المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 21/1/2014م


اللجنة الإخبارية والصحافية
21-01-2014, 09:08 AM
انتهى من كتابة أعمال درامية عدة
علي الدوحان لـ «الراي»: تكرار النصوص... فخّ أخافه


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2014/01/21/1390139410028126800_main.jpg


| كتبت سماح جمال |

كشف الكاتب الشاب علي الدوحان عن انتهائه من كتابة نص مسلسله الجديد الذي يحمل اسم «للصبر آخر» المقرر عرضه هذا الموسم، مضيفاً أن «العمل يدور في قالب اجتماعي يتناول هموم النساء ومعاناتهن في بعض المجتمعات العربية، إلى جانب الخط الرومانسي الذي سيكون له نصيب الأسد لكسب تعاطف الجمهور».
الدوحان أشار في تصريح لـ «الراي» أنه أنجز أيضاً نص مسلسل «مع حصة قلم» والذي من المقرر عرضه في موسم 2015، «ويتطرق إلى مرض عدم الاستدراك الكامل الذي تعانيه شخصية «حصة»، ما يجعلها تحمل في يدها دائماً قلماً وورقة حتى تستذكر باستمرار كل الأمور التي تنساها، ومن خلال العمل نتناول كل المراحل العمرية التي تمرّ بها الشخصية من الصغر وحتى مرحلة النضج».
وأضاف: «وهناك مسلسل آخر هو (ليل الجناين) الذي يتناول العلاقة بين الحماة وزوجات أبنائها، ونرى من خلال الأحداث كيف أن الحماة تنتقم من زوجات أبنائها، وتكنّ لهنّ مشاعر الكراهية، ولم نحدد بعد متى سنشرع في تنفيذه».
وعما إذا كان تركيزه على القضايا النسائية سيؤدي إلى حصره في قالب معيّن أو يجعله يكرر نفسه، أوضح الدوحان: «القصص لا تتشابه ولكل منها قضايا ومواضيع تتناسب مع شخصياتها التي تختلف بدورها من مسلسل إلى آخر، ولدي حذر كبير من التكرار وأعتبره بمثابة الفخ الذي أحرص على عدم الوقوع فيه. وعلى سبيل المثال، فإن الشاعر الراحل نزار قباني تخصص بشعر الغزل، ومع ذلك لم يكرر نفسه في أي من قصائده، وهذا الأمر أعتبره بمثابة قاعدة لكل شخص متمكّن من عمله في مجاله».
كما لفت الدوحان إلى أن عملية اختيار الفنانين مسألة مهمة بالنسبة إليه ولفريق العمل كالمخرج والمنتج ويتم التوافق معهما في عمليات الاختيار بالصورة من أجل صالح العمل، «وأكون مقتنعاً بها لأن كل شخصية تحمل في طياتها الكثير من التفاصيل الصغيرة التي يجب أن أظهرها لتلمس المشاهد ويصدقها».



المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=493452&date=21012014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-01-2014, 09:09 AM
الألبوم يضم 9 أغنيات
مشاري العوضي لـ «الراي»: «الملامح» في مارس المقبل


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2014/01/21/13901394250481734001_main.jpg


| كتبت سماح جمال |

يضع الفنان مشاري العوضي لمساته الأخيرة على ألبومه الجديد المتوقع طرحه في شهر مارس المقبل وسيحمل اسم «الملامح»، وهو من إنتاجه وتوزيع شركة «روتانا».
وقال العوضي لـ «الراي»: «الألبوم يتضمن تسع أغنيات منوّعة بين اللهجات الخليجية، والمصرية والمغربية، وهي: «جوي بالعالي»، «بدون حب»، «الملامح»، «أنا مشتاق»، «نسينا»، «تركتك،» «واخا»، «واعزاه»، «ما قلتلي».
وأضاف: «تعاونت فيه مع الشعراء عوض نفاع، عبد الله الشامي، عمر الكندري، هند البلوشي، مصعب العنزي، محمد الشريدة، وناصر بن مترف. أما الملحنون، فجمعني تعاون مع حمود ناصر، جاسم محمد، فيصل الراشد، أحمد العتباني، مراد الكزناي، حمد القطان، عبد الله السالم، وأغنية من ألحاني».
وحول تصويره لأغنيات من الألبوم، قال: «هناك تحضيرات لتصوير فيديو كليب مع المخرج محمد الترك، سنقوم بتصويره قريباً في إمارة دبي، لأغنية جوي بالعالي».
وعما إذا كان سيكرر تجربته في مسرح الطفل مجدداً، قال العوضي: «نحضر حالياً لمسرحية للأطفال بعنوان (قصة بنت) بطولة هند البلوشي، مي البلوشي، عيسى المرزوق، مشاري المجبيبل، يوسف البغلي، محمد ذياب، حسين المسلم، ومن إخراج علي العلي».



المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=493450&date=21012014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-01-2014, 09:10 AM
بروفايل / «فنان العرب» الذي صنع الأغنية السعودية الحديثة
محمد عبده... ترك صناعة السفن فأبحر في عالم الطرب


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2014/01/21/67f1c84d-adde-42ca-aa10-c04375b01e38_main.jpg


| إعداد رشا فكري |

حفل الزمان الجميل بابداعات عمالقة الفن والغناء في عالمنا العربي الى جانب نجوم العالم الغربي فقدموا الكثير خلال مسيرتهم التي كانت في بعض الأحيان مليئة بالمطبات والعثرات. منهم من رحل عن هذه الدنيا مخلفاً وراءه فنّه فقط، وآخرون ما زالوا ينبضون عطاء الى يومنا الحالي.
البعض من جيل اليوم نسي ابداعات هؤلاء العمالقة وتجاهلوا مسيرة حافلة من أعمال تركتها بصمة قوية، وفي المقابل يستذكر آخرون عطاءات نجوم الأمس من خلال الاستمتاع بأعمالهم الغنائية أو التمثيلية، وقراءة كل ما يخصّ حياتهم الفنية أو الشخصية.
وفي زاوية «بروفايل» نبحر في بحار هؤلاء النجوم ونتوقف معهم ابتداء من بداياتهم الى آخر مرحلة وصلوا اليها، متدرجين في أهم ما قدّموه من أعمال مازالت راسخة في مسيرة الفن... وفي بروفايل اليوم نستذكر أهم محطات الفنان محمد عبده :

وُلد الفنان محمد عبده عثمان مرزوق آل دهل العسيري في 12 يونيو 1949 في مدينة الدرب التابعة لمنطقة جازان التي تقع في الجزء الجنوبي الغربي للمملكة العربية السعودية.
ذاق مرارة اليتم صغيراً، فقد رحل عنه والده وهو ما زال طفلاً في السادسة من عمره، وعاش رحلة من العناء والشقاء، حتى أنه عاش فترة في رباط خيري هو وشقيقه بمنحة من الملك فيصل بن عبد العزيز.
استطاع عبده دخول المعهد الصناعي والتخصص في صناعة السفن في محاولة لتحقيق حلمه القديم بأن يصبح بحاراً مثل والده، ولكنه أيضاً كان مولعاً بالفن والغناء الذي أخذه إلى بحر النغم الذي أخلص له ومنحه اهتماماً حقيقياً.

بداياته الفنية
بدأ محمد عبده رحلته الفنية في العام 1961 في سن مبكرة وهو طالب في المعهد الصناعي بجدة، الذي تخرج منه العام 1963، فقد كان ضمن أفراد بعثة سعودية متجهة إلى إيطاليا لصناعة السفن. تحولت الرحلة من روما إلى بيروت، أي من بناء السفن إلى بناء المجد الفني، وكان ذلك عن طريق عباس فائق غزاوي الذي كان من ضمن مكتشفي صوت محمد عبده عندما غنى في الإذاعة في برنامج «بابا عباس» العام 1960، وبارك هذا الاكتشاف الشاعر المعروف طاهر زمخشري.
سافر عبده من جدة إلى بيروت برفقة الغزاوي وطاهر زمخشري، وهناك تعرف على الملحن السوري محمد محسن الذي أخذ من الزمخشري كلمات «خاصمت عيني من سنين» ليقدم أغنية خاصة به بعد أن غنى الكثير لغيره، ومنها أغنية «قالوها في الحارة.. الدنيا غدارة». سُجلت الأغنية وعاد «فنان العرب» إلى أرض الوطن ودخل إلى الغناء بقوة وتعرف على العديد من الشعراء أمثال إبراهيم خفاجي الذي كان له تأثير واضح على حياة عبده الفنية، والموسيقار طارق عبد الحكيم الذي قدم له لحناً رائعاً من كلمات الشاعر المعروف ناصر بن جريد بعنوان «سكة التايهين» التي قدمها محمد عبده العام 1966.
وجد محمد عبده نفسه في حاجة إلى القيام بالتلحين لنفسه، رغم ألحان طارق عبد الحكيم وعمر كدرس التي صقلت موهبته، لكنه خاض التجربة وكانت أغنية «خلاص ضاعت أمانينا.. مدام الحلو ناسينا» وقدمها عبده على العود والإيقاع من دون أي توزيع موسيقي، وكان نجاح هذا اللحن تشجيعاً له على خوض التلحين الذاتي أكثر وأكثر. فقام بتلحين كلمات الشاعر «الغريب»، وهي أغنية «الرمش الطويل» العام 1967، ووزعت هذه الأسطوانة بعدد ثلاثين ألف نسخة، وحقق نجاحاً وانتشاراً فنياً في جميع أرجاء السعودية، وفي دول الخليج المجاورة والعالم العربي، ثم جاءت رائعة طارق عبد الحكيم «لنا الله» من كلمات الشاعر الكبير إبراهيم خفاجي العام 1967.
قبل بدء الإرسال التلفزيوني في العام 1965، كان مسرح التلفزيون هو المكان اللائق لتقديم الجديد بعد مسرح الإذاعة، وتعاون عبده مع الأمير عبد الله الفيصل في «هلا يا بو شعر ثاير»، وما كادت تبدأ فترة السبعينات إلا وعبده ينهي بكل نجاح المرحلة الأولى في تاريخ الأغنية السعودية الحديثة المرتبطة به لقيامه بتطوير الفن السعودي.

السبعينات
شهدت فترة السبعينات العديد من النجاحات في مسارح الإمارات، قطر، لبنان، الكويت ومصر، حيث الانطلاقة الأكبر ليصبح محمد عبده سفيراً للأغنية السعودية، وتطوّرت الحال إلى أن أصبح سفيراً للأغنية الخليجية ثم للجزيرة العربية كلها، بعد طرقه ألواناً غنائية من مختلف مناطق المملكة والخليج العربي والجزيرة العربية ككل، حتى أصبح يلقب باسم «مطرب الجزيرة العربية» أو «فنان الجزيرة العربية»، وهذا اللقب لم يأتِ من فراغ لأنه تعرّف أولاً على الأمير الشاعر خالد الفيصل وقدم له قصائد نبطية مثل يا صاح، أيّوه، سافر وترجع، وغيرها، ودخل بألوان أخرى مثل السامري في إيقاعات جميلة.
بعد ذلك جاءت «ابعاد»، للشاعر فائق عبد الجليل وألحان الملحن الكبير يوسف المهنا، ليخرج عبده من نطاق العالم العربي، فقام مطرب إيراني بترجمة معاني هذه الأغنية باللحن نفسه وقدمها بصوته، وقام آخر هندي بترجمتها أيضاً، بالإضافة إلى فرقة عربية قامت بغناء هذه الأغنية، وفرق غربية في اليونان وتركيا وعدد من دول أوروبا الذين قاموا بغناء أغنية «ابعاد».
ابعاد أغنية عالمية، كما أن الجاليات غير العربية المقيمة في الخليج قد تعرفت على عبده بهذه الأغنية وأخذت بعد ذلك جميع الأشرطة الخاصة به، ليتم نشرها في بلادهم رغم عدم معرفتهم للغة العربية، لكن أغاني عبده انتشرت في كثير من البلاد في المشرق والمغرب.
وقبل انتهاء فترة السبعينات، قام الفنان عبده بخوض تجربة الأغنية الطويلة مع الأمير بدر بن عبد المحسن، وذلك في أغنية «في أمان الله» أو «الرسايل» التي قدمها على مسارح القاهرة صيف العام 1974، ثم قدمها على مسرح التلفزيون في الرياض في عيد الفطر، وحققت هذه الأغنية نجاحاً، ما شجع الفنان محمد عبده على غناء أغنية «خطأ»، وهي أيضاً من كلمات بدر.
وفي عودة إلى أواخر السبعينات وتعاون جديد لسامي إحسان مع عبده؛ قدم «سهر» و«قلب تلوعه» و«انت محبوبي» ثم «مالي ومال الناس».

الثمانينات... ولقب «فنان العرب»
أحيا عبده حفلة في تونس في الثمانينات، وأطلق عليه الرئيس التونسي الراحل الحبيب بو رقيبة لقب «فنان العرب»، وبعدها تعاون مع الملحن عبد الرب إدريس الذي قدّم «محتاج لها، جيتك حبيبي»، بعد ذلك «أبعتذر»، «كلك نظر»، وتأثر إدريس بفنان العرب وبأسلوبه، بدلا من أن يتأثر المغني بالملحن.

توقف موقت
توقف عبده عن الظهور في الحفلات الغنائية لمدة 8 سنوات «1989-1997» لأسباب خاصة منها وفاة والدته، وأيضاً مراجعة لما قدمه وما سيقدمه ومع أنه ورغم الاعتزال فقد قدم «أنشودة المطر» التي فجر فيها كل طاقاته اللحنية من كلمات الشاعر بدر شاكر السياب، وقدم «البرواز» وألبومات وطنية تحمل صورته بلباس عسكري وكان يشارك بشكل سنوي في مهرجان الجنادرية ولحن وقتها العديد من أوبريتات الجنادريه منها:

• أرض الرسالات والبطولات - كلمات: غازي القصيبي.
• عرايس المملكة - كلمات: إبراهيم خفاجي.
• فارس التوحيد - كلمات : بدر بن عبد المحسن.
• أنشودة العروبة - كلمات: غازي القصيبي.

الأغنية الوطنية
يعتبر محمد عبده من أكثر الفنانين السعوديين الذين غنوا لبلدهم، فقد تجاوز عدد أغانيه الوطنية 300 أغنية ما بين القديم والجديد، ومنها: «فوق هام السحب»، «رسالة»، «يالسعودي يالبطل»، «اجل نحن الحجاز ونحن نجد»، «اوقد النا»ر و«حدثينا».
ويعتبر عبده أول من غنّى للمنتخب السعودي في أغنية « قوموا اوقفو حيوا معانا المنتخب» العام 1970، وأول فنان سعودي يطرح ألبوماً وطنياً، والذي كان بعنوان «فوق هام السحب».

حياته الخاصة
بعد أن عاد عبده للغناء وإحياء الحفلات مرة أخرى بعد توقف إثر وعكة صحية انتقل بسببها للعلاج في فرنسا، فاجأ جماهيره بزواجه هناك من سيدة فرنسية من أصول جزائرية، وإنجاب طفل جديد أسماه خالد. وكان متزوجاً في السابق لكنه انفصل عن زوجته الأولى.
وقال عبده - بحسب ما نقلته عنه مجلة «سيدتي» - «أم خالد جعلتني أشعر بأنني أول مرة أتزوج في حياتي، لقد عوّضني الله عن الظلم الذي عشته بأن رزقني بأولادي، وأحمد الله أنني انتهيت من هذا الزواج بحضانتي لأودي وتربيتهم وتعليمهم».
وتابع: «لم أعش حياة زوجية سعيدة، لكن الآن أعيش حياة سعيدة، فأم خالد أنستني تعب السنين كلها»، موضحاً أن بناته من زوجته السابقة هنّ من كنّ وراء زواجه الثاني، «ونحن عائلة سعيدة ووجود أم خالد بيننا أضفى علينا سعادة أكبر».
ولمحمد عبده سبعة أبناء وبنات من زواجه الأول هم: نورة، ود، هيفاء، ريم، دلال، عبد الرحمن، بدر، ومن زوجته الجديدة ابنه خالد.

