المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاربعاء الموافق 12/2/2014م ‏


اللجنة الإخبارية والصحافية
12-02-2014, 02:24 PM
مطرف المطرف لـ «الراي»: سأقدم أغاني والدي في «هلا فبراير»


أعرب الفنان الشاب مطرف المطرف عن سعادته و»فخره» بمشاركته في فعاليات مهرجان «هلا فبراير». وقال المطرف لـ «الراي» خلال إجرائه أولى «البروفات» داخل فندق «الراية» استعداداً لحفله الذي يجمعه ليل الجمعة بالمطرب عبادي الجوهر والفنانة بلقيس في قاعة التزلج: «شعوري جميل، وفخر لكل فنان الوقوف والغناء في (هلا فبراير)، وأنا سعيد بهذه المشاركة والفرصة التي أتيحت لي وأشكر اللجنة المنظمة وشركة روتانا على إتاحتهم الفرصة لي للمشاركة ضمن كوكبة من ألمع النجوم».

وعن الأغاني التي سيقدمها في الحفل، قال: «سأؤدي أغاني والدي رحمة الله عليه، وكذلك أغانيّ الجديدة وأغنية وطنية للكويت الحبيبة».


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Articles.aspx?id=484119)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-02-2014, 02:25 PM
وليد توفيق لـ «الراي»: لم يجرؤ أي مطرب على رفض الغناء للرؤساء


يعترف المطرب اللبناني وليد توفيق بأنه تعلم درساً من المطربة فيروز التي لم تغن لأي زعيم أو رئيس، لكنه أكد أنه لم يكن هناك أي مطرب يجرؤ على رفض الغناء في حفلات الرؤساء، علاوة على أن كبار المطربين غنّوا في مثل هذه الحفلات وعلى رأسهم أم كلثوم وعبد الوهاب وعبد الحليم.

توفيق رأى في حواره مع «الراي» أن برامج اكتشاف المواهب بعضها جيد والبعض الآخر يتاجر بالمواهب، وقد تكون سلاحاً ذا حدين لأعضاء لجان التحكيم، فهي تظهر شخصياتهم الحقيقية من خلال الشاشة.

وتحدث توفيق عن عودته للتمثيل من خلال مسلسل «مدرسة الحب» والشخصية التي سيجسدها وألبومه الغنائي الجديد والأغاني الوطنية التي يجهزها لمصر:

• ما الأغنيات التي تجهّز لها في الوقت الحالي؟

- قررت تسجيل مجموعة من أشهر أغاني المطربين الذين غنّوا من ألحان الموسيقار الراحل بليغ حمدي صاحب الفضل الأكبر في مشواري منذ أن جئت لمصر سنة 1974 وبدأ عشقي للفن مثل محمد قنديل ومحمد رشدي وغيرهما، وسوف أطرحها في «سي دي».

• وهل تجهّز أغاني وطنية لمصر بعد 30 يونيو؟

- نعم، فهناك أغنية قديمة لم يتم تسجيلها كتبها الراحل مأمون الشناوي بعنوان «كلمة حب»، تتحدث عن مشاعري تجاه مصر، وكنت أغنيها في الحفلات «لايف»، وسوف أقوم بتسجيلها وتصويرها فيديو كليب إلى جانب أغنية «حبيبة يا مصر» التي انتهيت من تسجيلها منذ فترة، كما أنني شاركت في احتفالات 6 أكتوبر العام الماضي مع عدد من الفنانين المصريين والعرب من خلال أوبريت «أم الدنيا».

• ما تعليقك على الانتقادات التي توجه للمطربين اللبنانيين الذين يغنون باللهجة المصرية؟

- هذا الاتهام قائم على العنصرية، والذي يروجه ليس له سوق في مصر، ويريد تعليق فشله على الآخرين، فمصر هي بيت العرب والانطلاق الحقيقي لأي فنان، وشرف لأي فنان، سواء خليجي أم سوري أم لبناني أن يغني باللهجة المصرية. ونحن نعلم أن أنجح أغاني فريد الأطرش وفايزة أحمد ووديع الصافي وصباح ووردة باللهجة المصرية.

• انتشرت أخيراً على شاشات الفضائيات برامج اكتشاف المواهب، هل ترى أنها تساهم في مساعدة هؤلاء الشباب؟

- بلا شك هذه البرامج مهمة جداً، وأنا عن نفسي خرجت من خلال برنامج «ستوديو الفن»، وكان أيامها يتم التركيز على رعاية المواهب ودعمهم فنياً، لكن الآن الموضوع اختلف لأن الفضائيات تتاجر بهذه المواهب، خصوصاً أنها في النهاية لا تختار إلا موهبة واحدة وبقية المشاركين يخرجون بلا أي فائدة.

• وما أكثر البرامج التي أعجبتك؟

- برنامج «The Voice» جيد جداً، ولجنة تحكيمه رائعة، لأنها تضم 4 مطربين لهم وزنهم فنياً وأكاديمياً، فكاظم الساهر وصابر الرباعي إلى جانب موهبتيهما هما دارسان للموسيقى، أما شيرين وعاصي الحلاني فلهما قاعدة جماهيرية كبيرة والناس يتابعون أعمالهما.

• وهل ترى أن المطربين يصلحون لتقييم المواهب؟

- لي نظرية معينة في هذا الموضوع، وهي أن مشكلة البرامج بالنسبة إلى المطرب مثل مشكلة التمثيل، فهناك مطربون قد ينجحون جداً في الغناء وعندما يتجهون للتمثيل أو تقديم البرامج يفقدون بريقهم وشعبيتهم بسبب حركاتهم وتصرفاتهم، لأن الكاميرا سلاح ذو حدين، حيث تفضح ما في داخل الإنسان، وهذا يجعل الكثير من المطربين والمطربات يفكرون ألف مرة قبل أن يدخلوا مجال تقديم البرامج أو التمثيل، لأنها مغامرة غير مضمونة. إما أن تنجح أو تفشل.

• مَن مِن الأصوات الشابة التي تحب سماعها؟

- أنا أتابع كل الجديد، وأحب أصواتاً كثيرة، مثل شيرين عبد الوهاب ووائل جسار ووائل كفوري، لكن عندما أبحث عن الهدوء والسلطنة أسمع الأغاني القديمة، وأنا لديّ في سيارتي مجموعة لأغاني ليلى مراد وعبد الحليم حافظ وأم كلثوم وفريد الأطرش.

• تعود للتمثيل بعد غياب 17 عاماً من خلال مسلسل «مدرسة الحب»... حدثنا عن هذه التجربة؟

- منذ اللحظات الأولى وهذا المسلسل لفت نظري وتحمست له لأنني بعيد عن التمثيل منذ العام 1996 عندما قدمت فيلم «وداعاً للعزوبية» مع رانيا فريد شوقي، وعندما عرض عليّ العمل وجدت فيه فكرة جديدة ومختلفة وسيضم مجموعة من المطربين العرب، فهو عبارة عن حلقات منفصلة يقوم كل مطرب ببطولة قصة من 3 حلقات، وقد اخترت تجسيد شخصية مذيع إذاعة يتحدث عن الحب، فهذا الدور قريب من عملي كمطرب، والمايكروفون شيء مشترك بيننا، وأتذكر عندما كنت صغيراً كنت أعشق الإذاعة وأعيش في الخيال مع الصوت الذي أسمعه، وقد اختار هاني شاكر أن يكون مدرس موسيقى، كما سيشارك فيه مروان خوري، وسنبدأ التحضير للعمل خلال أيام.

• وأيّ من مذيعي الإذاعة تحب سماعه، وهل سيكون قريباً من الشخصية التي ستجسدها في المسلسل؟

- أسامة منير صاحب البرنامج الشهير «أنا والنجوم وهواك»، كنت أستمع إليه من وقت إلى آخر، وملامح الشخصية التي أجسدها في المسلسل قد تكون قريبة منه من ناحية وظيفته كمذيع لبرنامج عاطفي.

• وكيف ترى المنافسة مع الدراما التركية التي حققت نسب مشاهدة عالية في الوطن العربي؟

- في الآونة الأخيرة لاحظت الأن أعمال أصبحت تركز على الدراما الصعيدية والبلطجة والأحياء الشعبية، وكأن مصر ليس فيها أماكن جميلة وساحرة نعرضها من خلال مسلسلاتنا وأفلامنا، وهذا جعل المشاهد العربي يذهب إلى المسلسلات التركية التي تهتم بجمال الصورة وتبرز أجمل ما في تركيا، وأعتقد أن هذا من أهم أسباب ازدهار السياحة هناك، فالظروف السياسية غير المستقرة في عدد من الدول العربية جعلت عيون السياح تتجه لتركيا.

• وما أكثر المسلسلات التي لفتت نظرك؟

- مسلسل «حريم السلطان»، الذي تابعت بعض حلقاته من كثرة حديث زوجتي عنه لفت نظري، والطريف أنني كنت أشاهده من ورائها.

• سمعنا في وقت سابق أنك بصدد كتابة مذكراتك وتحويلها لمسلسل تلفزيوني... ما حقيقة ذلك؟

- فعلاً بدأت بكتابة مشوار حياتي، فمنذ أن دخلت الفن سنة 1974 وجدت أنني مررت بمحطات مهمة في حياتي وتعرضت لمآسٍ درامية كثيرة صبرت عليها حتى أصنع تاريخي على مدار 39 عاماً وأتمنى تقديم عصارة هذا المجهود للشباب حتى يتعلموا ويستفيدوا من تجاربي في الحياة، وهذا دفعني إلى كتابة مذكراتي، خصوصاً أنني رأيت بعض المطربين يظنون أن النجومية هي الغرور وعدم الحديث مع الإعلام والمشي بالبودي غاردات، ولا يعلمون أن هذه التصرفات ستضرهم، وسيأتي الوقت الذي تنساهم الناس فيه.

• ولماذا توقف المشروع؟

- لم يتوقف، لكن كل ما في الموضوع أنني انشغلت بألبوماتي الغنائية بجانب أنني لم أستقر على الشكل الذي سيظهر به هذا العمل. ففي البداية كنت سأقدمه في صورة حلقات تلفزيونية أتحدث بنفسي فيها عن أهم المحطات المهمة في حياتي، ثم قررت أن أقدمه في فيلم سينمائي فوجدت أن الفيلم مدته ستكون قصيرة بالنسبة إلى مشواري الفني، وحتى الآن لم أتخذ القرار بالنسبة إلى الشكل الذي سيخرج به المشروع.

• ومن ترى أنه يصلح لتجسيد حياتك على الشاشة؟

- أفكر في الاستعانة بوجه جديد يمثل شخصيتي، وأنا في مرحلة الشباب، خصوصاً أنني دخلت الفن وعمري 16 سنة، بعدها أمثل أنا المرحلة التالية، وأعتقد أن هذا سيعطي مصداقية أكثر للأحداث.

• ومتى تعود للسينما؟

- قريباً، طالما أن مصر هوليوود الشرق تتغير وتعبر للمستقبل وتعود لسابق عهدها.

• هل ندمت على الغناء في حفلات الملوك والرؤساء؟

- هناك درس تعلمته من فيروز، فهي لم تغن لأي زعيم أو رئيس ووجهت صوتها للشعب والأرض والوطن، لكن أحب أن أشير في هذا الأمر إلى أنه لم يكن هناك أي مطرب يجرؤ على رفض الغناء في حفلات الرؤساء، علاوة على أن كبار المطربين غنّوا في مثل هذه الحفلات وعلى رأسهم أم كلثوم وعبد الوهاب وعبد الحليم، وأعتقد أن الرئيس الوحيد الذي استحق أن نغني له هو جمال عبد الناصر.

