المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الجمعة الموافق 31/1/2014م ‏


اللجنة الإخبارية والصحافية
31-01-2014, 12:37 PM
صابرين لـ «الراي»: أتناول قضايا الشارع في «نهر الحياة»


http://s1.alrai.pro/CMS/Attachments/2014/1/30/367442_1391080755015804600_Org__660x0.jpg


قالت الفنانة المصرية صابرين انها تستعد مع أوائل شهر فبراير لاطلاق أولى حلقات برنامجها «نهر الحياة»، الذي يعد التجربة الثالثة لها في مجال تقديم البرامج.

وأوضحت صابرين لـ «الراي» أن «نهر الحياة» ينتمي الى نوعية البرامج الاجتماعية، ويتناول القضايا التي تمس الشارع المصري، وسيكون ضيوفه من الشخصيات العامة من الفن والسياسة والاعلام والرياضة، وسيتم تقديمه يومي «الخميس والجمعة» من كل أسبوع، وهي الأوقات التي لا يعرض فيها برنامج «مصر البيت الكبير»، والذي يقدمه أشرف عبد الباقي وبشرى وشاهيناز النجار وهبة الأباصيري.

وأضافت أنها تعقد اجتماعات شبه يومية مع المخرج أحمد المهدي، لتحديد الشكل الذي سيخرج به البرنامج، وتبحث امكانية أن يكون البث مباشراً، حتى تكون هناك روح أكثر للبرنامج، ويكون هناك تواصل أكثر مع الناس.

كما أشارت الى أنها تواصل جلسات العمل مع المخرج محمد النقلي للتحضير لمسلسل «أمراض نسا» مع مصطفى شعبان وحورية فرغلي. وأضافت: «المسلسل عمل جماعي كوميدي، يتناول المشكلات المختلفة للنساء والذي يناقشها معهم طبيب أمراض النسا، والذي يجسده مصطفى شعبان وأقدم خلال الأحداث شخصية كوميدية دمها خفيف وهذا ما شجعني على قبول العمل، نافية استعانتها بالبروكة خلال الأحداث على غرار أعمال سابقة مثل «الشك ووادي الملوك وشيخ العرب همام».


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Articles.aspx?id=481574)

اللجنة الإخبارية والصحافية
31-01-2014, 12:38 PM
المطرب كريم محسن لـ «الراي»: الصورة العارية ليست لي


http://s2.alrai.pro/CMS/Attachments/2014/1/30/367492_1391087755017241900_Org__660x0.jpg




أنكر المطرب المصري الشاب كريم محسن، علاقته بالصورة التي انتشرت عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» لشاب يشبهه وتداولها النشطاء بعنوان «شاهد بالصور فضيحة كريم محسن»، حيث ظهرت الصورة لشخص مستلقٍ على السرير ويرتدي ملابس جلد عارية يرتديها «المثليون».

لافتا في تصريحات لـ «الراي»، إلى أن هذه المواقع لا يحكمها أي ضوابط أو معايير أخلاقية، والفنانون أصبحوا صيدا سهلا لهذه المواقع للتشهير بسمعتهم ومحاولة لتشويه مشوارهم الفني.

وقال، إن هذه الصورة لم يرها من الأساس ولكنه غير مهتم بمثل هذه الأخبار والاشاعات والأكاذيب الفاشلة التي لا تؤثر فيه.

وأشار كريم محسن إلى أنه تخطى هذا الحيز وانتهى من تحضير ألبومه الغنائي الجديد «واد متعلم»، وقرر طرحه في شهر أبريل المقبل، حيث يضم 12 أغنية متنوعة بين الأغاني الرومانسية و«الشبابية الخفيفة».


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Articles.aspx?id=481628)

اللجنة الإخبارية والصحافية
31-01-2014, 12:39 PM
خليل إسماعيل... الضاحك الباكي الذي قهر المرض بابتسامته



http://s2.alrai.pro/CMS/Attachments/2014/1/30/367452_1391003030085926600_Org_1_660x0.jpg



حفل الزمان الجميل بإبداعات عمالقة الفن والغناء في عالمنا العربي الى جانب نجوم العالم الغربي فقدموا الكثير خلال مسيرتهم التي كانت في بعض الأحيان مليئة بالمطبات والعثرات. منهم من رحل عن هذه الدنيا مخلفاً وراءه فنّه فقط، وآخرون ما زالوا ينبضون عطاء الى يومنا الحالي.

البعض من جيل اليوم نسي ابداعات هؤلاء العمالقة وتجاهلوا مسيرة حافلة من أعمال تركتها بصمة قوية، وفي المقابل يستذكر آخرون عطاءات نجوم الأمس من خلال الاستمتاع بأعمالهم الغنائية أو التمثيلية، وقراءة كل ما يخصّ حياتهم الفنية أو الشخصية.

وفي زاوية «بروفايل» نبحر في بحار هؤلاء النجوم ونتوقف معهم ابتداء من بداياتهم الى آخر مرحلة وصلوا اليها، متدرجين في أهم ما قدّموه من أعمال مازالت راسخة في مسيرة الفن... وفي بروفايل اليوم نستذكر أهم محطات الفنان الراحل خليل إسماعيل:

تصادف اليوم الذكرى السادسة لرحيل الفنان خليل إسماعيل، الشخصية الفنية المتعددة المواهب والقدرات، فهو ممثل برع في العديد من الأدوار، كما شارك في السينما، وأيضاً أثبت وجوده في الإذاعة.

ويعتبر «بوعبد الرزاق» أحد الأعضاء البارزين في مسرح الخليج العربي، فقد أسهم في مسيرة هذا المسرح والنهوض به، ورفع راية الفن الكويتي داخل الكويت وخارجها.

نشأته

ولد خليل إسماعيل في 1 مايو العام 1947 بالكويت، وبالتحديد في منطقة المرقاب، حصل على الدبلوم الصناعي العام 1964. عمل في بداية حياته عقب تخرجه كموظف في برج المراقبة بمطار الكويت القديم، وخلال دراسته في مدرسة المباركية قدم مسرحية «عطيل» العام 1958 ونال تصفيق الجمهور على دوره.

المجال الفني

قرر إسماعيل أن يعمل في المجال الفني والإعلامي ويكمل مشواره فيه. فبعد أن نجح في الولوج إلى وزارة الإعلام والعمل فيها بوظيفة مهندس صوت في العام 1971، أصبح بعد فترة قصيرة مخرجاً وممثلاً وواحداً من الفنانين الذين يعتمد عليهم وتسند لهم الأدوار. ثم انتقل من الإذاعة إلى التلفزيون وتألق به كما تألق بالإذاعة، وازدادت شهرته ونجوميته.

وفي المسرح قدم الراحل خليل إسماعيل الكثير في الأعمال منها «الحلاق»، «شاليه السعادة»، «يا معيريس»، «حب وحرامية»، «ممثل الشعب»، «الكرة مدورة» و«انتخبوا أم علي».

كما شارك في مجال مسرح الطفل مع مؤسسة البدر في العام 1979 في مسرحيتين هما «السندباد البحري» و«البساط السحري»، ثم بعد ذلك اتجه إلى مسرح الكبار وقدم مسرحيات «بالمشمش»، «رجل مع وقف التنفيذ»، «أعضاء مجلس الجن»، «شيكات بدون رصيد»، «بيت العزوبية»، «أرض وقرض» و«ولعها شعللها».

«حبابة» مع الغضبان

قدم الراحل مع الفنانة الراحلة مريم الغضبان المسلسل الإذاعي الشهير «حبابة».

أعماله الدرامية

شارك الراحل في العديد من المسلسلات من أهمها «الحظ والملايين»، «طيبة وبدر»، «علاء الدين»، «الجوهرة»، «العتاوية»، «فتى الأحلام»، «فاقد»، «زوجة بالكمبيوتر»، «نصيب»، «الخروج من الهاوية»، «عش الزوجية»، «قاصد خير»، «درب الزلق»، «خرج ولم يعد»، «خالتي قماشة»، «جحا»، «الخوف»، «ممنوع الفرح»، «يوميات متقاعد»، «باحث في الديرة».

غريب في بيتي

ظهر خليل إسماعيل في الفيلم المصري «غريب في بيتي» في العام 1982 بطولة الراحلة سعاد حسني والفنان نور الشريف وهو من تأليف الكاتب وحيد حامد، وجسد شخصية سمسار لاعبي كرة قدم.

خالتي قماشة

اشتهر خليل إسماعيل في المسلسل الاجتماعي الكوميدي «خالتي قماشة» العام 1983 للمخرج الراحل حمدي فريد، بدوره المطرب وغنّى في المسلسل أغنية «شويخ من أرض مكناس» مع عوده الجميل.

كما كان الراحل خليل يجسد شخصية «عادل سعود» و«دلوعة ماما»، فكان ضعيف الشخصية وتسيطر عليه أم زوجته حنان التي أدت دورها الفنانة مريم الصالح.

«خالتي قماشة» مسلسل كويتي اجتماعي كوميدي تدور أحداثه في منزل الأم العجوز «قماشة» التي تسعى إلى الحفاظ على سلوك أبنائها، ولتبقى مسيطرة عليهم وعلى زوجاتهم تضع كاميرات تجسس في حجرات أبنائها المتزوجين لتبقى على اطلاع بما يودون القيام به.

يوميات متقاعد

شارك «بو عبد الرزاق» في بطولة المسلسل الكوميدي «يوميات متقاعد» والذي عرض في العام 1995، وجسد فيه دور «بوصالح» المتقاعد الذي يدخل في مشاريع عدة، إلا أنها كلها فاشلة، ومن الطرائف في هذا العمل أنه فكر في مشروع «تزاوج الأسماك»، وشاركه في البطولة كل من الراحل غانم الصالح، الراحلة مريم الغضبان، والفنانة إنتصار الشراح، وهو من إخراج عبد الأمير مطر.

الجوائز والتكريمات

- جائزة أفضل ممثل العام 1989 عن دوره في مسرحية «إذا طاح الجمل» في أول مهرجان محلي.

- شهادة تقديرية العام 1995 في المهرجان الرابع للفرق الأهلية بدول مجلس التعاون الخليجي بمملكة البحرين.

- جائزة أفضل ممثل في مهرجان «الفاتح» في ليبيا العام 1979 عن دوره في مسرحية «البساط السحري» وكانت من تأليف عواطف البدر.

- تم تكريمه في بغداد العام 1988 ورفع علم الكويت والدرع بيده الثانية.

- حصل على جائزة أفضل ممثل ضمن احتفالات المسرح العالمي.

الضاحك الباكي

أصدر له المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب كتاباً تقديراً لمشواره الفني وكان ذلك في العام 2004 بعنوان «الضاحك الباكي».

حياته الشخصية

في العام 1971 تزوج خليل إسماعيل من كريمة إحدى الأسر الكويتية من عائلة «الخشتي»، ورزق بابنة وخمسة أولاد وهم عبد الرزاق، محمد، عبد الكريم (وهو مخرج)، سعد ويوسف.

مرضه ووفاته

كان الراحل يفكر دائماً في مشاكل وهموم الناس ويقدم لهم المساعدات الإنسانية سواء في المسرح أم في حياته اليومية ويسعى دائماً إلى زرع البسمة على شفاه جماهيره، وفي العام 1995 كانت البداية الأليمة لرحلة طويلة وشاقة مع المرض، وتكررت معه الجلطات بالقلب والمخ، ثم سافر إلى أميركا في العام 2000 في رحلة علاج وقام الأطباء بإجراء عملية جراحية في قلبه، وفي بداية العام 2001 أصبح نظره يقلّ بسبب مرض السكر وبدأت عيناه لا ترى شيئاً، وسافر لعلاج عينيه مع أبنائه إلى لندن وقال الأطباء هناك إنه لن يستطيع إجراء العملية بسبب تآكل شبكية العينين. فعاد إلى الكويت ورضي بأمر ربه ولم ييأس، ورغم مرضه كانت الابتسامة لا ترافقه، ولا يتذمر ولا يشكو لأحد. وفي العام 2008 تعرّض لهبوط في السكر وتم إسعافه إلى مستشفى مبارك ودخل في غيبوبة لمدة 16 يوماً وتوقفت وظائف الكلى، ثم وافته المنية.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Articles.aspx?id=481579)

اللجنة الإخبارية والصحافية
31-01-2014, 12:40 PM
أبو بكر سالم للرويشد: «ما يهزّك ريح يا مركب هوانا»


http://s2.alrai.pro/CMS/Attachments/2014/1/30/367447_1391079695085565700_Org__660x0.jpg



ليلة كان للفن والطرب كلمة فيها جمعت القدير أبو بكر سالم والنجم عبدالله الرويشد في أحد أروع حفلات مهرجان ربيع سوق واقف بالدوحة، انتظرها الجميع وتوقعها لأن تكون مميزة كتميز اللذين صدحا من خلال أغانيهما وتفاعلهما مع الحضور فكانت كذلك... أيضاً للباحثين من الجمهور عن الفنّين الحضرمي والعدني نصيب في هذا الحفل سواء مع «أبو أصيل» أو مع الرويشد في الكثير من التجارب السابقة له.

الاطلالة الأولى على المسرح كانت للقدير أبو بكر سالم الذي ابتعد كثيراً عن احياء الحفلات لوقت طويل نظراً لحالته الصحية في الفترة الماضية، ليعود بكامل لياقته في الغناء وكامل لباقته في حواره مع محبيه، ليقول مخاطبا الجمهور «الرجل ثقلت»، أي آليت على نفسي لمجرد أن أغني أمامكم اليوم تأكيداً على مثولي الصريح للشفاء)... روح «أبو أصيل» الجميلة خاطبت كل من حضر الحفل بشكل مباشر، فأسرهم من بداية وصلته وحتى نهايتها، وأمتعهم في أغاني «وين صندوق الكتب» و«يا سهران» التي أعادت الحاضرين الى الزمن الجميل، وفاجأ الجمهور بعد ذلك بغناء «عسل دوعن»، وهي من كلماته وألحانه بطريقة لا يتقن مفرداتها ولا نغمها الموسيقي الأصيل سوى أبو بكر، والتي أعاد غناءها في ما بعد الفنان عبدالمجيد عبدالله، أعقبها بأغنية «يا ساحر العينين» والعديد من أعماله، وصولاً الى أغنية «ما علينا» التي أذنت للنجم عبدالله الرويشد دخوله للمسرح وسط ترحيب حار من الجمهور ليشاركه الغناء بحميمية فنية، ومن ثم كانت أغنية «يا نسيم الحبايب» التي جمعت الاثنين من قبل كأول تعاون لأبو بكر مع الرويشد لتكون هي الأخرى المؤشر الذي اتفق عليه الطرفان لخروج «أبو أصيل» من المسرح لينفرد «بو خالد» بعدها مع الفرقة الموسيقية ومع المايسترو أمير عبدالمجيد.