التعاونات الفنية
شعراء تعاونوا معه:
• بدر شاكر السيّاب: أنشودة المطر.
• عبد الله الفيصل: هلا يابو شعر ثاير.
• خالد الفيصل: ايوه، من بادي الوقت.
• بدر بن عبد المحسن: مركب الهند، صوتك يناديني، أبعتذر.
• عبد العزيز بن سعود: سيد الغنادير
• طلال الرشيد: سنا الفضة، أحوال.
• إبراهيم خفاجي: لنا الله، مافي داعي،ظبي الجنوب، اشوفك كل يوم وغيرهم
• طاهر زمخشري: خاصمت عيني من سنين، يا أعذب الحب.
• فائق عبد الجليل: ليلة ليلة، المعازيم، في الجو

أغنيات شهيرة:
• جاني كلام: ألحان: علي بن محمد، كلمات: منصور الشادي.
• تيا وتيا - ألحان: بندر سعد، كلمات: منصور الشادي.
• لقاء الساعتين - ألحان: عبد الرب ادريس، كلمات: عبد العزيز خوجة.
• استحالة انساك - ألحان: ماجد المهندس كلمات: محمد عبد الرحمن.
• الله جابك - ألحان: علي بن محمد، كلمات: منصور الشادي.
• يصيح الليل - ألحان: بندر سعد، كلمات: منصور الشادي.
• الناس في عيني سوا - ألحان: فايز السعيد، كلمات: حمدان بن راشد آل مكتوم.
• حاولت اجمع لهفتي - ألحان: طلال، كلمات: مبارك الحديبي.
• بعلن عليها الحب - ألحان: طلال، كلمات: فائق عبد الجليل



المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=493456&date=21012014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-01-2014, 09:11 AM
نفى وجود تشابه بين «الجزيرة 2» و«تيتو»
خالد صالح لـ «الراي»: «الولد»... مشروع مؤجل


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2014/01/21/1390139320028098900_main.jpg


| القاهرة - من محمد عباس |

بدأ الفنان المصري خالد صالح في تصوير مشاهد دوره للجزء الثاني من فيلم «الجزيرة» مع أحمد السقا، إذ يجسد دور ضابط فاسد يتعرض للعديد من المشاكل بسبب مشاركته لتجار المخدرات.
ونفى صالح لـ «الراي» وجود أي تشابه لدوره مع ما يقدمه في فيلم «تيتو» موضحا أن الدور مختلف تماما وسيكتشف المشاهد هذا عندما يشاهد الفيلم.
وعن مشاركته في فيلم من بطولة جماعية، قال: «أحمد السقا بمثابة أخي، وكان فاتحة خير علي، عندما شاركته في فيلم «تيتو»، والتي كانت انطلاقة لي في السينما، وعندما عرض العمل وافقت فورا»، معبرا عن سعادته لعودته للعمل مجددا مع أحمد السقا وتحت إشراف المخرج شريف عرفة.
وأضاف صالح: «تم تأجيل مشروع فيلم «الولد» وذلك بسبب الأزمة الإنتاجية وعدم الاتفاق على فريق العمل»، مشيرا إلى انه يقرأ حاليا عددا من السيناريوهات لخوض السباق الرمضاني المقبل.



المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=493453&date=21012014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-01-2014, 09:12 AM
حوار / «مموّلو الفيلم رفضوا الإفصاح عن أسمائهم»
ساندرا نشأت لـ «الراي»: أبطال «خلّيك فاكر»... حقيقيون


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2014/01/21/1390139285028093700_main.jpg


| القاهرة - من جوليا حمادة |

قالت المخرجة المصرية ساندرا نشأت إنها تناولت في فيلم «خليك فاكر» أهمية المشاركة في الاستفتاء على الدستور المصري والذي أجري الأسبوع الماضي؛ مؤكدة أن أبطال الفيلم أشخاص حقيقيون من الشعب المصري.
وأضافت في حوار مع «الراي» أنها عملت في هذا الفيلم بروح مشروع التخرج، ولم تكن تهدف إلى الربح، لافتة إلى أن بعض أصدقائها المقربين والوطنيين ساهموا في تمويل الفيلم ورفضوا الإفصاح عن أسمائهم:

• عملت في الفيلم بروح مشروع التخرّج
• نجاح الفيلم فاق توقعاتي ولم أفكر في المردود المادي

كيف كانت أصداء فيلم «خليك فاكر أو شارك»؟
- نجاح الفيلم فاق توقعاتي، وسعادتي بردود الأفعال حوله ليس لها حدود، خصوصاً أنني لم أفكر أبداً في مردود الفيلم بهذا الشكل، بل بمشاركة الناس الأسبوع الماضي في الاستفتاء على الدستور.
هل تعمدت أن توصلي رسالة للجمهور بأن يقول «نعم» للدستور؟
- كما أوضحت همي الأساسي كان المشاركة والإيجابية، فقبل أي شيء المطلوب أن نتحلى بروح الثورة العظيمة. وبالطبع لن أنكر أنني أتمنى أن يقول الجميع «نعم» للدستور، وكلي ثقة بالشعب المصري الواعي الطيب الذي يحبّ هذا البلد ويسعى إلى استقراره وتقدمه، لهذا نزلت إلى الشارع لأتأكد بنفسي، وأؤكد للعالم كله أن الشعب المصري واعٍ وإيجابي ولن ينخدع من جديد، وأنه يعرف أن مصلحة بلده في الدستور الجديد لأنه الأفضل في تاريخ مصر.
كيف قمت باختيار أبطال الفيلم؟
- أبطال الفيلم هم أشخاص حقيقيون من الشعب المصري الطيب، وتركيزي الأكبر كان على البسطاء لأنهم الأجمل من وجهة نظري، وكنت أهدف للوصول إليهم والانتقال لهم في أماكنهم، فهم يستحقون منا الاهتمام والتقدير لأنهم أصحاب المهن البسيطة والحرفيون والفلاحون.
هؤلاء هم الشعب والأساس الذي يقوم عليه المجتمع والأكثر تأثراً وتأثيراً في مستقبل هذا البلد، لهذا لا بُد أن نبرز دورهم ونقدرهم بالشكل اللائق، كما أنهم الأكثر صدقاً وعفوية.
وكيف جاءت فكرة الفيلم في الأساس؟
- كنت مشغولة طوال الوقت في التفكير في شيء لا بُد أن أقوم به، ولكن لم أكن أعرف ما هو وكيف يخرج، ولكن وجدت تشجيعاً كبيراً من أصدقائي، والوطنيون في هذا البلد يطالبونني بعمل فيلم، ففكرت ووجدت أنني في حاجة لتقديم تجربة مثل فيلمي «الديموقراطية»، الذي قدمته من قبل، ولهذا بالفعل قمت بخوض التجربة لأقول للمصري انزل وشارك، وأطالبه «خليك فاكر»، لأن بلدك تستحق النهوض والاتحاد والتحدي في هذا الوقت المهم والحاسم في تاريخها، لهذا كان علينا جميعاً أن نتحرك، وكل واحد في مجاله ووفقاً لإمكاناته.
وكيف وجدت استقبال الناس لك أنت وفريق العمل؟
- كعادته الشعب المصري كريم ومضياف وكل الصفات الجميلة تتوافر بين المواطنين البسطاء، لهذا وجدت مشاعر حب كبيرة جداً بغض النظر عن أنني المخرجة ساندرا نشأت. فالحقيقة هي أن الكثير من الذين التقيت بهم لا يعرفون اسمي ولا حتى طبيعة مهنتي، ولكن كانوا يتحدثون من القلب وبكل حب وإيجابية من دون أي تجمّل أو تمثيل، وهذه هي عبقرية الشعب المصري وسرّ تميّز الفيلم من وجهة نظر الكثيرين، لأن من شاهد الفيلم صدّقه بشكل عام وتفاعل مع البسطاء الذين تحدثوا فيه.
ورغم مستوى البساطة الذي ظهروا به، فإنهم علّمونا جميعاً وأثروا في كل من شاهد الفيلم لأنه من قلب الناس، وعنهم، هذا بجانب وجود لمسات إنسانية ولفتات أثرت في نفسي بشكل كبير جداً.
هل تشعرين بخوف بعض المواطنين من الإعلان عن موقفهم من الدستور؟
- على العكس تماماً، فالجمهور أصبح على وعي ودراية بكل الحقائق التي تحدث حوله، وهو بالفعل يعرف أن الدستور الجديد يحمل المصلحة، كما أنه الأفضل، ولا مقارنة بينه وبين دستور 2013، ولم ألمس الخوف لدى المواطنين الذين التقيت بهم في كل محافظات مصر وضواحيها. على العكس، وجدت البسطاء لديهم حذر من القنوات التي تهدف إلى الإيقاع بمصر وخلط الأوراق وتقديم المعلومات المغلوطة لعمل الفتنة.
ما الهدف من تصوير الفيلم بإيقاع سريع جداً لهذه الدرجة؟
- كنت أريد القول إن المصريين مستمرون في طريقهم بلا توقف مثل القطار، لن يتوقفوا عن البناء والإصلاح، ولن تعيقنا أي محاولات فاشلة، ولا وقت لدينا للتخاذل، بل كل الخطوات الإيجابية ستتم وبسرعة وليس لدينا وقت لنهدره مثلما حدث من قبل.
بعيداً عن كل هذا، من أين حصلت على أجرك؟
- عملت في هذا الفيلم بروح مشروع التخرّج، ووقت مشروع التخرج لم أكن أهدف إلى الربح، بل سعيت إلى أن أقدم أفضل ما عندي أنا وأصدقائي، وهذا بالضبط ما حدث، فلم أتقاض أجراً أنا وفريق عمل الفيلم. ولكن بعض الأصدقاء قاموا بمساعدتنا ببعض المبالغ المادية الضرورية لاستكمال المعدات والتصوير، خصوصاً أننا تعمّدنا التجوّل في جميع المحافظات من المشرق إلى المغرب والشمال والجنوب للمّ الشمل المصري حول الدستور والاستفتاء.
وما الجهات التي ساهمت في تمويل الفيلم؟
- بعض الأصدقاء المقربين والوطنيين العاشقين لتراب مصر. وبالمناسبة، قاموا بأخذ وعد مني بألا أكشف عن أسمائهم، ولكنني ما زلت أحاول إقناعهم بضرورة الظهور للناس، ولكن الوقت ما زال مبكراً، فهم لا يسعون إلى الشهرة بل هدفهم هو مستقبل مصر ونجاح الدستور، وبالتالي خارطة الطريق ومحاربة الإرهاب أيضاً.
ولكن البعض اندهش من استعانتك بأقوال فناني الزمن الجميل؟
- هذا الهدف كان مقصوداً، تعمّدت الاستعانة بفنانين ونجوم من محافظات مصر، وعلى لسان كل بطل جملة شهيرة قالها بالفعل، ولكن في عصر وظروف مختلفة، ولكنها تحمل وصفاً تفصيلياً لما نعيشه، ما جعلني أشعر بالدهشة والعظمة التي يتميز بها هؤلاء المبدعون، من بينهم يوسف وهبي وهدى سلطان والفنان الصعيدي محمد طه الذي أعتبره من بين مشاريعي، فقد قررت التنقيب عن أعمال هذا المطرب المبدع الذي اختصر مشوار مصر و«حواديتها» وقصصها في مواويل وأغانٍ تحمل بصمة صوته العبقرية.
لا بُد أن أقوم بإحياء تراث هذا العملاق الذي لا يعرفه البعض، ولم يمنحه حقه من يعرفه في مراحل سابقة، وبالفعل بدأت في تلقي أغانٍ من أقاربه منذ أن استمعوا لصوته في مشاهد فيلمي «خليك فاكر».
ولماذا اخترت اسم «خليك فاكر» لفيلمك؟
- لأنني أريد أن أطالب المصريين بأن يظلوا متذكرين، وأقول لكل من شاهد الفيلم «خليك فاكر الفرصة الكبيرة التي تحت يدك بدستور جديد يحترم المواطن ويقدره»، وأيضاً «خليك فاكر أن مصيرك ومصير بلدك في يدك لا تنتظر ليأتي أحد ويتحكم في مصائرنا، عليك أن تشارك وتكون إيجابياً وتظل فاكراً من أساء إليك ولبلدك».
هل تفكرين في عمل فيلم جديد في السياق نفسه؟
- في الحقيقة نجاح هذا الفيلم فتح شهيتي للعمل والاستمرار في الأعمال التي تتناول الناس وواقعهم، وبالفعل أفكر بجدية في عمل فيلم جديد من الممكن أن يكون عن انتخابات الرئاسة المقبلة، فتوعية الناس هدف مهم، وأتمنى أن يكون لي دور في ذلك.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=493449&date=21012014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-01-2014, 09:13 AM
ديانا كرزون لـ «الراي»: على الفنان الابتعادعن السياسة... حتّى لا «تنقلب الطاولة» عليه


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2014/01/21/1390137110027634000_main.jpg



| حوار وتصوير علاء محمود |

«لم أزر الكويت منذ أشهر لهذا انا مشتاقة إليها كثيراً، وتواجدي هذه المرّة مميز من خلال المشاركة في مسلسل طربان»... بهذه الكلمات أوضحت المطربة الأردنية ديانا كرزون سبب زيارتها أخيرا إلى الكويت.
كرزون قالت في حوار مع «الراي» إنها لن تغني شارة المقدمة والنهاية لمسلسل «طربان»، بل مشاركتها تقتصر على غنائها ضمن الجلسات، مؤكدة لو عرض عليها دور تمثيلي فلن ترفضه وفق شروط معينة.
وأشارت إلى انها لا تنظر لمسألة الأجر في الدرجة الاولى لو تلقت عرضاً تمثيلياً، لأنها غير مادية بشهادة من حولها في الوسط الفني. وتطرقت إلى جديدها الغنائي فقد انتهت من تسجيل أغنية «سنغل» وتحضر لأخرى، وأوضحت أن عدم تحضيرها لألبوم جديد لأنها لا تنتمي لشركة انتاج رغم تلقيها أكثر من عرض إلاّ أنه لم يتم الاتفاق النهائي بسبب شروط الاحتكار.
كما أبدت رأيها في تصريح بعض الفنانين عن مواقفهم السياسية:

• إقامتي الفعلية في قطر... واخترتها بسبب «البزنس»
• الجمهور الكويتي صعب و«ذوّيق جداً» ولديه ميّزة غريبة في التفاعل
• أنا متابعة جيّدة ليس فقط للدراما الخليجية بل كل ما يدور حول العالم
• لم أدرس التمثيل ولا حتى الغناء لكنني أحب هذين المجالين

