المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاثنين الموافق 3/2/2014م ‏


اللجنة الإخبارية والصحافية
03-02-2014, 12:16 PM
تشارليز ثيرون تنتهي من تصوير فيلمها الجديد






أوشكت الممثلة تشارليز ثيرون على الانتهاء من تصوير مشاهدها في فيلم «مليون طريقة للموت في الغرب»، والذي من المقرر أن يبدأ عرضه في دور السينما الأميركية 30 مايو المقبل، حيث تدور أحداث الفيلم حول مزارع جبان يدعى ألبرت مكفارلين يخشى دائماً الخوض في مواجهات المسدسات المباشرة في الغرب الأميركي، ما يتسبب في ترك حبيبته له «سايفريد» وذهابها لأحضان رجل آخر يتحلى بالشجاعة.
حينها تظهر في حياته امرأة غامضة تدعى «ثيرون» تبدأ في مساعدته وتدريبه على القتال بالأسلحة ليتمكن من مواجهة زوجها الخارج عن العدالة، يذكر أن الفيلم من إنتاج وكتابة وإخراج وبطولة سيث مكفارلين والذي يشاركه البطولة ليام نيسون، أماندا سايفريد، سارة سيلفرمان والنجم الكوميدى نيل باتريك هاريس.





المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=434546&date=03022014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-02-2014, 12:18 PM
في الليلة التاسعة من ليالي مهرجان ربيع سوق واقف الدوحة
عيسى الكبيسي لجمهوره: «صابني حبكم» وفارس كرم: «الدنيا حلوه برجالا»



http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2014/02/03/434544_esa_main_New.JPG



أحيا كل من عيسى الكبيسي وفارس كرم الليلة التاسعة من ليالي مهرجان ربيع سوق واقف الدوحة وعكس هذا النجاح عندما اطل الكبيسي على الجمهور وسط تصفيق حار ترحيبا بمشاركته مع انطلاق موسيقى رائعة الفنان محمد عبده «
لا لا ضايقونه»
التي اختارها لتكون افتتاحية لقائه ومعربا عن سعادته بالمشاركة في هذا المهرجان بمشاركة فارس كرم، ومن ثم اطلق العنان لصوته الشجي مطربا جمهوره بأغنيات اختارها بعناية فائقة لترضي جميع محبي صوته فكان خياره الثاني أغنية عبيرها الفرح تعبر عن هذا العرس الفني الجماهيري وهي اغنية «
حمام الدار»
وسط تصفيق الجمهور وحماسه الشديد لهذا الاختيار وبعدها ادى اغنية التي اشتهر بها صباح فخري وهي اغنية «
قدك المياس»
ونالت استحسان الجمهور بشكل كبير ولينتقل بعدها بين الوان غنائية ومقامات موسيقية عدة منها اغنية «
صابني حبكم»
لتصل رسالة المحبة التي اطلقها الكبيسي للناس فتشعل حماسهم ورقصهم على انغامها ليتواصل بغناء اغنية «
حيرتني يا ضميري»
التي اجادت الفرقة الموسيقية في عزف موسيقاها وايقاعاتها الجميلة، وليكون الموعد مع اغنية «
يسعد هالمسا»
ومع وصلة على القانون ابداعية من الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو تامر فيظي وغنى ايضا «
حسبي الله على اللي ظلموني»
وسط تصفيق الجمهور واختتم الحفله بأغنية وطنية حملت عنوان «
الديرة»
.

وبعدها شارك فارس كرم الذي عبر عن سعادته الكبيرة بوجوده بينهم، ومشاركته الاولى بمهرجان الربيع هذا المهرجان الجماهيري الحاضن للجمهور والفنانين على حد سواء وخاصة جمعهم معا في هذا اللقاء الجميل، وعلى ايقاعات الفرقة الموسيقية وفرقة الكورال التي حققت تناغما مميزا مع ايقاعات الصوت الجبلي قدم اغنيته الجميلة «
العكازة»
لتكون اغنيته الاولى في هذا الحفل على وقع تصفيق الجمهور وحماسه أيضاً، وليتفاعل معهم فارس بغناء رائعته اغنية «
الغربة»
والتي كان الجمهور يردد كلماتها بتناغم لا مثيل له مع غناء الفنان، وكذلك كان الحال مع اغنيته الجميلة «
نسونجي»
ولينتقل بعدها لغناء اغنية «
الدنيا حلوة برجالا»
والتي تراقص الحاضرون على نغماتها خاصة وادى ايضا «
شارع الحمرا»
و«
دادي»
و«
فوق المتر وسبعين»
و«
الأركيلة»
و«
العاصمة»
، وجميعها اختارها النجم اللبناني بعناية كبيرة لترضي كل جمهوره من محبي مهرجان ربيع سوق واقف.



المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=434544&date=03022014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-02-2014, 12:20 PM
مسلسل «أشوفكم على خير» يسلِّط الضوء على ذوي الاحتياجات الخاصة



http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2014/02/03/e6254a9d-2178-4a48-85ec-6533d32a4f6d_main_New.jpg


يتمحور مسلسل «أشوفكم على خير» حول امرأة في الأربعينيات من عمرها، عنيدة.. طموحة.. لديها أحلام كثيرة، قلبها أبيض وحنون جداً، سريعة التأثر ومتعاطفة مع الذين حولها، وفي الوقت نفسه متهكمة سريعة الغضب والانفعال، لا تسكت عن الحق، وفي داخلها حب كبير على استعداد أن تعطيه لمن يقدرها، هذه هي شخصية «سعاد»، التي تجسدها الفنانة إلهام الفضالة، والتي تدور حولها أحداث المسلسل الجديد «أشوفكم على خير»، الذي كتبه عبدالعزيز الحشاش ويخرجه جمعان الرويعي .المسلسل الجديدة يعرضه هذه الايام تلفزيون «أبوظبى»
تدور فكرة العمل الذي يُشارك في بطولته كل من إلهام الفضالة، وحسين المنصور، وإبراهيم الحساوي، وخالد البريكي، وبثينة الرئيسي، وأسيل عمران، حول «سعاد» امرأة من عائلة بسيطة ترتدي الشيلة والعباءة، على قدر من التدين، ومتواضعة تحب أسرتها المكونة من أختها وزوجها وأبناء أختها.. يتيمة الأب والأم، تعيش في بيت أختها، مطلقة من رجل شخصيته عكس شخصيتها 180 درجة، إذ أنه رجل بخيل أناني عصبي لا يفكر إلا بنفسه، ليس لديه طموح أو أحلام، وكل همه أن يتباهى برجولته ولكن من داخله فارغ، لا شخصية ولا هيبه ولا شيء يجعل أي امرأة توافق على العيش معه.
لم تنجب سعاد منه الأبناء، وبمجرد طلاقها منه عادت إلى بيت أختها لتعيش معها ومع ابنائها وزوج أختها الطيب الحنون، ولأن سعاد لم تكمل تعليمها الثانوي قررت أن تكمل دراستها في الفترة المسائية، وشجعها على ذلك أختها وأبناء أختها.
عادت سعاد إلى مقاعد الدراسة، تواظب على الحضور وتدرس بإصرار وتقضي الليل في حفظ دروسها وحل واجباتها والتحضير لاختبارات نهاية السنة، وذلك بمساعدة أبناء شقيقتها، فتلك تساعدها على الحفظ والتسميع، والأخرى تعد لها الشاي، أما الطفلان الصغار فيقومان بعمل تدليك لكتفيها ورقبتها في مشهد ظريف وجميل يعكس مدى الحب بين سعاد وأبناء أختها.
أما في النهار فتعمل سعاد في عيادة أطفال يملكها دكتور على مشارف الخمسين.. اسمه الدكتور «عدنان»، رجل ثري غير متزوج، يسكن في بيت كبير وفخم مع شقيقه وزوجته وطفليهما.في العيادة يرى المشاهد مدى إعجاب سعاد في الدكتور عدنان، الذي يعاملها معاملة رائعة ويحترمها جداً، ودون أن تشعر تقع سعاد في غرامه، وتعلقت فيه كثيراً، لكنه للأسف حب من طرف واحد.
احتارت سعاد ما بين أن تصارحه وبين أن تصمت، ولكنها كانت تؤجل دائماً التفكير بالموضوع لحين الانتهاء من دراستها والتخرج من الصف الرابع الثانوي.
كان الدكتور عدنان مشجعاً لها، وهذا ما جعلها تتعلق فيه أكثر، ولطالما شجعها على أن تقدم على بعثة دراسية في حال حصلت على مجموع يؤهلها للدراسة في الخارج.
أنهت سعاد امتحاناتها ونجحت. وحصدت النسبة العالية، ونشرت الجرائد ومحطات التلفزيون أخبار المرأة التي على مشارف الأربعين، التي بإصرارها وحماستها استطاعت أن تحصل على نسبة كبيرة تؤهلها للسفر على حساب الحكومة.
ذهبت سعاد لتقدم على البعثة لتجرب حظها، وفعلاً تم قبولها وبعد أن حسمت أمرها وجهزت نفسها للسفر، تنقلب أحداث العمل رأساً على عقب، وتعيش «سعاد» رحلة لم تكن على البال ولا على الخاطر، رحلة امرأة كانت تحلم بمستقبل، وعلى وشك أن تحقق حلمها، لكن كل شيء تحول في يوم وليلة، ومع تسلسل الأحداث يكتشف المشاهد أن قصة حبها لم تكن من طرف واحد، وأن طليقها يمنعها من السفر لأنه يريد عودتها إلى عصمته، وأن شقيقتها تقع في غيبوبة بعدما علمت بحبس زوجها، الذي تشاجر مع أخيه بسبب ملكية البيت، فبدل من أن تقول لأهلها «أشوفكم على خير»، تبقى سعاد لتعيش رحلة مليئة بالمواقف المؤثرة والكوميديا السوداء.
أكد مخرج العمل جمعان الرويعي في ثاني تعاون يجمعه بالمؤلف عبد العزيز الحشاش، بعد النجاح الذي حققاه في مسلسل «أيام الفرج»، أن «أشوفكم على خير» مسلسل يحمل رؤية درامية جديدة، سواء من ناحية الشكل أو المضمون، وكذلك في التركيبة الفنية والشخصيات التي يجسدها الفنانون، مشيراً إلى أن أهم ما يميز العمل الدرامي الجديد أنه يعرض مجموعة من القضايا المهمة التي تخص المجتمع الخليجي منها الطلاق والاستقرار الأسري والعلاقات العاطفية، وكذلك يسلط الضوء على ذوي الاحتياجات الخاصة.
وتابع: كما يناقش المسلسل موضوعات اجتماعية أخرى من أهمها التعليم والحب في سن متأخرة، ويتطرَّق أيضاً إلى الإرادة والكفاح والسعي وراء تحقيق الأحلام في الحياة بشكل عام.
يلعب الفنان حسين المنصور في العمل دور «عدنان» دكتور أطفال ثري يمتلك عيادة خاصة به، وهو في الخمسينيات من عمره، إنسان محترم وراقٍ ولم يسبق له الزواج يعيش، في فيللا خاصة فيه ويرتدي البدلات الرسمية دائماً، يقع في غرام «سعاد»، لكنه لا يبوح بحبه إلا في نهاية حلقات المسلسل.
بينما يجسد الفنان إبراهيم السحاوي شخصية شرير يدعى «عيسى» هو طليق سعاد بالأربعينيات من عمره، رجل مكروه، خان زوجته، لذلك طلبت الطلاق منه، ولكنه مصر على إرجاعها إليه بكل شتى الطرق، لدرجة أنه سرق جواز سفرها لكي يمنعها من السفر للدراسة. أما الفنان خالد البريكي فيؤدي في المسلسل دور «نواف»، شاب في أواخر العشرينيات ذو مبدأ وشهم وبسيط على قد حاله لا يملك غير رجولته، فيما تجسد بثينة الرئيسي شخصية «مريم» فتاة بسيطة وعلى نيتها، لم تكمل تعليمها الثانوي، وتجلس في البيت.



المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=434549&date=03022014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-02-2014, 12:23 PM
كدت أنها بعيدة عن الشللية
أغرور: ابتعادي عن الصحافة ليس غروراً!



http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2014/02/03/434548_goror_main_New.jpg


أكدت الفنانة غرور، انها بعيدة كل البعد عن الشللية، كما شددت على انها تحاول دائما الخروج عن قوالب الشخصيات التي تعرض عليها.