لم يخفِ الرويشد مدى شغفه لملاقاة جمهور مهرجان ربيع سوق واقف عندما غنّى «دنيا الوله» وسط تصفيق الجمهور مطالباً اياه بالمزيد. وعاش «بو خالد» حالة فنية متفردة عكست أريحيته بتعامل الفرقة وتفاعل الجمهور أدت الى سماعنا للكثير من المواويل التي سبقت بعض الأغاني وسلطنة اشتقنا اليها بصوته الذي لم يُستنسخ حتى هذه اللحظة في الساحة الغنائية الخليجية والعربية. وتنقل بعدها الرويشد بين أعماله الرائعة لنسمع «اللي نساك انساه» و«أبيك» ومن جديده أغنية «لي مر الحلو» ومن ثم «تعال» وغيرها مما غناه النجم عبدالله الرويشد وسط تصفيق الجمهور وتمايله على أنغامها مستمتعاً بالأجواء الساحرة التي وفّرها مهرجان ربيع سوق واقف للزوار فكان حفلاً ناجحاً بكل المقاييس.

حداد «مسلمة أباً عن جد»

من جانب آخر، أكدت الفنانة ديانا حداد خلال مؤتمر صحافي عقدته وأداره الزميل الاعلامي فواز مزهر قبيل حفلها في المهرجان، أنها تحاول قدر الامكان التنويع في أعمالها التي تغنيها في كل حفل أو مهرجان تشارك فيه، حيث تعمل على اعداد أجندة خاصة لكل واحد منها سواء الذي أعدته لمهرجان ربيع سوق واقف يختلف عن البرنامج الذي قدمته في مهرجان «ليالي دبي» أو الذي ستقدمه في «هلا فبراير» في الكويت أو «موازين» بالمغرب. ولم يفت حداد التعبير عن سعادتها لاختيارها من طرف أحد المواقع الأميركية كأفضل مطربة عربية للعام 2013، مشيرة الى أن هذا اللقب يأتي تتويجاً لعام كامل من العمل الجاد من أجل الجمهور. ونوهت الى أنها ستقوم بعد شهر بزيارة الى بلدها لبنان الذي اشتاقت اليه، خصوصاً وأنها تشعر بالحنين اليه كلما غنت عنه، مشيرة الى أن الظروف التي عاشتها أخيراً حالت دون برمجتها لزيارة الى بلدها.

وشددت ديانا حداد - التي كشفت خلال المؤتمر عن عمرها (36 سنة) - على أنها ترفض رفضاً قاطعاً الغناء في اسرائيل، وذلك رداً على رغبة مغنية اسرائيلية تحمل اسم سيريت حداد في التعاون معها، مشيرة الى أن هذه المسألة مبدئية لأن لها علاقة بقضية الشعب العربي من المحيط الى الخليج وهي القضية الفلسطينية، وبالتالي ومع احترامها لرغبة المغنية الاسرائيلية، فانها ترفض أن تحط رجلاها في الأراضي المحتلة رغم حاجة الشعب الفلسطيني الى الفرح، علماً أنه عرض عليها سابقا المشاركة في مهرجان كبير باسرائيل ورفضت.

من جانب آخر، قالت ديانا حداد ان تقديمها لأغنية «لافيستا» برفقة المغني الفرنسي ZAD تأكيد على أنها تريد الانفتاح على الثقافات الأخرى والوصول الى جمهور أكبر، مشيرة الى أنها قامت بتصويرها على طريقة الفيديو كليب في مدينة مراكش المغربية التي اختارتها لكونها مدينة من أورع المدن المغربية وتجمع بين الأصالة والمعاصرة وتتماشى بيئتها مع موضوع هذه الأغنية التي تتمنى أن تكون قد نجحت من خلالها في ارضاء جمهورها.

ورداً على سؤال يتعلق بتوقيعها قبل فترة قصيرة مع شركة «روتانا» ومدى مجازفتها بهذا التوقيع في الوقت الذي أصبح الفنانون يغادرون الشركة، قالت ديانا حداد: «روتانا شركة مهمة ولها تأثير في الوطن العربي وتواجدي فيها ليس من أجل المشاركة في المهرجانات التي تنظمها أو ترعاها، ولكن أريد أن يتم التخفيف من مصاريف الانتاج التي أتحملها منذ أن دخلت المجال قبل 16 عاماً، علما أنها تبقى الشركة الرائدة»، لتتوجه بالشكر الى مدير الشركة سالم الهندي على الثقة التي وضعها فيها وضمها الى قائمة نجوم الشركة.

ودانت ديانا بالفضل في جماهيريتها الى مدراء أعمالها سهيل العبدول من قبل وحالياً حلمي بشير، وكذلك الزميل مراد النتشة المسؤول عن مكتبها الاعلامي، مشيرة الى أن ذلك لا يكفي اذا لم يكن الفنان خلوقاً ومتواضعاً مع جمهوره. كما ردت على سؤال وجهته لها «الراي» بخصوص انعدام هوية غنائية خاصة بها كونها تتنوع في غناء اللهجات من دون تحديد أسلوب واحد كبقية المطربين فقالت: «أعتبر نفسي لست فنانة لبنانية فقط ولكن عربية وأعمالي تخاطب كل الجمهور العربي الذي قدمت أغاني بلهجاته، وهو ما يتطلب قدرات فنية لا تتوفر في أي شخص».

وعما تم تداوله حول اعتناقها للدين الاسلامي أخيراً، أشارت ديانا الى أنها مسلمة أباً عن جد منذ أن أبصرت النور في هذا العالم، ولكن البعض يعتقد أنها حديثة عهد بالاسلام بعد التزامها، مضيفة أن الدين أو التدين هو علاقة بين الانسان وربه. فرغم كون أمها مسيحية، الا أن والدها مسلم، وليست في حاجة كل يوم لأن تبرز أمام الناس لتقول انها صائمة أو أدت الصلوات الخمس، لأن الأهم هو كيف ينظم الانسان علاقته مع الله سبحانه وتعالى، مؤكدة أنها تحترم كل الأديان والمعتقدات.


الرويشد... الابن البار


لمن لا يعرف علاقة الفنان عبدالله الرويشد بالقدير أبو بكر سالم، سننقل له ما رأيناه في جلسة جمعت «الراي» بهما وسبقت حفلهما بليلة واحدة وما شهدناه عند وصولهما الى المسرح؟ يعتبر «بو أصيل» الأب الروحي للرويشد منذ انطلاقته الفنية، وتأكد ذلك بنداء «بو خالد» الدائم لسالم بكلمة «أبوي»، اضافة الى أن الجلسة أوضحت لنا مدى عمق العلاقة عندما يقوم الرويشد بنفسه ليقيس «السكر» عند «بو أصيل» رغم وجود نجله أحمد الذي يقف عادة خلف أبيه ليلبي ما يريد. ومع ذلك، فان أبناء أبو بكر يعلمون تماماً بهذا الحب والود والتبادل الفعلي لهذا الوضع الذي يشعر فيه الرويشد وكأنه أحد أبناء أبو بكر الفعليين. وعندما يطلب سالم طلباً معيناً يتبنى الرويشد على الفور هذا الأمر رغم وجود الكثيرين من حوله، يستمع اليه بانصات عندما يتكلم، ويأخذ برأيه حين يحتاج النصيحة، يقبّل رأسه حين يحضر وحين يغادر مجلسه... حالة أبوية كاملة المعنى جمعت بين الأب أبو بكر والابن البار عبدالله الرويشد قد لا نجدها الا قليلاً على أرض الواقع بين الآباء والأبناء الحقيقيين.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Articles.aspx?id=481576)

اللجنة الإخبارية والصحافية
31-01-2014, 12:42 PM
ريم عبدالله.. بدوية عاشقة في مسلسل «رعود المزن»

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2014/01/31/76681742-5ec6-41ec-a5f0-c3ed64b95f88_mainNew.jpg


انتهت الفنانة ريم عبدالله من تصوير دورها في المسلسل البدوي الجديد «رعود المزن» الذي ينتج لصالح قناة «ام. بي. سي» من اخراج أحمد دعيبس. وقد تم تصوير المسلسل في الأردن بمشاركة نخبة من نجوم الدراما الأردنية من بينهم عبير عيسى وداود جلاجل وياسر المصري وعبدالكريم قواسمي.
ويعزف المسلسل على وتر الرومانسية مستلهماً مسرحية «روميو وجولييت» لشكسبير حيث يتناول تنويعات لقصص الحب والعشق في الصحراء وسط طبيعة قاسية لا ترحم وتؤدي ريم في ثنايا الحكاية دور الفتاة مزن. ومن المقرر ان يعرض المسلسل في شهر أبريل المقبل.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=434151&date=31012014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
31-01-2014, 12:43 PM
خليل إسماعيل... لا يزال في ذاكرة الجمهور


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2014/01/31/089172ee-12f8-4520-8d60-68038c360738_mainNew.jpg

تحل اليوم الذكرى السادسة لرحيل الفنان خليل اسماعيل الذي أثرى بفنه الاذاعة والتلفزيون والمسرح، تاركا وراءه مجموعة من الأعمال التي لاتزال حية في ذاكرة الكويتيين. ولد اسماعيل في العام 1947 بمنطقة المرقاب، وبعد ان حصل على شهادة الدبلوم الصناعي في العام 1964 عمل في برج المراقبة بمطار الكويت القديم. يمتلك الراحل مواهب فنية عدة، فحين كان طالبا في مدرسة المباركية قدم مسرحية «عطيل» وحاز على اعجاب الحضور، وقرر ان يعمل في المجال الفني وان يكمل مشواره فيه. عمل اسماعيل في اذاعة الكويت مهندس صوت وبعدها بفترة بسيطة أصبح مخرجا، الا ان التمثيل كان اهتمامه الأكبر، فلفتت شخصيته جميع من حوله من المخرجين لما كان يتمتع به من طيبة وانسانية وتواضع، فعملوا معه حتى ارتقى الى سلم الشهرة وأصبح واحدا من النجوم البارزين ثم انتقل الى التلفزيون وتألق من خلاله كما تألق في الاذاعة، وازدادت شهرته ونجوميته. تزوج الفنان الراحل في العام 1971 ورزق بستة أبناء، وما ميّزه أكثر شخصيته الاجتماعية فكان يحرص على مساعدة الآخرين ومد يد العون من دون ان ينتظر المقابل. أحب اسماعيل الوقوف على الخشبة، فانتسب الى مسرح الخليج العربي في العام 1981، وساهم أيضا في انتاج أعمال للقطاع الخاص، كما شارك في فيلم مصري العام 1981 وهو «غريب في بيتي» بطولة كل من الفنان نور الشريف والراحلة سعاد حسني. من أهم أعمال الراحل التلفزيونية؛ «حبابة» مع الراحلة مريم الغضبان، «درب الزلق»، «خالتي قماشة»، «خرج ولم يعد»، «يوميات متقاعد»، «باحث في الديرة» و«الحظ والملايين». وفي المجال المسرحي؛ «شاليه السعاده»، «الحلاق»، «يا معيريس»، «حب وحرامية»، «ممثل العشب»، «شيك بدون رصيد»، «بيت العزوبية»، «الكرة مدورة» و«انتخبوا أم علي». حصل خليل اسماعيل على العديد من الجوائز، منها جائزة أفضل ممثل دور أول في المهرجان الأول للمسرح عن مسرحية «اذا طاح الجمل» العام 1989، كما حصل على جائزة أفضل ممثل في مهرجان الطفل في ليبيا 1979، وحصل على جائزة أفضل ممثل في بغداد العام 1988. دخل الفنان الراحل في صراع مع المرض وأصيب في العام 2000 بجلطات عدة في القلب والمخ، الى ان وافته المنية في 31 يناير 2008.



المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=434149&date=31012014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
31-01-2014, 12:45 PM
نورة العميري جاهزة لـ «سافانا»

تقدم الفنانة نورة العميري المسرحية الجديدة «سافانا» بالاشتراك مع منى شداد ومحمد الحملي ويوسف الحشاش ومروى بن صفير وابراهيم بوطيبان وزينب خان. المسرحية من اخراج الفنان محمد الحملي وتقديم باك ستيج غروب.



المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=434148&date=31012014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
31-01-2014, 12:47 PM
«ياسين» يدخل بلاتوهات التصوير

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2014/01/31/eef24555-60a0-4efc-8873-d6dab662eba5_mainNew.jpg

يدخل مسلسل «ياسين» للممثل والمغني تامر حسني بلاتوهات التصوير الأسبوع المقبل في غياب بطله، الذي ينظم جولة غنائية بين الولايات المتحدة الأميركية وكندا. وكان من المقرر ان يبدأ تصوير العمل مطلع فبراير المقبل، واتفق فريق العمل على هذا الموعد وتم اتخاذ جميع الاستعدادات، قبل ان يتلقى تامر حسني عدة عروض باحياء حفلات غنائية خارجية، خاصة أثناء الاحتفالات بيوم الحب.



المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=434147&date=31012014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
31-01-2014, 12:49 PM
نادية الجندي تعود للدراما بـ«أسرار»

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2014/01/31/0dce0d1c-c8b4-4abd-b50a-14abe961668f_mainNew.jpg

تستعد نادية الجندي للعودة الى التلفزيون من جديد، بعد غياب دام سنوات طويلة، منذ ان قدمت آخر أعمالها الدرامية مسلسل «الملكة نازلي». وتعود الجندي من خلال مسلسل جديد يحمل عنوان «أسرار»، حيث التقت رئيس اتحاد الاذاعة والتلفزيون عصام الأمير، ومستشار وزير الاعلام لشؤون قطاع الانتاج المخرج أحمد صقر، للتعاقد على المسلسل.



المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=434146&date=31012014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
31-01-2014, 12:50 PM
ديانا حداد: أرفض بشكل قاطع الغناء في إسرائيل

أشارت الفنانة ديانا حداد إلى أنها ترفض رفضا قاطعا الغناء في إسرائيل وذلك ردا على رغبة مغنية إسرائيلية تحمل اسم سيريت حداد في التعاون معها، مشيرة إلى أن هذه المسألة مبدئية لأنها لها علاقة بقضية الشعب العربي من المحيط إلى الخليج وهي القضية الفلسطينية، وبالتالي ومع احترامها لرغبة المغنية الإسرائيلية، فإنها ترفض أن تحط رجليها في الأراضي المحتلة رغم حاجة الشعب الفلسطيني إلى الفرح، علما أنه عرض عليها سابقا المشاركة في مهرجان كبير بإسرائيل ورفضت جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته ضمن فعاليات المركز الاعلامي لمهرجان ربيع سوق واقف الغنائية في الدوحة وأداره الزميل الإعلامي فواز مزهر واشارت ايضا الى أنها أعدت مجموعة من الأغاني الجديدة خصيصا لمشاركتها في الليالي الغنائية التي تنظمها إذاعة «صوت الريان» متوجهة بالشكر والتقدير إلى القائمين على المهرجان الذي وصفته بالكبير والرائع وملتقى النجوم العرب.
وأكدت أنها تحاول قدر الإمكان التنويع في أعمالها التي تغنيها في كل حفل أو مهرجان تشارك فيه، حيث تعمل على إعداد أجندة خاصة لكل واحد منها حيث أن البرنامج الذي أعدته لمهرجان ربيع سوق واقف يختلف عن البرنامج الذي قدمته في مهرجان «ليالي دبي» أو الذي ستقدمه في «هلا فبراير» بالكويت أو «موازين» بالمغرب. ولم يفت برنسيسة الغناء العربي التعبير عن سعادتها باختيارها من طرف أحد المواقع الأميركية كأفضل مطربة عربية للعام 2013، مشيرة إلى أن هذا اللقب يأتي تتويجا لعام كامل من العمل الجاد من أجل الجمهور، منوهة إلى أنها ستقوم بعد شهر بزيارة إلى بلدها لبنان الذي اشتاقت إليه، خاصة وأنها تشعر بالحنين إليه كلما غنت عنه، مشيرة إلى أن الظروف التي عاشتها مؤخرا حالت دون برمجتها لزيارة إلى بلدها.



المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=434158&date=31012014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
31-01-2014, 12:56 PM
«ما علينا» يجمع أبوبكر سالم وعبدالله الرويشد مجدداً في «ربيع سوق واقف» الدوحة http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2014/01/31/e5230267-bb31-4ef0-8ed9-3b6bc4339a0c_mainNew.jpg

في ليلة مميزة من ليالي مهرجان ربيع سوق واقف الدوحة تم الجمع بين قامتين فنيتين كبيرتين في العالم العربي هما ابو بكر سالم وعبدالله الرويشد، حيث عاش زوار السوق العتيق ومحبو الأنغام الحضرمية والطرب الخليجي ليلة من أجمل ليالي المهرجان، ابدع فيها ابوبكر والرويشد في غناء أجمل أغنياتهما وسط حضور جماهيري فاق كل التوقعات كما حظيت الحفلة بالكثير من المفاجآت التي أضافت حماسا وابداعا للحاضرين، وكانت البداية مع ابوبكر باطلالته المحبوبة على المسرح المكشوف بالسوق العتيق للقاء جمهوره القطري والخليجي والعربي الذي كان بانتظاره منذ ساعات قبل الحفل، مخاطبهم بالمحبة والمودة والشوق الكبير لهم ووعدهم بليلة يستمتعون بها كما يستمتع هو بوجودهم اليوم معا في قطر المحبة، لينطلق بصوته الحضرمي الاصيل بغناء رائعته «وين صندوق الكتب والطوابع» والتي كانت كافية ليشتد حماس الجمهور مرددا كلماتها معه، ومن ثم على وقع انغام الصوت الشجي لابو بكر سالم كان الخيار الثاني والذي لا يقل ابداعا غنائيا عن الاغنية الاولى بغنائه أغنية «يا سهران» والتي اعادت الحاضرين للزمن الجميل مستمعين بالحنجرة الذهبية لابوبكر والتي لاتزال بقوتها وجمالها وقادرة امتاع الجمهور الكبير الذي يتمتع به ابو بكر من المحيط الى الخليج كاسرا كل الحدود بصوته وموسيقاه الجميلة، وبناء على طلبات الجماهير التي كانت تردد اسماء اغانيه اعاد ابوبكر سالم للذاكرة الغنائية الشجن الاصيل باغنيته الجميلة والحضرمية الاصيلة « عسل دوعن» وسط هتاف الحاضرين وتمايلهم على انغام هذه الاغنية الرائعة والتي لا يتقن مفرداتها ولا نغمها الموسيقي الاصيل سوى ابو بكر، وبعد ذلك انتقل ابوبكر محيا جمهوره باختيار اغنيته الرائعة «يا خامر البنه» والتي يعرفها الكثيرون بعنوان «يا ساحر العنين» وسط وقوف الجمهور ابتهاجا بابوبكر وصوته الجميل وبادلهم النجم اليمني المحبة بغناء المزيد فكانت اغنية «الصبر تجاوز حدوده» وبعد ذلك خاطب الفنان الكبير جمهوره يستسمحهم الخروج لتعبه ومرحبا بالفنان عبدالله الرويشد من بعده ولكن محبة الناس كانت اكبر ووطالبوه بالبقاء والغناء لهم فاستجاب لهم ابوبكر باغنية اخيرة نزولا عند رغبتهم باغنيته الرائعة « ما علينا» والتي ما ان وصل الى منتصفها النجم اليمني الكبير الا ان فاجأ النجم الكويتي عبدالله الرويشد الفنان ابوبكر سالم والجمهور ايضا بدخوله المسرح مما جعل الحاضرين يشتدد حماسهم لهذه اللفتة الطيبة من قبل الرويشد مرددين اسمي الرويشد وابوبكر سالم، فبادلهم النجمين التحية، وما ان جلس الرويشد الى جانب ابو بكر حتى بادله غناء كلمات هذه الاغنية وسط تصفيق الجمهور وحماسه الشديد، ، وكذلك بادل ابوبكر سالم لفتة عبدالله الرويشد بغناء المقطع الاول من أغنية الرويشد الجميلة « يا ناسين الحبايب» وسط تصفيق الجمهور ومطالبتهم بالمزيد فداعبهم ابو بكر سالم بحسه الفني العالي مشيدا بعبد الله الرويشد مستذكرا ايام زمان وكيف التقى بالرويشد ذاكرا امام الجمهور طعاما مشتركا بينهما، وليقوم النجمان وسط تصفيق الجمهور وعلى أنغام أغنية «يا ناسين الحبايب» ليودع الرويشد ويوصله بنفسه لباب الكواليس مودعه بعناق اثار تصفيق الحاضرين، وليعود الرويشد متألقاً كعادته بين محبيه متابعا معهم الطرب والغناء الخليجي الاصيل متابعا اغنيته «يا ناسين الحبايب» ناثراً عبير صوته العذب بين محبيه وجماهيريه من مختلف الجنسيات العربية، وبعد ذلك رحب بهم الرويشد متمينا ان يستمتعوا بهذه الليلة الجميلة ومن ثم أبع الرويشد في غناء اغنيته « دنيا الوله» وسط تصفيق الجمهور مطالبا اياه بالمزيد فلباهم الرويشد مداعبهم اكثر من مرة بلمات محبة ومودة لينطلق برائعته الجميلة « اللي نساك انساه» منتقلاً بعدها للعديد من أغانيه الرائعة والتي ما يزال الجمهور العربي والخليجي يحفرها بذاكرته مستذكرا لياليه الجميلة التي رافقهم فيها الرويشد بالطرب الاصيل ومن ذلك أغنيته «أبيك» وأغنية «لي مر الحلو« وأغنية «تعال» وغيرها مما غناه النجم الكويتي وسط تصفيق الجمهور وتمايله على انغامها مستمتعاً بالاجواء الساحرة التي وفرها مهرجان ربيع سوق واقف لزواره



المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=434157&date=31012014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
31-01-2014, 12:57 PM
20 فيلماً في مهرجان برلين السينمائي 2014


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2014/01/31/f461ae27-609d-420b-bd65-afc290dd6a58_mainNew.jpg

تم اختيار 20 فيلما للمشاركة في المسابقة الرئيسة في مهرجان برلين السينمائي الدولي (برليناله) 2014، المقرر أن تنطلق فعالياته في السادس من فبراير المقبل وتستمر على مدار عشرة أيام.
وهذه الأفلام هي فيلم الافتتاح، الفيلم الأميركي «فندق جراند بودابست» للمخرج الأميركي ويز اندرسون والفيلم الصيني «باي ري يان هو» أو «الفحم الأسود والثلج الرقيق» للمخرج ينان دياو والفيلم الأميركي «بويهود» أو «الصبا» للمخرج ريتشارد لينكلاتر والفيلم الياباني «تشيزاي اوشي» أو «المنزل الصغير» للمخرج يويي يامادا والفيلم الأرجنتيني «هيستوريا ديل ميدو» أو «تاريخ الخوف» للمخرج بنيامين نايشتات. وكذلك الفيلم الألماني «جاك» للمخرج ادوارد بيرجر، والفيلم النرويجي «كرافتيديوتن» أو «في ترتيب الاختفاء» للمخرج هانز بيتر مولاند والفيلم الألماني «كرويتس فيج» أو «مفترق طرق» للمخرج ديتريش بروجيمان. كما يشارك في المسابقة الرئيسة للبرليناله الفيلم الأرجنتيني «لا تيرسيرا اوريلا» أو «الجانب الثالث من النهر» للمخرجة سيلينا مورجا والفيلم الفرنسي «لا فوي ديلنمي» أو «رجلين في المدينة» للمخرج الجزائري الأصل رشيد بوشارب، والفيلم النمساوي «موكوندو» للمخرجة زودابه مورتيتساي، والفيلم البرازيلي «برايا دو فوتورو» للمخرج كريم اينوز.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=434154&date=31012014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
31-01-2014, 12:58 PM
«نوح» في صالات العالم في مارس المقبل


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2014/01/31/bb31ab5d-13b9-45bd-bc6d-f6cd6d5833e3_mainNew.jpg


حددت ستديوهات بارامونت مارس المقبل، موعدا لاطلاق الفيلم الضخم «نوح» الذي يتناول حياة النبي «نوح» - عليه السلام. وجاء الاعلان عن تحديد الموعد، مع اطلاق «البوستر» الأساس للفيلم الذي يمثل أحدث وأضخم نتاجات السينما العالمية لعام 2014، بالإضافة الى كونه المدخل للعودة للافلام التي تتناول حياة الأنبياء (اعتمادا على نصوص في الانجيل والتوراة).
بطولة الفيلم كانت لصالح النجم الاسترالي الاصل روسل كرو الذي سيجسد شخصية النبي «نوح» - عليه السلام -، ومعه في الفيلم جينيفر كونيلي وراي وينستون وايما واتسون وانطوني هوبكنز.
وقد ظهر روسل كرو على غلاف البوستر منفردا بلحيته الطويلة، وشعر رأسه القصير، وسط عاصفة هوجاء، سبقت الطوفان الذي عاشته البشرية في زمن النبي نوح. حاملا بيده فأسه الذي كان رفيقه في الفترة الاخيرة من حياته، حيث قام ببناء الفلك العظيم.
الفيلم من إخراج دارين أرنوفسكي الذي قدم للسينما افلام (المصارع - والبجعة السوداء).
هذا وقد أطلقت ستديوهات بارامونت، الفيلم الترويجي الخاص بهذه التحفة المرتقبة، وقد جاء المعرض عامرا بالصورة والشخصيات والحرفية السينمائية العالية الجودة، ومن المتوقع أن يثير الفيلم كثيرا من الجدل، بالذات، في الأوساط المسيحية واليهودية الملتزمة، نظرا للقراءة الجديدة التي يحملها الفيلم الذي يمثل أحد أهم نتاجات العام الحالي.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=434153&date=31012014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
31-01-2014, 12:59 PM
إعادة لفيلم بروك شيلدز في الثمانينيات
«حب بلا نهاية» أجمل هدية لعيد العشاق!


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2014/01/31/fbcec7dd-b165-4c0a-8b80-afdd007340aa_mainNew.jpg


حينما شاهدت فيلم «حب بلا نهاية» بنسخته الجديدة، حرصت كل الحرص عن عقد المقارنات، فلكل فيلم ظروفه.. ونجومه.. وأسلوب معالجته.

وقد تم تحديد يوم (14) فبراير «عيد العشاق» يوم القديس فالنتين، موعدا لاطلاق الفيلم في جميع الأسواق العالمية.

الفيلم من إخراج شانا فيست وبطولة غابرييلا وايلدو أليكس بيتر فلاي وبروس جرينوود.

الفيلم يعتمد على حكاية فتاة شابة تجرب الحب.. وتعيش تلك المغامرة بجميع تفاصيلها، إلا أن والدها يذهب بعيدا في البحث عن ماضي صديقها ليكتشف أنه كان متهما.. عندها تتحول العلاقة الى رفض.. ومواجهة.. وحب بلا نهاية!