• ما سبب وجودك في الكويت؟
- أولا لم أزر الكويت منذ أشهر لهذا انا مشتاقة إليها كثيراً، أما سبب تواجدي هذه المرّة فيعتبر مميزاً لأنني أشارك في المسلسل الكوميدي «طربان» مع المخرج غافل فاضل، الذي سيعرض خلال الموسم الرمضاني المقبل، وسأظهر ضيفة شرف، وتتمحور مشاركتي في انني مطربة باسمي الحقيقي لا ممثلة.
• هل ستغنين مقدمة ونهاية المسلسل؟
- لا، لن أغني مقدمة ونهاية المسلسل، ولن تكون لي مشاركة تمثيلية، إذ تقتصر مشاركتي في الغناء ضمن «الجلسات الغنائية» التي سيتم عرضها ضمن حلقات المسلسل.
• لو عرض عليك دور تمثيلي... هل كنت ستوافقين؟
- أوافق طبعاً إن كان يخدم السياق الدرامي، ودورا محوريا في المسلسل. إذ سبق لي في عام 2010 أن قدمت تجربة التمثيل من خلال دور بطولة في مسلسل مصري، وكنت أتحدث فيه باللهجة المصرية البدوية.
• لو حصلت على ذلك الدور «المنشود» هل ستتكلّمين «الكويتية»؟
- من المؤكد أنني أفضّل أن يكون حواري بلهجتي الأردنية التي أتكلم بها، بما أنّ الأمر سيكون أسهل وأصدق في المعاني، خصوصاً أنني أتكلم باللهجة الأردنية «البيضاء» والبدوية الأصيلة. وقد يمكن أن تكون شخصيتي خليطاً «مطعّمة»، أي فتاة خليجية ووالدتها من بلاد الشام، وهكذا يكون حواري مزيجاً، وفي هذا كله يقع دور كبير على فريق العمل الذي حولي، إذ لن أنجح سوى من خلال مساعدته لي ودعمه واتقاني للهجة الكويتية ان تطلّب الامر.
• لكن تبقى المشاركة في الأعمال الدرامية الخليجية مختلفة عن العربية؟
- صحيح، أؤيد ذلك الكلام. وإن تلقيت عرضاً مناسباً من أي جهة خليجية يصبّ في صالح الطرفين فلن أرفضه.
• بما أنك نجمة في مجال عملك... هل سينعكس ذلك على الاجر الذي ستطلبينه؟
- قبل أن أقول «كم تعطيني» أنظر إلى أمور أخرى، منها الشخصية التي سأجسدها، ومن هو المؤلف الذي صاغ القصة واسم المخرج الذي سيتولى إدارة العمل والفنانون المشاركون، إضافة إلى كيفية سير سيناريو الأحداث، لأنه يهمني جداً التواجد في عمل درامي يضيف إلي بالدرجة الاولى، ومع ذلك لا أنكر أنني سأتطرّق إلى مسألة الأجر لأنها مصدر الرزق في النهاية.
• هل ينطبق الأمر فقط على مشاركتك في التمثيل؟
- لا، هذه الامور تنطبق حتى لو كنت سأغني شارة مسلسل ما.
• لماذا وافقت على أن تكوني ضيفة شرف في «طربان»؟
- لان قصة المسلسل مثيرة للجدل جداً، والتي تتمحور في ذلك الرجل الذي يحب الفن ويرقص بالجلسات، خصوصاً انه كبير في السن ويعاني من المجتمع الذي حوله، ويصفه بالراقص دون وجود أي تقدير لما يقدمه، ناهيك عن ان الفنان محمد المنصور هو الذي سيتقمص تلك الشخصية ما سيمنحها طعماً آخر.
• هل أنت متابعة جيّدة للدراما الخليجية؟
- نعم متابعة جيّدة ليس فقط للدراما الخليجية، بل كل ما يدور حول العالم من أحداث سواء سياسية او اقتصادية ورياضية وفنّية وبكل الثقافات لزيادة خبرتي لأبقى ملمّة في كل شيء، أنا «بيتوتية» أفضل الجلوس أمام شاشة التلفاز في وقت الفراغ أكثر من الخروج.
• بعد أن قمت بتجربة التمثيل، هل ترين هذا المجال سهلاً؟
- التمثيل أصعب بكثير من الغناء، إذ ان المطرب قد يكون مزاجه سيئاً لكن يمكنه التغلب على ذلك والوقوف فوق خشبة المسرح لتقديم وصلته التي لن تتجاوز الثلاث ساعات وينتهي الامر. أمّا الممثل فهو تحت ضغط كبير جداً، ومدّة التصوير قد تمتد ثلاثة أشهر وأكثر.
• هل ترين انك ممثلة بارعة؟
- أنا لم أدرس التمثيل ولا حتى الغناء، لكنني أحب التمثيل والتقليد أيضاً، دوماً أقلّد من حولي. وأصدقائي ممن حولي دوماً ينصحونني بالاقدام على هذه الخطوة لانهم يرون لدي الموهبة الحقيقية في هذا المجال سواء باعمال كوميدية أو تراجيدية.
• وهل تعتقدين أنك ستكونين خفيفة الظل في المسلسلات الكوميدية؟
- عندما أمثّل أكون على طبيعتي وعفوية دون أن أتصنّع أبداً، وباعتقادي أن الممثل المحترف هو من يتّبع ذلك ليدخل قلوب المشاهدين.
• بعض الفنانين يرون تقليلاً من شأنهم عندما يشاركون ضيوف شرف في المسلسلات.. كيف تنظرين شخصياً لهذا الأمر؟
- على العكس لا يوجد أي تقليل من شأني، وأكون جداً فخورة عندما أشارك ضيفة شرف في اي عمل من المغرب العربي إلى بلاد الشام ومنطقة الخليج، لأنني فنانة وأحبّ دخول كل بيت، وليس من الخطأ ان تقدم امراً تحبه ويندرج تحت بند اختصاصك، ومع احترامي للجميع كل شخص لديه «ستايل» في طريقة عمله.
• على صعيد الغناء... هل تحضرين لألبوم جديد؟
- لا يوجد تحضير لألبوم غنائي في الفترة الحالية لعدم وجود شركة انتاج انتمي اليها، بل أعتمد على نفسي مادياً في اطلاق الأغاني «السنغل». إذ انتهيت أخيراً من تسجيل أغنية «حاول إنّك تنساني» من كلمات وألحان يوسف العماني، وأجهّز لأغنية أخرى في دبي من كلمات الوسام وألحان باسل عزيز، وسيتم تصويرها مع المخرج اللبناني فادي حدّاد.
• ألم تتلقي عروضاً من شركات انتاج عربية أو خليجية؟
- لا توجد شركة انتاج حتى الآن توصّلت معها لاتفاق يرضينا، فقد تلقيت عروضاً عدّة لكنها كانت بشروط احتكارية «زيادة عن اللزوم»، خصوصاً أنني «أكلت ضرب كتير»، أريد شركة أشعر أنها «عيلتي» قبل أن «تحتكرني».
• لماذا اسمك غير مدرج ضمن المشاركين في المهرجانات الغنائية الخليجية الحالية ومنها «سوق واقف» وغيره؟
- سبق لي وأن شاركت في سنوات ماضية، لكنني لست من النوع الذي يضغط على إدارات المهرجانات لأغني، بل أفضّل أن أُطلب برضا منهم. وفي النهاية كل مهرجان لديه سياسة معينة في اختيار من سيشاركون فيه، ومنها امتلاكك لعدد معين من الأغاني الجديدة، أو من يشارك في موسم لا يشارك في الموسم الذي يليه.
• هل تؤيدين مسألة ان كل مطرب يجب أن يمتلك جديداً من الأغاني كي يشارك في مهرجان «فبراير»، على الرغم من أنه لا ينطبق على الجميع؟
- هذا الأمر طلبوه مني لدى مشاركتي في أحد المهرجانات، على الرغم من أنني أتمنى الوقوف في كل سنة على خشبة مسرحه، لأنني أعتبر نفسي بنت الكويت التي عشت فيها، إضافة إلى أن المطرب بطبيعته «طمّاع» يحب التواجد في كل فعالية فنّية تضم مختلف الجنسيات والثقافات.
• هل هذا الطمع مادي؟
- لا، على الاطلاق ليس مادياً بل هو طمع فني، وكل من في الوسط يعلم تماماً أن ديانا كرزون ليست مادية.
• بماذا يختلف الجمهور الكويتي عن غيره؟
- الجمهور الكويتي صعب و«ذويق جداً»، ولديه ميّزة في التفاعل غريبة، وأذكر أنني عندما غنّيت أمامه في إحدى المرّات على خشبة «فبراير» شعرت لوهلة أنه غير متفاعل معي ولم تشدّه الأغاني التي قدّمتها، لكنني اكتشفت في النهاية أنهم قد يكونون «مسلطنين معك» دون اظهار أي «ري أكشن»، مثل الجمهور الفرنسي الذي قد يصفق لك تصفيقة صغيرة ومن داخله سعيد جداً بفنّك، لذلك كل شخص تراه يرقص قد يكون منسجماً معك، لأنني قد أجعل أي شخص ينسجم ويرقص على أغنية تافهة.
• سبق وكانت لك تجربة في عالم التقديم.. هل أرضت طموحك؟
- نعم أرضت طموحي كثيراً وحققت منها الكثير.
• هل ستكررين التجربة؟
- هناك مشروع لتكرار تجربة التقديم، لكنه ما زال قيد الدراسة حتى اللحظة.
• هل انت مقيمة بشكل دائم في قطر؟
- اقامتي تقريباً ما بين قطر والأردن ودبي بحكم عملي، لكن اقامتي الفعلية في قطر، واخترتها بسبب امور تخص «البزنس».
• أين دور الفنان مما يحدث حاليا في الوطن العربي؟
- للأسف ليس في يدنا أي شيء، أنا مواطنة عربية أردنية، فنانة لكل الناس، أحتقظ بالأمور السياسية لي دون طرحها أمام الملأ، ولا أحب أن أمتلك رأياً سياسياً عن أي بلد.
• هل الخوف هو السبب؟
- ليس خوفاً، بل لا أحب الدخول في تلك المتاهات وأفضل الاحتفاظ بها لنفسي، وأتمنى السلام والأمان لكل بلد، وأن ينأى الفنان عن تلك الامور حتى عن بلده، وان يكون ديبلوماسياً، لان في يوم وليلة قد «تنقلب الطاولة»، وقراره السريع قد يندم عليه، وحصل كثيراً مع فنانين.
• لماذا لم تقدّمي أغنية تلامس الوضع الحالي؟
- لست مع تلك الموضة، لا أحب تقديم أغنيات لأسماء أو أشخاص، أو حتى تكون مرتبطة بحدث معين، لأن الحب مزروع في القلب بكل وقت، وليس مرتبطاً بثورة حصلت.
• هل ترين نفسك رومانسية؟
- رومانسية جداً، لأنني من مواليد برج العقرب.
• هل الحب موجود في حياتك؟
- بكل صراحة لا يوجد حب في حياتي، والسبب انه لم يأت النصيب إلى الآن.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=493448&date=21012014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-01-2014, 09:15 AM
كشفا عن «ديو» غنائي سيجمعهما
وائل كفوري «يغازل» إليسا: سحرك وعيونك وحبّات المطر



http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2014/01/21/03.58.0hfdh_main.jpg



| بيروت - «الراي» |

«زفّت» النجمة اللبنانية اليسا لمتابعيها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» خبر استعدادها لتقديم ديو غنائي مع صديقها النجم وائل كفوري الذي عاود نشر تغريدة اليسا مؤكداً بذلك الخبر لجمهوره.
وكانت اليسا نشرت صورة على موقع instagram تجمعها بوائل كتبت تحتها «امسية رائعة مع صديقي المفضّل وائل كفوري»، عبّر وائل عن سعادته بلقاء اليسا، وكتب للمناسبة:
«ما بعرف انكنو ع بال غيري خَطَر
يعدّ ولعيونك حبّات المطر
من كتر ما قلبي فيكي
مبارح انسحر
خلصت السهرة ومرقت على عيوني
متل اللمحة... بالنظر».



المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=493649&date=21012014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-01-2014, 09:16 AM
غادة إبراهيم اعتذرت عن استئناف «ليلة إسكندراني»


اعتذرت الفنانة غادة ابراهيم عن عدم المشاركة في استئناف عرض مسرحية «ليلة اسكندراني»، وقالت انها تقرأ حاليا عددا من الأعمال التليفزيونية والسينمائية، ولذلك فلن تتمكن من المشاركة في المسرحية حال استئناف عرضها مرة أخرى على مسرح بيرم التونسي بالاسكندرية.
«ليلة اسكندراني» بطولة غادة ابراهيم وأحمد ماهر وسامح يسرى ومنير مكرم وايمان امام وفاتن شعبان، بالاضافة الى فرقة اسكندرية المسرحية، وهي من تأليف ابراهيم عبدالرازق، وانتاج فرقة الاسكندرية التابعة للبيت الفني للمسرح، واستعراضات علي الجندي، واخراج ياسر صادق والمسرحية تدور أحداثها حول عادات وتقاليد أهالي الاسكندرية، وعادات حفلات الزفاف وأهمها ليلة الحنة وغيرها من أغاني التراث الجميل والتي اشتهرت بها زفات الاسكندرانية.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=431829&date=21012014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-01-2014, 09:17 AM
شيرين عبدالوهاب تعيش «تجربة مؤلمة»


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2014/01/21/6f27ae9a-8525-4e7d-8dd1-612d91446f98_mainNew.jpg


أطلقت النجمة شيرين عبدالوهاب، ألبومها الجديد «أنا كتير» الذي تعاونت فيه مع أكبر الأسماء في مجال صناعة الموسيقى والغناء في المنطقة العربية، وحرصت فيه شركة «نجوم ريكوردز» المنتجة للألبوم، على ان تأخذ شيرين الى انطلاقة عالمية جديدة، فقامت بتصويرها في لندن بعدسة أشهر مصوري نجوم السينما والموسيقى العالمية المصور العالمي دان كنيدي.
اعتبرت شيرين، ان ألبومها الجديد يعد خطوة جديدة واستثنائية في مشوارها الغنائي خصوصاً أنها اختارت أغنياته بعناية كبيرة، وتعاونت فيها مع الموزع الموسيقي حسن الشافعي في أغنية «أنا كتير» وعدد من الشعراء والملحنين،
منهم أيمن بهجت قمر وخالد تاج الدين وأمير طعيمة ونادر عبدالله ومحمد سرحان ووليد سعد ومحمد يحيى وايهاب عبدالواحد ومَديَن وعمرو مصطفى وخالد عز ومحمد النادي وأحمد ابراهيم وتوما وبلال الزين الذي لحن ووزع أغنية بعنوان «تجربة مؤلمة» وكتبها نادر عبدالله. كما كتب لها المنتج نصر محروس أغنية «خاينين»، وعبرت عن سعادتها لتعاونهما مجدداً، لأنها تحبه كثيراً ولا تنسى دعمه لموهبتها في بداياتها.
وكما اعتدنا عليها متجددة وبعيدة عن النمطية، ظهرت شيرين على غلاف الألبوم بلوك جريء وجذاب شغل الناس وأشعل مواقع التواصل الاجتماعي، وبدأ معجبوها بمشاركة روابط أغنياتها التي نشرتها عبر قناتها الرسمية التي أطلقتها على «اليوتيوب» بالتزامن مع اصدار ألبوم «أنا كتير».


