المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 11/2/2014م


اللجنة الإخبارية والصحافية
11-02-2014, 02:51 PM
بروفايل / رينيه زيلويغر ... خطّت طريق النجومية بالرعب


حفل الزمان الجميل بابداعات عمالقة الفن والغناء في عالمنا العربي الى جانب نجوم العالم الغربي فقدموا الكثير خلال مسيرتهم التي كانت في بعض الأحيان مليئة بالمطبات والعثرات. منهم من رحل عن هذه الدنيا مخلفاً وراءه فنّه فقط، وآخرون ما زالوا ينبضون عطاء الى يومنا الحالي.

البعض من جيل اليوم نسي ابداعات هؤلاء العمالقة وتجاهلوا مسيرة حافلة من أعمال تركتها بصمة قوية، وفي المقابل يستذكر آخرون عطاءات نجوم الأمس من خلال الاستمتاع بأعمالهم الغنائية أو التمثيلية، وقراءة كل ما يخصّ حياتهم الفنية أو الشخصية.

وفي زاوية «بروفايل» نبحر في بحار هؤلاء النجوم ونتوقف معهم ابتداء من بداياتهم الى آخر مرحلة وصلوا اليها، متدرجين في أهم ما قدّموه من أعمال مازالت راسخة في مسيرة الفن... وفي بروفايل اليوم نستذكر أهم محطات الممثلة الأميركية رينيه زيلويغر:

كان مسلسل «Murder In The Heartland» نقطة الانطلاق بالنسبة الى الممثلة الأميركية رينيه زيلويغر، لتتوالى بعدها أدوارها وصولاً الى تحقيق الشهرة الواسعة في مجال التمثيل واستلام نجمتها في شارع المشاهير في هوليوود في العام 2005.

ولدت رينيه في 25 أبريل 1969 في مدينة كاتي بولاية تكساس، والدها اميل زيلويغر مهندس معماري، سويسري المولد أسترالي النشأة، الأم كيلفريد زيلويغر ممرضة وقابلة، نرويجية المولد، ولديها أخ يدعى درو زيلويغر.

التحقت بمدرسة كاتي الثانوية العام 1981 وأصبحت رئيسة فريق تشجيع الفرق الرياضية، ثم التحقت بجامعة تكساس في مدينة أوستن وتخرجت منها في تخصص اللغة الانكليزية العام 1991.

البدايات

في العام 1993، قامت رينيه زيلويغر بأول أدوارها الفنية، وأدت حينها شخصية احدى الضحايا في المسلسل التلفزيوني «Murder In The Heartland» والذي عرض على قناة «ABC»، وتدور أحداثه حول تشارلي ستاركويذر الذي قتل فتيات عديدات صغيرات في السن. كما شاركت في فيلم المخرج ريتشارد لينكليتر «Dazed And Confused».

في العام 1994 مثلت في فيلم الرعب «The Return Of The Texas Chainsaw Massacre». وشاركها التمثيل ماثيو ماكونهي. كما أدت دوراً صغيراً في فيلم «Reality Bites»، وأدت دور البطولة للمرة الأولى في فيلم «Love And A.45».

شهرة وجوائز

في العام 1995 لفتت زيلويغر اعجاب النقاد والمشاهدين لها من خلال فيلم «Empire Records» بأدائها لدور مدرّسة تعمل في تكساس وتقع في حب المؤلف روبرت ا. هوارد (فينسنت دونوفريو) في الفيلم الذي يحكي قصة حياته «The Whole Wild World». ونالت جائزة مهرجان مار ديل بلاتا للأفلام (Mar del Plata Film Festival) عن فئة أفضل ممثلة، واستطاعت أن تتفوق على زميلاتها، وينونا رايدر، بريجيت فوندا، ميرا سورفينو وماريسا تومي، لتحصل على دور شخصية المرأة المطلقة دوروثي بويد في فيلم «Jerry Maguire»، من بطولة توم كروز وأخرجه كاميرون كرو.

وحصلت على جائزة «بلوك باستر» (Blockbuster Movies) عن فئة أفضل ممثلة ثانوية في فيلم رومانسي كوميدي، وجائزة النقاد السينمائيين لفئة أفضل ممثلة صاعدة، وجائزة مهرجان مجلس النقاد الوطني لفئة أفضل ممثلة صاعدة.

في العام 1997 شاركت في الجزء الثاني من فيلم «The Texas Chainsaw Massacre: The Next Generation»، فحصلت على جائزة مهرجان النجم الوحيد السينمائي والتلفزيوني لفئة أفضل ممثلة صاعدة.

وفي العام 1998 قامت بدور الزوجة غير السعيدة في فيلم المخرج بواز ياكين «A Price Above Rubies»، ثم دور الصحافية قوية الشخصية التي تواجه مرض والدتها (ميريل ستريب) برفقة والدها الحنون (ويليام هارت) في فيلم «One True Thing». وبدور بسيط في فيلم «The Bachelor» في العام 1999.

في العام 2000 شاركت جيم كاري بطولة الفيلم الكوميدي «Me، Myself & Irene». ثم أصبحت نجمة حقيقية من خلال دورها في فيلم «Nurse Betty». وحصل الفيلم على جائزة أفضل اخراج في مهرجان كان السينمائي. وتدور أحداثه حول نادلة في مطعم تعمل في كانساس تشاء الظروف أن تشهد في جريمة فتنتقل الى كاليفورنيا لتتعرف على فتى أحلامها. ومنه حصلت على جائزة مهرجان العالم الذهبي الفني عن فئة أفضل ممثلة رئيسية وجائزة مهرجان ساتالايت لفئة أفضل ممثلة في فيلم سينمائي رومانسي كوميدي.

وفي العام 2001 حصلت على دور مهم في مسيرتها الفنية، وهو بريجيت جونز في الفيلم «Bridget Jones's Diary». وتدور أحداثه في المجتمع البريطاني واستطاعت أن تجيد اللهجة البريطانية باتقان وترشحت للحصول على جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة رئيسية. ولكي تستطيع اقناع المشاهدين، قررت زيادة وزنها 10 كيلوغرامات لكي تؤدي المشاهد الثلاثة الأولى لها في الفيلم. وحصلت على أجر بلغ 3.75 مليون دولار. واختارتها مجلة «بيبول» (People) ضمن قائمة تضم خمسين امرأة الأجمل في السنة. كما اختيرت ضمن قائمة تضم 20 ممثلاً وممثلة الأفضل في السنة.

في العام 2002 قامت بدور ثانوي في فيلم «White Oleander». ثم تحدت نفسها من خلال الغناء والرقص في فيلم «Chicago»، والقصة مقتبسة من مسرحية تحمل الاسم نفسه، وأدت دور روكسي هارت التي قتلت حبيبها، وقد ترشحت لجائزة الأوسكار عن فئة أفضل ممثلة رئيسية وحصلت على جائزة مهرجان العالم الذهبي الفني عن فئة أفضل ممثلة سينمائية في فيلم رومانسي كوميدي. وحصلت على أجر بلغ 10 ملايين دولار.

أدت رينيه دور دوريس داي أمام ايوان مكريغير في فيلم «Down With Love» في العام 2003. ولم يجتذب الفيلم المشاهدين في دور السينما، لكنها حصلت على أجر بلغ 6 ملايين دولار.

وشاركت جود لو ونيكول كيدمان في بطولة فيلم «Cold Mountain» من اخراج أنتوني مينجيلا، ومنه حصلت على جائزة الأوسكار لفئة أفضل ممثلة ثانوية، وجائزة نقابة الممثلين لفئة أفضل ممثلة ثانوية، وجائزة العالم الذهبي لفئة أفضل ممثلة ثانوية في فيلم سينمائي، وجائزة الأكاديمية البريطانية في فئة أفضل ممثلة ثانوية، وجائزة النقاد السينمائيين لفئة أفضل ممثلة ثانوية، جائزة مهرجان دالاس لفئة أفضل ممثلة ثانوية، جائزة مهرجان تجمع نقاد سان دييغو السينمائيون لفئة أفضل ممثلة ثانوية، وجائزة نقاد المنطقة الجنوبية الشرقية السينمائيون لفئة أفضل ممثلة ثانوية. حصلت على أجر بلغ 15 مليون دولار.

في العام 2004 بدأت رينيه بالتنويع في أدوارها بالقيام بدور السمكة أنجي في فيلم الرسوم المتحركة «Shark Tale». وفي العام 2005 عادت لتقدم الجزء الثاني من فيلم «Bridget Jones: The Edge Of Reason». وحصلت على أجر بلغ 11 مليون دولار.

وفي العام 2006 قدمت أداء كبيراً في فيلم المخرج رون هاوارد «Cinderella Man». وأدت دور ماي زوجة جيم برادوك (راسل كرو).

الترشيحات لجائزة الأوسكار:

• أفضل ممثلة رئيسية العام 2002 عن فيلم «Bridget Jones's Diary»

• أفضل ممثلة رئيسية العام 2003 عن فيلم «Chicago»

• أفضل ممثلة مساعدة العام 2004 عن فيلم «Cold Mountain» وفازت بها

الترشيحات لجائزة «غولدن غلوب»:

• أفضل ممثلة كوميدية أو استعراضية العام 2001 عن فيلم «Nurse Betty» وفازت بها

• أفضل ممثلة كوميدية أو استعراضية العام 2002 عن فيلم «Bridget Jones's Diary»

• أفضل ممثلة كوميدية أو استعراضية العام 2003 عن فيلم «Chicago» وفازت بها

• أفضل ممثلة مساعدة العام 2004 عن فيلم «Cold Mountain» وفازت بها

• أفضل ممثلة كوميدية أو استعراضية العام 2005 عن فيلم «Bridget Jones: The Edge of Reason»

• أفضل ممثلة كوميدية أو استعراضية العام 2007 عن فيلم «Miss Potter»

حياتها الشخصية

مرت بالعديد من العلاقات الفاشلة كعلاقتيها بجورج كلوني وجيم كاري، كما تأثرت كثيراً بوفاة كلبها الذهبي اللون ديلان في شهر نوفمبر العام 2004.

تزوجت من المغني كيني تشيسني في جزر العذراء الأميركية - العام 2005 - في مفاجأة لجمهورها، لكن بعد أربعة أشهر طلبت الطلاق منه. وكانا قد التقيا في يناير 2005 أثناء حفل خيري لجمع تبرعات لضحايا زلزال تسونامي، وقد استمر حفل الزفاف 15 دقيقة فقط.

نجمة هوليوود

استلمت نجمتها العام 2005 في شارع المشاهير في هوليوود، وحصلت على جائزة قراء مجلة بيبول (People) لفئة أفضل ممثلة عن مجمل أدوارها في السنة. وفي 2006 قدمت سيرة حياة الآنسة بوتر في الفيلم «Miss Potter».



المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Articles.aspx?id=483793)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-02-2014, 02:52 PM
طبر وطاهر لـ «الراي»: نحاول أن نرد الجميل للكويت الحبيبة


وصلت الفنانة اللبنانية مادلين طبر والفنانة المصرية القديرة ليلى طاهر ظهر أمس مطار الكويت الدولي بدعوة من جمعية «أحباء مصر».

وقالت طبر لـ «الراي» إن زيارتها وطاهر للكويت، تأتي للمشاركة في أحد أنشطة جمعية «أحباء مصر» إلى جانب 38 شخصاً من الفنانين والإعلاميين والكتّاب، لافتة إلى «أن هذا أقل شيء نقدمه للكويت الحبيبة، وذلك لمواقفها المشرّفة خلال الأحداث الأخيرة التي جرت في القاهرة».