وقالت الفنانة غرور في حوار مع «
النهار»
:

في البداية دعني اعترف بشيء، فان ابتعادي عن الصحافة ليس غرورا، كما يقول البعض، لانني حينما اكون في موقع العمل، فانني اكون دائما مشغولة بعملي، سواء بالتصوير او التحضير للمشهد من ماكياج او تغيير ملابس، ورغم ذلك فانني لا أتردد في الحوار مع الصحافة، وتربطني علاقات وطيدة مع عدد من الزملاء الصحافيين والاعلاميين، ولكنني لست من تلك النوعية من الفنانين الذين يوزعون اخبارهم، ولهذا أبدو بعيدة بعض الشيء عن الصحافة والاعلام بشكل عام.

وتتابع متحدثة عن تكرار بعض الشخصيات التي تقدمها:

- احترم وجهات نظر المخرجين والمنتجين، وقد قدمت وعلى مدى سنوات عدة ادوار، تلك الشخصيات التي تبدو وكأنها متشابهة، وانا أحاول الخروج من قوالب الشخصيات المتكررة، وهذا ما اجتهد، واعمل عليه، خصوصا وان الفرص تبدو قليلة، رغم النشاط الفني، وانا بحمد الله اعمل وبشكل ايجابي ولكن الشريحة العمرية التي انتمي اليها، تجعل الشخصيات تبدو «
محدودة»
مثل ادوار «
العمة او الخالة او الزوجة الثانية او الصديقة»
.

وتؤكد: وعلى هذا الاساس، فانني احرص على قراءة الشخصية مرات عدة، من اجل البحث عن مضامين جديدة في تلك الشخصية، كما ادخل في حوار مطول مع الكاتب والمخرج، في احيان كثيرة استشير اساتذة اجتماع وتربية في هذه الشخصية او تلك.

ورغم محدودية الشخصيات، الا انني استطعت ان أتجاوز ذلك السقف، عبر الاشتغال على الشخصية شكلا ومضمونا.

وحول «
الشللية»
التي تسيطر على الوسط الفني قالت الفنانة غرور:

انا بعيدة كل البعد عن الشللية، وانا «
بيتوتية»
بشكل عام، واستطيع القول، فان «
الشللية»
اثرها اكثر من سلبي، خصوصا في حال فرض فنان او فنانة لهذا الدور او تلك الشخصية، من قبل هذا النجم او تلك النجمة.

وتتابع: اعترف بان هنالك عددا من الفنانين او الفنانات تحكمهم علاقات، ولكن هناك في المقابل فنانون وفنانات كبار يرشحون من هو الاصلح دون الالتفات الى علاقة او محسوبية، لانهم ينظرون الى الحرفة من منظور رفيع، بعيدا عن «
الشللية»
.

وتقول غرور: خلال تجاربي الاخيرة، وقفت امام اهم النجوم، بالذات، في اعمالي الاخيرة، مثل «
البيت بيت أبونا»
امام القديرتين حياة الفهد وسعاد عبدالله، ولاحقا مسلسل «
الواجهة»
مع الفنانة القديرة سعاد عبدالله، وانا سعيدة\ جدا بردود الافعال التي حققها العمل من خلال عرضه عبر قناة «
اس. أو. إن»
ورغم انني اقدم في المسلسل شخصية «
سلبية»
الا ان تطور الاحداث يقودها الى التغيير الايجابي، ولا اريد ان ادخل في التفاصيل واكرر بانني سعيدة بردود الافعال التي حصدتها، فكل من يقابلني هذه الايام في الاسواق يحدثني عن مسلسل «
الواجهة»
والالتزام والعمق في تقديم الشخصية، وهو امر يسعدني ويحملني مسؤولية اضافية.

وعن جديدها تقول: دائما هنالك ما هو جديد، امامي عدة نصوص، سنبدأ بتصويرها قريبا جدا، كما تلقيت عرضا لتصوير عمل في دولة الامارات العربية المتحدة، وامامي عمل جديد آخر كما اصور حاليا دوري في مسلسل «
ثريا»
امام القديرة سعاد عبدالله والمخرج الكبير محمد دحام الشمري واجسد دور «
سلوى»
.

وتقول الفنانة غرور: ما يهمني هو مقدار ما تحققه تلك الاعمال وتلك الشخصيات من حضور في ذاكرة ووجدان المشاهد، ومدى اثر تلك الاعمال في مناقشة الواقع اجتماعيا، وفق تلك المعايير الفنية، اشتغل واختار اعمالي، والمهم ليس الكم، بل الكيف، وهذا هو الجانب الاهم في تجربتي واعمالي.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=434548&date=03022014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-02-2014, 12:25 PM
خالد سليم: ماعرفش حاجة عن «كارت ميموري»



http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2014/02/03/7865ee9e-32f0-45ad-958c-8f9194960cce_main_New.jpg


أكد المطرب خالد سليم أنه لا يعرف شيئا عن الفيلم السينمائي الجديد «كارت ميموري» الذي يتردد انه سيكون البطل فيه أمام الممثلة الاردنية هيام الجباعي وأنه لم يقرأ الفيلم ولم يعرض عليه ليكون ضمن ابطاله من الاساس.
أضاف أنه تعرف على الممثلة هيام الجباعي لأول مرة من خلال مشاركتهما في مسلسل «القضية إكس» والذي قام بتصوير جزء من أحداثه خلال الفترة الماضية مشيراً إلي أن مؤلف المسلسل محمود فليفل. والمخرج خالد مهران. يحضران لفيلم «كارت ميموري» لكنه ليس من ضمن أبطال الفيلم. وأنه مشغول في الوقت الحالي بتصوير دوره في مسلسل «جبل الحلال» مع الفنان محمود عبد العزيز. للعرض خلال رمضان المقبل.





المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=434543&date=03022014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-02-2014, 12:27 PM
فارق الطول يبعد شيري عن كرارة



http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2014/02/03/f356a82f-ad5a-4edd-8e6b-fd5b7d4fb9de_main_New.jpg


تعقد المخرجة الشابة مريم الأحمدي جلسات عمل يومية مع المنتجة دينا كريم والفنان أمير كرارة والسيناريست هشام هلال. للتحضير لمسلسل «أنا عشقت». المأخوذ عن رواية للأديب محمد المنسي قنديل.
انتهى السيناريست من كتابة المعالجة الرئيسية للعمل. ووضع الخطوط الدرامية حيث تدور حول مهندس ميكانيكا بواخر يجوب الموانيء ولكنه مرتبط بقصة حب مع فتاة وتفشل وتصاب الفتاة بالغيبوبة الطويلة حتى يعود حبيبها فتشفى.
وبعد أن كانت الفنانة شيري عادل من أقوى المرشحات للبطولة النسائية فشلت مفاوضات تعاقدها مع الجهة المنتجة حتى تم الاستقرار على الوجه الجديد أمينة سليمان. ويرجع عدم اكتمال صفقة التعاقد بين شيري والمنتجة دينا كريم لسببين الأول. هو فرق الطول بين أمير كرارة وشيري عادل. حيث يتمتع كرارة بطول القامة على عكس شيري. وهو الأمر الذي قد يخلق نوعا من عدم التوافق بين الشخصيتين. خاصة أن هناك عشرات المشاهد تجمعهما. نظرا لوجود قصة حب بينهما تتضمنها أحداث المسلسل. أما السبب الثاني هو انشغال شيري بمسلسلين آخرين رفضت الاعتذار عن أي منهما.. المسلسل بطولة أمير كرارة وأحمد زاهر وإدوارد ونجلاء بدر ورحمة حسن وهالة فاخر.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=434542&date=03022014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-02-2014, 12:28 PM
مرام: كبرت على أدوار الفتاة الصغيرة



http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2014/02/03/434539_p2903030214_main_New.jpg


- كبرت على أدوار البنت الصغيرة-، بهذه الجملة اعتذرت الفنانة مرام لعدد من المنتجين ممن عرضوا عليها أدوار فتاة صغيرة، مؤكدة أنها لن تقوم بتجسيد أدوار تشعر بأنها لا تتناسب مع عمرها الفعلي وأكدت مرام حرصها على اختيار الأدوار التي تقنع المشاهد من جميع الجوانب وذلك بقصد تحقيق النجاح وعدم قبول أدوار لا تتناسب مع هذا المبدأ، كما تطرقت مرام للحديث عن آخر مشاريعها الفنية حيث تصور حاليا مسلسل «
كعب عالي»
وتستعد للمشاركة في عمل مسرحي يحمل عنوان «
سندريلا في الغابة»
. وأوضحت أنها تتوقع النجاح لكلا العملين حيث من المقرر أن يعرض مسلسل «
كعب عالي»
على قناة «
دبي»
، وهو عمل درامي ذو نص رائع للكاتب محمد حسن أحمد، وإخراج خالد الرفاعي.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=434539&date=03022014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-02-2014, 12:29 PM
الماجري يستعد لمسلسل بطولة خالد صالح



http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2014/02/03/1529e87b-5fbd-4b80-b58b-f3cee309a06a_main_New.jpg


يستعد المخرج شوقي الماجري لإخراج مسلسل بطولة خالد صالح ورولا حمادة. ونخبة من الفنانين العرب من نجوم الصف الأول ومن المفترض أن يبدأ التصوير في الثلث الأول من شهر فبراير المقبل.
هذا العمل كشف سر تواجد الفنان خالد صالح أواخر ديسمبر الماضي في بيروت. حيث حضر للاتفاق على التفاصيل وتوقيع العقد.
المسلسل معاصر وتدور قصته حول علاقة حب تتعرض للكثير من العوائق والصعوبات.. والاسم المبدئي كان «حلاوة روح» وتأليف رافي وهبة. إلا أن صناعه يدرسون إمكانية تغييره لتشابهه مع اسم فيلم بطولة هيفاء وهبي.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=434538&date=03022014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-02-2014, 12:30 PM
محمود ياسين ينسحب من «صاحب السعادة»



http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2014/02/03/434537_p2906030214_main_New.JPG


اعتذر الفنان الكبير محمود ياسين عن المشاركة في مسلسل «
صاحب السعادة»
بعد تصوير يومين من دوره.

وبررت مصادر سبب الاعتذار أن «
ياسين»
جاء بسبب دوره غير المناسب لقامته الفنية الكبيرة حيث وافق علي بطولة العمل بعد قراءة 17 حلقة فقط من مشاهدة العمل وبدأت المشكلة بعد الانتهاء من كتابة السيناريو مما اضطره الى الاعتذار ويتردد أنه حتى اللحظات الأخيرة من بداية التصوير لم يوافق بشكل نهائي بسبب إصراره على قراءة السيناريو بشكل نهائي وهو ما تعود عليه في كل أعماله.

وكان «
ياسين»
يجسد دور وزير الداخلية الذي تربطه علاقة مضادة مع صاحب السعادة والدور في الأساس كان مكتوبا بما يناسب أداء فاروق الفيشاوي وعندما وافق «
ياسين»
على بطولة العمل تغيرت ملامح الشخصية الى الشكل الكوميدي وعندما اعتذر «
ياسين»
بعد خلافات في وجهات النظر عاد الدور مرة أخرى لفاروق الفيشاوي لكن ارتباطه بتصوير مسلسل «
المرافعة»
الذي يقتضي السفر بما لا يتناسب مع بقائه في مصر فكان الاعتذار مرة أخرى، فتم اختيار خالد زكي ليجسد الدور وتتم إعادة تصوير اليومين من جديد بداية الشهر القادم. يذكر أن «
ياسين»
كان قد أبدى سعادته بالتعاون للمرة الأولى مع عادل إمام في عمل فني. «
صاحب السعادة»
تأليف يوسف معاطي وإخراج رامي إمام وبطولة عادل إمام ولبلبة وأحمد عيد ومحمد إمام وإنچي وجدان وأمينة خليل وسعيد طرابيك وسيتم عرضه خلال شهر رمضان المقبل


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=434537&date=03022014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-02-2014, 12:32 PM
يوسف الحشاش سر من أسرار سافانا!



http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2014/02/03/434535_p2901030214_main_New.jpg



يستعد الفنان يوسف الحشاش لبدء المسرحية الجديدة (سافانا) وهي من تأليف واخراج محمد الحملي حيث قال يوسف الحشاش، هذا اول تعاون يجمعني مع الفنان محمد الحملي بمسرح جماهيري يعرض امام جمهور والفنان محمد الحملي زميلي في الدراسة ونعرف بعض قبل ان نكون معروفين امام الناس والشيء الجميل هو ان نكون في مسرحية واحدة تجمعنا، واضاف يوسف الحشاش الدور الذي اجسده في المسرحية مساحته ممتازه جداً وشخصيتي غريبة ومرتبطة فيها القصة وهي سر من اسرار سافانا! ولا يمكن ان افصح عن الشخصية لكي لا احرق القصة وستكون مفاجأه للجمهور وان شاء الله تحوز على رضاء الجمهور والعرض سيكون جديدا على مستوى المنطقة فهو عرض غنائي مباشر ويتخلله مشاهد من الكوميديا والدراما، واضاف يوسف الحشاش متحدثاً عن المسرحية التي شارك بها في الايام القليلة الماضية وهي مسرحية يوميات أدت الى الجنون حيث قال الحمد لله انتهينا من عرضها في مهرجان الفجيرة الدولي وحازت على اعجاب النقاد العرب والأجانب حيث انهم صفقوا اوقات طويلة بعد انتهاء العرض وكان الحضور كثيفا والملاحظات كانت ايجابية وحققنا نجاحا على المستوى الدولي بمسرحية يوميات أدت الى الجنون.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=434535&date=03022014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-02-2014, 12:35 PM
حنين ابنة نوال الكويتية تتحوّل إلى أصغر عازفة في فرقة والدتها الموسيقية


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2014/02/442498-44.jpg?width=300



جاء إجراء الفنانة نوال الكويتية مؤتمراً صحفياً بمثابة إنجاز مهم بالنسبة للإعلاميين في تغطيتهم لمهرجان "ربيع سوق واقف" في الدوحة. والمفاجأة في المؤتمر الصحفي خروج الإعلاميين وهم مندهشين من صراحة وسلاسة نوال في الردّ على كافة الأسئلة وإن كانت محرجة.

