المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لماذا أحرقت نورة صديقتها بالأسيد؟... محكمة الرياض تنظر القضية اليوم ... ( مرفق صورة )


فتى بجيلة
06-04-2009, 06:05 PM
تنظر محكمة الرياض اليوم في قضية (نورة وشوق) لدى فضيلة الشيخ محمد بن إبراهيم بن خنين، حيث أقدمت نورة (سعودية الجنسية) على ارتكاب جريمتها بتشويه صديقتها المجني عليها شوق (مقيمة من جنسية عربية) باستخدام مادة "الأسيد" الحارقة مما أفقدها البصر والأذنين وجزء من الأنف، وذلك على خلفية خلاف مالي بينهما حسب إفادة الجانية لدى الجهات المختصة.
وأكد الناطق الإعلامي لشرطة الرياض الرائد سامي الشويرخ أنه تم القبض على الجانية "نورة"، وأحيلت القضية إلى هيئة التحقيق والادعاء العام.
وتعود مجريات الحادثة قبل عام من الآن، حينما دخلت الجانية "نورة" إلى منزل صديقتها المجني عليها "شوق" وقامت بربط يديها وركلها حتى سقطت من السرير. ثم رشتها بمادة "الأسيد" على جسمها بالكامل.
وتروي شوق (28 سنة) قصتهاأن الجانية "نورة" كانت من صديقاتها المقربات، وتزورها في منزلها باستمرار، وتعرفت عليها قبل الحادثة بسنتين، وقبل الحادثة بأربعة أيام تقول "شوق" " طلبت "نورة" مني مبلغا من المال لحاجتها الماسة له، وحينها لم يكن لدي المبلغ، وظنت أنني لا أريد أن أساعدها ".
وقالت شوق إنه "في يوم الجمعة 9 محرم 1429 أتت "نورة" عند الساعة الثامنة صباحاً ووقتها كنت نائمة وفتحت لها الخادمة، ودخلت إلى غرفتي ووجدتني نائمة، وقامت بربط يدي وركلي برجلها وسقطت من السرير، وعندها استيقظت من النوم فاجأتني بقيامها بسكب الأسيد على جسدي من فوق رأسي إلى كامل جسمي، وهي بحالة هستيرية، ومن شدة الألم والحرارة أسرعت باتجاه الباب للذهاب إلى دورة المياه، وحاولت فتح الباب، فقامت بضرب رأسي وشد ظهري وطرحي أرضاً، وكلما نهضت كانت تطرحني أرضاً ثلاث مرات، وكان حول رقبتي "لفاف" وحاولت خنقي به ولوجود مادة "الأسيد" عليه انقطع، ووصلت إلى دورة المياه".
وتتابع شوق قائلة "وبعدها دخلت "نورة" إلى دورة المياه وهي شبه عارية، وتصيح من شدة الألم، واتضح لي فيما بعد أنها قامت بالجلوس على مادة الأسيد المتبقية في الأرض، وقتها كان أبي وأمي خارج المملكة، وكان هناك أخي شادي (22سنة) المتواجد في البيت، ومن صوت الصراخ استيقظ من النوم، وأتى وشاهد "نورة" وهي شبه عارية فأعطاها عباءة لتستر نفسها، فخرجت مسرعة من الغرفة، وكانت تحمل معها كيسها كانت تضع به مادة "الأسيد"، وخرجت من المنزل مسرعة، وشاهدها الجيران ".
وعن أسباب ارتكاب صديقتها هذا الفعل قالت شوق"لا أعرف، ولكنها تغار مني كثيراً لأني أجمل منها، وأفضل منها ماديا"، مضيفة أن لديها محل تجميل نسائيا ترخيصه مستخرج باسم الجانية ".
ورفضت المجني عليها "شوق" التعويض من قبل الجانية "صديقتها السابقة" مطالبة بالحد العادل. كما طالبت شوق من الجهات المختصة بعدم السماح ببيع المواد الكيمائية لعامة الناس، وتحديد جهة مسؤولة تقوم بعمليات النظافة بهذه المواد، وذلك للحد من استخدام المواد الكيمائية في عمليات الاعتداء على الآخرين، مضيفة أنه يوجد الكثير مثل شوق ونورة في هذا الزمان.
ومن جانبه، أوضح والد المجني عليها محمد علوش أنه عند وقوع الحادثة كان مع زوجته خارج المملكة، وعاد فوراً إلى المملكة، ووجد ابنته ترقد في مستشفى مجمع الرياض الطبي، ولخطورة حالتها رفعت خطابا إلى ولي العهد الأمير سلطان بنقلها إلى مستشفى الملك فيصل التخصصي، وأمر ولي العهد بسرعة نقلها وعلاجها في مستشفى الملك فيصل التخصصي.
وكانت المحكمة العامة بالرياض نظرت في القضية خلال شهر فبراير الماضي بحضور والد المجني عليها محمد علوش، ووكيل الجانية زوج "نورة" التي تقبع في سجن النساء بالرياض، للتنازل عن القضية بعد عدة محاولات استمرت خمسة أشهر بتدخل ووساطة من بعض شيوخ القبائل لإقناع والد المجني عليها بالتنازل، ووافق علوش بشرط دفع تعويض مقداره سبعة ملايين ريال ليتمكن من علاج ابنته في أحد مراكز العلاج العالمية لتجميل ما يمكن تجميله.
وأوضح علوش أنه عند جلسة المحكمة طلب وكيل الجانية أن يدفع مبلغ 300 ألف ريال والباقي فيما بعد، ورفض علوش ذلك، وطالب القاضي بإقامة الحد مؤكدا أنه لن يقبل التعويض بعد الآن، وأنه وافق في البداية على التعويض مجاملة لبعض الوسطاء، مشيرا إلى أن القاضي طلب تحديد موعد جديد للنظر بالقضية بتاريخ 9/ 4/1430 هـ.
وأوضح علوش أن ابنته فقدت البصر، مع فقدان جزء من الأذنين، وفقدان جزء من الأنف، وأصيبت بتشويه كامل للوجه، وتشويه كامل للصدر، وتشويه كامل للظهر والأيدي والأرجل، مضيفاً أنها لا تزال تتلقى العلاج في مستشفى الملك فيصل التخصصي.
وحاولت "الوطن" الدخول إلى سجن النساء بالملز بعد أخذ التصريح من المديرية العامة للسجون إذ تجاوبت إدارة العلاقات العامة في المديرية مع القضية ومنح الترخيص، إلا أن السجينة "نورة" لم تتجاوب ورفضت التحدث .
وتقول إحدى الأخصائيات في سجن النساء بالملز (فضلت عدم ذكر اسمها) إن "السجينة لم تتحدث معنا، ولا مع زميلاتها السجينات، وإنها منطوية"، مضيفة أن جميع الأخصائيات في السجن حاولن التحدث معها، إلا أنها ترفض التحدث عن قضيتها وعن أي موضوع آخر.