وأضافت طبر أنها ستشارك شعب الكويت فرحته في احتفالات الكويت، معربة عن سعادتها بأنشطة «هلا فبراير» وأعياد الكويت «الوطني والتحرير».

ومن جانبها، قالت الفنانة القديرة ليلى طاهر إنها سعيدة لزيارتها الكويت، واتفقت في الوقت نفسه مع موقف «رد الجميل» الذي أعلنته زميلتها طبر فقالت: «نحاول أن نرد الجميل للكويت لوقفتها مع مصر»، مشيرة إلى أنها ليست الزيارة الأولى للكويت وسعيدة بتواجدها في الاحتفالات التي سيشهدها بلدها الثاني الكويت.



المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Articles.aspx?id=483881)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-02-2014, 02:56 PM
شذى حسون لـ «الراي»: أمنية وتحققت... غنائي في «هلا فبراير»

اعتبرت الفنانة شذى حسون مشاركتها ضمن فعاليات مهرجان «هلا فبراير» بمثابة «أمنية وتحققت»، معربة عن سعادتها بهذه المشاركة.

كلام حسون أتى خلال حديثها لـ «الراي» التي كانت في استقبالها داخل مطار الكويت، التي وصلتها ظهر أمس قادمة من دبي للمشاركة في الحفل الغنائي الثالث ضمن فعاليات «هلا فبراير» يوم الجمعة، والذي سيجمعها بالفنانة نجوى كرم والفنان عبادي الجوهر.

وكشفت حسون عن تحضيرها مفاجأة غنائية للجمهور، في رد على سؤال حول الأغاني التي ستقدمها في الحفل، مضيفة أنها ستؤدي أغنية خاصة للكويت.

وحول توجهها إلى الدراما قالت: «بالنسبة إليّ، الدراما ليست الخط الأول، وفي النهاية الأولوية للغناء». كما رأت أن برامج الهواة - التي تخرجّت من أحدها - تضمّ أصواتاً جميلة «وبكل تأكيد سيحظون باهتمام خاص من جانب الإدارات، لأن الصوت الجيد يفرض نفسه في الساحة الفنية».

وأوضحت حسون أن ألبومها الجديد سيطرح خلال مارس المقبل، لافتة إلى أنها ستصور إحدى أغانيه على طريقة الفيديو كليب.



المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Articles.aspx?id=483889)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-02-2014, 03:07 PM
هيا عبدالسلام متفرغة لـ«للحب كلمة»


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2014/02/11/436372_gada%202_main_New.JPG


تواصل الفنانة هيا عبدالسلام تفرغها لإخراج المسلسل الاجتماعي الجديد «للحب كلمة» تأليف فهد العليوة، معهم في المسلسل محمود بوشهري وعبدالله بوشهري، المسلسل من انتاج باسم عبدالأمير.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=436372&date=11022014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-02-2014, 03:09 PM
غادة عبد الرازق: سأرتدي النقاب وأعتزل الأضواء



http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2014/02/11/436376_gada_main_New.JPG


كشفت غادة عبد الرازق العديد من الأسرار الخاصة بأسرتها وعائلتها وعلاقاتها، مما جعلها تبكي مراراً خلال استضافتها مع عمرو الليثي ضمن برنامجه «واحد من الناس» على قناة «الحياة» المصرية.
وتحدثت النجمة المصرية عن المصاعب التي واجهتها في حياتها بدءاً من وفاة والدها محمد عبد الرازق وهي في سّن صغيرة مروراً بصدمة فقدان شقيقها الضابط الذي توفي في عمر الـ25، وصولاً إلى وفاة والدتها على يدها، كل هذه الأمور جعلتها تدخل في صدمة لمدة يومين ثم دخلت في غيبوبة.
وأشارت إلى أنّها فكرت في الانتحار أكثر من مرة بسبب الضغوط ومسئوليات الحياة، مؤكدة أنّها ضعيفة جداً رغم الانطباع الخاطئ الذي يوحي بأنّها قوية نتيجة الأعمال الفنية التي تقدّمها وتظهرها بهذا الشكل. وكشفت أنّها ستختفي قريباً عن الأضواء وستعتزل الفن بعد أن تقدّم مسلسل «شجرة الدر» الذي تعتبره حلم عمرها، فضلاً عن انتهائها من تصوير فيلم «حجر أساس» حيث تجسّد شخصية مدرسة في الأربعين تربطها علاقة عاطفية بطالب في عمر الـ 16. ولفتت إلى أنّها تذهب دائماً لأداء العمرة بالنقاب حتى لا يتعرّف عليها أحد، مؤكدة أنها تفضّل أن تكون على راحتها في هذا المكان. وتم تصوير الحلقة داخل مستشفى سرطان الأطفال 57357 وتخللها زيارة لبعض المرضى من الأطفال وأسرهم، حيث قامت بتوزيع الهدايا عليهم، وأضفت أجواءً من البهجة والدعابة في محاولة للرفع من روحهم المعنوية، رغم تأثرها الشديد بالحالات الصعبة وتساقط الدموع من عينيها أكثر من مرة، ودعت إلى ضرورة التبرع للمستشفى نظراً لتزايد أعداد حالات الإصابة بالمرض اللعين، والتي لا تجد مكاناً لها داخل المستشفى لتلقي العلاج.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=436376&date=11022014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-02-2014, 03:09 PM
ميسون أبو أسعد تطالب بدور كوميدي




قالت الفنانة السورية ميسون أبو أسعد إنها تعتبر نفسها محظوظة لأنها عملت في المسرح في بداياتها، وإنها اتجهت للدراما التلفزيونية ببطء، مؤكدة أن المسرح جعلها تقف على أرض صلبة وعرّفها على ثقافات الشعوب. وعن الانتقادات التي طالتها في مسلسل «العبور»، قالت إن من انتقدها اعتمد على الصور لأن العمل لم يعرض بعد، وأن النقد كان مبنياً على أساس الشكل، مضيفة أن دورها «عارضة أزياء»، وأنها حاولت كسر النمطية بهذا الدور.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=436373&date=11022014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-02-2014, 03:10 PM
تيم حسن سيتزوج مجددا من الوسط الفني!




أكد الممثل السوري تيم حسن أنه لن يتردد في الزواج مرة أخرى من امرأة من الوسط الفني، في حال وجد الحب معها.
ولفت حسن الى أنه ليس لديه شروط أو مواصفات محددة لأنه إذا شعر بالحب سوف يرى حبيبته جميلة وفيها كل المواصفات الرائعة. وعند سؤاله عن العيب الذي لا يطيقه في المرأة، قال «الغرور والأنانية وحديثها الدائم عن نفسها». تجدر الإشارة إلى أن تيم حسن كان متزوجاً من الممثلة السورية ديما بياعة، ولديهما ولدان ورد وفهد.





المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=436371&date=11022014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-02-2014, 03:11 PM
محمد رياض شاب ثوري يتحول لبطل شعبي


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2014/02/11/f9ef9a58-c3e1-4392-90f4-6af4c6a796bc_main_New.jpg


أعرب الفنان محمد رياض عن سعادته بعودته للمسرح بعد غياب ثلاث سنوات منذ آخر مسرحية قدمها عام 2011 وهي مسرحية «حباك عوضين تامين» للمخرج جلال عثمان والذي شاركه بطولتها ليلى طاهر ومجدي صبحي تأليف سامح مهران. وقال ان سر سعادته هو انتعاش المسرح من جديد فهو ابوالفنون وقال أعود من خلال مسرحية «باب الفتوح» الذي يشاركني بطولتها الفنان القدير حسن يوسف في أول عمل لنا علي مسرح الدولة فالمسرحية من إنتاج المسرح القومي وتستغرق فترة البروفات حوالي شهر.
والمسرحية تأليف الراحل محمود دياب والتي كتبها منذ فترة طويلة جدا حيث تدور أحداثها خلال فترة الستينيات من القرن الماضي عن علاقة الحاكم بالشارع وكيف ان العلاقة تتأثر بمدى قربه أو بعده من رجل الشارع العادي وسيتم تقديم المسرحية بشكل ومعالجة معاصرة وجديدة وهي اخراج فهمي الخولي وألعب من خلالها دور أسامة وهو شاب ثوري يتحول لبطل شعبي يسعى بكل الطرق لتوصيل مطالب الشعب من خلال توصيل صوته للح


المصدر : جريدة النهر (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=436370&date=11022014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-02-2014, 03:14 PM
نانسي عجرم بالخليجي!



http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2014/02/444521-1.jpg?width=400




في الأول من آذار (مارس) المقبل، تطرح شركة “بلاتينيوم ريكوردز” ألبوم نانسي عجرم الجديد. ويتضّمن الأخير مجموعة من الأغنيات اللبنانية والمصرية والخليجية، إذ يضمّ ثلاث أغنيات خليجية، تعاونت فيها مع مجموعة من الشعراء والملحنين من بينهم عصام كمال، وأسير الرياض، وخالد جنيد، وباسل عزيز.

من جهة أخرى، أحيت نانسي أخيراً حفلاً في مهرجان “ربيع سوق واقف” في قطر، وقدمت “دويتو” أغنية “دقت بواب الناس كلها” مع الفنانة هيام يونس.

وأكّدت النجمة اللبنانية في المؤتمر الصحافي الذي عقدته بعد حفلها، أنّها ستشارك في الموسم الثالث من “آراب آيدول” وستشرع مع أعضاء لجنة التحكيم في بث الحلقات المسجلة ابتداء من شهر نيسان (أبريل) فيما سيتأخر بث الحلقات المباشرة حتى شهر أيلول (سبتمبر). وتابعت أنّ التواجد في لجنة التحكيم أصعب من الحلول ضيفة على البرنامج وتقديم الوصلة الغنائية، بل إنّ الأمر أكثر إرهاقاً من عمل عشر سنوات في الفنّ!


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/444521/11-02-2014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-02-2014, 03:15 PM
صورة : تعرق إليسا المفرط في عز البرد بحفل هلا فبراير يثير السخرية

http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2014/02/444512-2.jpg?width=400





من الثابت طبيًّا وعلميًّا أنّ التعرّق ضروريٌ لتنظيم حرارة الجسم وتخليصه من الأوساخ، لكن ارتفاع كميّاته في شكل لا يتناسب مع المجهود المبذول يعني الإصابة بفرط التعرّق. هذه المشكلة تصيب الجسم بأكمله أو المناطق التي تنتشر فيها الغدد العرقيّة بكثرة كاليدين والقدمين أو تحت الإبطين، علمًا أن جسم الإنسان يحتوي على حوالى ثلاثة ملايين غدّة عرقية تنتج نحو لترين من العرق يوميًا.

يعاني من هذه المشكلة الرجال والنساء على حدّ سواء، وأيضًا الكثير من النجمات العربيّات والأجنبيّات اللواتي رصدتهن الكاميرات وهنّ في حالة تعرّق محرجة.

أخيرًا التقطت عدسات الكاميرا صورة للنجمة اللبنانيّة إليسا إلى جانب النجم المصري عمرو دياب أثناء تواجدهما في الكويت تحضيرًا لحفلتيهما ضمن مهرجان "هلا فبراير". وتبدو إليسا في الصورة في حالة تعرّق مفرطة ما أدى إلى تبقّع الثوب الذي ارتدته، مخلّفة موجة من الإنتقادات والسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة في الحفلة التي أقيمت الايبوع الماضي في عز الشتاء.

ومن النجمات العربيّات اللواتي رصدتهن الكاميرا وهنّ في حالة تعرّق مفرطة، نذكر النجمة الإماراتية أحلام المعروفة بحرصها على اختيار أفخر الملابس والمجوهرات لإطلالاتها، فهي وخلال مشاركتها في لجنة تحكيم برنامج "آراب أيدول" التقطت صور لها وهي في هذه الحالة، ما أثار ناشطي مواقع التواصل الذين استغلوا هذه الفرصة للسخرية منها.

