المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فنانون مصريون لـ «الراي»: الدستور الجديد يحمي الفن والثقافة


اللجنة الإخبارية والصحافية
25-01-2014, 02:05 PM
فنانون مصريون لـ «الراي»: الدستور الجديد يحمي الفن والثقافة


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2014/01/25/d4ecb4aa-0fd6-4f46-bcd7-187261a9fba1_main.jpg


| القاهرة - من جوليا حمادة وسهير عبدالحميد
ومحمد عباس |

حرص عدد كبير من فناني مصر على المشاركة في الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد أخيراً، إذ أكدوا لـ «الراي» أن المشاركة «واجب وطني» آملين في الاستقرار، وقالوا إن «أهل الفن ونجومه لابُد أن يقفوا إلى جانب مصلحة البلد وحماية مسيرة الفن والثقافة».
واعتبر الفنان نور الشريف أن «هذه الخطوة ستجعل المصريين يعبرون المرحلة الانتقالية بأمان، مشيداً برجال القوات المسلحة والشرطة «على تفانيهم في تأمين اللجان الانتخابية».
أما الفنانة نادية لطفي، فأكدت أنها على الرغم من ظروفها الصحية فقد كانت حريصة على المشاركة في الاستفتاء، وقالت «نعم» للدستور، وأن «هذا الدستور يستحق كل الاحترام والتقدير».
كما أكد الفنان تامر هجرس أن «المشاركة تعد واجباً وطنياً لدعم الديموقراطية والانطلاق نحو استكمال خارطة الطريق». بينما أبدى الفنان محمد عطية إعجابه بمجمل مواد الدستور، وقال إنه يراعي فئات كثيرة في المجتمع، ولهذا صوت بـ «نعم».
وأعربت الفنانة هالة صدقي عن سعادتها لرؤية السيدات يرقصن أمام لجان الاستفتاء على الدستور، ورأت أنهن «يمثلن المعدن الأصيل لمصر، وهن من صنع الفارق في نسبة التصويت». وقال الفنان هاني رمزي إنه شعر بفخر شديد عند سماعه أحاديث ركاب الطائرة التي كانت تنقله من دبي إلى القاهرة للحاق بالتصويت على الدستور، فكانت غالبية وجهات النظر تصبّ في مصلحة الدستور، وأنه سيحدث نقلة تاريخية في مصر، وسيضعها على الطريق الصحيح.
وأضاف: «الدستور الجديد سيعيد الحقوق إلى أصحابها، فقد أصبحت ميزانية التعليم والصحة في مصر تقارب ثلث ميزانية مصر بأكملها، وذلك بعد أن كفل الدستور للمواطن المصري الحق في العلاج والحق في التعليم والحق في المعيشة وغيرها من المواد التي اهتمت بالمواطن المصري الذي كان يشعر بعدم وجوده في بلده».
أما المغني مصطفى كامل فقال إنه ذهب إلى لجنة التصويت على الدستور ولم يخش التهديدات التي تلقاها على هاتفه، «لأنه واجب وطني على كل المصريين»، مشيرا إلى الدور المهم لسيدات مصر في التصويت.



المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=494428&date=25012014)