المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الخميس الموافق 12/12/2013م


اللجنة الإخبارية والصحافية
12-12-2013, 02:37 PM
الحضور تخطى 2500 شخص
نواف الغريبة يحيي أكبر حفل موسيقي في الكويت



http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/12/12/fb53d3a8-223e-4c7e-b141-a20c4e9df0b6_main.jpg


للعام الثاني على التوالي، استطاع الموسيقي الشاب نواف الغريبة أن ينظم حفل «سمسرة» الذي يعتبر أكبر حفل موسيقي يقام في الكويت، بمشاركة 30 عازفاً محلياً وعالمياً، وذلك في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا وسط حشد كبير من الجمهور الذي تعرّف على مفهوم جديد من الموسيقى التي تتنوع بين العربية والغربية والهندية، إلى جانب موسيقى «السلسا» و«السامري» الكويتية القديمة.
ومع انطلاق الحفل، تقاطر الحضور وسرعان ما فاضوا على مقاعد المسرح الروماني في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا. ثم ساد الصمت وسددت العيون سهامها صوب العازفين. بدت اللحظات ثقيلة جداً على الجميع، وأخيراً استهلت الأمسية بمقطوعة «In the beginning» وقد جاءت محفوفة بابتسامات وإيماءات من الحضور عبّروا فيها عن رضاهم وتشجيعهم للعازفين، ولم يصبروا طويلاً، إذ أطربت مسامعهم للموسيقى والغناء الشرقي والغربي على السواء في الأغاني الشهيرة من ألبومه الجديد و أبرزها: «هوا» و«ياله» و«مالك شيفا».
وفي الحفل الذي أقيم تحت رعاية شركة «أجنا ريكوردس» وجامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا وشركة مؤسسة محمد ناصر الساير وأولاده وشركة الملا للصيرفة ومجموعة كوت الغذائية كشريك رسمي، و«بلو لو» للدعاية والإعلان كشريك إعلامي، تمكن نواف الغريبة من أن يغيّر مفاهيم كانت راسخة لدى الكثيرين، بقدرته وفريقه على إتقان وتقديم مختلف أنواع الموسيقى والغناء، بل إن الأصعب من ذلك هو مزج الموسيقات المختلفة مع بعضها البعض لتخرج في شكل جديد وبروح شبابية، كسرت فيها الحواجز بين ثقافات وحضارات عدة، فنتجت موسيقى حرة وغير مألوفة للحاضرين الذين استمتعوا بالحفل.
نواف الحاصل على جائزة أفضل مؤلف موسيقى العام الماضي من قبل المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب قاد فريقاً يزيد على 30 عازفاً ومطرباً من جنسيات عربية وأجنبية، قدموا مجتمعين موسيقى وأغنيات بلغات مختلفة لامست أحاسيس الجمهور الذي تجاوز عدده 2500 شخص.
وفي الحفل، كان الجمهور على موعد مع لقاءات فنية استثنائية، رسمت ملامح عالم اختفت داخله الحدود الجغرافية، فكانت الموسيقى جواز السفر إلى قلب ثقافات إنسانية مختلفة، إذ نجح الموسيقي الكويتي نواف الغريبة خلال حفل عنوانه «سمسرة» في جمع ثقافات عدة من خلال استخدام آلات مختلفة مثل العود العربي والطبلة الهندية وآلة الكورا الأفريقية.
وتضمّنت الأمسية 15 عملاً من مُختلف أنواع الموسيقى الشرقية والغربية. وأنواع من الموسيقى التي وضعها الغريبة مع بعضها البعض لتخرج في شكل جديد، وأغان كويتية شعبية محدثة بطريقة الريمكس بين موسيقى البلوز والجاز.

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=484204&date=12122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-12-2013, 02:39 PM
حوار / «وحياة أولادي الأربعة... أحب منى أبو حمزة وأحترمها وأتمنى لها التوفيق»
رابعة الزيات لـ«الراي»: الحلم المستحيل محاورة فيروز


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/12/12/1386679945105403200_main.jpg


| بيروت - من هيام بنوّت |

قبل أسابيع قليلة انسحبت الفنانة اللبنانية مي حريري من برنامج «بعدنا مع رابعة» الذي يُبث على شاشة «الجديد». وما قيل يومها نقلاً عن أسرة البرنامج أن مي شعرت بالانزعاج بعدما وصلت إلى الاستوديو باقتا ورد إلى الضيفين اللذين كانا معها في الحلقة نفسها وهي لم يصلها شيء، الأمر الذي جعلها تتذرع بتلقيها اتصالاً وتنسحب إلى الخارج وتتوارى عن الأنظار كلياً.
وبعد المواجهة التي حصلت بين مي حريري من جهة وبين كل من مقدّمة البرنامج ومعدّته الإعلامية رابعة الزيات والمنتجة من جهة أخرى، انتهت الأمور مع رابعة عند هذا الحد، ولكن يبدو أنها لم تتوقف عند مي حريري التي لا تفوت فرصة إلا وتتحدث فيها عما حصل معها، وآخرها حديثها عن غيرة الزيات من زميلتها على شاشة «MTV» منى أبو حمزة وعن سوء تصرّف أسرة «بعدنا مع رابعة» مع الضيوف، مشيرة إلى أن نوال الزغبي رفضت الظهور في البرنامج لهذا السبب.
رابعة الزيات ترد على مي حريري في هذا اللقاء الذي أجرته «الراي» معها، وتتحدث عن العديد من الأمور، منها استضافتها لزياد الرحباني ودريد لحام وصباح فخري، وغيرهم الكثيرون ممن تفتخر بلقائهم، لافتة إلى أن لقاء السيدة فيروز يعتبر حلماً مستحيلاً.

• نوال الزغبي ستحل ضيفة على برنامجي وهذا يعني أن كل الكلام الآخر «ع الزبالة»

• زياد الرحباني رجل ويحبّ ويكره ويشعر بالوحدة ويريد الزواج

• عرضنا الصور على زياد الرحباني كي نوضح أنه يبحث عن عروس ونحدد مَن المرأة التي تعجبه

• بالإضافة إلى جمال هيفاء الخارق... تتمتع أيضاً بذكاء خارق وهي فعلاً ظاهرة لأنها نجحت واستمرت

• النجومية عند البعض «يمكن أن تضرب زيادة عن اللزوم» فيعتبرون أن ما بعدهم الطوفان

• مي حريري «عم تحكي شمال ويمين» وسبب انسحابها من برنامجي... الورود

• ما حقيقة ما حصل بينك وبين مي حريري؟
- لا تعليق.
• ولكن نريد أن نعرف الحقيقة، لأن كل واحدة منكما تفسّر سبب خلافكما على طريقتها الخاصة؟
- كل ما عندي قلته على الإذاعة وجهاً لوجه لأنني لا أتحدث عن الآخرين في غيابهم، وما كنت أرغب في قوله قلته لمي حريري وللناس. وكل ما حكي قبله وبعده لا أؤمن به، وأتمنى على الصحافة التي أحترمها منذ بداية مسيرتي الإعلامية الطويلة، أنه في حال لم أصرّح بأي شيء حول هذا الموضوع ألا يستعينوا بتصريح آخر، لأن هذا أمر معيب والتحدث عنه معيب أيضاً. أنا امرأة متزوجة ولدّي مكانة اجتماعية ومهنية ولن أسمح لنفسي بالانجرار وراء المهاترات. أحترم كل الناس ومن ضمنهم مي حريري.
• في رأيك ما الذي دفعها إلى القول إنك تغارين من منى أبو حمزة ولماذا أتت على سيرتها في الأساس؟
- هي حرة في كل ما تقوله، ولكن مفروض على الصحافة ألا تأخذ بتصريح الطرف الآخر عندما أمتنع أنا شخصياً عن التصريح بشيء. أنا والمنتجة تحدثنا في الإذاعة وواجهنا وقلنا كل شيء. لا أريد أن أتحدث في الموضوع بعد الآن، ونحن مستمرتان في العمل وأنا أقوم حالياً بتصوير عدد من الحلقات هي الأحلى، وجهدي وتعبي هو الذي يرد.
• ونحن نتحدث إليك لأننا نريد أن نسمع منك مباشرة؟
- أنا أحب كل الناس وأحترمهم وكذلك مي حريري.
• هل نفهم أن عدم إحضار الورد لها هو سبب زعلها وانسحابها من البرنامج، خصوصاً أنها استنكرت وضع انسحابها في هذه الخانة وقالت «هلقد عقلي صغير لحتى أزعل لأنهم لم يحضروا لي الورد»؟
- هناك شهود كانوا معنا وهم يعرفون أن هذا هو السبب. لا أريد أن أردّ على مي لأنها «عم تحكي شمال ويمين» وتصرّح لكل وسائل الإعلام. وأنا أعتب على كل مَن ينشر رأياً واحداً لأن في ذلك إهانة له. أنت تعرفين النجوم وتعلمين أن النجومية عند البعض «يمكن أن تضرب زيادة عن اللزوم» ويعتبرون أن ما بعدهم الطوفان، وأنا لا أقصد هنا بكلامي نجماً معيناً، وفي المقابل هناك نجوم متواضعون. في مهنتنا نحن نتعامل مع مستويات فكرية وإنسانية مختلفة.
• نفهم أن القصة لا تتعدى مسألة الورد؟
- نعم لا يوجد غيرها. ومعروف عني أنني أحترم كل ضيوفي وبشهادة مئات الضيوف.
• هي ألمحت إلى رفض نوال الزغبي الظهور في برنامجك؟
- أنا معدة ومقدمة برنامج «بعدنا مع رابعة» ولست منتجته، ولا أتعاطى مع الضيوف في أمور أخرى لا علاقة لها بالإعداد والتقديم. نوال الزغبي «حبيبتنا» وهي نجمة كبيرة جداً وستنوّر برنامجنا. وسأعطيك «سكوب» أن نوال ستحل ضيفة على برنامجي، وهذا يعني أن كل الكلام الآخر «ع الزبالة».
• هل هذا يعني أن مي حريري هي اخترعت موضوع «إيميل» نوال الزغبي والذي لم يُردّ عليه؟
- نحن لم نرسل «إيميلات» إلى أحد. «عيب خلص». لن أسمح لنفسي بالرد و«ما بدّي وطّي مستواي إلى هذا المستوى».
• مي حريري اعتبرت أنك لا تستضيفين نجوم الصف الأول، وهذا سبب غيرتك من منى أبو حمزة، علماً أنك استقبلت أكثر من نجم في برنامج؟
- نحن نستقبل نجوم صف أول ونجوم صف ثان ومواهب جديدة. برنامجنا مفتوح لكل الناس، للشاعر والإعلامي والممثل، وهو منوّع يجمع الضيوف في جلسة حميمة. لا أحب «قصص الصف الأول والصف الثاني».
• لماذا اعتبرتِ أن حلقة زياد الرحباني من أجمل الحلقات في برنامجك؟
- طبعاً هي من أجمل الحلقات في حياتي ومثلها حلقات دريد لحام وصباح فخري وميادة الحناوي وزاهي وهبي وجورج قرداحي. هناك حلقات تعني لي الكثير والجمهور لن ينساها أبداً، لأن قيمتها كانت كبيرة جداً. هؤلاء جميعهم عمالقة وأنا تشرّفتُ باستضافتهم.
• بالنسبة إلى حلقة زياد الرحباني تحديداً، ثمة من علقّ عليها وانتقدها، لأن كل جواب من زياد الرحباني كان يحتاج إلى توضيح من مايا دياب أو من زياد سحاب للكلام الذي يقصده الرحباني. بماذا تردّين؟
- زياد كان سعيداً جداً وكلنا كنا راضين، ونحن تشاركنا في اختيار مايا دياب كي تكون ضيفة معه، وهو رغب في أن تتحدث وأعطاها كل المجال... ما الخطأ في ذلك؟
• الخطأ في أن زياد سحاب ومايا دياب كانا يشرحان من بعده ما يقصده في كل جواب كان يرد عليه؟
- لا أستطيع أن أضع «ناطوراً» (حارساً) على كلام الناس. هناك مَن كان يرغب في التحدث عن زياد ومعه أو أن يشارك في مداخلة وأنا لا يمكنني أن أمنع ذلك. زياد كان سعيداً في الحلقة و«طالما أن زياد كان مبسوط... تمام».
• لماذا كان هناك إصرار في تلك الحلقة على أن يختار امرأة تعجبه من بين مجموعة صور عُرضت عليه، في وقت كان يبدو وكأنه منزعج من هذا الموضوع وكأن تلك النجمات لا يعجبنه؟
- هذا غير صحيح. أولاً هو لم يرفض تلك النسوة، بل أبدى رأيه الصريح فيهن. وثانياً، أنا دخلت بيت زياد ووجدت فيه صورة للنجمة العالمية بيونسيه وصورة لوالدته (السيدة فيروز). كان هناك هدف من وراء تلك الصور. زياد رجل ويحبّ ويكره ويشعر بالوحدة ويريد الزواج، وإذا كان اسمه زياد الرحباني، فهذا لا يعني أنه يجب أن نتعامل معه وكأنه شخص من فضاء آخر. عرضنا الصور كي نوضح أنه يبحث عن عروس وكي نحدد من هي المرأة التي تعجبه. هو أبدى إعجابه بـ «ست البيت» والمرأة العاملة. نحن كنا نريد أن نوصل فكرة إلى الناس حول مَن هي المرأة التي تعجب زياد.
• في أي موسم شعرت بالانطلاقة الفعلية للبرنامج؟
- في هذا الموسم، وذلك بعدما أجرينا تغييرات على الديكور وبعدما تآلفتُ معه كما مع طبيعة البرنامج الذي حقق مكانة وصارت له هوية. كل برنامج في بدايته يكون مضعضعاً بعض الشيء، وخصوصاً إذا لم يتم شراؤه جاهزاً من الخارج، بل نحن مَن أوجده وعمل على تطويره. أنا مع أن يجرّب الإنسان بهدف الوصول إلى الأفضل، وهذا ما حصل معنا. فنحن حذفنا بعض الفقرات وأضفنا أخرى، عدا عن أنني وصلت إلى قناعة بأن المواطن بحاجة إلى ترفيه، بسبب تعبه والظروف الصعبة التي يعيشها. وما أعتبره إنجازاً في برنامجي وأفتخر به كثيراً أنني والبرنامج استطعنا استضافة منى الهراوي وزياد الرحباني وفنان شعبي وفنان مبتدئ ونجم شاب كجوزف عطية. هذا عدا عن أن البرنامج نجح بجمع الوجوه العربية، من خلال الحضور السوري والأردني والمصري. مثلاً عندما اتصلت بالنجم دريد لحام قال لي «أنا أتشرف وأحب البرنامج وأنا أتابعك» ومثله لطفي بوشناق وحسين الديك وهيفاء وهبي وميريام فارس. فكما استقبلت ميريام فارس وأعددت لها حلقة حلوة، كذلك استقبلت دريد لحام في حلقة تليق بمستواه.
• هل هناك فنانون يرفضون الظهور في البرنامج ولأي أسباب؟
- هذا الأمر يحصل دائماً ولا يمكن لأي أحد أن يستضيف كل الفنانين. هناك فنانون لديهم اعتبارات خاصة وآخرون اعتبارات مادية لأننا لا ندفع المال ولسنا محطة خليجية. كما أن هناك فنانين لديهم موقف من المحطة أو البرنامج أو مني شخصياً. أنا لا أقدم برنامجاً يوجد إجماع مطلق حوله، وأحياناً قد أتصل بفنان وأشعر بأنه لا يحبني ولا مشكلة عندي في ذلك، وأحياناً أخرى يعتذر فنان لأنه يحبّ أن يطل بمفرده.
• ومَن اتصلتِ به وشعرتِ بأنه لا يحبك؟
- هذا الأمر لم يحصل معي، ولكنني كنت أعطي أمثلة عن أسوأ الاحتمالات.
• ومَن الفنان الذي يفضّل أن يطل بمفرده؟
- لن أذكر أسماء، لأن لديّ تحدياً وإصراراً. لست ممن يلهثون وراء الفنانين ويزعجونهم ويتطفلون عليهم، ولكنني أفكر بأنه لا بد من أن تحين الفرصة وأن يطل هذا الفنان معي تماماً كما حصل عند استضافة دريد لحام. اتصلت به في أولى حلقات البرنامج ولكنه اعتذر وعدتُ واتصلت بعد 6 شهور فاعتذر مجدداً بسبب الأوضاع، وبعد سنتين قال لي أنا حاضر. مع الوقت، يبني الشخص صدقيته عند الناس. وبالعودة إلى الخلافات أؤمن بأن عمل الإنسان هو الذي يردّ عنه.
• وهل تمت استضافة هيفاء بحكم الصداقة التي تجمع بينكما. فمن المعروف أنكما تزوجتما وسافرتما في الفترة نفسها إلى أفريقيا؟
- هيفاء، بالإضافة إلى جمالها الخارق الذي لا تزال تحافظ عليه، فهي تتمتع أيضاً بذكاء خارق، وهي لم تصنع نجوميتها عن عبث. وهي فعلاً ظاهرة لأنها نجحت واستمرت. وهي أطلت في برنامجي، ليس لأنها صديقتي، فالنجم يفصل بين صداقته وصورته، بل لأنها تعرف أنني أحبها وأنني يمكن أن أعدّ لها حلقة جميلة وأن أكرّمها. بصراحة، أنا لا أعرف الأسباب ولكن عندما تكلمتُ معها، كان البرنامج في بدايته وقلتُ لها «ظهورك معي يدعم البرنامج» فكان جوابها « تكرم عينك».
• ومن هم النجوم الذين تتمنين محاورتهم؟
- منى واصف وجوليا بطرس وماجدة الرومي وملحم بركات وجورج وسوف. وأعتقد أن الكل يحب محاورة هذه الأسماء، ولكن يبقى الحلم المستحيل هو فيروز.
• هل طلبتِ «وساطة» زياد لمحاورة فيروز؟
- كلا. جميعنا يعرف أن فيروز لا تطل في الإعلام وأن هناك هالة كبيرة تحوط بها وأن أهمّ المحطات العالمية لم تنجح في استضافتها، وأعتقد أنها تتابع برنامجي، وقد وصلني أنها تابعت إحدى الحلقات وأبدت إعجابها بها.
• حلقة زياد؟
- كلا، ولن أقول أي حلقة.
• هل استطاع علي الديك منافستك؟
- أي شخص يطل على شاشة سواء «الجديد» أو غيرها يُعتبر منافساً. طوني بارود ينافسني ومثله منى أبو حمزة ورودولف ورجا وعلي الديك. كلنا نستقبل النجوم أنفسهم ولكن كل منا له أسلوب ونمط ونكهة خاصة به. أسلوب علي الديك مختلف عن كل ما عرض على شاشات التلفزيون، وهو شكّل حالة بالطبيعية والتلقائية والضيعة بينما أنا يعتمد برنامجي على الحوار وضيوفي مختلفون وهم من مختلف المجالات.
• ولماذا التركيز على منى أبو حمزة تحديداً. بداية أنتم اتُهمتم بتقليد فكرة برنامج «حديث البلد»، ما جعلك تغيّرين عنوان البرنامج ومضمونه. وبالرغم من ذلك، ظل اسم منى أبو حمزة مطروحاً في الإعلام على أن هناك نوعاً من الغيرة منها؟
- أنت تنقلين كلاماً تردد في الإعلام.
• مي حريري قالت هذا الكلام؟
- إذا كانت مي مرجعك لا أريد أن أكمل المقابلة.
• ما أقصده من سؤالي: لماذا ظل اسم منى أبو حمزة مطروحاً بالرغم من مرور كل تلك السنوات؟
- أنت تعرفين مي حريري! «وحياة «أولادي الأربعة» أنا أحب منى وأحترمها وأتمنى لها التوفيق وأعتقد أنها تكنّ لي المشاعر نفسها. هناك مَن يحبنا نحن الاثنتين وهناك من يفضّلها عليّ والعكس صحيح. كل منا لديها ناسها وجمهورها. أنا في المهنة منذ 10 سنوات ومن الأفضل ألا يصطادوا بالماء العكرة... «عيب».



