المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رولا سعد: حريصة على صورتي وأنتبه إلى أدق التفاصيل


الفنون
23-04-2009, 11:03 PM
http://dc02.arabsh.com/i/00101/ye7xhjtynb2d.jpg

باعتزاز تتحدث الفنانة رولا سعد عن البومها الجديد «الفستان الابيض» الذي اختارت اغنياته بدقة وحاولت ان تطور اداءها فيه كي تثبت انها قادرة على غناء حتى الاغنيات الصعبة، الا ان فرحة رولا بألبومها الجديد لم تكتمل اذ ان احدى اغنياته منعت في المملكة العربية السعودية وتم سحبها من الالبوم وهو الامر الذي علقت عليه رولا سعد في حديثها لـ «الأنباء».

ألبوم «الفستان الابيض» الذي صدر لك اخيرا رافقته حملة اعلانية قامت بها شركة «روتانا»، فهل هو من انتاج «روتانا»؟
التوزيع لـ «روتانا» اما الانتاج فلشركة «Life Style».

هل يمكن اعتبارك في عداد فناني وفنانات «روتانا»؟
«روتانا» تتولى كل شيء ما عدا الانتاج، يعني ادارة الاعمال والحملة الاعلانية والتوزيع.

ولماذا لا تتولى الانتاج ايضا؟
انا مرتبطة مع شركة «Life Style» وحتى اليوم لم اواجه اي مشكلة معها، لذا لم افكر في اسناد الانتاج الى «روتانا» وبالتالي انا هكذا مرتاحة و«روتانا» ايضا مرتاحة.

راضية عن الحملة الاعلانية التي تقوم بها «روتانا»؟
راضية وسعيدة جدا بها.

ما الذي يميز ألبوم «الفستان الابيض» عن ألبوماتك السابقة؟
ما يميزه هو اني اغني فيه للمرة الاولى لون الدبكة اللبنانية، فضلا عن ان طريقة ادائي في هذا الألبوم مختلفة بحيث ابدو متمكنة اكثر من الغناء، والألبوم بشهادة كثيرين ممن استمعوا اليه يبين ان رولا سعد تغني اليوم بطريقة مختلفة وتختار اغنياتها بطريقة مختلفة.

اغنية «بسبستلو» هي اول اغنية تصور من الألبوم، فهل قصدت ان تكون فكرة الكليب مهضومة؟
كلام الاغنية «مهضوم» وتمت صياغته بطريقة جميلة وبالتالي الكلام هو الذي دفع المخرج فادي حداد الى تصوير الاغنية كما يروي كلامها دون فلسفة او تعقيد.

اغنية «بسبستلو» كما علمنا منعت في المملكة العربية السعودية وسحبت من الألبوم لتضمنها كلمة «بوسة» في مقطع منها، ما تعليقك على ما حصل؟
أنا أحترم رأي من اتخذ القرار وأحترم مفاهيم كل دولة وطريقة التفكير فيها، ولكن في الوقت نفسه لم أقتنع بمبررات المنع، وأنا واثقة من ان اغنيتي لا تتضمن اي كلمة مبتذلة. الاغنية تقول في مقطع منها: بوسة، تنين، تلاتة ومية، فأين العيب في هذا الكلام؟ وما الخطأ الذي ارتكبناه؟ ثم انه لو كان هناك اي عيب في الكلام لكانت جمعية المؤلفين والملحنين في لبنان منعت الاغنية.

ما حصل هل يجعلك تنتبهين اكثر في المرات المقبلة الى الكلام الذي تختارينه؟
منذ بداية مشواري الفني وأنا أنتبه وقد اكون اكثر فنانة تدقق في الكلام والصورة والمشهد كي لا أفهم خطأ. انا حريصة جدا على صورتي وانتبه الى ادق التفاصيل ولو عاد بي الزمن الى الوراء وعرضت علي اغنية «بسبستلو» لوافقت عليها كما هي وغنيتها لقناعتي بأن كلامها لا يتضمن اي كلمة مسيئة أو نافرة.

هل صحيح ان اغنية «بسبستلو» وهي من ألحان وسام الامير عرضت على الفنانة نانسي عجرم ولم تأخذها أو حصلت ظروف معينة ادت الى عدم تسجيلها للاغنية؟
لا أدري. هذه المرة الاولى التي أسمع فيها مثل هذا الامر. في اي حال، كل فنان قد يسمع اغنيات لا تعجبه أو لا ينتهي به الامر الى تسجيلها، واذا حصل ما تقولينه مع اغنية «بسبستلو» فاني لا اعتبره مشكلة ولكن بحسب علمي لم تكن لفنانة اخرى قبل ان تذهب اليّ. أحيانا كثيرة ارفض اغنيات تعرض علي ثم يوافق عليها سواي وتضرب معه وهذا الامر شائع.

ألا تسألين الملحن عما اذا كانت الاغنية التي يعرضها عليك لفنانة اخرى؟
لا احب ان اسأل ولو كانت عندي هذه الحشرية لما وقعت في فخ «نوياهالو» حيث صدمت حين علمت ان الفنانة سوزان تميم قد سجلتها وغنتها.

لكنك قلت مرة ان اغنية «نوياهالو» أضافت اليك الكثير؟
نعم اضافت الي وافادتني لكونها جعلت الناس يقولون «والله رولا سعد غنت على الطبقة نفسها التي غنت فيها سوزان تميم» وكلنا يعلم ان الفنانة الراحلة سوزان تميم كانت تغني بطبقة صوت عالية. ثم ان اغنية «نوياهالو» صعبة وفيها غناء وهذا بشهادة ملحنها سمير صفير وأساتذة في الفن.

بماذا ضرتك هذه الاغنية؟
ضرتني لكون البعض كتب ان رولا سعد قتلت سوزان تميم فنيا، وكل ذلك لأني لا أتحشر ولم أسأل الملحن لمن كانت هذه الاغنية. انا اختار اغنيتي وأمشي، اما اذا احب الملحن ان يخبرني بأن اغنيتي سبق ان اخذها فلان أو لم يأخذها، فهذا دليل مصداقية من قبله.


http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/?a=48066&z=15


الجمعة 24 أبريل 2009

الأنين
02-05-2009, 09:38 AM
الف شكر لـك الفنون على طرح اللقاء

الله يعطيك العافيه