فبهدوئها وشفافيتها، رفعت مستوى الحوار وأبعدته عن المهاترات. فقالت:" أنا لم أوافق على المشاركة في السنوات الماضية في مهرجان "ربيع سوق واقف" من باب اعتقادي أن المهرجان يقام وسط المارة. لكن عندما تابعت وعرفت أن هناك مسرحاً خاصاً للحفلات، وافقت على المشاركة.

وعن اعتذارها عن المشاركة في "هلا فبراير"، قالت وبكل ثقة: "لقد اختلفنا على الأجر علماً أنني تساهلت في الأجر معهم. لكن عدنا واتفقنا. فأنا أحب "هلا فبراير".

وعن عقدها مع شركة "روتانا"، وإذا كان بنيتها تجديد العقد، قالت وبكل صراحة:" لا نية لي بتجديد العقد "حابة كون" حرة طليقة. وعن ردّها على الملحن سعد جمعة بأنه أرسل لها لحناً ولم ترد عليه جواباً في حال وافقت على غنائه أو لا قالت نوال:" حقيقة لا علم لي بهذا الأمر، متسائلة، مع من أرسل هذا اللحن الذي لم يصلني"؟
وفي ما يتعلق بعتب أحلام عليها بأنها لا تتصل بها عندما تزور قطر ضحكت نوال قائلة بحسب موقع سيدتي: "نحن صديقتان ودائماً نتصل ببعض، مضيفة، أنا قليلة الكلام. لكن أردّ على كل من يتصل بي".

ورداً على موقفها إذا تمّ نشر إعلان لحفلها وكانت صورتها في الإعلان أصغر من صورة الفنان المشارك معها، قالت:" أنا لا أتوقف عند هذه الأمور. حقيقة أنا حريصة على وقفتي على المسرح. فقيمة الفنان هي المسرح والفرقة الموسيقة التي ستعزف له وهندسة الصوت والإضاءة. أما باقي الأمور فمجرد تفاصيل".

حفل نوال وفهد

لم يشهد مسرح مهرجان "ربيع سوق واقف" على مدار أسبوع كامل حضوراً جماهيرياً كما شهده حفل الفنانين نوال الكويتية وفهد الكبيسي حيث نفذت البطاقات.

عاش الجمهور حالة طربية مع صوت حمل بصوته الكثير من الشجن. فأغنيات ألبوم الكبيسي الجديد "مزاجي"، عكست اللغة الغنائية المعاصرة والمحافظة على قيمة النص واللحن في اختياراته التي خاطبت جمهوره من الشباب. دخل فهد المسرح بطلّة شاب أنيق بلباسه القطري الرسمي فعلا تصفيق الجمهور لحظة إطلالته.

جمهوره بمعظمه من النساء.غنّى فهد الكبيسي العديد من أغنياته على مدى ساعة ونصف الساعة من الغناء. والجمهور للمرة الأولى لم يغادر المسرح وظل منتظراً إطلالة نوال الكويتية. وهم ينادونها "قيثارة الخليج" و"فنانة العرب".

أطلت نوال الكويتية بهدوئها وحيّت الجميع. ما أن تكلمت حتى علت صيحات الترحيب بها خاصة أنها المشاركة الأولى لها في مهرجان "ربيع سوق واقف". لم تغنِ نوال بقدر ما ردّد الجمهور أغنياتها التي حملت بإحساسها حالة من الرومانسية عاشها الجمهور معها وتمايل يميناً وشمالاً طرباً بصوتها لمدة ساعة ونصف الساعة.

نوال سعيدة بحنين

"فرخ البط عوام" هذا المثل ينطبق على حنين التي تعيش مع والدتها في أجواء فنية. فهي ترافق والدتها دائماً. وتعرف أنها لا تريدها أن تتصور إعلامياً. فكانت نوال أثناء "البروفة" تنقل عبارات حنين وهي سعيدة بها قائلة:" حنين تقول لي ماما لا تخافي إذا أراد أحد أن يلتقط لي صورة أخفي وجهي بيدي ".

أثناء "البروفة" دخلت نوال وبرفقتها حنين تحمل آلة الغيتار. فجلست حنين مع أعضاء الفرقة تعزف معهم لوالدتها. وكانت نوال سعيدة جداً بحنين وتعيش معها فرحتها قائلة:" حنين تحب الغيتار والدرامز". فقامت حنين بعد الانتهاء من "البروفة" تعزف على الدرامز ونوال سعيدة بها.

ثم حضر فهد الكبيسي وجلس يداعب حنين ويمازحها قائلاً لها: "أنت عازفة جديدة في الفرقة".

بعد انتهائها من "البروفة" احتفلت نوال مع فهد الكبيسي بإطلاق ألبومه الجديد "مزاجي" وقطعا معاً قالب الحلوى. فهنأته نوال قائلة له:" أنت يا فهد تستأهل كل خير وألبومك جميل جداً".

غادرت نوال "البروفة" عند الخامسة فجراً. ثم بدأ فهد تمريناته على الأغنيات التي اختارها للحفل. واستمر في التمرينات لغاية السابعة والنصف فجراً.



المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/442498/03-02-2014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-02-2014, 12:36 PM
بالصور.. رامي صبري يغنّي مع زوجته


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2014/02/442468-50.jpg?width=300




صطحب رامي صبري زوجته إلى الحفل الذي أحياه في ملاهي “دريم بارك” وشهد حضوراً جماهيرياً كبيراً.

وقدم المطرب المصري العديد من أغانيه القديمة إضافة إلى أغاني ألبومه الجديد “برتاح” مثل “عجبتني” و”حبيبي الاولاني”، ودويتو “مش فاكر” الذي قدمه قبلاً مع الفنانة أصالة.

يذكر أنّ رامي نال جائزة أفضل مطرب شاب لعام ٢٠١٣ في استفتاء مجلة “دير جيست”، وتسلم الجائزة خلال الحفل الذي أقيم في أحد فنادق القاهرة قبل أسابيع.


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2014/02/442468-60.jpg?width=300


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/442468/03-02-2014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-02-2014, 12:37 PM
سر تأخير مسلسلي عمرو دياب وتامر حسني!

http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2014/02/442523-207420.jpg?width=250



أكد المنتج تامر مرسي ان التحضير لمسلسل «الشهرة» لعمرو دياب جار على قدم وساق، ولكن التصوير سيبدأ بعد أسابيع قليلة، موضحا ان فريق العمل في انتظار عودة دياب من الحفلة التي يشارك في إحيائها في الكويت ضمن مهرجان «هلا فبراير»، لينفي بذلك كل ما تردد بشأن تأجيل العمل إلى العام المقبل.
وأعلن دياب عن مشاركته في حفلة «هلا فبراير» الخميس المقبل، على مسرح صالة التزلج، ومن المفترض أن يقدم خلالها عمرو عددا من أغنياته الجديدة.

أما تامر حسني، الذي يعمل على تصوير الإعلان الخاص بمسلسله «ياسين» خلال أيام، فعلى ما يبدو ستؤدي جولته في الولايات المتحدة الأميركية وكندا إلى تأخير بدء العمل على تصوير المسلسل الذي تشاركه بطولته نيكول سابا، على أن يبدأ التصوير رسميا في أوائل مارس المقبل ليتمكن المسلسل من اللحاق بالسباق الرمضاني.
ويتنافس عمرو دياب في هذا الموسم للمرة الأولى، بعد غياب أكثر من 16 عاما عن الدراما، مع تامر حسني الذي سبق أن قدم، حسب موقع «نواعم»، تجربة درامية بعنوان «آدم».


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/442523/03-02-2014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-02-2014, 12:38 PM
بالصور.. غادة عبدالرازق تتنزه مع زوجها وزيادة وزنها تلفت انتباه الجمهور


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2014/02/442459-01.jpg?width=300




نشرت النجمة المصرية غادة عبدالرازق صورا جديدة تجمعها بزوجها الإعلامي محمد فودة وهما يتسوقان في «دبي مول»، وعبرت غادة عن سعادتها بهذه النزهة مع زوجها، وكتب: «أنا وحمادة في دبي مول شوبنج شوبنج وأكل».

ولاحظ المعلقون أن غادة كسبت القليل من الوزن الزائد، فكتب أحدهم: «غادة تخنت»، وكتب آخر: «ده أكيد مش انتي تخنتي كده ليه»، فهل نوعية ملابسها أظهرتها هكذا أم أن غادة حقا زاد وزنها؟
يذكر ان شروط غادة عبدالرازق تسببت في تأجيل تصوير مسلسلها الجديد «السيدة الأولى» حتى بداية الشهر المقبل، إذ طلبت غادة من الجهة المنتجة 3 غرف خاصة بها في كواليس موقع التصوير، حتى تتسع للملابس التي ترتديها في المسلسل، وتسبب هذا الأمر في تأجيل التصوير بعدما اضطرت الجهة المنتجة لفتح 3 غرف في «ستديو مصر» الذي يحتضن التصوير بناء على رغبة بطلة العمل.


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2014/02/442459-02.jpg?width=300


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/442459/03-02-2014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-02-2014, 12:39 PM
صراع بين الخير والشر في قالب درامي كوميدي
علي السعد: شخصيتي مركبة في «سمرة عيدة»



http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2014/02/442528-207478.JPG?width=250



يواصل نجم «ستار أكاديمي» علي السعد تصوير مشاهدة بمسلسل «سمرة عيدة» وهو من تأليف أمل السابعي وإخراج بسام المصري وهو من إنتاج تلفزيون سلطنة عمان.
وعن العمل يقول السعد: باختصار هو صراع بين الخير والشر في قالب درامي تتخلله بعض الكوميديا، ومن خلال شخصيات العمل نجد شخصية هلال الشرير المتسلـط والمستغـل والــظالم لأهـل القرية الـذي يلـعب دوره الفنـان العمـاني طـالب محمـد وفـي المقابل شخصية حميد «الفنان العماني صالح زعل» الرجل الـطيب والـذي يتبنـى الأطفـال ويقوم بتربيتهم حتى يصبحوا رجالا ويوفر لهم ولأهل القرية سبل العيش ويجعل من مزارعه وأملاكه مشاعا لهم مما يغضب هلال ويدفع به لإيذاء حميد وباقي أهالي القرية، مشيرا إلى أن البطولة جماعية وتابع: هناك 3 شخصيات رئيسية من الشباب وألعب أنا دور خصيف أو خليفة وهو شخصية مركبة ومؤثرة في أحداث العمل بشكل مذهل.

ويختتم علي حديثة لـ «الأنباء»، قائلا: هذا دور جديد يتمناه أي ممثل ليبرز طاقاته وموهبته الحقيقة في التلون والتنقل بين مختلف التعبيرات والمشاعر، وهناك أيضا شخصية غريب وهو ابن حميد بالتبني ويلعب دوره الفنان خميس الرواحي، وسليم الابن الثاني بالتبني ويلعب دوره الفنان خالد الحديدي، وبدور وهي شابة يتيمة يطمع الجميع في أملاكها وميراثها من والدها التاجر الغني وتلعب دورها الفنانة شيخة زويد من البحرين، مضيفا: في العمل تبرز شخصية نسائية مهمة ومؤثرة في تحريك الحدث الدرامي وذات تاريخ غامض هي خصيبة أو عيدة وتقوم بدورها الفنانة هدى الغانم من الإمارات، كما تبرز شخصية سيف الطفل الذي يلعب دوره الطفل الموهوب عبدالله اليعربي في أول ظهور له، وهناك أسماء بارزة في العمل مثل الفنان ابراهيم البلوشي في دور سويلم شيخ التجار وعلي العامري في دور سعيد ابنه ووليد الغداني في دور يميل الشرير، وقال: العمل سيعرض في رمضان المقبل إنشاء الله ونتمنى التوفيق للجميع.