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Articles.aspx?id=483999)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-02-2014, 02:27 PM
مطرف المطرف لـ «الراي»: سأقدم أغاني والدي في «هلا فبراير»


أعرب الفنان الشاب مطرف المطرف عن سعادته و»فخره» بمشاركته في فعاليات مهرجان «هلا فبراير». وقال المطرف لـ «الراي» خلال إجرائه أولى «البروفات» داخل فندق «الراية» استعداداً لحفله الذي يجمعه ليل الجمعة بالمطرب عبادي الجوهر والفنانة بلقيس في قاعة التزلج: «شعوري جميل، وفخر لكل فنان الوقوف والغناء في (هلا فبراير)، وأنا سعيد بهذه المشاركة والفرصة التي أتيحت لي وأشكر اللجنة المنظمة وشركة روتانا على إتاحتهم الفرصة لي للمشاركة ضمن كوكبة من ألمع النجوم».

وعن الأغاني التي سيقدمها في الحفل، قال: «سأؤدي أغاني والدي رحمة الله عليه، وكذلك أغانيّ الجديدة وأغنية وطنية للكويت الحبيبة».


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Articles.aspx?id=484119)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-02-2014, 02:29 PM
تامر حسني وعمرو دياب «يتردّدان» في خوض دراما رمضان


يبدو أن الصراع، بين كل من المطربين المصريين عمرو دياب وتامر حسني، لم يقتصر على صعيد واحد... فبعدما عزم كلاهما المشاركة في الموسم الدرامي الرمضاني من خلال مسلسل «ياسين» لتامر حسني و«الشهرة» لعمرو دياب، يبدو أن هناك كلاماً آخر بدأ يظهر في الأفق.

ويبدو أن الأمر الآن متوقف لأسباب عدة، الأول وهو ما طرح من بيانات لكل منهما تؤكد انشغالهما بإحياء حفلات غنائية، إلا أن هناك روايات أخرى تؤكد رفض عمرو دياب التواجد في موسم تامر حسني تخوفاً من المنافسة بينهما، بالإضافة إلى خطة بيع مسلسل كل منهما. بالإضافة إلى سخرية زوار مواقع التواصل الاجتماعي الذين رأوا أن حسني لم يحدث شيئاً خاصاً به، فقد قام بتقليد دياب بإنتاج برنامج خاص به وهو «رحلة صعود» وهو نسخة من برنامج «الحلم» الذي قدم من قبل، في حين طالب جمهور دياب عبر قناته الرسمية على موقع «يوتيوب» بخوض المنافسة واستئناف التصوير، مؤكدين أنه لن يقلّ جماهيرية بل شعبيته أكبر بكثير.

المؤلف مدحت العدل، الذي يعمل على كتابة مسلسل «الشهرة»، صرح بأنه انتهى من كتابة 20 حلقة من المسلسل، نافياً انسحاب دياب من المسلسل كما ذكرت بعض الأخبار.

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Articles.aspx?id=483998)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-02-2014, 02:32 PM
أمل العوضي لـ«الراي»: زميلة « الرقم واحد» ... «تقصّ على روحها»




ترى الفنانة أمل العوضي أنها أكبر من الرد على تصريح إحدى زميلاتها حين وصفتها بأنها في المرتبة الثالثة في التقديم التلفزيوني، وقالت «ردّي باختصار أنها تقصّ على روحها».

العوضي اعتبرت في حوارها مع «الراي» أنها نجمة رمضان 2013، «وفي العام الحالي أطمح لأبقى النجمة أيضاً»، لافتة إلى أن عودتها إلى الدراما والتقديم كانت قوية جداً. كما كشفت عن جديدها الذي ستطلّ من خلاله في موسم رمضان المقبل على صعيدي الدراما والبرامج. وأبدت العوضي قناعتها بمشاركتها في مسلسل «أبو الملايين» الذي وصفته بالناجح على مستوى الخليج العربي، كما تطرّقت إلى أزيائها التي ارتدتها في برنامجها الرمضاني السابق بعد أن أثير اللغط حولها كثيراً. وقالت إنها لم تجرِ في حياتها سوى عملية تجميلية واحدة، مشيرة إلى أنها لا ترفض فكرة المشاركة مجدداً في فيديو كليب، كما أبدت رأيها في الرجل الذي اعتبرته النصف المكمّل للمرأة وقد يكون «عدواً أو نصيراً لها» بحسب تعبيرها:

● صرّحت إحدى زميلاتك وصديقاتك أخيرا بأنها «الرقم واحد» في مجال التقديم وأنت في المرتبة الثالثة، ما ردّك؟

- ردّي باختصار أنها «تقصّ على روحها»، ويكفي أن النّاس ردّوا عليها، لأنني أكبر من أن أردّ على هذا الموضوع.

● إذاً هل ترين أنك «الرقم واحد»؟

- لست الرقم واحد، لكنني كنت فعلاً نجمة رمضان 2013، وفي العام الحالي أطمح لأبقى النجمة أيضاً.

● ما جديدك على صعيد الدراما؟

- سأطلّ من خلال عملين دراميين في شهر رمضان المقبل، الأول سيحمل عنوان «ثريا» من تأليف نوف المضف وإخراج محمد دحّام الشمري ومن بطولة سعاد عبد الله، وأجسد شخصية رئيسية تظهر في ثلاثين حلقة. أما المسلسل الثاني، فبعنوان «أربع قلوب» بمشاركة بشار الشطي، أحمد حسين، هيا عبد السلام، ونحن نشكلّ القلوب الأربعة، وسيتم تصويره في دولة الإمارات الشهر المقبل.

● وماذا عن وقوفك أمام سعاد عبد الله؟

- في التجربة الأولى لي مع الكبار تعاونت مع عبد الحسين عبد الرضا في «أبو الملايين»، فحققت أصداء رائعة جداً. والوقوف الثاني سيكون أمام «أم طلال» في «ثريا»، وأتمنى أن أكون بالمستوى نفسه وأفضل مما ظهرت به، لأن العمل برمّته رائع ويضم نخبة من النجوم، ناهيك عن أنني سأجسد دوراً جديداً وجميلاً ومتفائلة به.

● هناك أقاويل عن وجود جزء ثان من مسلسل «أبو الملايين»؟

- حتى الآن لم أبلَّغ بهذا، لذلك لا يمكنني التأكيد بوجود جزء ثان أم لا.

● هل كنت مقتنعة بما قدمته في «أبو الملايين»؟

- نعم مقتنعة تماماً من جميع النواحي وراضية عن دوري كلّ الرضا، وأقولها بكل فخر إن المسلسل كان «الرقم واحد» خليجياً في رمضان 2013.

● بعد انقطاعك عن التمثيل وعودتك مجدداً، هل كانت بالخطة نفسها المرسومة لها؟

- نعم، كانت عودتي إلى الدراما قوية جداً، بالأصداء الجميلة نفسها التي رسمتها.

● وماذا عن التقديم؟

- حتى في ما يخصّ التقديم كانت عودتي قوية. عندما نتكلم عن التقديم علينا في البداية أن نناقش العروض الموجودة، وأرى أنني قدمت أفضل العروض المتاحة في رمضان 2013، وأقول إن برنامجي كان متابعاً ومشاهداً ومن الطراز الأول.

● هل يمكن القول إنه كان الأول؟

- ليس الأول على مستوى الوطن العربي، أما على مستوى منطقة الخليج نعم في ما يخصّ العنصر النسائي المنفرد.

● ألن تكون لك تجربة مجدداً على مستوى التقديم في الموسم الرمضاني المقبل؟

- قدّمت لي إحدى المحطّات الخليجية عرضاً لتقديم برنامج مسابقات خلال الموسم الرمضاني، لكن المفاوضات جارية ولم أحسم القرار. وعندما يتم تأكيد تقديمي له سأصرّح عنه رسمياً، لأنني من الفنانات اللاتي لا يفضّلن التصريح بأمر إلاّ عندما يكون صحيحاً.

● لماذا توجهك دائماً نحو تقديم برامج المسابقات وليس الحوارية؟

- لأن البرامج الحوارية «لها أهلها»، وأعتقد لأنني أفضّل تقديم برامج المنوعات، لكن ذلك لا يعني أنني لست متمكّنة من تقديمي للبرامج الحوارية، وهي أمنية سأحققها لكن ليس في الوقت الحالي.

● الكثير من المشاهدين استاؤوا من ملابسك التي ظهرت بها في برنامجك؟

- شخصياً أرى أن أزيائي كانت مناسبة وملائمة، وأنا «أفضل من غيري»، وللعلم لا أقدم على شيء إذا كنت غير مقتنعة به.

● من يختار لك أزياءك؟

- أثق كثيراً بذوقي، لذلك أنا من أقوم بتلك المهمة وفقاً للموضة وأحاول قدر المستطاع التنويع بحكم أن البرنامج يومي طوال شهر.

● كانت لك تجربة تمثيلية في فيديو كليب «أنا حنّيت» للمطرب ماجد المهندس... هل ستتكرر معه؟

- إلى الآن لم تطرح عليّ فكرة تكرار التجربة معه، لكنني لن أمانع إن كانت في إطار استكمال للفكرة الأولى التي قدمتها.

● ما الذي تقصدينه باستكمال للفكرة الأولى؟

- بمعنى أن تكون قصّة مكمّلة للقصة الأولى التي أديت فيها مشاهدي التمثيلية.

● هل تعنين أنك قد ترفضين مشاركة المهندس مجدداً لو كانت قصة مختلفة كلّياً؟

- لم أقل إنني سأرفض، إذ من الممكن أن أوافق في حال نالت إعجابي بعد تفكير عميق. وأوّد توضيح نقطة هامة جداً أنني لست مهتمّة كثيراً بمشاركتي في أيّ فيديو كليب لأنّ «اللي أسويه مرّة ما حب أعيده مرّتين»، لهذا أعتقد أنّ تجربة واحدة كانت كافية ووافية.

● يكثر الحديث عنك في حال تواجدك بأيّ فعالية أو مهرجان، ما السبب؟

- أبداً لا تحصل مشاكل أو يكثر الحديث عني، ومن المؤكّد أنني لست الفنانة المعنية بذلك الأمر، فأنا لم أتواجد سوى في مهرجانين فقط طوال حياتي.

● هل تتعمدين الدلع وإظهار أنوثتك؟

- لا أتعمد ذلك، لأنني إنسانة طبيعية وأتعامل بعفويتي، وأرفض مبدأ التصنّع في حياتي عموماً.

● تحاول المرأة دوماً إخفاء عمرها الحقيقي، فهل تملكين الجرأة في الكشف عن عمرك الحقيقي؟

- بالطبع أمتلك الجرأة الكافية، وفي هذا العام «راح أدش الـ 24» عاماً.

● هل السبب في ترددك الكثير على دبي في الآونة الأخيرة امتلاكك شركة هناك؟

- لا، لا امتلك أي مشروع تجاري في دبي، كنت أتردد إلى دبي إما لزيارات عائلية أو لإنهاء أعمال فنية مع قناة «أبوظبي»، إضافة إلى إجراء عدد من اللقاءات التلفزيونية في أكثر من برنامج آخرها «مشبّه عليك».

● هل تعنين أن وجود مشروع تجاري في دبي أو غيرها مرفوض؟

- لا، ففكرة وجود مشروع تجاري خاص غير مرفوضة، لكنها لن تكون في الوقت الحالي.