أيضًا تعاني النجمة اللبنانيّة كارول سماحة من مشكلة التعرّق، إذ التقطت لها صورة منذ سنوات خلال إحيائها حفلة فنيّة وبدا من خلالها معاناتها من هذه المشكلة.

نجمات العالم الغربي أيضًا

أمّا في العالم الغربي، تواجه الكثير من النجمات الشهيرات هذه المشكلة، ولقد تعرّضن لمواقف كثيرة محرجة جرّاء التقاط صور لهن وهنّ متعرّقات، ومثال على ذلك جنيفر لوبيز التي التقطت صورة لها وهي تلقي كلمة في إحدى المناسبات العامّة.

وكذلك الأمر بالنسبة لبيونسي وماريا كيري اللتين تعانيان من المشكلة نفسها، والتي أحرجتهما في مناسبات كثيرة شاركتا فيها.

ولا ننسى كاميرون دياز وسكارليت جوهانسون وميرندا كير اللواتي يعتبرن من أيقونات الجمال والموضة في العالم، ولكن التعرّق المفرط جعلهن عرضة للانتقاد والسخرية ووضعهن في مواقف محرجة.

أسباب التعرّق وسبل علاجه

وفي هذا السياق، إن فرط التعرّق يأتي بنوعين، ثانوي وأولي، ترجع الإصابة بفرط التعرّق الثانوي إلى وجود خلل هرموني كزيادة نشاط الغدة العرقيّة أو عند وصول المرأة إلى سنّ اليأس. أما فرط التعرّق الأولي فينتج عن عمل الجهاز العصبي اللاإرادي بمستوى أعلى من اللازم.

وهناك علاجات كثيرة لهذه المشكلة إلّا أن الشفاء منها تمامًا مستحيل، ومن ضمن العلاجات إزالة الغدد العرقية وشفطها عبر وضع إبرة حقن خاصة تحت الجلد حيث تتواجد.



المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/444512/11-02-2014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-02-2014, 03:16 PM
شيريهان تنهي حلم جمهورها وتعتذر عن "دموع السندريلا"

http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2014/02/444508-3.jpg?width=300



انتظر الجمهور عودة شيريهان إلى الدراما مرة أخرى بعد غياب استمر أكثر من 10 سنوات، من خلال مسلسل "دموع السندريلا" الذي أعلن عنه كعمل تعود به نجمة الفوازير قبل ثلاث سنوات، إلا أن الانتظار سيستمر مرة أخرى بعدما أعلنت اعتذارها عنه بشكل نهائي.


حيث أعلنت شركة "كنج توت" المنتجة للمسلسل على لسان المنتج هشام شعبان أن شيريهان أكدت اعتذارها لهم بشكل نهائي عن عدم تقديم العمل، بحسب ما نقلته عنه وكالة "أنباء الشرق الأوسط"، مشيرا إلى أنها ليست المرة الأولى التي تعتذر فيها، حيث سبق وتكرر هذا من قبل بسبب التأخر في الانتهاء من السيناريو الذي كان يكتبه محمد الحناوي، وكانت الشركة في كل مرة تستطيع إقناعها بالاستمرار.


الفكرة لم تعد صالحة


وأكد هشام شعبان أن الاعتذار بات نهائيا، لأن شيريهان ترى أن الفكرة الخاصة بالمسلسل لم تعد صالحة للتقديم في الوقت الحالي، وكان يجب أن تقدم بالأمس وليس اليوم.


واعتبر المنتج أن المؤلف خالف كل ما تم الاتفاق عليه حول موضوع العمل، كما أن الحلقات الأخيرة من المسلسل لم تكن تحمل سوى وجهة نظره الإنسانية، وليس ما تم الاتفاق عليه معه أو مع شيريهان.


وكان المسلسل من المفترض أن يقدم في عام 2011، إلا أن السيناريو الذي لم يكتمل عطل بداية المسلسل لثلاثة أعوام.


المؤلف يرد: لا تعليق


وأجرت "العربية.نت" اتصالا هاتفيا بالمؤلف محمد الحناوي، لمعرفة رأيه بخصوص ما قيل، وكان رده "لا تعليق"، مؤكدا أنه قام بتسليم الحلقة الأخيرة للشركة المنتجة في شهر نوفمبر الماضي، ويرفض أن يرد على ما قيل من قبل المنتج، موضحا أنه لم يرده أي اتصال من قبلهم أو من قبل شيريهان.


وظل مسلسل "دموع السندريلا" معلقا طوال الأعوام الثلاثة، واختلف السبب في كل مرة، فتارة يقال إن الحلقات لم تنته بعد، وتارة أخرى يقال إنه لم يتم الاستقرار على المخرج، وفي النهاية كان انشغال خالد يوسف هو السبب الأخير في عدم البدء في تنفيذ العمل.


شيريهان تعتذر بشكل نهائي

وعبر حسابها على "تويتر" غردت شيريهان، قائلة "شكر وتقدير إلى شركة كنج توت وجميع القائمين عليها، لأمانتهم وصدق تعاملهم"، لتبقى عودة شيريهان إلى الشاشة مرة أخرى حلما لدى جمهورها، ينتظرون تحقيقه.


ومن جانبه أوضح المنتج عصام شعبان شقيق هشام شعبان (الشركة المنتجة يديرها ثلاثة أشقاء) لـ "العربية.نت" أن شيريهان اعتذرت بشكل نهائي عن العمل، وأنها أبلغت الشركة المنتجة بقرارها.


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/444508/11-02-2014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-02-2014, 03:18 PM
صابر الرباعي ينتظر مولودين



http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2014/02/444571-212972.jpg?width=300




يعيش النجم صابر الرباعي لحظات من الترقب والانتظار على الصعيدين الشخصي والعملي، إذ ينتظر أن تكتمل فرحة زواجه بزوجته الثانية إخلاص بإنجابها لطفلها الأول منه خلال الأسبوعين المقبلين، وكذلك انهاء ما بقي من لمسات أخيرة على ألبومه الجديد «أجمل مختصر»، وهو يعد الألبوم الأخير مع شركة روتانا قبل العمل على تجديد تعاقده.
ويحاول صابر الرباعي التوفيق بين ألبومه الجديد والتسويق له، وبين مشاركته في برنامج «The Voice» الذي يبقى له أسبوعان قبل أن تبدأ السهرات المباشرة على الهواء.
وذكر موقع «نواعم» ان صابر الرباعي أنهى وضع اللمسات الأخيرة على ألبومه الخليجي المنتظر، الذي يتضمن عشر أغنيات وسيصدر خلال شهرين فقط


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/444571/11-02-2014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-02-2014, 03:19 PM
انتهى من تصوير «سرى البيت»
الصيرفي: أشكر كل من ساعدني في علاج والدي وعودته سالماً



http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2014/02/444576-212960.jpg?width=150




عاد الفنان محمد الصيرفي من العاصمة البريطانية لندن برفقة والده بعد رحلة علاج استمرت لعدة شهور تلقى خلالها والد الصيرفي جلسات مكثفة لعلاج مرض السرطان الذي أصابه منتصف العام الماضي.
ووجه الصيرفي من خلال حديثه لـ «الأنباء» الشكر لكل من تواصل معه من أصدقائه وجمهوره من خارج وداخل الكويت أثناء فترة تواجده بالقرب من والده، ولكل من توجه للمولى عز وجل بالدعاء لوالده بالشفاء، مؤكدا سعادته وسعادة والده بالعودة للوطن بعد غياب لعدة أشهر.
وعن جديده الفني ذكر الصيرفي انه أتم في الفترة الماضية تصوير مشاهدة الخاصة في المسلسل الدرامي «سراي البيت»، حيث شهدت الفترة الماضية تنقله بين لندن ودولة الإمارات وتحديدا بين إمارتي دبي وأبوظبي، حيث صور مشاهدة قبل ان يعود لمرافقة والده ومن ثم العودة للبلاد.
وأفاد الفنان الكوميدي بأن مسلسل «سراي البيت» يشهد عودته للأعمال الدرامية بعد فترة انقطاع دامت ما يقارب الثلاثة أعوام قضاها في الأعمال الكوميدية داخل وخارج الكويت.
وفيما يتعلق بدوره في العمل، ذكر الصيرفي انه يقوم بأداء شخصية ابن الفنانة سميرة أحمد، ويظهر بشخصية الابن المتنوع من حيث الطباع بين الخير والشر بالإضافة لكونه شخصية متغلبة طوال أحداث المسلسل.
واختتم الصيرفي حديثه بتوجيه الشكر لجميع العاملين معه في المسلسل ممن مدوا له يد العون في عملية التنسيق بين التواجد مع والده والسفر للتصوير والعودة من جديد الى لندن، وخص بالذكر المنتج باسم الامير ومدير الإنتاج أحمد حبيب.


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/444576/11-02-2014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-02-2014, 03:20 PM
ضابط مباحث «يكبس»على المنصور وباش في «طربان»
أحمد المقلد: زواجي من ليلى عبدالله «تكنسل»!



http://media.q80.tt/resources/media/images/2014/2/343168_e.png




يعيش الفنان أحمد المقلد هذه الأيام حالة نفسية صعبة لأن زواجه من الفنانة ليلى عبدالله «تكنسل»، ولم يتحقق حلمهما القديم، حيث كانت تجمعها علاقة حب قوية منذ أيام الجامعة.
هذه ملامح من الدور الذي سيلعبه المقلد في المسلسل الاجتماعي الجديد «كعب عالي»من انتاج شركة «لوقو ميديا»، اشراف محمد حسين المطيري، واخراج خالد الرفاعي.
وكشف تفاصيل الدور، فقال المقلد لـ«الوطن»: أجسد دور رجل رومانسي «حبِّيب»، وهو طبيب يعيش في أمريكا، وتربطه قصة حب قديمة بالفنانة ليلى عبدالله منذ أيام الجامعة، فينزل الى الكويت للزواج بها، ولكن تحدث مشاكل كثيرة تحول دون الزواج».
وأضاف: «وهذا الدور من الأدوار الجديدة في مسيرتي الفنية ومستمتع بالعمل مع المخرج خالد الرفاعي، الذي كنت أحلم بالعمل معه من زمان».
على جانب آخر، يواصل المقلد تصوير مشاهده في المسلسل الاجتماعي الكوميدي «طربان» بدور ضابط مباحث، وعنه قال: «أكبس» على الفنانين محمد المنصور ومحمد باش، بسبب تورطهما في مشروع غير قانوني واستمرارهما بعمليات النصب والاحتيال على خلق الله».
أما عن عمله مع المخرج الكبير غافل فاضل، فقال: «الشغل معه اضافة لي، فكم استفدت من ملاحظاته ونصائحه التي لاتنسي في تطوير أدائي وتقديم أفضل ما لدي».


المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=336941&yearquarter=20141)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-02-2014, 03:22 PM
بعد أن جمعهما مسلسل «أربع قلوب»
الحشاش: العمل مع القفاص فرصة تأخرت عليّ كثيراً


http://media.q80.tt/resources/media/images/2014/2/343167_e.png





كتب يحيى عبدالرحيم:
يدخل فريق عمل مسلسل «أربع قلوب» لوكيشن التصوير في دبي مع نهاية شهر فبراير الجاري، وهو العمل الجديد للكاتب عبدالعزيز الحشاش، وبطولة الفنان الكبير جاسم النبهان، شفيقة يوسف، بشار الشطي، أمل العوضي، أحمد حسين، هيا عبدالسلام، فهد باسم، فوز الشطي، بالاضافة لضيوف الشرف من نجوم الخليج ولبنان، والعمل من اخراج البحريني محمد القفاص، والمسلسل شبابي يتناول في اطار من التشويق والغموض العلاقات الانسانية التي يغلفها الحب من خلال خطوط تتعقد، وتتشابك.
وعن العمل، قال الحشاش لـ «الوطن»: «الفكرة جريئة واستمررت في تأجيلها منذ العام 2011 خوفا من عدم تقبلها من قبل المشاهد، ولكن في النهاية دأبت على معالجتها دراميا بحذر شديد، وأتمنى ان تنال قبول الجمهور».