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/442528/03-02-2014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-02-2014, 12:40 PM
أكد أنه يساعد نفسه بنفسه ويشارك في مسرحية «سندريلا في الغابة»
دشتي: لهذه الأسباب أسأل نفسي .. لماذا أصبحت ممثلا؟



http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2014/02/442520-206799.jpg?width=250




لم يخف المطرب الشاب ابراهيم دشتي انه كشاب يواجه العديد من العقبات لإثبات نفسه في الساحة الغنائية الكويتية والخليجية والعربية، مشددا على ان كثيرا من الوجوه الجديدة اختارت الاتجاه للتمثيل لكي تعوض ما فاتها في الساحة الغنائية التي تخلو من دعم حقيقي لهم.
وأضاف دشتي، قائلا في دردشة مع «الأنباء»: أنا راض عن المرحلة التي وصلت اليها في مجال الغناء، خصوصا أنني تعاونت مع نجوم كبار وكتاب وملحنين معروفين، لكن للأسف نحن كشباب لدينا مشكلة الظهور التلفزيوني وتسليط الضوء على ما نقدم، فهناك كثيرون يميزون أصواتنا لكنهم لا يعرفون أشكالنا، مكملا: وبالنسبة لي أنا أساعد نفسي بنفسي وأنتج أغنياتي على حسابي الخاص، وهذا بالطبع مكلف جدا، ويحتاج الى رأسمال للاستمرار، وما يزيد من صعوبة ظهورنا هو عدم وجود قنوات غنائية كويتية يمكن ان تساعدنا ليشاهد الجمهور أعمالنا الغنائية المصورة، ما يضطرنا الى اللجوء للقنوات الغنائية الخارجية والتي لا تعطي الكليب حقه في العرض الا بالمقابل المادي «الباهظ».
وتابع: في كثير من الاحيان أسال نفسي لماذا أصبحت ممثلا؟ وأجد إجابة وحيدة وهي ان المعوقات أمام الشباب الكويتي في الساحة الغنائية كثيرة وتحتاج الى دعم، حتى لو كان حكوميا لنخرج طاقاتنا، ما جعلنا نتجه للتمثيل كحل بديل، مؤكدا انه رغم دخوله مجال التمثيل إلا انه مازال محتفظا بكونه مطربا، حيث يشارك في الادوار التمثيلية الغنائية فقط على خشبة المسرح.
وعن سبب عدم اختراقه للدراما التلفزيوينة حتى الآن، رد دشتي: أرفض هذا الأمر ومنذ بداياتي ودخولي «ستار أكاديمي» وأنا أصرح بهذا، وللعلم تأتيني سنويا عروض للمشاركة في مسلسلات رمضان لكنني اعتذر عنها، لدرجة ان عددا من الفنانين نصحني بدخول الدراما التلفزيوينة، لكنني متردد وقد أجرب حظي فيها القادم من الايام.
وعن جديده قال، الآن أقوم بالعمل كمخرج منفذ لمسرحية الاطفال «سندريلا في الغابة» مع المخرج والفنان عبدالمحسن العمر، وهي تجربة جديدة علي وأتمنى ان اكون عند حسن ظن الجميع، مستدركا: المسرحية خفيفة وفيها إبهار بصري وسمعي وتتضمن أحداثها مجموعة من القيم المهمة للصغار، وهي تأليف جاسم الجلاهمة، وأشارك فيها كممثل أيضا مع: مرام، محمد صفر، فيصل فريد، وأحمد خميس، وآخرين، وسنعرضها لمدة 5 أيام تزامنا مع احتفالاتنا بـ «هلا فبراير».
الجدير بالذكر ان ابراهيم دشتي يستعد لطرح أغنيتين سينغل نهاية الشهر الجاري، بعد أغنيات «طاف» و«فاقدها» و«يا ستار» والتي طرحها الفترة الماضية وحازت نجاحا كبيرا بين الجمهور.


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/442520/03-02-2014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-02-2014, 12:45 PM
وُجِدَ في قطر لتسجيل تقرير عن مهرجان ربيع سوق واقف لبرنامج «القمندة»
الديّن: طرت من الوناسة بلقاء خاص مع أصالة

http://media.q80.tt/resources/media/images/2014/2/341430_e.png




عاد المذيع الشاب عبدالرحمن الدين أخيرا من دولة قطر بعد ان حضر حفلات ليالي مهرجان ربيع سوق واقف الغنائية المقامة هناك، وذلك بدعوة من اذاعة صوت الريان القطرية.
وعن هذا الحدث قال الديّن لـ«الوطن»: «وجدت في قطر لعمل عدد من اللقاءات مع مجموعة من المطربين والمطربات في المهرجان، كتقرير نسجله وننقله لاحقا في برنامج «القمندة» الاذاعي الذي يبث عبر أثير محطة «كويت أف أم».

«طاير»

وأضاف: «ومن حسن حظي ان اللقاء الأول كان مع المطربة أصالة التي أعشقها كثيرا، ولم يكن مخططا له اطلاقا، فاجأتني بأنها خصتني بعمل اللقاء معها، وكنت بقمة سعادتي «طاير» من الوناسة وأنا أكلمها، وحبيت تواضعها معي كثيرا، وقد صوَّرت لقائي معها لتلفزيون الكويت».
يذكر ان الديّن أجرى عدد من اللقاءات الاذاعية لعدد من النجوم منهم المطربة لطيفة التونسية وعبادي الجوهر وعبدالله الرويشد.


المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=335165&yearquarter=20141)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-02-2014, 12:48 PM
الوطن زارت بروفات أحدث مسرحية للأطفال تعرض على خشبة «العلمي»
«سندريلا في الغابة» ترد اعتبارها من زوجة أبيها


http://media.q80.tt/resources/media/images/2014/2/341432_e.png



بدأت بروفات الحركة لمسرحية الأطفال «سندريلا في الغابة» المقرر عرضها في السادس من فبراير على خشبة مسرح النادي العلمي في جنوب السرة، تزامنا مع احتفالات البلاد بأعيادها الوطنية.
»الوطن» لبت دعوة فريق العمل وحضرت احدى البروفات، وعرفنا ان المسرحية تضم بقصتها عددا من المواضيع التي تلامس الطفل والشاب ايضا، بها رسائل ومواضيع انسانية، من خلال «سندريلا» الشخصية الاسطورية المعروفة، لكن هنا سوف نجدها «غير» المعتاد، حيث تم وضع تغييرات على «سندريلا» بعد زواجها من الملك.

سندريلا.. غير

البداية كانت مع الفنانة مرام التي قالت: «أجسد دور «سندريلا» الفقيرة التي تتزوج الملك، ولكن سيكون هناك مد للأحداث عن «القصة الصجية» اذ بعد دخولها القصر تتغير شخصيتها وتحاول ان تعيد اعتبارها من زوجة أبيها، واختيها «نعيمة وفهيمة».
وفي فترة الاستراحة، قال ابراهيم دشتي: أجسد دور «الملك» الذي يتزوج «سندريلا، ويجدها تتغير بعد دخول القصر، بجانب تولي مهام مساعد الاخراج مع عبدالمحسن العمر، وبيننا كفريق عمل ألفة، وروح تعاون، وسعيد بخطوتي الأولى كمخرج مساعد.
أما محمد صفر فقال: أقدم شخصية اضافية للقصة الأصلية، أكون شقيق زوجة أب «سندريلا» فقير وطيب، أدخل القصر مع من دخلوه من أهلي، وتحدث مواقف أخرى داخل القصر، والجميل أننا مكملين على القصة الأساسية.
وقال أحمد خميس: أكون صديق «سندريلا» الطيب ومحباً للخير، وننصدم بعد ان تتغير وتصبح شريرة، ونحاول ان نعيدها، كما كانت بالسابق ونوعيها.

ديكور سهل

ومن جانب آخر، تحدثنا مع مصممة الديكور المصممة فاطمة القامس التي قالت: «مستمتعة بالعمل وتولي مهام تصميم الديكورات، وكون القصة تحتوي على عدة لوحات، ففكرت ان أبني ديكورا سهلا ومعبرا ويخدم الأحداث، ويلفت نظر الحضور.
واخيرا، قال المخرج عبدالمحسن العمر: اعتمدت على اخراج سهل يبرز الفكرة واعتمدت على حركة الممثلين ايضا، فمسرح الطفل يحتاج الى استعراض وحركة لجذب الطفل، ولست من هواة التعقيد أو «الفلسفة» الاخراجية.


المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=335167&yearquarter=20141)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-02-2014, 12:51 PM
نوال الزغبي: «مش أنا اللي بدي إقعد نبش على حبيب»

قالت النجمة الذهبية نوال الزغبي أنها لا تعرف ما الذي ستحمله لها الأيام في هذا العام، لكن قد يحدث تغير عاطفي في حياتها وقد لا يحدث.
وخلال حديثها لمجلة زهرة الخليج، أضافت الزغبي «في جميع الأحوال مش أنا اللي بدي إقعد نبش على حبيب».
وعن استعدادها لملاقاة الشريك المناسب، ردت «يا ريت.. وأن يكون هذا الشريك يحبني ويفهمني ويخاف علي ولا يطمع في».



المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2014-02-03/18660/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-02-2014, 12:52 PM
حقيقة إفلاس عمر الشريف

انتشرت بعض الأقاويل مؤخرًا والتي تشيع لافلاس الفنان العالمي عمر الشريف، مستشهدين بإقامته في فندق، وركوبه التاكسي في كل تحركاته.
المخرجة إيناس بكر مديرة أعمال الفنان قالت: «أقسم بالله، إن هذا الكلام لم يحدث نهائياً، من قال إن عمر الشريف بجلالة قدره أفلس هذا كلام فارغ، وليس له أي أساس من الصحة، وعمر يمتلك ثروة طائلة، وليس ثرياً ثراء عادياً، والفندق الذي يقيم فيه إيجاره باهظ للغاية، ومعروف في فرنسا أنه ليس أي شخص يقيم فيه».
أما عن سبب عدم امتلاكه منزلًا، وركوبه تاكسي قالت: «لماذا، وهو يعيش وحده، فهو لا يمكن أن يتحمل أن يعيش منعزلاً بين أربعة جدران، ومن سيخدمه إذاً، أحمد زكي كان لديه منزلًا ويقيم في فندق، كما أن عمر الشريف لا يحب القيادة نهائياً، ولا يحب الزحام حتى يشتري سيارة ويقودها بنفسه، فهو يحب أن يعيش حياته بشكل بسيط مثله مثل البسطاء».


المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2014-02-03/18661/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-02-2014, 12:53 PM
ميلاد يوسف يواصل عشقه للنساء ويتزوج للمرة الثالثة

قال ميلاد يوسف أنه يعشق شخصية «عصام» التي يؤديها في مسلسل باب الحارة، رغم أنها لا تشببه في الواقع، خاصةً في علاقاته النسائية، مؤكداً إن مساحة الدور مهيئة درامياً للذهاب بها إلى الزواج بالثالثة،
وكشف في تصريح لـ»إيلاف» أن الشابة هلا يماني هي الزوجة الثالثة له وهي إبنة العقيد «أبو النار» في العمل الذي يتواصل تصوير جزئية السادس والسابع في مدينة دمشق، مشيراً إلى إن سلطته على زوجاته ستكون أكبر.
وأضاف يوسف أن شخصية «عصام» ستتواجد بشكل ولون جديد، معتبراً أن مستوياتها متعددة في الأجزاء اللاحقة وستظهر بمستوى عالي ومختلف عما كان عليه في الأجزاء السابقة بحس جديد، وحامل لمسؤولية كبيرة لما يجري من أحداث في الحارة.
وأشاد يوسف بالتوليفات التي أحدثها المشرف على العمل والمخرج بسام الملا وبجمعه لعناصر مختلفة والتركيز عليها وتقديمها بجرعة مكثفة، معتبراً إن الملا جامع لعناصر العمل، مبدياً تخوفه من تأدية اللون الشعبي، كون المشاهد سيرفض الممثل في ألوان اخرى من الدراما. وﺣﻘﻘت ﺷﺧﺻية «ﻋﺻﺎم» ﻓﻲ «ﺑﺎب اﻟﺣﺎرة» ﺟﻣﺎهيرية ﻛﺑيرة ﻓﻲ الأﺟزاء اﻟسابقة من العمل.