● هل كوّنت صداقات في الوسط الفني؟

- علاقتي مع الجميع زمالة في حدود العمل، بسبب التزاماتي في حياتي الشخصية، لكنني أحبهم كلهم.

● إلى متى تفكرين بالاستمرار في مجال التمثيل والتقديم؟

- لم أضع وقتاً معيناً للابتعاد عن الفن، لكن إن جاء ذلك اليوم فسأجلس حينها في البيت.

● هل حصل وتعرّضت لغدر من زميلة أو زميل؟

- نتفاجأ كثيراً بأناس «عندهم ويهين» وهم موجودون في كل مكان، لكن إلى اللحظة لم ألمس شيئاً قاسياً يصل إلى درجة الغدر، بغض النظر عن «القيل والقال»؟

● وكيف تتعاملين مع «القيل والقال»؟

- «ما عادت تهمني»، مجرد كلام، وشبعنا منه كثيراً.

● هل تمتلك ابنتك منيرة ميولاً فنّية؟

- لا أتمنى لها دخول المجال الفني، لأنني أراها طبيبة أو نجمة تسطع في أي مهنة أخرى بعيداً عن الفن.

● أين أنت من الغناء؟

- الغناء بعيد عني جداً، ففي مجال التمثيل قد أؤدي بعض الأغنيات لخدمة عملي وبرامجي، لكن لا تصل لمرحلة أن أحترف الغناء.

● هل ترين أن جمالك الخارجي هو العامل الأول في نجاحك؟

- لا شكّ أن جمالي يلعب دوراً مهماً في نجاحي، لكن الشخصية التي أتقمصها في كل عمل وحبّ الناس لي هو العامل الأهم والأول.

● هل أجريت عمليات تجميل أخيراً؟

- العملية الوحيدة التي أجريتها في حياتي كانت لـ «خشمي».

● هل أنتِ ديبلوماسية في إجاباتك؟

- لست ديبلوماسية كثيراً، إذ يعتمد الأمر على «المزاج». وفي إجاباتي مع «الراي» يمكن القول إنني كنت صريحة ولست ديبلوماسية.

● وهل تجاملين في عملك؟

- لا أجامل على حساب عملي، وأرفض كل مجاملة تضرّني في عملي.

● على أيّ أساس تنتقين أدوارك وأعمالك التي تطلّين من خلالها؟

- على أساس من هو الكاتب والمخرج، والمحطة التي ستعرض العمل على شاشتها، إضافة إلى التسويق أيضاً.

● هل وصلت إلى مرحلة الانتقائية؟

- من وجهة نظري أنّ كل نجم يحرص على هذه الأمور، والمسألة ليست انتقاء بل التعامل مع الأفضل.

● هل لديك مديرة أعمال؟

- لدي مسؤولة لتنسيق العروض التي تأتيني من الخارج، لكنها ليست بالصورة الكبيرة، ولا داعي لوجود مديرة أعمال بيني وبين الصحافة وجمهوري.

● هل تعتقدين أنك ملتزمة بمواعيدك؟

- ملتزمة بمواعيدي إلى درجة أنه يمكن وصفها بـ«الإنكليزية».

● الحب موجود في حياة كل إنسان، فهل هو موجود في حياتك حالياً؟

- الحب ليس موجوداً في حياتي حالياً، وبالمقابل ليس مرفوضاً أيضاً، إذ إن الاولوية هي لعملي فقط.

● ما الذي يعنيه لك الرجل؟

- الرجل هو النصف الآخر للمرأة، كما أنه قد يكون الداعم الأول أو العدو الأول.

● ماذا تقصدين بالداعم الاول أو العدو الأول؟

- الداعم الأول عندما يتمنى لها الخير ويساعدها للوصول إلى أعلى المراكز في حياتها التي تطمح إليها، والعدو الأول عندما يحاول كسر المرأة ويرغب في أن يكون أفضل منها.

● هل ترين أنك إنسانة مادّية في مجال عملك؟

- بعض الشيء قد أكون مادية، ويعتمد ذلك على الوقت والجهد المبذول.

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Articles.aspx?id=483994)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-02-2014, 02:34 PM
شمس تدعو إلى التحرر من عبودية تجار الحروب والدين



http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2014/02/12/a5f2768d-4452-44e8-b4b5-955148f5c09e_main_New.jpg


انتهت الفنانة الكويتية «
شمس»
من تصوير أغنية «
دين أبوكم اسمه ايه»
التي أطلقتها صوتياً عبر الإذاعات، داعية من خلالها الى التحرر من عبودية تجار الحروب والدين، وذلك بسيناريو أعده المخرج المصري جميل جميل المغازي وبمشاركة الفنان المصري الشاب محمد المهدي الذي قام بعملية التلحين، بعد أن كتبها الشاعر المصري «
جمال بخيت»
وقام بعملية توزيعها موسيقياً محمد عباس.

وقد اختارت «
شمس»
أن تقوم بتصويرها في عدد من المواقع في جمهورية مصر العربية، وقامت بمشاركة مجموعة من ذوي الاحتياجات الخاصة من أبطال مصر والعالم الرياضيين الحاصلين على جوائز متعددة على مستوى بطولات محلية وعالمية، الى جانب الاستعانة بمجموعة من المشاهد التي احتوت على بعض الانفجارات بهدف إيصال الفكرة التي قدمت من أجلها الأغنية في مكافحة التطرف في جميع أنحاء الوطن العربي.

وحول الأغنية والهدف من تصويرها، تقول «
شمس»
: هي أغنية ضد التطرف لا يمكن تصنيفها سياسيا فنحن نخاطب الرأي العام، وأنا أعبر عن رأيي تجاه موقف ما، ولست مع أحد ضد الآخر عندما أسجل موقفا ضد التطرف والمذهبية والقبلية والتمييز العنصري بجميع أشكاله»
، ثم أضافت: وهذه ليست المرة الأولى التي أقدم فيها على هذه الخطوة حيث سبق وقدمت في كليب أغنية «
أهلا ازيك»
موقفاً ضد الرئيس الأميركي جورج بوش عندما كان يحكم العالم في وقت من الزمن»
.

هذا وبدأ المخرج جميل جميل المغازي عملية المونتاج، بعد الانتهاء من التصوير مباشرة، والذي شاركها به الفنان محمد المهدي في أولى الأغنيات التي يقدمها الى جانب «
شمس»
بشكل «
دويتو»
منتهجاً نفس الفكرة المطروحة من خلال الأغنية داعياً الى التحرر من جميع أنواع العنف والعبودية والأهداف التخريبية، وسيتم عرض الأغنية المصورة على جميع الشاشات العربية في مصر والعالم العربي في نفس الوقت.

الى جانب ذلك، تستمر «
شمس»
في تنفيذ وتسجيل أغنيات ألبومها المقبل ما بين الإمارات ومصر، بعدما اختارت مجموعة من الأغنيات المتنوعة التي تقدمها بطريقة واسلوب جديد عليها لم تقدمه في السابق، مؤكدة أنه سيفاجئ جمهورها من طريقة الغناء والأفكار المتعددة المطروحة فيه.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=436606&date=12022014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-02-2014, 02:35 PM
هيا عبدالسلام متفرغة لـ«للحب كلمة»



http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2014/02/12/436603_haea_main_New.JPG


تواصل الفنانة هيا عبدالسلام تفرغها لإخراج المسلسل الاجتماعي الجديد «
للحب كلمة»
تأليف فهد العليوة، معهم في المسلسل محمود بوشهري وعبدالله بوشهري، المسلسل من انتاج باسم عبدالأمير.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=436603&date=12022014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-02-2014, 02:38 PM
عبدالله السدحان يبني قرية شعبية لمسلسله الجديد



http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2014/02/12/436600_p2903120214_main_New.jpg


بدأ الفنان عبدالله السدحان بناء القرية الشعبية في مزرعته الخاصة غرب الرياض، استعداداً لتصوير مسلسل «
السربيل»
التراثي الذي تدور أحداثه في مجتمع قروي، ويلعب بطولته السدحان إلى جانب الممثل الكويتي القدير سعد الفرج والقطري صلاح الملا وكل من محمد العيسى، حبيب الحبيب، مشعل المطيري، طلال السدر، مريم الغامدي، مروة محمد، سناء بكر يونس، أغادير السعيد، ريماس منصور، إيمان القصيبي وسارة الجابر وعدد من نجوم المملكة والخليج، وهو من تأليف عنبر الدوسري وحسين الراشد.

وقال السدحان فضلت أن أساهم عملياً في مرحلة البناء وحملت بنفسي أول «
لبنة»
لمسجد القرية»
، وأضاف ان هذا العمل يعتبر نموذجاً فعلياً للمسلسلات التراثية التي تمثل البيئة السعودية تمثيلاً صادقاً، «
وتعيد توثيق تاريخنا وأصالتنا عبر الأعمال التلفزيونية، وإن كان فيها إسقاطات على الحاضر، وتبيين للجمهور الذي حفظ زمن وتفاصيل البيئة الشامية والتركية أن لدينا هنا أعظم من تلك القصص في بيئة تلامسهم وتلامس تاريخهم»
.

وعبر السدحان عن ثقته بأن «
السربيل»
سيكون عملاً ضخماً من حيث الإنتاج والقدرة الدرامية «
خاصة ببناء القرية الحقيقية من البيوت والأزقة بجوار النخيل وتوفير جميع الإكسسوارات المناسبة للزمن الذي سيتحدث عنه العمل»
، مشدداً على أن مشروع بناء القرية والعمل على مسلسل «
السربيل»
ليس إلا لترسيخ ثقافة البيئة للجيل الجديد، وهي نوع من التحدي للأعمال التراثية العربية.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=436600&date=12022014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-02-2014, 02:39 PM
فخرية خميس تشارك فايز المالكي في «خميس وجمعة»




انتهت الفنانة العمانية الفنانة فخرية خميس من تصوير مشاهدها في المسلسل الشعبي الكوميدي «دكة الفريج» الذي تم تصويره في مدينة الفجيرة في الإمارات، وهو من تأليف المرحوم سالم الحتاوي، وإخراج عمر إبراهيم، وشارك في بطولته أحمد الجسمي وأبرار سبت ومرعي الحليان وآخرون.
من جهة أخرى تصل فخرية خميس للرياض قريباً لتصوير دورها في مسلسل «خميس وجمعة» مع النجم فايز المالكي، والذي أكدت أنه مختلف اختلافاً كلياً عن مسلسل «سكتم بكتم» وليس جزءاً مكملاً عنه، مشيرة إلى أن العمل سيشارك فيه أيضاً محمد المنصور وسعاد علي، وهو من تأليف السوري مازن طه، وسيعرض في شهر رمضان المُقبل على شاشة روتانا خليجية.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=436602&date=12022014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-02-2014, 02:40 PM
«بلا حدود» جديد سيرين عبد النور



http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2014/02/12/436601_sereeeeeeeen_main_New.JPG


تستعد الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور مؤتمراً صحافياً للإعلان عن إطلاق برنامجها الجديد الذي سيحمل عنوان «
سيرين بلا حدود»
، البرنامج الإنساني الواقعي يتألف من 26 حلقة مدة كل واحدة منها 45 دقيقة وقد تم تصويره ما بين لبنان والأردن ومصر وسيتم تصوير الحلقات الست الأخيرة في أوروبا وسيلقي الضوء على العديد من القضايا الإنسانية وأكدت أن البرنامج يحمل رسالة إنسانيّة بحيث يهدف للكشف عن المشاكل التي يتم التعتيم عليها في العالم العربي وعن أعمالها الجديدة أعلنت سيرين أنها تتحضر لتبدأ تصوير فيلم «
سوء تفاهم»
في مصر ولبنان وكذلك ستصور 90 حلقة من مسلسل «
سيرة حب»
مع مكسيم خليل وخالد سليم والمخرج محمد العدل.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=436601&date=12022014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-02-2014, 02:41 PM
صورة: كارمن سليمان ترعب جمهورها بـ "جحوظ عينيها"


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2014/02/444812-5.jpg?width=300




بعينين جاحظتين طلت النجمة المصرية الشابة كارمن سليمان نجمة الموسم الأول من برنامج «أراب آيدول» على جمهورها عبر صفحتها بـ «الفيسبوك» في مشهد تمثيلي.