المصدر : جريدة الصباح (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=484202&date=12122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-12-2013, 02:41 PM
حوار / «لم أشارك في المهرجان المحلي المسرحي للمنافسة»
خالد أمين لـ«الراي: الدراما الكويتية بخير وأصبحت صناعة ناجحة


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/12/12/1386683705216210800_main.jpg




| حوار وتصوير- علاء محمود |

يستعد الفنان خالد أمين خلال الأيام المقبلة لبدء تصوير مشاهده في المسلسل الدرامي «حب في الأربعين»، ليكون أول مسلسل له سيطلّ من خلاله في الموسم الدرامي المقبل، مع احتمال إطلالته في مسلسل آخر إذ وجد نصاً جيّداً بشرط عدم عرض المسلسلين في وقت واحد.
ويرى أمين في حوار مع «الراي» أن الدراما الكويتية بخير وناجحة، والدليل أنها أصبحت صناعة لدى الكثيرين من المنتجين العرب والخليجيين وباتوا يحرصون على الاستثمار فيها وعدم تفويت أي موسم من مواسمها الدرامية من دون أن يتركوا بصمة.
كما تحدث عن جديده الذي يحضّر له على الصعيد الدرامي، وعن مشاركته في فعاليات «المهرجان المسرحي المحلي 14»، ورأيه الشخصي حيال عزوف الكثيرين من الفنانين عن المشاركة في العروض المسرحية وتمسكهم بالدراما:

• عندما يعود تلفزيون الكويت إلى الإنتاج سأكون أول المتعاونين معه

• ما جديدك على صعيد الدراما؟
- أستعد في الأيام المقبلة لتصوير مشاهد دوري في المسلسل الجديد «حب في الأربعين»، من تأليف إيمان سلطان وإخراج مناف عبدال، وبطولة الفنانة نور التي أجتمع معها للمرة الأولى، وسيتم عرضه خلال الموسم الرمضاني المقبل.
• هل ستكتفي بالإطلالة من خلال عمل واحد في الموسم الرمضاني المقبل؟
- لدي أكثر من نص درامي وما زلت في مرحلة القراءة، فإن وجدت ما يناسبني فسأشارك.
• يعني أنك تؤيد الظهور في أكثر من عمل درامي خلال موسم واحد؟
- أفضّل الظهور في عمل درامي واحد، وإن لم يتعارض ظهوري في أكثر من مسلسل خلال مواعيد عرض في القنوات، فلن أرفض الأمر.
• كيف تضمن عدم شعور المشاهد بالملل من ظهورك في أكثر من عمل؟
- لأنني بكل بساطة أحرص على التغيير من شكلي والدور الذي أجسده، بحيث لا أطلّ بالشخصية نفسها. وهو الأمر الذي حصل أخيراً عندما تم عرض مسلسلين لي في آن واحد، أحدهما كنت قد انتهيت من تصويره قبل عامين مع المخرج محمد القفّاص، لكن صادف عرضه مع الآخر، أما «الين اليوم» فقد انتهيت منه قبل فترة قصيرة.
• ما مصير شركة الإنتاج الفنيّة التي افتتحتها مع الفنان خالد البريكي؟
- شركة الإنتاج ما زالت موجودة والتي تم افتتاحها قبل شهر رمضان الماضي، ولهذا لم نستطع أن نقدّم من خلالها أي نشاط فنّي يذكر. والمشكلة هي أن الناس بدأوا بالحديث عنها قبل افتتاحنا لها بشكل فعلي، ما جعل البعض يظن أنها أقفلت.
• ما الهدف منها؟
- هدفنا الأول هو دعم جيل الشباب في شتى المجالات الفنية، لذلك قمنا باستقطاب كل الكتّاب الشباب لإيجاد نصوص، ومن خلالها نقدم الأعمال لعرضها على القنوات الفضائية.
• غالبية أعمالك التلفزيونية باتت تعرض على الفضائيات الخليجية بعيداً عن تلفزيون الكويت، ما السبب؟
- السبب هو أن القائمين على تلفزيون الكويت لم يعودوا ينتجون كما في السابق، بل أصبح اعتمادهم الاساسي على شراء المسلسلات الجاهزة ومن ثم عرضها، وهو الأمر الذي يدفعنا نحن الفنانين، أو يدفعني شخصياً للتوجه إلى القنوات الخليجية التي تحرص على إنتاج مسلسلات درامية في كل موسم. عندما يعود تلفزيون الكويت إلى الإنتاج مجدداً، ستراني أول من يتعاون معه.
• لديك مشاركة في الدورة الحالية للمهرجان المسرحي المحلي، حدثنا عنها؟
- في العام الماضي اتخذت قرار المشاركة في المهرجان المحلي، وفعلاً تحقق ذلك عن طريق فرقة «المسرح الشعبي»، وقد وفّقت باختياري نصاً بعنوان «من هم هو» من تأليف الشاب أحمد العوضي، ومن بطولة أحلام حسن، فاطمة الصفي، علي الحسيني وأحمد العوضي، بالإضافة إلى مجموعة من الشباب.
• ألم تشعر بأن اختيارك لنص مؤلفه شاب يعتبر مغامرة؟
- بدأت أعمل جدّياً وفق «ثيمة» وتفكير مغاير تماماً عن زملائي، وهو دعم الشباب الذين يبحثون عن لغة مسرحية خاصة بهم والتي أؤمن بها، مع احترامي الشديد لكل المؤلفين الكبار ممن لهم إنجازاتهم، إذ اتخذت قراراً باختيار نصوص شبابية في أي عمل أخوضه.
• هل تشارك في المهرجان من أجل المنافسة؟
- على الإطلاق، لم يكن هدفي الأول هو المنافسة على الجوائز أو أنني جعلت أحد طموحاتي الفوز بالمهرجان، على الرغم من أنها مشروعة وشريفة. إذ أنظر إلى الأمر من منظور آخر وهو عرض مسرحيتي الأكاديمية من خلاله لعدم توفّر مكان آخر أعرضها فيه، وهي كارثة نعاني منها في الكويت.
• وما هو حل تلك «الكارثة»؟
- سبق للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب أن نظّم «أيام مسرحية» ومن خلالها استمتعنا بالعروض التي شاركت وهو الذي أطمح إلى وجوده في كل عام، ليصبح لدينا موسم مسرحي طوال العام، كي لا تهجر العروض المسرحية الأكاديمية وتبقى فقط على المهرجانات المحدودة.
• هل تعني أنك غير مكترث للفوز أو الخسارة؟
- نحن نقدم كل ما لدينا من إبداع لهدف المتعة المسرحية وليس الجائزة، وفي حال الحصول على الجوائز أهلاً وسهلاً، لأن الرأي في النهاية يعود إلى لجنة تحكيم متخصصة تمتلك معايير ووجهات نظر، تختلف مع رأي الجمهور الذي من الممكن أن يخرج من العرض المسرحي وهو في قمة الاستمتاع.
• كثير من الفنانين باتوا يعزفون عن المشاركات المسرحية متوجهين إلى الدراما بسبب الوقت الذي تستغرقه البروفات، ما رأيك حيال ذلك؟
- هنا الأمر يبقى في يد المخرج «ربّان السفينة» الذي يمكنه تنظيم أوقات ممثليه، ما يدفعهم إلى التحمس والمشاركة في العروض المسرحية، والالتزام بمواعيد البروفات.
• هل تشعر بالحنين إلى التقديم التلفزيوني؟
- طبعاً أشعر بالحنين للتقديم التلفزيوني لما له من طعم مختلف وجميل جداً، لكنني أعوّض عنه حالياً من خلال التقديم الإذاعي لبرنامج «مع خالد أمين» إعداد أميرة نجم وإخراج وليد سراب الذي يبث عبر أثير 103،7 كل يوم جمعة على مدار ساعتين من 10 وحتى 12 منتصف الليل. إذ يناقش البرنامج الحب بمفهومه العام الشمولي، وفي كل حلقة لدينا ضيف.
• بصفتك أستاذ في المعهد العالي للفنون المسرحية، ما تقييمك للدراما الكويتية حالياً؟
- من وجهة نظري أن الدراما الكويتية بخير وناجحة، والدليل أنها أصبحت صناعة لدى الكثيرين من المنتجين العرب والخليجيين وباتوا يحرصون على الاستثمار فيها وعدم تفويت أي موسم من مواسمها الدرامية من دون أن يتركوا بصمة.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=484200&date=12122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-12-2013, 03:06 PM
محمد لطفي سجين في «عنتر بن شعبان»


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/12/12/4918e866-8563-449a-aa34-065fef0176e1_mainNew.jpg

