المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «فنان وفنانة العرب».. هل يطيحان بأحلام ومحمد عبده؟


اللجنة الإخبارية والصحافية
23-01-2014, 09:59 AM
«فنان وفنانة العرب».. هل يطيحان بأحلام ومحمد عبده؟

http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2014/01/439885-1.jpg?width=400


تجري التحضيرات لإطلاق برنامج جديد سيصوَّر في الكويت تحت عنوان “فنان العرب وفنانة العرب”. ويضمّ البرنامج لجنة تحكيم يشارك فيها الملحنان صلاح الشرنوبي من مصر، وعبد الرب ادريس من السعودية، إضافة إلى أسماء بارزة على الساحة الفنية العربية.

البرنامج الذي تنتجه مجموعة “رواسي”، يعتمد على تصويت الجمهور ورأي لجنة التحكيم لاختيار الفنان والفنانة اللذين يستحقان لقب “فنان العرب” و”فنانة العرب”.

البرنامج الذي تعتبر فكرته جديدة وبحسب موقع "أنا زهرة"، قد يسبّب مشكلة بين الجهة المنتجة ومحمد عبده صاحب لقب “فنان العرب” وكذلك أحلام الذي أطلق عليها عبده لقب “فنانة العرب” قبل سنوات، مما قد يجعل الشركة تغيّر اسمه.

من جهة أخرى، توقّع الملحن صلاح الشرنوبي أن يحقق البرنامج الذي ينطلق في مطلع آذار (مارس) المقبل أعلى نسبة مشاهدة عربياً، خصوصاً أنّه مختلف على صعيد الشكل والمضمون. للمرة الأولى، يتواجه نجوم الفن العربي وقال: “المميز في الأمر أنّ اللعبة في يد الجمهور. لذا فإنّ الكلمة الفصل ستكون له في اختيار النجم العربي”.

يذكر أنّ الإعلامي فايز بن دمخ كان قد أعلن عن إطلاق “فنان العرب وفنانة العرب”، واصفاً إياه بأنّه “أكبر برنامج فني في الوطن العربي يشارك فيه 56 فناناً و32 فنانة. وقد تم اختيار أسماء الفنانين والفنانات الأكثر جماهيرية على مستوى الوطن العربي من خلال شعبيتهم في الحفلات العامة.

ويتم الاختيار على يد اللجنة العليا للبرنامج من دون الحاجة لوجود النجوم في البداية حيث يتم استعراض أغنية لكل فنان أو فنانة، ويتم تقييمها من قبل لجنة فنية متخصصة من أربعة أعضاء. ويشكل رأي اللجنة 50% ورأي الجمهور من خـلال التصويت 50%. ويتكون البرنامج من 22 حـلقة كل تُعرض كل يومي خميس وجمعة من الساعة 10 مساءً حتى الساعة 12 مساء لأربع مراحـل لمدة 12 أسبوعاً”.


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/439885/23-01-2014)