وذهبت التعليقات التي استقبلتها الصورة إلى أن كارمن كانت ناجحة في أداء المشهد، واعتبروا أن حالة الرعب التي أصابت كل من شاهدها دليل على نجاحها.
يذكر ان كارمن طرحت ألبومها الاول الفترة القليلة الماضية، وتضمن ألوانا عديدة منها، الموسيقى الرومانسية والموسيقى الدرامية وغيرها من الألوان، وتميز أيضا بتعاوني مع فنانين وشعراء مبدعين ومجددين كالشاعر نادر عبدالله وأمير طعيمة والشاعر الجديد أحمد حلمي ومحمد رفاعي ووليد سعد ورامي جمال وأشرف سالم وغيرهم.


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2014/02/444812-6.jpg?width=300


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/444812/12-02-2014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-02-2014, 02:42 PM
نجوى كرم طلبت إضافة جملة مثيرة للجدل وملحن أغنيتها الجديدة «يا يما»: الجملة لا تحمل أية إيحاءات



http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2014/02/444860-213795.jpg?width=300




طرحت الفنانة اللبنانية نجوى كرم الاحد الماضي أغنيتها الجديدة «يا يما» باللهجة البيضاء وهي كلمات هادي سليم، وألحان وتوزيع صبحي محمد، ومنذ لحظة طرحها، أثارت الأغنية الجدل وتداول عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عبارة من الأغنية هي «بطل يجي علينا»، واعتبر البعض أنها تحمل إيحاءات فيما اعتبر آخرون أن الأغنية مسروقة وليست جديدة كونها من الفولكلور السوري، واعتبر البعض أن جملة «معلم على الصدمات قلبي» مأخوذة من أغنية للفنان كاظم الساهر.
ولكن ملحن الأغنية صهيب محمد تحدث عن تعاونه الأول مع «شمس الأغنية اللبنانية»، وأوضح، حسب موقع «أنا زهرة»، أن الأغنية تراثية في الأساس، وعندما وضع اللحن، كان على كلمات أغنية «يا يما بطل يجي علينا طلعتله شجرة بدربه» وهي الأغنية الأصلية، لكن عندما سمعت نجوى كرم الكلمات، طلبت أن يبقي على المقطع الأول ويغير كلمة شجرة الى الصورة النهائية التي خرجت بها الأغنية، وبناء على ذلك، تمت كتابة الأغنية، نافيا أن تكون حاملة لأي إيحاءات، بل تحكي عن فتاة تشكو همها لأمها وتخبرها عن حبيبها الذي هجرها.
وعن جملة «معلم على الصدمات قلبي»، أجاب أنها مثل سائد يستخدم كثيرا ووردت ضمن الأغنية كنوع من الشكوى والتعبير عن ألم الغدر.


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/444860/12-02-2014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-02-2014, 02:43 PM
يستعد للغناء في أوبريت بمناسبة الأعياد الوطنية
عيسى: مشاركتي كممثل في فيلم مصري فرصة لإظهار قدرات الفنان الكويتي الحقيقية



http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2014/02/444854-212954.jpg?width=250




اختار الفنان الكويتي الشاب أحمد عيسى، القادم بقوة الى الساحة الفنية، بوابة السينما المصرية ليدخل مجال التمثيل من أوسع أبوابه وتحديدا من خلال شركة «العدل جروب» للإنتاج السينمائي والتلفزيوني، حيث تواجد عيسى في القاهرة الفترة القليلة الماضية ووقع في مقر شركة «سمايل»- التي تتولى ادارة شؤونه الفنية وانتاج ألبوماته الغنائية- مع «العدل جروب» للمشاركة في فيلم جديد سيرى النور الصيف القادم، بجانب مجموعة من النجوم ومنهم الفنان الكبير أحمد بدير وأحمد عزمي وساندي وسارة سلامة، وآخرون. وفي هذا الصدد أكد أحمد عيسى أنه سعيد جداً بأن تكون أولى خطواته في التمثيل من مصر «أم الدنيا» وقال: ما زاد من سعادتي هو انني سأشارك بجانب نجوم كبار لهم باعهم في السينما، وهي فرصة بكل تأكيل لأنهل من خبراتهم الطويلة، مؤكدا انه سيبذل قصارى جهده ليظهر في أفضل صورة، مكملا: بجانب انها فرصة يسعى اليها كل فنان في بداية مشواره الفني الا انني اعتقد انها فرصة أيضا لكي اظهر الوجه الحقيقي للفنان الكويتي وقدراته أما العالم كله، قائلا ان الفيلم سيدور في إطار كوميدي رومانسي وسيعلن عن تفاصيل دوره قريبا، متمنيا ان يكون دائما عند حسن ظن الجمهور به.
هذا وكشف عيسى عن استعداده للمشاركة في أوبريت غنائي في الكويت يومي 25 و 26 بمشاركة عدد من المطربين الشباب، سيكون هدية للكويت بمناسبة الأعياد الوطنية وفرحة فبراير التي تعيشها هذه الايام، مشيرا في سياق اخر الى انه تم اختياره ليكون الوجه الإعلاني لماركة ساعات ونظارات شهيرة وسيصور لها إعلانا خلال الأيام القليلة المقبلة.


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/444854/12-02-2014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-02-2014, 02:44 PM
تصور حالياً «دكة الفريج» وتستعد لـ «روضة البنات»
فخرية خميس «كوميدية» في رمضان!



http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2014/02/444855-213833.jpg?width=250




تحرص الفنانة العمانية فخرية خميس على المشاركة كل عام في أعمال كوميدية خليجية لإرضاء جمهورها الذي يتابع فنها، حيث ستظهر خميس في عملين يحملان الطابع الكوميدي، الأول بعنوان «دكة الفريج» وتقوم بتصويره حاليا في إمارة الفجيرة وهو من إخراج عمر إبراهيم، وتدور قصته حول بعض العادات القديمة في المجتمع الإماراتي، مثل الترابط الأسري بين أفراد الحي الواحد ورحلات الصيد وما يتعرض له الصيادون من مواقف صعبة، وكيف يغامر كل واحد منهم بحياته عند الإحساس بالخطر على إنقاذ الآخرين، والعديد من العادات الجميلة.
والمسلسل من تأليف الكاتب الإماراتي الراحل سالم الحتاوي، وإخراج عمر إبراهيم، ويشارك في بطولته كوكبة من النجوم منهم الفنان الإماراتي أحمد الجسمي، ابرار سبت، أحمد الأنصاري، مرعي الحليان، جمعة علي، ومروان صالح.

أما ثاني أعمال فخرية فيتمثل في مشاركتها في الجزء الثاني لمسلسل «سوق الحريم» الذي عرضت النسخة الاولى للعمل في رمضان الماضي، والذي سيعرض باسم جديد هو «روضة البنات»، حيث أكدت خميس لمنتج العمل الفنان باسم الأمير مشاركتها في العمل والذي يحمل الطابع الكوميدي بنسبة كبيرة، وتشارك الفنانة العمانية فيه بدور رئيسي، ومن المقرر أن يبدأ تصويره في الفترة المقبلة، معها عدد كبير من أبطال النسخة الأولى للعمل، على أن يتم عرضه في رمضان المقبل.


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/444855/12-02-2014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-02-2014, 02:45 PM
«الأنباء» كشفت تفاصيل العمل الكوميدي وتحدثت مع أبطاله
محمد المنصور «طربان» لأول مرة .. يرقص ويغني في فيديو كليب!



http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2014/02/444859-213824.JPG?width=300



وضع المخرج القدير غافل فاضل كاميراته على ضفاف شاطئ الشويخ وبدأ تصوير فيديو كليب لـ «شعلان» وهو الشخص الذي يهوى الغناء والطرب ويتواجد لمشاركة المطربين الغناء والرقص في الجلسات والحفلات الغنائية، مما يعرضه لكثير من المشكلات مع أولاده الذين يمتلكون مناصب مهمة في الدولة مما يسبب لهم الإحراج الدائم.
هذا هو الدور الذي يجسده الفنان محمد المنصور الذي يدور حوله أحداث مسلسل «طربان» الذي بدأ تصويره منذ فترة وضم عددا كبيرا من تسجيل الجلسات الغنائية والحفلات وأيضا الفيديو كليب، الذي كان لـ«الأنباء» نصيب في حضور تصويره.
المسلسل من بطولة عدد من النجوم سواء في التمثيل أو في الغناء، حيث شارك في الجلسات الفنانة ديانا كرزون والفنان خالد الملا ويوسف العماني وعلي عبدالله وفي التمثيل يشارك الفنان عبدالله بهمن بدور الابن ضابط الشرطة الذي تدفعه أفعال والده للاستقالة لكثرة الإحراجات التي يسببها له مع رؤسائه في العمل، وأيضا هناك الفنان الشاب محمد المسلم وهو الابن الثاني الذي يعمل محاميا ويحترمه الناس جدا، لكنه في الوقت نفسه يحب المال، ويعاني من تصرفات والده المطروب العاشق للغناء، بسبب ما يفعله في الجلسات الغنائية التي يتواجد فيها باستمرار.
وعن دوره قال المنصور: لأول مرة ومثلما علمتم أجسد دور «شعلان»، شخص عاشق للغناء والفن بشكل غير معقول على الرغم مما يتعرض له من أزمات ومواقف تؤثر على حياته العائلية وعلى حياة من حوله سواء المرافقين له في مشواره الفني أو على أبنائه، لكنه لا يستسلم ويصمم على مواصلة مشواره الفني ويصور أغنيات بطريقة الفيديو كليب مع مخرج ليس له علاقة بالإخراج، ولكنه مثله يحب الفن.
وأضاف: كل هذه الأحداث تقدم في إطار كوميدي خفيف، بعيد عن الإسفاف وهذا ما جعلني أحب العمل لأنني أقدم فيه شخصية جديدة ومختلفة عما قدمته في السنوات القليلة الماضية، وما زاد حماسي أن العائلة ستتمكن من مشاهدته بكثير من الراحة دون خوف من أي إيحاءات، فهو عمل عائلي باقتدار.
أما الفنان الإماراتي سعيد سالم فقال عن دوره: أجسد شخصية الصديق الملازم لشعلان في كل ما يتعرض له من مواقف وإحراجات، فيذهبان معا إلى الحفلات والجلسات الغنائية ويخلقان جوا من الوناسة والضحك برقصهما ومشاركتهما في الغناء.
وتصب المشاهد وأحداث العمل في النهاية عند المخرج غافل فاضل الذي قال لـ «الأنباء»: منذ قراءتي للنص الذي كتبه المؤلف ضيف الله زيد أحببت العمل وبدأت في ترتيب الشخصيات وكنت أشاهد الفنان محمد المنصور في الدور، وعلى الرغم الوقت الذي يستلزمه تنفيذ المسلسل، إلا أن الجميع يشعر بالسعادة والفرح لما تدور فيه أحداث التصوير من خفة دم ومرح في الكثير من المواقف.
وأكمل بووليد قائلا: يضم العمل أيضا مجموعة كبيرة من فناني الكوميديا وأصحاب الدم الخفيف منهم الفنان محمد العجيمي وطيف وسعيد سالم وأحمد العونان وإبراهيم الشيخلي وفرح وغيرهم، وكنا حريصين على أن يكون الفنانون المشاركون لنا في تصوير الجلسات يحملون نفس الروح، وهذا ما لمسناه منهم بالفعل وسيشاهده الجمهور عند عرض العمل.