فرصة

وعن أهم ما يميز هذه التجربة برأيه، اعتبر الحشاش أنها فرصة العمل مع المخرج محمد القفاص التي انتظرها لتتحقق، ولكنها تأخرت، وعنها قال: «منذ بداياتي ونحن نلتقي ونتناقش حول العمل معا وجاء المسلسل ليجمعنا فأتمنى ان تكلل هذه التجربة بالنجاح لكل منا».

تفاعل كبير

واختتم عبدالعزيز الحشاش تصريحه بالحديث عن أصداء مسلسله الجديد «اشوفكم على خير» الذي عرض أخيرا على شاشة أبو ظبي بقوله: «أنا سعيد بردود الفعل الايجابية وتفاعل الجمهور مع المسلسل بشكل كبير خاصة ان العمل يعرض خارج رمضان لكن الحمد لله سعيد جدا بنجاح العمل وسيعاد عرضه على العديد من القنوات الفضائية قريبا».


المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=336940&yearquarter=20141)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-02-2014, 03:24 PM
شيماء هلالي تطرح أغنية «أدعي عليه» عبر «اليوتيوب»

طرحت المغنية التونسية شيماء هلالي أغنيتها المصورة «أدعي عليه» عبر قناتها الخاصة على «اليوتيوب» وذلك قبل عرضها على القنوات الفضائية، وهي من كلمات عبدالله بوراس، وألحان ناصر الصالح، وتوزيع موسيقى وليد فايد، وإنتاج لايف ستايلز ستوديوز، وكانت «شيماء» قد صورت العمل فى لبنان، بالإضافة الى تصوير بعض المشاهد في دبي على مدار ثلاثة أيام مع المخرج وليد ناصيف في ثانى تعاون بينهما بعد أغنية «ولا يهمك».
وتظهر شيماء خلال العمل المصور بأكثر من إطلالة مختلفة ومظهر جريء وجديد عليها على صعيد تسريحات الشعر والملابس.


المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2014-02-11/18937/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-02-2014, 03:24 PM
أسيل عمران: تعودت على الشائعات

قالت الفنانة السعودية أسيل عمران، إن الشائعات التي تطلق عليها بين الحين والآخر وصلت لدرجة لا تطاق؛ لكنها في الوقت نفسه تعودت عليها وأصبحت لا تتأثر بها.
أسيل أوضحت: «مواقع التواصل الاجتماعي راح نلاقي فيها كل الفئات العمرية وبالتالي راح نجد السلبي والايجابي ولازم نتقبل كل شي واذا مو في شي عاجبني الـ بلوك موجود».
وفيما يخص انتقاد البعض لملابسها قالت : « أنا ليش أضايق نفسي اذا واحد ملابسي مو عاجبته، كيفه، اعطيه بلوك واللي بعده، وراح البس اللي ابيه».


المصدر : جريدة الرياض (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2014-02-11/18938/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-02-2014, 03:25 PM
مريم حسين: أنا قائدة جيش

وصفت الفنانة العراقية مريم حسين، الساحة الفنية بأنها ساحة للمعارك، وأنها تتعرض للهجوم من بعض الأشخاص لن تقبل بذكر أسمائهم حتى لا يحصدون الشهرة من ورائها.
مريم قالت : «هذا الهجوم يسعدني، لأن الشجرة المثمرة هي التي تقذف فقط، وأعتبر ما يفعلونه دفعة قوية لي إلى الأمام«.
وأوضحت الفنانة العراقية : « لن يثنيني أحد عن التمثيل وأعتبر نفسي قائدة الجيش لأتمكن من مجابهتهم من خلال قوتي في تمثيلي وأدائي وموهبتي والتزامي، وسأضربهم واحداً تلو الآخر بأخلاقي وقوتي«.
واعترفت مريم أنها أخطأت في حق نفسها عندما تعاملت مع الناس بطيبة لا يستحقوها كما أخطأت في اختيارها لبعض الأدوار الغير مناسبة ولكنها ستتعلم من كل كذلك.


المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2014-02-11/18939/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-02-2014, 03:26 PM
مواجهات نارية وخطف للأصوات .. وشيرين تنقذ جاستن بيبر العرب

http://www.alsabahpress.com/media/cache/07/11/07119b6cfc967bd1bc2be04dd19aa4d2.jpg


في الحلقة الثانية من مرحلة المواجهة ببرنامج “The voice” شهدت المواهب المستبعدة من قبل مدربيها عملية خطف من مدربين اخرين، حيث تتبقى حلقة واحدة قبل بداية العروض المباشرة، تمهيداً لاختيار فائز واحد فقط بلقب الموسم الثاني من البرنامج.
وتضمنت الحلقة منافسه شديدة بين المتسابقين لإقناع المدربين بإستبقائهم خلال إدائهم في الثنائيات والثلاثيات الغنائية على المسرح.

فريق كاظم
البداية كانت مع الفنان كاظم الساهر الذي قرر أن تكون المواجهة بين ناديا خالص وأحمد حسين من فريقه حيث قدم الثنائي أغنية “لسه فاكر” لكوكب الشرق ام كلثوم.
وظهر التوتر واضحاً على أحمد قبل الصعود إلى المسرح وخلال مرحلة البروفات والتدريب مع الدكتورة نادية ومدربه كاظم، بسبب اختلاف طبقة صوته عن تلك المطلوبة في الاغنية، فيما حصد إشادة شيرين عبد الوهاب بقوة بعد انتهائه من المواجهة.
واختار الساهر أن يضم احمد حسين ويستبعد ناديا التي خطفها عاصي الحلاني في اللحظات الأخيرة وخلال مغادرتها لمسرح البرنامج، فيما قدمت الاغنية بحس جيد وكانت افضل بكثير من أحمد لكن يبدو أن الساهر اختار وفق المعايير التي يراها مناسبة نسبة للأصوات الأخرى في فريقه.
وحرص على تهنئة عاصي باختيارها مؤكداً على أنها تستحق البقاء للمشاركة في حلقات البث المباشر نظراً لتميزها.
أما المواجهة الثانية في فريق كاظم فكانت بين انغريد بواب وحياة زروق حيث قدم الثنائي اغنية on the radio على خشبة المسرح، وعلقت شيرين عبد الوهاب قائلة “احب النسوان اللي زي عيدان الكبريت” في اشارة الى رشاقة انغريد المتناهية، فيما اختار كاظم الإبقاء عليها، وإستغنى عن حياة زروق التي لم تقنع أحداً من المدربين الآخرين لإستبقائها.

فريق الرباعي
أما صابر الرباعي فحول الصداقة التي تجمع بين عبد العزيز المعني ومحمد الفارس إلى منافسة شديدة من خلال اغنية “بلا حب” التي قدمها الثنائي على المسرح، قبل ان يقرر الابقاء على محمد ويغادر عبد العزيز لتنتهي مسيرته في البرنامج عند هذه المرحلة.
واختار صابر الرباعي أن تكون المنافسه في فريقه بين الثلاثي شيريل خير الله، نانسي نصر الله وربيع جابر الذين تألقوا بإدائهم منتزعين تصفيقاً حاداً من المدربين الأربعة، فيما اختار الرباعي المتسابقة نانسي نصر الله لتبقى معه في الفريق بعد تردد وتهديد بمغادرة موقعه كمحكم نظراً لصعوبة الاختيار، وتميز المتسابقين الثلاثة.
توسلات شيرين تبقي على ربيع جابر
وقام عاصي الحلاني بخطف المتسابق ربيع جابر قبل لحظات من مغادرته المسرح بشكل نهائي، نزولاً عند توسلات شيرين له بالإبقاء عليه لأنها كانت ترغب بضمه الى فريقها منذ البداية، ولا تستطيع ذلك الآن لأنها إستنفذت جميع فرصها بالإقتناص، وبمجرد أن تخلى عنه صابر صرخت قائلة “I want you “ أي “أريدك”، وسألت فيما إذا كان بإمكانها أعادة أحد الذين إقتنصتهم في السابق للإبقاء على ربيع، لكن طبعاً طلبها غير ممكن، وعندها قرر عاصي الإبقاء عليه فكانت ردة فعل شيرين عفوية جداً حيث قامت بتقبيله فرحاً بقراره، وعاد ربيع الى المسرح وهو يبكي غير مصدق بأنه سيبقى ويستمر بالمنافسة.

مواجهات شيرين
المواجهة الاولى في فريق شيرين كانت بين وهم وحنان الخولي حيث قدمتا أغنية “إن كنت ناسي” للفنانة هدى سلطان، لتبقي شيرين على وهم وتستغني عن حنان الخولي التي غادرت البرنامج.
المنافسة الثانية في فريق شيرين عبد الوهاب كانت بين محمد دحلاب وأميرة سعيد حيث كان يفترض أن يقوما بغناء أغنية “واحشني” لكن عدم إرتياحهما في إدائها خلال التدريبات دفع شيرين لتغيير الاغنية لتكون ديو “مين حبيبي أنا” الذي كان سبب نجومية وشهرة وائل كفوري ونوال الزغبي، وإنحازت شيرين للمتسابق محمد دحلاب رغم اعترافها بأنه لم يكن الافضل في أداء هذه الاغنية.

مواهب عاصي باقية
أما عاصي الحلاني فلم يتم استبعاد أي من مواهب فريقه، ففي المواجهة الأولى اختار كلاً من حسام حسني وعدنان برسيم لتقديم اغنية “مشكلني حبك” للفنان راشد الماجد، ورغم غياب حسام عن البرنامج في البداية وإبلاغه بقرار اختياره للمواجهة عبر سكايب، الا إنه حرص على الحضور والتدريب على الأغنية لاحقاً، و قام صابر الرباعي بخطفه بعدما فضل عاصي الابقاء على عدنان برسيم.
المواجهة الثانية في فريق عاصي كانت بين غازي خطاب وعامر توفيق أكبر مشترك في البرنامج، حيث يبلغ من العمر 65 عاماً، والذي هز المسرح بصوته خلال إدائه لأغنية “يا صلاة الزين”، وخاطبته شيرين قائلة “اه يا بابا عامر اه” تعبيراً عن سلطنتها على صوته، وقرر عاصي الإبقاء عليه، فيما قام كاظم بخطف غازي قبل ان يغادر المسرح.


المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2014-02-11/18940/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-02-2014, 03:31 PM
«ليجو» يتصدر إيرادات السينما الأمريكية



تصدَّر فيلم الرسوم المتحركة الجديد (ليجو) إيرادات السينما في أمريكا الشمالية لهذا الأسبوع محققاً 69.1 مليون دولار، وجاء في المركز الثاني الفيلم الجديد (رجال الآثار) بإيرادات بلغت 22.7 مليون دولار.
ويخرج الفيلم جورج كلوني الذي يشارك في البطولة إلى جانب مات ديمون وبيل موراي. وتدور أحداثه حول فريق من الخبراء يكلف بمهمة في أوروبا قرب نهاية الحرب العالمية الثانية لإنقاذ روائع فنية سقطت في يد النازيين.
وبعد تصدره القائمة لثلاثة أسابيع متتالية تراجع فيلم (رايد الونج) إلى المركز الثالث بإيرادات وصلت إلى 9.4 مليون دولار، كما تراجع فيلم الرسوم المتحركة (فروزن) من المركز الثاني الذي أحتله الأسبوع الماضي إلى المركز الرابع مسجلاً 6.9 مليون دولار.
وتراجع الفيلم الكوميدي (ذات اوكورد مومنت) من المركز الثالث الذي احتله الأسبوع الماضي إلى الخامس بإيرادات وصلت إلى 5.5 مليون دولار.


المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2014/20140211/ms2.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-02-2014, 03:40 PM
سليمان: "صديق العمر" يوثق "الوحدة" بين مصر وسورية



http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4883/29AW32J_1102-1.jpg








يبدأ الفنان السوري جمال سليمان تصوير مشاهده في العمل الدرامي "صديق العمر"، بداية الأسبوع المقبل وتحديدا السبت، بمدينة "الإنتاج الإعلامي"، وهو العمل الذي من المقرر عرضه في شهر رمضان المقبل.
ونفى سليمان في تصريحات إلى"الوطن"، ما أشيع بأن العمل يتناول قصة حياة الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، مشيرا إلى أنه سيركز على فترة معينة من فترات حكمه لمصر، مشيرا إلى أن العمل لن يتطرق من قريب أو بعيد إلى حقيقة وفاة جمال عبدالناصر سواء بالسم أو غيره، وإنما سيركز بشكل أساس على طبيعة العلاقة التي ربطت بين المشير عبدالحكيم عامر وجمال عبدالناصر، والوحدة بين مصر وسورية على أن تنتهي أحداث المسلسل عند نكسة 1967.
وكان مخرج العمل عثمان أبو لبن، قد بدأ تصوير العمل الأسبوع الماضي، إلا أنه من المقرر أن يصور جمال مشاهده السبت المقبل، متمنيا أن ينال العمل إعجاب الجمهور، ومشيرا إلى أنه عكف خلال الفترة الماضية على دراسة شخصية عبدالناصر، وخطاباته وتعاملاته مع المحيطين.
"صديق العمر" بطولة باسم السمرة ودرة وعبير صبري، وصبري فواز، والعمل من تأليف السيناريست الراحل عمرو الليثي، وإخراج عثمان أبو لبن.


المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=178084&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-02-2014, 03:45 PM
مصر.. انتعاش صناعة السينما في موسم نصف العام



http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4883/30AW32J_1102-3.jpg






القاهرة: محمد عوض 2014-02-11 12:42 AM
بعد نحو ثلاثة أعوام من الركود الكبير الذي ضرب صناعة السينما في مصر، وتحديداً منذ ثورة 25 يناير 2011، نتيجة للأزمة الاقتصادية التي ضربت البلاد، بدت تلوح في الأفق بوادر انتعاش ظهرت نتائجه في إيرادات الأفلام التي عرضت في موسم "نصف العام السينمائي"، المستمر حالياً.
وبرغم قلة الأفلام المعروضة، إلا أن الإيرادات تبشر بأن هناك أملا في نهوض صناعة السينما التي تأثرت بقوة، خاصة مع نجاح دور العرض في جذب الجمهور مجدداً، وهو ما أرجعه النقاد الذين تحدثوا إلى "الوطن"، إلى هدوء الأوضاع السياسية والأمنية في مصر مؤخراً، خاصة بعد إقرار الدستور بأغلبية ساحقة، إضافة إلى قرب الانتخابات الرئاسية، بما يضع البلاد على الطريق الصحيح.
واستقبل الموسم الحالي نحو خمسة أفلام فقط، وهي "فيلا 69" بطولة خالد أبو النجا، ولبلبة، و"لا مؤاخذة" بطولة كندة علوش، وإيمان العاصي.
كما يشهد الموسم السينمائي الحالي عرض فيلم "الجرسونيرة"، بطولة غادة عبدالرازق، ونضال الشافعي، ومنذر ريحانة، ومن إخراج جرجس فوزي، وكذلك "سعيد كلاكيت" بطولة علا غانم، وعمرو عبدالجليل، وإخراج بيتر ميمي، كما طرح أيضاً قبل أيام فيلم "خطة جيمي" للمطربة ساندي، والطفلة جنى، وتأليف إيهاب ناصر، وإخراج تامر بسيوني.
ويتصدر فيلم "لا مؤاخذة" إيرادات الموسم الحالي رغم طرحه منذ أيام قليلة، حيث تجاوزت إيراداته حاجز المليون ونصف المليون، وتوقع الخبراء أن تبلغ إيراداته حاجز خمسة ملايين جنيه بنهاية الموسم، تلاه في المركز الثاني فيلم "جرسونيرة" بإيرادات بلغت 3.2 ملايين جنيه، و"سعيد كلاكيت" بإيرادات 2.2 مليون جنيه، و"خطة جيمي" بإيرادات 300 ألف جنيه، و"فيلا 69" بإيرادات 700 ألف جنيه، وهي أرقام عدها مراقبون بداية مشجعة للخروج من عنق الزجاجة، وبدء تعافي الصناعة.
من جهته، أكد المنتج محمد فوزي، أنه وبالرغم من ندرة الأفلام المعروضة في الموسم السينمائي الحالي، إلا أن الإيرادات جاءت مبشرة بعكس كل التوقعات التي كانت تشير إلى استمرار ركود الصناعة مع عزوف الجمهور عن السينما"، مشيراً إلى أن ارتفاع الإيرادات خاصة في الأفلام الكوميدية والاجتماعية دليل على أن الجمهور بات يلتفت إلى الأفلام المهمة، ويبعد عن الدامية التي تحتوي على مشاهد العنف.
وأضاف الناقد طارق الشناوي، أن الجمهور بات متعطشا للأفلام التي تحتوي على قصة ومضمون، لأنه مل من السياسة، والدم، والإجرام، والبلطجة"، متوقعا في الوقت نفسه أن يشهد الموسم السينمائي الصيفي المقبل، انتعاشة قوية، خاصة أن هناك عددا من المنتجين يحضرون لأفلام قوية لنجوم كبار مثل أحمد حلمي، ومحمد سعد.
وتوقعت الناقدة الفنية نهى جاد، أن تستمر الأفلام الجيدة، وأن تفتح دور العرض المغلقة كتلك الموجودة فى "جنينه مول"، على الرغم من شبح الخفوت الذى ما زال يظلل المشهد السينمائي.
وأشارت إلى أنها متفائلة جدا بمستقبل السينما في العام الجديد، لا سيما إذا وضعت الدولة السينما ضمن أولوياتها ودعمتها، لافتة إلى أن هناك إرهاصات تحدث في المشهد تدفع للتفاؤل، منها مجموعة الأفلام التي أنتجتها السينما المستقلة.

المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=178081&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-02-2014, 03:49 PM
فصل جديد في مسلسل انفصال النجم مارك أنتوني عن حبيبته


http://aljarida.com/files/news/2012647/images/435x245/1392050486_35_1392033059etw387657400.jpg





أصبح النجم الأميركي، مارك أنتوني، مرة جديدة من دون حبيبة بعدما انفصل عن البريطانية، كلوي غرين، إثر علاقة استمرت سنة واحدة فقط.
وأفاد موقع «يو إس ويكلي» الأميركي عن انفصال أنتوني، عن غرين (22 سنة)، وهي وريثة ثروة «توب شوب».
ونقل عن مصدر مقرب من النجم الأميركي، قوله انهما «قررا الانفصال»، عازياً السبب إلى جدول أعمالهما المكتظ.
يشار إلى أن علاقة أنتوني، وغرين، بدأت العام الماضي، إثر انفصاله عن عارضة الأزياء الفنزويلية، شانون دي ليما.
ويذكر ان أنتوني (45 سنة) كان متزوجاً من قبل بالنجمة الأميركية، جنيفر لوبيز، التي تقيم علاقة بدورها مع مصمم الرقص، كاسبر سمارت، الذي يصغرها بـ18 سنة.
(لوس أنجلس-
يو بي آي)


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012646976/%D9%81%D8%B5%D9%84-%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%AF-%D9%81%D9%8A-%D9%85%D8%B3%D9%84%D8%B3%D9%84-%D8%A7%D9%86%D9%81%D8%B5%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%AC%D9%85-%D9%85%D8%A7%D8%B1%D9%83-%D8%A3%D9%86%D8%AA%D9%88%D9%86%D9%8A-%D8%B9%D9%86-%D8%AD%D8%A8%D9%8A%D8%A8%D8%AA%D9%87/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-02-2014, 03:50 PM
المخرج لارس فون تراير يثير جدلاً في مهرجان برلين السينمائي


http://aljarida.com/files/news/2012647/images/435x245/1392050985_46_139rert203343406770rdsyrtui.jpg




رفض المخرج الدنماركي لارس فون تراير حضور المؤتمر الصحافي الخاص بفيلمه الأخير، وهو فيلم روائي طويل يدور عن امرأة شابة لديها شبق جنسي، والذي يعرض في مهرجان برلين السينمائي، وذلك عقب سلسلة من الجدل الذي اثير حول مسيرته في عالم السينما.
وبدلا من ذلك، ظهر المخرج (57 عاما) فقط أمام المصورين يرتدي تي شيرت يحمل شعار مهرجان كان السينمائي مكتوب عليه عبارة: «نفس الشخص غير المرغوب فيه».
يأتي هذا بعد أن جرى إعلان ان فون تراير «شخص غير مرغوب فيه» من قبل مهرجان كان في عام 2011 بعد أن أطلق مزحة بشأن هتلر وبدا انه أدلى بتعليقات معادية لإسرائيل في المؤتمر الصحافي لفيلمه الأخير «ميلانكوليا» (أو الكآبة) الذي يدور حول نهاية العالم.
ويمثل فيلم «نيمفومنياك» والذي يأتي بعد فيلمي «أنتي كرايست» (المسيح الدجال) و»ميلانكوليا» (أو الكآبة) الحلقة الثالثة والأخيرة من سلسة أفلامه الثلاثية التي تدور حول الاكتئاب الذي اعترف هو نفسه انه يعاني منه.
وعرض مهرجان برلين السينمائي بعض مشاهد من الجزء الأول من الفيلم الذي هو عبارة عن دراما تتعلق ببلوغ سن الرشد. ويحتوي كلا الفيلمين على مشاهد جنسية صريحة. ويلعب بطولة الفيلم الذي تبلغ مدة عرضه ساعتين ونصف النجمة السينمائية شارلوت جينسبور التي تقوم بدور جو، وهي امرأة تعلم ان لديها شبقا جنسيا.
(برلين- د ب أ)


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012646971/%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AE%D8%B1%D8%AC-%D9%84%D8%A7%D8%B1%D8%B3-%D9%81%D9%88%D9%86-%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%8A%D8%B1-%D9%8A%D8%AB%D9%8A%D8%B1-%D8%AC%D8%AF%D9%84%D8%A7%D9%8B%D9%81%D9%8A-%D9%85%D9%87%D8%B1%D8%AC%D8%A7%D9%86-%D8%A8%D8%B1%D9%84%D9%8A%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D9%86%D9%85%D8%A7%D8%A6%D 9%8A/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-02-2014, 03:51 PM
محمد جابر يشارك في مسلسلين للسدحان والمالكي

http://aljarida.com/files/news/2012647/images/435x245/1392050363_14_139202860049712truiyi.jpg