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=431828&date=21012014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-01-2014, 09:18 AM
محمد سعد يصور «أبو حصوة».. قريباً


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2014/01/21/d72b19cb-397a-416f-8ccc-a5a2429c6a89_mainNew.jpg


يبدأ الفنان الكوميدي محمد سعد بعد أسبوعين تصوير فيلمه الجديد «أبوحصوة» والمقرر عرضه في موسم الصيف ويشارك محمد سعد بطولة «أبو حصوة» الفنانة يسرا. ويجسد محمد سعد في الفيلم دور «أبوحصوة» وهي شخصية مليئة بالتعقيدات النفسية، وتواجه مواقف عدة طريفة خلال أحداث الفيلم، الفيلم من تأليف نادر صلاح الدين واخراج سامح عبدالعزيز.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=431827&date=21012014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-01-2014, 09:19 AM
حسين الجسمي يهدي مصر أغنية جديدة

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2014/01/21/9d0ea93b-2bd6-4425-a3ab-bec1a5334349_mainNew.jpg


أطلق الفنان حسين الجسمي أغنية وطنية جديدة، أهداها للمصريين، بمناسبة الدستور الجديد، وسيضع صوته على موسيقى الأغنية، خلال ساعات، والمقرر تصوير الأغنية على طريقة الفيديو كليب بأسرع ما يمكن. حيث بدأ بثها على المحطات الفضائية فور الاعلان الرسمي لنتيجة الدستور، وهي من اخراج جميل المغازي، الذي قام بدوره بعمل اختبارات لمجموعة من الأطفال ليظهروا في الكليب، الى جانب عدد من جنود الجيش.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=431826&date=21012014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-01-2014, 09:19 AM
«مروة محمد» صحافية في «أوراق من الماضي»


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2014/01/21/9adf7b38-d5c7-41bc-956f-4981cd156faa_mainNew.jpg


تشهد الفنانة السعودية مروة محمد نشاطا كبيرا متجددا حيث انتهت من تصوير المسلسل الخليجي «أوراق من الماضي» المكون من 30 حلقة، المسلسل من اخراج حسان داود وتأليف عبدالله حربي، ومحمود الجعفوري، ويجمع العمل نخبة من نجوم الفن الخليجي منهم زهرة الخارجي، عبد العزيز الجاسم، باسم حمادة، حسين المهدي، يعقوب الفرحان، ناصر محمد وآخرين، وتدور أحداث المسلسل بين شقين الأول حول الصراعات العائلية والصحافة والاعلام والشق الآخر حول العصابات والمافيات حيث سيتناول الصراعات الادارية بين الشركات بشكل مشوق ويتطرق الى منافسات تلك الشركات فيما بينها وذلك من خلال حياة رؤساء أهم شركتين في مجال الأعمال، ومن هنا تبدأ الصراعات.
وستقدم من خلاله النجمة مروة محمد دور «نورا» صحافية أخبار فنية في احدى المجلات المطبوعة والتي تتميز بالهدوء والطيبة بينما لا يحالفها الحظ في حياتها الشخصية حيث تتزوج من ابن عمها الذي لا ينجب ثم يطلقها اعتقاداً منه أنها السبب في عدم الانجاب ثم تربط بينها وبين مخرج مسلسلات علاقة حب تتعرف عليه من خلال عملها كصحافية كما تقع ايضاً في حبه شقيقتها التي تلازمها في مقابلاتها مع النجوم لأنها تود ان تكون نجمة مشهورة وتحتار نورا بين حبها وشقيقتها. ومن ناحية أخرى تقوم مروة الآن بقراءة سيناريوهات عرضت عليها لتختار منها الأفضل كما أنها تبدأ العام الجديد بتصوير عمل ضخم سيتم تصويره بين دبي وبيروت وسيكون بمثابة مفاجأة كبيرة لجمهورها الكبير. والجدير بالذكر أنها قامت بتصوير فقرات ترويجية «برومو» لقناة هلا OSN التابعة لشبكة قنوات الشوتيم، كما صورت عدة برامج لعرضها في رمضان المقبل على عدة قنوات. لمشاهدة «برومو» مسلسل اوراق من الماضي.



المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=431825&date=21012014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-01-2014, 09:21 AM
بمشاركة نوال والرويشد والجسمي وكرازون والملا والعماني
محمد المنصور: «طربان» نقلة في مسيرتي الفنية


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2014/01/21/6621fbaa-bf90-4a16-9cd7-b0053f7a109b_mainNew.jpg


أكد النجم القدير محمد المنصور، أن مشعل «طربان» يمثل نقلة حقيقية في مسيرته الفنية للرسائل والمضامين الاجتماعية التي يحملها. وشدد في تصريح خاص بـ «النهار» ان شخصية «شعلان» التي يقدمها في المسلسل ستأتي لتشكل مواجهة حقيقية مع الواقع، فيما أشار الى أن مسلسل «طربان» سيجمع عددا بارزا من نجوم الوسط الفني، كضيوف شرف، ومنهم نوال وعبدالله الرويشد وحسين الجسمي وديانا كرازون وخالد الملا ويوسف العماني وحشد آخر من الفنانين.
وفي مستهل حديثه مع «النهار» قال الفنان الكبير محمد المنصور:
- المسلسل للوهلة الأولى يبدو كوميديا، ولكنه في حقيقة الأمر يختزل معاناة وألم الشخصية المحورية، شخصية «شعلان» التي أجسدها في المسلسل، حيث شخصية الأب، عاشق الطرب والغناء وايضا الرقص، وموقف اولاده مما يقدمه من فنون.. الأمر الذي يضعه في مواجهة مع أبنائه الذين يتولون مناصب عمل مهمة.. حيث يعتقدون بأن ما يقدمه لا يليق بهم.. وهنا تبدأ أحداث هذا المسلسل.. ورحلة الألم والمعاناة.
وتابع: المسلسل كتبه السيناريست ضيف الله زيد وهو من اخراج الفنان غافل فاضل، ويشارك في العمل عدد بارز من الفنانين منهم طيف ومحمد العجيمي وسعيد سالم وأحمد العونان وعبدالله بهمن ومريم حسين ومحمد المسلم وفرح.. فيما يمتد قائمة ضيوف الشرف لتشمل قائمة طويلة من أبرز نجوم الأغنية ومن بينهم نوال وعبدالله الرويشد وحسين الجسمي وديانا كرازون وفيصل الراشد وخالد الملا ويوسف العماني وغانم شاهين.
ولمزيد من التفاصيل يقول: يحكي العمل قصة رجل (شعلان) يحب الغناء والرقص الشعبي، بل انه يعتبر الفن أساس كل حياته.
وتعيش تلك الشخصية حالة من الصراع مع أبنائه بالذات حمود (ضابط الشرطة) وفيصل (المحامي) وبناته الثلاث اللواتي يدرسن في الجامعة.. وتبدأ معاناة «شعلان» حينما يبث التلفزيون ذات يوم احدى السهرات ويظهر وهو يرقص.. عبر رحلة تمضي بنا على مدى 30 حلقة مشبعة بالألم.. وايضا الكوميديا.
ويؤكد الفنان محمد المنصور: لقد درست الشخصية جيدا، وقرأت الدور مرات عدة، وأعلم صعوبته.. وتحدياته.. والأبعاد والمضامين التي يذهب اليها العمل، كما أنني التقيت عددا من الشخصيات التي تعيش وعاشت ذات التجربة، وفي اطر متعددة، لمعرفة ما يريده الإنسان.. وما يريده من حوله.. وأسرته على وجه الخصوص.
ويتابع: لقد استطاع الكاتب ضيف الله زيد أن يقدم مضامين عالية الجودة، عبر تلك الشخصية التي تعيش بيننا ونعرفها.. ونحبها.. فإذا بها تلقى المتاعب والمواجهات من أفراد أسرته.. ومن أبنائه على وجه الخصوص، وهنا مفتاح هذا العمل.
ويستطرد: الفعل الاخراجي للعمل يتحرك في محورين، المحور الأول الدرامي، ويقوم بإخراجه الفنان القدير غافل فاضل، أما الفعل الخاص بالمنوعات والسهرات، فيتصدى لاخراجه الفنان المخرج عبدالله لويس، نجل الإعلامي القدير محمد لويس.
ويقول الفنان محمد المنصور: البناء الدرامي يتحرك بين ما هو سري وما هو علني، بمعنى أن تلك الشخصية التي يبتعد عنها الجميع حتى أبنائه، تجدنا نبحث عنه في سهراتنا وجلساتنا وأفراحنا، لأنه زاد فرحنا، وحامل المتعة البريئة والبسيطة عبر ما يقدمه من فنون ورقص شعبي... وستكون المفاجأة مع الحلقة الأخيرة للعمل.
حتما سيختار ما يريده..
- هذا الأمر أتركه لجمهور المسلسل.. والحلقة الأخيرة.. لأنها ستكون مفاجأة حقيقية، والمسلسل سيعرض بإذن الله، خلال الدورة الرمضانية المقبلة.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=431837&date=21012014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-01-2014, 09:22 AM
بالصور.. أول ظهور لجومانا مراد بعد الزواج والعمرة





http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2014/01/439049-11.jpg?width=300

حضرت جومانا مراد حفل توزيع جوائز مجلة «دير جست» حيث حصلت على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم «الحفلة».

ويعد هذا الظهور الأول للفنانة السورية منذ زواجها قبل أشهر، وبعدها سافرت مع زوجها إلى السعودية حيث تتواجد عائلته وقامت بأداء فريضة العمرة.
ومن جهتها، أعربت الفنانة السورية، في تصريح لها، عن سعادتها بالعودة إلى الأضواء بعد رحلة شهر العسل والعمرة، نافية ما تردد من شائعات حول رغبتها في الاعتزال بعد زواجها، مؤكدة أن هذه الفكرة غير واردة، لأن زوجها متفهم لعملها ويشجعها على تقديم أفضل الأعمال.
وقالت جومانا إن الأمومة حلم حياتها، لأنها تعشق الأطفال، مضيفة: سيظل لقب ماما أعز لقب لدي وعندما يأتي هذا الوقت سأتفرغ لهذه الأمنية، مؤكدة أن زوجها يغير عليها بشدة، ولكنها غيرة طبيعية لتفهمه ظروف عملها، قائلة: زوجي يعلم إنه متزوج من فنانة وشخصية عامة لها معجبون وهو فخور بمحبة الناس لي، كما أنه خجول ولا يجب الظهور الإعلامي، أما أنا فغيورة عليه جدا.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/439049/21-01-2014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-01-2014, 09:23 AM
بالصور.. هاني شاكر يحتفل بخطوبة ابنه

http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2014/01/439039-8.jpg?width=300



احتفل أمير الغناء العربي النجم هاني شاكر بخطوبة ابنه شريف على الآنسة هبة هجرس، داخل فندق الفورسيزون بالقاهرة.

وحضر حفل الخطوبة عدد كبير من نجوم العالم العربي أبرزهم لطيفة، إيهاب توفيق، وأركان فؤاد وزوجته الفنانة نادية مصطفى، محمد ثروت بالإضافة إلى وزير البترول الأسبق سامح فهمى الذي تربطه علاقة نسب مع الفنان هاني شاكر، والإعلامية سهير شلبي، وغيرهم.

ونشرت لطيفة، التي حرصت على مشاركة هاني شاكر الغناء خلال الحفل، صورا من حفل الخطوبة، وصورة لها مع العروسين، وعلقت عليها: «ألف مبروك شريف هاني شاكر وعروسته الجميلة، ربنا يسعدكم».
من جهته، بدأ هاني شاكر الإعلان عن ألبومه الجديد «أغلى بشر»، ومن المتوقع أن تعلن الشركة المنتجة عن طرح الألبوم بعدما سلم شاكر الماستر الخاص به، ويضم الالبوم عدة أغنيات متنوعة.


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2014/01/439039-s23nl0sc.jpg?width=300


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/439039/21-01-2014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-01-2014, 09:24 AM
ملحم بركات يتهدد: نجوى كرم أجبرتني على أن أعترف بعلاقة حبنا السرية

http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2014/01/439036-5.jpg?width=300


كشف الموسيقار اللبناني ملحم بركات ما آلت إليه الخلافات مع مواطنته الفنانة نجوى كرم، حيث تدخل وسطاء لحل المشكلة وانتهت بأن يدفع ملحم بركات شيكا بمبلغ 300 الف دولار لنجوى كرم، لقاء تسليمها له مجموعة اغنيات له موجودة بحوزتها منذ سنتين.
لكن ملحم قال إن نجوى لم تلتزم بالحل والاتفاق، حيث لم تسلم الاغنيات التي لاتزال محجوزة بحوزة صديقها جوزف ولكونها عرضت الشيك الذي أخذته من الموسيقار على احدى المحطات التلفزيونية مرفقا بعبارة «الحق ما بيموت»، نشرتها في بيان إعلامي صادر عن مكتبها مما جعله يفتح النار مجددا عليها متوعدا إياها بكشف كل شيء كان بينهما وعلى كل المستويات.

وقال الموسيقار في حديث له مع مجلة «سيدتي»: «أنا أملك المال ولا أعاني من مشاكل مادية ومن المعيب التحدث في الوضع المادي أمام الناس ولكن يبدو أن نجوى ترغب بأذيتي ومن اليوم وصاعدا خليها تتحمل مني لأنها خالفت الاتفاق بينما أنا حكيت حكي رجال».
وأضاف: «هي قالت إن والدها «شحطني» لأنني أخبرته أنه توجد قصة حب بيني وبينها، هناك مئات الأشخاص يعرفون أنه كانت توجد علاقة بيني وبينها وأنا لم أكن أريد التحدث في الموضوع ولكنها أجبرتني على ذلك، لأنها أخلت بالاتفاق بيننا».


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/439036/21-01-2014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-01-2014, 09:25 AM
صورة: شعر نانسي عجرم الخفيف يصدم الجمهور


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2014/01/439035-4.jpg?width=500



فاجأت النجمة اللبنانية نانسي عجرم جمهورها بنشرها صورة وهي تتمرن وكتبت: «الصباح، لا يمكن تحقيق الكمال، ولكن إذا طاردنا الكمال يمكننا أن نمسك التميز».

ولم يلتفت الجمهور لعبارتها التشجيعية أو رسالتها الأصلية من نشر الصورة، بل التفت لشعرها الذي بدا خفيفا وغير مرتب ولوجهها بدون مكياج.
فكانت التعليقات تعبيرا عن تفاجئهم بشعرها، لكن إحداهن دافعت عن نانسي فكتبت، حسب موقع «دنيا الوطن»: «سيبو شعرها كل الفنانات كذا من الصبغات والاستشوار شوفو جسمها ماشالله وهي مخلفه أحلى من اجسامكم».
من جهة ثانية، تلتقي نانسي بالنجم المصري محمد منير في دبي 24 الجاري لإحياء حفلة كبيرة، وهي ليست المرة الأولى التي تشارك فيها نانسي منير في حفلاته التي تزدحم بمحبي النجمين، خصوصا بعد الغزل الذي دار بينهما خلال استضافته في الموسم الثاني من «أراب آيدول»، حيث لم تمسك النجمة نانسي عجرم نفسها وغنت إلى جانبه الأغنية المصرية الشعبية الشهيرة «حارة السقايين» للفنانة شريفة فاضل، فنالت استحسان المتابعين، وحققت على موقع «يوتيوب» وحده حوالى 5 ملايين مشاهدة.


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/439035/21-01-2014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-01-2014, 09:26 AM
شيلاء سبت تستمتع بحقنة الشوكولاتة

http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2014/01/439077-198209.jpg?width=300



قضت الفنانة البحرينية شيلاء سبت، وقتا ممتعا مـع زميلتهـا الفنانة أميرة محمـد فـي أحد المطاعم لتناول الحلوى. وكشفت شيلاء أن الحلوى كانت تستلزم وضع المزيد من الشوكولاتة عليها، ولكن المحل ابتكر وسيلة جديدة لوضع الشوكولاتة عن طريق حقنة كبيرة.
ونشرت الفنانة البحرينية صورها على «تويتر» وهي تستمتع بحقنة الشوكولاتة مـع أميرة وقالت: «أنـا وأميـره محمـد فـي حالة إغماء وانسجام مع الشوكليت».
مـن جانب آخر، أكدت شيـلاء سبت أنها أثبتت بمشـاركتها فـي مسـابقة ملكة الجمال أن الجمال لا يختصر بالجيد فقط، بل أيضا هو فكر وثقافة، مشيرة إلى أنها «تعتز بما حققته في عالم الجمال، حيث حصلت منذ سنوات على لقب ملكة جمال البحرين وملكة جمال الشرق الأوسط، كما تم إدراج اسمها ضمن لائحة أجمل 99 امرأة في العالم».