أيام قليلة وينتهي الفنان المصري محمد لطفي من تصوير فيلمه الجديد «عنتر بن شعبان» والذي يلعب فيه دور البطولة بمشاركة النجم هشام إسماعيل والطفلة ليلى ابنة الفنان أحمد زاهر وكذلك المطربة الشعبية أمينة, فيلم «عنتر بن شعبان» من تأليف سيد السبكي وإخراج محمد الطحاوي، والذي تقرر عرضه في اجازة نصف العام الدراسي.
هذا ويجسد محمد لطفي دور انسان للتو خرج من السجن ويبحث عن فرصة عمل ولم يجد بسبب التكالبات الاجتماعية والنظرة العامة في المجتمع العربي «خريج سجون» وتارة لان ظروف مصر بعد الثورة لا توفر فرص عمل جيدة. يذكر أن فيلم «عنتر بن شعبان» تم حصر ميزانيته, حيث وصلت إلى الـ «18» مليون جنيه.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=425301&date=12122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-12-2013, 03:06 PM
حفل لميريام فارس مطلع العام في المغرب


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/12/12/eee86e31-f997-474b-bec5-b17e2065f52f_mainNew.jpg


تنظم الفنانة ميريام فارس حفلاً فنياً في المغرب، مطلع العام 2014، بمناسبة حفلات رأس السنة الجديدة، وسيشارك ميريام في الحفل يوم الفنان المغربي ماكسيم كار وتشي ليغني نخبة من الأغاني المغربية الشعبية.
وقد اختارت النجمة مدينة الجديدة التي تتمتع بطبيعتها الساحرة لتبدأ العام الجديد، حيث سينظم الحفل في منتجع مازاغان السياحي، ومن المتوقع أن يستقطب جماهير غفيرة.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=425300&date=12122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-12-2013, 03:07 PM
تكريم رغدة وإلهام والفيشاوي وهالة في شرم الشيخ


يكرم مهرجان تنشيط السياحة «مرشد سياحي صوت مصر» عددا من نجوم الفن في دورته الرابعة بمدينة «شرم الشيخ»، وصرح «عماد سليمان» مسؤول العلاقات العامة بالمهرجان أن الفعاليات ستستمر لمدة 4 أيام تدور بها عدد من الجولات الخاصة بالمدينة وحفل فني ضخم يحيه عدد من المطربين منهم إيهاب توفيق ووعد البحري ونادر أبو الليف. وسيتم تكريم عدد من النجوم على هامش المهرجان منهم: «إلهام شاهين، رغدة، فاروق الفيشاوي، هالة صدقي، رانيا يوسف، ماجد المصري، إيناس عزالدين، ريم البارودي، سناء يوسف، كريم أبوزيد، ويقام المهرجان خلال الفترة من 11 ديسمبر حتى 15 ديسمبر.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=425299&date=12122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-12-2013, 03:09 PM
«حلاوة هيفاء».. من ستديو مصر إلى شوارع أكتوبر


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/12/12/3a8e1af9-6322-4ee4-99a4-b57969914d67_mainNew.jpg



انتهى المخرج سامح عبد العزيز من تصوير المشاهد الداخلية للحارة الشعبية باستديو مصر لفيلم «حلاوة روح» وبدأ تصوير المشاهد الخارجية للفنانة اللبنانية هيفاء وهبي وذلك بعد رفع حظر التجوال.
يجري تصوير المشاهد الخارجية بمدينة السادس من أكتوبر. تمهيدا للانتقال إلى التصوير ببعض الأحياء الشعبية. التي لم تتحدد حتى الآن. حيث تدور بعض أحداث الفيلم في أحياء شعبية. كما يشارك في تصوير تلك المشاهد الفنانة نجوى فؤاد. التي تعود بالعمل إلى شاشة السينما. بشكل جديد بعد غياب طويل. وباسم سمرة.. ويشارك في بطولته صلاح عبد الله، ومحمد لطفي. يدور العمل في إطار اجتماعي رومانسي حول سيدة جميلة اسمها «روح»، تعيش في أحد الأحياء العشوائية وتعاني من الوحدة بسبب سفر زوجها للخارج من أجل العمل. ثم تنشأ بينها وبين صبي مراهق علاقة إنسانية. لكن أبوالصبي يعجب بها ويحاول الاقتراب منها بأي طريقة.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=425298&date=12122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-12-2013, 03:10 PM
يتضمن 15 أغنية جديدة ويتعاون مع أهم الشعراء والملحنين
فهد الكبيسي يُسلِّم «ماستر» ألبومه إلى «بلاتينيوم ريكوردز»



http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/12/12/b904d8be-b08c-4add-ae29-1d9bb6c28ace_mainNew.jpg



سلّم الفنان القطري فهد الكبيسي «ماستر» ألبومه الجديد الى الفنان عصام كمال مدير شركة «بلاتينيوم ريكوردز» بعد مجموعة من المفاوضات التي وصلت الى استمرار التعاون بينهما من خلال الألبوم الجديد المزمع طرحه في الأسواق الخليجية والعربية مع الايام الأولى لبداية العام الجديد 2014، والمكون من خمسة عشر أغنية جديدة سيتضمنها الألبوم، وبحضور زياد حمزة مدير قناة وناسة والإذاعات.
هذا وستبدأ «بلاتينيوم ريكوردز» بعد استلامها «ماستر» الألبوم الجديد للكبيسي، وصورة الغلاف، الى بدء عملية الترويج استعداداً لطرحه عبر جميع الوسائل السمعية والمرئية التي تملكها، الى جانب حملة إعلانية كبيرة عبر وسائل الاتصال والإعلام المختلفة، والتي أكدها عصام كمال قائلاً: «نحن اليوم نستمر في مشوارنا وتعاوننا مع الفنان فهد الكبيسي، ولدينا مجموعة من الأفكار التي سيتم تطبيقها خلال الفترة المقبلة لبدء عملية ترويج الألبوم بمستوى كبير ويليق بحجم وإمكانيات فهد الكبيرة، والتي نحترمها ونقدرها»، وأضاف: «نحن سعداء بهذا التعاون لأننا سنزف 15 أغنية جديدة الى جمهوره عبر بلاتينيوم ريكوردز تحمل أسماء أهم شعراء وملحني الخليج العربي».
ومن جهته أكد فهد الكبيسي أنه لا يعتبر نفسه غريباً عن «بلاتينيوم ريكوردز» خاصة بعد مجموعة من التعاونات السابقة عبر الألبومات الماضية، وقال: «لقد نجحنا في الألبومات السابقة معاً، وها نحن اليوم نجدد التعاون الناجح هذا بخطط وأفكار جديدة ستلاقي استحسان الجمهور الذي يستحق مني أنا شخصياً الكثير خاصة وأنني تعبت جداً في هذا الألبوم من أجل أن يخرج بالصورة التي سيسعد الجمهور بها، خاصة وأنه يتضمن أفكارا شعرية ولحنية جديدة تليق بمستواهم السمعي الراقي».
هذا ويستعد فهد الكبيسي خلال الايام المقبلة لاختيار إحدى أغنيات الألبوم لتصويرها بطريقة الفيديو كليب، وعرضها بالتزامن مع أيام إصداره في الأسواق، كأول أغنية تصوّر منه.


االمصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=425297&date=12122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-12-2013, 03:11 PM
أمل العوضي أمام سعاد عبدالله في «ثريا»



http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/12/12/1a5c05c7-b164-4264-9571-16aa68d8de92_mainNew.jpg





تبدأ الفنانة أمل العوضي تصوير عملها الدرامي الجديد «ثريا» أمام النجمة القديرة سعاد عبدالله، المسلسل من تأليف نوف المضف وإخراج محمد دحام الشمري وإنتاج «صباح بيكتشرز» ومنتج منفذ «بكستروم بكتشرز».


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=425296&date=12122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-12-2013, 03:13 PM
عبدالحميد جمعة: لا علاقة لنا بإلغاء حفل عمرو دياب


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/12/12/e7bc6eb3-6501-4cd1-a9a6-13d555865d5e_mainNew.jpg



تزامناً مع حفل افتتاح مهرجان «دبي السينمائي الدولي» في دورته العاشرة، كان من المقرر ان يحيي المطرب عمرو دياب حفلة غنائية في برج بارك - داون تاون التابعة لفعاليات المهرجان، الا ان الحفل تم الغاؤه قبل الافتتاح بيوم لأسباب غير معروفة، وحول ما اذا كان الغاء هذا الحفل الغنائي قد أثر على حفل الافتتاح، أكد عبد الحميد جمعة مدير المهرجان، ان الادارة لاعلاقة لها بالغاء حفل دياب، وقال: لا أعلم ما الأسباب الحقيقة وراء الغاء الحفل، لكنني اعتقد ان عدم شراء عدد كاف من التذاكر من قبل الجمهور هو السبب الذي جعل الشركة المنظمة تقرر الغاء الحفل، مشيراً الى ان حفل الافتتاح لم يتأثر اطلاقاً بالغاء حفل عمرو دياب.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=425304&date=12122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-12-2013, 03:14 PM
سعيدة بمشاركتها في مهرجان دبي السينمائي
شهد الياسين: أنا ابنة الدراما الكويتية



http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/12/12/9ee3bac8-2c1d-48c5-8221-34a87bb00e69_mainNew.jpg

عبرت الفنانة شهد الياسين عن سعادتها لمشاركتها للعام الخامس على التوالي، ضمن فعاليات مهرجان دبي السينمائي وقالت في تصريح خاص بـ «النهار» انها تحرص على التفرغ للمشاركة في هذا الملتقى السينمائي، الذي بات يحتل موقعه البارز.
وتابعت الياسين في تصريحها قائلة:
رغم ارتباطي حاليا بأكثر من عمل درامي، الا انني كنت أترقب موعد مهرجان دبي السينمائي، وأنا في غاية السعادة لان تتكرر دعوتي وحضوري للعام الخامس على التوالي، وهو شرف كبير لي. وقالت الفنانة شهد الياسين:
مهرجان دبي السينمائي بات بالنسبة لي موعدا حقيقيا مع كل ما هو جديد في عالم الفن السابع، وايضا بمثابة الفرصة الحقيقية للتواصل مع أهم صناع السينما في العالم ونجومها.
وتكمل: أحرص على متابعة جميع الأنشطة والفعاليات، سواء فيما يخص العروض السينمائية، او الفعاليات والأنشطة، بالاضافة الى اللقاءات شبه اليومية مع الفنانين الضيوف. وتؤكد: وأجدها مناسبة كبيرة، هذا العام، لان التقي مع عدد متميز من كبار نجوم السينما العربية، وقد حرصت على التحاور معهم وايضا التقاط الصور وهو ما يمثل بالنسبة لي مصدر فخر واعتزاز.
وحول أبرز العروض التي شاهدتها: انا شبه متفرغة لهذا المهرجان، وقد ألغيت جميع ارتباطاتي التي أصورها حاليا، من أجل مشاهدة أكبر عدد من الأفلام، وأستطيع الاشارة الى فيلم الافتتاح الفلسطيني «عمر» الذي يمثل قصة حب في زمن الاحتلال الاسرائيلي، والفيلم كان قد فاز باحدى جوائز مهرجان «كان» السينمائي، كما عرفت كما شاهدت أفلاما أخرى، خليجية وعربية ودولية. واتطلع الى اليوم الذي يشهد به حفل الافتتاح فيلم خليجيا او كويتيا على وجه التحديد.
وحول جديدها الدرامي قالت الفنانة شهد الياسين: أفتخر بأنني ابنة الدراما الكويتية، سواء عملت في الكويت او دولة الامارات العربية المتحدة والشاطر حاليا يتوزع على أماكن عدة، حيث أصور أعمالي بين الكويت والامارات وغيرها....
وآخر أعمالي هو مسلسل، «أوراق من الماضي»، تأليف الكاتب السعودي عبدالله الحربي واخراج السوري حسان ابو داود ويشارك في البطولة حشد من النجوم الخليجيين ومنهم عبدالعزيز جاسم وباسمة حمادة وزهرة الخرجي وابراهيم الحربي وحسين المهدي وسلم سالم وناصر محمد...
وتابعت: فكرة العمل أكثر من جديده، وأراهن عليها، وتمثل صيغة جديدة من الدراما التلفزيونية الخليجية احداثها مقرونة بالغموض والتشويق، وهو أمر أحسست به حينما بدأت بقراءة النص... وايضا أثناء تصوير مشهد المسلسل التي تتم حاليا في أبوظبي... وعن فكرة مشاركتها في عمل روائي جديد، يتم التحضير له حاليا قالت الفنانة شهد الياسين: التحضيرات تتم حاليا لتصوير عمل سينمائي روائي في الكويت... وسيكون مفاجأة للجميع... ولربما سيكون في الدورة المقبلة لمهرجان دبي السينمائي، وهذا ما أتمناه والتفاصيل أرويها لقرائكم في الفترة المقبلة، بإذن الله. وعن ابتعادها عن الأعمال الدرامية التي تصور في الكويت قالت الياسين: لا يوجد أي سبب مباشر، فانا دائما في الكويت، هنا بيتي وأهلي وأسرتي... وعملي ايضا... ولكنني كممثلة أجد نفسي في العمل المناسب، سواء هنا أو هناك، وقد صورت أكثر من عمل مؤخرا في الكويت، وهناك أعمال جديدة، ولكنني في الفترة الحالية مرتبطة بـ «أوراق من الماضي»... والحمد لله تصلني العديد من العروض من الاخوة المنتجين سواء في الكويت او دول مجلس التعاون الخليجي. وفي المحطة الأخيرة تقول شهد الياسين: مهرجان دبي السينمائي وعروضه ونجومه... حرك بداخلي الأمل المتجدد بالوصول الى العالمية وربنا كريم...


