المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سحر بشارة تتهم كتاب الكوميديا بالانحياز لـ"الرجل"


اللجنة الإخبارية والصحافية
05-02-2014, 05:11 PM
سحر بشارة تتهم كتاب الكوميديا بالانحياز لـ"الرجل"

http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4877/32-8.jpg









أكدت الفنانة سحر بشارة أنها تملك روح الكوميديا، إلا أنها لم تجد من يتبنى موهبتها ويقدمها في عمل كوميدي. وهاجمت سحر القائمين على الدراما في الوطن العربي، واتهمتهم بأنهم غير مقتنعين بموهبة المرأة في مجال الكوميديا، وأنهم منحازون للرجال، متمنية أن تجد العمل الكوميدي الهادف الذي يبرز قدراتها ويؤكد حضورها كممثلة كوميدية.
وقالت سحر لـ"الوطن"، إن الكوميديا القائمة على الالتزام الفكري والفني العالي والهادف، هي من يمكنها أن تثقف المجتمع، وليست تلك الكوميديا التي تعتمد على إضحاك المشاهدين فقط. وأضافت "لو ركزنا قليلا على النقد البناء من قبل الفنانين وأعمالهم الدرامية في بلاد أخرى وتناولهم لظواهر سلبية معينة، فسنرى ذلك يكون من خلال الكوميديا البناءة التي تبنى على تعرية بعض المظاهر السلبية في المجتمع؛ لأنها الأجدى في الوصول إلى ذهن ووجدان المشاهد، وهذا من إيجابيات الكوميديا وأسلوبها الناجح والتأثير الكبير لها في توعية المشاهد".
يذكر أن سحر انتهت قبل أيام من المشاركة في المسلسل البدوي "رعود المزن" المستوحاة فكرته من مسرحية شكسبير "روميو وجولييت"، وعالجته دراميا وفاء بكر ويخرجه أحمد دعيبس. ويمثل هذا العمل بداية لعودة الدراما الأردنية إلى الساحة، خاصة الأعمال البدوية التي كانت هي المتصدرة على الشاشات التلفزيونية في الوطن العربي، إذ كانت تحتل مساحة كبيرة من ساعات البث اليومية.

المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/Default.aspx?issueno=4877)