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/444859/12-02-2014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-02-2014, 02:48 PM
استغربت أن غيرة الوسط طالتها رغم أنها مازالت في بداية الطريق
ريم أرحمة: فنانة أكبر مني تعمدت إيذائي فتجاهلتها تماماً!


http://media.q80.tt/resources/media/images/2014/2/343488_e.png




حياة الفنانة صعبة خاصة لو كانت «عندها عيال»

بعض المنتجين يبيعون أعمالهم على الأسماء الكبيرة ويهملون الشباب

بسبب «كعب عالي» أتعرض لصدمتين كبيرتين في حياتي!

قصة حبي مع الأصم الأبكم استفزتني


حاورها ياسر العيلة:
اداؤها العفوي التلقائي هو سر تميزها بين بنات جيلها.. بهدوء شديد وثقة كبيرة تقدمت الصفوف لتحتل مكانة مميزة في الدراما الخليجية بشكل عام، والكويتية بشكل خاص، فرصيدها من الاعمال الدرامية الخليجية تعدى 12 مسلسلا ورصيدها من الاعمال الدرامية الكويتية بلغ خمسة مسلسلات.. «الوطن» التقت الفنانة البحرينية الشابة ريم ارحمة في حوار عن مسيرتها واعمالها ومواضيع اخرى، ففتحت قلبها وتحدثت بصراحة مطلقة فكانت هذه السطور:
< كلمينا عن آخر اخبارك؟
- حاليا مشغولة بتصوير مسلسل «كعب عالي» من انتاج محمد حسين المطيري، واخراج خالد الرفاعي، تأليف الكاتب الاماراتي محمد حسن احمد في اولى تجاربه في الكتابة الدرامية التلفزيونية، بعد ان قدم العديد من الاعمال السينمائية الطويلة والقصيرة، وهو بالمناسبة عضو لجنة تحكيم في مهرجان دبي السينمائي ويشاركني البطولة عدد كبير من النجوم، فمن الكبار محمد جابر، وعبدالعزيز الحداد بالاضافة لكم كبير من النجوم الشباب، منهم ليلى عبدالله، وحمد اشكناني، ونجوى الكبيسي، ومنى حسين، ويوسف البلوشي، ومحمد الدوسري، ومن لبنان بولين حداد، وجويل منصور، بالاضافة لعبدالله التركماني وياسة.

شخصية مركبة

< كلمينا عن دورك في المسلسل؟
- اقدم لأول مرة دورا جديدا لم اقدمه من قبل، وهو شخصية مركبة لفتاة تتعرض لصدمتين كبيرتين في حياتها، كل صدمة تغير حياتها رأسا على عقب، وفي كل مرة تقاوم للوقوف على قدميها من جديد لكنها تفشل في ذلك، الى ان تمر بحدث كبير في حياتها يغيرها للافضل، وهذا العمل هو الخامس لي في الدراما الكويتية بعد ان قدمت مسلسلات «شارع 90». و«ماي عيني»، و«ساهر الليل 3»، و«بركان ناعم».
< وماذا عن مسلسلك «كسر الخواطر»؟
- بصراحة، دوري في هذا العمل رغم صغر مساحته فإنه استفزني للموافقة على المشاركة به. واجسد فيه شخصية فتاة ترتبط بقصة حب مع شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة من الصم والبكم وتصر على الزواج منه على الرغم من اعتراض اهلها، وقد وافقت على الدور لأنه يحمل رسالة انسانية سعيت لأن اوصلها للجمهور من خلال هذا الدور، والمسلسل من اخراج محمد القفاص، وتم تصويره في أبو ظبي، وهو من بطولة عبدالعزيز جاسم، واسمهان توفيق، وثناء يونس، وليلى عبدالله، وحمد اشكناني، وعبدالله الطليحي، وحسين المهدي.
< وهل هناك اعمال اخرى في الطريق؟
- انا حاليا امامي ثلاثة نصوص جديدة بصدد قراءتها لاختار ما يناسبني منها ويكون شيئا جديدا لم أقدمه من قبل حتى لا اكرر نفسي.
< أين أنتِ من المسرح خاصة انك حققت نجاحات سابقة فيه؟
- عملي في المسرح يكون دائما بالمصادفة وبدون تخطيط.
< بصراحة.. ما رأيك في كثرة الوجوه الشابة النسائية في الدراما الخليجية والكويتية حاليا؟
- بالتأكيد، سعيدة لكثرة الوجوه الجديدة الموهوبة حاليا التي اثبتت وجودها، والجمهور اصبح يتقبلها حاليا، ويرحب بها عكس اول كان الجمهور يقبل على الوجوه المكررة، وانا مثال على ذلك فالحمد لله الجمهور احبني، وهذا الشيء يسعدني.

عفوية

< وليش الجمهور أحبك من وجهة نظرك؟
- صعب امدح نفسي ولكن ممكن انقل لك وجهة نظر الجمهور عندما التقي بهم في أي مكان فيقولون انهم احبوني لأنني اقدم ادواري بشكل طبيعي وعفوي سواء بالتمثيل، أو بالشكل فأنا لا أتصنع في تمثيلي، وهذا شيء يسعدني بالتأكيد كما اتعب على نفسي واجتهد بشكل كبير.
< هل حياة الفنانة صعبة؟
- يااااه بالطبع صعبة سواء في حياتنا الخاصة أو حياتنا المهنية ففي حياتنا الخاصة نضطر لترك اهلنا أو وظيفتنا الرسمية وتكون اصعب لو كانت الفنانة متزوجة وعندها عيال، اما على المستوى المهني فهناك صعوبة في النجاح منها اننا ممكن نبذل جهدا كبيرا في اعمال ولكنها تظلم اذا تم عرضها على قناة لا تحظى بمشاهدة كبيرة من الجمهور، كما ان اسم المخرج شيء مهم في نجاح العمل بالاضافة الى ان بعض المنتجين يتعاملون مع الفن على انه تجارة و«بيزنس» فلأجل توفير النفقات يستعين بممثلين اقل موهبة بحجة انه «بايع» مسلسله على عدد من الاسماء الكبيرة لذلك لا يهتم بباقي الفنانين.

الغيرة موجودة

< وجود عمل فيه اكثر من بنت من جيل واحد تحدث بينهن غيرة.. ما رأيك في ذلك؟
- الغيرة الفنية موجودة في الوسط الفني دائما فالاخوات في البيت الواحدة تغار من الاخرى، ولكن فيه ناس عندها «كونترول» اما ان تصل الغيرة للمشاكل فهي حالة مرضية بالتأكيد، لدى الشخص نفسه، وبالنسبة لي فرغم ان اعمالي قليلة جدا فإنني شعرت بغيرة البنات، ولكنها حتى الآن غير مؤذية انما هذا العام اشتغلت في مسلسل وشعرت بأذى متعمد من احدى الفنانات التي تكبرني في العمر وبحثت عن سبب قيامها بذلك معي لكني لم اصل لشيء، والذي هدأني بعض الشيء انها كانت تتعامل مع كل المشاركين في المسلسل بنفس الطريقة والنتيجة انني تجاهلتها تماما وفي النهاية «الزين يفرض نفسه».



المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=337224&yearquarter=20141)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-02-2014, 02:50 PM
صابر الرباعي: برامج الهواة مهمة وعلى الفائز بها أن يكمل نجاحه

تحدث الفنان التونسي صابر الرباعي عن برامج الهواة وقال انها برامج مهمة ولكن يتوجب على الفنان الفائز فيها ان يكمل نجاحه.
وقال صابر في مقابلة مع مجلة نادين: «هذه البرامج كانت في زمننا تختلف عن التي نشاهدها اليوم على القنوات العربي وبرأيي ان برنامج «سوبر ستار» اكتشف مواهب عدة منها ملحم زين وهو اليوم بات نجماً، وكذلك برنامج «اراب ايدول» اكتشف موهبة الفنان محمد عساف وبرنامج «استديو الفن» اكتشف موهبة الفنان وائل كفوري وغيره، وأنا شخصياً شاركت في برنامج «نادي المواهب» وفزت بالجائزة الأولى».
وتابع: «برأيي هذه البرامج مهمة لكن يتوجب على الفنان الفائز فيها ان يكمل نجاحه، فالفضائيات تعطي الفرصة للمشتركين لكن الجهد الاكبر يكون بعد انتهاء البرنامج. القيمون على هذه البرامج ينفقون ملايين الدولارات على انتاجها علماً أن القنوات التي تبث هذه البرامج ليست فنية في الاساس انما منوعة».


المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2014-02-12/18976/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-02-2014, 02:51 PM
نجوى كرم غداً في «هلا فبراير»

تستعد الفنانة نجوي كرم لإحياء حفل ضمن مهرجان «هلا فبراير» غدا كما تحيي حفلين في الجزائر وتونس في السادس والثامن من شهر مارس المقبل.
ومن ناحية أخرى وبعد طول انتظار، أطلقت نجوى كرم أخيراً أغنيتها المنفردة «يا يما» بعدما حمست جمهورها على مواقع التواصل الاجتماعي ووعدته بأغنية ضاربة.
وفور إطلاق الأغنية غردت النجمة اللبنانية على تويتر: «تأخرت عليكم بتنزيل الأغنية، بتمنى تعجبكم».
من ناحية ثانية، كشفت «شمس الأغنية» عن تلقيها هدية عبارة عن وردة حمراء كتب عليها «spread love»، نالت إعجابها فكتبت «شو هالوردة الحلوة، والمكتوب روعة».

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2014-02-12/18977/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-02-2014, 02:52 PM
دانا جبر: لن أشارك في «باب الحارة» والتهجم على الفنان دليل نجاح له

بعد انتهائها من تصوير الجزء الثالث من بطولة المسلسل السوري «زنود الست»، ورد اسم النجمة السورية دانا جبر ضمن أسماء النجوم المشاركين في العمل الجماهيري «باب الحارة»، في جزأيه السادس والسابع.
دانا جبر، نفت مشاركتها في مسلسل «باب الحارة»، ولم تخفِ استياءها من الشائعات التي تطالها دومًا، وأكدت قائلة: «هناك الكثير من الشائعات التي صدرت تجاهي، مرة تزوجت، ثم أدمنت وسافرت إلى الخارج بهدف تلقي العلاج... كل ما قيل عني دليل غيرة وأنا أكبر من كل هذه الأمور».
وعن رأيها بمن يلفق الشائعات عنها وكيف تواجهها، صرحت دانا لـ»نواعم»: «التهجم على الفنان هو برأيي دليل نجاح له، والشائعات تزيد من شهرته وكلما تضاعفت الشائعات حوله تبين كم هو شخص مهم ومثير للجدل».
وأضافت قائلة: «أعتقد أن عدم وجودي أخيرًا على الساحة الفنية فتح المجال أمام الجميع ليتكلموا عني، ويطلقوا العنان لشائعاتهم. وعلى الرغم من ذلك عُرض علي عمل مع المخرج نجدت أنزور ورفضته، وتلقيت عرضًا للمشاركة في الجزأين الأول والثاني من مسلسل «زنود الست» ورفضته أيضًا بسبب سفري، فبالإضافة إلى مشروعي الفني، ثمة أمور أخرى أمارسها كالعزف والكتابة والرسم وتصميم الملابس، وقد شاركت صديقتي في بوتيك كبير يتضمن صالة عرض فساتين، وأحببت هذا المشروع كثيرًا لأني أحبذ أمور التجميل والموضة، كما أردت أن أمنح نفسي بعض الاهتمام والوقت، وهذا كان سبب غيابي وليس كما قيل أي بسبب الإدمان وغيره من الترهات».
الجدير ذكره أن النجمة دانا جبر من أكثر النجمات السوريات تعرضًا للشائعات وتتنافس معها النجمتان نسرين طافش وصفاء سلطان حيث نشرت حولهما أيضًا شائعات كثيرة وأخبار ملفقة.