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=425303&date=12122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-12-2013, 03:15 PM
عبدالإمام عبدالله: من المستشفى إلى التكريم


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/12/12/f8c175e2-3849-4465-a7c0-bc68adecedcb_mainNew.jpg



عبّر الفنان الكبير عبدالامام عبدالله عن سعادته ان يقترن تكريمه في مهرجان الكويت المسرحي، مع تجاوزه الازمة الصحية الطارئة التي أرقدته الفراش خلال الأيام القليلة الماضية. وقال في تصريح خاص بـ «النهار» إنه يثمن الاهتمام الكبير من لدن معالي وزير الاعلام وزير الدولة للشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح وسؤاله عن صحته، بالإضافة الى حشد من المسؤولين والفنانين والاعلاميين.
وقال الفنان عبدالإمام عبدالله:
- إن مهرجان الكويت المسرحي بات موعدا متجددا مع ابداعات المسرحيين من أجيال المسرح في الكويت، كما أن هذا التكريم يدخل البهجة والفرحة في نفوسنا ونفوس أجيال المسرح.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=425313&date=12122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-12-2013, 03:16 PM
بعد أن قام بتربية ابنيها حتى كبرا ووصلا لدرجات علمية ووظيفية مرموقة
«الأنباء» تكشف سر الصراع بين جاسم النبهان وطليق هدى الخطيب



http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/12/429418-170478.jpg


لم يكن غريبا ان يتصدى الفنان القدير جاسم النبهان لتربية ابني زوجته «هدى الخطيب» من طليقها «أحمد السلمان»، خصوصا انه معروف بطيبته ودماثة خلقه، فأعطاهما من حبه واهتمامه الكثير وأصبح والدهما وساعدهما في الوصول الى درجات علمية ووظيفية مرموقة، لكن فجأة تنقلب حياته وحياة زوجته رأسا على عقب بعد ان يكتشف الأبناء ان والدهما «الحقيقي» كان مسجونا لظروف خاصة، وهنا يبدأ الصراع، هذا باختصار محور الدور الذي سيجسده الفنان القدير جاسم النبهان في المسلسل الاجتماعي الجديد «العمر لحظة» من انتاج مجموعة السلام الاعلامية والذي يباشر النبهان تصويره تحت قيادة المخرج البيلي أحمد، وإشراف عام المنتج والفنان عبدالعزيز المسلم، والمسلسل من تأليف محمد البجلاتي وبطولته بجانب نخبة كبيرة من نجوم الدراما الكويتية والخليجية.
وفي هذا الصدد قال النبهان في تصريح لـ «الأنباء»: «العمر لحظة» مسلسل مليء بالمفاجآت وفيه دراما جديدة على الكويت ومنطقة الخليج، ويناقش قضايا متعددة، ويسلط الضوء بكل شفافية على الواقع الذي نعيشه، وأتمنى ان ينال إعجاب الجمهور عند عرضه الفترة المقبلة، كاشفا عن استعداده لدخول عملين درامين آخرين سيعلن عن تفاصيلهما قريبا بمجرد التوقيع للمشاركة فيهما.
وأشار النبهان، في نفس السياق، الى انه ينتظر بدء تصوير مسلسل «أعماق» الذي اعلن انه سيكون احد أبطاله، وقال: اعتقد اننا سندخل لوكيشن التصوير في مارس المقبل، مؤكدا انه سعيد بهذا العمل، لاسيما انه يأتي ضمن نوعية المسلسلات التراثية، قبل ان يضيف: أنا أشجع دائما ان نكثر من الاعمال التراثية لتعريف الاجيال الجديدة بتاريخنا وقصص الماضي الجميل وأهم عاداتنا وتقاليدنا العريقة للحفاظ عليها من الاندثار لذلك اشعر بالسعادة عندما أجد مسلسلا تراثيا يتحدث عن آبائنا وأجدادنا، ملمحا الى ان «أعماق» عمل متكامل وقصته تحوي خطوطا درامية شائقة ومتنوعة.
يذكر ان مسلسل «أعماق» من تأليف هيثم بودي وإخراج محمد دحام الشمري ويشارك النبهان بطولته محمد صفر، صمود، إضافة إلى عدد من الوجوه الشابة الجديدة، أما مسلسل «العمر لحظة» فهو من تأليف محمد البجلاتي وإخراج البيلي احمد وبطولة: جاسم النبهان، هدى الخطيب، عبدالإمام عبدالله، جمال الردهان، أحمد السلمان، فاطمة الحوسني، ليلى السلمان، أميرة محمد، مشاري البلام، أمل العنبري وآخرين.





المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/429418/12-12-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-12-2013, 03:19 PM
وسط حضور جماهيري حاشد وضيوف المهرجان في «الدسمة»
«فضاءات مسرحية» للخطيمي والحسيني يفتتح «الكويت المسرحي 14»



http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/12/429416-171540.JPG


برعاية وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود، افتتحت مساء أمس الاول على خشبة مسرح الدسمة فعاليات الدورة الرابعة عشرة من مهرجان الكويت المسرحي وسط حضور حاشد من الفنانين والإعلاميين وضيوف المهرجان.
انطلق حفل الافتتاح بالسلام الوطني ومن ثم عرض أوبريت «فضاءات مسرحية» لفرقة «ستيج غروب» من تأليف الشاعر خلف الخطيمي وإخراج الشاب علي الحسيني وغناء كل من الفنان عادل الماس، محمد الزنكوي، سيد الكاظمي، حسين قمشة، علي ابل، وقد شارك في التمثيل مجموعة من الفنانين الشباب بينهم: أحمد خميس، عبدالعزيز الضبيان، عبدالعزيز البلوشي، عبدالله المؤمن، عبدالله الصايغ، عمر الشايع، عبدالرحمن المسعودي، سند راشد، سعد عواد وغيرهم، وتدور فكرة الأوبريت حول المسرح وأهميته على الصعيد الإنساني والاجتماعي في صنع الحضارة وانتشار الثقافة ودفاعه عن القضايا الإنسانية المهمة وأنه مازال محافظا على كيانه رغم الحداثة وثورة المعرفة وتغيير مفاهيم وأسس العديد من الفنون، بل إن وضع العديد من رموز المسرح في العالم كان له دلالة على تحدي المسرح وملاءمته لكل العصور وأنه يحمل تاريخا حافلا بالإبداع بكل اللغات وكل الحضارات، فقد شاهد هؤلاء الرواد يتحدثون على المسرح ليس من خلال صورهم فحسب وإنما من خلال هذا الأوبريت الذي حمل فكرة فنية متطورة.
بعد ذلك طلبت عريفة الحفل المذيعة منية الحجي من الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب م.علي اليوحة إلقاء كلمته بالنيابة عن وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب وقال فيها: هاهي الكويت، كما اعتادت واعتدتم، تفتتح فضاء محبتها إليكم من جديد، وترحب بكم على أرضها، وبين شعبها، ومفكريها، وفنانيها ومثقفيها ويسعدها جمعكم المبارك هذا في بيتها المسرحي الذي يزداد عاما بعد عام، ومهرجانا بعد مهرجان، ولقاء بعد لقاء عراقة وحياة، ونموا، وإنتاجا، وتوهجا.
وأضاف: هذا البيت الذي يكتسب سحر جماله، وحضوره الدائم من مضمون رسالته الثقافية الوطنية والقومية والإنسانية، والذي تثبتت أركانه بفضل ما أولته إياه الدولة من رعاية واهتمام ودعم متواصل على مر العقود، منذ انطلاقة تجربته الأولى في الثلث الأول من القرن العشرين، لتستمر المسيرة التاريخية للفن المسرحي في بلادنا على مستويات عدة: تأسيس الفرق المسرحية الأهلية، وفتح المجال للفرق الخاصة، وإرساء دعائم التدريس الأكاديمي لفنون المسرح وإطلاق المهرجانات المسرحية، وإقامة الندوات والملتقيات الفكرية التي من شأنها تدعيم الثقافة المسرحية والمشاركة الإيجابية في المهرجانات الإقليمية والعربية والدولية، وإصدار المطبوعات الجادة الرصينة، التي أفادت المكتبة المسرحية العربية كثيرا وإقامة مشاريع إنشائية جديدة تخدم البنية التحتية للشأن الثقافي ومنها إنشاء مسارح متعددة في كل محافظات الدولة حتى تعمل على إشاعة الثقافة والفنون ونشرها وتذوقها وذلك كله عبر إيمان الدولة بدور الفن والفنانين والمسرح والمسرحيين في إثراء فعل الحراك الاجتماعي والثقافي في الكويت، من أجل المساهمة في بناء ثقافة دولة ناهضة أخذت بأسباب التنمية والتقدم والازدهار، الأمر الذي يجعلنا نعتز كثيرا بكل الأجيال المتواصلة التي عملت جاهدة مجتهدة على حماية البيت المسرحي الكويتي وإرساء دعائمه وصيانته من عثرات الزمن.
واستطرد قائلا: ولأن الأمل دائما معقود على سواعد الشباب، فهم كما رآهم صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد حفظه الله ورعاه.. الجيل القادر على حمل الأمانة، والإبحار بالكويت نحو المستقبل بأمان واطمئنان، في المجالات كافة.
ودعا اليوحة الفنانين الكبار الى منح الشباب المساحة الكافية للعمل والحوار، وإشراكهم في كل مواقع التظاهرة المسرحية والأخذ بأيديهم، حتى تتكرس لديهم الخبرات على نحو أوسع، بما يؤهلهم في المستقبل لقيادة هذه الحركة، كما أنتم اليوم.. فإن فعلتم ذلك، فإنهم سيسلمون بعد غد الراية لأجيال تالية لتستمر مسيرة الفن والمسرح في الكويت متطورة في الاتجاه الصحيح.
من جهة أخرى ألقى د.خالد عبداللطيف رمضان كلمة المكرمين في المهرجان أكد فيها أنه يتحدث نيابة عن زملائه المسرحيين المكرمين في هذه الدورة من مهرجان الكويت المسرحي، وقال: هذا المهرجان الذي عاصرناه وهو فكرة في رحم الغيب ثم وهو يتحقق في أولى دوراته ثم تابعناه وهو ينمو ويزدهر سنة بعد أخرى حتى ثبت موقعه بين المهرجانات المسرحية العربية العريقة.
وبعد ذلك صعد الى خشبة المسرح كل من الأمين العام للمجلس الوطني م.علي اليوحة والأمين العام المساعد لقطاع المسارح محمد العسعوسي وصالح الحمر مدير المهرجان لتكريم كوكبة من الفنانين وهم: الفنان طارق العلي، جمال الردهان، انتصار الشراح، أحمد السلمان، داود حسين، عبدالرحمن العقل، حمد ناصر، الدكتور خالد عبداللطيف رمضان، عبدالإمام عبدالله.
لجنة التحكيم
ومن ثم تم الاعلان عن أعضاء لجنة تحكيم الدورة الرابعة عشرة لمهرجان الكويت المسرحي وجاءت كالتالي: د.عنبر وليد من الكويت رئيسا وعضوية كل من: د.سامي الجمعان من المملكة العربية السعودية، د.زهيرة بنت عمار من تونس، د.خالد جلال من مصر، الفنان والمخرج إبراهيم خلفان من مملكة البحرين.
الجدير بالذكر ان 8 عروض مسرحية تتنافس على جوائز المهرجان الرسمية وهي: «امرأة لا تريد أن تموت» لفرقة مسرح الخليج العربي إخراج ناصر الدوب، «تهوم» لفرقة المسرح العربي، إخراج احمد الشطي، «بروباجندا» لشركة سوبر ستار إخراج انتصار الحداد، مسرحية «عتيج الصوف» لفرقة المسرح الجامعي إخراج نصار النصار، «معزوفة الذاكرة» لفرقة المسرح الكويتي إخراج فيصل العميري، «عنق الزجاجة» لفرقة المعهد العالي للفنون المسرحية، إخراج موسى آرتي، «من منهم هو» لفرقة المسرح الشعبي إخراج خالد أمين، «راديكاليا» لفرقة مسرح الشباب إخراج علي البلوشي.
أكد أن المهرجانات المسرحية فرصة لتبادل الخبرات
الغنيم: الدراما السعودية أكثر جرأة من الدراما الكويتية

عقد المركز الإعلامي التابع لـ «مهرجان الكويت المسرحي الرابع عشر» مؤتمرا صحافيا للفنان السعودي بشير الغنيم وأدارة رئيس المركز الإعلامي الزميل مفرح الشمري للحديث حول تجربته في المسرح.
في البداية، أشاد الغنيم بحفل الافتتاح الذي أقيم بمسرح الدسمة والذي تزامن مع مؤتمر القمة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، ما أعطى هذه الدورة طابعا مميزا، مثنيا على المبادرة الطيبة التي قام بها المهرجان من تكريم للفنانين المبدعين الذين قدموا الكثير للفن والجمهور خلال مشوارهم الطويل، مشيرا الى ان مثل هذا التكريم يعتبر نوعا من رد الجميل للفنان لما قدمه طيلة السنوات التي قضاها في إسعاد الجمهور من خلال أعمال سواء كانت على الشاشة الصغيرة أو على خشبة المسرح.
وأضاف الغنيم: من الأشياء المحزنة لدينا اننا في الغالب ننتظر لما بعد وفاة الفنان ليتم تكريمه وهذا الشيء يعتبر سلبيا كون التكريم بعد الوفاة يكون في الوقت الضائع، فمهما كان حجم التكريم بعد الرحيل فلن يضيف شيئا عكس وجود المحتفى به أو الشخص المكرم في حفل تكريمه، متمنيا ان تقوم الجهات المعنية بتكريم الفنانين الكبار الموجودين على الساحة حاليا ولا ينبغي الانتظار الى حين وفاتهم كون التكريم في ذلك الوقت لن يكون له طعم. كما أكد الغنيم ان المهرجانات المسرحية فرصة كبيرة للفنان للتعرف على كل ما هو جديد في الفن المسرحي، وجني فائدة كبيرة من خلال متابعته للتجارب المسرحية في المهرجانات كونه يسعى للتميز والمنافسة لتقديم أفضل ما لديه ومن ثم نخرج بتجارب ابداعية.
وفيما يخص تغليف السياسة وتقديمها من خلال الأعمال التلفزيونية أو المسرحية بشكل كوميدي أجاب الغنيم: السياسة في نظرنا كالنفق المظلم وان لم يتلقها الجمهور بشكل كوميدي فلن يتقبلها أبدا وقد شاهدنا الكثير من الأعمال المسرحية لفنانين مثل عبدالحسين عبدالرضا وسعد الفرج ودريد لحام وآخرين، طرحت المشاكل السياسية بطابع كوميدي ونجحت نجاحا كبيرا وصلت للمتلقي بشكل هادف ومازالت راسخة في عقولهم.
وقال ان الدراما السعودية أكثر جرأة من الدراما الكويتية وهذا باعتراف الفنانين الكويتيين بينما المسرح الكويتي أكثر جرأة من المسرح السعودي الذي لايزال يقدم أعمالا دون إثارة.
وحول جديده الفني في الفترة المقبلة، قال الغنيم: هناك عمل بعنوان «سواق المعازيب» وهو من إنتاجي ومن تأليف عبدالعزيز المدهش وسعود المدهش ولم يتم إلى الآن تحديد مخرج العمل أو الفنانين المشاركين.



المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/429416/12-12-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-12-2013, 03:23 PM
تصور «كليب» جديدا لأغنيتها «السنغل» من إنتاجها الخاص في دبي
وعد: أعادني إلى الشاشة بعد طول غياب.. «بعض الناس»



http://media.q80.tt/resources/media/images/2013/12/330059_e.png



بعد انقطاع عن الشاشة الصغيرة فترة طويلة، تعود الفنانة السعودية «وعد» بكليب جديد لأغنيتها «السنغل» الجديدة «بعض الناس»، وهي من الفلكلور الخليجي، بالايقاع الخبيتي، من انتاجها الخاص، وألحان الفنان الكويتي فيصل الراشد، الذي يقدم لها أكثر من لحن في ألبومها المقبل، وهو أيضا المتولي لمهمة الاشراف عليها موسيقيا، والتصوير في امارة دبي الاماراتية.
يقول مطلعها:
تعبنا وضحينا علشان بعض الناس
وياريت بعض الناس حسوا ولومرة
أنا كيف أجيب احساس للي بلى احساس
ماشفت انا خيره ولا فكني شره
صغير ويدلع وانا أقول لاباس
واشوفه مزودها هاليومين بالمرة
داس الخفوق ومن سواياه شاب الراس
وأنا لامن تركته يزعل ويتشره

ولهت

وعن عودتها، قالت وعد لـ«الوطن»: «أنا سعيدة بالرجوع للساحة الغنائية بعد انقطاع فترة، وولهت على جمهوري الذي هو أهم أسباب نجاحي، وكليب أغنيتي «بعض الناس» سيكون مفاجأة سارة حيث سأطل بـ«لوك» مختلف وقد جهزت عددا من الموديلات الخاصة من تصميم «وعد لاين» للمحافظة على الذوق الرفيع في ملابسي الذي تعوده جمهوري مني».
وأضافت: «والتصوير يتصدى له المخرج أحمد المصري، وتم انجاز أغلبه ولا يبقى الا التصوير الخارجي، والجميل أنني لأول مرة أصور في امارة دبي دار الحي، والكليب من انتاجي الخاص، وسيعرض حصريا عبر قناة وناسة قريبا، ومن بعدها باقي القنوات، وأتمنى ان يحوز الاعجاب».


المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=323633&yearquarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-12-2013, 03:26 PM
مطرب متعدد المواهب يشبهون صوته بالجسمي
حمد العماري: سعاد عبدالله كلمتني بنفسها لأغني مقدمة «الواجهة»



http://media.q80.tt/resources/media/images/2013/12/330060_e.png



أعتمد على نفسي ولا أحتاج لبرامج اكتشاف المواهب حتى أشتهر

أسماء المنور أول من أخذ بيدي ومن انبهارها بغنائي المغربي داعبتني: «هل جدك السابع مغربي؟!»

سليمان العماري عمي طلب مني أن أغني لونه التراثي فدمجته بلوني الشبابي


حاورته آلاء الوزان:

شاب موهوب، لديه احترافية عالية بتوصيل صوته للجمهور بأدائه المبتكر، حتى انه استطاع بـ«سنغل» واحد الوصول لقلوب الكثيرين.. يهوى الأغاني الاسبانية والمغربية، ويحرص على فهمها لترجمة معاني كلماتها بدقة، ويغنيها بحب أكثر، فكوَّن لنفسه لونا فنيا مختلفا ميزه عن غيره، مزج من خلاله بين اللونين التراثي والغربي.
3 كلمات اجتمعت هي: المطرب، الملحن، الشاعر، لتكون حمد العماري هذا الفنان الشامل، الذي التقته «الوطن» في حوار شيق، هنا تفاصيله:
< في حفلتك مع نوال فاجأت الجمهور بطلتك وغنيت على الرغم من أنك لم تكن مرشحا للحفلة.. فكيف استعددت للخروج بهذا الـ«ستايل» المختلف؟
- بصراحة لم أكن مستعدا، بل كلمني الملحن مشعل العروج فجأة، وقال لي «هل تريد ان تغني بالحفلة مع نوال»، فلم أتردد ووافقت فورا.
< وهل تربطك علاقة شخصية بالملحن مشعل العروج؟
- العروج سمع صوتي منذ سنة 2009، في أغنية جزائرية غنيتها على «يوتيوب»، كما سمعني أغني اسباني في 2010، اذ كنت أغني أغاني غير مستهلكة وغير معروفة لبعض المطربين، فتواصل معي في البداية عن طريق «فيس بوك» حتى التقينا، وبدأت صداقتنا.
< علمنا ان الفنانة القديرة سعاد عبدالله طلبتك بالاسم لتغني مقدمة مسلسل «الواجهة»؟
- صحيح.. فالموزع عمار البني كان موجودا «بلوكيشن» التصوير واتصل بي، وقال لي: أم طلال تريد ان تكلمك وتبارك لك بأغنيتك «هيبة»، فكلمتني بنفسها وطلبت مني ان أغني أغنية مسلسلها، وهذا يزيدني شرفا، وهالاتصال أثلج صدري.

جدي المغربي!!

< تغني بلهجات عديدة كالاسباني، والمغربي.. كيف تعلمتها؟
- تعلمت الاسباني من 2006، عندما اسمعتني المطربة أسماء المنور أغنية اسبانية، فعشقت اللون الاسباني بعدها، وشدتني طريقة أدائهم، فبدأت أترجم معاني الكلمات لأفهمها، وكذلك المغربي «تولعت فيه» حتى بهرت المنور، فكانت تداعبني قائلة: «تأكد هل جدك السابع مغربي؟!!»، لأنهم استغربوا مهارتي العالية لدرجة الاتقان في حفظ تراثهم، والتأدية بنفس أدائهم، وأنا خليجي.
< من أول مَن أخذ بيديك من الفنانين وقال لك ان صوتك «حلو»؟
- أسماء المنور، و«أشوفها» تشبه حسي الفني، ونبيل شعيل، ومشعل العروج، وفهد الناصر، وفلة الجزائرية، ونوال الكويتية، والمغربية جنات، وكذلك وصلني اعجاب عبدالمجيد عبدالله عن طريق ابنه، كما ان الفنانة سميرة سعيد «طلعت» رقمي عندما سمعتني أغني اسباني بـ«يوتيوب» وتواصلت معي.
< ما حكاية «هيبة» أول «سنغل» لك الذي «ضرب» من أول ما نزل؟
- الأغنية كلماتي وصديقي الشاعر عبدالعزيز جعفر، ومن ألحاني، واللحن كان جملة موسيقية خرجت معي «فدندنتها» بدقات على الطاولة.

رحيل جدي

< «دِلني وين ألقاك وأشوفك يا بابا، ثقل همي علي وزاد انسيابه، ما زلت أنا صغير أحتاجك يا بابا، تطبطب عليّ وأنا دموعي سكابة» هذه الكلمات المؤثرة لم تأتِ من فراغ.. فما قصتها؟
- فعلا.. كتبتها عندما توفي جدي، وقد تأثر والدي كثيرا بهذه الأغنية التي وصفت حالته.
< سمعنا ان هناك صلة قرابة لك بالمطرب الشعبي سلمان العماري.
- هو عمي، وكنت اسمعه الاسباني، والمغربي ولكن كانت له وجهة نظر مخالفة، فهو يريد مني ان أغني كويتي وبنفس لونه، فحاولت ان أدمج بين الشبابي والتراثي.

أنا مختلف

< لذا نراك تعيد التراث الكويتي القديم بالـ«ستايل» الغربي وتطور الفلكلور
- أنا أقدم اللحن التراثي بطريقتي التي تختلف عن الآخرين لأصنع لونا غريبا خرج معي من حيث لا أعلم، وعندي لحن فلكلور اسباني من مقاطع اسبانية منوعة، سأكتب عليه كلاما كويتيا لأعطي الاغنية نكهة كويتية، وسأغنيها ديو مع فنانة اسبانية ستكون مفاجأة.
< هل لك تجارب في التلحين لعدد من الفنانين؟
- سألحن للفنانة المغربية هدى سعد أغنية خاصة بايقاع مغربي.
< ولماذا لم تفكر بالاشتراك بأحد برامج اكتشاف المواهب لتشتهر سريعا؟
- كل هذه البرامج «مو شخصيتي» ولا تعني لي شيئا، وأراها تجارية بحتة، فأنا أحب ان أغني بلوني، لا ان يفرض علي أحد «شنو أغني».
< ما الآلة التي تجيد العزف عليها؟
- كيبورد بيانو.
< مع مَنْ تتمني ان يجمعك به «دويتو»؟
- أتمنى دويتو مع نوال الكويتية فصوتها قريب مني جدا، ومن الشباب عبدالسلام محمد.

»مالي شغل فيهم»

< ما رأيك بمفهوم الشللية الفنية.. هل تؤيدها أم ترفضها؟
- «مالي شغل فيهم»، وأرى أنه من الصعب ان أكون صديقا مع مطرب «أنتيم» ينافسني.
< من أحب عازفي الجيتار الى قلبك؟
- الاسباني باكو أريديا الذي سأتعاون معه في أغنيتي المقبلة.
< يشبهون صوتك بالفنان حسين الجسمي؟
- سمعت هذا الكلام، وربما نبرة صوتنا والطبقة تتشابه.



المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=323634&yearquarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-12-2013, 03:29 PM
تولاي هارون موجهة في مدرسة للنازحين


تواصل النجمة تولاي هارون تصوير مشاهدها في مسلسل «جدي بحر» بعد انضمامها إلى أسرة العمل قبل أيام مع المخرج هيثم زرزوري. وفي تصريح لموقع النشرة قالت هارون أنها تؤدي في المسلسل شخصية الموجهة في المدرسة التي تجري فيها فصول العائلات النازحة، وفي نفس الوقت تكون مشرفة على العملية التعليمية في المدرسة نفسها.
وتابعت هارون: «يكون لي دور محوري في حل الكثير من المشكلات، تارة لدى العائلات اللاجئة إلى المدرسة، وتارة أثناء سير العملية التعليمية». وأكدت أنها متواجدة في الأيام الأخيرة من التصوير عندما تخرج الكاميرا إلى خارج القرية وترصد حياة اللاجئين في الطبيعة، حيث تكون تولاي قائدة للرحلات إلى المناطق الأخرى التي يذهب إليها الأولاد للترويح عن النفس تارة، وللقيام بفواصل مسرحية من جهة أخرى بحكم طبيعة القصة التي تتمحور حول العمل.
إلى ذلك تستعد تولاي هارون للمشاركة في الجزء الثاني من سوبر فاميلي مع المخرج فادي سليم لكنها حتى الآن لم تتلق النص، لكنها توقعت حصول ذلك قبل نهاية الشهر الجاري. وتشارك تولاي في مختلف الأنواع الفنية بأدوار رئيسية.. وهي نجمة دائمة الحضور في الدراما منذ 20 عاما.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-12-12/17048/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-12-2013, 03:30 PM
سيل عمران تعبر عن اشتياقها لوالديها برسالة على «تويتر»


بدو أن أنشغال الفنانة السعودية الشابة أسيل عمران، بحياتها الفنية منعها من التواجد وسط والدها ووالدتها لذا عبرت عن اشتياقها لهما برسالة على صفحتها بتويتر.
أسيل قالت : أبي وأمي..هم مصدر...سعادتي... قوتي... تفاؤلي...حبي للحياة اشتقت لهم ولا زلت أشتاق حتى عند لقائي بهم معهم فقط أشعر بأن الدنيا ما زالت بخير وأني لازلت طفلة أستطيع التحليق في سماء العفوية والنقاء ربي أحفظهم لي بصحة وعافية كي أتنفس حبهم».
يذكر أن الفنانة السعودية انتهت من بتصوير دورها في مسلسل «أشوفكم على خير» هو من تأليف عبد العزيز الحشاش، إخراج جمعان الرويعي، وبطولة فاطمة الحوسني، صلاح الملا، خالد البريكي، يعقوب عبدالله، إلهام الفضالة، حسين المنصور ونور الغندور.


المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-12-12/17049/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-12-2013, 03:31 PM
فنانات سوريات حصلن على لقب «مطلقات» في 2013


«إيلاف»: في العام الحالي 2013 شهدت الساحة الفنية في سوريا كما الأعوام الفائتة، طلاق عدد من الفنانات أبرزها لنجمات مسلسل «صبايا» ديما الجندي ونسرين طافش، الأولى كونها كانت زوجة سعيدة مع زوجها المخرج فراس دهني المعروف بهدوئه، والثانية لإنها عاشت تألقها على المستويين الفني والاجتماعي مع زوجها الثري الاماراتي. المثير في طلاق الفنانتين هو ربط الصحف الفنية المحبة لأخبار الفضائح طلاق الفنانتين معًا، حيث نشرت مجلة لبنانية معروفة خبرًا مطولًا عن أن ديمة الجندي وقعت ضحية ألاعيب الفنانة «ن.ط.»، في إشارة واضحة لتورط الفنانة نسرين طافش، وادعت إن نسرين سرقت فراس دهني زوج الجندي، وكانت سببًا في خراب بيتها، وانتشر الخبر بسرعة على المواقع الالكترونية، وشكل فضيحة كبيرة في الوسط الفني والإعلامي.
بيان توضحي
وتعد ديمة الجندي من الفنانات اللطيفات وصاحبة إطلالة جميلة، لذا سارعت وطليقها إلى إصدار بيان توضيحي على صفحتها الشخصية على «الفيس بوك» يبرأن فيها الفنانة طافش، وقالت ديما علانية: «رأينا ما تداوله البعض في مواقع التواصل الاجتماعي فيما يتعلق بي وبفراس، وقد شكل لنا ما قرأناه صدمة نظرًا لحجم الأذى الموجه ضدنا وضد آخرين».
وتابعت الجندي: «كنا دومًا ننظر إلى العلاقة التي جمعت بيننا كزوجين على أنها علاقة ذات خصوصية شديدة ويجب أن تبقى بعيدة عن وسائل الإعلام، والجميل أن أصدقاءنا تقبلوا ذلك طوال عقد من الزمن كان فيه السراء والضراء». وأضافت الفنانة السورية : «اليوم وبعد انفصالنا منذ 6 أشهر، استثمر البعض ذلك في صياغة قصة ملفقة فيها اساءة إلى الكثير من الأطراف، ونحن ننآى بأنفسنا أن ندخل في مثل هذه السيناريوهات غير الصحيحة، الإنفصال واقع منذ فترة ولا علاقة له بما تم تداوله».
يشار إلى أن زواج ديمة الجندي وفراس دهني أثمر عن فتاة صغير اسمها «تيا»، وكانا تعاونا في عدد من الأعمال الدرامية أبرزها «صبايا».
نسرين طافش
وفي ذات العام أعلنت الفنانة السورية نسرين طافش انفصالها عن زوجها رجل الأعمال الإماراتي الذي لطالما تكتمت على اسمه، وخبر الطلاق لم يكن هذه المرة شائعة كما جرت العادة، حيث لاحقتها شائعات الطلاق دائمًا وكانت نسرين تخرج في كل مرة وتنفي تلك الأخبار.
وكشفت طافش عن طلاقها على صفحتها على موقع «الفيس بوك» قائلة: «الطلاق لا شك أبغض الحلال عند الله، لكنه نتيجة حتمية عندما يصل أي زوجين لطريق مسدود في التفاهم على أمور معينة، والأهم من كل شيء أن الطلاق تم بهدوء تام وقناعة».
وأكدت الفنانة السورية نسرين طافش في أكثر من حديث صحفي أنها على علاقة جيدة بطليقها، لافتةً إلى أنها تعلمت من تجربة الزواج والطلاق أن كل شئ قسمة ونصيب.
ولفتت الممثلة الشابة إلى انها لا تفكر في تكرار تجربة الزواج، وأشارت لتفكيرها بتبني طفلًا، خلافًا لحلم أي امرأة في الحمل والإنجاب، وبررت طافش الخبر بإن فكرة الحمل والإنجاب لم تعد تستهويها، مشيرةً إلى إن العطاء والحنان تجاه الأطفال جميعهم مصدرهما واحد وهو: القلب الكبير والضمير الحي والنقي، وأنها ترى جميع الأطفال ملائكة على الأرض بغض النظر عن القرابة أو الدين أو العِرق أو أي حساب آخر، والأم الحقيقية هي التي تربي بحب تربية صالحة وليست التي تنجب فقط.
أمل عرفة
وأغرب حوادث الطلاق بالنسبة للفنانات السوريات كان خبر انفصال النجمة أمل عرفة عن زوجها الفنان عبد المنعم عمايري والذي لم يدم أكثر من أسبوع، وشكل مفاجأة للجميع، الا أنه سرعان ما عادت الأمور إلى ما كانت عليه وعادت بينهم الأمور كما كانت بعد اسبوع على إعلان الانفصال.
وحسب بيان صادر من مكتب الفنانة أمل عرفة قال النجم السوري عبد المنعم عمايري : «إن الظروف المحيطة والضغط والتوتر كانا سببًا في هذا الانفصال، ولكن إحدى عشرة سنة من الحب والزواج لا تستحق أن تنتهي بلحظة غضب برغم كل الظروف»، مؤكدًا أنه لم يتحمل أكثر من اسبوع بعيدًا عن النجمة السورية.
من جانبها، قالت أمل أنها كانت المتسرعة في اتخاذ قرار الانفصال الذي لم يستمر ولكنها اعتبرت ماحدث سحابة صيف عابرة وأن ما يجمعهما أقوى من كل شيء.
سلافة معمار
وكانت الفنانة سلافة معمار آخر المطلقات في العام الفائت بعد زواج دام لعشر سنوات بينها وبين المخرج سيف الدين سبيعي، وجاء خبر طلاقهما علنيًا حين استضاف الإعلامي نيشان النجمة سلافة التي أكدت خبر الطلاق، وتحدث سيف سبيعي عبر الهاتف في البرنامج عن حبه الشديد لها وأشار إلى أنه ربما تعود المياه لمجاريها.


المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-12-12/17051/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-12-2013, 03:33 PM
أشرف عبدالباقي بين مسرحيتين


بدأ الفنان أشرف عبدالباقي عرض مسرحيته الجديدة «مصر محسدوة»، للسيناريست الشاب جوزيف فوزي؛ وتدور أحداث المسرحية في إطار كوميدي سياسي ساخر، حول تعرض مصر للحسد لتميز موقعها وكونها مطمعاً لباقي دول العالم، وتناقش المسرحية من خلال اجتماع مجلس الوزراء الأزمات التي تمر بها البلاد حتى يكتشفوا في النهاية حلاً عبقرياً لحل مشاكل مصر. ويقدم أشرف عرضاً مسرحياً آخر بعنوان «سلامة اسمها سلامة»، لتعرض بشكل يومي بجانب مسرحية «مصر محسودة»، ويعرض أشرف في اليوم الواحد مسرحيتين، تصل مدة كل منهما ساعة ونصف الساعة، على أن يستمر هذا الوضع أسبوعين وبعدها يقدم عرضين آخرين.

المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2013/20131212/ms4.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-12-2013, 03:34 PM
كيت وينسلت تضع مولودها الأول من زوجها الثالث



ذكرت تقارير إخبارية أمس أن الممثلة الشهيرة كيت وينسلت استقبلت طفلها الأول من زوجها الثالث نيد روكنرول، وقالت المتحدثة باسم كيت لصحيفة ديلي ميل إن كيت «38 عاماً» وطفلها «بصحة جيدة» عقب أن وضعت الطفل في مستشفى في سوسيكس السبت الماضى. وأضافت المتحدثة: «إن كيت وضعت طفلاً ذكراً السبت الماضي». وأشارت المتحدثة إلى أن كيت وزوجها نيد روكنرول سعيدان للغاية باستقبال طفلهما الأول، ويعد الطفل الجديد الثالث لكيت ولكن الأول من زوجها نيد. يذكر أن كيت تزوجت في السابق من جيم ثريابليتون وأنجبت منه ابنتها ميا «13 عاماً» ثم تزوجت من المخرج سام منديز وأنجبت منه ابنها جوي «تسعة أعوام».


المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2013/20131212/ms3.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-12-2013, 03:40 PM
مادونا تنفصل عن صديقها

http://aljarida.com/files/news/2012638/images/435x245/1386760676423252900.jpg



ذكرت تقارير امس الأربعاء أن مغنية البوب الشهيرة انفصلت عن صديقها إبراهيم زيبات.
وكشفت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية أن الاثنين أنهيا علاقتهما التي استمرت ثلاثة أعوام بعدما ابتعدا عن بعضهما بسبب التزامات عمل كل منهما.
وقالت الصحيفة إن مادونا (55 عاما) تعيش في نيويورك، في حين يشارك إبراهيم (25 عاما) في النسخة الفرنسية من برنامج «الرقص مع النجوم» في باريس
(لوس أنجلس- د ب أ)



المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012637095/%D9%85%D8%A7%D8%AF%D9%88%D9%86%D8%A7-%D8%AA%D9%86%D9%81%D8%B5%D9%84-%D8%B9%D9%86-%D8%B5%D8%AF%D9%8A%D9%82%D9%87%D8%A7/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-12-2013, 03:41 PM
وويشاو يجسد دور ميركوري


http://aljarida.com/files/news/2012638/images/435x245/1386759448323157900.jpg



يجسد الممثل البريطاني بن وويشاو دور نجم الروك السابق فريدي ميركوري في فيلم جديد عن حياته.
وذكرت صحيفة «الغارديان» أن وويشاو الذي ظهر مؤخراً في فيلم «سكاي فول» كان خيار فرقة «كوين» الأول لأداء دور ميركوري، المغني الراحل في الفرقة. وكان قد أفيد في السابق أن الممثل ساشا بارون كوهين سيؤدي الدور، لكنه انسحب بعد خلافات مع أعضاء فرقة «كوين». ومن المتوقع أن يبدأ انتاج الفيلم الذي يتناول بداية تأسيس الفرقة في العام المقبل.
يذكر أن ميركوري توفي عام 1991 نتيجة اصابته بمرض الإيدز.
(لندن-يو بي آي)


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012637094/%D9%88%D9%88%D9%8A%D8%B4%D8%A7%D9%88-%D9%8A%D8%AC%D8%B3%D8%AF-%D8%AF%D9%88%D8%B1-%D9%85%D9%8A%D8%B1%D9%83%D9%88%D8%B1%D9%8A-/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-12-2013, 03:44 PM
كيت وينسلت تستقبل طفلها الأول


ذكرت تقارير إخبارية أمس الأربعاء أن الممثلة الشهيرة كيت وينسلت استقبلت طفلها الأول من زوجها الثالث نيد روكنرول.
وقالت المتحدثة باسم كيت لصحيفة ديلي ميل إن كيت (38 عاما) وطفلها «بصحة جيدة» عقب أن وضعت الطفل في مستشفى في سوسيكس السبت الماضي.
وأضافت المتحدثة «إن كيت وضعت طفلا ذكرا السبت الماضي».
وأشارت المتحدثة إلى أن كيت وزوجها نيد روكنرول سعيدان للغاية باستقبال طفلهما الأول.
ويعد الطفل الجديد الثالث لكيت، ولكن الأول من زوجها نيد، يذكر أن كيت تزوجت في السابق من جيم ثريابليتون، وأنجبت منه ابنتها ميا (13 عاما) ثم تزوجت من المخرج سام منديز وانجبت منه ابنها جوى (تسعة أعوام).
(لندن- د ب أ)

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012637093/%D9%83%D9%8A%D8%AA-%D9%88%D9%8A%D9%86%D8%B3%D9%84%D8%AA-%D8%AA%D8%B3%D8%AA%D9%82%D8%A8%D9%84-%D8%B7%D9%81%D9%84%D9%87%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%88%D9%84/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-12-2013, 03:45 PM
القفاص: السينما مؤجلة لـ «عيون الدراما»



http://aljarida.com/files/news/2012638/images/435x245/1386757445182953600.jpg



يشارك الفنان عبدالمحسن القفاص في بطولة مسرحية «معزوفة الذاكرة»، تأليف فيصل العبيد، وإخراج فيصل العميري، وإنتاج فرقة المسرح الكويتي، والتي تقدم ضمن مهرجان الكويت المسرحي الرابع عشر، الذي يقيمه المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب خلال هذه الأيام.
وتنافس المسرحية على الجائزة الكبرى والجوائز الأخرى التي ستقدم في ختام المهرجان، وإلى جانب القفاص يشارك في المسرحية عدد من الأسماء الشابة بينهم حنان المهدي، يوسف البغلي، منال الجارالله، سليمان المرزوق، عيسى ذياب.
على صعيد آخر، أكد القفاص لـ»الجريدة» أن مشروعه السينمائي جاهز لكنه أجل البدء في تنفيذه إلى وقت آخر، لانشغاله حاليا في عدد من المشاريع الدرامية التي سترى النور خلال الفترة المقبلة، مضيفا ان «السينما مؤجلة من أجل عيون الدراما».


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012637089/%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%81%D8%A7%D8%B5--%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D9%86%D9%85%D8%A7-%D9%85%D8%A4%D8%AC%D9%84%D8%A9-%D9%84%D9%80-%C2%AB%D8%B9%D9%8A%D9%88%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D9%85%D8%A7%C2%BB/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-12-2013, 03:48 PM
ديمي لوفاتو تعترف بإدمان الكوكايين


http://aljarida.com/files/news/2012638/images/435x245/1386758888563082700.jpg




أقرت النجمة الأميركية ديمي لوفاتو بإدمانها الشديد قبل سنوات قليلة على الكوكايين، كاشفة أنها لم تكن تستطيع البقاء من دون جرعة أكثر من 30 دقيقة حتى أنها كانت تهرّب هذه المادة معها على متن الطائرات.
وتحدثت لوفاتو للمرة الأولى إلى مجلة (أكسيس هوليوود) الأميركية عن تعلقها الشديد بالكوكايين، وقالت «ثمة أمر لم أتحدث عنه من قبل، وهو تعاطي المخدرات».
وأضافت «لم أكن أستطيع البقاء من دون كوكايين لأكثر من 30 دقيقة أو ساعة، حتى انني كنت آخذها معي على متن الطائرات».
وتابعت «كنت أهربها وأنتظر حتى ينام كل من هم في الدرجة الأولى لأتعاطاها، أو كنت أتسلل إلى الحمام».
وأكدت لوفاتو أن وضعها كان صعباً جداً، حتى أنها كانت قادرة على إخفاء الأمر عن الجميع حتى في ظل المراقبة الدائمة لها ليلاً ونهاراً طوال الأيام.
يشار إلى أن لوفاتو تخطت مشاكلها مع الإدمان بعدما دخلت إلى مركز لإعادة التأهيل في العام 2010 وتلقت العلاج المناسب.
(لوس أنجلس- يو بي آي)


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012637091/%D8%AF%D9%8A%D9%85%D9%8A-%D9%84%D9%88%D9%81%D8%A7%D8%AA%D9%88-%D8%AA%D8%B9%D8%AA%D8%B1%D9%81-%D8%A8%D8%A5%D8%AF%D9%85%D8%A7%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%88%D9%83%D8%A7%D9%8A%D9%8A%D 9%86/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-12-2013, 03:50 PM
كارمن تغنِّي ألحان عبده

http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/12/11/507989.jpg

أعلنت شركة «بلاتينوم ريكوردز» عن بدء قناة «وناسة» عرض أغنية جديدة للفنانة كارمن سليمان بعنوان «أخباري»، والأغنية من كلمات الشاعر عبد اللطيف آل الشيخ، ومن ألحان فنّان العرب محمد عبده، وتوزيع وليد فايد. جرى تصوير الأغنية على مدار يومين كاملين في لبنان مع المخرج فادي حداد الذي عبّر عن سعادته بالتعامل مع كارمن سليمان التي توّجها الجمهور «محبوبة العرب» في الموسم الأوّل من برنامج Arab Idol.
من جهتها قالت كارمن أنها تعتبر أغنية «أخباري» مسؤولية ملقاة على عاتقها، لكونها تحمل توقيع فنان العرب، وأيضاً الشاعر عبد اللطيف آل الشيخ.


المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/822008)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-12-2013, 03:51 PM
«السيدة» كارول تتحدى الأوضاع الأمنية


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/12/11/507992.jpg


على الرغم من الظروف الأمنية المتوترة التي يمر بها لبنان، أصرت الفنانة كارول سماحة ومعها شركة «روتانا» على إطلاق استعراض «السيدة» في هذه الظروف، إيماناً منها بأن الحياة تستمر، وأن صوت الموسيقى يبقى أعلى من أصوات الحروب، وأن بيروت تستحق أن تكون عاصمة الفن.
على مسرح كازينو لبنان كان الافتتاح الذي حضره فنانون وإعلاميون في اختبار كانت كارول تعي أهميته، لا سيما أن فكرة العرض لم تكن واضحة قبل انطلاقه، وكانت الفكرة السائدة أن كارول ستقدم مسرحية استعراضية، تعود فيها إلى بداياتها مع مسرح الرحابنة، إلا أن النتيجة كانت مجموعة استعراضات لأغان من أرشيف الفنانة أدّتها بصورة مباشرة على المسرح، مع لوحات استعراضية وديكور يناسب كل لوحة.
الإبداع والتميز كان بارزاً في كل تفاصيل العمل، من فكرة لوحات فنية تمكنت من التفرد رغم الكم الهائل من اللوحات التي تقدم أسبوعياً في برامج اكتشاف المواهب، لا سيما برنامج «ستار أكاديمي» الذي كان صلة الوصل بينه وبين عرض «السيدة» المخرج طوني قهوجي، إذ تمكّن هذا الأخير من إخراج «السيدة» من إطار اللوحات التي تقدّم في البرنامج، ليضع كل لوحة في إطار فكرة تخدم الأغنية.
كما كان لافتاً الديكور الذي لم يغرق في فخ الإبهار لمجرد الإبهار، بل جاء مكملاً لفكرة الأغنية، مع التنويه بالسرعة في تغيير الديكورات بين لوحة واخرى بسرعة قياسية، تمكن فريق العمل من تنفيذها دون الوقوع في أي اخطاء من تلك التي تحصل في العروض المباشرة.
كارول غنت بشكل مباشر، باستثناء بعض الأغاني المسجلة في اللوحات التي تطلبت مجهوداً أكبر في الرقص، وقدمت الاستعراض بمفهمومه الفني الراقي، بعيداً عن المنحى الاستعراضي الذي سلكه هذا الفن في السنوات الأخيرة، إذ بات يطلق على كل نجمة ترقص على المسرح اسم نجمة استعراضية.
أما الأغاني التي قدمتها كارول في الاستعراض فهي: «أنا جيت»، «إحساس»، «مش معقول»، «غالي علي»، «اتطلع فيي»، «اسمعني»، «حدودي السما»، «خليك بحالك»، «أضواء الشهرة»، «تغير لونك»، «علي»، «وتعودت»، «حبيت دلوقت»، «رجعالك»، «حخونك»، وختمت بأغنيتين وطنتين هما «وحشاني بلادي» المصرية، و«ما بدي آكل» اللبنانية.
البعض رأى أنه كان على كارول أن تقدّم أغاني جديدة في العرض، بينما كان رأي الغالبية أن أهمية ما قدمته هو إخراج أغان من أرشيفها بصورة جديدة تعيد استثمار نجاح الأغاني بقالب جديد.
يبقى أن نذكر أن افتتاح العرض تزامن مع عاصفة ثلجية تضرب لبنان، ما قد يؤثر على حجوزات الأسبوع الأول، رغم أن كل المؤشرات تؤكد أن العرض سيحظى بإقبال جماهيري لعشاق الفن الاستعراضي، ولعشاق كارول التي حجزت لها مكاناً مميزاً في الساحة الفنية.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/822010)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-12-2013, 03:53 PM
ورثة بوب مارلي يقاضون سلسلة مطاعم دجاج أميركية


رفع ورثة المغني الأسطورة الراحل، بوب مارلي، دعوى على سلسلة مطاعم دجاج أميركية، اتهموها فيها باستخدام عبارته المسجلة "حب واحد".

وذكرت الدعوى أن سلسلة مطاعم"رايزينغ كاينز" للدجاج، في لويزيانا، حاولت سرقة عبارة مارلي الشهيرة "عن سابق إصرار وتصميم".

واضافت شركة "56 هوب رود ميوزيك" التي يديرها أطفال مارلي وأرملته، ريتا، بالدعوى، أن استخدام "كاينز وان لوف" أو "حب كاينز الوحيد" الواردة على قائمة الطعام لديها "شبيهة" بعلامة "مارلي وان لوف" أو "حب مارلي الوحيد".

وسمّيت أغنية "وان لوف" لـ بوب مارلي أغنية الألفية من قبل هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) في العام 1999.


المصدر : جريدة الامارات اليوم (http://www.emaratalyoum.com/life/celebrities/2013-12-12-1.631247)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-12-2013, 03:54 PM
ديمي مور تبيع خاتم خطوبتها


تجهد النجمة الأميركية، ديمي مور، للتخلص من كل ما يذكرها بطليقها، أشتون كوتشر، ما دفعها للإقدام سراً على بيع خاتم خطوبتها الذي يقدر ثمنه بـ250 ألف دولار.

وذكرت مجلة (ستار) الأميركية، انه بعد أسبوعين فقط على طلاقها رسمياً من كوتشر، تبين أن مور (51 سنة)، باعت سراً الخاتم الماسي، الذي قدمه إليها النجم الأميركي يوم طلب يدها للزواج.

وأوضح أن مور باعت الخاتم، الذي يقدر ثمنه بـ250 ألف دولار، إلى بائع مجوهرات رفيع في بيفرلي هيلز.

ونقلت المجلة عن صديق مقرب من مور قوله ان "أشتون حطم قلبها، وكل ما يذكرها به يزيد من حزنها، وهي تريد أن تكون سعيدة".

يشار إلى أن طلاق مور، وكوتشر، أصبح رسمياً في أواخر نوفمبر الماضي، واستغرق الأمر فترة طويلة لأن النجمين كانا مختلفين حول كيفية اقتسام ثروتهما التي تقدر بـ300 مليون دولار.

ويذكر أن كوتشر ومور تزوجا عام 2005، وانفصلا نتيجة خيانته لها، وهو حالياً على علاقة بـ ميلا كونيس، فيما لا حبيب للمطلّقة الجديدة.

المصدر : جريدة الامارات اليوم (http://www.emaratalyoum.com/life/celebrities/2013-12-12-1.631246)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-12-2013, 03:59 PM
ارتدت علم البحرين على شكل فستان
هــنــد تحيي حفلاً لسفارة البحرين بالرياض بمناسبة العيد الوطني


http://alayam.com/Issue/2013/9012/pic/bh-09.jpg




ارتدت الفنانة البحرينية هند علم البحرين على شكل فستان صممه الكويتي يوسف الجسمي وذلك خلال حفل نظمته السفارة البحرينية في الرياض بمناسبة احتفالات المملكة بالعيد الوطني والذي يصادف السادس عشر من ديسمبر، وبهذه المناسبة قالت هند في تصريحات لـ«الأيام» «فرحتي كبيرة بالمشاركة لأنني لم أدعى أو أُذكر في حفلات العيد الوطني التي تقام في البحرين منذ عامين، وأود أن اتوجه بالشكر الجزيل لسعادة سفير البحرين في السعودية الشيخ حمود بن عبدالله آل خليفة وحرمه الشيخة مريم بنت حمد آل خليفة على ترشيحي لإحياء هذا الحفل».
وأضافت «لقد زادني فخرا أن أرتدي علم البحرين على شكل فستان رائع، ولقد قدمت خلال الحفل مجموعة من الأغاني الوطنية وبعض الأغاني الخاصة بي».
وحضر الحفل مجموعة من عائلات السلك الدبلوماسي المتواجدين في الرياض من عدة دول عربية.


المصدر : جريدة الايام البحرينية (http://www.alayam.com/News/sevendays/Variety/203411)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-12-2013, 04:01 PM
هيفاء حسين:
أجدد فخري بالبحرين وترقبوني في «لو أني أعرف»


http://alayam.com/Issue/2013/9012/pic/bh-10.jpg




قالت الفنانة الجميلة هيفاء حسين في تصريح لـ «الأيام» ان العيد الوطني هو ذكرى نجدد فيها فخرنا بالوطن وبالانجازات التي صنعها الأجداد وبدفاعهم عنها حتى وصلت إلينا، وتطورت إلى ما هي عليه في الوقت الحالي، وعشنا في خيراته وأمانه، وعن نفسي فرغم انشغالاتي وسفري الدائم بحكم مهنتي وسكني خارج البحرين، إلا انني في هذا اليوم اشعر بفرح وسرور، واتمنى مشاركة كل أهلي والشعب البحريني بهذا العرس الوطني المجيد.
وأوضحت هيفاء صاحبة الشعبية الواسعة «بادرت بشكل شخصي بالتعبير عن حبي للوطن في هذه المناسبة بالتصوير وأنا أرتدي الزي الشعبي، الّذي يرمز للأصالة، بعيدا عن التعري واللبس الذي يخدش الحياء، واقول من خلال هذا اللقاء سأظل ارفع علم بلدي ليبقى عاليا بانجازاته وسأبقى وفية لهذه الأرض وأرفع اسم بلدي في مجالي الفن والثقافة».
وحول ظهورها مؤخراً بـ «لوك» جديد خلافاً للعباءة التي أعتاد الجمهور على رؤيتها بها، قالت هيفاء بشكل عام أنا البس العباية في معظم الأماكن، لكن احيانا هناك أدوار تتطلب عدم لبس العباية أو حضوري لبعض المهرجانات التي تتطلب لبس البدل الرسمية والسواريه والفساتين على السجادة الحمراء.
وكانت هيفاء قد أطلت خلال مهرجان دبي السينمائي الأخير بفساتين وصفها متابعوها على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي الشهير «الانستقرام» بالأنيقة والمحتشمة.
وعن مشاريعها المستقبلية تبين هيفاء أنا احضر حالياً لتصوير مسلسل «سراي البيت» في أبوظبي للمخرج حسين أبل، ومسلسل «بحر الليل» من إخراج مصطفى رشيد، وعمل جديد وتجربة جديدة في الإنتاج بإذن الله مسلسل «لو اني أعرف» مع المخرج أحمد المقلة لشهر رمضان المقبل.


المصدر : جريدة الايام البحرينية (http://www.alayam.com/News/sevendays/Variety/203412)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-12-2013, 04:02 PM
في مهرجان العيد الوطني.. 15 ديسمبر
خالد فـؤاد يطرب جماهير المهرجان بحلبة البحرين


http://alayam.com/Issue/2013/9012/pic/bh-12.jpg


يحيي الفنان البحريني خالد فؤاد حفلا فنيا بحلبة البحرين الدولية «موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط» وذلك ضمن أبرز فعاليات مهرجان العيد الوطني الذي سيقام خلال الفترة من 13وحتى 17ديسمبر الجاري.
وسيقام الحفل الغنائي للفنان خالد فؤاد يوم الأحد الموافق 15 ديسمبر في تمام الساعة 7 مساء في المنطقة الترفيهية بحلبة البحرين الدولية، وستتمكن جماهير المهرجان التي تحمل تذاكر دخول المهرجان من حضور الحفل الغنائي دون دفع أي رسوم إضافية.
جدير بالذكر أن المطرب خالد فؤاد من المطربين البحرينيين الشباب الذين برزوا في الفترة الأخيرة على الساحة الغنائية البحرينية والخليجية، شارك في العديد من الحفلات الخاصة والعامة، كما شارك في العديد من المهرجانات والفعاليات الفنية في البحرين وخارجها، إلى جانب مشاركته في العديد من الفعاليات الخيرية والشبابية الجامعية وجمعيات مكافحة السرطان وغيرها وحقق انجازات متميزة في عالم الفن فأصبح منتشراً على مستوى الخليج وخارجه.
وسيقام المهرجان خلال خمسة أيام من الساعة الرابعة عصراً وحتى العاشرة مساءاً خلال الفترة من 13 وحتى 17 ديسمبر المقبل، بحلبة البحرين الدولية بالصخير، في حين ستكون أسعار تذاكر الدخول رمزية بقيمة 500 فلس للشخص كما ستكون متوفرة عند المدخل الرئيسي للحلبة خلال أيام المهرجان الخمسة.

المصدر : جريدةا لايام البحرينية (http://www.alayam.com/News/sevendays/Variety/203414)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-12-2013, 04:03 PM
أتحدث بلغة الإشارة في «كسر الخواطر»
ليلى عبداللـه تعرضت لمؤامرات كثيرة في الوسط الفني


ملامحها قد تأخذك للملامح الهندية الجميع لنجمات السينما البوليوودية خاصة أنها جسدت دور فتاة هندية في أحد أعمالها، وهذه الملامح قد تجرك أيضا بحكم لهجتها إلى الخليج وبالتحديد إلى الكويت، لتتعرف على سمراء الشاشة الخليجية الفنانة الكويتية ليلى عبدالله التي شاركت مؤخرا في العديد من الأعمال الخليجية مع كبار الفنانين، وهي تتواجد حاليا في إمارة أبوظبي لتصور مشاهدها في المسلسل الاجتماعي «كسر الخواطر» للمخرج محمد القفاص، بطولة أسمهان توفيق، عبدالعزيز الجاسم، هدى الخطيب، حسين المهدي، حمد أشكناني، ريم ارحمه، وصابرين بورشيد، وآخرين.
«الأيام» كانت الصحيفة الأولى التي تزور لوكيشن مسلسل «كسر الخواطر» وكان لها هذا اللقاء الحصري مع ليلى عبدالله.