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/439077/21-01-2014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-01-2014, 09:27 AM
أكد أن البرنامج يقدم التقليد المحترم الخالي من أي إسفاف أو تجريح أو إساءة
العجيرب: «عيني عينك» سينافس الـ «يوتيوب» و«إنستغرام» هذه السنة.. ولن يعرض على قناة «فنون» لأسباب مادية


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2014/01/439089-198141.jpg?width=300


كشف الفنان خالد العجيرب عن استعداده لدخول لوكيشن تصوير جزء جديد من برنامج التقليد الكوميدي الشهير «عيني عينك»، مؤكدا انه سيكون مختلفا عن الأجزاء السابقة وفيه مفاجآت لا يتوقعها الجمهور.
وأضاف العجيرب في تصريح لـ «الأنباء»: موقع التواصل الاجتماعي مثل «كيك» و«يوتيوب» و«انستغرام» فتحت لنا أبوابا خطيرة في تقليد الشخصيات المشهورة فيها، بالاضافة الى الشخصيات العامة التي لم نذهب اليها سابقا، مؤكدا ان «عيني عينك» يقدم التقليد المحترم الخالي من أي إسفاف أو تجريح أو إساءة للشخصيات المقلدة.

وبسؤاله: هل سيعرض على قناة «فنون» رمضان المقبل؟ أجاب: لا أعتقد ذلك وربما يذهب الى قناة خليجية كبرى، مشيرا الى ان سبب ابتعاد البرنامج عن «فنون» ليس نتيجة أي خلافات وإنما لسبب مادي، وأكمل: «فنون» مازالت تعتمد نفس الميزانية للعمل والتي اعتمدتها له منذ عشر سنوات، الآن الحال اختلف والأسعار زادت، و90% سيتم عرض البرنامج بعيدا عنها.
من جانب آخر، قال خالد عن أعماله القادمة: وافقت مبدئيا على المشاركة في عمل درامي سعودي مع الكاتب ندا الظفيري، وسأعلن عن تفاصيله قريبا، كما أنني مازلت مستمرا مع النجم طارق العلي في مسرحيته الجماهيرية «تحت الصفر» ويشاركنا فيها: هيا الشعيبي، سعود الشويعي، خالد مظفر وآخرون، ونستعد للسفر الى قطر لعرضها هناك، متمنيا ان تنال جميع أعماله رضا الجمهور.
يذكر ان العجيرب يشارك في «عيني عينك» مع عدد من النجوم منهم: أحمد العونان وشهاب حاجية ومنى شداد وغيرهم، وهو برنامج كوميدي تعتمد فكرته على تقليد بعض الكليبات والبرامج والإعلانات في قالب كوميدي ساخر، وقد حققت المواسم السابقة من العمل نجاحا هائلا.


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/439089/21-01-2014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-01-2014, 09:28 AM
حقق حلمه الكبير بلقاء مثله الأعلى في دبي وأهداه «تي شيرت» خاصاً صنعه له
محمد الشعيبي لـ«ويل سميث»: راح ايي يوم وراح أمثل وياك وتذكر هالجملة


http://media.q80.tt/resources/media/images/2014/1/338439_e.png


لأنه مثله الأعلى، فبمجرد ان علم أنه موجود بالامارات، طار منذ أيام الفنان الشاب محمد الشعيبي إلى دبي، اذ التقى الفنان الأمريكي الكبير ويل سميث في مدينة دبي وجلسا في قصر أحد الشيوخ، وتبادلا الحديث في «وناسة»، ومن شدة حبه لهذا النجم العالمي فقد أهداه «تي شيرت» نادراً، لايوجد منه في العالم سوى قطعتين فقط.
الشعيبي عبر لـ«الوطن» عن مدى سعادته الغامرة بتحقيق حلمه، و«كسر عيون وايد ناس» برؤية هذا النجم الكبير، قائلا: لا أعرف كيف يصف فرحتي، أشعر بأنني «طاير» في السما، وكبرت أحلامي التي سأسعى بقوة لتحقيقها في السنوات القادمة، فكان حلمي ان أراه يوما ما، وأتحدث معه، فقد تربيت على أفلامه منذ صغري، حتى تحقق ما أريد، فهو مثلي الأعلى، وقد أحببت فيه أنه انسان ايجابي وتعلمت من مسيرته كثيرا، وأحلم ليس بالوصول الى شهرته، بل أتعداها، والآن أنا في الطريق».
وأضاف الشعيبي: «والأجمل أنني راهنت على تحقيق حلمي، ونجحت في وجه كل من سخر مني، وأكد استحالة ان أرى سميث الذي قال لي عندما علم أنني ممثل مثله: «أنا فخور فيك، وفخور بأنك واحد من معجبيني»، فرددت عليه: «راح ايي يوم وراح أمثل وياك وتذكر هالجملة».

تي شيرت نادر

وكشف الشعيبي عن أنه أهدى النجم الأمريكي العملاق تي شيرت صنع له خصيصا منه قطعتين، أهداه واحدة، وأبقى لنفسه الأخرى للذكرى.
وعن ذلك قال: «من كثر ما احبه عطيته وحده وخليت وحده حقي، وعلى «التي شيرت» مرسوم نصف وجهي ونصف وجهه، ومكتوب على الخلف بالانجليزية: «كم تمنيت ان أراك بالواقع منذ الصغر.. أحب طريقة تفكيرك بالحياة ليس فقط بالفن.. فأنت قدوتي الايجابية.. وكثير من طبعي مثلك: تحدٍّ.. اصرار.. صبر.. نجاح.. تميز.. عدم الاكتفاء بطموح واحد.. البحث عن الأفضل دائما.. أشكرك لأنك علمتني أشياء كثيرة.. فقد ساعدتني بالحياة وأنت لاتعلم.. ان حلمي كان لقاؤك.. والحين أقول لك ان طموحي الآن ان أمثل معك.. لك كل تحياتي يا قدوتي: محمدالشعيبي - الكويت».


المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=332169&yearquarter=20141)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-01-2014, 09:31 AM
استفتاء أمريكي: ديانا حداد أفضل مطربة


عبر استفتاء جماهيري خاص أعده موقع Losed الأريكي لنجمات الوطن العربي، حصلت ديانا حداد على المركز الأول «54 في المئة» كأفضل مطربة عربية لعام 2013 متقدمةً على شيرين عبد الوهاب التي حلّت في المركز الثاني بنسبة 21 في المئة ثم شذى حسون في المركز الثالث بنسبة 9 في المئة. وتبعتهن في المراكز الأخرى آمال ماهر، وميريام فارس، وسيرين عبد النور، وسميرة سعيد، ونوال الزغبى، وكارول سماحة، وأنغام، ونجوى كرم، وهيفا وهبي، وأصالة، وإليسا، ولطيفة، ونوال الكويتية.
من جهة أخرى، تستعد ديانا حداد للمشاركة للمرة الأولى في مهرجان «ربيع سوق واقف» في نهاية هذا الشهر، بعدما أحيت حفلةً ناجحة مع الفنان رابح صقر في «مهرجان دبي للتسوق»، وتستعد أيضاً للمشاركة في مهرجان «ليالي فبراير 2014» الذي سيضمّ أهم الأسماء العربية هذه السنة.


المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2014-01-21/18240/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-01-2014, 09:32 AM
هاني شاكر يحتفل بخطوبة ابنه وسط كوكبة من النجوم

احتفل الفنان المصري هاني شاكر بخطوبة ابنه شريف على الآنسة هبة هجرس، داخل فندق الفورسيزون.
حفل الخطوبة حضره عدد كبير من نجوم العالم العربي أبرزهم لطيفة، إيهاب توفيق، وأركان فؤاد وزوجته الفنانة نادية مصطفى، محمد ثروت بالإضافة إلى وزير البترول الأسبق سامح فهمى الذى تربطه علاقة نسب مع الفنان هانى شاكر، والإعلامية سهير شلبي، وغيرهم.
لطيفة التي حرصت على مشاركة هاني شاكر الغناء خلال الفرح نشرت صوراً من حفل الخطوبة، وصورة لها مع العروسين، وعلقت عليها: «ألف مبروك شريف هاني شاكر وعروستة الجميلة، ربنا يسعدكم».

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2014-01-21/18241/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-01-2014, 09:33 AM
هيا عبدالسلام: «ربنا يشفيهم»!

قالت الفنانة هيا عبد السلام إنها لا تهتم بحقد وغيره البعض من مرضى الوسط الفني، وتتمني أن يركزوا في أعمالهم بدلاً من تمنى الشر للآخرين.
هيا أكدت: «يصلني بعض من كلام الحاقدين علي، وأعرف من ورائه ولا أهتم به إطلاقا وأسأل الله أن يشفيهم مما يعانون فهم يمتلكون أنصاف العقول».
وأضافت أن هناك أصدقاء وإخوة لها في الوسط الفني يقومون بالدفاع عنها ولا تضيع وقتها بالرد أو التفكير فيهم.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2014-01-21/18242/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-01-2014, 09:33 AM
الكبيسي: سعيد بردود الأفعال حول «مزاجي»


خلال تواجده في أبوظبي لتصوير حلقة من برنامج «صولا» مع أصالة، أكد الفنان القطري فهد الكبيسي لـ «أنا زهرة» عن سعادته بالأصداء الأولى التي تلقاها بعد طرح ألبومه الجديد «مزاجي»، قائلاً: «تلقيت إتصالات من الجمهور وعدد من صنّاع الأغنية الخليجية من شعراء وملحنين وموسيقيين، أثنت على الأغنيات ونوعية التنفيذ، وهذا الأمر اثلج صدري».
وأوضح أن تواجده في أبوظبي كان من أجل تصوير حلقة من “صولا” على قناة «أبوظبي الأولى»، مؤكداً أنّها كانت حلقة جميلة سيستمتع الجمهور بمشاهدتها بعدما «قدمنا أنا والضيوف مجموعة من المواضيع والأغنيات التي تم تسجيلها في الحلقة العفوية» على حد قوله.


المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2014-01-21/18243/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-01-2014, 09:34 AM
زخم عراقي في «The Voice» .. وشيرين تثير لغطاً

http://www.alsabahpress.com/media/cache/06/c5/06c531771c65796a0d59a4a16a43995d.jpg


أصوات جديدة حضرت في الحلقة ما قبل الأخيرة من «The Voice»، مرحلة «الصوت وبس»، حيث استدار المدرّبون لعدد من المواهب المتمرسّة غناءً وأداءً، ولكن اللافت كان أن معظم هذه المواهب لم تنل فرصتها بالتأهّل إلى المراحل المقبلة بسبب العدد الذي أصبح شبه مكتمل عند كل مدرّب، فبدأ الساهر الحلقة بعدما اختار نحو عشرة مشتركين في الحلقات الثلاث السابقة، فاختار سامر سعيد من العراق وأحمد حسين من لبنان للانضمام إلى فريقه، وقد حاول المدرّبون استمالة اللبناني الذي سبق أن شارك في الموسم الرابع من برنامج «سوبر ستار»، لكن الأخير عبّر عن سبب مشاركته في «The Voice» بالقول: «حلمي أن يستدير لي كاظم الساهر فقط»، لذلك فقد اختار فريق القيصر لإكمال مسيرته في المواجهات المقبلة.

شيرين تثير لغطاً
شيرين، استدارت وحدها لمشترك مصري من الإسكندريّة يدعى خالد الخيّاط، بينما التونسي زاهر عبد الله سقط في امتحان الغناء الغربي مع تنويه من المدرّبين وتأهل العراقي محمد الفارس وكان الأكثر ثقة فتحدّى النجوم، إذ لم يستدر له إلا صابر الرباعي فبادله بجملة «رح تكسّر الدنيا بي»، لتردّ شيرين على جملته «إنتو ح تكسّروا الأرض واحنا نقعد عالقوالب» وكأنها تستخفّ بالمشترك وحماسته، لكن البعض فسّر كلام شيرين بأن معناه «سنجلس على الخوازيق»، إذ تقال بالمصري قوالب، فما كان من الساهر إلا أن صحّح الوضع قائلًا: «كان يجب أن نستدير لك جميعًا»، وهنّأه وتمنّى لصابر النجاح مع هذه الموهبة.
المغربية نضال إبروك غنّت «إفرح يا قلبي» ليستدير لها بداية عاصي وتتبعه شيرين، لكنها اختارت عاصي بعدما تمنّت لها شيرين النجاح والحظ. وكان تعليق الرباعي بضرورة الانتباه إلى مخارج الحروف، فيما كان تعليق الساهر مجرّد أمنيات نظرًا لعدم وجود أماكن كثيرة بانتظار الحلقة الأخيرة من اختبارات «الصوت وبس».
أما المغربية الثانية سحر الصديقي، فغنّت الغربي واستدار لها عاصي وشيرين ثم الساهر وصابر في اللحظات الأخيرة وقبيل انتهاء وصلتها نصحتها شيرين بالانضمام إلى فريقها قائلة: «يا سحر، عاصي فاز السنة اللي فاتت فالأفضل أن تختاري فريقي»، لكنها فضّلت عاصي الذي بدا فخورًا بالمشتركة المغربية.
حنان الخولي من مصر، أدّت أغنية «لو تعرفوا» للنجمة أصالة وخرجت قليلًا عن «الإيقاع» لكن شيرين استدارت لها دون باقي المدرّبين لتضمّها إلى فريقها، أما عبد العزيز المعنّى من السعودية فكان من نصيب فريق الفنان صابر الرباعي الذي يفتقد، كما البرنامج، للمواهب الخليجية بعد سيطرة المغرب والعراق ولبنان على جنسيّات المتأهلين إلى المراحل المقبلة.
أما شيريل خير الله من لبنان، التي أهدت تأهّلها إلى روح والدتها المتوفاة، فقد غنّت مزيجًا من أغنيتين لداليدا وكارول سماحة، وعلى الرغم من ضعف الأداء بالأغنية العربية استدار لها ثلاثة مدرّبين هم شيرين وصابر وعاصي، لكنّها فضّلت صابر الرباعي في نهاية الأمر.
هل يكون الفائز عراقي ؟
المشتركة المغربية «كينزي» خرجت بمديح لجنة التحكيم بعدما شبّه الجميع صوتها بطفل لا يتجاوز السنوات الخمس.
ختام البرنامج كان مع المشترك العراقي كرّار صلاح، الذي ينتمي إلى عائلة فنية، فخاله الأول قائد الأوركسترا العراقية، وخاله الثاني ضابط إيقاع في العراق أيضًا. هذا المشترك، الذي لم يتجاوز الاثنين والعشرين عامًا، استدار له المدرّبون الأربعة وأقنعته شيرين بجملة «أنا حدلعك جدًا» فاختارها بعدما قال له عاصي: «إنت الصوت اللي عم فتّش عليه».
هكذا انتهت الحلقة الرابعة من المرحلة الأولى


المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2014-01-21/18244/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-01-2014, 09:35 AM
أكثر من "200" على مسرح "الفل مشتى الكل"
ألوان «الربش والعزاوي» في أوبريت «هذه البلاد قلوبنا»


http://s.alriyadh.com/2014/01/21/img/091575500244.jpg
قدم نجوم الفن الخليجي ابراهيم حكمي والقطري فهد الكبيسي والكويتي مساعد البلوشي واليمني فؤاد عبدالواحد أوبريت "هذه البلاد قلوبنا" من كلمات شاعر جازان محمد إبراهيم يعقوب والحان أحمد عبده وتوزيع موسيقي ياسر ماجد واخراج فيصل يماني مساء الأمس الأول في افتتاح فعاليات مهرجان "الفل مشتى الكل" في جيزان.
وشارك في الأوبريت اكثرمن مئتي راقص في افتتاح فعاليات المهرجان بحضور جماهيري كبير تقدمهم وكيل إمارة المنطقة الدكتور عبدالله السويد.
هذا وقدم الحفل الاعلامي علي العلياني بينما استعرض الفنانون اصواتهم في سبع لوحات، حيث أتت اللوحة الأولى في حديث عن الوطن وقيمته لدى المواطن، بينما أتت اللوحتان الثانية والخامسة بألوان "الربش والعزاوي" الجازاني التي تفاعل معها الحضور.
فيما جاءت اللوحة الختامية التي جسدت اللحمة الخليجية بين أبناء الخليج:
الوطن احنا واهلنا الوطن احنا واهلنا
الوطن عزة جبلنا الوطن طيبة سهلنا
الوطن قيمة عظيمة من معانيها نهلنا
من قطر جيت بمحبة وسحر ابوظبي بعيوني
حالتي يا ناس صعبة من جو جيزان الجنوبي
كلنا في الحب ديرة والخليج احنا مصيره
هذا وأعرب الفنان ابراهيم حكمي عن سعادته بهذه المشاركة مع كوكبة الفنانين الخليجيين وبحضوره في مهرجان شعبي كبير، كما نوه الفنان اليمني فؤاد عبدالواحد، أن التراث في جازان ثراء خصب يجب على كل الفنانين أن ينهلوا منه.
وختم حديثة المقتضب بان سعادته لا توصف في مشاركته باوبريت "هذه البلاد في قلوبنا".


المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2014/01/21/article902964.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-01-2014, 09:36 AM
العين والحسد ومواقف كوميدية لا تنتهي في مسرحية «من عيوني»
أمل حسين: نتمنى أن نكون قدمنا ما يليق بالمسرح النسائي السعودي

http://s.alriyadh.com/2014/01/21/img/843571114692.jpg


وسط حضور نسائي جيد جدا وفي مسرح يتسع ل٥٠٠ شخص قدمت أمانة منطقة الرياض مسرحية "من عيوني" والتي كتبتها وأخرجتها الفنانه أمل حسين وشاركت في تقديمها كل من أمل حسين وسارة الجابر وسمر فرج وعهد اليحيى وفاطمة مرجان ولولو عبدالله وجواهر محمد وسلمى عبدالله.




سارة الجابر: سعادتي على خشبة المسرح تختلف تماماً عن وقوفي أمام الكاميرا



ودارت أحداث العرض المسرحي عن العين والحسد كظاهرة تنتشر بين أوساط المجتمع النسائي حيث يسرد العرض قصة فتاة تجد نفسها مبتلاة بالإصابة بالعين وعندما يقع نظرها على شيء تستحسنه تصيبه بالعين مما يؤدي إلى مشكلة ومع هذا الواقع تحاول أختها علاجها من هذه المعضلة دون أن تعرف أمها بالأمر ويزداد حماس العرض المسرحي عندما يتقدم احدهم للزواج منها وهي مازالت تعاني من مشكلة إصابة الأشياء حولها بالعين، ليتحول العرض إلى مجموعة من المواقف الكوميدية الخطيرة نتيجة استحسانها ليوم حفل زواجها واستحسانها لاهتمام أخوات العريس بها.

المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2014/01/21/article902962.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-01-2014, 09:38 AM
أحمد حلمي أفضل ممثل كوميدي سينمائي في 2013


http://www.al-jazirah.com/2014/20140121/ms0777_1.jpg


قامت مجلة الدير جيست، بتوزيع جوائز الدورة العاشرة من مهرجان «الدير جيست» لعام 2013 في حفل ضخم أقيم في أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة. وحضر الحفل عددٌ كبيرٌ من النجوم المكرّمين منهم النجم أحمد حلمي الذي حصل على أفضل ممثل كوميدي سينمائي لعام 2013، ومنى زكي أفضل ممثلة عن مسلسل «آسيا»، وغادة عادل أفضل ممثلة لعام 2013، وداليا البحيري أفضل ممثلة عن مسلسل «القاصرات»، وصابرين عن مسلسل «الشك»، ورانيا فريد شوقي عن مسلسل «نقطة ضعف»، وأحمد زاهر عن مسلسل «حكاية حياة». وقال حلمي، خلال حفل تكريمه، إن عمله في السينما هواية واستمتاع أكثر من مجرد عمل ينتظر الانتهاء منه، مشبهًا ذلك بـ«صيد السمك»، «مهما يعدّي الوقت على الصياد، وهو بيحب الصيد هيكون مستمتع ومبسوط». وأضاف أنه يجهز الآن لعمل فني جديد مأخوذ عن رواية «تراب الماس»، مشيرًا إلى أنه سيبدأ في التصوير قريبًا. وتابع حلمي حديثه، «عشقنا للكوميديا يفوق أي عشق، نحب مشاهدة الأعمال المضحكة، لا أستطيع أن أحرم الجمهور من مثل هذا الشيء، أحاول دائمًا البحث عن مواضيع أمسك بيها العصا من المنتصف، أقدم بها موضوعًا يحبه الناس ويمسهم، وفي نفس الوقت يضحكهم».


المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2014/20140121/ms3.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-01-2014, 09:40 AM
(Ride Along) يتصدر إيرادات السينما الأمريكية



http://www.al-jazirah.com/2014/20140121/ms_18_1.jpg




تصدر فيلم الحركة الجديد (Ride Along) ايرادات السينما في امريكا الشمالية مسجلاً 41.2 مليون دولار، والفيلم من اخراج تيم ستوري وبطولة كل من ايس كيوب وكيفن هارت وتيكا سومبتير. وتراجع فيلم الحركة (Lone Survivor) من المركز الأول الذي احتله الاسبوع الماضي الى المركز الثاني بإيرادات بلغت 23.2 مليون دولار، ويتناول الفيلم القصة الحقيقية لمهمة أمريكية فاشلة لاعتقال او اغتيال احد زعماء طالبان في افغانستان، والفيلم بطولة مارك وولبيرج وتيلور كيتش واميل هيرش وبن فوستر ومن إخراج بيتر بيرج. وفي المركز الثالث جاء فيلم الرسوم المتحركة الجديد (The Nut Job) بإيرادات وصلت الى 20.6 مليون دولار، وجاء في المركز الرابع فيلم الحركة الجديد (Jack Ryan: Shadow Recruit) بإيرادات وصلت قيمتها إلى 17.2 مليون دولار، وأخرج الفيلم كينيث براناه وهو بطولة كل من كريس باين وكيفن كوستنر وكيرا نايتلي. وتراجع فيلم الرسوم المتحركة (Frozen) من المركز الثاني الذي احتله الاسبوع الماضي الى المركز الخامس بإيرادات وصلت إلى 12.0 مليون دولار.


المصدر : جريدة الجزيره (http://www.al-jazirah.com/2014/20140121/ms2.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-01-2014, 09:40 AM
جرافيتي و(12 عاماً من العبودية) يتقاسمان جائزة منتجي هوليوود


http://www.al-jazirah.com/2014/20140121/ms_17_1.jpg

أشاع منتجو هوليود عاصمة السينما الامريكية جوا من السخونة في السباق على الجوائز التي تمنحها أكاديمية العلوم والفنون السينمائية (أوسكار) باختيارهم فيلمين لنيل جائزة نقابتهم لاحسن فيلم هما فيلما (جرافيتي) و(12 عاما من العبودية). وتوافق اختيار نقابة المنتجين الامريكية لاحسن فيلم طوال الستة أعوام الاخيرة مع الفائز النهائي بجائزة أوسكار أحسن فيلم بما في ذلك فيلم (آرجو) العام الماضي المقتبس عن شهادة مسؤول مخابرات امريكي سابق عن انقاذ رهائن امريكيين من ايران، لكن نادرا ما تختار نقابة المنتجين فيلمين ليتقاسما الجائزة. ويوم السبت الماضي حصل فيلم الجريمة والفساد الذي يدور في حقبة السبعينات (أمريكان هاسل) على جائزة أحسن فيلم من نقابة ممثلي السينما بلوس انجليس خلال حفلها السنوي العشرين، لكن سجل نقابة الممثلين الامريكيين في توقع الجوائز السينمائية توافق في أحيان مع جوائز أوسكار واختلف معها في أحيان، ومن المنتظر الاعلان عن جوائز الاوسكار وهي أرفع جوائز صناعة السينما الامريكية في الثاني من مارس.



المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2014/20140121/ms1.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-01-2014, 09:42 AM
"الجاذبية" يفوز بجائزة منتجي "هوليوود"



أشاع منتجو هوليوود جوا من السخونة في السباق على الجوائز التي تمنحها أكاديمية العلوم والفنون السينمائية "أوسكار" باختيارهم فيلمين لنيل جائزة نقابتهم لأحسن فيلم هما فيلما "جرافيتي"من بطولة ساندرا بولوك و"12 عاما من العبودية". وتوافق اختيار نقابة المنتجين الأميركية لأحسن فيلم طوال الأعوام الستة الخيرة مع الفائز النهائي بجائزة أوسكار أحسن فيلم بما في ذلك فيلم "آرجو" العام الماضي المقتبس عن شهادة مسؤول مخابرات أميركي سابق عن إنقاذ رهائن أميركيين من إيران. لكن نادرا ما تختار نقابة المنتجين فيلمين ليتقاسما الجائزة.
ومن المنتظر الإعلان عن جوائز الأوسكار، وهي أرفع جوائز صناعة السينما الأميركية في الثاني من مارس المقبل.


المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=175572&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-01-2014, 09:42 AM
أوبرا تنتج فيلما عن مارتن كينج


http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4862/32AW32J_2101-11.jpg


انضمت الإعلامية الأميركية أوبرا وينفري، إلى قائمة المنتجين الذين يعملون على إعداد فيلم جديد عن حياة القيادي في حركة الحقوق المدنية في الولايات المتحدة مارتن لوثر كينج.
وذكر موقع "هوليوود ريبورتر" المعني بأخبار السينما والمشاهير، أن وينفري انضمت إلى الفيلم إلى جانب المنتجين براد بيت، وديدي غاردنير، وجيرم كلاينر، الذين يعملون على إعداده في إطار شركتهم "الخطة ب" للإنتاج التي سبق أن قدمت فيلم "12 عاما من العبودية". ويركز الفيلم الذي يحمل اسم "سيلما" على محاولة الناشطين السود التوجه في مسيرة من سيلما إلى مونتجومري في ألاباما عام 1965؛ للمطالبة بالحق في التصويت. وقال مخرج الفيلم أفا دو فيرناي، إن موضوع الفيلم "عزيز على قلب أوبرا".


المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=175579&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-01-2014, 09:44 AM
بيونسي وجون ليجند في عيد ميلاد ميشال أوباما


http://aljarida.com/files/news/2012644/images/435x245/1390212789291282800-153.jpg


كان نجما الغناء بيونسي وجون ليجند بين المشاهير الذين شاركوا في إحياء حفلة الاستقبال التي نظمت بمناسبة بلوغ السيدة الأميركية الاولى ميشال اوباما الخمسين، حسبما كشفت إحدى المدعوات الكبيرات.
وقالت المحللة السياسية دونا برازيل، غداة الاحتفالات التي لم يكشف البيت الأبيض تفاصيلها، لمحطة «سي إن إن»، «كانت حفلة لافتة ورائعة»، مضيفة: «لقد ضمت أصدقاء طفولتها وموظفين في الإدارة الرئاسية. وقد غنت بيونسي، بينما انشد جون ليجند (هابي برثداي)».
وأوضحت برازيل، وهي باحثة تابعة للحزب الديمقراطي، وأدارت حملة آل غور الرئاسية عام 2000، ان «الكلام المؤثر جدا اتى من باراك اوباما الذي تحدث عن المرأة التي التقاها ووقع في حبها»، متابعة ان حفل الاستقبال استمر حتى قرابة الثانية صباحا.
وتتمتع ميشال أوباما بشعبية كبيرة مع 65% من المؤيدين لها، أي أكثر بعشرين نقطة من زوجها.
(واشنطن - أ ف ب)


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012643504/%D8%A8%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3%D9%8A-%D9%88%D8%AC%D9%88%D9%86-%D9%84%D9%8A%D8%AC%D9%86%D8%AF-%D9%81%D9%8A-%D8%B9%D9%8A%D8%AF-%D9%85%D9%8A%D9%84%D8%A7%D8%AF-%D9%85%D9%8A%D8%B4%D8%A7%D9%84-%D8%A3%D9%88%D8%A8%D8%A7%D9%85%D8%A7/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-01-2014, 09:46 AM
إنكليزية مي حريري موضع سخرية على مواقع التواصل الاجتماعي


http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w1%281379%29.png





يبدو أن الماضي يعود ليدخل مجدَّدًا إلى حياة الفنانة، مي حريري، معيدًا إيّاها إلى ساحة التداول بعد غيابها النسبي عن الإصدارات الفنية الجديدة بسبب ارتباطها بالوضع العربي السياسي والأمني، وفق ما تؤكّد مي حريري معبّرة عن أن حساسيتها وتأثّرها بالأوضاع المحيطة تمنعها من الغناء في وقت يموت فيه الأبرياء.
وخلال اليومين الأخيرين، أخذ مقطع فيديو لا تتخطّى مدّته الثماني دقائق حيزًا من اهتمام روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، وهو مجتزأ من مقابلة طويلة أجراها الإعلامي الباكستاني راز خان مع حريري عام 2005 أثناء زيارتها لباكستان وتقديمها أغنية تجمع فيها اللغة العربية بالألحان والتراث الباكستاني، وتحدّثت فيها عن مواضيع عدَّة منها أسباب زيارتها إلى باكستان، إضافةً إلى أعمالها الفنية وبداياتها ومواضيع أخرى.
حتى الآن تبدو الأمور طبيعيّة، لكن وعند الاستماع إلى المقابلة يتبيّن أن السخرية التي طالت مي حريري تتعلّق بعدم تمكّنها من اللغة الإنكليزيّة.
الموقف محرجٌ من دون أي شكّ، ولكن مي حريري كانت جريئة بردّها ومتصالحة مع نفسها، عندما أكّدت أن مقابلتها القديمة ذكّرتها بالرئيس محمد مرسي وإنكليزته، مشيرة إلى أنها تلقت أخيرًا دروسًا في اللغة الإنكليزيّة.
ونهاية صحيح أن الفنان هو قدوة لمجتمعه سواء بفنه أو سلوكه أو ثقافته أو علمه، ولكن هل يجوز التعرّض لكرامات الإنسان بطريقة مهينة كما يحصل على مواقع التواصل الاجتماعي في أيّامنا؟ وهل روّاد مواقع التواصل الاجتماعي والمنتقدين من جمهور وإعلاميين يحملون جميعًا شهادات عليا في اللغة ويتقنونها جيّدًا أم وضعهم تحت التجربة سيكون أكثر إحراجًا لهم.


المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=104006:2014-01-20-17-41-23&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-01-2014, 09:46 AM
نانسي عجرم تستعد لطرح ألبومها الجديد بـ12 أغنية

http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w2%281393%29.png



بدأ العد التنازلي لطرح ألبوم الفنانة نانسي عجرم الجديد »نانسي 8« في الأسواق، حيث تضع نانسي حاليا اللمسات الأخيرة على بعض الأعمال الفنية الخاصة بالألبوم، بعد أن انتهت من تسجيل جميع أغنياته، واختارت ترتيبها أيضا على الغلاف، بالإضافة إلى تصوير غلاف الألبوم والصور الدعائية المرافقة له.
ومن الأغنيات التي سيتضمنها ألبوم نانسي الجديد 12 أغنية منها »مش فارقة كتير«، و»يلا يلا«، وديو »مغرورة« الذي سيجمعها بالنجم اللبناني راغب علامة، و»شاغلا كل الناس«، و»ما أوعدك ما أغير«، و»اتنين صحاب«، و»مليون طريقة«، و»نام بقلبى«، و»من اليوم«، و»راهنت عليك«، و»بعد بيسألنى«، و»بقا كل ده«.
وتتعاون نانسي في هذا الألبوم مع عدد كبير من الملحنين والشعراء، منهم الشاعر سمير نخلة، الذي أكد وجود تعاون جديد يجمعه حالياً مع الفنانة نانسي عجرم من خلال أغنيتين جديدتين باللهجة اللبنانية، وفيهما الكثير من الحب والغرام، وهما من ألحان نبيل عجرم شقيق نانسى، كما تتعاون أيضا مع الشاعر أحمد ماضي والملحن زياد برجي في أغنية بعنوان بعدو بيسألنى، وتتعاون مع الشاعر إيهاب عبده في أغنية طربية بعنوان مش ناسي والتي قام بوضع الألحان لها غازي العيادي ووزعها باسم رزق، ويعد هذا أول تعاون بينها وبين إيهاب عبده، وتتعاون مع شقيقها نبيل عجرم في أغنية جديدة بعنوان نام بقلبي.
كما تتعاون أيضا مع الشاعر الغنائي أمير طعيمة والملحن والمطرب رامي جمال في أغنية بعنوان مش فارقة كتير من توزيع طارق مدكور، والتي طرحت البرومو الخاص بها مؤخرا على قناتها الرسمية على موقع اليوتيوب.
وعلى الرغم من انشغالها بالتحضير لألبومها الغنائي نانسي 8 والذي من المتوقع أن تطرحه نهاية الشهر الحالي، تنشغل نانسي أيضا بتصوير أغنيتها الخليجية ما غير مع المخرج اللبناني فادي حداد، والذي لم يتبق منها سوى لقطات قليلة لكن سيتم تأجيل تصويرها حتى تنتهي من طرح ألبومها أولا.
من جهة أخرى، التقت نانسي مؤخرا بالموسيقار ملحم بركات، والشاعر نزار فرنسيس والموزع الموسيقى هادي شرارة وذلك للاستماع إلى أغنية جديدة ستقدمها نانسي بطريقة السينغل من كلمات الشاعر نزار فرنسيس ومن ألحان الموسيقار ملحم بركات وتوزيع هادي شرارة، ومن المقرر أن تطرحها مطلع الصيف المقبل بعد طرح ألبومها الغنائي الجديد.
ومن المقرر أن تلتقي نانسي بالكينغ محمد منير في دبي يوم 24 الحالي لإحياء حفلة كبيرة هناك، وهي ليست المرة الأولى التي تشارك فيها نانسي منير في حفلاته، خصوصا بعد اللقاء الذي جمع بينهما خلال استضافته في الموسم الثاني من أراب آيدول، حيث غنت إلى جانبه أغنية حارة السقايين للفنانة شريفة فاضل، والتي حققت على موقع يوتيوب ما يقرب من 5 ملايين مشاهد.
كما ستشارك النجمة اللبنانية نانسي عجرم العميد على جابر مدير قنوات الـMBC في برنامج جديد بعنوان Kids Talent والذي بدأت تصويره الشهر الماضي لاكتشاف مواهب الأطفال في أبو ظبي وستكون ضمن لجنة التحكيم بمشاركة علي جابر، ويتم تصوير البرنامج في مجمع مارينا مول في إمارة أبو ظبى.


المصر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=104007:------12-&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-01-2014, 09:47 AM
عبدالرب ادريس قام بتلحين أوبريت المهرجان
يوميات أدت إلى الجنون تمثل الكويت في الفجيرة للمونودراما..وأمل عرفة في الافتتاح


http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w3%281303%29.png


الفجيرة نايف الشمري:
يكاد المهتمون والمنشغلون بالفن المسرحي يجمعون على أن »مهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما« هو واحد من أهم الأحداث المسرحية الإقليمية والعربية، فالمهرجان الذي يعنى بشكل مميز من الفن المسرحي »المونودراما« باتت له بصمة واضحة، وسجل حضوراً ملحوظاً على خريطة الفعل الثقافي في الإمارات والدول العربية، بل واكتسب حضوراً عالمياً في بعض لحظاته المسرحية المهمة، بحيث يمكن القول إن الفجيرة وهي تكرس هذا النوع المتخصص من الفنون إنما تكتب في الوقت ذاته نصها الأجمل.
في هذه الأيام تستعد الفجيرة لاستقبال المهرجان ويشهد حفل افتتاحه سمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، وسمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي العهد، والشيخ راشد بن حمد بن محمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، بحضور معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع. وتشارك في المهرجان 250 شخصية محلية وعربية وعالمية، ويعرض خلاله 14 عرضا مسرحيا من دول عربية وأوروبية وآسيوية.
ومع بلوغه السادسة من العمر، يكرس مهرجان الفجيرة للمونودراما واحدة من أجمل التقاليد المسرحية، أعني، ارتكاب هذا الفعل الجميل الذي يسمى مشاهدة العرض المسرحي.. بكل ما يعنيه ذلك من الذهاب إلى هذا الفعل الجمالي لرؤيته في بيته، على خشبته، واصطياده في مكانه. بيد أن مكان المسرح سيكون، ولأول مرة، على شاطئ منطقة العقة السياحية بدبا الفجيرة.
لقد شهد المهرجان تطورا نوعيا ملحوظا على المستويين الفني والتقني، عن دورتيه الأولى والثانية، حيث تعمل إدارة المهرجان منذ انطلاقته الأولى عام 2003 على استقطاب كافة مقومات النجاح لهذا المحفل الدولي الهام في مجال مسرح المونودراما، ولا تتوانى عن استحضار كل ما يمكن أن يضيف جديداً يلقى قبولاً وإقناعاً فنيا للحضور.
لؤلؤة الشرق
يقدم المهرجان في حفل افتتاحه الفني أوبريت »لؤلؤة الشرق« وبالطبع فإن المقصود هنا بلؤلؤة الشرق هي دولة الإمارات العربية المتحدة، التي يدور حولها الأوبريت في شكله العام والفجيرة بشكل خاص، في تدرج هارموني محكم ينطلق من الكل ليصل إلى الجزء عبر شواطئ الفجيرة، وفي بقعة هي الأغلى في الإمارة.
والأوبريت من تأليف جريس سماوي وزير الثقافة الأردني السابق، ومن ألحان الفنان عبد الرب إدريس، وإخراج وسينوغرافيا ماهر الصليبي.
البحث عن عزيزة سليمان
تم اختيار نص الراحل الأردني عاطف الفراية »البحث عن عزيزة سليمان« والفائز بالجائزة الأولى في مسابقة الفجيرة لنصوص المونودراما في دورتها الثالثة، والتي تقام كل عامين على المستوى العربي، ليكون هو عرض الافتتاح الرسمي في المهرجان، وهو من إنتاج هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام ويخرجه الفنان السوري أسعد فضه، بينما يجسد شخصيته على خشبة المسرح الفنانة أمل عرفة.
ونص الفراية من النصوص السهلة والمباشرة والبعيدة كل البعد عن الرمزية، حيث يتناول إشكاليات عالم الشهرة عندما تصاب بانتكاسة، لاسيما في عالم الفن الذي تضيع فيه وتتلاشى وتتوارى دائما الشخصيات الحقيقة للممثلين، وقد ذابت شخصية عزيزة سليمان الحقيقية في شخصيتها الفنية الجديدة »نجمة« هذا الاسم الفني الذي عاش في وجدان جمهورها، والتي ركضت خلف الشهرة وحققت منها الكثير ليصبح اسم نجمة مدوياً في الآفاق، ثم تستيقظ من حلمها الجميل على اسمها الحقيقي بعد أن عزف عنها الجمهور ونسيها وأهملها الجميع حتى زوجها، بعد إصابتها بعاهات مستديمة إثر حادث ألم بها، ويبقى شخص واحد هو الوحيد الذي يدوام على إرسال الورود لها صباح كل جمعة في دار المسنين التي آلت إليها، انه ذلك الشاب الذي كان يعمل خبازا في حيها القديم، وقد تقدم لخطبتها فرفضته لا لسبب إلا أنه خباز، مع ذلك، ظل يعشقها حتى مات وانقطع الورد عنها.
وتقدم في المهرجان عروض أخرى وتجارب عديدة من دول ذات منابع ثقافية متباينة ومتعددة، منها »مايا« من الجزائر، و»وامرأة في حالة انتظار« من جنوب إفريقيا، و»مجرد نفايات« من سلطنة عمان، واتنهدب من الصين، و»احتراق« من السودان و»عشيات حلم« من الأردن، و»نساء مدانات« من استراليا، و»الحياة كحلم« من ألمانيا، و»قانون الجاذبية« من تونس، و»الآنسة جولي« من السويد، و»شكل الإنسان 1« من ألمانيا، وتشارك الكويت بعرض »يوميات أدت إلى الجنون«.
وتقوم بترشيح واختيار الأعمال المسرحية المشاركة في المهرجان، لجنة مختصة من المسرحيين والنقاد معتمدة من قبل هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، حيث تجوب تلك اللجنة العالم بحثا عن الأعمال الجيدة، كما تقوم بتلقي الأعمال المرشحة من دول عديدة عبر شريط فيديو للعمل، يتم مشاهدته وتقرير مدى صلاحيته من عدمه.
يتضمن مهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما خلال دورته السادسة، ثلاث ندوات فكرية على هامش فعالياته الرئيسية. الندوة الأولى حول »المونودراما بين النص والتجسيد« ويتحدث فيها: الدكتور عبدالحليم المسعودي من تونس، ويقدم ورقة عمل بعنوان السياق السردي لنص مسرحية المونودراما وتأثيره على العناصر الأخرى للمسرحية، وتشارك نجوى قندقجي من الأردن، بورقة عمل حول ممثل المونودراما ولغة الجسد، كما يشارك مثقفون من دول مختلفة بينهم فهد الحارثي من السعودية، وعمر غباش من الإمارات، ويوري الشايتس من ألمانيا، وستيف كاريير من لوكسمبورغ.
والندوة الرئيسية الثانية حول المسرح العالمي بعنوان ما تبقى من المسرح: حقائق واتجاهات جديدة، ويتحدث فيها مجموعة من النقاد المسرحيين من كندا واليونان والصين وألمانيا ونيوزيلاندا وفنلندا.
والندوة الثالثة خصصت لمناقشة فكر الراحل عاطف الفراية المسرحي، ويتحدث فيها: عبد الله راشد من الإمارات، والناقدة المسرحية أمل المشايخ زوجة الراحل وهاشم غرايبه وحسين نشوان من الأردن.
برنامج العروض
الاثنين 20 يناير
حفل الافتتاح أوبريت »لؤلؤة الشرق« شاطئ العقة/ دبا الفجيرة.
الثلاثاء 21 يناير
عرض »البحث عن عزيزة سليمان«/الإمارات/ مسرح جمعية دبا.
عرض »مايا«/الجزائر/ مسرح بيت المونودراما بدبا الفجيرة.
الأربعاء 22 يناير
عرض »امرأة في الانتظار«/ جنوب إفريقيا/ مسرح جمعية دبا.
عرض »مجرد نفايات«/سلطنة عمان/ مسرح بيت المونودراما.
الخميس 23 يناير
عرض »تنهد«/الصين/ مسرح جمعية دبا.
عرض »احتراق« السودان/ مسرح بيت المونودراما.
الجمعة 24 يناير
عرض »عشيات حلم«/الأردن/ مسرح دبا.
عرض »نساء مدانات.. منفى مدى الحياة«/استراليا/ مسرح بيت المونودراما.
السبت 25 يناير
عرض »يوميات أدت إلى الجنون«/الكويت/ مسرح دبا.
عرض »الحياة كحلم.. سلفادور دالي«/ألمانيا.. المسرح الروسي/ مسرح المونودراما.
الأحد 26 يناير
عرض »قانون الجاذبية«/تونس/مسرح دبا.
عرض »الآنسة جولي«/السويد/ مسرح بيت المونودراما.
الاثنين 27 يناير
عرض »شكل الإنسان 1«/ألمانيا/مسرح بيت المونودراما.
الثلاثاء 28 يناير
حفل الختام وتكريم الضيوف/ فندق لو مريديان العقة بدبا الفجيرة.



المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=104008:2014-01-20-17-42-32&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-01-2014, 09:48 AM
هدى.. «يمين شمال»


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2014/01/20/519198.jpg



تعود الفنانة هدى حمادة الى المجال الفني من خلال المسلسل الإذاعي «يمين شمال» الذي كتبته وتقوم بإخراجه أيضا ويشارك في بطولته مجموعة من فناني الكويت والخليج وسيقدم عبر إذاعة مملكة البحرين قريبا.
وأكدت حمادة أن العمل دراما إذاعية خفيفة تحمل قيما وأهدافا اجتماعية، معبرة عن سعادتها بالعودة الى الساحة الفنية مؤلفة ومخرجة إذاعية كخطوة أولى ستتبعها خطوات أخرى قيد الدراسة، منها بلورة أكثر من فكرة للإطلالة كممثلة في التلفزيون في الفترة المقبلة.


المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/832621)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-01-2014, 09:49 AM
نور الشريف: الرهان قادم


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2014/01/20/519204.gif


أكد الفنان نور الشريف ان ما تمر به مصر الآن من وضع اقتصادي متأزم كان له أثر كبير في صناعة السينما المصرية، حيث نتج من ذلك تراجع حجم الانتاج بشكل مخيف، لدرجة أن لديه 4 سيناريوهات جاهزة للتصوير لم ينجز ايا منها حتى الآن. وقال ان كل ما يشغل باله حاليا هو تقديم فيلم وثائقي صادق يتولى مهمة إخراجه عن ثورتي 25 يناير و30 يونيو ينقل رسالة هادفة الى المشاهد وليس مجرد كلام عاطفي.
واشار نور الشريف الى انه يعكف حاليا على قراءة نص المسلسل الجديد «أولاد منصور التهامي» الذي يتضمن مفاجآت عديدة للجمهور، والمقرر عرضه في رمضان المقبل.


المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/832622)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-01-2014, 09:50 AM
أموال كثيرة وأحلام طائلة والجمهور آخر مَن يعلم
السينما الإماراتية نفد صبرها بانتظـار «مشاهدين»


http://cdn-wac.emaratalyoum.com/polopoly_fs/1.642395.1390240894%21/image/1847467173.jpg


مع توالي دورات مهرجاني دبي وأبوظبي السينمائيين الدوليين، وتخطي الأول دورته العاشرة، فضلاً عن مهرجان الخليج السينمائي، ومسابقة أفلام من الإمارات، لايزال الفيلم الإماراتي غريباً في دور العرض الإماراتية، وفي الوقت الذي شهد عام 2005 عرض أول فيلم إماراتي في الدور المحلية، بمجهود فردي فإن تحول المهرجانين الدوليين خصوصاً إلى قبلة لصناع السينما العربية، لم يفرز جديداً في علاقة الجمهور بالسينما الإماراتية التي ظلت متكئة على محاولات شابة لا تلقى قبولاً جماهيرياً يذكر، في حال عرضها بشكل تجاري في دور العرض، حتى أوشكت أن ينفد صبرها وهي بانتظار المشاهدين.
عبدالحميد جمعة: إنجازات مقبولة
http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/01/81201.jpg
رأى رئيس مهرجانَي دبي والخليج السينمائيين، عبدالحميد جمعة، أن «توفير بيئة للاحتكاك»، و«عقد دورات وورش»، فضلاً عن «العمل على إيحاد موطئ قدم للفيلم الإماراتي في الخارج»، هي أبرز نتاجات مهرجانَي دبي والخليج السينمائيين، معتبراً أن ما تحقق حتى الآن «يعد مقبولاً جداً في ظل مهرجان تم تأسيسه في ظل غياب شبه تام لثقافة السينما»، كما أن «الكثير من ثمار المهرجانات المحلية لايزال غير ناضج بعد».
مبادرات فردية
http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/01/808447%20%281%29.JPG
ارتبطت معظم الأفلام الإماراتية التي ظهرت في السينما بمبادرات فردية، فبعد فيلم «حلم» لمخرجه هاني الشيباني، جاءت تجارب عدة لرجل أعمال رأى نفسه في مجال التمثيل، هو مجيد عبدالرزاق، فقدم ثلاث تجارب سينمائية كان هو فيها المخرج وكاتب السيناريو والممثل، لكنها للأسف لم تحقق أي جماهيرية تذكر، وهي «عقاب» و «رمال الصحراء»، وأخيرا «بني آدم»، الذي عرض في دور العرض التجارية.
نجوم الغانم: معاناة مستمرة
http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/01/808447%20%283%29.jpg
وصفت المخرجة نجوم الغانم رحلة البحث عن تمويل لأحد المشروعات السينمائية بالمعاناة المستمرة، مضيفة «تتجاهل الكثير من مؤسسات المجتمع مسؤوليتها في هذا الجانب، وتغدو مهمة توفير تمويل وكأنها تسول أو شحاذة، وهذا غير مقبول».
وأضافت «حتى في حالات نادرة عندما يتم احتضان العمل من جهة ما، فإن هذا الاحتضان غالباً ما يأتي متأخراً، وهذا تكرر معي في بعض الأفلام الوثائقية التي كنت قد قدمتها في ظرف زمني ما، لكن الجمهور لم يعرفها بشكل أكبر إلا في توقيت مختلف، وهو أمر يؤثر في المردود الفني والثقافي من العمل، ويؤشر إلى آلية تعاطي معظم المؤسسات مع الفيلم الإماراتي».
وتابعت «لا أبالغ إذا أكدت أن العديد من الأفلام الإماراتية الجيدة على المستوى الفني، يتم الاحتفاء بها في الخارج، بشكل أفضل من حالة الزهد الشديد التي تصادفها محلياً».
وأشارت الغانم إلى أن حالة الانفراجة التي يراها البعض أصابت مشكلة التمويل، تبقى مضللة إلى حد كبير.
خالد علي: مزاجية وشللية
http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/01/808447%20%282%29.jpg
المخرج الإماراتي خالد علي، الذي شارك في دورة مهرجان دبي السينمائي الماضية بفيلم «الليلة»، من تمويل هيئة دبي للثقافة، قال إن «هناك معاناة كبيرة يعيشها السينمائي، بوجود مزاجية وشللية تسيّران آلية تمويل الأفلام عموماً إلا في استثناءات قليلة، وهو أمر شكل حالة عدوى للشباب أنفسهم الذين أصبحوا يعملون أيضاً بشكل شللي، بدليل أن مجموعات الأسماء نفسها هي التي تتكرر سنوياً».

ومن بين 20 شخصاً يترددون على دور العرض باستمرار، وتم استطلاع آرائهم بشكل عشوائي، نفى أي منهم أن يكون قد سبق له الذهاب إلى السينما من أجل مشاهدة فيلم إماراتي، لكن بعضهم تذكر أسماء أفلام قصيرة طالعها على موقع «يوتيوب»، وأخرى تحدث عنها الإعلام أثناء إقامة المهرجانات المحلية.
وفي حين أشار رئيس مهرجانَي دبي والخليج السينمائيين، عبدالحميد جمعة، إلى أن جانباً كبيراً من مشكلات السينما الإماراتية رهن تأسيس صندوق لدعم الأفلام الشابة، أكد أن جني أرباح ثمار الحراك السينمائي الذي أحدثه المهرجانان، بالإضافة إلى التظاهرات الأخرى مثل مهرجان أبوظبي وأفلام من الإمارات، يستغرق وقتاً طويلاً، مذكراً بأن السينما المصرية، على سبيل المثال، احتفلت منذ سنوات بمئويتها، فإن عدداً من المخرجين يؤكدون أن المراهنة الحقيقية على الفيلم الإماراتي لاتزال غائبة.
وإذا أضفنا إلى ميزانيات المهرجانات والفعاليات السنوية الدورية المخصصة للسينما ميزانيات أضحت تخصصها مؤسسات متعددة لصناعة الأفلام مثل «إيمج نيشن» وغيرها عبر مبادرات متعددة، فإن الملاحظة الأولى تبدو في الفجوة بين حجم الإنفاق من جهة، ونتائج هذا الإنفاق، بعد مرور أكثر من 10 سنوات على إطلاق أهم هذه المبادرات، وهو مهرجان دبي السينمائي، من حيث تأثير ذلك في وجود الفيلم الإماراتي داخل دور العرض السينمائية.
«حلم» هاني الشيباني الذي لم يكتب له العرض في أي مهرجان سينمائي، بعد أن فك شيفرة دور العرض المستقلة منذ نحو تسع سنوات، ظل بمثابة حالة نادرة لجمهور لم يألف سوى الأفلام الأميركية والهندية وبدرجة أقل المصرية، وغيرها، وحتى مع وجود أفلام تم تخصيص ميزانية كبيرة لتمويلها، مثل «دار الحي» لعلي مصطفى، الذي رصد له خمسة ملايين درهم، و«جن» الذي وُصف بأنه أول فيلم رعب إماراتي، فإن حالة التنافر بين جمهور السينما والفيلم الإماراتي ظلت على حالها، وكما هي مع أفلام بميزانيات أقل مثل «حب ملكي» لجمال سالم الذي عرض في دورة مهرجان الخليج الأخيرة.
ومع صعوبة المراهنة على فيلم إماراتي، في دور العرض المحلية، من وجهة نظر مجالس إدارات تلك الدور، يظل تحمل كلفة الخسائر المادية بحاجة إلى مجازِف ما، وهو ما لم يتوافر حتى الآن كما هو لدى رجل أعمال إماراتي متخصص في تجارة المفروشات، لكنه شغوف بالسينما، هو مجيد عبدالرزاق، الذي بات يطل كل أعوام عدة، بفيلم هو بطله ومخرجه، وكاتب السيناريو الخاص به، مصراً على عرضه سينمائياً، متحملاً الخسارة المادية بصدر رحب.
وتجيء قائمة المنافسة الرسمية على الأفلام الروائية في دبي وأبوظبي السينمائيين خالية من الفيلم الإماراتي، رغم أن هناك جوائز مهمة باتت تُمنح لسينما عربية ناشئة، حيث حصد الفيلم الفلسطيني «عمر» جائزة مهر الأفلام العربية، وهو ما تكرر مع فيلم «وجدة» السعودي، الذي كان بمثابة أيقونة دورته التاسعة، قبل أن تقرر إدارة المهرجان اعتماده فيلم افتتاح للدورة التالية لمهرجان الخليج السينمائي، في خطوة تؤشر إلى دعمها الكامل للفيلم السعودي.
هذا لا ينفي بطبيعة الحال أن هناك دعماً «مادياً» هائلاً تسعى إدارتا المهرجانين إلى تسهيل توفيره للمخرجين الشباب، سواء من قبل إدارة مهرجان دبي السينمائي عبر برنامج «إنجاز» لتمويل الأفلام، وغيره، أو بالنسبة لمهرجان أبوظبي السينمائي، الذي استوعب في دورة سابقة فيلماً إماراتياً آخر هو «ظل البحر» لنواف الجناحي، قبل أن يستوعب في دورته الأخيرة فيلم «جن» الذي يعد إماراتياً من حيث الإنتاج، لكنه يعود لنص وسيناريو أميركي كتبه دافيد تالي وقام بإخراجه الأميركي أيضاً توب هوبر، بينما ضم أبطال الفيلم ممثلين أجانب منهم كريستينا كوكر وبول لوبيكن، وبعض الممثلين من أصول عربية، مثل البحريني الأصل خالد ليث، والسعودية الأصل عائشة هارت، واللبنانية رزان جمال، ما يعني أن الفيلم الذي مولته «ايمج نيشن» خالٍ تقريباً من العنصر الإماراتي باستثناء التمويل.
المخرجة نجوم الغانم التي اعتادت المشاركة في معظم دورات مهرجانات السينما المحلية، وحصلت على جوائز مهمة، رأت أن «هناك غياباً لسياسة تتبنى الفيلم الإماراتي بشكل حقيقي وفعال»، معتبرة أن «الفيلم الإماراتي رغم الزخم الذي تشهده صناعة المهرجانات وليس الأفلام في الإمارات،غير محتفى به، وليس هناك مظلة حقيقية تستوعب أصحاب المحاولات الجادة».
وتابعت «لا أبالغ إذا أكدت أن العديد من الأفلام الإماراتية الجيدة على المستوى الفني، يتم الاحتفاء بها في الخارج، بشكل أفضل من حالة الزهد الشديد التي تصادفه محلياً».
وأشارت الغانم إلى أن حالة الانفراجة التي يراها البعض أصابت مشكلة التمويل، تبقى مضللة لحد كبير، مضيفة «لايزال الكثير من المخرجين من أصحاب المشروعات الجادة، عليهم أن يتسولوا التمويل، سواء من مؤسسات رسمية، أو جهات خاصة، وهو أمر يعمق من مأساة الفيلم الإماراتي الغائب عن دور العرض المحلية».
المخرج الإماراتي خالد علي الذي شارك في دورة مهرجان دبي السينمائي الماضية بفيلم من تمويل هيئة دبي للثقافة ضمن سلسلة أفلام تسعى إلى استعراض خصوصية الثقافة المحلية، وهو فيلم «الليلة»، قال إن هناك معاناة كبيرة يعيشها المخرج الشاب عموماً، مضيفا «هناك حالة من المزاجية، والشللية، تسيّر آلية تمويل الأفلام، عموماً، إلا في استثناءات قليلة، وهو أمر شكل حالة عدوى للشباب أنفسهم الذين أصبحوا يعملون أيضاً بشكل شللي، بدليل أن مجموعات الأسماء نفسها هي التي تتكرر سنوياً». وأضاف «قد يرى البعض مع تعدد المؤسسات التي تمول الأفلام أن مشكلة التمويل أصبحت من الماضي، وهذا غير صحيح بالمطلق، كما أن غياب منهج واضح لدعم المخرج الإماراتي فنياً ومعنويا، أولاً وتغافل مبدأ تكافؤ الفرص، أحبط الكثير من الشباب، وجعلهم إما ينسحبون من الساحة، أو يلجأون إلى أعمال تقليدية في منتجهم».
مدير الفنون الأدائية في هيئة دبي للثقافة والفنون، ياسر القرقاوي، أكد من جانبه أن الهيئة لا تدخر جهداً في دعم المشروعات السينمائية الشابة في دبي، لافتاً إلى مشروع «روح دبي» الذي أُنتج من خلاله ثلاثة أفلام مختلفة، فضلاً عن فيلم «دار الحي»، ودعم وجود الفيلم الإماراتي عموماً في شتى المحافل، سواء محلياً كما هي الحال في مهرجاني دبي والخليج السينمائيين اللذين يقامان تحت رعاية «الهيئة»، أو حتى خارجياً.
كما أن «توفير بيئة للاحتكاك»، و«عقد دورات وورش»، فضلاً عن «العمل على إيجاد موطئ قدم للفيلم الإماراتي في الخارج»، هي أبرز نتاجات مهرجانَي دبي والخليج السينمائيين، حسب رئيسهما عبدالحميد جمعة، الذي أكد أن ما تحقق «يعد مقبولاً جداً في ظل مهرجان تم تأسيسه في ظل غياب شبه تام لثقافة السينما»، مشدداً على أن «الكثير من ثمار المهرجانات المحلية لايزال غير ناضج بعد» .



المصدر : جريدة الامارات اليوم (http://www.emaratalyoum.com/life/cinema/2014-01-21-1.642396)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-01-2014, 09:52 AM
فرقة نيون جانغل على خطى سبايس غيرل و«ترابل» في المرتبة


http://cdn1.albayan.ae/polopoly_fs/1.2044703.1390249558%21/image/1160181767.jpg

عضوات الفرقة شيرين وأميرة وجيسي وأزامي من المصدر







يبدو أن النجاح الذي حققته أغنية "ترابل"، والتي أطلقتها أخيراً فرقة نيون جانغل، التي شكلتها 4 فتيات يعشن حالياً في العاصمة البريطانية لندن، قبل نحو عام، سيضع هذه الفرقة على خطى فرقة "سبايس غيرل"، وبحسب لائحة التصنيفات الفنية البريطانية، فقد حلت أغنية "ترابل" في المرتبة الـ 12 بعد أسبوع فقط من إطلاقها، فيما احتلت الأغنية نفسها المرتبة الرابعة في التصنيف الأسكتلندي، كما جاءت في المرتبة الـ 30 في كندا وفي المرتبة الـ 60 في أميركا، على الرغم من عدم طرحها بعد في الأسواق الأميركية.
وفي الوقت نفسه، حظي الكليب الخاص بهذه الأغنية على موقع اليوتيوب بمشاهدة ما يزيد على مليوني شخص.
وفي تعليق لها على ما حققته الأغنية من نجاح، قالت أميرة ماكارثي، إحدى عضوات الفرقة: "أعتقد أنها شكلت دعوة للتسلية، وعدم أخذ الأمور بكثير من الجدية، وهي إحدى الأغنيات التي حملتها على هاتفي، واستمع إليها كأغنية عادية، وليس بكونها أغنية لنا"، أما زميلتها جيسي بالمر، فقالت: "إنها أغنية إيجابية عن السعادة والفرح".
فرقة نيون جانغل تعكف حالياً على الانتهاء من أغنية جديدة، تحمل عنوان "برايف هارت"، والتي يحاولن فيها تقديم أغنية ذات طابع خاص، علماً بأن أعمار عضوات الفرقة تتراوح ما بين 16 20 عاماً، وقد أتين من نواح مختلفة من بريطانيا، حيث جاءت شيرين كاتكيلفين من أسكتلندا، فيما جاءت كل من أميرة وجيسي من لندن، وأزامي بالمر من اليابان، وتأمل عضوات الفرقة أن تتمكن أغنيتهن الجديدة "برايف هارت" من تحقيق النجاح على غرار أغنيتهن السابقة "ترابل".



المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/mirrors/2014-01-21-1.2044746)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-01-2014, 09:54 AM
راندا البحيرى: مسلسل عشق النساء مصرى لبنانى يقضى على الدراما التركية


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/31201420224756.jpg


أكدت الفنانة راندا البحيرى لـ"اليوم السابع"، أن مسلسل "عشق النساء"، والتى انتهت من تصويره مؤخرا، يقدم بطريقة جديدة على الدراما العربية، حيث تمزج أجواؤه بين الرومانسية ومشاهد الإثارة والأكشن، لافتة إلى أن العمل يقدم بشكل جديد قد يقضى على الدراما التركية وانتشارها فى مصر.

وأضافت البحيرى أنها تجسد ضمن أحداث العمل دور ممرضة رومانسية وطيبة لأقصى درجة تقع فى غرام طبيب يعمل بأحد المستشفيات، حتى يحدث لها موقف معين يقلب حياتها رأسا على عقب.

والمسلسل يشارك فى بطولته مجموعة كبيرة من الفنانين المصريين واللبنانيين، منهم باسل خياط وورد الخال وراندا البحيرى وميس حمدان ونادين نجم ومحمد عامر، وإنتاج شركة أونلاين لمالكها زياد شويرى، وإخراج فيليب أسمر.



المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1464849&SecID=48&IssueID=0)