هكذا هو المحور الأساس، ولكن المحور الأساس في العمل الجديد، والعمل الأول، يظل يعتمد على قصة سكوت سبنسر التي أصدرها عام 1979 واصبحت صديقة المراهقين في أنحاء العالم في الثمانينات، بعد أن ترجمت لعدة لغات، وتصدت هوليوود الى تقديمها في فيلم روائي من بطولة بروك شيلدز ومارتن هيويت، كل ذلك يظل ايضا، يعتمد على نص مسرحية «روميو وجولييت» لوليم شكسبير، التي تدور أحداثها في مدينة «فيرونا» حيث رفض تلك العلاقة التي تربط الشابة بفتى ينتمي إلى أسرة من الخصوم.. وهنا يتم التحويل، الى علاقة بين فتاة ثرية وشاب معدوم.. والمشكلة الكبرى أنه صاحب تاريخ.. سوابق! وله ملف يؤكد اتهامه.. والحكم عليه.

فكيف ينظر ولي الأمر «الأب» إلى هذه العلاقة، وهذا القادم الجديد الذي سحر ابنته.. وسلب عقلها.. بعد أن ضاقت معه العلاقة الغرامية.. والحب.

وكيف تنظر تلك الفتاة الى من تحب.. حتى لو كان فقيرا.. أو مجرماً.

وهكذا الأمر من وجهة نظر الشاب.. والمشاهد..

الفيلم يدخلنا في لعبة وجهات النظر، والمواقف المتفاوتة، تجاه هكذا علاقة.. وايضا النهاية التي تصل إليها، والتي تحمل حرقة القلب، التي ستبكي مراهقات العالم.

قد يبدو الأمر مبكرا لكتابة هذا الفيلم، ولكنني شخصيا اعتقد بأن «حب بلا نهاية» او «حب دون نهاية» أو «حب لا ينتهي» او «الحب الخالد» هو أجمل هدية يقدمها هوليوود واستديوهات يونيفرسال للمراهقين (من الجنسين) في أنحاء العالم.. حتى رغم أن الفيلم سيتعرض في الكثير من دول العالم الى كمية من الحذف.. والتقطيع، خصوصا، مع المشاهد التي تروي بالتفاصيل الدقيقة، التطور في العلاقة التي تجمع بين «دايفيد» و«جيد» (أليكس بيتر فلاي وغابرييلا وايلد) وهي مشاهد منحت الفيلم تضيف فوق 13 عاماً. وكما تألق هذا الثنائي، فإن النسخة الأولى للفيلم شهدت تألق وخلود بروك شيلدز ومارتن هيويت.. كما أن الاغنية التي قدمها الثنائي ديانا روس وليونيل ريتشي في الفيلم لاتزال خالدة.

المحور الأول يعتمد على علاقة بين شابين، والمحور الآخر، هو رفض الوالد، كما الأصل، مجرد ذريعة للرفض ومجرد حجة.. قد تبدو واهية.. وهكذا هو الأصل مجرد حجة واهية، لمنع تلك العلاقة، والوقوف في وجه الحب.

سينما تستحضر الحب عبر حكاية، نعلم منذ اللحظة الأولى، بأنها تسير الى نهايات.. موجعة، بالذات للمراهقين الذين سيرون في الفيلم كل معاني اللوعة.. والوجع الإنساني. الفيلم من إخراج شانا فيست التي قدمت للسينما فيلم «ذا جريتست» 2009، وهي هنا تقوم ايضا بكتابة السيناريو مع جوشا سافران الذي كتب افلام «سماش» و«جوس غيرل».

ويبقى أن نقول..

«حب بلا نهاية» أو «الحب الخالد» شحنة من العواطف والأحاسيس.. وايضا الألم بلا حدود.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=434152&date=31012014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
31-01-2014, 01:04 PM
كندة علوش: الأفكار الجريئة لا تخيفني.. وأبتعد عن المشاهد المثيرة


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2014/01/441783-203133.jpg?width=300


صرحت الفنانة السورية كندة علوش أنها لم تتردد في الموافقة على المشاركة في فيلم «لامؤاخذة» رغم أنه يطرح قضية شائكة ويتعرض للتفرقة بين المسلمين والمسيحيين، حيث أكدت أن الأفكار الجريئة التي يطرحها الفيلم لم تزعجها أو تجعلها تفكر في الاعتذار عن الفيلم لحظة واحدة، فهي دائما تتحمس لتقديم نوعيات مختلفة من الأدوار وأيضا القضايا الشائكة، مشيرة أيضا أنها تقبل بترحاب شديد الأفكار الجريئة ولكنها ترفض المشاهد الجريئة التي لا تراعى تقاليدنا الشرقية.
وأضافت كندة أنها سعيدة جدا بالتعاون مع المخرج والمؤلف عمرو سلامة وأيضا مع المنتج محمد حفظي، مشيرة إلى أنها وافقت على الفيلم بعدما عرفت موضوعه فقط وقبل أن تقرأ السيناريو، فهي تعرف جيدا أن حفظي يقدم نوعية مختلفة من الأفلام غير مألوفة أو سائدة في السوق السينمائي، و ان عمرو سلامة مخرج له مشروع خاص.
وقالت الفنانة السورية، بحسب «اليوم السابع» المصرية، إن الفيلم يعالج قضية هامة بطريقة خفيفة وكوميدية، وليس بطريقة خطابية فيها ابتزاز للمشاعر، وحول تعاونها مع أطفال صغار في الفيلم، قالت إن محمد داش لم يشعرها على الإطلاق بأنه أول مرة يقف أمام كاميرات السينما، حيث كان يلتزم بملاحظات وتعليمات المخرج بطريقة كبيرة، وظهر كأنه ممثل محترف يعرف تماما ما يريده.
وعبرت كندة عن سعادتها بمشاركة الفيلم في مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية، موضحة أنها ترحب دائما بالمشاركة بالفعاليات الفنية المصرية والمهرجانات بمختلف المحافظات بمصر، وسبق أن شاركت كعضو لجنة تحكيم بمهرجان الإسكندرية السينمائي.


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/441783/31-01-2014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
31-01-2014, 01:06 PM
بلقيس فتحي: اسمي سقط سهواً من أحلام


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2014/01/441997-8.jpg?width=400


أكدت النجمة بلقيس أحمد فتحي أن ألبومها الأول «مجنون بلقيس» والذي تكفلت بإنتاجه وقامت «روتانا» بتوزيعه، جاء وفق عقد خاص لتوزيعه فقط، مؤكدة أنها لا تعرف مستقبلاً إن كانت ستطرح ألبومات أخرى. ولهذا، كان الاتفاق مع «روتانا» على توزيع ألبوم واحد فقط. كما دافعت بلقيس عما تواتر من اتهامها هي والملحن الشاب عبدالله سالم بتقليد أغنية السعودي إبراهيم الحكمي«لوعتني» في أغنيتها «هذا منو». وبررت لأحلام إغفالها ذكر اسمها عندما صرحت: «أن الخليج يخلو من الفنانات الشابات».

جاء ذلك في حوار للنجمة أجرته مع مجلة «سيدتي».

قبل طرح الألبوم، استغرب الجمهور والنقاد من أن الإيقاع الخبيتي لا يزال هو سيد الموقف، بخاصة بعد طرح ألبومات النجوم راشد الماجد ونوال وأحلام؟

بلاشك أن نوال وأحلام وراشد الماجد من أبرز نجوم الأغنية في الخليج والوطن العربي ونتعلم منهم الكثير. وبعد متابعتي الدقيقة لألبوماتهم والأغاني التي لاقت صدى واسعاً لدى الجمهور، صرحت بهذا التصريح في «تويتر». وآثرت أن تكون أكثر من أغنية بألبومي بإيقاع الخبيتي. وعموماً، تبقى هذه وجهة نظر تحتمل الصواب والخطأ.

أحلام تتابعني

ما ردك على تصريح أحلام في برنامج «محبوبي أنا»: «أن الخليج يخلو من الفنانات الشابات». ألا تعتقدين أنها تجاهلتك؟

أم فاهد عزيزة وغالية سبق والتقينا في مناسبات عدة. كما أنها تتابعني عبر «تويتر» ووسائل التواصل الاجتماعي. وهي أكثر من يشيد بي حتى أنها صرحت عبر إحدى المجلات أنني المنافسة الثانية بعد نوال. لذا، أعتقد أن اسمي سقط سهواً فقط لا أكثر. وألتمس لها العذر لضغط تواتر الأفكار والأضواء والكاميرات أثناء التصوير. وهي حبيبتي ولا خلاف أو جدال في ذلك.

لكنك لم تهنئيها بعيد ميلادها بحسب تصريحها أنها لم تتلق تهنئة من أي فنانة؟

أنا مقصرة بشكل كبير فيما يتعلق بتهاني ذكرى ميلاد زملائي. ولكن، أبذل قصارى الجهد في المبادرة، وأنا أكثر حرصاً على الاطمئنان على صحتهم وذويهم. لذلك، تجدني أسارع بالاتصال إذا علمت أن فلاناً مرض أو أصابه مكروه. ومن خلالكم أقول لأحلام العمر كله وأماني محققة وأن تكون النجاحات رفيقة دربك كالعادة. و«سامحيني عالقصور» (على التقصير).

اشتقت لزايد

كثرت حفلاتك مع النجم رابح صقر. هل هناك نية للغناء من ألحانه؟

للأمانة، أنا معجبة جداً بروائع النجم رابح صقر. فهو له بصمة موسيقية خاصة ومدرسة مختلفة بحد ذاتها. وحدثته في التعاون معه والغناء من ألحانه ولكنه منشغل بتجهيز أغاني ألبومه.

من هو زايد الذي اشتقت لعودته بعد غياب 48 ساعة؟

هو ابن شقيقتي ويبلغ من العمر 6 سنوات وعشقته من أول مرة شاهدته بها. وللأسف، صرخت عليه دون قصد وزعل مني لمدة يومين. وبعدها، نجحت في إرضائه وإعادة المياه إلى مجاريها.

في برنامج الــ«كيك» تطلقين تصريحات مثيرة للجدل ومنها جنسيات الفنانين؟

لأن هذا الأمر وصل إلى حد لا يطاق من خلال الطعن بأصول الفنانين والتشكيك بجنسياتهم، رغم أننا ننتمي إلى وطن عربي واحد. وأنا قلتها بصراحة أنني أفتخر بأصولي اليمنية. وأتشرف بجنسيتي الإماراتية. فأنا ابنة الإمارات التي نشأت ودرست وترعرت بها وعرفني الجمهور من خلالها. وهذه رسالة كانت للكثير من المرضى الذين يحاربون الفنانين دون مناسبة.

عانيت مؤخراً من بعض الأقلام والتي قامت بفبركة خلافات وهمية مع عدد من الفنانين الآخرين؟

رسالتي عبر مجلة «سيدتي» التي أعتزّ بها كثيراً وهي وقفت معي بمشواري الفني، أن بعض الأقلام الصحفية كانت تكتب بحسرة عن عدم وجود جيل فني شاب في الأغنية الخليجية، وعندما ظهرت بعض الأصوات والمواهب الواعدة، وجدنا بعضاً من الأقلام الصفراء تركز على أمور بعيدة عن الفن وتتطفل بشكل غريب على الحياة الخاصة للفنانين بعيداً عن فنهم وأعمالهم وأقول أنتم إلى أين؟

من هو مجنون بلقيس؟

أحد المعجبين بي واسمه أحمد من المدينة المنورة عمره 16 عاماً اقترح عليّ بعد وجود أغنية «مجنون»، أن يكون اسم الألبوم «مجنون بلقيس» هدية مني لجمهوري. وقلت له «ما طلبت إلاعزك». وعموماً، هذا الشاب الجميل يومياً يرسل «مسجات» يتحدث عن الألبوم ونجاحه وهو سعيد أنني وافقت على اقتراحه.

ماذا حدث بينك وبين شجون الهاجري؟

أكدت بلقيس أنها أثناء تواجدها ذات مرة في الكويت لبّت دعوة عشاء مع صديقيها سعود وعلي الرندي منظمي الحفلات على مأدبة عشاء، بحضور والدتها وعدد من الأصدقاء من السعودية والكويت. وتفاجأت بحضور الفنانة شجون الهاجري التي عبّرت عن إعجابها بها وبادلتها بلقيس ذلك، مؤكدة أنها لم تطرح فكرة التعاون مع شوجي التي وصفتها بالفنانة العفوية والتلقائية والنجمة المحبوبة التي تتابعها وتفرح لنجاحها، مشيرة إلى أن حديثهما كان بعيداً عن الفن تواصل مختلف عن المداعبات مع معجبيها في «تويتر» و«هاشتاق متبلقس لا تكلمني»، قالت بلقيس: «كما قلت لك إن جمهوري له مكانة عزيزة عندي.

وهو من اختار عنوان ألبومي والأغاني المصورة وأتواصل معه قدر المستطاع. ولا يخلو الأمر من بعض «الهاشتاقات» الطريفة والمداعبات في حدود. ومن جهة أخرى، هناك بعض الرسائل التي يعرفها البعض جيداً مثل تذمري من تمثيل بعض المشاهير الذين يدّعون النبل والأخلاق أمام الكاميرا وفي طبيعتهم تصدم بهم، أو نفي أن يكون لي تواجد في «البلاك بيري» والتواصل مع الآخرين، علماً أن هناك من يتطاول ويجرحني، ولكن أعرف كيف أردّ عليه ويتفرغ له جمهوري لإغلاق حسابه!



المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/441997/31-01-2014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
31-01-2014, 01:07 PM
أولادها ومعارفها «يورونها» صور «البلعه» و«الهدوم الحلوه»
سعاد عبدالله: ما عندي «انستغرام» ولا أعرف له.. وأخلي مسؤوليتي من «الأكاونت»



http://media.q80.tt/resources/media/images/2014/1/340843_e.png


كتب حمود العنزي:
التقت «الوطن» بالفنانة سعاد عبدالله في لوكيشن مسلسل جديد تتصدى لبطولته، ودارت دردشة خارج جو العمل، تحدثنا عن «الهبه» الجديدة..«الانستغرام» وإن كان الاكاونت الذي يحمل اسمها هي صاحبته.
أجابت «ام طلال»: أبدا ولا عندي أي حساب على انستغرام، ولا حتى اعرف له، لكن عيالي وصديقاتي المقربات واللي حوالي يوروني شوفي شنو مكتوب، واعرف الجديد فهذا حساب يبيع «هدوم حلوه» والثاني فيه «بلعه حلوه» وأكلات جديدة.
وأكملت ضاحكة: إنما انا «فاتحه اكاونت» ابدا مو انا، وللامانة من انتحل شخصيتي «ما قصروا» حطوا لي صور حلوة «هاهاها» لكن ارجع واقول مووو انا، ولكن اخاف الوضع يتطور ويحدث حوار ويجاوبون على اسئلة ناس على لساني، لذلك.. مالي شغل وما عندي لا انستغرام ولا تويتر.
وختمت: ولا أحد من الصحافة نوه من قبل، والآن عبر «الوطن» اقول.. أنا الفنانة سعاد عبدالله أخلي مسؤوليتي عن اي صورة او اجابة واتمنى نقف عند هذا الحد، يحبوني الجمهور واحبهم شي طبيعي، بس لا يستغل أحد اسمي عبر مواقع التواصل، وللامانة، الفنان خالد البريكي «ما قصر» طرش لي رساله بهذا الامر ونفى في صفحته الخاصة انها صفحتي وعلم الناس انه انتحال لشخصية «أم طلال» ما قصر «بوشيخه».


المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=334600&yearquarter=20141)

اللجنة الإخبارية والصحافية
31-01-2014, 01:19 PM
سامح حسين يقدم "يا أنا يا جدو"

http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4872/NoPic.gif








يستعد الفنان سامح حسين لتصوير مسلسله الدرامي الكوميدي "يا أنا يا جدو"، الأسبوع المقبل، استعدادا للعرض في شهر رمضان المقبل.
وتدور أحداث العمل في إطار كوميدي ساخر، حول الصراع بين جد وحفيده، الذي ترك له والده ثرو طائلة، إذ يحاول الابن الهروب من تسلط الجد، الذي يمنعه من تصرفات يعتقد أنها غير مسؤولة، وتبرز هنا الاختلافات التقليدية بين الجيلين.
المسلسل بطولة حسن حسني، وفريال يوسف، وأحمد صيام، وسميرة صدقي، ومحمد الصاوي، وريهام كمال، وهو من تأليف فتحي الجندي، وإخراج أحمد البدري، ومن إنتاج شركة "حورس" للإنتاج والتوزيع الفني.
وكان حسين قد شارك في شهر رمضان الماضي، بمسلسل "حاميها وحراميها"، من تأليف محسن رزق، وإخراج عصام شعبان.



المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=176781&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
31-01-2014, 01:20 PM
صابرين تعود للكوميديا

http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4872/NoPic.gif








تبدأ الفنانة صابرين تصوير دورها في المسلسل الدرامي "أمراض النساء"، الاثنين المقبل، ليكون العمل جاهزا للعرض في شهر رمضان المقبل.
صابرين قالت لـ"الوطن"، إنها ستقدم في هذا العمل دورا جديدا سيكون مفاجأة للجمهور، إذ تعود فيه إلى الكوميديا، مشيرة إلى أن نجاح مسلسلها الأخير "الشك"، الذي عرض في رمضان الماضي، ألقى على عاتقها مسؤولية كبيرة في اختيار الأدوار.
وأضافت أن العمل يدور في إطار اجتماعي فكاهي ساخر، حول المشكلات التي يتعرض لها بعض النساء، ومن ثم يتخذن عيادة طبيب النساء كمتنفس للبوح بمشكلاتهن مع بعضهن البعض، وعرض الحلول.
"أمراض النساء" بطولة مصطفى شعبان، وحورية فرغلي، وإيمان العاصي، ولطفي لبيب، وسميرة عبدالعزيز، وهو من إخراج محمد النقلي، وتأليف أحمد عبدالفتاح، الذي يتعاون مع مصطفى شعبان للمرة الثانية، بعد أن قدما سويا مسلسل "الزوجة الرابعة" العام الماضي.


المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=176782&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
31-01-2014, 01:21 PM
هال "لواء شرطة" في "صاحب السعادة"

http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4872/NoPic.gif








تجسد الفنانة نهال عنبر شخصية جديدة لم تقدمها من قبل، في المسلسل الدرامي الجديد "صاحب السعادة"، الذي يقوم ببطولته الفنان عادل إمام، والمقرر عرضه في شهر رمضان المقبل.
تقول نهال لـ"الوطن"، إنها تجسد في العمل دور ضابطة شرطة برتبة لواء، وهي شخصية تتضمن العديد من المتناقضات، والتفاصيل المثيرة"، مشيرة إلى أنها بدات التصوير أول من أمس.
وعبرت عن سعادتها لمشاركتها الفنان عادل إمام في المسلسل الجديد، إذ يعد هذا العمل التعاون الثالث فيما بينهما، بعد ما قدما سويا مسلسل "العراف" في رمضان الماضي، ومن قبله فيلم "طيور الظلام" تأليف وحيد حامد، مؤكدة أن العمل الجديد سينال إعجاب واحترام الجمهور.
"صاحب السعادة" يضم في بطولته كلا من محمود ياسين، ومحمد عادل إمام، وخالد سرحان، وأحمد عيد، ولطفي لبيب، ورحمة، وخالد سليم، وإنجي وجدان، والعمل من تأليف يوسف معاطي، وإخراج رامي إمام.


المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=176784&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
31-01-2014, 01:22 PM
سعاد: "عائلتي"جذبتني إلى "التمثيل"



تخوض المذيعة الكويتية سعاد تجربتها الأولى في مجال التمثيل، من خلال عملين دراميين هما "ثريا"، و"الحب كلمة".
تقول سعاد التي اشتهرت بتقديمها برنامج "كاش مو بلاش" في رمضان الماضي على قناة "الشاهد" لـ"الوطن": "إن العمل الأول من تأليف نوف المضف، وإخراج محمد دحام الشمري، وبطولة سعاد عبدالله، وعبدالإمام عبدالله، وجاسم النبهان، وأمل العوضي، وعبدالله الباروني، وصمود، ويوسف البلوشي، وفرح الصراف، وأجسد فيه شخصية طالبة جامعية تعيش قصة حب مع شاب من بيئة مختلفة، وبمرور الأيام يكتشف الشاب فيها بعض التصرفات التي لا يقبلها في فتاة أحلامه مما يضطره للانفصال عنها". وأضافت "إن العمل الثاني من تأليف فهد العليوة، وإخراج هيا عبدالسلام، وبطولة زهرة الخرجي، ومحمود بوشهري، وبشار الشطي، وشيماء علي، وفاطمة الصفي، وفؤاد علي، وأحمد حسين صالح الراشد، وأجسد فيه دور موظّفة تعمل في إحدى الشركات الكبيرة تنحدر من أسرة ثرية، تهتم بمظهرها، وتقع في حب شاب يتميز بقوة الشخصية ورجاحة العقل، لكنه من عائلة متوسطة".
واعترفت سعاد بأن انجذابها لعالم التمثيل يرجع لوجودها في عائلة فنية، فوالدتها الفنانة مي البلوشي، وخالتاها مرام، وهند البلوشي، مشيرة إلى أن هذين العملين يمثلان نقلة كبيرة في حياتها، خصوصاً وأنها ستقف في أول تجاربها بجانب عدد من نجوم الدراما الخليجية.
وأكدت حرصها على المشاركة في الأعمال التي تتضمن فكرا جديدا، ودورا يضيف لمشوارها، مشيرة إلى أنها خصوصاً قررت أن تكون مشاركاتها محدودة بحكم ارتباطها بالعمل كمذيعة، تقول: "لا أريد أن أخسر جمهوري الأول وهو مشاهد التلفزيون، لذا فإن عملين دراميين قويين في العام بجانب عملي كمذيعة ترضي طموحي".



المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=176786&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
31-01-2014, 01:23 PM
"الجزيرة2" يعيد السقا لـ"الصعيد"



http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4872/24AW24J_3101-17.jpg

يغادر الفنان أحمد السقا إلى صعيد مصر مطلع الأسبوع المقبل، استعداداً لتصوير المشاهد الخارجية من الجزء الثاني لفيلمه "الجزيرة"، ويعكف مهندس الديكور بفريق العمل فوزي العوامري، حاليا على إنشاء الديكورات الخاصة بالأحداث، حيث انتهى السقا من تصوير جميع المشاهد الداخلية، منجزاً أكثر من 65% من أحداثه.
السقا عبر عن سعادته للعودة مرة أخرى إلى محافظة "الصعيد" واستعادة ذكريات الجزء الأول الذي صوره منذ ثلاث سنوات، متطلعا إلى أن يحظى العمل على النجاح المنشود.
وتأتي أحداث الجزء الثاني من الفيلم استكمالاً لأحداث الأول، حيث يتمكن منصور من الهروب من المحكمة بمساعدة رجاله، ويخوض حرباً انتقامية ضد الشرطة التي أوقعت به، وقدمته لمحاكمات بتهم عدة أبرزها الإرهاب، والاتجار بالمخدرات، ويرصد أحداث الجزء الجديد من الفيلم الأوضاع التي شهدتها مصر بعد ثورة 25 يناير 2011، والتحولات التي حدثت في المجتمع سياسيا واقتصاديا.
"الجزيرة2" بطولة هند صبري، وخالد الصاوي، وخالد صالح، ونضال الشافعي، ومحمود عبدالمغني، وعزت أبو عوف، وعبدالرحمن أبو زهرة، وباسم السمرة، وهو من تأليف محمد دياب، وإخراج شريف عرفة.
وكان السقا قد قدم الجزء الأول من الفيلم عام 2010، وحقق نجاحاً جماهيرياً، ونال إعجاب النقاد.




المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=176793&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
31-01-2014, 01:27 PM
كندة علوش: {لا مؤاخذة} يناقش الإسلام والمسيحية بشكل جديد


http://aljarida.com/files/news/2012646/images/435x245/1391097500_27_6-654g652s.jpg


كيف تقيمين عرض {لا مؤاخذة} الأول في مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية؟

جميل أن يشارك الفيلم في أي مهرجان، خصوصاً خارج القاهرة، وذلك لتنشيط السياحة وللتواصل مع سكان هذه المناطق. شخصياً، أنا سعيدة لأن هذه هي مشاركة الفيلم الأولى وعبر مهرجان مصري محلي، وهذه قيمة تضاف إليه، ولا تقلل منه.

وما الذي جذبك لقبول الفيلم؟

عوامل عدة؛ فقبل قراءة السيناريو، جذبتني أسماء الصانعين لأنني أحترمهم جميعاً وهم المنتج محمد حفظي، وشريكاه هاني أسامة وهادي الباجوري، والمخرج عمرو سلامة الذي أحترم مشروعه، فهو ليس مجرد مخرج يقدم أفلاماً فحسب، إنما لديه رؤية يريد عرضها. كذلك جذبتني فكرة المشاركة في عمل مستقل، وبعدما قرأت السيناريو، وعقدت مع سلامة جلسات عدة وجدت أن العمل شديد الخصوصية، ومختلف عن غيره من أفلام في السينما المصرية.

ما هي الخصوصية المصرية في {لا مؤاخذة}؟

تأتي خصوصيته من جزأين، الأول أننا نرى الأحداث كافة من وجهة نظر طفل، ونقتحم العوالم من خلاله، وهذا ما منحه عفوية وطزاجة وخفة دم، وحالة من براءة الأطفال وشقاوتهم لن نشاهدها في عمل آخر، والجزء الثاني هو تناول الفيلم قضية العلاقة بين الإسلام والمسيحية ولكن بشكل طريف غير تقليدي، ولا خطابي مباشر.

إلى أي مدى استطاع الفيلم التعبير عن حقيقة هذه العلاقة؟

ليس من مهام الفيلم معالجة قضية الإسلام والمسيحية في الشرق الأوسط، وإنما اتخذ زاوية محددة يتحدث من خلالها، وهي فكرة طفل مسيحي انتقل من مدرسته إلى أخرى فتعرض لضغوطات معينة، ومن خلال هذه الزاوية أعتقد أنه نقل الفكرة بنجاح شديد، والغرض منه ليس منح دروس للمجتمع، ولكن توضيح كيف يمكننا التعايش مع بعضنا، وإذابة الفروق، وإلغاء التمييز ليقتصر على العمل، وهذه هي رسالة الفيلم وصانعيه.

ماذا عن دورك فيه؟

أجسد شخصية {كريستين}، وهي أم ليست متدينة بالدرجة الكبيرة، تعيش مع زوجها وابنها في بيئة ذات مستوى رفيع، ولكن تضطرهم الظروف إلى النزول إلى مستوى أقل اقتصادياً فيختلطوا بأناس لم يكونوا على اختلاط بهم سابقاً؛ إذ كانوا يعيشون في عزلة عن هذه الطبقة داخل فقاعة مثلما يظهر في بداية الفيلم، وينتقل الابن من مدرسة خاصة إلى حكومية فتحدث لهما صدمة حضارية، ولكن بذكائهما يتمكنان من التعايش مع هذه الظروف.

ألم ينتابك خوف من تحملك مسؤولية الفيلم؟

أي عمل أشارك فيه أشعر بمسؤولية عنه، والمسؤولية هنا ناتجة من كونه عملاً مختلفاً، ورغم أن شخصيتي مهمة ومؤثرة، فإنني لا اعتبر نفسي بطلة مطلقة للفيلم، وإنما من ضمن الأبطال، أو إحدى أكبر الشخصيات فيه، وأحمل مسؤوليته مثلما يحملها المشاركون كلهم فيه. والحقيقة أن عمرو سلامة في هذا المشروع هو النجم لأنه قصته وإخراجه، والبطل الأول هو الطفل أحمد داش.

هل وجدت صعوبة في التعامل معه؟

بصراحة مع داش لم أجد أي صعوبة مع أنها تجربته الدرامية الأولى، فقد بدا كشخص محترف تمثيل بنسبة 100%، وهذا يرجع إلى ذكائه الشديد وفهمه للتعليمات، وتطبيقها بسرعة شديدة، وقراءته الجيدة للسيناريو، ومعرفته بما يريده منه سلامة، لذا فاجأنا بأدائه.
ما رأيك في رفض الرقابة للفيلم طوال الفترة الماضية؟

لا أفهم حقيقة موقفها؛ إذ أبدى القيمون عليها بعض الملاحظات والتي لا أظن أنها المشكلة بالضبط، ومن خلال قراءتي للسيناريو وتمثيلي فيه، أرى أنه لا يقدم مادة تخدش حياء أو تتجاوز المجتمع والدين، وإنما يطرح القضايا بذكاء واحترام ووعي شديد.

