المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صادق بهبهاني لـ «الأنباء»: «السجادة» عمل إنساني درامي بقالب تراثي.. وسيتم ترشيحه للمهرجانات السينمائية المقبلة


اللجنة الإخبارية والصحافية
23-01-2014, 10:00 AM
أكد أن الأفلام القصيرة لا تقل أهمية عن الأفلام الطويلة ومطلوبة من الجمهور
صادق بهبهاني لـ «الأنباء»: «السجادة» عمل إنساني درامي بقالب تراثي.. وسيتم ترشيحه للمهرجانات السينمائية المقبلة



http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2014/01/439680-199736.JPG?width=300





أرفض تجاوز الخطوط الحمراء في أفلامي.. وهناك رمزيات بالفن بالإمكان استغلالها لإيصال رسالتنا للناس

عبدالحميد الخطيب
انتهى المخرج والفنان صادق بهبهاني خلال الفترة القليلة الماضية من تصوير فيلمه السينمائي الجديد «السجادة (الزولية)» تآليف هيثم بودي، وبطولة الفنان خالد أمين، غدير السبتي، نوار القريني، علي بولند، فهد البلوشي.
وعن قصة الفيلم قال بهبهاني في تصريح خاص لـ «الأنباء»: هي عبارة عن قصة قصيرة كتبها الكاتب الروائي هيثم بودي وكانت في أحد إصداراته السابقة، وتناقش قضية مهمة نعيشها حاليا وهي التطاول على المال العام، حيث تتحدث عن رجل يدعى «حمود» يعمل بمخازن السجاد التابعة لإحدى الدوائر الحكومية في عام 1956 مع بدايات ظهور النفط بالكويت، فيرى من يعملون معه بالمخزن وهم يسرقون السجاد فيقوم هو الآخر بسرقة سجادة لا يحتاجها ولن ترضي عائلته، وهنا يبدأ الصراع بينه وبين السجادة وعائلته ونفسه، لافتا الى ان الفيلم يدور في إطار انساني درامي بقالب تراثي، وسيتم ترشيحه للمهرجانات السينمائية المقبلة.
وبسؤاله عن رأيه في الآراء التي تقول ان صناعة الافلام القصيرة تراجعت الفترة الاخيرة في الكويت، أجاب بهبهاني: بالعكس، الافلام القصيرة لم تتراجع، لاسيما انها مطلوبة من الجمهور بشكل كبير، خصوصا في المهرجانات، هي لا تقل أهمية عن الفيلم الطويل، وأعتبرها أصعب لأننا من خلالها نوصل الرسالة في دقائق معدودة، وللعلم كبار مخرجي هوليوود يعملون بها، مضيفا: كما أنني أتلمس أهمية الافلام القصيرة لدى الناس من خلال تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها، فهم يبحثون عنها ويتداولونها بشكل واسع، لافتا الى ان مدة فيلم «السجادة» ربع ساعة.
وحول بعض الافلام التي تتجاوز الخطوط الحمراء، رد: أنا ضد هذه النوعية من الافلام، خصوصا اننا في مجتمع محافظ، لكن هناك رمزيات بالفن بالإمكان استغلالها لإيصال رسالتنا بسلاسة للناس بدون أن نجرح أحدا أو نخدش الحياء.
وفي سياق منفصل كشف الفنان الشاب عن تلقيه عدة عروض تمثيلية، وقد اختار منها بالفعل وسيعلن عن التفاصيل في الايام القليلة القادمة، وقال: أنا جدا متحمس للتمثيل، ومشتاق للقاء جمهوري الذي أسعى لأن أرضيه من خلال أدوار تكون متميزة ومحترمة خالية من أي إسفاف أو ابتذال، متمنيا التركيز على النصوص القوية والتي بها فائدة للمتلقي.
يذكر ان فيلم «السجادة»من تأليف هيثم بودي وإخراج صادق بهبهاني وبطولة الفنان خالد أمين، غدير السبتي، نوار القريني، علي بولند، فهد البلوشي، ومساعدي المخرج رازي الشطي، نوار القريني، عبدالله البصيري، موسيقي ومونتاج عبدالعزيز بهبهاني، مدير التصوير والإضاءة حاتم محمود، ديكور حسن النجادة، اكسسوارات عبدالعزيز السيار، مدير الإنتاج احمد محمدي، جرافيكس سيد نوران الشامي، تصحيح الألوان بدر المهنا، انتاج مؤسسة آرتست للانتاج الفني.



المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/439680/23-01-2014)