المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طارق العلي: تصريحات (حياة الفهد) عن نقابة الفنانين مغلوطة وأعتبرها تدخلا في ما لا يعنيها، وهي تمارس التفرقة من حيث جنسيات الفنانين!


عندليب الكويت
17-12-2015, 11:57 PM
http://aljarida.com/files/news/2012789/images/435x245/1450368436_47_hayaat-alfahad25.jpghttp://aljarida.com/files/news/2012789/images/435x245/1450368436_3_1450354175993671000.jpg

طارق العلي: هذا مو العشم يا حياة الفهد... ظلمتيني!

كتب الخبر: غادة عبد المنعم

شنت الفنانة حياة الفهد هجوماً كاسحاً على نقابة الفنانين والإعلاميين، وانتقدت تدخل أعضاء مجلس إدارتها في أمور المعهد العالي للفنون المسرحية.

قال نائب رئيس نقابة الفنانين، الفنان طارق العلي، إن المعلومات التي جاءت في تصريحات الفنانة القديرة حياة الفهد حول عمل نقابة الفنانين والإعلاميين، مغلوطة ولا تنسجم مع آلية عمل النقابة.

واستغرب العلي هجوم الفهد أثناء مداخلة هاتفية في أحد البرامج التلفزيونية، إذ اعتبرت أن النقابة تتدخل في أمور الطلبة الدارسين في المعهد العالي للفنون المسرحية ويعملون في الساحة الفنية، مما يشكل عائقا أمام تحصيلهم العلمي، وأشارت الفهد إلى أن النقابة لم تكتسب صفة الشرعية إلى الآن، ونقابة غير كويتية، وذلك بسبب انضمام فنانين وإعلاميين من جنسيات مختلفة.

"الجريدة" هاتفت العلي حول تصريحات الفهد، فرد قائلا: "حياة الفهد لها الحق أن تقول ما تقوله، فهي من خلال هذه المداخلة الهاتفية أرادت أن تسجل موقفا، إلا أنها لم تكن منصفة، وظلمتني وأهانت النقابة وشككت من تشريع عملها بشكل رسمي، فالنقابة مفعلة منذ سنوات، وهي تعاملت مع الموقف من خلال معلومات مغلوطة قيلت لها، فالنقابة عندما تدخلت في أمر الطلبة كان بناء على تصريح وزير التربية بالموافقة لهم على المشاركة في الأعمال الفنية، وكل ما قامت به النقابة هو من أجل مصلحة الطالب أولا وأخيرا".

وأضاف: "تظل أم سوزان فنانة كبيرة، ولكن لا يحق لها الحديث عن الأمور الإدارية القائمة في النقابة، فقد سبق أن طلب منها الفنان القدير عبدالحسين عبدالرضا أن تقدم أوراقها للالتحاق رسميا بالنقابة، ولكنها لم تهتم بالأمر على الإطلاق، فهي الآن تستنكر دور النقابة، فلم لم تستنكره عندما تلقى الفنانون إهانة من فيصل البصري؟ وطالبتنا في النقابة بسرعة التحرك ضد ما وجهه من إهانات للفنانين وقالت: "وينكم بالنقابة"؟ وتطالبني بالاعتذار في نهاية الأمر"!

وأكد العلي: "كل ما قيل للفنانة حياة الفهد ليس إلا معلومات مغلوطة، وتدخلاً في ما لا يعنيها وخلق مشكلة من لا شيء، وسوف يتم تصحيحها، وكيف تقول مرة أخرى أنا غير منتسبة للنقابة، فنحن لم ولن نستغل أسماءكم كفنانين كما ذكرت، وانضمامكم لنا كنجوم هو احترام وتقدير لكم، فنحن في النقابة نعمل ضمن آلية لوائح وقوانين تخص القضاء والتشريع، ولا يمكن أن أسجل موقفا لوجود مصلحة لي مع أحد الطلاب في المعهد، إضافة إلى التفرقة من حيث جنسيات الفنانين كما صرحت، فكثير من أعمالنا الفنية كانت خليطا بين الفنانين الكويتيين وغيرهم، ونعمل جميعا تحت مظلة الفن الكويتي.

وقال: هناك نجوم غير كويتيين سجلوا بصمات واضحة مثل زكي طليمات، وعلى هذا الأساس نتعامل مع المنتسبين في النقابة، ولا نعطيهم الحق في الانتخاب، ومن العيب تصنيف الناس على حسب جنسياتهم، ومو هذا هو العشم يا أم سوزان، ولو كان هذا الأساس فكيف تم تكريمك في قطر أخيرا بجائزة التميز الأولى"؟

وتابع: "ووفق ما قالته عني إنني تطاولت على أحد دكاترة المعهد بلقب "سنيور"، فالكلمة تعني بالإسبانية "السيد"، وهي ليست مسبة، وأن مشاركة الطلبة في الأعمال الفنية هي إهمال للدراسة هو أيضاً أمر خاطئ، لأننا نعمل مع الطلبة من خلال جدول أسبوعي للمحاضرات الدراسية، ولن أعطي الفرصة لإدارة المعهد العالي للفنون المسرحية لخلق فتنة بين الفنانين، لأن الموضوع تحول لأمر شخصي".

وشدد العلي: "من لم ينتسب للنقابة حاليا فسينتسب لها مستقبلا، بسبب القوانين التي ستصدر لاحقاً في تنظيم عمل الفنانين في الكويت".

ليالي الخيام
18-12-2015, 06:02 PM
برأيي عدم التأثير على الطلبة وتركهم لدراستهم لحين تخرجهم

مركب غرام
19-12-2015, 12:51 AM
المفروض النقابة يصير فيها فنانة قديرة ضخمة كحياة الفهد مو طارق العلي الذي يسير تبع أهوائه ورغباته
ومن مدحه صار حبيب ومن أنتقده صار عدو وطارق لا أمان سرعان مايقلب على ربعه فشخص بمثل هالتعامل لايصلح يكون في النقابة