] حدثينا عن دورك في مسلسل «كسر الخواطر» الذي تصورينه حاليا في أبوظبي؟
- أجسد دور فتاة تدعى «عائشة» ولديها أختان تعيشان صراعا، وتكون مشتتة في قراراتها بين والدتها وبين جدتها التي قامت بتربيتها وتميل إلى والدها ولديها أخ أصم وأتحدث معه بلغة الإشارة.
] إلى أي مدى تشابهك وتؤثر بك الشخصيات التي تجسدينها في أعمالك؟
- أنا أمثل منذ أن كنت أبلغ من العمر 14 عاما وكل شخصية جسدتها أخذت مني وأثرت بي ولكن بشكل إيجابي وتلعب دورا في حياتي.
] هل أثر دورك في مسلسل «سر الهوى» الذي عرض خلال شهر رمضان الماضي وأديت دور الفتاة المتهورة والطائشة والمشاغبة على نظرة المخرجين واختيارهم لك في أدوار معينة ليحصروك بعدها في زاوية جديدة بعد تقديمك لسنوات دور الفتاة الطيبة والهادئة؟
- ترد سريعاً «أحلى دور» وتضحك، كان دوراً جميلاً وقوياً مع الفنانة شجون، ولكنني أنوع في كل عام في أدواري ولم أنحصر في زاوية معينة وأصبحت أعرف أي نوعية أدوار أختارها.
] هل قدمت أدوار لم تقتنعي بها في المسلسلات التي شاركت بها؟
- نعم في بداياتي، فأنا عندما أمثل لا أرى نفسي، كإعادتي لبعض الكلمات أكثر مرة والكثير من الأمور، ولكن هناك امور تابعتها وتفاديتها في أعمالي بعد ذلك، فالخبرة لها دور.
] من المعروف أنك شخصية خجولة وهادئة، فبعد سنوات من ظهورك في المجال الفني أراك بشخصية مختلفة. هل ساعدك التمثيل في كسر حاجز الخجل لديك؟
- أصبحت أعرف ماذا وكيف أجيب، وكسر الخجل، ولكنني لازلت خجولة، والجميل في الفتاة أن تكون كتلة من الخجل.
] تشاركين أحيانا في أكثر من عمل، وتعرض هذه الأدوار لك في شهر رمضان في الوقت ذاته، ألا تخشين من أن يتشتت الجمهور؟
- كل شخصية لها أبعادها وطريقته فطريقة الكلام ونبرة الصوت والتغيير في الشكل له دور كبير في فصل هذه الشخصيات في ذهن المشاهد.
] أنت ومجموعة من الفنانات والفنانين تعملون في مجاميع في عدة أعمال وتنتمون لنفس الجيل، هل تجمعكم صداقة حقيقية كما نراها على الشاشة؟
- نعم تجمعنا صداقة حقيقية حتى أننا نساعد بعض في اكسسوارات الشخصيات التي نجسدها في أعمالنا، ودائما نتواصل مع بعضنا البعض، والجميل في جيلنا أنه ليس لدينا عداوات فيما بيننا وصداقتنا حقيقية، فأكثر من أكلمهم من جيلي وأطلب منهم المساعدة هم الفنان حمد اشكناني، وهنادي الكندري.
] هل ستخوضين يوما ما تجربة التقديم أسوة بزميلاتك من الوسط الفني؟
- إذا كان برنامج منوعات ومسابقات في شهر رمضان لما لا؟ ولكن ليس أكثر من ذلك لأنني لا أريد أن أتعدى مجال الآخرين، وهناك مذيعات جيدات في الكويت فلماذا أتعدى على مهنتهم؟
] هل هناك مؤامرات في الوسط الفني وهل وقعت ضحية إحداها؟
- نعم طبعا، هناك مؤامرات أحيانا تلغي أسماء فنانين من أعمال دون سبب مقنع، ولكن المهم أن لا نهتم بذلك والجيد يفرض نفسه ويجب التركيز على عمله.
] تبلغين من العمر 18 عاما، ولكن غالبية الناس قد لا تعرف ذلك، لأنك تظهرين أكبر من سنك، ألا يزعجك ذلك؟
- لأنني دائما أخالط الكبار لأتعلم منهم ولا أحب أن أجالس من هم بنفس سني، فأحب أن أخاطب من هو بنفس مستوى فكري لأن عملي جعل تفكيري أكبر من سني.
] هل تفكرين بدراسة التمثيل؟ أم أنك تفضلين مجالا آخر؟
- أفكر أن أدرس طب اسنان، وأحب أن يكون التمثيل هواية وأن اكون خبرة من الممكن بعد ذلك أن أوظفها في الدراسة في المستقبل.
] وماذا عن جديدك؟
- انتهيت من تصوير مسلسل «الواجهة» مع الفنانة القديرة سعاد عبدالله وسيعرض الشهر المقبل على قناة OSN يا هلا، وأصور حاليا «كسر الخواطر» وهناك عروض ولكنني لم أوافق عليها بعد.

المصدر : جريدة الايام البحرينية (http://www.alayam.com/News/sevendays/Variety/203415)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-12-2013, 04:05 PM
القفاص يخرج الجزء الثاني من «أبو الملايين»


http://alayam.com/Issue/2013/9012/pic/bh-14.jpg


تجري حاليا الجلسات الأولية للإعداد للجزء الثاني من المسلسل الكوميدي «أبو الملايين» والذي جمع العملاق الفنان عبدالحسين عبدالرضا بالنجم الكوميدي ناصر القصبي ولاقى العمل نجاحا كبيرا في موسمه الأول عندما عرض خلال شهر رمضان الماضي.
الجدير بالذكر أن الجزء الأول من العمل تصدى له المخرج محمد دحام الشمري، وكان من بطولة عبدالحسين عبدالرضا، ناصر القصبي، أمل العوضي، حسن البلام، وجنات الرهبيني، وآخرين.


المصدر : جريدة الايام البحرينية (http://www.alayam.com/News/sevendays/Variety/203417)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-12-2013, 04:09 PM
"دبى السينمائى" يجمع مليون دولار من المشاهير فى مزاد لصالح لاجئى سورية


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s11201312152931.jpg


نجح مزاد خيرى أقامه مهرجان دبى السينمائى بحضور مشاهير السينما العالمية، فى جمع ما يزيد عن مليون دولار ستوجه لصالح اللاجئين السوريين.

وقدم المزاد معروضات تعود ملكيتها لمشاهير السينما فى العالم، وبينها مقتنيات للنجم العالمى جيمس بوند استخدمها فى أشهر أفلام الجاسوسية.

وقال عبد الحميد جمعة رئيس المهرجان اليوم الخميس، "عائد المزاد سيوجه لصالح المتضرّرين من الأحداث السورية خصوصا العائلات السورية المهجرة إلى لبنان فى محافظة طرابلس، والأردن فى محافظتى البلقاء والزرقاء".

وأضاف "سيتم تزويد اللاجئين بالمؤن الأساسية خلال فصل الشتاء وتوفير الغذاء والمياه والصرف الصحى ومنشآت صحية، بالإضافة إلى ملابس شتوية وباقات لتعليم الأطفال".

وأقيم الحفل مساء أمس الأربعاء، تحت عنوان "ليلة واحدة تغيّر حياة الناس"، فى مقدمتهم الممثل والمخرج الأمريكى مارك رافالو، والممثلة الأمريكية رونى مارا، والممثلة الانجليزية ناعومى هاريس.

وأقيم هذا الحدث الذى جرى تنظيمه للسنة الثالثة على التوالى، برعاية الأميرة هيا بنت الحسين حرم حاكم دبى وسفيرة الأمم المتحدة للسلام.

وستذهب كامل التبرعات التى حصدها هذا الحفل الخيرى لدعم جهود المؤسستين الإنسانيتين "دبى العطاء" و"أوكسفام" فى مساعدة المتضررين جراء الأحداث فى سورية.

وكان تفاعل المشاهير واضحاً، حين افتتح المزاد النجم العالمى مارك رافالو بتقديم تذكرتين لحضور العرض الأول لفيلم "كابتن أمريكا: جندى الشتاء"، وهما هدية من نجمة هوليوود "سكارليت جوهانسون".

وقال مارك: "إن سكارليت من الداعمين لهذا الحدث وتبرعت بهذه الجائزة الفريدة لأنها سبق وزارت الكثير من اللاجئين السوريين".

وكان من بين المقتنيات التى عُرضت فى المزاد السيارة "أستون مارتن فانكويش" التى جرى إنتاجها احتفالاً بالذكرى الخمسين لإطلاق شخصية "جيمس بوند"، وتذاكر لحضور العرض العالمى الأول لفيلم "جميس بوند"، ومجموعة تذكارات من أفلام "جيمس بوند".

وكان المزادان السابقان لمهرجان دبى السينمائى خلال العامين الماضيين نجحا فى جمع أكثر من مليونى دولار وجهت للأعمال الخيرية والإنسانية.



المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1393645&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-12-2013, 04:11 PM
إعادة كتابة سيناريو "Fast & Furious 7" بعد وفاة بول ووكر

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s122013185224.jpg


أعلنت شركة يونيفرسال بيكتشرز المنتجة لفيلم " Fast & Furious 7 " إعادة كتابة سيناريو الفيلم من جديد بسبب وفاة، وقد أعلن كريس مورجان أنه المسئول الحالى عن إعادة كتابة النص من جديد.

يذكر أن بول ووكر توفى بعد تعرضه لحادث سيارة التى كان يقودها صديقه المقرب بعد أن فقدا السيطرة على السيارة فى سانتا كلاريتا شمال لوس أنجلوس، ثم اشتعلت النيران بها.

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1393547&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-12-2013, 04:11 PM
أشرف زكى: أسافر لأداء مناسك العمرة قبل تصوير "جريمة قتل"


http://youm7.com/images/NewsPics/large/s4201327155917.jpg



أكد الفنان أشرف زكى فى تصريحاته لـ"ليوم السابع" أنه سيسافر اليوم للسعودية لأداء مناسك العمرة قبل الانشغال بتصوير مسلسله الجديد "جريمة قتل" مطلع الشهر المقبل.

يذكر أن مسلسل "جريمة قتل" هو اسم مؤقت للعمل، وهو من بطولة هيفاء وهبى وأحمد زاهر وماجد المصرى ويشرف على كتابته محمد أمين راضى ومن إخراج محمد سامى.



المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1393545&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-12-2013, 04:13 PM
أنغام وجو أشقر فى سهرة غنائية على راديو


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/1720122233040.jpg


يبث راديو 9090 اليوم الخميس، البرايم الـ12 لبرنامج المواهب ستار أكاديمى والتى تحل ضيفة به المطربة أنغام والمطرب اللبنانى جو أشقر، وتقدّم أنغام لجمهور ستار أكاديمى باقة من أجمل أغانيها، بالإضافة إلى أغنية رومانسية جديدة كلمات أمير طعيمة، ألحان إيهاب عبد الواحد وتوزيع حسن الشافعى، وتشارك الطلاب وتقدم لهم من خبرتها الغنائية فى مجال الفن.

كما يحل المطرب اللبنانى جو أشقر ضيفاً على البرنامج، وسيرافقه الطلاب فى الغناء على المسرح ويكتسبون من خبرته الفنية .

يذكر أن حلقة اليوم من برايم ستار أكاديمى هى حلقة استثنائية، حيث لم تشهد خروج أحد الطلاب، وذلك لإعفاء مديرة الأكاديمية كلوديا مارشيان الطلاب من الوقوع فى دائرة الخطر.


المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1393500&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-12-2013, 04:14 PM
راغب علامة ينضم إلى مهرجان موازين فى دورته الـ13


http://youm7.com/images/NewsPics/large/s320137143259.jpg



علم "اليوم السابع" أن النجم اللبنانى راغب علامة سيكون أحد نجوم مهرجان موازين فى دورته الـ13 والتى ستقام منتصف عام 2014.

ورغم أن راغب وإدارة مهرجان لم يوقعا بعد، عقد انضمام راغب للمهرجان، إلا أن الطرفين اتفقا على كافة تفاصيل بنود العقد والتى يجرى تجهيزها الآن إلى جانب عدد كبير من نجوم الغناء فى الوطن العربى وخارجه كعادة مهرجان موازين الذى يحتضن نجوم الغناء على مستوى العالم حتى أصبح واحدا من أهم مهرجانات الغناء فى العالم كله .


المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1393121&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-12-2013, 04:15 PM
محمود عبدالعزيز يرفض "ماكير تركى" فى "جبل الحلال" بسبب مواقف أردوغان


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s2201221124322.jpg


رفض النجم محمود عبدالعزيز الاستعانة بماكير تركى فى مسلسله "جبل الحلال"، حيث قال منتج العمل محمد محمود عبدالعزيز، إن الساحر رفض الماكير التركى الذى تعاون معه من قبل فى مسلسله "باب الخلق"، نظرا لموقف تركيا المعادى لثورة 30 يونيو ووصفها للثورة المصرية بالانقلاب وأيضا رفضا منه لتصريحات رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان المعادية لمصر، وتم الاستقرار على ماكير آخر هولندى، تم التعاقد معه وبدأ بالفعل فى وضع تصوراته لشكل الشخصية التى سيظهر بها النجم الكبير، كما تم اختيار مدير التصوير الكبير طارق التلمسانى ليتولى مهمة التصوير والإضاءة بالعمل.

وبعد فترة تحفظ طويلة من قبل النجم الكبير محمود عبد العزيز ومنتجى المسلسل محمد محمود عبد العزيز وريمون مقار، ورغبتهما فى عدم الإعلان عن الأبطال المشاركين فى العمل، كشف محمد محمود عبد العزيز عن أن الشركة استقرت بشكل نهائى على أكثر من 70% من الأبطال المشاركين، حيث انضم مجموعة كبيرة من النجوم منهم وفاء عامر وأحمد بدير وخالد سليم وكريم محمود عبد العزيز وسلوى خطاب وهبة مجدى وأشرف عبد الغفور ومى سليم، وتعاقدوا بشكل فعلى مع شركة "فنون مصر"، وتسلموا بالفعل حلقات المسلسل، وبدأو فى دراسة أدوارهم بالحلقات.

وقال المنتج الشاب إن مهندس الديكور فوزى العوامرى بدأ بالفعل فى بناء الديكورات الخاصة بالعمل بأحد البلاتوهات، كما انتهى المخرج عادل أديب من كافة المعاينات، ويواصل حاليا ترشيح باقى الفنانين المشاركين، مشيرا إلى أن مخرج العمل استقر على تصوير بعض المشاهد الخارجية بـ3 محافظات، بالإضافة إلى القاهرة، فضلا عن استكمال تصوير المشاهد الخارجية فى دولتين بأوربا هما ألمانيا وهولندا.

وأشار المنتج إلى أن مؤلف العمل ناصر عبد الرحمن، انتهى من كتابة 29 حلقة وتم تسليمهم للجهة المنتجة، ويواصل حاليا كتابة الحلقة الأخيرة من "جبل الحلال"، استعدادا لبدء التصوير، والذى تحدد موعده ليكون مطلع يناير المقبل.

ومن جانبه، قال المنتج ريمون مقار إنه تم رصد ميزانية مفتوحة للعمل حتى يخرج بالشكل الذى يليق بنجم كبير بحجم محمود عبد العزيز، والذى يتعاون مع شركة "فنون مصر"، للمرة الثانية على التوالى بعد مسلسل "باب الخلق"، والذى عرض خلال الموسم الرمضانى قبل الماضى، معربا عن أمنياته فى أن يكون على قدر الثقة التى منحها له الساحر.

وأضاف مقار أن هناك جلسات بروفات مكثفة للفنانين المشاركين، وهى عادة الساحر التى يحرص عليها، وذلك للتحضير الجيد للشخصيات قبل بدء التصوير ودوران الكاميرا، وهو ما تعودت عليه الجهة المنتجة من النجم الكبير، لافتا إلى أن هناك عدة عروض من أكثر من قناة فضائية طالبت بشراء المسلسل بشكل حصرى، ولكنه لم يقرر ذلك، حيث فضل أن يكون متاحا على عدة فضائيات حتى يشاهد جمهور الساحر عمله الدرامى الجديد بشكل جيد.

ورفض مقار الإفصاح عن تفاصيل العمل وطبيعة القصة التى يدور حولها، مشيرا إلى أن المسلسل سيكون مفاجأة لجمهور الساحر، حيث تدور أحداثه فى إطار درامى ملىء بالإثارة والتشويق.

ويحرص النجم الكبير محمود عبد العزيز على الظهور بشكل جديد ومختلف من حيث الشكل والأداء التمثيلى، لذلك قام بإطلاق شاربه من أجل الشخصية التى سيجسدها ضمن حلقات العمل، وعلم "اليوم السابع"، أن الدور الذى سيجسده عبد العزيز ضمن الحلقات دور شخص مطارد من عصابات المافيا العالمية وله العديد من العلاقات النسائية.


المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1393094&SecID=48&IssueID=0)