المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سباق مبكر... بين «الزعيم» ويسرا و«أبطال الموسم»


اللجنة الإخبارية والصحافية
15-02-2014, 05:12 PM
سباق مبكر... بين «الزعيم» ويسرا و«أبطال الموسم»


في مصر، ومع تنامي حالة الاستقرار الأمني، وتسجيل خطوات جديدة في خارطة الطريق السياسية، تشهد الاستوديوهات الفنية حالة من الزحام، حيث تتواجد أعمال درامية عدة، بدأ بالفعل تصويرها، أو التي يتم تجهيزها للتصوير تمهيداً للعرض ضمن السباق الدرامي الرمضاني العام المقبل.

ويبدو ان صنّاع هذه الأعمال، يحاولون التخلص من فكرة التصوير على الهواء في شهر رمضان، ما يعرّضهم لمشكلات كثيرة، من بينها عدم تسليم الحلقات في موعدها، هذا بجانب الاستعجال في التصوير لتقليص الوقت للحاق على آخر لحظة.

ومن بين المسلسلات التي يتم تصويرها حالياً، مسلسل «صاحب السعادة»، الذي يقوم ببطولته الفنان عادل امام، ويشاركه البطولة الفنان خالد زكي بدلاً من الفنان محمود ياسين، الذي انسحب من التصوير على اثر خلافات حدثت بينه وبين مخرج المسلسل رامي امام، نجل عادل امام، ما أدى الى التضحية به واستبعاده من التصوير واستبداله بالفنان خالد زكي، الذي أعرب عن سعادته بدور وزير الداخلية... وانتهى «الزعيم» من تصوير نحو ربع أحداث المسلسل الذي تدور وقائعه في 30 حلقة اطارها كوميدي درامي لا يخلو من الاسقاطات السياسية. ويشارك في بطولة المسلسل الفنانة لبلبة ونهال عنبر ومحمد امام.

أما المسلسل الثاني، الذي يتم تصويره حالياً، فهو «سرايا عابدين»، الذي تقوم بانتاجه قنوات «mbc»، والذي تقوم ببطولته يسرا ومي كساب ونيللي كريم وقصي خولي، الذي يقوم بدور الخديوي، وخالد سرحان وعدد كبير من الفنانين، ويتم التصوير بين الحي الريفي والقصر في مدينة الانتاج الاعلامي وبين فيللا مغربي وغيرها من الأماكن لتنوّع ديكورات المسلسل الذي يقوم باخراجه عمرو عرفة. وتدور الأحداث حول الخديوي اسماعيل وعلاقته برجال عصره والنساء في حياته وحياته الشخصية، بجانب مواقفه الحياتية والسياسية.

واقترب فريق العمل من تصوير ما يقرب من 10 حلقات، وأثار المسلسل جدلاً واسعاً في بدايته بسبب تقدم المخرجة ايناس الدغيدي بشكوى تتهم مؤلفته بسرقتها منهاعندما كان في لجنة المشاهدة في «mbc».

وانتهى الفنان جمال سليمان من تصوير جزء من أحداث مسلسل «صديق العمر»، الذي يقوم فيه بتجسيد شخصية عبد الناصر، وسط هجوم شديد من محبي الرئيس الراحل وصنّاع الدراما. ويشاركه البطولة باسم سمرة في دور المشير عبد الحكيم عامر، بينما تقدم الفنانة درة شخصية زوجة المشير برلنتي عبد الحميد، وتغيّر اسم المشروع من «المشير والرئيس»، الذي كتبه ممدوح الليثي قبل رحيله، وكان مرشحاً لاخراجه خالد يوسف، وتحوّل الى مسلسل يخرجه عثمان أبولبن، ويتم التصوير باستوديوهات منطقة الهرم.

ويتصارع الفنان أحمد عز مع الوقت حتى يستطيع انجاز أكبر ساعات ممكنة من تصوير مسلسله «اكسلانس»، الذي يعود به للدراما التلفزيونية، والذي انتهى من تصوير جزء من أحداثه في مصر، ويصوّر حالياً عدداً من المشاهد الخارجية بالرغم من قضيته الأشهر، التي تشغل الرأي العام والمتعلقة بعلاقته بالفنانة زينة التي أعلنت انها انجبت منه أخيراً توأماً، ولكنه يرفض الاعتراف بهما، ما جعلها تلجأ الى القضاء لاثبات نسبه، ولكنه قام باطلاق البرومو المبدئي للمسلسل ليؤكد للجميع انه لا يعتبر دعوات زينة القضائية تشكل أزمة بالنسبة اليه.

وبدأ المخرج محمد سامي تصوير أحداث مسلسله «على ورق»، الذي تقوم ببطولته الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي والفنانة روجينا والفنان أشرف زكي والفنان أحمد زاهر وعدد كبير من الوجوه الشابة. وتدور الأحداث حول عدد كبير من الأبطال الذين تضطرهم الظروف للسفر الى لبنان، وتتنوع المشاهد بين التصوير في القاهرة وبيروت.

وانتهى المطرب تامر حسني من تصوير «برومو» مسلسل «ياسين»، الذي تشاركه البطولة فيه اللبنانية نيكول سابا ومي سليم وشيري عادل وأحمد السعدني، واعتذر عن عدم المشاركة فيه أخيراً الفنان حسن يوسف لعدم رضاه عن الأجر. وهو من اخراج اسلام خيري وتأليف محمد سليمان. ويعتبر ثاني بطولة تلفزيونية لتامر بعد نجاحه في مسلسل «آدم».

أما المطرب عمرو دياب، فقد بدأ بالفعل في تجهيز ملابس شخصية مسلسله الأول «الشهرة»، الذي كتبه له السيناريست مدحت العدل، والذي يتناول خلاله رحلة صعوده، ويقدم خلاله عدداً ليس قليلاً من الأغاني، حيث يجسد شخصية مطرب. ويشاركه البطولة ايميه صياح ومايا دياب ومنة شلبي.

أما مسلسل «الصندوق الأسود»، فقرر المخرج عادل الأعصر تصويره خلال ساعات بعد ان انتهى من تجهيز الديكورات الخاصة به في حي نزلة السمان بمدينة الانتاج الاعلامي.

والمسلسل، من بطولة رانيا يوسف وتامر هجرس وانوشكا وخالد زكي وعدد كبير من الوجوه الشابة.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Articles.aspx?id=484688)