خواتم
وعلى الصعيد الفني ذاته أنهى ميلاد يوسف مشاركته في مسلسل «خواتم» مع المخرج ناجي طعمي، وجسد شخصية «وائل» في المسلسل، الشاب الرومانسي الذي يقع في الحب من أول نظرة بفتاة تدعى «ياسمين» وتجسدها الممثلة نادين قدور.
ومسلسل «خواتم» أحد الأعمال الاجتماعية المعاصرة حيث تعد قصته جريئة من نوعها وتطرح لأول مرة في عالمنا العربي وهو من فكرة وتأليف الكاتبة ناديا الأحمر والمعالجة الدرامية للكاتب عبد المجيد حيدر.
كما يشارك الفنان في مسلسل القربان من إخراج علاء الدين كوكش، عن نص الشاب رامي كوسا وانتاج المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني، وينتمي المسلسل للنوع الإجتماعي المعاصر, ويرصد مجموعة من التصدعات الداخلية التي عصفت بالمجتمع السوري خلال الأزمة السورية ويعالج المشكلات من تداعيات ونتائج على المكون الإنساني السوري.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2014-02-03/18662/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-02-2014, 12:54 PM
نوال في سوق واقف: «هذه أحلى حفلة عملتها في حياتي»

http://www.alsabahpress.com/media/cache/ea/36/ea36459fd8999d96802de41628173034.jpg

سجّلت ثامن ليالي مهرجان ربيع سوق واقف أعلى نسبة حضور جماهيري، إذ احتشد الآلاف في السوق العتيق لحجر أماكنهم وامتلأت المدرجات قبل ساعات من بدء الحفلة، ولم تخلُ إلا بعد نزول قيثارة الخليج العربي نوال الكويتية عن المسرح منتصف الليل، متحدّيين الطقس البارد كرمى لعيون نجمتهم القديرة.
أطلّت نوال بفستان زهري تطاير مع الهواء طيلة مدة الحفلة، وبشعر مموّج متوّجةً ملكة على عرش الأناقة، مفتتحةً وصلتها بأغنية «تفضل» وسط تصفيق حار من الجمهور، متوجّهة إلى الفرقة الموسيقية التي يقودها المايسترو هاني فرحات بين الأغنية والأخرى مردّدة: «الله عليكم، هيدي أحلى حفلة عملتها بحياتي...». تفاعلت نوال مع جمهورها الذي رافقها غناءًا ولم تبخل عليه بأي طلب، وكانت في كل مرة يهتف لها لتغنّي أغنية معينة، تردّد «انشالله، رح نغني كل شي الليلة».
غنّت من جديدها «هذه جديدة» تبعتها بـ «ضاقت عليك» و»الشوق جابك» و»انت طيب»، وعلى أنغام أغنية «يا شوق» التي تذكر في مطلعها «الحنين»، أشارت نوال بيدها لابنتها حنين التي جلست بين الجمهور برفقة خالتها والمقربين منها، ليتوجّهوا نحو الكواليس، واختتمت حفلتها معتبرةً إياها بصمة مهمة في تاريخها الفني.
وقد شارك نوال الفنان القطري فهد الكبيسي مفتتحاً الحفلة بأغنية «ماشي تغير»، وسط تصفيق الجمهور الذي قصد المسرح لسماع صوته الجميل، ثم انتقل إلى ألبومه الجديد «مزاجي» وغنّى منه «تخيل» و»المستهتر» و»ليه أنا أهتم» و»مزاجي» و»سبحانه» ، منوّعاً في وصلته بين أغنياته القديمة والجديدة. وبناء على طلب الجمهور غنى الكبيسي «الحب اسرار» وتبعها بـ «تيجي نعشق» التي لاقت رواجاً كبيراً في العالم العربي. ومن ثم ختم الكبيسي حفلته الناجحة بأغنية «اظلم».


المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2014-02-03/18664/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-02-2014, 01:00 PM
قدم حفلة مميزة مع عيسى الكبيسي
فارس كرم: لماذا يخجلون من لقب «فنان شعبي»؟


http://s.alriyadh.com/2014/02/03/img/269100086034.jpg
عيسى الكبيسي
الدوحة - عبدالرحمن الناصر
أحيا القطري عيسى الكبيسي واللبناني فارس كرم الليلة التاسعة من ليالي مهرجان "ربيع سوق واقف" الغنائي وسط حضور جماهيري كبير. واستهل الكبيسي الحفلة برائعة فنان العرب محمد عبده "لا لا تضايقونه" ثم غنى "حمام الدار" وأتبعها بأغنية من القدود الشامية التي اشتهر بها صباح فخري وهي أغنية "قدك المياس" إضافة إلى أغان أخرى تنتمي إلى عدة ألوان غنائية، منها أغنية "صابني حبكم" وأغنية "حيرتني يا ضميري" و"يسعد هالمسا" و"حسبي الله على اللي ظلموني" وسط تفاعل الجمهور.
بينما ظهر الفنان اللبناني فارس كرم بمستوى مميز وألهب الجمهور بأغنية "العكازة" على وقع الرقص والدبكة والتصفيق، ليقدم بعدها أغنية "الغربة" وأغنية "نسونجي" ولينتقل بعدها لغناء "الدني حلوة برجالا"، ثم قدم النجم اللبناني المشهور بغناء اللون الشعبي عدة أعمال منها أغنية "شارع الحمرا" وأغنية "دادي" وأغنية "فوق المتر وسبعين" وأغنية "الأركيلة" و"العاصمة".
هذا وكان فارس كرم قد كشف في مؤتمر صحفي أقيم على هامش الحفلة؛ أن الفنانين اللبنانين يغصون بالمشاكل وليسوا كفناني الخليج العربي بينهم ود وحب، مؤكداً أن وساطته بين نجوى كرم وملحم بركات تأتي في سياق بث الحب والوئام في الوسط الفني اللبناني. مشيراً إلى أنه لا يحبذ المقارنات "فلا أريد أن أشبه أحداً أو يشبهني أحد لأن كل فنان أصيل يمتلك شيئاً خاصة به لا يشاركه أحد فيه". منوهاً بأنه كان يجمع أشرطة الفيديو لمشاهدة الراحل المطرب السوري فهد بلان "لأن شخصيته تعجبني وأسلوبه الشعبي يثيرني". معتبراً الفن الشعبي أصل الفن والأساس الذي لا ينبغي تجاهله، ومبدياً استغرابه ممن يخجل من مسمى الفنان الشعبي في منطقة الخليج "بينما نحن في لبنان نراه لقباً عظيماً".


المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2014/02/03/article906625.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-02-2014, 01:01 PM
قبل تصوير الجزء الثالث من «واي فاي»
محسن الشمري: ما فعله فهد الحيان مؤسف.. والحربي انتشلني من «يوتيوب»


http://s.alriyadh.com/2014/02/03/img/134022496652.jpg




أكد الممثل الشاب محسن الشمري أن الاستعدادات تجري حالياً لتقديم جزء ثالث من برنامج "واي فاي" بشكل مميز ومختلف يليق بالمكانة التي حققها البرنامج في السنتين الماضيتين عبر شاشة MBC. مشيراً إلى أن الإعداد للجزء الجديد بدأ مبكراً جداً حيث باشر فريق الكتابة إعداد النص بعد انتهاء شهر رمضان "ومن المقرر أن يستلمه الممثلون قبل موعد التصوير في دبي بوقت كافٍ" وذلك لضمان تنفيذ العمل وفق آلية عمل احترافية، مضيفاً بأن الجزء الجديد سيحمل مفاجآت كبيرة على مستوى النقد الساخر.
محسن الشمري الذي ارتبطت إطلالته التلفزيونية بشخصية شعبية أحبها الجمهور واستمتع بها كبار السن هي شخصية "أبو عبيد"، أصبح من نجوم رمضان MBC ومن أبطال "واي فاي" بجانب عبدالإله السناني وحبيب الحبيب وأسعد الزهراني وحسن البلام. يقول الشمري "هذا البرنامج هو من صنعي بكل أمانة وأضاف لي أشياء لم أكن أتوقعها وأتخيلها، فحب الناس الذي أجده في كل مكان هو بسبب "واي فاي" وأيضاً قناة MBC التي قدمتني للجمهور"، معبراً عن اعتزازه بشخصية "أبو عبيد" التي أحدثت صدى طيباً عند كبار السن خاصة "لأنها قريبة منهم وتعبر عنهم ببساطة وتتحدث بطريقتهم وأسلوبهم ومن كان منهم لا يتابع التلفزيون أصبح متابعاً جيداً ل"واي فاي" ولشخصية "أبو عبيد". معترفاً بأن البرنامج إجمالاً كان الهدف منه هو إيجاد بديل للعمل الشهير "طاش ما طاش" يلامس حياة الناس عن قرب وبأسلوب جديد شكلاً ومضموناً "وبحمدالله حققنا هذا الهدف بجدارة".
ووجه الشمري شكره للقائمين على قناة MBC على الدعم المستمر "الذي لولاه ما وصلت إلى ما وصلت إليه الآن"، كاشفاً أن لحظة انتقاله من اليوتيوب إلى التلفزيون كانت بفضل الكاتب خلف الحربي الذي انتشله من حائل ومن اليوتيوب "وهو المكتشف الحقيقي لي حيث كان يتابعني عبر اليوتيوب وطلبني للمشاركة في "واي فاي".
ورغم أن نجوميته اقتصرت حتى الآن على "واي فاي" إلا أن للشمري إطلالة خجولة في رمضان الماضي عبر التفزيون السعودي مع فهد الحيان في مسلسل "هشتقة 2" والتي يتذكرها بمرارة لأنه خُدع فيها "فقد رشحت من قبل فهد الحيان لبطولة 16 حلقة من العمل وفعلاً قدموا لي نصوص 7 حلقات وحددت فيها الشخصيات التي سأقدمها ولكن بعد تصوير حلقة واحدة لم يعودوا للاتصال بي وقاموا بتجاهلي تماماً"، ويرى الشمري أن هذا نوع من الخداع وعدم احترام الممثل "وكنت أتمنى ألا أقع فيه حيث لم يكن هناك عقد يؤكد ما تم الاتفاق عليه"، موضحاً بأنه استلم قيمة مشاركته في تلك الحلقة اليتيمة، مبرراً هذا الموقف المؤسف بأنه "ربما يعود إلى خشيتهم من أن مشاركتي معهم ستؤثر على نجوميتهم وستسحب البساط من تحت أقدامهم لذلك قللوا من ظهوري"، معتبراً ذلك درسا له ليكون أكثر صرامة في مسألة العقود والأجور في الفترة القادمة.


المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2014/02/03/article906622.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-02-2014, 01:15 PM
السبكي يؤجل «حلاوة روح»


http://aljarida.com/files/news/2012646/images/435x245/1391358031_32_30819_660_10u33761.jpg



جل المنتج محمد السبكي طرح فيلم {حلاوة روح} لهيفا وهبي حتى إشعار آخر بسبب عدم حصول الفيلم على إجازة من هيئة الرقابة على المصنفات الفنية.
السبكي يفكر في طرح الفيلم مع بداية موسم الصيف المقبل، نظراً إلى طرح أكثر من فيلم خلال الموسم الحالي وقرب انتهاء إجازة نصف العام التي كان يفترض أن يطرح الفيلم في بدايتها.



المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012645576/%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%A8%D9%83%D9%8A-%D9%8A%D8%A4%D8%AC%D9%84-%C2%AB%D8%AD%D9%84%D8%A7%D9%88%D8%A9-%D8%B1%D9%88%D8%AD%C2%BB/tag:71)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-02-2014, 01:18 PM
«كارمن» مصريَّة


http://aljarida.com/files/news/2012646/images/435x245/1391358057_22_s920dfh121615186.jpg





انتهى المخرج والسيناريست حازم متولي من كتابة سيناريو فيلم «كارمن»، المأخوذ من رواية عالمية بالاسم نفسه، وتم تقديمها أكثر من مرة في أفلام وفي رقصات بالية، ويبحث متولي راهناً عن جهة لإنتاج الفيلم الذي سيخرجه بنفسه.


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012645577/%C2%AB%D9%83%D8%A7%D8%B1%D9%85%D9%86%C2%BB-%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A%D9%91%D9%8E%D8%A9/tag:71)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-02-2014, 01:19 PM
وائل عمر: عالم «فيلا 69» جذبني لإنتاجه


http://aljarida.com/files/news/2012646/images/435x245/1391357925_73_fdfdhj.jpg




لماذا ابتعدت عن الأفلام الوثائقية واتجهت إلى الروائية؟

لم أبتعد ولكن السينما التسجيلية والوثائقية التي تهتم شركتيMiddle West Films بتقديمها ستستغرق وقتاً طويلاً ليعتادها الجمهور، رغم كونها أهم أنواع السينما، لذا اخترت عملاً طويلاً إلى أن تتغير الأوضاع.

