المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حمد عبدالرضا: الدوحة أمام حراك فني ثقافي متجدد


اللجنة الإخبارية والصحافية
18-01-2014, 09:19 AM
حمد عبدالرضا: الدوحة أمام حراك فني ثقافي متجدد

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2014/01/16/82262f66-7067-41a1-ae1b-dc8de9226e99_mainNew.jpg



أكد الفنان القطري حمد عبدالرضا ان الدوحة امام حراك فني ثقافي متجدديعبر عن جوانب متعددة من آفاق النهضة التي تنطلق اليها دولة قطر في هذه المرحلة من تاريخها .

وأشار حمد عبدالرضا في تصريح خاص بـ «النهار» المتابع والراصد للقفزات الكبرى التي تقودها بلادي قطر يعلم جيدا ان ثمة حراكا ثقافيا فنيا متجددا يعبر عن المرحلة وروح الشباب التي تحركها، وهو امر لم تخلقة الصدفة بل هو حصاد حتمي للتوجيهات التي يقودها سمو الامير تميم بن حمد، لتكملة مسيرة سمو الامير الوالد والانطلاق الى آفاق ابعد . وتابع قائلا : ومما لاشك فيه ان هنالك الكثير من المنجزات على صعيد البنية التحتية من حيث بناء عدد متميز من صالات العرض المسرحي، وايضا اقامة مجموعة من المهرجانات المسرحية ومن بينها مهرجان قطر المسرحي. وايضا مهرجان المسرح الشبابي وهذا ما يحقق كثيرا من الحراك الفني الذي ساهم في تفعيل وتنشيط الساحة الفنية .

وأردف الفنان حمد عبدالرضا مؤكدا أن هذا الحراك يسري ايضا على الانتاج التلفزيوني حيث الاختيارات العالية الجودة التي ترسخ حضور الفاعل على خارطة الانتاج الفني المقرون بالتميز والتفرد .

مشيرا الى انه يحضر لعمل مسرحي جديد بعنوان «حديث الجبل» سيتصدى لاخراجه الفنان جابر الانصاري ويشارك به عدد بارز من نجوم واجيال المسرح القطري . كما يحضر لانتاج عمل درامي تلفزيوني بعنوان «الكفيف» وهو عنوان أولي من تأليف الكاتب التلفزيوني ضيف الله زيد وهذا العمل سيشارك به عدد اخر من النجوم القطريين والخليجيين والعرب في توليفة فنية تطور مفردات التعاون الفني المشترك . وبمناسبة تواجده في مهرجان المسرح العربي اشار الفنان حمد عبدالرضا الى انه يتمنى ان تشهد الدورة المقبلة من المهرجان عودة حضور المسرح القطري الى المشاركة . وهو امر من شأنه التأكيد على مكانة المسرح القطري . علما بان الدوحة كانت قد استضافت في العام الماضي الدورة الخامسة لمهرجان المسرح العربي والذي وصفه الفنان حمد عبدالرضا بانه موعد حقيقي مع الابداع المسرحي العربي .


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=430978&date=16012014)