المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رحمه الله.. أعتقد أنه كان من المنسيين بالنسبة لنا منذ فترة طويلة!


عندليب الكويت
14-03-2015, 04:54 PM
الفنان المصري «محمد وفيق».. في ذمة الله

رحل الفنان المصري محمد وفيق عن عالمنا صباح اليوم السبت، عن عمر ناهز الـ 67عاما، تاركا خلفه ميراثا فنيا يقترب من الـ150 عملا، وبرع فى الأدوار التاريخية منها شخصية الخديوى إسماعيل فى "بوابة الحلوانى"، وكذلك في الأعمال الوطنية منها شخصية عزيز الجبالي في مسلسل "رأفت الهجان"، والدينية بشخصية الوليد ابن المغيرة في مسلسل "صدق وعده".

ويظل عدد الأفلام التى قدمها (وفيق) للسينما محدودًا مقارنًة بإسهامه فى مجال التليفزيون فقد قدم 16 فيلمًا فقط منها (وثالثهم الشيطان) لـ(كمال الشيخ)، (حكاية نص مليون دولار) و(قضية سميحة بدران).


ففي التليفزيون قدم العديد من الاعمال منها (السيرة الهلالية) بشخصية (الزناتى خليفة)، (هرقل) فى (محمد رسول الإنسانية)، (الصعود إلى القمة) بشخصية (محمد بن أبى عامر) الذى أسس الدولة العامرية فى الأندلس، و(الخليفة المعتمد) فى (الامام الطبري) و(طارق بن زياد) فى (بلاط الشهداء) و(نابليون بونابرت) فى (الابطال) و(الخديو إسماعيل) فى (بوابة الحلوانى) والشيطان فى (ساعة ولد الهدى).


من جانبه، أكد سامح الصريطي، وكيل نقابة الممثلين المصريين، أن الفنان محمد وفيق وافته المنية في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، بعد تدهور حالته الصحية.

thamer1921
15-03-2015, 07:46 AM
بالعكس تماما هو لم ينسى ابدا

وبرايي ان تواجده في مسلسل ( بعد الشتات ) للكاتبة وداد الكواري

رسخ نجوميته ومكانته في الخليج فتقريبا كان البطل الرئيسي في العمل بجانب ام طلال

__هولاكو__
24-03-2015, 08:38 AM
الله يرحمه ويغفرله ان شاءالله