ما الذي جذبك إلى إنتاج {فيلا 69}؟

وجدت فيه ما يدفعني إلى خوض أولى تجاربي الروائية الطويلة من خلاله؛ أهمها أنه يتيح إمكانية عرض منتج بديل عن المنتجات المطروحة في سوق السينما، ويتم تناوله في دور العرض والفضائيات، كذلك أعتبره ضمن السينما الإنسانية لأنه غير مبني على أحداث، بل على حالة وشخصية واحدة في مكان معين هو الفيلا، لذا جغرافيا عالم الفيلم المحدودة إحدى أكثر النقاط التي جذبتني إليه.

كيف تقيّم التعاون الأول بينك وبين المخرجة آيتن أمين؟

قابلت آيتن في ملتقى {مهرجان القاهرة السينمائي الدولي} عام 2010، وكان كل واحد في فريق عمل مختلف، ونتنافس على إحدى جوائزه، وبعد انتهاء المهرجان بفترة حدثتني وأخبرتني أنها انتهت من كتابة قصة فيلم مع المؤلفين محمد الحاج ومحمود عزت، وتبحث عن منتج له، ثم عرضت عليّ فكرته والسيناريو الخاص به، فلمست اختلافه عن غيره من أعمال كنت أفكر في إنتاجها.

ما الذي حمسك للتعاون معها كمخرجة؟

إعجابي بمجهودها في الأعمال التي شاركت في إخراجها، وبرؤيتها كمخرجة، فتحمست لها وللتجربة التي جمعتني مع فريق العمل والنجمين خالد أبو النجا ولبلبة، ووجوه جديدة أعتبر نفسي منها، وقد شكل {فيلا 69} فرصة لندعم بعضنا البعض.
لماذا قبلت مشاركة محمد حفظي في إنتاج الفيلم؟

لأننا نملك الأسلوب نفسه وطريقة التفكير نفسها؛ شخصياً أفضل أن أكون أحد صانعي الميديا، وهي ثقافة جديدة يعمل بها منتجون كثر من بينهم حفظي الذي يتبعها في مشاريعه الإنتاجية سواء في السينما والتلفزيون، وفي الموسيقى البديلة التي ينتجها راهناً، بالإضافة إلى أن كلا منا يهتم بتحسين حال الفن في مصر والشرق الأوسط، ويريد النهوض به، لذا نطرح بدائل في أفلامنا التي لا نعتبرها سينما مستقلة بقدر ما هي جديدة.

وما وجه الاختلاف بين السينما المستقلة والجديدة؟

المستقلة هي السينما التي لا يوجهها أشخاص أو جهات إنتاج بعينها، أما الجديدة فلا تخرج عن منظومة الإنتاج والتوزيع والعرض لأنها في النهاية مجموعة مع بعضها البعض. إنما لا أنكر أن المستقلة حافظت على السينما المصرية ولكنها لم تستطع النهوض بها.

كيف تقيّم احتفاء مهرجان أبو ظبي بالفيلم؟

منذ خوض الإمارات العربية المتحدة، عموماً، المشهد السينمائي العربي، ومنحها جوائز مادية وعينية لمقدمي الأفلام المستقلة، ابتكرت مساحة لم تكن موجودة للفيلم المستقل أو التجريبي أو الأفلام التي لم تجد الترويج الذي يوفر لها جماهيرية؛ فهي تمنح المشروع أسساً ليثبت حضوره، ويحقق أهدافه، في ما يتعلق بـ {فيلا 69} فقد منحه مهرجان أبو ظبي الشهرة، إذ عرض إعلاناته على الفضائيات.

وما فائدة هذه المهرجانات لصنّاع السينما؟

تحقق فرصاً للتواصل بينهم وتبادل الخبرات والمقارنة بينها والمنافسة، وبالتالي تشكل مناخاً سينمائياً صحياً ملائماً، وهذا التواصل تقوم عليه صناعة السينما في بلدان عدة منها هوليوود.
حقق {فيلا 69} نجاحاً على المستوى النقدي... برأيك ماذا ينقصه وغيره من هذه النوعية لتحقيق جماهيرية؟

يتعلق الأمر بمدى الاستمرارية في تقديم هذه النوعية، والدفع بمزيد منها حتى لو عرضها سيتم على شاشة واحدة، وبالتأكيد الاختلاف الموجود فيها سيجذب الجمهور لمتابعتها والاطلاع على القصص الجديدة التي تتناولها، والدليل على ذلك امتلاء دور العرض الثقافية في مصر بهذه الأفلام، وارتفاع نسبة الإقبال عليها، من بينها المركز الثقافي الفرنسي وساقية الصاوي.

إلامَ تعزو ذلك؟

إلى بناء هذه المواقع جسر تواصل جماهيري مع المتفرج الذي أصبح يعرف هذه الأفلام ويهتم بمشاهدتها، وأعتقد أنه في المستقبل سيصبح لكل سينما جمهورها.

ومن هو جمهور السينما الجديدة؟

جيل الثورة والثورجية، كذلك الجيل المتعطش لمشاهدة نوعية مختلفة من السينما، لا سيما إذا كان متابعاً للأعمال التي يتم تقديمها في الخارج، ويحلم بأن يشاهد مثيلا لها في مصر، وبالتالي سيُقبل عليها لمجرد كونها مختلفة في البداية على أن يتحسن اختياره لأفلامه تدريجاً ويشاهدها في ما بعد عن اقتناع، وبالطبع سيحدث ذلك، لكنها مسألة وقت.

هل تستطيع السينما الجديدة منافسة التجارية؟

يتوقف الأمر على كيفية توصيل المنتج للمشاهد؛ إذ اعتدنا في مصر على أن تكون الدعاية في أكثر الصحف شهرة، مع حملة إعلانية على قنوات منوعات ذات جماهيرية، أو بمعنى آخر الشبكات الواسعة، خلافاً لما يحدث في الخارج؛ فالأسلوب الدعائي المتبع مفاده أن يتم تحديد مشاهد كل عمل، والتوجه إليه بالإعلانات في الوسائل التي يشاهدها، وهذه النقطة التي تنقص السينما الجديدة لتتمكن من المنافسة، ونحاول مع شركائنا في التوزيع، كذلك المنتجين وأصحاب دور العرض ليساعدونا على تحقيقها.

وهل تنوي الاستمرار في تقديم هذه الأفلام؟

بالطبع، أتمنى أن تغلب السينما الجديدة التجارية وتصبح هي السائدة، عندها ستختفي مصطلحات {الجديدة} و{القديمة} و{التجارية} و{المستقلة}.

لماذا لا تفكر في إنتاج أفلام مستقلة؟

أكثر ما ينفرني في هذه السينما أنها تقدم أفلام مهرجانات، ولا تحقق نجاحاً جماهيرياً في السوق، وبالتالي كمنتج لن أغامر بأموالي ومجهودي فيها. في المقابل، سأدفع بقدراتي في أعمال لها سوق، ومشاهد مهتم بمتابعة جديدها.

وما جديدك؟

ثمة مشاريع سينمائية كثيرة؛ منها فيلم تسجيلي عن مسرحية {مدرسة المشاغبين} سيعرض في 2015، وآخر لن أصرح به حتى توقيع العقود مع صنّاعه، يؤدي بطولته نجوم ووجوه الشابة وفنانون لم نشاهدهم منذ سنوات بعيدة، وسيكون ضمن نوعية السينما الجديدة بين التسجيلية والروائية أيضاً.



المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012645573/%D9%88%D8%A7%D8%A6%D9%84-%D8%B9%D9%85%D8%B1--%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85-%C2%AB%D9%81%D9%8A%D9%84%D8%A7-69%C2%BB-%D8%AC%D8%B0%D8%A8%D9%86%D9%8A-%D9%84%D8%A5%D9%86%D8%AA%D8%A7%D8%AC%D9%87/tag:71)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-02-2014, 01:21 PM
كيم كاردشيان تستعيد لون شعرها البُنّي


http://aljarida.com/files/news/2012646/images/435x245/1391359194_72_1391328427671fd654100.jpg



تخلّت نجمة تلفزيون الواقع الأميركية، كيم كاردشيان، عن الشعر الأشقر، وأعادت إليه اللون البُنّي المعهود.
وذكر موقع (بيبول) الأميركي، أن كاردشيان، المنهمكة بالتحضير لزفافها المرتقب من خطيبها ووالد ابنتها المغني كانيي ويست، نشرت صورة جديدة لها تظهر فيها بشعر بُنّي وليس أشقر.
وقال إن لون الشعر بُنّي يميل إلى العسلي.
يشار إلى أن كاردشيان صبغت شعرها باللون الأشقر، بعد ولادة ابنتها الأولى نورث ويست، في يونيو الماضي، وقد اختلفت الآراء حول ذلك، إذ رحّب البعض بالأمر، بينما وجد البعض الآخر أنه لا يناسبها.
يذكر أن كاردشيان وويست، يعدان لزفاف ضخم، تفيد تقارير بأنه سيكون في فرنسا.
(لوس أنجلس- يو بي آي)


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012645612/%D9%83%D9%8A%D9%85-%D9%83%D8%A7%D8%B1%D8%AF%D8%B4%D9%8A%D8%A7%D9%86-%D8%AA%D8%B3%D8%AA%D8%B9%D9%8A%D8%AF-%D9%84%D9%88%D9%86-%D8%B4%D8%B9%D8%B1%D9%87%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%8F%D9%86%D9%91%D9%8A/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-02-2014, 01:22 PM
رولينغ في حديث عن «هاري بوتر»

http://aljarida.com/files/news/2012646/images/435x245/1391359166_04_1391339884892227200fdh.jpg



قالت الكاتبة ج.ك. رولينغ صاحبة سلسلة «هاري بوتر» في تصريحات صحافية إن هرميون غرانجر أفضل صديقة للساحر الصغير وزميله رون ويزلي كان ينبغي أن تتزوج هاري بوتر.
وأضافت الكاتبة أن الشابة التي وقعت في نهاية المطاف في غرام رون، كانت لتكون في وضع أفضل مع بطل السلسلة الشهيرة.
وأوضحت رولينغ في مقابلة مع مجلة «ووندرلاند ماغازين» التي تصدر يوم الجمعة المقبل، لكن صحيفة «صنداي تايمز» نشرت مقتطفات منها «لأسباب لا علاقة لها كثيرا بالأدب بل أكثر بإرادتي على التمسك بالحبكة الاصلية التي تخيلتها منذ البداية، تتزوج هرميون من رون».
وتابعت «أنا آسفة ويمكنني ان اتصور الغضب الذي يثيره هذا الامر لدى محبي هذه السلسلة. لكن ان اردت ان اكون صريحة فيمكنني القول انني اخذت بعض البعد حول هذه المسألة. وهو خيار اتخذته لاسباب شخصية جدا لا علاقة لها بالمصداقية».
وختمت الكاتبة التي أصبحت صاحبة ملايين بفضل هذه الكتب «هل أحطم قلوب الكثير من الناس بكلامي هذا؟ آمل ألا تكون الحال كذلك».
وطرحت عليها الاسئلة في اطار هذه المقابلة الممثلة البريطانية ايما واتسون التي قامت بدور هرميون. ووافقت الممثلة الكاتبة الرأي بقولها «اظن ان هناك محبين لهذه السلسلة الذين يدركون ذلك ويتساءلون هل ان رون سيسعدها فعلا؟». وجعلت عائدات بيع 450 مليون نسخة من هذه الكتب عبر العالم واقتباسها الى ثمانية افلام من رولينغ في عام 2013 تحتل المرتبة السادسة والخمسين بعد المئة في ترتيب أغنى اغنياء العالم الذي تضعه صنداي تايمز.
(لندن - أ ف ب)


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012645611/%D8%B1%D9%88%D9%84%D9%8A%D9%86%D8%BA-%D9%81%D9%8A-%D8%AD%D8%AF%D9%8A%D8%AB-%D8%B9%D9%86-%C2%AB%D9%87%D8%A7%D8%B1%D9%8A-%D8%A8%D9%88%D8%AA%D8%B1%C2%BB/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-02-2014, 01:23 PM
وودي ألن يواجه فضيحة جنسية


http://aljarida.com/files/news/2012646/images/435x245/1391359114_48_139133538648190fd8500.jpg