ما رأيك في السينما المستقلة؟

أقدر هذا المشروع في مصر، وأرى أنه استطاع خلال بضعة أعوام ابتكار مساحة لسينما خاصة جداً لا تخضع إلى اعتبارات السوق، ولا إلى شروط شباك التذاكر، ولا إلى حكم وسُلطة الإيرادات، وهذا ما جعلها تتحرر من تكرار الأفكار التي نشاهدها في باقي الأعمال، والتزامها بالقيمة الفنية، كذلك تمنح فرص إنتاج لمخرجين شباب يملكون أفكاراً قد لا يستطيعون تنفيذها في شركات الإنتاج. عموماً، جزء كبير من هذه الأفلام تم تكريمه في الخارج، وهو ما جعل للسينما المصرية حيزاً مهما في المهرجانات العالمية.

لكنها لم تتمكن من تحقيق هذا النجاح جماهيرياً؟

في المطلق أتفق معك في أن هذه السينما لم تنجح في جذب جمهور كبير، ومع ذلك لدي تفاؤل كبير بأن فيلم {لا مؤاخذة} سيتمكن من إحداث معادلة خاصة بين كونه مهماً سينمائياً وجاذبا للجمهور بشرائحه كافة، نظراً إلى امتلاكه عناصر قوية تساعده في ذلك؛ يشاهده من يرغب في متابعة عمل جيد، ومن يريد الترفيه عن نفسه، وجمهور العائلة من خلال مخاطبته لشريحة قلّما تتم مخاطبتها في السينما المصرية، إلى جانب جمهور عمرو سلامة، والممثلين المشاركين.

هل ترين أن توقيت عرض الفيلم مناسب؟

بالفعل؛ لا أرى ضرورة لاستمرار فكرة التخوف من تحديد توقيت طرح أي عمل بسبب الأحداث الجارية لأنه بهذا الشكل ستقف الحياة عموماً، علينا مواجهة هذا الخوف بتقديم فن جيد، فضلاً عن أن {لا مؤاخذة} يتضمن عناصر الفيلم الجيد سينمائياً كافة، ويحترم الجمهور، ويطرح قضية مهمة بخفة دم.

ماذا عن منافسته للأفلام الشعبية؟
لا توجد أي مشكلة في هذه المنافسة لأن كل منهما له جمهور مختلف، ولست ضد أي نوع من الأفلام، وإنما أرى أن مهمة المنتجين في هذا الوقت أن يقدموا أكبر كم ممكن من الأعمال، بشرط أن تكون جيدة وتحترم الجمهور، الذي من حقه أن تتعدد أمامه الأنواع ليختار في ما بينها ما يريد متابعته.

كيف تختارين أعمالك؟

أختار تلك التي تشبهني، وما أحب مشاهدتها، والتي أشعر باستمتاع لوجودي فيها، ولن أصادر على حق منتج في تقديم فيلم بالشكل الذي يريده، ولكن عندما تُعرض عليّ سيناريوهات من حقي انتقاء ما يعجبني منهم.
هل تتعمدين المشاركة في عمل سينمائي واحد سنوياً؟

للأسف في ظل حالة الضعف التي يمر بها الإنتاج السينمائي لا يمكننا وضع خطط. أحدد عملين أقدمهما في العام، ولكن يُعرض عليّ عمل فقط، أو أكثر من اثنين، وربما لا أشارك في أي فيلم. بالتالي، لا أضع قواعد لمشاركاتي لأننا نخضع لقواعد السوق.

ما جديدك؟

الاختيارات ليست واضحة بالنسبة إلي تماماً؛ فقد يكون لدي مشروعان الأول كوميدي، والثاني هو مسلسل {عد تنازلي} مع عمرو يوسف وطارق لطفي، وربما أشارك في مسلسل سوري.


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012645101/%D9%83%D9%86%D8%AF%D8%A9-%D8%B9%D9%84%D9%88%D8%B4---%D9%84%D8%A7-%D9%85%D8%A4%D8%A7%D8%AE%D8%B0%D8%A9--%D9%8A%D9%86%D8%A7%D9%82%D8%B4-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B3%D9%84%D8%A7%D9%85-%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D9%8A%D8%AD%D9%8A%D 8%A9-%D8%A8%D8%B4%D9%83%D9%84-%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%AF/tag:71)

اللجنة الإخبارية والصحافية
31-01-2014, 01:29 PM
محمد مهران يروِّج فيلمه

http://aljarida.com/files/news/2012646/images/435x245/1391097230_57_chk_6-65465jschl.jpg


بدأ الممثل محمد مهران حملة ترويج لفيلمه الجديد {أسرار عائلية}، الذي يتطرق إلى قضية المثلية الجنسية، معلناً عن مشاهدته العرض في حفلات عدة مع الجمهور في محاولة لتحفيزه على الحضور والاستماع إلى رأيه، وذلك بسبب ضعف الإيرادات التي حققها الفيلم في الأيام الأولى من عرضه.



المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012645104/%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D9%85%D9%87%D8%B1%D8%A7%D9%86-%D9%8A%D8%B1%D9%88%D9%91%D9%90%D8%AC-%D9%81%D9%8A%D9%84%D9%85%D9%87/tag:71)

اللجنة الإخبارية والصحافية
31-01-2014, 01:32 PM
سكارليت جوهانسون تتخلى عن منصبها في «أوكسفام»


http://aljarida.com/files/news/2012646/images/435x245/1391099328_42_13910810093568076-65465500.jpg


تخلت الممثلة الاميركية سكارليت جوهانسون عن دورها كسفيرة لمنظمة اوكسفام الإنسانية البريطانية، بعد ان اعتبرت المنظمة أن ترويجها لمنتجات شركة اسرائيلية لديها مصنع في مستوطنة بالضفة الغربية المحتلة «يتعارض» مع دورها كسفيرة لها.
وقالت المنظمة، في بيان أمس، «وافقت اوكسفام على قرار سكارليت جوهانسون بالتخلي عن دورها كسفيرة بعد ثماني سنوات»، مشيرة الى انه «رغم احترام اوكسفام لاستقلالية سفرائنا، لكن دور جوهانسون في الترويج لشركة صودا ستريم يتعارض مع دورها كسفيرة دولية لاوكسفام».
وبدأت جوهانسون تعاونها مع «اوكسفام» عام 2005، واصبحت سفيرة لها في عام 2007، بحسب المنظمة. وشركة صودا ستريم للمشروبات الغازية لديها مصنع في مستوطنة معاليه ادوميم في الضفة الغربية المحتلة. واضاف المنظمة: «تعتقد اوكسفام ان شركات مثل صودا ستريم، التي تعمل في المستوطنات، تعزز الفقر وحرمان المجتمعات الفلسطينية التي نعمل على دعمها من حقوقها»، مؤكدة معارضتها «لكل اشكال التبادل التجاري مع المستوطنات الاسرائيلية التي تعد غير شرعية بموجب القانون الدولي».
(لندن - أ ف ب)


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012645153/%D8%B3%D9%83%D8%A7%D8%B1%D9%84%D9%8A%D8%AA-%D8%AC%D9%88%D9%87%D8%A7%D9%86%D8%B3%D9%88%D9%86-%D8%AA%D8%AA%D8%AE%D9%84%D9%89%D8%B9%D9%86-%D9%85%D9%86%D8%B5%D8%A8%D9%87%D8%A7-%D9%81%D9%8A-%C2%AB%D8%A3%D9%88%D9%83%D8%B3%D9%81%D8%A7%D9%85%C 2%BB/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
31-01-2014, 01:34 PM
عريضة إلكترونية تطالب بترحيل جاستن بيبر


http://aljarida.com/files/news/2012646/images/435x245/1391099259_05_1391066-654657306146230000.jpg



وقع عشرات آلاف الأميركيين على عريضة تطالب بترحيل النجم الشاب جاستن بيبر إلى كندا، سلمت إلى البيت الأبيض لينظر فيها الرئيس الأميركي، باراك أوباما.
وأفاد موقع «تي إم زي» الأميركي بأن قضية ترحيل بيبر باتت على جدول أعمال أوباما، بعدما وقع عشرات آلاف الأميركيين الذين سئموا من مشاكله وأخطائه، على عريضة إلكترونية على موقع البيت الأبيض الرسمي.
وأشار إلى ان البيت الأبيض وعد بمراجعة العريضة التي تحمل ما يزيد على 100 ألف توقيع، خلال 30 يوماً.
ويرد في العريضة ان بيبر شخص خطير يتعاطى المخدرات «وهو لا يهدد سلامتنا فحسب بل لديه تأثير رهيب على الشاب الأميركي».
إلى ذلك، وجهت الشرطة الكندية مساء أمس الأول الى المغني الكندي تهمة الضرب وإلحاق إصابات بشكل متعمد لمشاركته المفترضة في الاعتداء على سائق سيارة في ديسمبر الماضي.
وينبغي على المغني البالغ 19 عاما أن يمثل امام القضاء الكندي في العاشر من مارس.
وقد بثت محكمة «سي بي سي» الكندية العامة مباشرة مشاهد تظهر جاستن بيبر لدى دخوله الى مركز للشرطة في تورنتو محاطا بعناصر من الشرطة ومجموعة من الشباب المعجبين به حاولوا التقاط صور له عبر هواتفهم الذكية.
وقد وجهت اليه تهمة توجيه الضربات والتسبب في جروح بشكل متعمد على ما اعلنت شرطة تورنتو.
وكان المغني توجه طوعا الى مركز الشرطة في هذه المدينة الكندية.
(يو بي آي، رويترز، أ ف ب)


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012645150/%D8%B9%D8%B1%D9%8A%D8%B6%D8%A9-%D8%A5%D9%84%D9%83%D8%AA%D8%B1%D9%88%D9%86%D9%8A%D 8%A9-%D8%AA%D8%B7%D8%A7%D9%84%D8%A8-%D8%A8%D8%AA%D8%B1%D8%AD%D9%8A%D9%84-%D8%AC%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D9%86-%D8%A8%D9%8A%D8%A8%D8%B1/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
31-01-2014, 01:38 PM
مي لم تحسم أمرها

http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2014/01/30/522058.jpg


نفت الفنانة مي عز الدين ما تردد، أخيراً، عن قبولها بطولة مسلسل محمد سعد الجديد «فيفا أطاطا»، وأكدت أنها لم تحسم موقفها منه بعد، لأنها لم تتمكن من قراءة السيناريو حتى الآن، لانشغالها بتحضير مسلسلها الجديد «سجن النساء» الذي اقتربت على البدء من تصويره خلال الأيام القليلة المقبلة.
وكان المنتج محمد السبكي قد رشّح الفنانة مي عز الدين لمشاركة محمد سعد بطولة المسلسل الذي يدور في إطار كوميدي حول شخصية الست «أطاطا» التي قدّمها في عدد من أفلامه من قبل، وقد تم تطويرها في حكايات كوميدية.


المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/835446)

اللجنة الإخبارية والصحافية
31-01-2014, 01:40 PM
«سافانا» مسرح حي

http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2014/01/30/522056.jpg


أوضح الفنان محمد الحملي أن مسرحية «سافانا» تتبع طريقة المسرح الحي بمؤثراته الصوتية تبعاً لمدرسة الدكتور حسين المسلم، حيث يعيش الجمهور حالة من الاندماج مع العرض وسط كل عناصر العرض المسرحي قائلاً: من المهم ان يطور كل فنان أدواته الفنية وطريقة العرض لأي عمل ينوي تقديمه للجمهور وفق الاحتياجات الخاصة بكل عمل، ومن هذا المنطلق سنقدم مسرحية «سافانا» على طريقة المسرح الحي بمؤثراته الصوتية وعناصره المسرحية.
يضيف: يتناول العمل قصة مدينة القردة التي يموت ملكها، فتبدأ قصة الصراع بين الخير والشر من باب من سيتولى الحكم والصراع على المنصب، وتتخذ من الشكل الغنائي اطارا عاما للعمل، قد تكون اقرب للمسرح الاكاديمي، وقد اتبعنا مدرسة الدكتور حسين المسلم في تقديم المسرح الحي.
وحول مشاريع عملية اخرى قال الحملي: استعد حاليا لعمل مسرحي سيقدم في شهر مارس القادم، بالاضافة الى عمل آخر سيقدم في وقت لاحق، فأنا منشغل بالاعمال المسرحية في هذه الفترة، ولدي جدول من الاولويات العملية، أما فيما يتعلق بالدراما التلفزيونية فلا شيء حالياً.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/835444)

اللجنة الإخبارية والصحافية
31-01-2014, 01:41 PM
«أبواب الريح» يرصد تداعيات الفتنة


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2014/01/30/522052.gif

دارت، منذ أيام، كاميرا المخرج المثنى صبح، معلنة انطلاق تصوير المسلسل الشامي «أبواب الريح»، تأليف خلدون قتلان، وبطولة غسان مسعود وسليم صبري وجيني أسبر ونجاح سفكوني وأندريه سكاف وإمارات رزق ورامز أسود وعلاء قاسم وسوسن ميخائيل وفادي صبيح وخالد القيش وجوان خضر وحلا رجب ونورا العايق وطارق عبدو وماسة زاهر وسامر خليلي.
يندرج العمل ضمن إطار المسلسلات التاريخية الشامية التي تستند إلى التاريخ، حيث يلقي الضوء على فترة، اعتبرت الأهم في القرن التاسع عشر، متناولاً ضمن أحداثه الفتنة التي جرت في 1860، في جبل لبنان ومن ثم سوريا، إرهاصاتها وأسبابها وتداعياتها على مفاصل الحياة آنذاك، بما تحمله من إسقاطات معاصرة للوضع الراهن اليوم، ومما يرصده العمل، أيضاً، المكانة المهمة التي وصلت إليها صناعة الحرير في السوري، مظهراً عدداً من الشخصيات التاريخية التي كان لها دورها الفاعل، مثل الأب يوسف الحداد، وعبدالقادر الجزائري.