أبدى الفنان القدير محمد جابر موافقته على الانضمام إلى عملين دراميين سيعرضان في رمضان 2014، أحدهما للفنان السعودي عبدالله السدحان الذي اشترك معه في رمضان العام الفائت من خلال حلقة «بيض مسلوق» في مسلسل «هذا حنا»، والثاني مسلسل كوميدي للسعودي فايز المالكي سيشرع في تصويره مارس المقبل.
كما يتجه جابر السبت المقبل إلى دبي لاستكمال تصوير مشاهده المتبقية من مسلسل «كعب عالي»، تأليف الإماراتي محمد حسن أحمد، وإخراج الكويتي خالد الرفاعي، ومنتج منفذ «لوجو ميديا».
ويناقش هذا المسلسل الاجتماعي الجديد، الذي سيعرض على شاشة دبي في رمضان المقبل، المتغيرات التي طرأت على المجتمع الخليجي حديثا، وغياب العلاقات الاجتماعية، وسطوة المصالح الشخصية، بطولة: عبدالعزيز الحداد، حمد أشكناني، مرام، عبدالله التركماني، ريم بورحمة، ليلى عبدالله، مسك، منى حسين، نور الغندور، يوسف البلوشي، ميثم بدر، أحمد المقلد، ياسة.
كما يصور جابر دوره في مسلسل «حب في الأربعين» مع الفنانين خالد أمين ونور في دبي أيضا، تأليف إيمان سلطان وإخراج مناف عبدال، ومنتج منفذ المجموعة الفنية (باسم عبدالأمير).
والعمل عبارة عن دراما اجتماعية تدور أحداثها حول رجل في عقده الرابع، يعزف عن الزواج إلى أن يلتقي امرأة أربعينية أيضاً، ليعيش معها قصة حب في أجواء رومانسية خاصة، وتتوطد العلاقة بينهما فيرغبان في الزواج، إلا أن قرار الارتباط هذا سرعان ما يصطدم بعوائق مختلفة لم تكن في حسبان الحبيبين.
ومن جانب آخر، سيقضي جابر عطلة العيد الوطني وذكرى يوم التحرير في البلاد في البر، حيث أقام مخيماً يضم 21 خيمة، كل واحدة منها مزينة بعلم الكويت، وردد قائلا بهذه المناسبة الوطنية الغالية: «أبي كل بيت عليه علم الكويت».


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012646966/%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%AC%D8%A7%D8%A8%D8%B1-%D9%8A%D8%B4%D8%A7%D8%B1%D9%83-%D9%81%D9%8A-%D9%85%D8%B3%D9%84%D8%B3%D9%84%D9%8A%D9%86-%D9%84%D9%84%D8%B3%D8%AF%D8%AD%D8%A7%D9%86-%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%8A/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-02-2014, 03:57 PM
حبس دينا الشربيني سنة وغرامة 10 آلاف جنيه



http://www.alshahedkw.com/images/w1%281416%29.png


قررت محكمة جنايات القاهرة حبس الفنانة دينا الشربيني، سنة، وغرامة 10 آلاف جنيه، والمؤبد لصديقها خالد السيد طارق، وتغريمه 200 ألف جنيه وذلك لاتهامهما بإحراز مواد مخدرة.
كان المستشار وائل شبل، المحامي العام الأول لنيابات وسط القاهرة الكلية، احال الفنانة دينا الشربيني، وصديقها خالد السيد طارق، إلى المحاكمة الجنائية أمام محكمة جنايات القاهرة، لاتهامهما بإحراز مواد مخدرة.
وأسندت النيابة إلى الفنانة المتهمة إحراز مواد مخدرة بقصد التعاطي، في حين نسبت إلى صديقها المتهم حيازة الكوكايين المخدر بقصد الاتجار، وحيازة بندقية آلية مستوردة من الخارج بغير ترخيص.
وكشفت تحقيقات أحمد عبدالعزيز، وكيل أول النيابة، وتحريات مكافحة المخدرات، أن الفنانة اعتادت التوجه إلى شقة صديقها المتهم بمنطقة الزمالك لشراء المخدرات، وبعد صدور إذن النيابة، داهمت قوة منزل الثاني وعثرت على 3 لفافات كوكايين تزن 320 غراماً يقدر سعرها بنحو نصف مليون جنيه، وبندقية آلية حديثة مستوردة من الخارج، وميزان يستعمل لوزن المواد المخدرة.
واعترف المتهم الثاني أثناء التحقيقات بحيازته المضبوطات، وقررت المتهمة الأولى دينا الشربيني بأنها توجهت إلى شقة صديقها بالزمالك، وتناولت جرعة الكوكايين قبل وصولها لمنزله، نافية اشتراكها معه في تجارة المخدرات.


المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=104798:-----10--&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-02-2014, 03:58 PM
أبطالها الردهان والبلام والبناي والمانع وتعرض خلال مهرجان فبراير
مسرحية «عودة التجنيد» .. كوميديا هادفة لمعالجة القضايا الشائكة



http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w2%281434%29.png



يعود الفنانان جمال الردهان وحسن البلام من جديد إلى خشبة المسرح بعد النجاح الكبير الذي حققاه في مسرحية «مصاص الدماء» خلال عيدي الفطر والأضحى الماضيين، وذلك في عطلة الربيع وبعد انتهاء امتحانات نصف العام من خلال مسرحية «عودة التجنيد»، وذلك بمناسبة احتفالات الكويت بأعيادها الوطنية خلال فبراير الحالي.
وتسلط المسرحية الضوء على بعض الأصوات التي تنادي بعودة التجنيد مرة أخرى، ويشارك في بطولة المسرحية مجموعة كبيرة من الفنانين الشباب بينهم مبارك المانع وفهد البناي، وعبدالله الرميان، بالإضافة إلى بعض خريجي المعهد العالي للفنون المسرحية منهم منال الجارالله وغيرهم.
المسرحية من تأليف عبدالله الرميان وإخراج عبد المحسن العمر ويعد عرضها في هذا التوقيت اثبات وجود لجهود المنتجين الشباب باستمرار عروض المسرح طوال العام الذي بدأ يؤتي ثماره من خلال تواجد مجموعة كبيرة من النجوم الكبار.
العرض كوميدي يضم حوارات ولوحات كوميدية تجمع بين الفرجة والدهاء والذكاء، ما يبرز أن لشباب المسرح من المخرجين الشباب أمثال عبدالمحسن العمر القدرة على الإبداع والابتكار ومجاراة عمداء الفن الكوميدي بالوطن العربي والخليج وخارجه، تجربة أفرزتها وبكل صدق وكما عبر عنها ظلم المجتمع، وجور السياسة، وضيم الظروف.
عبدالمحسن والرميان، كونهما منتجي العمل، مثال حي على شباب الكويت المبدع الذي رأى في كوميديا الموقف والكوميديا السوداء مجالا خصبا، لمعالجة قضايا المجتمع ، ولإيصال رسائل هادفة، عبر قالب كوميدي ساخر بهدف لفت انتباه المسؤولين لمجموعة من القضايا العالقة والشائكة في محاولة جادة لتغييرها، وهي التفاتة حميدة من الثنائي ، فقد جابها الصعاب وعملا بهمة ونشاط متجددين وإرادة لن تلين لكي يخرج هذا العمل المتميز للوجود ، تحذوهما الرغبة الجامحة في تغيير الواقع ، وإبراز الذات بعصامية مثلى ونكران الذات.
فمع «عودة التجنيد» تبدأ أولى حلقات تعرية حقائق الشارع، الذي يخفي بين ثناياه معاناة شباب وتضحيات شبان ومآسٍ وهموم ومشكلات ،فقد غاصا في أعماق الإنسان والمجتمع مسلطين الضوء على حقيقة كل ثغرة في محاولة لرسم تصور لمجتمع جديد يحطم تناقضات وعيوب المجتمع الذي نحياه في ظل المتغيرات المجتمعية المتلاحقة التي نشهدها حاليا والاوضاع السياسية المتقلبة.
إخراج هذا العمل الكوميدي الهادف عودة التجنيد، يأتي رغم الظروف الخانقة والمعاناة المتكررة، وأمام جور واقع الإنسان الذي يعيش أزمات متكررة تلازمه وتحد من أدائه وتقيده وفق قالب لا يسمح بالتطور والانفتاح على عوالم أخرى، قصد استكشاف آفاق متجددة بغية صقل مواهبه وإيصالها لأكبر شريحة من المجتمع.
الثنائي الكوميدي الجميل في المسرحية حسن البلام وجمال الردهان، لم يلجآ إلى عالم الكوميديا عن طريق الصدفة ، بل لقد عملت ثقافتهما المتنوعة والمشارب التي نهلا منها في صقل موهبتهما الفنية المتميزة لتتراءى وبوضوح أكثر في المجال الكوميدي الساخر، فقد منحا من عالم التليفزيون والبرامج الكوميدية ما يكفي زادهما وما يروي عطشهما وبعد غيابهما لفترة طويلة عن المسرح الكوميدي عادا مجدداً من خلال مسرحية كوميدية مليئة بالجرعة الكوميدية التي يحتاجها الجمهور في وقتنا الحالي للخروج من هم الأزمات المتلاحقة.


المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=104799:-l-r------&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-02-2014, 04:00 PM
بريتني بشعر.. بني



http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2014/02/10/525406.jpg



لوس أنجلوس - يو. بي. أي - ما زالت النجمة الأميركية بريتني سبيرز ماضية بعادتها، فغيرت لون شعرها مستبدلة بخصلاته الشقراء أخرى بنية اللون.
ونشرت سبيرز (32 سنة) صورة لها عبر موقع تويتر بلون شعرها الجديد، مشيرة إلى أن هذه الخطوة تتزامن مع إطلاقها عطرين جديدين بالتزامن مع حلول عيد العشاق.
وذكر الموقع أن ردة فعل معجبيها تشير إلى أن اللون الجديد يلقى ترحيباً وتقبلاً كبيرين.


المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/838598)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-02-2014, 04:02 PM
مارك انفصل عن حبيبته


لوس أنجلوس - يو. بي. أي - أصبح النجم الأميركي مارك أنطوني مرة جديدة من دون حبيبة، بعدما انفصل عن البريطانية كلوي غرين، وريثة ثروة «توب شوب»، إثر علاقة استمرت سنة واحدة فقط.
ونقل عن مصدر مقرب من النجم الأميركي، قوله انهما قررا الانفصال، عازياً السبب إلى جدول أعمالهما المكتظ.
يشار إلى أن علاقة أنطوني وغرين بدأت العام الماضي، إثر انفصاله عن عارضة الأزياء الفنزويلية شانون دي ليما.
ويذكر ان أنطوني (45 سنة) كان متزوجاً من قبل بالنجمة الأميركية جنيفر لوبيز، التي تقيم علاقة بدورها مع مصمم الرقص كاسبر سمارت، الذي يصغرها بـ 18 سنة.


المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/838599)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-02-2014, 04:04 PM
في مهرجان برلين السينمائي
فيلمان على طرفي نقيض



http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2014/02/10/525410.jpg


برلين - رويترز - شهد مهرجان برلين السينمائي أمس الأول عرض فيلمين على طرفي نقيض أحدهما يصور فتاة تحيا حياة معذبة داخل أسرة كاثولوكية متشددة والآخر يدور حول الحياة الجنسية لبطلته من اخراج الدانمركي لارس فون ترير.
وجذب فيلم «نيمفومينياك» للمخرج فون ترير أعدادا كبيرة من الرواد أمام دور السينما رغم عرضه خارج المسابقة. ويقوم ببطولة الفيلم تشارلوت جينسبورج وقائمة طويلة من الممثلين.
وبدا الجمع غريبا بين فيلم المخرج الدانمركي والفيلم الألماني «محطات الصليب» للمخرج ديتريتش بروجمان الذي يدور حول أسرة المانية تقوم بتربية ابنتها في بيئة دينية صارمة لكن بروجمان أعرب عن استمتاعه بالعرضين.
ويعرض الفيلم الالماني الصراع الذي تقع فيه فتاة حسناء صغيرة السن بين تعاليم رجل دين صارم وبين صبي يدعوها للتدريب على الموسيقى في كنيسة أكثر انفتاحا.
و«محطات الصليب» من بين اربعة افلام المانية تنافس على الدب الذهبي كبرى جوائز المهرجان المقرر ان تعلن السبت المقبل.


المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/838600)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-02-2014, 04:05 PM
«الوسواس» يجذب تيم



http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2014/02/10/525401.jpg


كشف الفنان تيم حسن عن أنه سيلعب دور البطولة في مسلسل «الوسواس» من إخراج حسني صالح وتأليف محمد ذو الفقار، وسيبدأ التصوير في مصر أوائل مارس المقبل، ووصف المسلسل بأنه «رحلة حب شاقة وجميلة، وحرب بين الرغبة والاستطاعة في مجتمع مغلق ومنسي».
وعما جذبه إلى المسلسل ودفعه إلى قبول المشاركة فيه قال: أتابع النصوص الجيدة والظروف المناسبة للأعمال وأنتقيها، وهو ما توافر في «الوسواس»، فخلال الفترة السابقة قمت بقراءة نصوص درامية سورية ومصرية، واعتذرت عن كثير منها، بينها أعمال مهمة وضخمة، حال دون الاتفاق على بعضها ارتباطي بمسلسل «الإخوة» وتصويره في أبوظبي، فضلاً عن تأجيل تصوير أعمال أخرى، ويجري اليوم تبادل أفكار عامة وتفصيلية حولها، وربما مع وصولنا إلى صيغة مرضية، أعلن قريباً عن تحضيرات تجري بشأنها.
يذكر أن مسلسل «الإخوة» سيُعرض خارج الموسم الرمضاني، ويعود الفنان تيم حسن من خلاله إلى الدراما السورية بعد ثلاث سنوات من الانقطاع، والعمل دراما اجتماعية معاصرة، مستوحى من المسلسل التشيلي «hijos del monte» يقع في مائة حلقة، ويروي قصة خمسة شباب إخوة، ويتحدث عن الحب والخيانة وهوس جمع الثروة وأثرها على العلاقات الاجتماعية بأسلوب مشوّق، وهو من إنتاج شركة كلاكيت، تأليف محمد أبو اللبن ولواء يازجي، وإخراج سيف الشيخ نجيب وعمار العاني، تحت إشراف المخرج الليث حجو، وسيضم إلى جانب تيم حسن عددا كبيرا من الفنانين، بينهم باسل خياط، قيس الشيخ نجيب، أمل بوشوشة، مرح جبر، محمد حداقي، نادين الراسي، نهلة داوود، محمود نصر.


المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/838595)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-02-2014, 04:06 PM
أبوظبي ودبي ودمشق وبيروت أبرز محطات تصويرها
الدراما السورية تتحدى الظروف الخطرة



http://cdn-wac.emaratalyoum.com/polopoly_fs/1.648481.1392054311%21/image/336241958.jpg


على الرغم من الظروف الصعبة تعيش الدراما السورية حالة من الانتعاش اللافت للنظر، مع تزايد أعداد الأعمال الدرامية التي يتم الإعلان عنها يوماً بعد يوم. ويمثل ذلك تحدياً من صنّاع الدراما والفنانين للظروف السياسية والأمنية والمعيشية أثناء الثورة التي تشهدها سورية حالياً. كما يمثل مؤشراً إلى ان الدراما لم تعد مجرد أعمال متفرقة تنجز من وقت لآخر، وفق طموح شخصي لمخرج أو منتج، لكنها صناعة يتمسك القائمون عليها بالحفاظ على استمراريتها وتكريس النجاحات التي حققتها في المواسم المتتالية منافسة قوية على الساحة.
سيطرة شامية
تسيطر الأعمال الشامية على الإنتاج الدرامي السوري العام الجاري، إلا ان الأوضاع الحالية اثناء الثورة وما تمر به سورية، كانت حاضرة في مقاربات حمل بعضها طابعاً اجتماعياً، واستعان البعض الآخر بالكوميديا ليعبر عما يمر به المواطن السوري في ظل هذه الأحداث.
أعمال في الانتظار
هناك أعمال انتهى تصويرها قبل نهاية 2013، تمهيداً لعرضها في السباق الرمضاني المقبل، منها «نساء هذا الزمان» للمخرج أحمد إبراهيم أحمد، و«زنود الست 3» لتامر إسحاق، و«خان الدراويش» لسالم سويد، و«فوق الموج» لهيثم الزرزوري. ويتناول «فوق الموج» آثار الثورة والصراع في سورية في حياة الناس وقدراتهم الإبداعية. ويقوم ممثل مسرحي بجمع عائلات متنوعة داخل مدرسة في قرى اللاذقية، ويدرب الأطفال على التمثيل، إذ يكتشف أن لديهم قدرات إبداعية مميزة، ليؤسس بهم فرقة مسرحية.
أعمال
يشارك المخرج فادي سليم الموسم المقبل في الجزء الثاني من مسلسل «سوبر فاميلي»، الذي تنتجه شركة «شاميانا»، وهو من تأليف أسامة كوكش وتاج عبيدو، وتنتقل أحداث العمل بين طرطوس ودمشق، ويشارك فيه زهير رمضان، وسلمى المصري، وتولاي هارون، ويزن السيّد. ويتوجه المخرج سيف الدين السبيعي نحو دبي، التي اختارها مكاناً لتصوير أحداث مسلسل «الدومري».
أزمة
مسلسل «بواب الريح» يصور واقع الأزمة الحالية من خلال قصة عائلة سورية تقرر السفر إلى الخارج بعد تعرضها إلى العديد من الضغوط في ظل الأوضاع الراهنة التي تعيشها البلاد بعد الثورة، كما يحمل المسلسل طابع الكوميديا السوداء التي تحاكي الواقع الحالي.

تصوير المسلسلات خارج سورية كان حلاً اتجه إليه عدد غير قليل من المنتجين السوريين، وكانت الإمارات واحدة من الوجهات التي اختارها أغلبهم لتصوير أعمالهم فيها، بينها مسلسل «الأخوة»، الذي يجري تصويره في أبوظبي.
عمل آخر من المقرر ان يصور بين أبوظبي ودمشق، هو المسلسل الشامي «دهب عتيق»، من اخراج مؤمن الملا، الذي قام بإخراج مسلسل «حمام شامي»، الذي يعتبر أول مسلسل سوري يتم تصويره بالكامل في أبوظبي، بالتعاون بين شركة الأدهم للانتاج الفني و«توفور 54» في أبوظبي، وقد تم تأجيل عرض «حمام شامي» في اللحظات الأخيرة، لينتظر فرص تسويقية أفضل في الموسم الرمضاني المقبل.
بعد فترة توقف طويلة، وجدل كبير، يعود مسلسل «باب الحارة»، الذي من المقرر تصوير الجزء السادس منه بين دمشق والإمارات، كما ترددت أخبار عن تصوير بعض مشاهده في استديوهات بيروت، وهو من إخراج عزّام فوق العادة وبسّام الملا، وتأليف عثمان حجي وسليمان عبدالعزيز. ويشهد الجزء الجديد عودة «أبوعصام»، الذي يؤدي دوره الفنان عباس النوري، وانضمام الفنان أيمن زيدان إلى أسرة العمل التي تضم مصطفى الخاني، وصباح الجزائري، ومرح جبر، ووفاء موصللي، وزهير رمضان، ومحمد خير الجراح، وشكران مرتجى وغيرهم.
بدوره يتوجه المخرج سيف الدين السبيعي نحو دبي، التي اختارها مكاناً لتصوير أحداث مسلسل «الدومري»، الذي تنتجه «شركة كلاكيت للإنتاج والتوزيع الفني»، وأثار اسم العمل خلافاً بين منتجيه من جهة ورسام الكاركاتير علي فرزات، الذي اعتبر نفسه صاحب حق استخدام اسم «الدومري»، الذي اطلقه على مجلة اصدرها منذ سنوات وتم اغلاقها من السلطات السورية، وهو ما جعل منتجي العمل يلجأون إلى تغيير اسمه إلى «ليالي الشام». ويتنقل تصوير المسلسل الذي قام بكتابته عثمان جحا وسليمان عبدالعزيز بين دمشق وبيروت ودبي. وتدور أحداثه حول الصراع على المفاتيح الاقتصادية لآغوات الشام، الذين كانوا يسيطرون على الاقتصاد الدمشقي، في العهد العثماني في الفترة من 1940 حتى 1960. وكان السبيعي انهى منذ فترة وجيزة تصوير خماسية من مسلسل «صرخة روح 2»، حملت عنوان «خيانة مؤجلة»، وهو من تأليف ناديا الأحمر وإنتاج شركة «غولدن لاين للإنتاج والتوزيع الفني»، وشارك في المسلسل أيمن زيدان ومرح جابر ومديحة كنفاني وسحر فوزي وغيرهم، ويتحدث العمل عن فترة الحكم المملوكي.
في المقابل فضل مخرجون آخرون تصوير أعمالهم في سورية رغم الأخطار، ومن هذه الأعمال سلسلة «بقعة ضوء»، التي ستحافظ أيضاً على حضورها في موسم رمضان المقبل من خلال الجزء الـ10، الذي اعلنت الشركة المنتجة «سما الفن للإنتاج الفني»، الشروع في تصويره خلال أيام، واستمرّ العمل على نصوصه لعامين كاملين، وسيكون للسياسة حصّة كبيرة في لوحات المسلسل، في سياق يركّز على «تأثير السياسة في الحياة الاجتماعيّة، في قالب كوميدي ناقد»، بحسب ما ذكرت الشركة المنتجة. وقام بكتابة الجزء الجديد من «بقعة ضوء» مجموعة من الكتّاب المقيمين في سوريّة، مع متابعة التعاون مع الزميل نائب رئيس قسم الثقافة في جريدة «الإمارات اليوم» حازم سليمان، كونه كاتباً رئيساً ومُعداً ويتولّى الإخراج عامر فهد.
كما تقوم «سما الفن» باستكمال أربعة أعمال لرمضان المقبل، وتصويرها في دمشق، هي: «بواب الريح» للكاتب خلدون قتلان وإخراج المثنى صبح، ومن بطولة غسان مسعود، وسليم صبري، وضحى الدبس، ومسلسل «رقّ الحبيب» من تأليف عبدالمجيد حيدر وفادي زيفا وإخراج رشا شربتجي، و«حقائب»، الذي يشهد عودة الثنائي ممدوح حمادة والليث حجو، بعد تعاونهما الأخير في «الخربة» في العام 2011.

المصدر : جريدة الامارات اليوم (http://www.emaratalyoum.com/life/cinema/2014-02-11-1.648482)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-02-2014, 04:09 PM
العثور على أخت جوليا روبرتس ميتة


توفيت نانسي موتس، الأخت غير الشقيقة للنجمة الأميركية، جوليا روبرتس، عن عمر يناهز الـ37 عاما، في ما يبدو أنها جرعة مفرطة من المخدرات.
ونقلت وسائل إعلام أميركية عن عائلة موتس، إعلانها عن العثور عليها ميتة في لوس أنجلوس.
وقالت العائلة في بيان، "بحزن شديد تؤكد عائلة نانسي موتس، أنه عثر عليها ميتة في لوس أنجلوس في ما يبدو أنها جرعة مفرطة من المخدرات".
وأضاف البيان "لم يصدر تقرير رسمي عن الطبيب الشرعي بعد، والعائلة في حالة صدمة وحزن شديدين".
يشار إلى أن موتس، هي الأخت الصغرى لروبرتس، وشقيقها الممثل، إيريك روبرتس، بعد زواج والدتهما بمايكل موتس.