http://www.burnews.com/infimages/myuppic/49d872531f50a.jpg

ادعو لها ان الله يشفيها ويشفي مرضى المسلمين .

أحمد سامي
06-04-2009, 06:35 PM
يا الله

هذه جريمة قتل متعمدة ,, وتشويه بالكامل وشوق الآن اعتبرها في عداد الموتى لقد انتهت حياتها للأسف

والحد العادل هو تنفيذ القصاص في حق المجرمة لتكون عبرة لمن يعتبر لأن هذه المادة مميتة

ولولا لطف الله لفارفت الحياة


والله استغرب من تدخل الوساطات في حوادث الاعتداء والقتل فأبسط حق من حقوق اهل المجني عليهم

هو القصاص العادل نجد الكل يتدخل للوساطة وكنت في حدث مع الاخت سعاد عن موضوع الوساطة بالقتل

وقالت ان الوساطة والشفاعة هي المتسبب الأول " بالثأر وبكل جريمة قد تقع مسبقا ً " وماقالته صحيح

وقطع رأس هذه المجرمة هو الحل الأمثل



نصيحة لأصحاب القلوب الضعيفة " لا تقوموا بفتح الرابط ورؤية الصورة "

فتى بجيلة
06-04-2009, 06:51 PM
مشكلة الوساطات هذي ترفع ضغطي للأخير وهي السبب أصلا في انتشار مثل هذي الجرائم
لا والمشكلة الأخرى صار كل ماسوى واحد جريمة قالوا عنده حالة نفسية ياأخوان حتى لو عنده
حالة نفسية المفروض يعاقب لكيلا يتكرر منه هذا التصرف
باختصار لقد أنهت حياة هذه الفتاة المسكينة لا سامحها الله في الدنيا والآخرة وأسأل الله أن يشفي

شوق وجميع المرضى وبإذن الله سينتظر نورة القصاص العادل

مشكور أخوي أحمد على مرورك وتعليقك على الموضوع

сύτe сάт
06-04-2009, 09:33 PM
جريمة قتل متعمدة ومن بنت ..
عشان شنو مبلغ من المال ؟! (( صج للفلوس تغير للنفوس ))
بس عاد قتل ؟!
شنو قلبها ذي صخر ؟؟
والله اشك اذا ذي انسانة .. حيوانة على هيئة بشر .. بعد الحيوان مكرم عنهااا ..

تستحق الاعدام ذي السفاحة ..

الله يصبر أهل البنت وصبر البنت صراحة و شافيهااا اذا ترد لحالتها الطبيعية ..

شكراا فتى بجيلة على الخبر ..

~~~~~~~~~~~~~~


نصيحة لأصحاب القلوب الضعيفة " لا تقوموا بفتح الرابط ورؤية الصورة "

شكراا على النصيحة ..

الهاشمي
07-04-2009, 05:25 PM
لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم ... حسبي الله عليها و نعم الوكيل .. مشكوور

امل
08-04-2009, 01:59 AM
قصه مؤثره في الحقيقه .. بالفعل واضح التعمد في الموضوع و يجب ان لاتترك بلا عقاب

لأن الاخرى انتهت حياتها مسكينه .. الله يسهل عليها ..


أشكرك فتى مواضيعك دائما مميزه .!!!

فتى بجيلة
08-04-2009, 01:45 PM
والله لو يقولون إني أنا أنفذ حكم الاعدام في هذي المجرمة لأنفذه فيها لكن هذي ماهي إنسانة وإن شاء الله بتاخذ جزاها
في الدنيا قبل الآخرة

مشكورة أختي سعاد على مرورك وتنويرك للموضوع

بيت الشعر
12-04-2009, 07:13 PM
يالله لاتبلانا

واضح النية المتعمدة من خلال احضار الاسيد ودخول البيت

مشكووور حبيب قلبي

احمد نادر
01-08-2009, 03:30 AM
الف الف شكر لكم ...








-

العميد
24-09-2009, 12:12 AM
الف الف شكر لكم ...