المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «الهضبة شعللها» في الوصلة الأكثر حماساً بتاريخ «هلا فبراير» وإليسا «أسعد واحدة».. وجنات توجّه «رسالة» للجمهور الكويتي


اللجنة الإخبارية والصحافية
08-02-2014, 03:18 PM
صالة التزلج شهدت إقبالاً كبيراً للاستمتاع بنجوم الأغنية العربيةورغم برودة الجو القارسة عاش الحضور أجواء «دافئة» مفعمة بالحب والطرب والرومانسية
«الهضبة شعللها» في الوصلة الأكثر حماساً بتاريخ «هلا فبراير» وإليسا «أسعد واحدة».. وجنات توجّه «رسالة» للجمهور الكويتي




http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2014/02/443854-211048.JPG?width=300



ليلة رائعة.. وفارس مازال النجم الأول في الوطن العربي للأغنية والتأثير على الجماهير، هذا هو العنوان الرئيسي للحفل الغنائي الأول لمهرجان «هلا فبراير» والذي أقيم مساء أمس الأول في صالة التزلج وكان فرسانه «الهضبة» عمرو دياب والنجمة اللبنانية إليسا والمطربة المغربية جنات.
الحفل الذي أقيم وسط حضور جماهيري كبير جدا، لم يكن عاديا بل نقلنا رغم برودة الجو القارسة إلى أجواء «دافئة» مفعمة بالحب والطرب والرومانسية، وقدم نجومه الثلاثة أفضل أغنياتهم القديمة والحديثة والتي يحفظها الجمهور الكويتي عن ظهر قلب، وخلاله أثبت عمرو دياب انه مازال متربعا على العرش والنجم الأول جماهيريا في الوطن العربي، خصوصا انه «قلب» الموازين وألهب الجمهور حماسا حتى ساعات الفجر الأولى، فنثر على الجماهير سحرا فنيا، بعدها اتت وصلتا إليسا وجنات عاديتين جدا ولم تشهدا تفاعلا كبيرا من الحضور مثلما حدث مع وصلة عمرو دياب.
بدا الحفل بكلمات جميلة من المذيعة نورة عبدالله التي هنأت الشعب الكويتي بالاحتفالات الوطنية، ومن ثم قدمت الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو مدحت خميس، لتعتلي بعدها الفنانة المغربية جنات المسرح وهي تغني «حبيبي على نياته»، وبعد ذلك عبرت جنات عن سعادتها بالتواجد لأول مرة في الكويت، وقالت: سمعت كتير عن الكويت وجمالها وسعدت جدا بالتواجد في مهرجان «هلا فبراير»، وغنت «يا مسا الجمال»، وتلتها بأغنية «رسالة»، وأتبعتها بـ «كلمة حلوة وكلمتين.. حلوة يا بلدي»، ثم أغنية «حب جامد»، ونقلتنا بصوتها الدافئ إلى زمن الفن الجميل وشدت برائعة الفنانة الكبيرة الراحلة وردة «في يوم وليلة» وتلتها بـ«خيط ضعيف»، واستمرت جنات في إمتاع الحضور وقدمت أغنية الراحلة ذكرى «المحبة»، ثم أغنية «متفكرنيش»، وأنهت وصلتها بأغنية «طاير من الفرحة».
«أسعد واحدة»
وفي الوصلة الثانية من الحفل أطلت النجمة اللبنانية اليسا، بعد تقديم جميل من المذيعة سازديل، وبدأت بأغنية السيدة فيروز «راجعين يا هوى»، ثم توجهت للجمهور وقالت: سعيدة بأن التقي بكم بعد 6 سنوات، واشكر الكويت التي جعلتنا نسعد الملايين عبر شاشة التلفزيون، وبعد ذلك غنت «بدي توب»، وبناء على طلب الجمهور قدمت أغنية «بتمون» وتلتها بـ «لو في انا»، عاشت اليسا أجمل لحظات حياتها مع محبيها في الكويت، وغنت معهم «اسعد واحدة».
وعادت «ملكة الإحساس» مرة أخرى للطرب والأغاني الخالدة وقدمت أغنية السيدة فيروز «نسم علينا الهوى»، وتلتها بأغنية «تعبت منك»، ولم تنس إليسا «ملك الإحساس» فضل شاكر وقدمت أغنيته «خدني معك»، وبعدها غنت لوردة الجزائرية «لولا الملامة»، ثم شدت بـ «عبالي حبيبي»، واستمرت إليسا في تقديم أغنيات طربية غنت للعندليب الأسمر عبدالحليم حافظ «أول مرة تحب يا قلبي» والتي شاركها الجمهور ترديد كلماتها المشهورة، واستغلت اليسا تجاوب الجمهور معها وغنت «قلبي حاسس بيك»، وتلتها بـ «في عيونك»، ومع إصرار الجمهور شدت بـ «عيشالك»، ثم أنهت وصلتها بأغنية وردة «مالي وأنا مالي».
«جامد يا هضبة»
وبعد استراحة قصيرة قدمت المذيعة رانيا السبع نجم الحفل «الهضبة» عمرو دياب والذي أطل على المسرح وسط موجة من الهتافات والتصفيق من الجماهير، وبدأ وصلته الاكثر حماسا في تاريخ «هلا فبراير» بأغنية «الليلة حبيبي الليلة» ثم وجه كلمة مختصرة للحضور، قال فيها: «وحشتوني جدا ويسعدني ويشرفني أن أغني في الكويت الشقيقة»، ووجه شكرا خاصا لـ «روتانا»، اعتبره البعض نفيا لشائعات كثيرة انتشرت عن قرب تركه للشركة، كما وجه الشكر لتلفزيون الكويت وكل من ساهم في إنجاح الحفل، وانطلق دياب بعد ذلك يحلق بصوته واجمل أغنياته في سماء صالة التزلج وقدم أغنية «قمرين»، و«قلب» دياب صالة الحفل رأسا على عقب عندما غنى «عندي سؤال»، والتي شاركه الجمهور ترديد كلماتها وهتف بعضهم «جامد يا هضبة»، «بص شوف عمرو بيعمل ايه»، وبعد ذلك غنى بـ «ايوه مفيش منك» وتلاها بـ«العالم الله»، وأتبعها بكوكتيل أغان تضمن «لو عشقاني» و«حبيبي يا نور العين» و«ليلي نهاري» و«يعلم الله»، وداعب مشاعر الجمهور وقدم أغنية «سبت فراغ كبير» وتلاها بأغنية «اهي مرة وعدت وخلاص»، و«شعلل» دياب الصالة بأغنيته الرياضية «وياه» وزاد من حماسة الجمهور عندما نزل بينهم، وانتقل الى عوالم من الرومانسية عندما غنى «تملي معاك» والتي رددها معه الحضور لكلماتها الجميلة، ثم قدم مجموعة من أغانيه القديمة ومنها «راجعين» و«مبلاش نتكلم في الماضي» و«متخافيش» و«شوقنا» و«ميال»، وسط تفاعل كبير جدا من الحضور، وقبل ختام وصلته قدم أغنية «دوام الحال» من ألبومه الأخير، ثم أنهى وصلته بأغنية «خلينا لوحدينا».
سالم الهندي.. جد واجتهاد وابتسامة دائمة
أثناء الحفل الاول لمهرجان «هلا فبراير» لم يكن مستغربا وجود رئيس «روتانا» سالم الهندي في صالة التزلج لمشاهدة الوصلات الغنائية لنجوم «روتانا» عمرو دياب وإليسا وجنات، لكن ما لفت الانتباه انه لم يكن فقط يشاهد وإنما يعمل بجد واجتهاد في جميع جنبات صالة التزلج لتذليل العقبات أمام إنجاح الحفل الجماهيري الكبير، وكان يتعامل بتواضع مع الجميع بابتسامته المعهودة، واستجاب لكل من طلب منه لقاء إعلاميا.. هذا هو النجاح الحقيقي والادارة الصحيحة.. عساك عالقوة ابوفواز.