المصدر : الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2014-02-12/18978/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-02-2014, 02:53 PM
منافسة محدودة على إيرادات موسم نصف العام .. و «جرسونيرة» في المقدمة

تشهد الـ6 أفلام السينمائية المعروضة بدور العرض في موسم منتصف العام السينمائي، منافسة متوسطة على أرقام شباك التذاكر، رغم تنوع محتواها بين الاجتماعي والكوميدي والرومانسي، حيث جاءت إيراداتها ضعيفة إذا ما قورنت بإيرادات الأفلام التي طرحت بموسمي العيدين الفطر والأضحى، ورغم أن المنافسة بين الأفلام محدودة إلا أن الفيلم السينمائي «جرسونيرة» بطولة غادة عبدالرازق ونضال الشافعي ومنذر رياحنة، استطاع أن يتصدر قمة الإيرادات بتحقيقه 3 ملايين و100 ألف جنيه منذ وقت عرضه، ويبدو أن ابتعاد غادة عبدالرازق بفيلمها عن التقليدية المعتادة وتمردها على الأشكال السينمائية التي ظهرت بها سابقا، خلال أحداث العمل، جذب جمهور السينما لفيلمها.

«لا مؤاخذة»
واحتل المرتبة الثانية من إيرادات موسم منتصف العام السينمائي فيلم «لا مؤاخذة» بطولة كندة علوش والطفل أحمد داش وهاني عادل، إخراج عمرو سلامة، بتحقيقه إيرادات بلغت 2 مليون و200 ألف في نهاية الأسبوع الثاني من عرضه داخل 28 دار عرض سينمائية، يعرض فيهم العمل الذي يقتحم محرمات السينما المصرية ويتطرق لقضية الدين، حيث يكشف الفيلم النقاب عن حياة طفل مسيحي يدعى هاني عبدالله بيتر يجسده الطفل أحمد داش يتوفى والده ويضطر لإخفاء ديانته خوفا من الاضطهاد.

«خطة جيمي»
وجاء في المرتبة الثالثة من إيرادات الموسم فيلم «خطة جيمي» بطولة ساندي، ولطفي لبيب، وهناء الشوربجي، إخراج تامر بسيوني، بتحقيقه إيرادات وصلت لـ600 ألف جنيه في نهاية الأسبوع الأول من عرضه، داخل 18 دار عرض سينمائية، يعرض بهم الفيلم الذي يدور في إطار رومانسي كوميدي حول المشاكل التى تواجه الشباب وكيفية غرس القيم الإيجابية داخل وجدان الأجيال الجديدة.

سعيد كلاكيت
ويقع الفيلم الكوميدي «سعيد كلاكيت» بطولة عمرو عبدالجليل، وعلا غانم، إخراج بيتر ميمى، في المرتبة الرابعة على خريطة إيرادات موسم منتصف العام السينمائي، بتحقيقه إيرادات وصلت لـ 300 ألف جنيه فى الأسبوع الأول من عرضه داخل 35 دار عرض سينمائي، يتم بداخلهم عرض العمل الذي تدور فكرته في إطار كوميدي إنساني، حول الأشخاص المهمشين في المجتمع.

«المهرجان»
بينما بلغت إيرادات فيلم «المهرجان» بطولة أمينة خليل، ومحسن منصور، إخراج حسام الجوهري، والذي يناقش موجة أغاني المهرجانات، في الأسبوع الأول من عرضه، 200 ألف جنيه داخل 16 دار عرض سينمائي.



المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2014-02-12/18979/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-02-2014, 03:04 PM
كارول سماحة: أم باسل أو أم عمر



أعلنت الفنانة كارول سماحة أنها ستتفرغ في الفترة المقبلة لنفسها، وقالت: «أنا جاهزة لبناء أسرة، وعلى بالي أن أخطو خطوة جديدة على الصعيد الشخصي وبحاجة إلى الراحة لكي أتفرغ لحياتي الزوجية».
وكشفت كارول أنها تتمنى في العام 2014 أن تصبح أماً، مشيرة في مقابلة صحافية إلى انها تحب ان تطلق على أطفالها أسماء عربية، وقالت: «بعد الحادثة التي تعرّضت لها صحياً لم أعد أستبق الأمور قبل أوانها، لكني أحب الأسماء العربية، لذلك سأختار اسم باسل أو عمر للصبي، أما البنت فلم أختر اسماً لها بعد، لكني أحب الأسماء التي تحمل في معناها الغنج والدلال».


المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=104845:2014-02-11-17-38-22&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-02-2014, 03:11 PM
«رجلان في المدينة» ينافس على جوائز «برلين» السينمائي



http://aljarida.com/files/news/2012648/images/435x245/1392136303_59_1392117555923dfgj521400.jpg




ينافس فيلم «رجلان في المدينة» للمخرج الفرنسي من أصول جزائرية رشيد بوشارب على جوائز الدورة الـ 64 من مهرجان برلين السينمائي الدولي «برليناله».
ويعتبر بوشارب صاحب افلام «البلديون» و«نهر لندن» و«الخارجون عن القانون» ممثل العرب الوحيد في المسابقة الرسمية للمهرجان الدولي احد اهم مهرجانات الفن السابع في العالم.
واستهل بوشارب، في مؤتمر صحافي، عرض فيلمه، قائلا ان «رجلان في المدينة» هو فيلم يحاول القاء الضوء على العلاقة بين الشرق والغرب او بين الولايات المتحدة والعالم الاسلامي، على ضوء هجمات 11 سبتمبر 2001 وتبعاتها التي مازالت تؤثر على العلاقة بين الجانبين.
ويمثل الدور الرئيسي في الفيلم نجم هوليوود فورست ويتكر الى جانب هارفي كايتل وبريندا بليثن.
وتبدأ قصة الفيلم بخروج وليام غاريث (فورست ويتكر) الاميركي من السجن في المكسيك بعد ان قضى 18 عاما وراء القضبان بسبب قتله شرطيا.
وفي السجن اعتنق غاريث الإسلام، الأمر الذي حفزه على سلوك حياة سوية يحاول فيها الحصول على عمل واستكمال حياته العائلية الى جانب زوجته وأطفاله.
ولكن هذه المساعي لم تكن مكللة بالنجاح حيث يجد نفسه مطاردا من جانبين، الأول مجرم لا يتركه في حاله ويحاول دائما استمالته من جديد الى الجريمة، والثاني المأمور الذي قتل غاريث نائبه، ويعتبر ان العقوبة التي قضاها غاريث في السجن ليست كافية، ما يدفعه الى وضع المجرم السابق تحت المراقبة وإلى محاولة اعادته الى السجن.
ويعد العمل الجديد لبوشارب فيلما دراميا اجتماعيا بامتياز يحرك مشاعر المشاهد بطريقة غير عادية ولكنه يعاني مشكلة العلم المسبق بالمجهول، اي ان النتيجة التي ستؤول اليها احداث الفيلم يمكن للمشاهد التنبؤ بها بعد مرور ساعة منه، الأمر الذي يفقده عنصري التشويق والمفاجأة.
وستختتم اعمال المهرجان، الذي يعد من اهم المهرجانات السينمائية في العالم في 16 الجاري، بمنح جوائزه التي يطلق عليها الدب الذهبي لأفضل فيلم والدبب الفضية لأفضل ممثل وممثلة وأفضل إخراج وإنتاج.
وفي مؤتمر صحافي آخر بالعاصمة الألمانية، حيث من المرتقب أن تشارك المغنيتان بفرقة «بوسي رايوت» المعارضة، في حفل تنظمه جمعية «سينما من أجل السلام» على هامش مهرجان برلين السينمائي، أكدتا أنهما لا تزالان في الفرقة، بعد أن نشرت انتقادات لهما نسبت الى رفيقاتهما.
وقد أطلق سراح ماريا اليخينا (25 عاما) وناديا تولوكونيكوفا (24 عاما) بعد 21 شهرا في السجن إثر تأدية أغنية «بانك» المناهضة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين في فبراير 2012 في كاتدرائية المسيح المخلص في موسكو.
وقالت تولوكونيكوفا: «لم نغادر يوما فرقة بوسي رايوت»، مضيفة: «نحن لا نزال على اتصال مع الأشخاص الذين نظموا الاحتجاجات لتأييدنا... وأنا لا أدري من هم هؤلاء الاشخاص الذين يكتبون على مواقع التواصل لاجتماعي ويدعون أنهم من الفرقة».
يذكر أنه منذ فترة وجيزة نشرت على الانترنت كتابات نسبت الى عضوات في الفرقة لم يكشفن عن اسمائهن، اتهمت ناديا وماريا بالتخلي عن «العقيدة النسوية والمناهضة للرأسمالية» التي تعتنقها الفرقة. ونشرت هذه الاتهامات بعد حفل من تنظيم منظمة العفو الدولية شاركتا فيه إلى جانب النجمة مادونا.
وكانت ماريا وناديا أطلقتا إثر خروجهما من السجن جولة دولية تزخر بالمقابلات والإطلالات التلفزيونية.
(برلين- كونا، أ ف ب)


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012647079/%C2%AB%D8%B1%D8%AC%D9%84%D8%A7%D9%86-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AF%D9%8A%D9%86%D8%A9%C2%BB-%D9%8A%D9%86%D8%A7%D9%81%D8%B3-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%AC%D9%88%D8%A7%D8%A6%D8%B2-%C2%AB%D8%A8%D8%B1%D9%84%D9%8A%D9%86%C2%BB-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D9%86%D9%85%D8%A7%D8%A6%D 9%8A/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-02-2014, 03:13 PM
ميليسا جورج أنجبت رافاييل


http://aljarida.com/files/news/2012648/images/435x245/1392138016_91_139212028821t3813300.jpg





رزقت الممثلة الأسترالية ميليسا جورج، صبيا، هو الأول لها من حبيبها المليونير الفرنسي، جان دافيد بلان.
وأعلنت جورج، نجمة مسلسل «هانتد»، التي أطلت في العديد من الإنتاجات الأسترالية والبريطانية والأميركية، خبر إنجابها صبياً عبر تغريدة على موقع «تويتر»، مشيرة إلى انها وحبيبها أطلقا على المولود الجديد اسم «رافاييل».
وكتبت: «أهلاً بك في هذا العالم! ابننا الجميل ولد للتو في المستشفى الأميركي بباريس، وما من كلمات يمكن أن تصف مدى حبنا».
وكانت جورج أعلنت عن الحمل في أغسطس الماضي.
يذكر أن ميليسا جورج (37 عاماً) والتي تحمل أيضاً الجنسية الأميركية، بدأت علاقتها مع بلان، إثر انفصالها عن نجم الراب، راسل سيمون.
(لوس أنجلس- يو بي آي)


