المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فيوليتا أميرة ديزني


اللجنة الإخبارية والصحافية
10-02-2014, 05:08 PM
فيوليتا أميرة ديزني


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2014/02/09/525088.jpg



بوينس ايرس- أ. ف. ب- الارجنتينية فيوليتا هي البطلة الجديدة للفتيات والمراهقات فالمسلسل التلفزيوني الذي يعرض على محطة «ديزني تشانيل» يجذب اعدادا كبيرة من البرازيل الى تركيا مرورا بجنوب افريقيا وفرنسا ويؤدي الى تجارة مربحة من الحفلات الموسيقية الى المنتجات ذات الصلة.
تؤدي مارتينا ستويسيل الممثلة والمغنية البالغة السادسة عشرة شخصية فيوليتا وهي فتاة خجولة وموهوبة في الغناء. وتقيم في بوينس ايريس مع والدها منذ وفاة والدتها.

ظاهرة فنية
تخلل حلقات هذا المسلسل الطويل الذي يتمتع بميزانية كبيرة اغان بالاسبانية وتصاميم رقص فضلا عن مشاكل المراهقين ومحاولات الاب لابعاد المعجبين الشباب عن ابنته على خلفية اسرار عائلية محفوظة بشكل جيد.
والى جانب المسلسل التلفزيوني انتشرت الظاهرة في العالم اذ باتت فيوليتا تحيي الحفلات الموسيقية فيما تباع حقائب والبسة وعطور ذات صلة بها. اما متتبعوها عبر شبكة التواصل الاجتماعي فيعدون بالملايين.
في فرنسا بيعت 22 الف بطاقة لثماني حفلات باريسية لها في ساعات قليلة. وامام هذه الحماسة، اضاف المنتجون عرضا اضافيا نقل مباشرة في عشرات قاعات السينما في مناطق فرنسية اخرى.

حفلات فنية
وقبل فرنسا حققت فيوليتا نجاحا باهرا في اسبانيا حيث حضر 150 الف شخص نهاية العام 2013 حفلاتها الاثنتين والعشرين. وتطال الظاهرة ايطاليا ايضا حيث من المقرر اقامة 32 حفلة موسيقية خلال الشتاء.
خلال الشتاء في نصف الكرة الجنوبي اي من يونيو وسبتمبر في العام 2013 في الارجنتين بيعت 250 الف بطاقة لهذا العرض في مسرح واحد في بوينس ايريس.
وما ان تنتهي الجولة الاوروبية الحالية سيبدأ تصوير الموسم الثالث من المسلسل في ابريل.

معجبات كبيرات
تؤكد كليوه باريسو (تسع سنوات) وهي صديقة لسميرة وترتدي قميصا قطنيا يحمل صورة فيوليتا «انا احب اغنياتها فقط» وهي تجمع اسطواناتها من دون ان تتابع المسلسل.
ومثلها تغني ملايين الفتيات ويرقصن ويحلمن مع فيوليتا وينتظرن بفارغ الصبر الحلقة المقبلة من المسلسل وينشطن كثيرا على متنديات الدردشة.
والمعجبات الكبيرات لا يفوتن اي حلقة ويستمعن على الدوام اغنيات المسلسل. وعلى شبكات التواصل الاجتماعي تكثر منتديات الدردشة.
وتقول كريستيانا نوبيلي مديرة الانتاج لدى ديزني «من خلال المسلسلات الاميركية-اللاتينية المعروفة باسم «تيلينوفيلا» قمنا بوضع شكل جديد من مسلسلات ديزني مع فيوليتا، عازية النجاح الى تفاعل الجمهور عبر الانترنت وشبكات التواصل الاجتماعي.

مسلسل للمراهقين
وتوضح سيسيليا مندونسا نائبة رئيس ديزني تشانيل لمنطقة اميركا اللاتينية «مشروع فيوليتا كان موجها في البداية لاميركا اللاتينية واوروبا. انه اول مسلسل من نوع «تيلينوفيلا» للمراهقين تنتجه ديزني تشانيل لمنطقة اميركا اللاتينية وديزني تشانيل لمنطقة اوروبا والشرق الاوسط وافريقيا التي يأتي ممثلوها من هذا العدد الكبير من الدول: الارجنتين والمكسيك والبرازيل واسبانيا وايطاليا.


المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/838276)