكتشف ان لديه 533 طفلا.
وكانت المرتبة السادسة من نصيب فيلم التشويق «هوم فرانت»، بطولة جايسن ستاثام، ويقوم فيه الممثل البريطاني بدور عميل في الوكالة الاميركية لمكافحة المخدرات، ينتقل مع ابنته للاقامة في مدينة هانئة، حيث يواجه تاجر مخدرات، وقد سجل الفيلم 3.3 ملايين دولار من العائدات (15.2 مليونا في المجموع).
وجاء في المرتبة السابعة فيلم «ذي بوك ثيف» مع 2.7 مليون دولار، خلال أربعة أسابيع (12 مليونا)، ويروي هذا الفيلم قصة فتاة تؤدي بطولتها صوفي نيليس، تتبناها عائلة ألمانية خلال الحرب العالمية الثانية، وتتعلم القراءة بفضل لاجئ يهودي يختبئ عند هذه العائلة.
واحتل المرتبة الثامنة فيلم «ذي بيست مان هوليداي»، وهو نسخة محدثة من فيلم «ذي بست مان» يعاد فيها لم شمل مجموعة من الأصدقاء بعد 15 عاما، وسجل 2.67 مليون دولار من العائدات.
وتلاه في المرتبة التاسعة فيلم «فيلومينا» الانكليزي-الفرنسي، بطولة ستيف كوغان وجودي دنش، الذي يروي قصة مراهقة في ايرلندا عام 1952 تحمل فتنبذها عائلتها وترسلها الى دير، حيث تنجب ابنا، وقد حصد هذا الفيلم 2.3 مليون دولار.
وكانت المرتبة العاشرة من نصيب فيلم «دالاس باييرز كلاب»، الذي يؤدي بطولته ماثيو ماكونهي في دور مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية المكتسب (إيدز) يرسي شبكة غير شرعية لتوفير المخدرات للمتعايشين مع هذا الفيروس في الثمانينيات، وقد حصد هذا الفيلم المقتبس من قصة حقيقية 1.5 مليون دولار.
(لوس أنجلس - أ ف ب)


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012636739/%C2%AB%D9%81%D8%B1%D9%88%D8%B2%D9%86%C2%BB-%D9%8A%D8%AA%D8%B5%D8%AF%D8%B1-%D9%85%D8%A8%D9%8A%D8%B9%D8%A7%D8%AA-%D8%B4%D8%A8%D8%A7%D9%83-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B0%D8%A7%D9%83%D8%B1-%D9%81%D9%8A-%D8%A3%D9%85%D9%8A%D8%B1%D9%83%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%85%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%A9/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-12-2013, 04:01 PM
لي برايس يرزق صبياً ثانياً


http://aljarida.com/files/news/2012637/images/435x245/1386589657671175000.jpg



رزق نجم موسيقى الريف، لي برايس، صبياً هو الثاني له ولزوجته سارة.
وأعلن برايس (33 سنة) عبر موقع (تويتر) إنجاب زوجته صبياً هو الثاني لهما.
وكتب «قبل أسبوع ظننت انني بلغت ذروة السعادة، لكنني كنت مخطئاً فطفلنا الجديد رايكر موبلي برايس ولد بصحة جيدة، وقلبي مفعم».
وأضاف ان «سارة هي أقوى وأعظم امرأة تعرفت عليها، وهي بخير والطفل ممتاز».
يشار إلى ان برايس رشح في الأسبوع الماضي لجائزة أفضل أغنية موسيقى الريف.
يذكر أن الزوجين لم يعلنا الحمل إلا في سبتمبر الماضي، مع العلم ان لديهما صبياً يدعى «تاكودا» (4 سنوات).
(لوس أنجلس-
يو بي آي)