في الوقت الذي رُشح آخر افلام المخرح وودي آلن (بلو جازمن) في ثلاث فئات من جوائز الأوسكار، ظهرت تفاصيل فضيحة جنسية على السطح، إذ اتهمت ابنة وودي آلن بالتبني المخرج الأميركي بالاعتداء عليها جنسيا عندما كانت طفلة متحدثة للمرة الاولى علنا عن ادعاءات تعود الى اكثر من عشرين عاما.
ديلان فارو (28 عاما) التي تبناها وودي آلن مع الممثلة ميا فارو عندما كانا شريكين في الحياة، أكدت في رسالة نشرت على مدونة لصحيفة «نيويورك تايمز» انها تعرضت لاعتداء جنسي عندما كانت في سن السابعة في المنزل العائلي.
وقالت المرأة الشابة «عندما كنت في السابعة امسكني وودي آلن من يدي واقتادني الى مكان غير مضاء جيدا في الطابق الثاني من منزلنا، وحصل هذا الحدث».
وقالت الشابة انها فاتحت والدتها بالموضوع في تلك الفترة.
وفي عام 1992 اتهمت ميا فارو المخرج وودي آلن بالاعتداء على ديلان. وكانت الممثلة تتواجه يومها في معركة شرسة حول حضانة اطفالهما بعدما اكتشفت ان آلن يقيم علاقة مع ابنة اخرى لها بالتبني هي سون- يي بريفين التي كانت يومها في العشرين من العمر، وكانت ميا فارو تبنت سون- يي خلال زواج سابق لها.
وتكرر نفي المخرج، الذي لم يلاحق ابدا، ان يكون اعتدى جنسيا على ديلان فارو.
وفي عام 1994 رفضت محكمة في نويويرك منحه حق زيارة ديلان.
واعتبر محللان نفسيان يومها ان «ارغام الطفلة على رؤية والدها» لا يصب في مصلحتها.
وتعذر الاتصال بأوساط وودي آلن للحصول على تعليق.
وأضافت ديلان التي تتهم هوليوود بغض الطرف باستمرار من خلال مكافأة المخرج «لم يدن وودي آلن في اي جريمة وافلاته مما فعله لي كان كابوسا راودني طوال مرحلة شبابي».
وقد رشح آخر أفلام المخرح «بلو جازمن» في ثلاث فئات من جوائز الأوسكار في 16 يناير الماضي، وقد حاز وودي آلن وهو صاحب نحو أربعين فيلما، اربع جوائز أوسكار، وفاز الشهر الماضي بجائزة غولدن غلوب خاصة عن مجمل أعماله.
ومضت ديلان تقول «إن هوليوود ضاعفت من معاناتي، فالجميع باستثناء البعض وهم ابطالي، غضوا الطرف، غالبيتهم فضلوا هذا الغموض والقول «لا احد يعرف ما حصل حقيقية».
واضافت «يشكل وودي آلن مثالا حيا للطريقة التي يهمل فيها مجتمعنا الذين يتعرضون لاعتداءات وتحرشات جنسية».
(نيويورك - أ ف ب)


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012645609/%D9%88%D9%88%D8%AF%D9%8A-%D8%A3%D9%84%D9%86-%D9%8A%D9%88%D8%A7%D8%AC%D9%87-%D9%81%D8%B6%D9%8A%D8%AD%D8%A9-%D8%AC%D9%86%D8%B3%D9%8A%D8%A9/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-02-2014, 01:23 PM
وودي ألن يواجه فضيحة جنسية


http://aljarida.com/files/news/2012646/images/435x245/1391359114_48_139133538648190fd8500.jpg





في الوقت الذي رُشح آخر افلام المخرح وودي آلن (بلو جازمن) في ثلاث فئات من جوائز الأوسكار، ظهرت تفاصيل فضيحة جنسية على السطح، إذ اتهمت ابنة وودي آلن بالتبني المخرج الأميركي بالاعتداء عليها جنسيا عندما كانت طفلة متحدثة للمرة الاولى علنا عن ادعاءات تعود الى اكثر من عشرين عاما.
ديلان فارو (28 عاما) التي تبناها وودي آلن مع الممثلة ميا فارو عندما كانا شريكين في الحياة، أكدت في رسالة نشرت على مدونة لصحيفة «نيويورك تايمز» انها تعرضت لاعتداء جنسي عندما كانت في سن السابعة في المنزل العائلي.
وقالت المرأة الشابة «عندما كنت في السابعة امسكني وودي آلن من يدي واقتادني الى مكان غير مضاء جيدا في الطابق الثاني من منزلنا، وحصل هذا الحدث».
وقالت الشابة انها فاتحت والدتها بالموضوع في تلك الفترة.
وفي عام 1992 اتهمت ميا فارو المخرج وودي آلن بالاعتداء على ديلان. وكانت الممثلة تتواجه يومها في معركة شرسة حول حضانة اطفالهما بعدما اكتشفت ان آلن يقيم علاقة مع ابنة اخرى لها بالتبني هي سون- يي بريفين التي كانت يومها في العشرين من العمر، وكانت ميا فارو تبنت سون- يي خلال زواج سابق لها.
وتكرر نفي المخرج، الذي لم يلاحق ابدا، ان يكون اعتدى جنسيا على ديلان فارو.
وفي عام 1994 رفضت محكمة في نويويرك منحه حق زيارة ديلان.
واعتبر محللان نفسيان يومها ان «ارغام الطفلة على رؤية والدها» لا يصب في مصلحتها.
وتعذر الاتصال بأوساط وودي آلن للحصول على تعليق.
وأضافت ديلان التي تتهم هوليوود بغض الطرف باستمرار من خلال مكافأة المخرج «لم يدن وودي آلن في اي جريمة وافلاته مما فعله لي كان كابوسا راودني طوال مرحلة شبابي».
وقد رشح آخر أفلام المخرح «بلو جازمن» في ثلاث فئات من جوائز الأوسكار في 16 يناير الماضي، وقد حاز وودي آلن وهو صاحب نحو أربعين فيلما، اربع جوائز أوسكار، وفاز الشهر الماضي بجائزة غولدن غلوب خاصة عن مجمل أعماله.
ومضت ديلان تقول «إن هوليوود ضاعفت من معاناتي، فالجميع باستثناء البعض وهم ابطالي، غضوا الطرف، غالبيتهم فضلوا هذا الغموض والقول «لا احد يعرف ما حصل حقيقية».
واضافت «يشكل وودي آلن مثالا حيا للطريقة التي يهمل فيها مجتمعنا الذين يتعرضون لاعتداءات وتحرشات جنسية».
(نيويورك - أ ف ب)


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012645609/%D9%88%D9%88%D8%AF%D9%8A-%D8%A3%D9%84%D9%86-%D9%8A%D9%88%D8%A7%D8%AC%D9%87-%D9%81%D8%B6%D9%8A%D8%AD%D8%A9-%D8%AC%D9%86%D8%B3%D9%8A%D8%A9/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-02-2014, 01:29 PM
وفاة والد إيناس النجار



http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_7-13%281%29.pngتوفي والد الممثلة إيناس النجار، حيث تعيش حالياً حالة من الحزن.
ونشرت خبر وفاة والدها عبر صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي مع صورة لها الى جانب والدها الراحل.


المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=104416:2014-02-02-18-54-06&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-02-2014, 01:31 PM
شريهان تنعى الفنانة زيزي البدراوي

http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_6-13.png



نعت الفنانة شريهان على صفحتها الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» الفنانة الراحلة زيزي البدراوي، والتي وافتها المنيةالجمعةالماضي عن عمر يناهز70 عاماً، بعد صراع مع المرض، حيث كتبت: أعزي نفسي وعائلتي الفنية والشعب المصري في الحبيبة الفنانة زيزي البدراوي، لله ما أعطى ولله ما أخذ وكل شيء عنده بمقدار.. إنا لله وإنا إليه راجعون.


المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=104417:2014-02-02-18-54-38&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-02-2014, 01:32 PM
ضمن خارطة المهرجانات الخليجية والعربية بالدوحة
أبوبكر سالم وعبدالله الرويشد غنيا معاً وأطربا أكثر من 3000متفرج


http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_1-13%281%29.png



جمع مهرجان ربيع سوق واقف بين قامتين فنيتين كبيرتين في العالم العربي، هما الفنان ابو بكر سالم والفنان عبدالله الرويشد، محققا بذلك جماهيرية كبيرة وتواجدا مميزا ضمن خارطة المهرجانات الغنائية الخليجية والعربية ايضاً، حيث عاش زوار السوق العتيق ومحبي الأنغام الحضرمية والطرب الخليجي ليلة من أجمل ليالي المهرجان، ابدع فيها ابوبكر والرويشد في غناء أجمل أغنياتهما وسط حضور جماهيري فاق كل التوقعات متجاوزاً الـ3000 متفرج، كما حظيت الحفلة بالكثير من المفاجأت التي أضافت حماسا وابداعا للحاضرين، وكانت البداية مع ابوبكر باطلالته المحبوبة على المسرح المكشوف بالسوق العتيق للقاء جمهوره القطري والخليجي والعربي الذي كان بانتظاره منذ ساعات قبل الحفل، مخاطبهم بالمحبة والمودة والشوق الكبير لهم ووعدهم بليلة يستمتعون بها كما يستمتع هو بوجودهم اليوم معا في قطر المحبة، لينطلق بصوته الحضرمي الاصيل بغناء رائعته «وين صندوق الكتب والطوابع» والتي كانت كافية ليشتد حماس الجمهور مرددا كلماتها معه، ومن ثم على وقع انغام الصوت الشجي لابو بكر سالم كان الخيار الثاني والذي لا يقل ابداعا غنائيا عن الاغنية الاولى بغنائه أغنية «يا سهران» والتي اعادت الحاضرين للزمن الجميل مستمعين بالحنجرة الذهبية لابوبكر والتي ما تزال بقوتها وجمالها وقادرة امتاع الجمهور الكبير الذي يتمتع به ابو بكر من المحيط الى الخليج كاسرا كل الحدود بصوته وموسيقاه الجميلة، وبناء على طلبات الجماهير التي كانت تردد اسماء اغانيه اعاد ابوبكر سالم للذاكرة الغنائية الشجن الاصيل باغنيته الجميلة والحضرمية الاصيلة «عسل دوعن» وسط هتاف الحاضرين وتمايلهم على انغام هذه الاغنية الرائعة والتي لا يتقن مفرداتها ولا نغمها الموسيقي الاصيل سوى ابو بكر، وبعد ذلك انتقل ابوبكر محيا جمهوره باختيار اغنيته الرائعة «يا خامر البنه» والتي يعرفها الكثيرون بعنوان «يا ساحر العنين» وسط وقوف الجمهور ابتهاجا بابوبكر وصوته الجميل وبادلهم النجم اليمني المحبة بغناء المزيد فكانت اغنية «الصر تجاوز حدوده» وبعد ذلك خاطب الفنان الكبير جمهوره يستسمحهم الخروج لتعبه ومرحبا بالفنان عبدالله الرويشد من بعده ولكن محبة الناس كانت اكبر ووطالبوه بالبقاء والغناء لهم فاستجاب لهم ابوبكر باغنية اخيرة نزولا عند رغبتهم باغنيته الرائعة «ما علينا» والتي ما ان وصل الى منتصفها النجم اليمني الكبير الا ان فاجأ النجم الكويتي عبدالله الرويشد الفنان ابوبكر سالم والجمهور ايضا بدخوله المسرح مما جعل الحاضرين يشتدد حماسهم لهذه اللفتة الطيبة من قبل الرويشد مرددين اسمي الرويشد وابوبكر سالم، فبادلهم النجمين التحية، وما ان جلس الرويشد الى جانب ابوب بكر حتى بادله غناء كلمات هذه الاغنية وسط تصفيق الجمهور وحماسه الشديد، وأعاد النجمين مقطع «ما يهزك ريح يا مركب هوانا طول ما نحنا على بحرك مشينا» من أغنية «ما علينا» الرائعة اكثر من مرة وسط تصفيق الجمهور الشديد لنهاية الاغنية، وكذلك بادل ابوبكر سالم لفتة عبدالله الرويشد بغناء المقطع الاول من أغنية الرويشد الجميلة «يا ناسين الحبايب» وسط تصفيق الجمهور ومطالبتهم بالمزيد فداعبهم ابو بكر سالم بحسه الفني العالي، مشيدا بعبدالله الرويشد مستذكرا ايام زمان وكيف التقى بالرويشد ذاكرا امام الجمهور طعاما مشتركا بينهما، وليقوم النجمان وسط تصفيق الجمهور وعلى أنغام أغنية «يا ناسين الحبايب» ليودع الرويشد ويوصله بنفسه لباب الكواليس مودعه بعناق اثار تصفيق الحاضرين، وليعود الرويشد متألقاً كعادته بين محبيه متابعا معهم الطرب والغناء الخليجي الاصيل متابعا اغنيته «يا ناسين الحبايب» ناثراً عبير صوته العذب بين محبيه وجماهيريه من مختلف الجنسيات العربية، وبعد ذلك رحب بهم الرويشد متمينا ان يستمتعوا بهذه الليلة الجميلة ومن ثم أبع الرويشد في غناء اغنيته «دنيا الوله» وسط تصفيق الجمهور مطالبا اياه بالمزيد فلباهم الرويشد مداعبهم اكثر من مرة بلمات محبة ومودة لينطلق برائعته الجميلة «اللي نساك انساه» منتقلاً بعدها للعديد من أغانيه الرائعة والتي ما يزال الجمهور العربي والخليجي يحفرها بذاكرته مستذكرا لياليه الجميلة التي رافقهم فيها الرويشد بالطرب الاصيل ومن ذلك أغنيته «أبيك» وأغنية «لي مر الحلو» وأغنية «تعال» وغيرها مما غناه النجم الكويتي وسط تصفيق الجمهور وتمايله على انغامها مستمتعاً بالاجواء الساحرة التي وفرها مهرجان ربيع سوق واقف لزواره.

المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=104418:---------0003-&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-02-2014, 02:02 PM
نشوى مصطفى أم في «أنا وبابا وماما»



http://cdn1.albayan.ae/polopoly_fs/1.2053995.1391372115%21/image/202693778.jpg




تجسد الفنانة نشوى مصطفى دور أم مصرية في مسلسلها الجديد «أنا وبابا وماما» الذي يعرض في رمضان المقبل، مع الفنان أشرف عبد الباقي، والذي يعود به الى الدراما بعد غياب 3 سنوات.
وتدور أحداثه في إطار درامي كوميدي اجتماعي ويناقش مشكلات الأسرة المصرية من خلال أب وأم وثلاثة أولاد وهو حلقات متصلة منفصلة، وتلعب فيه دور أم مصرية عادية أحيانا نراها قاسية على أولادها وحازمة جداً، وأحياناً صديقة لهم، وفي بعض الأوقات تحتاج لوجودهم بجانبها.
والعمل بحسب نشوى يرصد الكثير من سلوكيات أبناء أي أسرة مصرية وتصرفاتهم ومشكلاتهم، لذا لن يشعر المشاهد بالغربة نهائياً لأنه سيجد نفسه داخل العمل.
وكانت نشوى مصطفى قد اعتذرت عن عدم تصوير دورها في المسلسل السوري «الإخوة» بسبب تعارضه مع موعد تصوير مسلسلها الجديد «أنا وبابا وماما».
وقالت نشوى: «الإخوة» تدور أحداثه في إطار دراما اجتماعية معاصرة تتكون من 90 حلقة، عـــن قصة خمسة شباب أخوة، ويتحدث عن الحب والخيانة وهوس جمع الثروة، وأثرها على العلاقات الاجتماعية بأسلوب مشوق.
وتأليف الكاتبين محمد أبو اللبن ولواء يازجي وإخراج الليث حجو وبطولة باسل خياط وتيم الحسن ومن مصر أحمد فهمي ورجاء الجداوي، وكان مقرراً تصوير مشاهده في أبوظــبي لذلك فضلت الاعتذار لضيق الوقت.
وعن مشروعها المسرحي الجديد الذي ستقدمه على مسرح الدولة قالت: لا أزال أستعد لتقديم عرض مسرحي للدكتور ياسر أيوب، ولكنه مازال قيد الكتابة، وسوف يكون من نوعية «المينو دراما».



المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/mirrors/2014-02-03-1.2054035)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-02-2014, 02:04 PM
نيكول سابا تستعد لتصوير «ياسين»

أكدت الممثلة نيكول سابا أنها تستعد لتصوير مسلسل «ياسين» أمام تامر حسني، وهو أول لقاء معه درامياً والثاني بعد مشاركتها في أغنية "عامل عاملهة"، مشيرة إلى أنه يعيدها للدراما بعد غيابها الطويل، حيث كان آخر مسلسل لها "نور مريم" منذ3 سنوات والذي كان نقله حقيقية لها في الدراما.
وقالت نيكول: أمامي فكرة برنامج جديد من المحتمل أن أقدمه في شهر رمضان المقبل على إحدى القنوات المصرية الخاصة ليكون ثاني برامجي بعد "التفاحة" الذي قدمته قبل عامين.



المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/mirrors/2014-02-03-1.2054036)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-02-2014, 02:09 PM
محمود ياسين ينسحب من «صاحب السعادة»



رغم إعلان الممثل محمود ياسين أن مشاركته في مسلسل "صاحب السعادة" تأتي كبطولة جماعية مع الممثل عادل إمام لكن يبدو أنه وجد غير ذلك في الواقع، فأعلن انسحابه من العمل في بيان صحافي ، لكن يتردد بحسب مقربين منه شعوره بالغضب من ترشيح فنانين آخرين للدور قبل انسحابه من العمل. وقال محمود ياسين في بيانه، أول من أمس : إلى كل محبي الدراما العربية والمصرية، كل التحية والتقدير وبعد، كان من المعلوم حسبما ورد فى وسائل الإعلام أننى كنت مقبلاً على المشاركة بمسلسل "صاحب السعادة" للكاتب يوسف معاطي والمخرج رامي إمام. وأضاف : "بالفعل بدأت تصوير مشاهدي فى هذا العمل وسط أمنيات بتقديم عمل فني عالي الجودة والمستوى يثري الدراما المصرية والعربية ويسعد المواطن المصري والعربي وسط كل ما نمر به من أحـــداث دقيقة وصعبة في تاريخ مصر من أمور سياسية واقتصادية، ولكن للأسف الشديد ظـــهر على السطح خلاف في وجهات النظر مع القائمين على العمل حول كيفية سير العملية التصويرية للمسلسل.



المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/mirrors/2014-02-03-1.2054027)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-02-2014, 02:10 PM
يعود بـ«طماشة 5» بعد غياب
جابر نغموش رجل المقالب في «بحر الليل»



يثبت الفنان جابر نغموش دوماً، أن الإبداع يعبر عن نفسه دون أي كلام، فرغم قلة إطلالاته الإعلامية، إلا أن أداءه الرائع في كل عمل يشارك فيه يضفي الكثير للعمل، ويزيد من قيمته الفنية، وذلك للعفوية والموهبة الفطرية الكامنة في داخله. إمكانياته التمثيلية عالية جداً، لدرجة يشعر فيها المشاهد أنه أمام موقف حقيقي لا نص مكتوباً فيه، ما جعل جمهوره يرتبط بأعماله، ويطالبه فيها بين عام وآخر.
وفي هذا العام يعود جابر نغموش بـ"طماشة 5" بعد غيابه العام الماضي عن الشاشة، بالإضافة إلى مشاركته في مسلسل "بحر الليل"، وفي عودته هذه يصافح جمهوره بأدوار مختلفة ذات نكهات لذيذة. "البيان" تواصلت مع جابر نغموش، لتتعرف على تفاصيل العملين فيما يلي. يقوم جابر نغموش بتصوير المسلسل التراثي الخليجي "بحر الليل"، تأليف جمال صقر، وإخراج مصطفى رشيد..
وإنتاج شركة "ظبيان للإنتاج الفني، ويلعب فيه دور "ضاحي" صاحب الشخصية خفيفة الظل، وعنه يقول: "ضاحي" رجل يعشق المقالب، ويبالغ في الكذب، لدرجة أنه يصدق أكاذيبه في بعض الأحيان، ويرتبط بعلاقات مع الكثيرين من حوله، فتمتد دائرة مواقفه الجميلة والمضحكة، والمسلسل تراثي اجتماعي قديم، يناقش فترة زمنية تشبه بيئتها فترة الثلاثينات والخمسينات.
ويشاركه التمثيل في المسلسل توليفة مميزة من فناني الخليج كهيفاء حسين وعلي الغرير ومحمد ياسين من البحرين، وسيف الغانم وسعيد السعدي وموسى البقيشي وسيف خميس وعبدالله راشد من الإمارات.
كوميديا وتراجيديا
ويمزج المسلسل بين الكوميديا والتراجيديا، وها هو في المراحل النهائية من التصوير، ولم يتم تحديد وقت أو قناة عرضه.
وقد احتضنت الفجيرة وتحديداً منطقة القلعة، تصوير "بحر الليل" بشكل كامل، ومن خلال المسلسل يظهر تميز الطبيعة الجميلة فيه. واستعان فريق العمل بمجموعة من المختصين بالماكيير من إيران، والذين نجحوا في إتقان الماكياج المناسب لتلك الفترة الزمنية، إلى جانب استعانة المسلسل بتقنيات حديثة على مستوى الصورة. ويظهر في المسلسل صراع الخير والشر..
ولكن ما يميزه أنه يترك النهاية مفتوحة للمشاهد، فلا يفرض عليه نهاية محددة، على عكس أغلب الأعمال التي تختار النهاية التي تعبر عن رؤية كاتبها، وهذه النهاية اختارها صناع العمل حتى لا يصادروا فكر الجمهور، وليتركوا له حرية اختيار النهاية المرضية لهم، في وقت لم يعد فيه الخير هو من ينتصر دائماً على الشر.
«طماشة 5»
تحدث نغموش عن "طماشة 5" الذي سيعرض على قناة "دبي" في رمضان المقبل، فقال: غاب "طماشة" في العام الماضي بسبب عدة ظروف، فالوقت كان ضيقاً بعض الشيء، ولكننا هذا العام نعود بقوة، وكلي أمل وتفاؤل بأن يقدم المسلسل في جزئه الخامس قضايا قوية يتفاعل معها الجمهور بفكره ووجدانه. وأكد نغموش أن المسلسل يقدم حلقات قوية جداً أبدعها سلطان النيادي إلى جانب كتاب آخرين..
مؤكدا أن حس الكوميديا سيظهر بقوة إلى جانب بعض التراجيديا في الحلقات التي تتطلب ذلك. وذكر نغموش أن تصوير "طماشة 5" سيكون في دبي، مشيراً إلى أن هذا المسلسل نجح في الوصول للجمهور، وعكس قضاياه وهمومه، ما جعلهم ينتظرونه ويطالبون به بشكل دائم ومستمر.


المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/mirrors/2014-02-02-1.2053541)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-02-2014, 02:17 PM
كيفن جوناس أب للمرة الأولى


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s22014312655.jpg



رزق المغنى الأمريكى الشاب كيفن جوناس بطفلة من زوجته دانيلا، وكتب جوناس وزوجته فى بيان نشر على موقع "إى نيوز" الإلكترونى: "إننا سعداء بميلاد ألينا روز جوناس. إنها كنز. إننا مسرورون جدا بتأسيس عائلة".

ويشارك جوناس وزوجته فى أحد برامج تليفزيون الواقع منذ عام 2012، وكان حمل دانيلا أحد الموضوعات التى تناولها البرنامج.

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1487643&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-02-2014, 02:19 PM
تحويل فيلم "العودة إلى المستقبل" إلى عمل مسرحى



http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/smal12011194924.jpg



مناسبة الاحتفال بمرور نحو 30 عاما على إنتاجه، يعتزم منتجو فيلم "العودة إلى المستقبل" الشهير، تحويله إلى عمل مسرح غنائى ليعرض بأحد مسارح العاصمة البريطانية .

كان النجم الأمريكى مايكل فوكس، قد قام ببطولة الفيلم الذى يسافر فى المستقبل إلى عام 2015، وهو العام الذى يتوقع فيه بدء عرض العمل المسرحى الغنائى الذى يحمل نفس الاسم.
أوضح البيان المشترك الذى أصدراه زمكيس وجيل روبرت زمكيس مخرج و مؤلف الفيلم بأنه من المقرر الوقوف على جهود تحويل الفيلم إلى عمل مسرحى غنائى .
تجدر الإشارة إلى أن فيلم "العودة إلى المستقبل" من إنتاج شركة "يونيفرسال"العالمية عام 1985، حيث شارك فى بطولته النجم مايكل جى فوكس وجارى ديفيد جولدبيرج .


المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1487508&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-02-2014, 02:20 PM
تامر حسنى يصور المشاهد الخارجية لـ"ياسين" فى أحد الفنادق


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s820131063952.jpg




واصل الفنان تامر حسنى تصوير مسلسله الجديد "ياسين" داخل أحد الفنادق الكبرى، حيث بدأ حسنى التصوير منذ يوم السبت، وفضل المخرج إسلام خيرى ببدء تصوير المشاهد الخارجية أولا.

وشارك حسنى فى تصوير تلك المشاهد كل من الفنانة نيكول سابا، وشيرى عادل، ومى سليم، وعدد من الوجوه الشابة، وهو من تأليف محمد سليمان، وإنتاج شركة "رايت ماركتنج" لصاحبها أحمد عبد العزيز، وإخراج إسلام خيرى، ومن المقرر عرضه خلال السباق الرمضانى المقبل.


المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1487253&SecID=48&IssueID=0)