المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مواضيع جريئه في مهرجان الخليج السنمائي


ذكرى
09-04-2009, 12:01 PM
تبدأ فعاليات الدورة الثانية لمهرجان الخليج السينمائي نهار الخميس 9 نيسان/أبريل في إمارة دبي، وتمتد لغاية 15 الجاري؛ تحت رعاية سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون. سيتم عرض 169 فيلماً من 32 دولة خليجية وعالمية، وذلك في عروض مجانية للجمهور (باستثناء حفلي الافتتاح والختام)، في جراند سينما دبي فستيفال سيتي.
الإمارات تتصدر قائمة الدول الخليجية المشاركة بالمهرجان، فستقدم 38 فيلماً. السعودية ستشارك ب 27 فيلماً، الكويت 16 فيلماً، العراق 15 فيلماً، البحرين 9 أفلام، سلطنة عمان 3 أفلام، فيلمين من قطر، وفيلم روائي واحد من اليمن. مواضيع الأفلام لهذه السنة متنوعة، عديدة ومنها جريئة، أبرزها يدور عن الأخلاق، الأسرة، المجتمع، السياسة والحب، وذلك في أطر الدراما، التشويق والرعب. ضمن الأفلام الكويتية التي سيتم عرضها، نذكر "موز" الذي يناقش زواج المتعة، و"عندما تكلم الشعب" الذي يدور حول حملات المرشحين في البرلمان. كما للعراق حصة مهمة من خلال المواضيع التي تطرحها أفلامه، مثل "عدسات مفتوحة في العراق"، الذي يدور حول خمس نساء عراقيات يعشن في دمشق ويروين حكايات الحب، الخيانة، الموت، الولادة، الحروب، الاختطافات، العنف ومظاهر المقاومة اليومية.
الدورة الثانية لهذه السنة ستشهد على تنافس بين 75 فيلماً من دول الخليج للفوز بجوائز المهرجان ضمن مسابقته الرسمية. بينما سيتم عرض مجموعة من الأفلام الخليجية خارج المسابقة ضمن برنامج "أضواء".

منقول

http://vb.lm3a.net/t39482.html