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012647108/%D9%85%D9%8A%D9%84%D9%8A%D8%B3%D8%A7-%D8%AC%D9%88%D8%B1%D8%AC-%D8%A3%D9%86%D8%AC%D8%A8%D8%AA-%D8%B1%D8%A7%D9%81%D8%A7%D9%8A%D9%8A%D9%84/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-02-2014, 03:14 PM
ليوناردو: مستعد للقيام بكل ما يطلبه سكورسيزي


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2014/02/11/525701.jpg



لوس انجلوس - أ. ف. ب - قال ليوناردو دي كابريو المرشح للفوز بجائزة اوسكار عن دوره كوسيط في البورصة مدمن مخدرات وفاسق في فيلم «ذي وولف اوف وول ستريت» انه مستعد للقيام بكل ما يطلبه منه في السينما المخرج مارتن سكورسيزي.
وردا على اسئلة الصحافيين خلال مأدبة الغداء التي تقام تقليدا للمرشحين في بيفرلي هيلز اشاد ليوناردو دي كابريو مطولا بمخرجه المفضل مقرا ان فيلمهما الاخير يتمضن «الكثير من التصرفات المشينة».
واوضح «اردناه فيلما بناء وكنا نرغب في ان نظهر بطريقة دقيقة وصحيحة هذا الجانب القاتم من ثقافتنا. وهذا رد على ما حصل العام 2008» مع الازمة الاقتصادية. و«ذي وولف اوف وول ستريت» مرشح لخمس جوائز اوسكار من بينها افضل فيلم وافضل ممثل وافضل مخرج.
وقال الممثل ان مارتن سكورسيزي «لم يكن يوما مخرجا تعليميا يفرض على الجمهور تشعبات ما يحصل على الشاشة»، مضيفا «هو لا يصدر احكاما على شخصيات افلامه بل يظهرها كما هي (..) لذا فان افلامه لا تشيخ».
واضاف دي كابريو الذي يتعاون للمرة الخامسة مع سكورسيزي «اظن ان علاقتنا تفسر بكوننا نتمتع بالذوق نفسه. انا مستعد للقيام بكل ما يطلبه مني على الشاشة».


المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/838894)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-02-2014, 03:16 PM
تصور «كعب عالي»
مرام: الوسط الفني موبوء



حالة من الاستياء تعيشها الفنانة مرام لما أصاب الوسط الفني والفنانين في الفترة الأخيرة، فقد وصفت مرام الوسط بأنه بات بيئة غير صالحة للعمل الفني، لما به من صراعات وحروب بين المنتجين والفنانين، واعتذرت عن الكثير من الأعمال الدرامية وفضلت الظهور هذا العام من خلال عمل درامي واحد. التقينا مرام في إحدى «اللوكيشنات» وحدثتنا عن جديدها بالإضافة إلى حياتها الجديدة مع صغيرها في الحوار التالي:


المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/838893)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-02-2014, 03:18 PM
سعد الفرج في «السربيل»


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2014/02/11/525703.jpg


يلعب الفنان سعد الفرج بطولة مسلسل «السربيل» التراثي الذي تدور أحداثه في مجتمع قروي، ويشارك في البطولة أيضا الفنان السعودي عبدالله السدحان والقطري صلاح الملا إلى جانب عدد من الأسماء بينها محمد العيسى، حبيب الحبيب، مشعل المطيري، طلال السدر، مريم الغامدي، مروة محمد، سناء بكر يونس، أغادير السعيد، ريماس منصور، إيمان القصيبي وسارة الجابر وعدد من نجوم الخليج، وهو من تأليف عنبر الدوسري وحسين الراشد.
من جانب آخر بدأ الفنان عبدالله السدحان بناء القرية الشعبية في مزرعته الخاصة غرب الرياض، استعداداً لتصوير المسلسل في غضون الأيام القليلة المقبلة ليكون جاهزا للعرض في رمضان المقبل.


المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/838897)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-02-2014, 03:19 PM
القعود: ميريام لم تمنع من «هلا فبراير»


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2014/02/11/525712.gif


نفى عبدالله القعود منع ميريام فارس من المشاركة في حفلات هلا فبراير، كما نفى وقوفه ضد اختيارها أو مشاركتها فيه، وقال إنه لم يتدخل أبدا في اختيار الفنانين لهذه الحفلات وليس له علاقة في تنظيمها، بل هي من تنظيم شركة روتانا بالاتفاق مع اللجنة المنظمة للمهرجان، وقال:
- لا أعلم من أين تأتي هذه الإشاعات، كيف أمنع فنانة مثل ميريام فارس أو أتدخل في مشاركتها في مهرجان وطني مثل هلا فبراير؟
أنا لم أتدخل في شؤون المهرجان وليس لي علاقة بتنظيم الحفلات، والاختيارات كلها كانت من قبل شركة روتانا ومن حقها أن تختار الفنانين الذين ترغب في تقديمهم للجمهور في هذه الحفلات.
وتابع القعود:
- أنا مشغول حاليا بتنظيم وترتيب أوبريت وطني سيشارك فيه العديد من النجوم المحليين سواء في التلحين أو الشعر أو الغناء، وفي الشباب المسؤولين والقائمين على المهرجان خير في اختيار المناسب، وأتمنى من الجمهور العزيز أن لا يستمع إلى الإشاعات، وميريام لم تكن ضمن باقة الفنانات المشاركات في المهرجان لكي تمنع أو لا تمنع.
يذكر أن عددا من المغردين في «تويتر» كتبوا إن ميريام فارس منعت من المشاركة في مهرجان هلا فبراير


المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/838896)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-02-2014, 03:21 PM
إيناس عز الدين أفضل مُمثلة مصرية شابة



http://cdn1.albayan.ae/polopoly_fs/1.2059889.1392148526%21/image/3798334316.jpg




حصلت الفنانة الشابة إيناس عز الدين، على جائزة أفضل فنانة شابة للعام 2013، من جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب، حيث أقيم حفل لتوزيع الجوائز بحضور عدد كبير من الفنانين من بينهم نيللي كريم، وأحمد فلوكس وشيري عادل، والمنتجة مها سليم، والمخرجة شيري عادل، والإعلامي أسامة منير. وأعربت عز الدين، عن سعادتها بالتكريمات التي حصلت عليها أخيراً .


المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/mirrors/2014-02-12-1.2059939)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-02-2014, 03:23 PM
رحيل غابرييل آكسيل


http://cdn1.albayan.ae/polopoly_fs/1.2059892.1392148532%21/image/19757664.jpg






بعد مسيرة طويلة حافلة بالإنجازات السينمائية، ودع العالم أخيراً المخرج الدنماركي غابرييل آكسيل، 95 عاما، صاحب فيلم "بابيتس فيست" (1987) والذي يعد أول فيلم دنماركي يفوز بجائزة الأوسكار لفئة أفضل فيلم أجنبي، وكان آكسيل قد أمضى نحو 35 عاماً جمع فيها رصيداً من الأعمال الرائعة قبل أن يقدم فيلمه "بابيتس فيست" الذي أصبح أكثر الأفلام التي يشتهر بها، حيث لعبت بطولته الفرنسية ستيفان أودران بدور "بابيت"، من التقدم على فيلم "أو روفوار ليزينفانت" إلى جانب 3 أفلام أخرى في المنافسة على جائزة الأوسكار للأفلام الأجنبية في 1988.
كما تولى آكسيل إخراج فيلم "برينس اوف غوتلاند" أو (أمير غوتلاند) في عام 1994، المقتبس عن قصة حقيقية تحكي حياة الملك الذي استوحى شكسبير منها مسرحيته المشهورة "هاملت"، إلا أنه لم يكلل بالنجاح الذي لقيه فيلم "بابيتس فيست".


المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/mirrors/2014-02-12-1.2059943)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-02-2014, 03:25 PM
منصور الفيلي شخصية كوميدية في «بحر الليل»


يستعد الممثل منصور الفيلي حالياً للمشاركة في مسلسل "حبة رمل" من تأليف الكاتب جمال سالم، وبحسب ما ذكره لـ "البيان" فإن هذا العمل سيكون تراثيا محليا، ولا يزال في إطار الإعداد، فيما توقع أن تبدأ أعمال تصويره مطلع مارس المقبل، وأن تتم في منطقة صلالة بسلطنة عمان، ويشارك فيه مجموعة من الممثلين المحليين.
وأكد الفيلي أنه يعكف حالياً على تصوير مشاهده في مسلسل "بحر الليل" الذي سيتم عرضه في رمضان المقبل، وهو من تأليف الكاتب البحريني جمال الصقر، ويتولى إخراجه البحريني مصطفى رشيد، ويشارك في بطولته إلى جانب الفيلي كل من جابر نغموش ورزيقة طارش، وعلي الغرير، وسيف الغانم، وهيفاء حسين، وسيف السعدي، ومحمد العامري، وأمل محمد، وأزهار الحلواجي.
وقال الفيلي إنه يؤدي فيه شخصية كوميدية بحته ملازمة لشخصية جابر نغموش، مشيراً إلى أن هذا العمل الشعبي يحمل مزيجاً من الخطوط الفنية، حيث يضم الكوميديا والدراما بالإضافة إلى الصراع بين الخير والشر، وقال: "يعود العمل بنا إلى فترة ماضية وقديمة من حياة الأولين وبيئتهم البسيطة التراثية وأبرز الحوادث القديمة وقصصهم مع البحر في الخليج".


المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/mirrors/2014-02-12-1.2059949)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-02-2014, 03:26 PM
سميرة أحمد تقرأ «لو كنت أعرف خاتمتي»


بعد خوضها تجربة الإنتاج خلال الفترة الماضية، تطل الممثلة سميرة أحمد هذا العام على جمهورها من خلال مسلسلي "سراي البيت" و"لو كنت أعرف خاتمتي"، وذلك بحسب ما ذكرته سميرة لـ "البيان"، حيث أكدت أنها تعكف حالياً على قراءة سيناريو مسلسل "لو كنت أعرف خاتمتي" من تأليف إسماعيل عبد الله، وإخراج أحمد المقلة، تمهيداً للمشاركة فيه.
من جهة ثانية، أشارت سميرة إلى انشغالها حالياً بتصوير مشاهدها في مسلسل "سراي البيت" للكاتبة الكويتية سلوان، ومن إنتاج باسم عبد الأمير، وإخراج حسين أبل، حيث تلعب في هذا العمل دور البطولة، بجانب مجموعة من الممثلين المحليين والخليجيين.
ويعرض "سراي البيت" وهو عمل تربوي مشكلات الطالبات والمعلمات، من خلال التركيز على الناظرة المثالية "أنيسة"،التي تؤدي دورها سميرة أحمد، التي تطبق النظام المدرسي داخل منزلها، ما يجعلها متشددة مع أبنائها، وملتزمة في مواعيدها إلى أقصى مدى، ليظهر تأثير ذلك في أبنائها.
وأكدت سميرة أنها فضلت هذا العام التفرغ للتمثيل، لتبتعد بذلك عن قطاع الإنتاج، وقالت: "إن عملية الإنتاج تحتاج إلى وقت وتحضير كبيرين قبل الإقدام عليها، وبالنسبة إلي لا يمكن أن أجمع بين التمثيل والإنتاج في آن، حتى لا تغلب كفة على أخرى، وحتى أتمكن من أداء دوري في العمل على أكمل وجه".




المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/mirrors/2014-02-12-1.2059953)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-02-2014, 03:36 PM
طلعت زكريا: "حارس الرئيس" ينتظر ترشح السيسى


أكد الفنان طلعت زكريا، فى تصريحاته لـ"اليوم السابع"، أنه انتهى، بالتعاون مع السينارست ناصر عبد الرحمن، من تعديلات سيناريو فيلم "حارس الرئيس" الذى يحكى عن فترة حكم الرئيس المعزول مرسى لمصر، ومعاناة الشعب خلال محاولة الجماعة الإرهابية الإضرار بالوطن وتحقيق مصالحها الخاصة.

وأوضح "زكريا" أن ما يحول الآن ضد تنفيذ الفيلم هو الأحوال السياسية المضطربة التى أثرت على صناعة السينما بشكل مباشر، مؤكدا أن الفيلم سيدخل البلاتوه بعد ترشح السيسى لرئاسة الجمهورية، واستقرار الظروف السياسية للبلد.


المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1502898&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-02-2014, 03:37 PM
المطرب الأمريكى برنس يقاضى معجبيه ويطالبهم بمليون دولار غرامة مالية


قدم المطرب ومؤلف الأغانى الأمريكى الشهير برنس 56( عاما) شكوى ضد 22 من معجبيه، لقيامهم بوضع فيديوهات على الإنترنت لبعض حفلاته الغنائية دون أخذ موافقة منه.

وطلب برنس، وفقا لحقوق المؤلف، مبلغا قدره مليون دولار من كل شاب من شباب هذه المجموعة، مما جعلهم يتوقفون عن الترويج لهذه العملية.

وبرنس كاتب أغانى ومطرب من مواليد 1958، له 10 ألبومات، ويقوم بإنتاج وتسجيل موسيقاه وكتب أول أغانيه وهو فى السابعة من عمره وسجل أول ألبوماته عام 1978، وقد فاز بسبع جوائز جرامى و3 جوائز جولدن جلوب، وصنفته مجلة رولى ستون بالبرنس بعد أن حصل على المرتبة 27 فى قائمة أفضل 100 فنان، كما فاز بسبع جوائز إم تى فى ومن أشهر أغانيه أفضل فتاة فى العالم عام 1995.


المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1502860&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-02-2014, 03:39 PM
زكى فطين عبد الوهاب ينضم لـ"الصندوق الأسود" بعد استبعاد خالد زكى


تعاقد أمس الفنان زكى فطين عبد الوهاب على المشاركة فى بطولة مسلسل "الصندوق الأسود"، من تأليف طارق بركات، وإخراج عادل الأعصر، حيث جاء انضمام عبد الوهاب، بعد استبعاد الفنان خالد زكى من العمل، نظرا لمغالاته فى أجره.

والمسلسل من بطولة رانيا يوسف وتامر هجرس وزكى فطين عبد الوهاب، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الفنانين لايزالوا فى مرحلة الترشيحات النهائية، والمسلسل من إنتاج شريف مندور ومدينة الإنتاج الإعلامى.

يذكر أن آخر أعمال زكى فطين عبد الوهاب فى الدراما التليفزيونية "اسم مؤقت" مع يوسف الشريف، والمخرج أحمد نادر جلال، و"الزوجة الثانية"، مع عمرو عبد الجليل، من إخرج خيرى بشارة، واللذين عرضا خلال رمضان الماضى.

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1502484&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-02-2014, 03:39 PM
شاكيرا: هناك " كيمياء" قوية بينى وبين ريهانا


أعلنت النجمة الكولومبية شاكيرا لـ"HT City" أنه بعد تقديمها كليب "Can't Remember to Forget You" مع ريهانا، اكتشفت وجود كيمياء قوية بينهما، كانت السبب الرئيسى فى نجاح الكليب بشكل مبهر.

يذكر أن كليب النجمتين "Can't Remember to Forget You " نال نجاحا كبيرا منذ الأيام الأولى لعرضه، حيث اقترب الآن من 111 مليون مشاهدة على موقع "اليوتيوب".

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1503239&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-02-2014, 03:40 PM
برتنى سبيرز تعود للساحة الغنائية بعد توقف عدة سنوات

تعود المطربة برتنى سبيرز، البالغة من العمر 33 عاما، مرة أخرى للساحة الفنية، بعد توقفها لعدة سنوات، فى عرض استعراضى غنائى فى مدينة لاس فيجاس الأمريكية، يعود بها إلى الشهرة والتألق مرة أخرى.

وكانت المطربة قد مشت على خطى زيملتها الراحلة إيمى وينهاوس، التى توفيت بسبب تعاطى الكحوليات والمخدرات، بالإضافة إلى إهمالها تربية أطفالها، مما جعل أسرتها تساعدها وتدخلها للمستشفى للعلاج، وبعد شفائها عادت مرة أخرى إلى عشاقها.

وكانت برتنى قد بدأت الغناء وهى طفلة، وأطلقت أول ألبوماتها عام 1999 "باسم حبيبى مرة أخرى" الذى حقق أرقاما قياسية فى المبيعات، وهى لها 7 ألبومات آخرها باسم المرأة الخطيرة فى عام 2011، وقد فازت بجائزة الأوسكار فى عام 1998 كأفضل مغنية وممثلة فى فيلم فتاة مرحة.

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1503011&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-02-2014, 03:42 PM
"الساحر" يعود من أسوان الأحد المقبل لاستكمال "جبل الحلال" بالقاهرة


عود النجم الكبير محمود عبد العزيز من محافظة أسوان يوم الأحد المقبل، لاستكمال تصوير مشاهد مسلسله الجديد "أبو هيبة فى جبل الحلال" بالقاهرة، حيث سافر الساحر السبت الماضى لآخر محافظات الصعيد، لتصوير بعض المشاهد الخارجية هناك، والتى تتطلب طبيعية صحراوية سياحية.

وأكد منتج العمل محمد محمود عبد العزيز لـ"اليوم السابع"، أنه عقب العودة من أسوان، سيستكمل مخرج العمل عادل أديب، تصوير باقى مشاهد العمل الخارجية، بمناطق مختلفة بالقاهرة وضواحيها.

"أبو هيبة فى جبل الحلال"، من إنتاج شركة "فنون مصر"، لمالكيها محمد محمود عبد العزيز وريمون مقار، وتأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج عادل أديب، ويشارك فى بطولة العمل بجانب الساحر كل من وفاء عامر، وطارق لطفى، وكريم محمود عبد العزيز، وخالد سليم، ومى سليم، وأشرف عبد الغفور، وهبة مجدى، ونيرمين ماهر، ومهندس ديكور فوزى العوامرى، ومدير التصوير طارق التلمسانى.


المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1502387&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-02-2014, 03:42 PM
مؤلف"شارع عبد العزيز": قضيتى ضد ممدوح شاهين مستمرة والقضاء سيفصل فيها


ال السيناريست سامح الشجيع، صاحب القصة الأصلية لمسلسل "شارع عبد العزيز"، إن قضيته التى حررها ضد منتج المسلسل ممدوح شاهين، منذ عامين، مستمرة فى أروقة المحاكم حتى الآن، لافتا إلى أن القضاء سيفصل فيها قريبا.

وأوضح سامح الشجيع لـ"اليوم السابع"، أن السيناريست أسامة نور الدين ليس من حقه التقدم بشكاوى ضد المنتج، لكونه ليس صاحب القصة الحقيقية، مؤكدا أنه لن يتنازل عن حقه المادى والأدبى للمنتج ممدوح شاهين.

يشار إلى أن الجزء الأول من مسلسل "شارع عبد العزيز" تم إنتاجه عام 2011، وقام ببطولته عمرو سعد وعلا غانم وهنا شيحة وسامى العدل نهى العمروسى وإخراج أحمد يسرى.

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1502501&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-02-2014, 03:44 PM
باسم سمرة يبدأ تصوير ديكور السجن فى "رد سجون" غدًا


يبدأ الفنان باسم سمرة تصوير أولى مشاهده الخاصة بديكور السجن، ضمن أحداث فيلم "رد سجون"، غدا الخميس، حيث يجرى مهندس الديكور الخاص بالفيلم بناء الديكورات اللازمة استعدادا لبدء التصوير فى لوكيشن السجن.

وكان مخرج الفيلم عبد العزيز حشاد قد بدأ تصوير أولى مشاهده يوم 1 فبراير بمنطقة عش البلبل بطريق مصر إسكندرية الصحراوى.

"رد سجون"، من الأعمال التى تعتمد على البطولة الجماعية، حيث يضم باسم سمرة ودينا فؤاد وسعيد طرابيك وأحمد صفوت ومحمد شرف وضياء الميرغنى ومنير مكرم ومحسن منصور، وتدور أحداثه بالكامل فى يوم واحد وداخل أحد السجون، حيث يحكى كل سجين قصته للآخر، ولكل منهم قصة مختلفة، والعمل من إنتاج مجموعة قنوات تايم سينما، وتأليف مصطفى السبكى، وإخراج عبد العزيز حشاد.

يذكر أن آخر ظهور لباسم سمرة كان من خلال مسلسلى "آسيا"، مع منى زكى، و"الوالدة باشا"، مع صلاح عبد الله، واللذان عرضا خلال شهر رمضان الماضى.


المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1502332&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-02-2014, 03:44 PM
نشوى مصطفى تنتظر ديكورات "أنا وبابا وماما"


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/small1220091518454.jpg



قالت الفنانة نشوى مصطفى لـ"اليوم السابع" إنه تقرر إرجاء تصوير مسلسلها الكوميدى الجديد "أنا وبابا وماما" مع الفنان أشرف عبد الباقى، وتأليف فداء الشندويلى، إلى يوم 26 فبراير الجارى، نظراً لعدم الانتهاء من بناء الديكورات الخاصة بمنزل العائلة والذى تبدأ فيه الأحداث داخل أستوديو الأهرام والتى تم البدء فى تنفيذها الأسبوع الماضى.

وفى سياق آخر أكدت مصطفى أنها لم تنسحب من مسلسل "الإخوة" حتى الآن، مشيرة إلى أن إرجاء تصوير "أنا وبابا وماما" يتيح لها الوقت الكافى لتنتهى من تصوير المشاهد الخاصة بها فى العمل الذى تشارك فى بطولتة مع الفنان تيم الحسن، وباسل الخياط، ومن إخراج الليث حجو.

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1502350&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
12-02-2014, 03:45 PM
تأجيل حفل تامر عاشور بالإسكندرية بسبب الترتيبات الأمنية


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s7201325175258.jpg


تم تأجيل حفل الفنان تامر عاشور والذى كان مقررا إقامته الليلة الأربعاء بمنطقة الداون تاون بالإسكندرية بمناسبة عيد الحب، وذلك بسبب الترتيبات والدواعى الأمنية للمكان الذى سيقام فيه الحفل، وهو ما جعل فكرة إقامة الحفل أمر فى غاية الخطورة خوفا على سلامة الحضور، بالإضافة إلى صعوبة نقل الحفل إلى مكان آخر نظرا لضيق الوقت، وبناءً عليه اعتذر عاشور عن الحفل واتفق مع المنظمين على إقامته فى وقت لاحق وآمن.

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1502406&SecID=48&IssueID=0)