المصدر : جريدة الامارات اليوم (http://www.emaratalyoum.com/life/celebrities/2014-02-11-1.648686)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-02-2014, 04:11 PM
بدرية أحمد تتنقل بين «الهواجس» و«وش رجعك»



http://cdn1.albayan.ae/polopoly_fs/1.2058594.1391976354%21/image/1552083465.jpg




يبدو أن أجندة الممثلة بدرية أحمد هذا العام مزدحمة بأعمال التصوير، حيث تواصل حالياً تصوير مشاهدها في مسلسلي "وش رجعك" و"الهواجس"، كما تستعد أيضاً للمشاركة في مسلسل "طماشة 5".
وعن دورها في مسلسل "وش رجعك" الذي يتم تصويره حالياً في الفجيرة، أشارت بدرية في حديثها مع "البيان" إلى أنها تلعب فيه شخصية سيدة أعمال اسمها "سهيلة" والتي تقع في حب محام ناجح يدعى "أسامة" ويجسده الممثل السوري أسعد فضة، بعد أن توكله بقضية ضد زوجها السابق.
وقالت: "بالنسبة لي أراهن كثيراً على هذا الدور، الذي اعتبره جميل جداً، لاسيما وأنني أقف فيه قبالة الممثل أسعد فضة الذي يعد أحد الممثلين المخضرمين، وممن تركوا بصمتهم في الدراما العربية".
ومسلسل "وش رجعك" من سيناريو وحوار الدكتور رياض نعسان آغا ومن أشعار محمد سعيد الضنحاني، فيما يتولى إخراجه السورية رشا شربتجي، وهو من انتاج شركة آرى الإمارات للإنتاج والتوزيع الفني، ويشارك فيه مجموعة من الممثلين العرب والخليجيين.
اما في مسلسل "الهواجس" الذي يتم تصويره حالياً في أبوظبي، فتجسد بدرية فيه شخصية "نجية" الزوجة التي تعاني من اضطرابات نفسية عديدة لكنها ترفض الاعتراف بها وتسعى إلى حل مشكلات من حولها خصوصا بناتها الثلاث.
وتوقعت أن يتم عرض هذا العمل الذي يشارك فيه عدد كبير من الممثلين أبرزهم غازي حسين وأمل محمد وقحطان القحطان وفيصل الرشيد إضافة إلى عدد من نجوم الخليج العربي، في شهر مارس المقبل، وقالت: "أنا على يقين بأن العمل سيكون مختلفا عن باقي الأعمال السابقة وعلى أثر ذلك قلت بأنه سيكون إضافة إلى رصيدي الفني".


المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/mirrors/2014-02-10-1.2058640)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-02-2014, 04:13 PM
حكيم يُغني لجمهور القرية العالمية

http://cdn1.albayan.ae/polopoly_fs/1.2058597.1391976360%21/image/807835513.jpg






استضافت القرية العالمية، أخيراً، برعاية الجناح المصري، المغني المصري حكيم على مسرح الثقافة العالمي، ليقدم مجموعة من أشهر أغانيه لجمهور القرية العالمية.
بدأ حفل الفنان حكيم بعد عرض لكرنفال الجناح المصري والذي شارك فيه مجموعة من الفرق المصرية الاستعراضية المشاركة في القرية العالمية هذا الموسم. ويعد هذا الحفل الثاني على التوالي بعد الحفل الذي قدمه الفنان حكيم العام الماضي في القرية العالمية وشهد إقبالاً .





المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/mirrors/2014-02-10-1.2058643)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-02-2014, 04:15 PM
شيماء هلالي تطرح «أدعي عليه»



http://cdn1.albayan.ae/polopoly_fs/1.2058603.1391976380%21/image/3898514056.jpg






طرحت المغنية التونسية شيماء هلالي أغنيتها المصورة «أدعي عليه» عبر قناتها الخاصة على «اليوتيوب».
وذلك قبل عرضها على القنوات الفضائية، وهي من كلمات عبدالله بوراس، وألحان ناصر الصالح، وتوزيع موسيقى وليد فايد، وإنتاج لايف ستايلز ستوديوز، وكانت شيماء قد صوّرت العمل في لبنان.
إضافة إلى تصوير بعض المشاهد في دبي على مدى ثلاثة أيام مع المخرج وليد ناصيف، في ثاني تعاون بينهما بعد أغنية «ولا يهمك».


المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/mirrors/2014-02-10-1.2058649)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-02-2014, 04:19 PM
مروة نصر تقلد دنيا سمير غانم


طرحت الفنانة الشابة مروة نصر، أغنية جديدة بمناسبة يوم الحب بعنوان «وعدتك»، وهي إحدى أغاني ألبومها الجديد «أحسن حالاتي»، والذي سيصدر في الأسواق خلال الشهر الجاري، من إنتاج شركة MR محمد علام.والأغنية المصورة من كلمات رمضان محمد، وألحان شريف بدر، وتوزيع عمرو إسماعيل، والكليب فكرة وتنفيذه المخرج عصام نصار الذي لجأ إلى تقنية الغرافيك ثنائي الأبعاد، بطريقة تحاكي الأسلوب الذي استخدمته دنيا سمير غانم

المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/mirrors/2014-02-10-1.2058636)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-02-2014, 04:30 PM
تأشيرات فرقة نيكول سابا الموسيقية تحرمها من إحياء حفلاتها بأمريكا



http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s122013113235.jpg



تسبب عدم حصول فرقة نيكول سابا الموسيقية على تأشيرات السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية فى عدم مشاركتها فى إحياء حفلات عيد الحب مع تامر حسنى.

من جهة ثانية، نيكول تباشر تصوير مسلسلها مع تامر حسنى أيضاً، والذى بات مؤكداً تغيير اسمه إلى "فرق توقيت" بدل "ياسين" وهو من إخراج إسلام خيرى.


المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1501393&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-02-2014, 04:32 PM
"الصياد" يقود يوسف الشريف إلى التنقل بين شوارع القاهرة لمدة شهر


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s92013111451.jpg




حدد المخرج أحمد مدحت مدة شهر تقريبا للانتهاء من تصوير المشاهد الخارجية لمسلسل "الصياد"، بطولة الفنان يوسف الشريف، وتدور أغلبها فى شوارع القاهرة، حيث استقر على أن ينتقل بعدها لتصوير المشاهد الداخلية فى الديكورات الجارى تشيدها حاليا الشركة المنتجة داخل مزرعة فى منطقة سقارة.

وتمثل المشاهد الخارجية ما يقرب من 70% من إجمالى مساحة العمل، حيث من المقرر العودة مرة ثانية لاستكمال المشاهد الخارجية بمجرد الانتهاء من تصوير المشاهد الداخلية، ومن المقرر أن يبدأ التصوير بعد أسبوعين، ويشارك فى بطولة العمل أحمد صفوت وهنا شيحة ودينا فؤاد، وجارى الاتفاق مع عدد آخر من النجوم للمشاركة فى العمل.

وكان أحمد مدحت قد قال، فى وقت سابق، إنه انتهى من تصوير البرومو الدعائى للمسلسل وخلال الأيام القليلة القادمة سوف يتم طرحه على الصفحة الرسمية للمسلسل على شبكة التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، وأيضا على قنوات اليوتيوب، مشيرا إلى أن البرومو تم تنفيذه بأسلوب وشكل مختلف وسيكون مفاجأة للجمهور لأنه يحمل فكرة جديدة وفى نفس الوقت بسيطة.

يذكر أن مسلسل "الصياد" تجربة درامية مختلفة شكلا ومضمونا عن الأعمال الدرامية الموجودة على الساحة، وفى نفس الوقت يقدم الشريف فى لون وشخصية ومختلفة عن بقية الأدوار التى قدمها خلال العامين الأخيرين، وقد قررت الشركة المنتجة رصد ميزانية ضخمة للمسلسل، ضمانا لتنفيذه بشكل مبهر، ويتوقع أن يحدث العمل نقلة فى الدراما المصرية.

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1501250&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-02-2014, 04:33 PM
بينالى الثقافة والفنون يكرم داليا البحيرى ومحمود قابيل


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/S3201217124735.jpg



يكرم بينالى الثقافة والفنون الدولى المستقل فى افتتاحه غدا الأربعاء بمركز إعداد القادة عددا من المبدعين فى مجالات مختلفة ومن ضمن المكرمين النجمة داليا البحيرى والنجم محمود قابيل والنجم أحمد شاكر عبد اللطيف بالإضافة لتكريم الشاعر الكبير زين العابدين فؤاد وعدد آخر من المكرمين فى الفنون التشكيلية كالفنان حسن عبد الفتاح ومحمد طوسون ومحمود جاد الله ونهى برداة وإيفلين عشم الله.

كما يكرم البينالى اسم الدكتور المحترم مدكور ثابت والمخرج الكبير محمد كامل القليوبى والناقد طارق الشناوى والناقد صلاح هاشم والكاتب محمود الكردوسى أما بالنسبة للشعراء فسيكرم عددا من الشعراء منهم زين العابدين فؤاد وحسام نصار وأحمد الشهاوى وسعدنى السلامونى وميسون صقر ومحمد الدسوقى وفى مجال الأدب سنكرم مصطفى عبد الغنى والكاتب إبراهيم عبد المجيد والناقد د صلاح السروى والكتابة هويدا عطا.

أما فيما يخص الفنانين والأدباء من دول العالم فسيتم تكريم من البرازيل ألفيس منتفورت ولارا مينيلو ومن فرنسا أنا ميشيل سوزانا وكوريت نويل ماريا ومن الهند أجديفار كيومر وسيحضر أسطورة الكرة العالمية بيليه يوم 17 الفعاليات بحضور النجوم العالميين وعدد من الوزراء.

بينالى الثقافة والفنون الدولى المستقل تدعمه وزارة الشباب وهيئة تنشيط السياحة ويستمر فى الفترة من 12 وحتى 19 فبراير ويشارك فى فعالياته أكثر من 200 فنان مصرى وعالمى من 16 دولة من جميع أنحاء العالم فى مجالات السينما والدراما والأدب والشعر والفنون التشكيلية.

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1501094&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-02-2014, 04:34 PM
براد بيت وهيثم شاكر يقلدان بيكهام.. "تعددت المهن وقصة الشعر واحدة"


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s220141112169.jpg




يحاول أهل الفن الظهور بشكل مختلف سواء كان فنان أو فنانة وذلك بعد طفرة "النيولوك" التى أصبحت هاجسا لدى العديد من الفنانين والفنانات، ولكن يبدو أن قصة الشعر الجديدة التى ظهر بها ديفيد بيكهام لاعب الكرة الإنجليزى فى أحد إعلانات الملابس الداخلية وأثارت إعجاب عدد كبير من النجوم ليس فى مصر فقط كما حدث مع هيثم شاكر والذى ظهر بنفس قصة الشعر بالتزامن مع طرح ألبومه "أحلى قرار"، والذى يضم 14 أغنية منها "حياتى" "مديونلك" و"العيون السمر" و"لسه فاضى مكانك" و"الحنية عيب"، أو الفنان خالد سليم والذى قام بعمل نفس قصة الشعر وذلك بالتزامن مع خوضه بطولة مسلسل جبل الحلال والقضية إكس.

الأمر أيضا وصل إلى قيام النجم العالمى براد بيت بعمل نفس القصة والذى التقطت كاميرات المصورين صور له أثناء قدومه على متن طائرة قادمة من أستراليا، مع أطفاله الستة وزوجته أنجلينا جولى مؤخرا وهو بنفس قصة الشعر.

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1501043&SecID=48&IssueID=0)