التنظيم وأجواء الحفل

٭ شهد اليوم الأول من حفلات «هلا فبراير» تنظيما على أعلى مستوى داخل وخارج صالة التزلج وتواجد القائمون على المهرجان بكثافة لتذليل أي عقبات أمام الحضور وساعدهم التواجد الشرطي لتأمين الحفل... مشكورين على الجهد وما قصرتم.

٭ أشاد عدد كبير من الجمهور بالمسرح والإبهار البصري فيه وبإطلالة النجوم الثلاثة ولبس جنات وقوام إليسا الممشوق.
٭ تلفزيون الكويت وقناة «روتانا» كانا متواجدين في صالة التزلج لتغطية الحفل مباشرة على الهواء، وأيضا فريق إذاعة الكويت قام بمجهود واضح لتغطية الحفل.
٭ ظهر الارتباك على المذيعة نورة عبدالله أثناء تقديمها لوصلة جنات الغنائية وقالت: «عندي رهبة من الجمهور الكويتي الذواق للفن».
٭ أثناء خروج المطربة المغربية جنات.. تعثرت ووقعت على الأرض وقام أحد الأشخاص بمساعدتها حتى خرجت من المسرح.
٭ حضر الحفل فنانون ونجوم منهم: محمود وعبدالله بوشهري والكاتب فهد العليوة والمذيعان محمد الدغيشم وعلي نجم والمطربان الشابان عبدالعزيز لويس وأحمد عيسى، وبدا عليهم الانسجام مع مطربي الحفل، خصوصا عمرو دياب.
٭ جندا «روتانا» محمد الفضلي ومحمد الهاجري كانا شعلة نشاط سواء في صالة الحفل أو في الكواليس.




المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/443854/08-02-2014)