المصدر: جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/835443)

اللجنة الإخبارية والصحافية
31-01-2014, 01:44 PM
علا غانم تنتهي من تصوير «روميو السيدة»



http://cdn1.albayan.ae/polopoly_fs/1.2052186.1391120608%21/image/2446745414.jpg






انتهت الفنانة علا غانم من تصوير دورها في فيلمها الجديد "روميو السيدة"، المقرر عرضه خلال موسم الصيف المقبل.
مونتاج
ويقوم مخرج العمل هاني صبري خلال الفترة المقبلة بعمليات المونتاج والمكساج من أجل تجهيزه وتسليمه لدور العرض.
ويشارك في "روميو السيدة" أحمد عزمي، سعيد طرابيك، ميمي جمال، عبد الله مشرف، إيمان السيد، رامي مكي، وأحمد منير، وتأليف مصطفى السبكي وإخراج هاني صبري.
عمليات فساد
وتجسد علا غانم دور طبيبة تكتشف عمليات فساد في الشركة التي تعمل بها، وتلتقي بشاب في منطقة السيدة زينب، الذي يحاول أن يسـاعدها في الكشف عن الفساد داخل الشـركة وتواجههم العديد من المواقف الكوميدية، في حين أن أحمد منير سـيؤدي دور محامي فاسد يحاول الدفاع عن موكله المتورط في قضية فساد، ويحاول بكل جهده تبرئته وإلصاق التهمـة بالآخرين وتأليب الرأي العام.


المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/mirrors/2014-01-31-1.2052345)

اللجنة الإخبارية والصحافية
31-01-2014, 01:46 PM
ماجدة الرومي وسارة برايتمان في دبي الأسبوع المقبل



http://cdn1.albayan.ae/polopoly_fs/1.2052197.1391119221%21/image/1359054807.jpg


تستعد نجمتا الغناء ماجدة الرومي وسارة برايتمان، لتقديم مجموعة من أشهر أغانيهما ، في حفل كامل العدد بمركز دبي التجاري العالمي، ضمن حفلات كلاسيكيات دبي الذي يُقام لأول مرة في الفترة من 6 إلى 8 فبراير.
ستختتم نجمة الغناء العربي ماجدة الرومي حدث كلاسيكيات دبي بحفل غنائي يقام يوم السبت 8 فبراير، بقاعة الشيخ راشد بمركز دبي التجاري العالمي، ويشهد أداؤها مجموعة من أغاني أحدث ألبوماتها "غزال" ومختارات من أشهر أغانيها، ويأتي حفل ماجدة الرومي في ذكرى مرور 40 عاماً على احترافها الغناء. فيما اختارت صاحبة الأداء المتميز سارة برايتمان القدوم إلى دبي للترويج لأحدث ألبوماتها "دريم تشايسر" حيث ستحيي حفلتين يومي الخميس والجمعة 6 7 فبراير، كما ستقدم لعشاقها أداءً فريداً عبر غنائها مجموعة الأغاني التي ستغنيها قريباً في الفضاء، والتي ستمنحها لقب أول فنانة تقدّم عروضاً خارج كوكب الأرض، حيث ستكون أحد أعضاء فريق بعثة الفضاء الروسية في رحلتها المقبلة إلى الفضاء.


المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/mirrors/2014-01-31-1.2052355)

اللجنة الإخبارية والصحافية
31-01-2014, 01:55 PM
محمود ياسين بديل الفيشاوي في «صاحب السعادة»

http://www.alwasatnews.com/data/2014/4164/images/main_mon-5.jpg





لجأ السيناريست يوسف معاطي إلى تغيير طبيعة ومسار بعض الشخصيات الدرامية ضمن مسلسله «صاحب السعادة»، للنجم الكبير عادل إمام.
فبعد أن كتب معاطي الـ15 حلقة الأولى، وسرد فيها طبيعة شخصية وزير الداخلية الذي يتولى مهمة التعامل مع صاحب السعادة عادل إمام، بعد خروجه عن القانون، اعتذر الفنان فاروق الفيشاوي، عن استكمال المسلسل، لعدم الاتفاق مع الجهة المنتجة «سينرجي»، بشأن الأجر.


المصدر : جريدة الوسط (http://www.alwasatnews.com/4164/news/read/852599/1.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
31-01-2014, 01:57 PM
قصة حب تجمع أمل بوشوشة وعابد فهد



http://www.alwasatnews.com/data/2014/4164/images/main_mon-4.jpg



رشحت الكاتبة الجزائرية الشهيرة أحلام مستغانمي الفنانة الجزائرية أمل بوشوشة والممثل السوري عابد فهد ليكونا بطلي قصة الحب الجارف في روايتها الأخيرة «الأسود يليق بك»، التي ستتحول قريبا إلى مسلسل تلفزيوني.
وتدور الرواية حول حكاية عشق وردية حالمة، بين «طلال»، وهو مليونير لبناني، سيجسد دوره عابد فهد، ومطربة جزائرية شابة مشهورة، ستؤدي شخصيتها الفنانة بوشوشة، و «طلال» شخصية ناهزت الخمسين من عمرها، بدأ رحلته في عالم المال والبذخ والثراء من البرازيل، حيث تزوج وأنجب ابنتين، ثم أعجبته مطربة جزائرية في السابعة والعشرين من عمرها، شاهدها مصادفة في برنامج تلفزيوني، فقرر أن تكون له، ويبدأ طلال، الذي جاهد ليثري محصوله الثقافي في الموسيقى والفن والشعر، بوضع الخطة تلو الخطة، من أجل الإيقاع بهذه الحسناء الجميلة، التي ترتدي الأسود حدادا على مقتل والدها وأخيها خلال الاضطرابات التي شهدتها الجزائر في مطلع القرن الحالي.
يشار إلى أن أمل بوشوشة سبق لها أن كانت بطلة لمسلسل «ذاكرة الجسد» المقتبس من رواية أحلام مستغانمي، والذي يخرجه نجدت أنزور.


المصدر : جريدة الوسط (http://www.alwasatnews.com/4164/news/read/852598/1.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
31-01-2014, 01:58 PM
«أم عصام» لم تنسحب من «باب الحارة»

http://www.alwasatnews.com/data/2014/4164/images/main_mon-3.jpg


ﺧﻼل اﻟﯿﻮﻣﯿﻦ اﻟﻤﺎﺿﯿﯿﻦ اﻧﺸﻐﻠﺖ اﻟﺼﻔﺤﺎت اﻟﻔﻨﯿﺔ ﻋﻠﻰ ﻣﻮاﻗﻊ اﻟﺘﻮاﺻﻞ اﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻲ ﺑﺘﻨﺎﻗﻞ ﺧﺒﺮ اﻧﺴﺤﺎب ﺻﺒﺎح اﻟﺠﺰاﺋﺮي ﻣﻦ ﻣﺴﻠﺴﻞ «ﺑﺎب اﻟﺤﺎرة» ﺑﻌﺪ ﻋﺮض دورھﺎ «أم ﻋﺼﺎم» ﻋﻠﻰ ﻣﻤﺜﻠﺔ أﺧﺮى ﻟﺘﻜﻮن ﺑﺪﯾﻠﺔ ﻋﻨﮭﺎ ﻓﻲ اﻟﺠﺰأﯾﻦ اﻟﺴﺎدس واﻟﺴﺎﺑﻊ.
وﻧﻈّﻢ ﻣﻌﺠﺒﻮن ﺑﺎﻟﻤﺴﻠﺴﻞ اﻟﺸﺎﻣﻲ اﻋﺘﺼﺎﻣﺎً إﻟﻜﺘﺮوﻧﯿﺎً ﯾﻄﺎﻟﺒﻮن ﻓﯿﮫ ﺑﻌﻮدة ﻓﻨﺎﻧﺘﮭﻢ، ﻣﺸﯿﺮﯾﻦ إﻟﻰ أﺣﻘﯿﺘﮭﺎ ﻓﻲ اﻻﺳﺘﻤﺮار ﻓﻲ ھﺬا اﻟﺪور ﻋﻠﻰ اﻋﺘﺒﺎر أﻧﮭﺎ أﺿﻔﺖ ﻋﻠﯿﮫ ﻟﻤﺴﺘﮭﺎ اﻟﺨﺎﺻﺔ ﻣﻨﺬ اﻟﺠﺰء اﻷول.
ﻟﻜﻦّ اﻟﻔﻨﺎﻧﺔ اﻟﺴﻮرﯾﺔ اﻟﻘﺪﯾﺮة ﻗﻄﻌﺖ اﻟﺸﻚ ﺑﺎﻟﯿﻘﯿﻦ، ﺣﯿﻦ اﻋﺘﺒﺮت ﻛﻞ ﻣﺎ ﯾﻨﺸﺮ ﻛذﺑﺎً، وﻛﺘﺒﺖ ﻋﻠﻰ «ﺗﻮﯾﺘﺮ»، «ﺳﺄﺷﺎرك ﻓﻲ ﻣﺴﻠﺴﻞ ﺑﺎب اﻟﺤﺎرة 6، وﺧﺒﺮ اﻻﻋﺘﺬار إﺷﺎﻋﺔ، ﺑﺎﻹﺿﺎﻓﺔ إﻟﻰ ﻓﯿﻠﻢ (اﻷم) وﻣﺴﻠﺴﻼت أﺧﺮى ﺳﺄﺻﺮّح ﻋﻨﮭﺎ ﻗﺮﯾﺒﺎً».
وﺑﺎﻟﻔﻌﻞ، ﺗﺴﺘﻌﺪّ اﻟﺠﺰاﺋﺮي ﻟﻼﻧﻀﻤﺎم إﻟﻰ ﺳﻼف ﻓﻮاﺧﺮﺟﻲ ودﯾﻤﺔ ﻗﻨﺪﻟﻔﺖ ﻷداء ﺑﻄﻮﻟﺔ ﻓﯿﻠﻢ «اﻷم» ﻣﻊ اﻟﻤﺨﺮج ﺑﺎﺳﻞ اﻟﺨﻄﯿﺐ، إﺿﺎﻓﺔ إﻟﻰ اﺳﺘﻤﺮارھﺎ ﻓﻲ ﺗﺄدﯾﺔ ﺷﺨﺼﯿﺔ «أم ﻋﺼﺎم» ﻓﻲ «ﺑﺎب اﻟﺤﺎرة»، اﻟﺘﻲ ﺳﺘﻔﺎﺟﺄ ﺑﺎرﺗﺒﺎط زوﺟﮭا ﺑﺎﻣﺮأة ﺛﺎﻧﯿﺔ.


المصدر : جريدة الوسط (http://www.alwasatnews.com/4164/news/read/852597/1.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
31-01-2014, 01:59 PM
ديانا حداد تصوِّر «La Fiesta» في المغرب

http://www.alwasatnews.com/data/2014/4164/images/main_mon-2.jpg


بعد أن وصلت إلى دبي قادمة من تركيا في رحلة شتوية سياحية، تستعد الفنانة ديانا حداد «برنسيسة الأغنية العربية» لمغادرة دبي من جديد متوجهة إلى المغرب لتصوير فيديو كليب لأحدث أغانياتها المنفردة La Fiesta التي جمعتها مع المنتج الموسيقي الفرنسي المغربي الأصل ZAD.
هذا وسيتم تصوير الكليب خلال يومين في عدة أماكن سياحية في مدينة مراكش ومنتجع Tigmiza الذي يعد من أفخم وأضخم منتجعات المغرب، وذلك من خلال عدسة المخرج الفرنسي Clement Chabault الذي أخرج لأشهر الفنانين في فرنسا وإعلانات الماركات العالمية وبصحبة فريق عمل ضخم جاء خصيصاً من فرنسا وبلجيكا لتصوير الكليب الذي تنتجه الشركة الفرنسية YEIN France، وذلك بعد أن تم اختيار المغرب لتصويرها بدلاً من التصوير في فرنسا، حرصاً على ايصال الاغنية بطابعها المغربي الذي جعل للأغنية خصوصية مختلفة.
من جهة أخرى، تعمل ديانا حداد في هذا الوقت على تجهيز أغنيات ألبومها الأول مع شركة روتانا للصوتيات والمرئيات، وقامت بوضع صوتها على مجموعة منه، منتظرة الأغنيات الباقية التي مازالت قيد التنفيذ والتوزيع الموسيقي، لتقوم بانهائها وإعدادها لتحديد موعد طرحه في الاسواق الخليجية والعربية والذي يضم مجموعة متنوعة من الألوان الغنائية العربية.
يذكر أن صدور السنغل «La Fiesta»، واكبه في جميع الإذاعات العربية والعالمية حملة إعلامية ضخمة، وتتوفر الان في جميع المتاجر الموسيقية العالمية مثل «iTunes stores – Nokia Music stores– Amazon» وتطبيق Anghami وخدمة الرنات للهاتف المتحرك في جميع أنحاء العالم.


المصدر : جريدة الوسط (http://www.alwasatnews.com/4164/news/read/852596/1.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
31-01-2014, 02:00 PM
عادل عبدالله يصور كليب «أصلي» في تركيا


من دبي إلى تركيا سافر النجم الخليجي عادل عبدالله لتصوير أحدث أغانيه بطريقة الفيديو كليب والتي تحمل عنوان «أصلي» في إطار رومانسي سيفاجئ بها عادل جمهوره، يستغرق تصوير الفيديو في تركيا يومين متواصلين تحت إدارة فريق عمل تركي يوناني، وسيتم التصوير في عدة اماكن وبمناطق اوزونجول وبورصه المغطاة بالثلج ووسط مدينة اسطنبول، ترابزون ويالاوا، الأغنية من كلمات المزاجم، ألحان وغناء عادل عبدالله وتوزيع عدنان دحي، تم التسجيل والتنفيذ في استوديوهات السفير بدبي وهندسة الصوت والمكس كمال المغربي.
تبث الآن الأغنية عبر أثير الإذاعات الخليجية والتي حققت نجاحاً ملحوظاً وسيتم عرض الفيديو في أول فبراير/ شباط المقبل على جميع القنوات الموسيقية الخليجية، ومن المقرر أن يضم عادل عبدالله أغنية أصلي إلى ألبوم منوع جديد سيصدر قريباً بمشاركة العديد من نجوم الخليج، وتتوفر الآن حصريا في تطبيق Anghami وخدمة الرنات للهاتف المتحرك في جميع أنحاء العالم. ومن ناحية أخرى يستعد عادل عبدالله للسفر إلى المغرب الشهر المقبل لإحياء عدة حفلات هناك في خمس مدن مختلفة وبعدها إلى تونس لإحياء حفلتين هناك.
يذكر أن اخر أعمال عادل سنغل بعنوان «يا بدر» في عيد الأضحى الماضي من كلمات الشاعر حسين لوتاه و ألحان السامي وتوزيع عدنان دحي، يأتي هذا بعد النجاح الكبير الذي حققه عادل عبدالله في غناء مقدمة ونهاية المسلسل الخليجي الناجح «القياضه» من تأليف وأشعار محمد سعيد الظنحاني.