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012636738/%D9%84%D9%8A-%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%8A%D8%B3-%D9%8A%D8%B1%D8%B2%D9%82-%D8%B5%D8%A8%D9%8A%D8%A7%D9%8B-%D8%AB%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A7%D9%8B/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-12-2013, 04:02 PM
شلهوب وفونتانا يجسدان شخصية موس هارت من الفقر إلى الشهرة


http://aljarida.com/files/news/2012637/images/435x245/hyftu.jpg

يجتمع النجم الأميركي من أصل لبناني، طوني شلهوب، مع الممثل الأميركي، سانيتنو فونتانا، في عمل مسرحي واحد يجسدان فيه شخصية المؤلف المسرحي الشهير موس هارت، في مراحل مختلفة من حياته.
وأفادت صحيفة (هوليوود ريبورتر) الأميركية على موقعها على الإنترنت أن شلهوب، وفونتانا، سيؤديان دور هارت في مراحل عدة من حياته التي شهدت محطات مهمة، في مسرحية مقتبسة عن مذكراته التي تحمل اسم «Act One».
وأشارت إلى الأميركي جيمس لاباين سيخرج المسرحية، التي ينتجها مركز لينكولن، على أن تعرض بمسرح «فيفيان بومونت» ابتداء من 17 أبريل 2014.
وتستعرض المسرحية طفولة هارت الفقيرة، وانتقاله إلى الشهرة الكبيرة التي حققها في برودواي.
(لوس أنجلس - يو بي آي)

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012636740/%D8%B4%D9%84%D9%87%D9%88%D8%A8-%D9%88%D9%81%D9%88%D9%86%D8%AA%D8%A7%D9%86%D8%A7-%D9%8A%D8%AC%D8%B3%D8%AF%D8%A7%D9%86-%D8%B4%D8%AE%D8%B5%D9%8A%D8%A9-%D9%85%D9%88%D8%B3-%D9%87%D8%A7%D8%B1%D8%AA-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%82%D8%B1-%D8%A5%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%87%D8%B1%D8%A9/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-12-2013, 04:04 PM
«الجاذبية الأرضية» و«هير» أفضل فيلمين

http://aljarida.com/files/news/2012637/images/435x245/1386589771371183400.jpg




اختارت جمعية نقاد السينما في لوس انجلس أمس الأول فيلمي «الجاذبية الارضية» و«هير» كأفضل فيلمين، في احدث جوائز ضمن سلسلة من الجوائز قبل اعلان جائزة الاوسكار التي تمثل اكبر جوائز هوليوود.
واختارت الجمعية بروس ديرن كأفضل ممثل، بينما تقاسمت كاتي بلانشيت، والممثلة الفرنسية أديل إكسارشوبولوس جائزة احسن ممثلة.
واختارت الجمعية الفونسو كوارون كأفضل مخرج عن فيلم «الجاذبية الارضية»، وتقاسم جاريد ليتو وجيمس فرانكو لقب افضل ممثل مساعد، في حين فازت لوبيتا نيونجو بلقب افضل ممثلة مساعدة.
(رويترز)


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012636741/%C2%AB%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%A7%D8%B0%D8%A8%D9%8A%D 8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B1%D8%B6%D9%8A%D8%A9%C2%BB-%D9%88%C2%AB%D9%87%D9%8A%D8%B1%C2%BB-%D8%A3%D9%81%D8%B6%D9%84-%D9%81%D9%8A%D9%84%D9%85%D9%8A%D9%86/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-12-2013, 04:06 PM
نيكول سابا: لا أبحث عن البطولة المطلقة


http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w1%281269%29.png



قالت الفنانة نيكول سابا إنها تقرأ عدة أعمال تلفزيونية لتختار من بينها عملاً لشهر رمضان المقبل، وليس صحيحاً أن البطولة المطلقة هي شرطها الوحيد.
وأضافت: قد أقبل بطولة جماعية متوازنة بشرط أن يكون الموضوع يحتمل وجود أكثر من بطل، وقد أقبل أيضاً مشاركة نجم كبير مثل عادل إمام في أحد الأدوار، لكن الشرط الوحيد هو أن يكون الدور شديد التأثير وليس المهم مساحة الدور.

المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=102192:2013-12-09-17-18-32&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-12-2013, 04:09 PM
شيماء علي: دوري في للحب كلمة سيكون مفاجأة


http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w2%281276%29.png


كتب نايف الشمري:
تنتظر الفنانة شيماء علي بفارغ الصبر دخول تصويرمسلسلها الدرامي الجديد »للحب كلمة« الذي يجمعها مع الكاتب فهد العليوة والمخرجة الفنانة هيا عبدالسلام في أول تجربة اخراجية تلفزيونية لها والفنان محمدالعلوي وفاطمة الصفي وفؤاد علي ومحمود بوشهري وعبدالله بوشهري ونخبة كبيرة من النجوم، فور انتهائها من تصوير بقية مشاهدها في مسلسل »الواجهة« والذي صورته أخيرا مع الفنانة القديرة سعاد عبدالله كما انها انتهت قبل فترة من عروض مسرحيتها »أرض الأحلام«.
شيماء أكدت أن دورها في »للحب كلمة« سيكون مفاجأة لجمهورها بعد نجاحها الكبير في رمضان الماضي بمسلسل »البيت بيت أبونا« والذي نالت من خلاله جائزة افضل ممثلة دور ثان في مهرجان الشباب »المميزون في رمضان«.


المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=102193:2013-12-09-17-19-01&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-12-2013, 04:13 PM
منافسة قوية بين الأفلام المشاركة
نجوم السينما يتألقون في مهرجان دبي


http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w3%281193%29.png


دبي _نايف الشمري:
أعلن »مهرجان دبي السينمائي الدولي«، أن الرعاة يقدمون حفلات استقبال، للضيوف، عقب العروض المسائية التي تشهدها شاشات المهرجان، يومياً، خلال الدورة العاشرة التي تُقام حاليا خلال الفترة من 6 إلى 14 ديسمبر 2013.
حضر هذه الحفلات العديد من نجوم السينما، وروّاد الفكر والثقافة، ونشطاء المجتمع الفني في الإمارات، ورموز من مجتمع صناعة السينما العالمية، وتهدف الحفلات إلى توفير المزيد من الفرص للتعارف، وبناء علاقات عمل إقليمية وعالمية.
تشمل قائمة رعاة الحفلات، هذا العام، كلاً من »هارفي نيكولاس« و»إليكت«، و»ميك أب فور إيفر« و»مويت آند شاندون« و»ذا آكت دبي«.
حول هذا الإعلان، قالت مهسا معتمدي مديرة التسويق وشؤون الرعاة في »مهرجان دبي السينمائي الدولي«: تسهم حفلات الاستقبال في إثراء أمسيات وليالي المهرجان على المستويين الاجتماعي والمهني، بما توفّره من فرص اللقاء والتعارف، فضلاً عن أنها تعكس السمعة العالمية لدبي، باعتبارها أحد روّاد الضيافة الأرقى، على مستوى العالم.
وأضافت: نحن ممتنون جداً لرعاة هذه الحفلات، الذين يُعتبرون أيضاً شركاء نجاح المهرجان، منذ دورته الأولى، وقد كانت لجهودهم الكبيرة أثرها في مساعدتنا على بناء مكانتنا الدولية، والترحيب بمجتمع الإمارات في مختلف أمسيات وحفلات المهرجان. ونحن بهذه المناسبة نتوجّه لهم بالشكر على دعمهم، لنا طوال السنوات العشر الماضية.
لعب الرعاة دوراً أساسياً في دعم وتطوير المهرجان، عبر دوراته، وهذا العام، تُشارك »ذا آكت دبي«، المنصة المسرحية الفخمة التي تتمتع بعلاقات مع نظراء لها في لاس فيغاس، ونيويورك، ولندن، بما يضمن المتعة لضيوف المهرجان، خلال الحفل الافتتاحي، وسترعى حفلاً خاصاً خلال أيام المهرجان.
وبالإضافة إلى مشاركتها الأولى في المهرجان، هذا العام، ستقوم شركة »ميك أب فور إيفر« بتوفير منصات للتجميل خلال أسبوع المهرجان، ورعاية إحدى حفلات الاستقبال. أما اسم »مويت آند شاندون«، فقد اقترن بالعديد من المناسبات السينمائية العالمية الكبرى، مثل حفل الـ»أوسكار« و»مهرجان كان«، بينما ستلقي شركة »إليكت«، التي تُعتبر إحدى الشبكات الاجتماعية الحصرية لصانعي الموضة حول العالم، بظلالها لتضيف المزيد من التألق على أمسيات وليالي المهرجان، ويستقبل »هارفي نيكولاس«، أحد أعرق بيوت الأزياء العالمية، كبار عملائه في الحفل الذي سيرعاه خلال ليالي المهرجان.

المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=102194:2013-12-09-17-19-35&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-12-2013, 04:21 PM
تعتبر نفسها ممثلة هاوية
أسيل عمران: شقيقتي تدعمني معنوياً

http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/12/09/507374.gif (http://www.alqabas.com.kw/sites/default/files/article/original/2013/12/09/507374.gif)

ببساطة شخصيتها ورقة ملامحها دخلت الفنانة أسيل عمران قلوب المشاهدين منذ ظهورها في مسلسل «أكون أو لا» وهي تعمل حاليا على تدريب صوتها على النبرات الأعلى والاكثر شدة لكونها تمتلك صوتا ناعما وهادئا، وتسعد كثيرا بتوجيهات المخرجين باعتبارها حديثة العهد بالعمل الفني الذي تكرس جل اهتمامها فيه بعيدا عن التقديم التلفزيوني او حتى الارتباط. حول عدد من المواضيع جاء هذا اللقاء.
● هل واجهت معارضة أسرية لدخولك المجال الفني؟
- في البداية كان ظهوري عبر الشاشة من خلال تقديمي لبرامج الاطفال وكنت وقتها في الثانية عشرة من عمري، وعرض عليَّ آنذاك عدد من الاعمال، لكن والدي رفضها جميعا حتى قدم لي عرض مسلسل «أكون او لا» الذي وافقت عليه عند قراءتي للحلقة الأولى لإعجابي بفكرة العمل.

اجتهاد شخصي
● تمتلكين صوتا رقيقا وناعما في حين بعض المشاهد تحتاج الى صوت أقوى من طبقة صوتك فهل تتدربين على ذلك؟
- نعم اعمل على تدريب صوتي على الطبقات العليا والنبرات المختلفة وقد يكون ذلك واضحا من خلال دوري في مسلسل «سر الهوى» الذي غيرت فيه تون صوتي، وأتلقى التوجيهات كاملة من المخرج بشأن الاداء بصدر رحب، وقد ساعدني المخرج محمد دحام الشمري كثيرا في هذا الامر بملاحظاته وتوجيهاته التي بالتأكيد احتاجها منه ومن أي مخرج اعمل معه لكوني في بداية الطريق، فأنا ممثلة هاوية ولست محترفة واعمل باجتهادي الشخصي.
● هل تهتمين بمساحة الدور في العمل؟
- ليست المساحة في العمل هي التي تحدد نجاح الفنان وقوة تأثيره في الجمهور، بل طبيعة الدور وموقعه من الحدث الدرامي، فقد قدم لي العديد من النصوص بمساحات كبيرة في العمل لكنني رفضتها لضعف الدور والشخصية التي رشحت لها، فأنا على الرغم من قصر مشواري وحداثة تجربتي الفنية فإنني احرص على انتقاء ادواري، والعمل الذي سأكون فيه ومن هم نجومه والدور الجيد يفرض نفسه على العمل وان كانت مشاهده بسيطة.
● ما نوعية الشخصيات التي تحبين تجسيدها؟
- انا احب الادوار المعقدة في تركيبتها النفسية او المركبة من حيث التعامل مع الآخرين التي تحمل في طياتها الغموض في اطار حدث بمفارقات درامية جيدة تجذب الجمهور وتحمل معها رسائل وصورا من المجتمع.
● ما مشاريعك الفنية قادمة؟
- لدي عدد من المشاريع منها مسلسل سيصور في دبي حيث أقدم شخصية جديدة على ما اعتدت على تجسيده لكنني سأعلن عن كل عمل في حينه.

دعم لجين
● هل تدعمك شقيقتك لجين فنيا؟
- لجين من اكثر الداعمين لي معنويا وتشجعني للتطور والاستمرار لكن لا علاقة لها بالوسط الفني ولا المنتجين، الا انها دعمتني فترة عندما كانت في روتانا والآن استمتع بتشجيعها لي وملاحظاتها الجميلة.
● هل أمامك مشاريع لتقديم برنامج تلفزيوني؟
- فكرة التقديم التلفزيوني مؤجلة وكل تركيزي في الجانب الفني، وارغب في التعلم اكثر وصقل موهبتي، وانا حاليا مستقرة في دبي ولا ارغب في تشتيت نفسي في اكثر من جانب عملي.
● هل هناك ارتباط قريب؟
- حاليا انا متفرغة للعمل والارتباط فكرة غير واردة حاليا.


المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/821395)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-12-2013, 04:31 PM
علا تصور (كان زمان في المحروسة)

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/d11951e5-f2b6-497c-a85a-9d0970918509/316/235


تشارك الفنانة علا بدر في مسلسل "كان زمان في المحروسة"، وتُجسّد شخصيّة "باكينام" وهي الأم التي تقتل أولادها بدون أيّ ذنب، بعد محاولتها الهروب معهم دون جدوى فتموت مع أولادها، بإستثناء ابنتها التي تفلت من الموت وتبدأ رحلة انتقامها.
وقالت بدر: لقد فرحت عندما وقع الاختيار عليّ لتجسيد هذه الشخصيّة، مشيرة إلى أن مشاركة عدد من الممثلين السوريين إلى جانب المصريين ستضيف للمسلسل نكهته الخاصّة، والمشاهد هو من سيكسب في النهاية فالدراما السوريّة لها سحرها الخاص، ولها خصوصيّتها الكبيرة وهم يكملون بعضهم.
يُذكر أن المسلسل تأليف هبة حمادة، إنتاج "إم بي سي"، وبطولة قصي خولي، يسرا، نيللي كريم، مي كساب، سوسن أرشيد، وآخرين.





المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/95de3082-c1e8-4243-b09b-dfd0e47ad44f)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-12-2013, 04:36 PM
وفاء عامر وأحمد بدير وخالد سليم ينضمون لأسرة مسلسل "جبل الحلال"

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s62011503731.jpg


انضم الفنانون وفاء عامر وأحمد بدير وخالد سليم إلى أسرة مسلسل "جبل الحلال"، للنجم الكبير محمود عبد العزيز، حيث انتهى هؤلاء الفنانون من إبرام عقودهم مع شركة "مجموعة فنون مصر"، لمالكيها محمد محمود عبد العزيز وريمون مقار، وبدأوا بالفعل استلام نسخ السيناريو لدراسة طبيعة الأدوار التى سيجسدونها.

كما انضم كل من كريم محمود عبد العزيز وسلوى خطاب ومى سليم وهبة مجدى وأشرف عبد الغفور.

والمسلسل يعد التجربة الإنتاجية الثانية فى عالم الدراما التليفزيوينة للمنتجين محمد محمود عبد العزيز وريمون مقار، بعد مسلسل "باب الخلق"، والذى عرض خلال العام قبل الماضى، "جبل الحلال"، من تأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج عادل أديب.
المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1389787&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-12-2013, 04:38 PM
أنجلينا جولى تذرف الدموع بسبب خيانة براد بيت

http://youm7.com/images/NewsPics/large/s62013523425.jpg




كشفت مجلة "ستار ماجازين" الأمريكية عن أن النجمة الأمريكية أنجلينا جولى ذرفت الدموع الساخنة فى حديث للمجلة عندما أعلنت أنها علمت أن حبيبها ورفيقها وأبو أبنائها النجم براد بيت خانها مع فتاة سمراء فى العشرين من عمرها فى شهر أغسطس الماضى، عندما كان فى سهرة فى بار "تيلورايد" فى ولاية كولورادو.

وأضافت المجلة أن أنجلينا قالت إن براد اعترف لها، "أنه قد ارتكب حماقة وارتكب خطأ فى ليلة ما "وفى هذا اليوم وقعت بينها أكبر مشاجرة فى تاريخ علاقتهما وأنه على الرغم من أن براد قد اعترف بخطئه وأمطرها بالهدايا الثمينة جدا إلا أن أنجلينا قالت "أنها لن تثق فيه بعد ذلك أبدا".

وكانت جولى قد أهدت بيت الشهر الماضى هدية فريدة من نوعها عبارة عن جزيرة على شكل قلب بمناسبة عيد ميلاده الخمسين وصل ثمنها إلى 12 مليونا و200 ألف جنيه إسترلينى.

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1389634&SecID=48&IssueID=0)