المصدر : جريدة الوسط (http://www.alwasatnews.com/4164/news/read/852600/1.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
31-01-2014, 02:00 PM
فهد الكبيسي يكشف تفاصيل الألبوم الجديد «مزاجي»

http://www.alwasatnews.com/data/2014/4164/images/main_mon-1.jpg


بعد أن أطلق أولى أغنيات الألبوم «مزاجي» بطريقة الفيديو كليب، وهي الأغنية التي ستحمل عنوانه أيضا، يستعد الفنان القطري فهد الكبيسي وبعد أن بدأت الحملة الإعلامية الكبيرة خلال الأيام القليلة المقبلة، لاستقبال آراء الجمهور حول أعماله الـ15 الجديدة التي يتضمنها الألبوم الجديد الذي سيطرح عن طريق شركة «بلاتينيوم ريكوردز» التي بدأت حملة ترويج الألبوم عبر قنوات mbc وقناة وناسة المتخصصة.
ويضم الألبوم مجموعة تعاونات مع الشعراء والملحنين والموزعين الموسيقيين الأهم في الأغنية الخليجية، حيث تأتي الأغنية الأولى في الألبوم «مزاجي» التي تعاون بها مع الشاعرة القطرية «الأماني» والملحن عبدالله المناعي، وهو ليس التعاون الوحيد الذي يجمعه معهم، حيث توجد أغنيتان أيضاً من كلماتها وألحان المناعي تحمل إحداها عنوان «ليه أنا أهتم» والثانية بعنوان «كثير اللي» وتقول الشاعرة في مطلعها:
كثير اللي ابي منك لأنك عندي بالدنيا
ابي منك حنان وحب أمان وقلب ما يقسى
ابي نمشي بنفس الدرب ولا تهجرني وتنسى
كما يتعاون الكبيسي في ألبومه مع الملحن عبدالله المناعي في أغنيات أخرى منها «تخيّل» من كلمات الشاعر محمد عبدالرحمن، وأغنية «مانده» من كلمات الشاعر «يـم».
ويضم الألبوم «مزاجي» ايضاً تعاونات مع الملحن الفنان أحمد الهرمي، الذي يقدم للكبيسي أغنيتين، تحمل الأولى عنوان «ما رحموني» من كلمات الشاعر أحمد بن ظاهر، والأغنية الثانية تحمل عنوان «لا يا حبيبي» ويتعاون بها مع الشاعر المتميز «صخر» ويقول في مطلعها:
لا يا حبيبي لا من يسوي سواياك
هو طاري شي والا طبيعة
اسايرك واجاملك واطلب رضاك
وارضى بظلمك بس ما رضى الخديعة...
ويجمع الكبيسي عبر أغنيتين أيضاً تعاون مع الملحن ياسر أبوعلي، حملت الأولى عنوان «سبحانه» من كلمات الشاعر خالد المبيريك، والثانية «أبيك» من كلمات الشاعر سعود البابطين، ويقول في مطلعها:
ابيك تعدي حدودك وتكسر حاجز اعجابك
ابي اللي بيني وبينك يعدي حاجز الاعجاب
ابي تفضح لي اسرار العيون وتفتح ابوابك
ابي اسمع احبك غير ما اقراها في اي كتاب...
وذكر فهد الكبيسي أن هناك تعاوناً متجدداً مع الشاعر «تركي» من خلال عملين يضمهما الألبوم، حيث الأغنيتان توقيع الملحن طارق محمد أيضاً تحمل الأولى عنوان «يا زعلان»، والثانية «المستهتر» ويقول الشاعر في مطلعها:
عش حياة المستهتر اللي ما يهمه غير همه
عيشها بالطول والا العرض يا عم
حب نفسك عزها خلك صديقك ما يعيبك
من تحرك رمش جفنه وانت في غم...
كما يتعاون الكبيسي مع الشاعر عبدالله أبوراس عبر أغنية «انت والدنيا» من ألحان الملحن ناصر الصالح، ومع الشاعر خالد المطيري بأغنية حملت عنوان «ما عوضوني» من ألحان نواف عبدالله، الذي قدم أغنية أخرى من ألحانه حملت عنوان «خل قلبي» من كلمات الشاعر سعود بن عبدالله، والذي قال فيها:
خل قلبي في مكانه وابتعد عني وسافر
يا اخي شوف الطيور وسو مثل اللي تسوي
ما بقى فالصدر شبرٍ ينتظر منك الخناجر
سشو ما بقى لليل بردٍ يستحق أشبّ ضوي...
هذا ومن أشعار الشاعر الشهيد الكويتي فائق عبدالجليل، يقدم فهد الكبيسي أغنيته الأخيرة في الألبوم، والتي حملت عنوان» تصبّر»، وتصدى لألحانها وتوزيع موسيقاها الفنان سليمان الديكان.
وتحمل الأغنيات الـ15 التي يضمها الألبوم تعاوناً واضحاً في الكلمة والمواضيع التي تضمنتها الأغنيات التي تعاون في توزيع موسيقاها مع الموزعين الموسيقيين «سيروس» الذي قدم سبع أغنيات من توزيعه، ومدحت خميس عبر أغنيتين، وهشام السكران عبر أغنيتين أيضاً، لتأتي أغنية من قبل كل من وليد فايد، خالد عز، زفير والديكان، الذي قام بتوزيع أغنيته التي لحنها بنفسه.


المصدر : جريدة الوسط (http://www.alwasatnews.com/4164/news/read/852595/1.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
31-01-2014, 02:02 PM
ماجدة الصباحى: القضاء أنصفنى بعد الحكم على مديرى أعمالى بالسجن


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s1220101214150.jpg


أكدت الفنانة ماجدة الصباحى أنها سعيدة بالحكم على مديرى أعمالها بالحبس لمدة 3 سنوات، موضحة أن هذا الحكم جاء إنصافا من الله ليرفع الظلم الذى وقع ضدها ممن أحسنت إليهم وسرقوها. مشيرة إلى أنها تتمنى من الله أن ينصفها فى القضية الجديدة التى تقدمت ببلاغها منذ ساعات ضد أحمد شوقى سائقها وخادمها الذى ادعى أنه مدير أعمالها، وقام أيضا بالتزوير والاستيلاء على أموالها ،معبرة عن سعادتها بعدالة ونزاهة وشفافية القضاء المصرى الذى حكم بالسجن على من سرقها.

من جانبه، قال أسامة أبو الليل، محامى الفنانة، إن محكمة جنح الجيزة أصدرت حكمها فى القضية رقم 26028 لسنة 2010 بالحبس على مديرى أعمال الفنانة ماجدة، حيث تم الحكم على محمد مسعد بالحبس لمدة عامين، لثبوت خيانته للأمانة، وضد شقيقه محمود مسعد بثلاث سنوات لثبوت خيانته للأمانة والاستيلاء على أموال الفنانة ماجدة .
وأضاف أبو الليل، أن تفاصيل القضية ترجع للبلاغ الذى كان قد تقدم به بناءً على طلب من الفنانة ماجدة الصباحى عام 2010 ضد مديرى وكيليها لأكثر من 20 عاما سالفى الذكر تتهمهما فيه بالتزوير وخيانة الأمانة والاستيلاء على أموالها .


المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1483004&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
31-01-2014, 02:04 PM
ألبوم شيرين "أنا كتير" يحقق 10 ملايين مشاهدة على اليوتيوب

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s12014117485.jpg


حقق ألبوم "أنا كتير" للفنانة شيرين عبد الوهاب رقماً قياسياً فى عدد مرات المشاهدة على قناتها الرسمية على موقع يوتيوب، حيث تم مشاهدته أكثر من 10 ملايين فى فترة لم تتجاوز الـ10 أيام منذ طرحها الألبوم فى الأسواق.

ورغم أن نجوم ريكوردز الجهة المنتجة للألبوم قررت تحميل أغانى الألبوم على يوتيوب، ولم تبدأ بعد فى تصوير أى فيديو كليب لأى من الأغانى، إلا أن تحقيق الألبوم هذه النسبة المرتفعة من المشاهدة يعكس نجاح الألبوم.

من ناحية أخرى، علق القائمون على نجوم ريكوردز أن هذه الطفرة فى نسبة المشاهدة كانت متوقعة نظراً لتمتع شيرين بشعبية عالية بين جميع الفئات العمرية فى جميع أنحاء الوطن العربى، إضافة إلى أن الشركة تتبع أسلوبا مدروساً فى كيفية طرح الأغانى على مواقع التواصل الاجتماعى وبشكل ممنهج.


المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1482849&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
31-01-2014, 02:05 PM
"سارق الأيام" يجمع نضال الشافعى وعبير صبرى

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s420122413140.jpg

يواصل المخرج عصام شعبان تحضيراته النهائية استعدادا لبدء تصوير عمله الدرامى الجديد "سارق الأيام"، الذى يتشارك فيه عدد كبير من النجوم الشباب البطولة الجماعية، منهم نضال الشافعى وعبير صبرى وريم البارودى وأروى جودة والتونسى ظافر عابدين، الذى لمع نجمه فى مصر خلال الموسم الماضى مع حلقات مسلسل "نيران صديقة".

كما يضم المسلسل الجديد أحمد وفيق وأحمد هارون والتونسية فريال يوسف وميسرة، والفنان القدير أحمد خليل والفنانة سميرة صدقى، من تأليف طه حسين سالم.

وأكد مخرج العمل عصام شعبان لـ"اليوم السابع"، أنه يواصل حاليا جلسات البروفة الخاصة بالعمل، بعدما انتهى من ترشيح الأبطال المشاركين فى بطولة المسلسل، استعدادا لبدء التصوير، موضحا أن تصوير العمل سيكون خلال منتصف شهر فبراير، حيث يواصل حاليا مهندس الديكور بناء الديكورات الخاصة ببعض "اللوكيشن" التى تتطلبها أحداث المسلسل، وذلك بأحد بلاتوهات مدينة الإنتاج الإعلامى.

وقال شعبان: يتناول العمل الطبقة الوسطى بكافة انتماءاتها الاجتماعية والسياسية، حيث تسرد حلقات المسلسل كيف انهارت مبادئ هذه الطبقة، بعد أن تم تهميشها بشكل كبير خلال الـ10 سنوات الأخيرة فى عهد الرئيس الأسبق حسنى مبارك، وكيف صارت الفهلوة هى القانون، وكيف أصبح المنتمين لها يبحثون عن مخرج ينقذهم من انحدارها المادى والمعنوى، الذى أوقعها فيه نظام مبارك، وكيف تحولوا من حبهم للوطن إلى خيانته، مشيرا إلى أن العمل يسلط الضوء على مدى استهتار نظام مبارك بهذه الطبقة، حتى انفجرت فى النهاية وأصبحت كالمدفع فى وجهة النظام، وهو ما حدث بالفعل.

وأضاف شعبان أنه يهدف من وراء هذا العمل إلى مدى أهمية الطبقة الوسطى فى أى مجتمع ووصفها بـ"رمانة ميزان"، مشيرا إلى أن الاهتمام بها سوف يؤدى لتقدم المجتمع على المستويات كافة، سواء كانت سياسية أم اقتصادية واجتماعية، وبتهميشها يتدمر المجتمع، وهو ما حدث قبيل ثورة يناير مباشرة، حيث انفجرت هذه الطبقة فى وجه نظام مبارك وأعوانه الذى استمر 30 عاما.

وأشار مخرج العمل إلى أنه لا يهدف على الإطلاق إلى تناول أى أحداث سياسية بشكل مباشر خلال أحداث الحلقات، مؤكدا أن هذا لا يعنيه بقدر التركيز على الفئة الأكبر فى المجتمع المصرى وهى "الطبقة المتوسطة"، وسرد مخاطر تهميشها.

وأشار شعبان إلى أن تصوير المسلسل سيتم فى "بلاتوهات" مدينة الإنتاج الإعلامى، وبعض مكاتب القاهرة، وإحدى القرى السياحية، فضلا عن مشاهد كثيرة أخرى يتطلب تصويرها بشرم الشيخ والساحل الشمالى والغردقة، موضحا أن تصوير العمل بالكامل سيكون داخل مصر.


المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1482903&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
31-01-2014, 02:05 PM
حسين الإمام بدلا من طارق لطفى فى "كلام على ورق"

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s12014314486.jpg


اعتذر الفنان طارق لطفى للمخرج محمد سامى عن أداء دوره فى مسلسل "كلام على ورق" الذى يتم تصويره حاليا فى لبنان، ويلعب بطولته النجمة هيفاء وهبى، وماجد المصرى وأحمد زاهر وروجينا وعدد كبير من النجوم وحل مكانه الفنان حسين الإمام.

ويأتى اعتذار لطفى رغم تألقه مع المخرج محمد سامى فى مسلسلى "مع سبق الإصرار" و"حكاية حياة" لسببين أولهما المغامرة المطلوبة من لطفى لأداء تلك الشخصية فى المسلسل، حيث إنها شخصية جديدة عليه تماما والسبب الثانى هو ارتباطه بمسلسل "أبوهيبة فى جبل الحلال" أمام النجم محمود عبد العزيز.

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1482764&SecID=48&IssueID=0)