المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل رفض تلفزيون الكويت الجزء الثالث من (إلى أبي وأمي مع التحية) بسبب محاذير رقابية، أم بسبب انتهاك الملكية الفكرية للمؤلف الراحل؟!


عندليب الكويت
19-05-2016, 06:36 PM
http://www.fnkuwait.com/up/uploads/13930080721.jpg

مرحبا،،

هل تعتقدون أن تلفزيون الكويت قد رفض هذا العمل بسبب محاذير رقابية؟!

أم بسبب انتهاك حقوق الملكية الفكرية لمؤلفه (طارق عثمان) رحمه الله؟!

حيث قامت المؤلفة (عواطف البدر) باستغلال اسم العمل بجزئيه الأول والثاني وكتبت الجزء الثالث بنفسها..


«إلى أبي وأمي مع التحية» يرحل إلى فضائية خليجية

يبدو أن البيروقراطية المعمول بها في تلفزيون الكويت للتعاقد مع القطاع الخاص، جعلت العديد من منتجي المسلسلات الدرامية يتجهون إلى المحطات الفضائية الخليجية، ومن بينها مسلسل طال انتظاره طويلاً هو "إلى أبي وأمي مع التحية: الجيل الثالث"، إلا أن المفاوضات بعد سنوات أصبحت في طريق مسدود، ورُفض المسلسل، فضاعت على تلفزيون الكويت فرصة الفوز بمسلسل تربوي اجتماعي يتناول القضايا العصرية، خاصة أنه يمثل الجزء الثالث من السلسلة الناجحة.

ورحلت الجهة المنتجة بهذا العمل التربوي إلى إحدى القنوات الخليجية، التي أبدت إعجابها بالمسلسل، خاصة أنه من النوع الاجتماعي المعاصر، الذي يسلط الضوء على التحديات التي تواجهها الأسرة الخليجية في تربية الأبناء ويعالجها ويعزز القيم الاجتماعية من خلال الدراما البناءة وبطرح إيجابي.

ويذهب هذا العمل إلى الجيل الثالث، حيث الحوار التربوي العالي الجودة في حكايات مختلفة لعدد من الأسر تتنوع خلفياتها الثقافية والاجتماعية، ولكنها تواجه نفس التحديات في معالجة السلوكيات الخاطئة والتغيرات السلبية التي طرأت على المجتمع، ويسلط الضوء على أهمية تعاون كل من الوالدين مع أجهزة الدولة في مواجهة هذه التحديات، مركزا على دور المدارس في العملية التربوية.

الجيل الجديد

ويركز الجزء الجديد على الابن الأكبر "أحمد" (عبدالرحمن العقل) في الجزأين السابقين، الذي أصبح رب أسرة، تتكون من زوجة وولد وبنت، وتعيش معه أم زوجته في نفس البيت لتمضي حكاية هذه الأسرة الجديدة والجيل الجديد والعلاقة بين أبناء الجيل الأول الذين حصدوا ثمار التربية الإيجابية وأبنائهم.

يشار إلى أن "إلى أبي وأمي مع التحية: الجيل الثالث" من تأليف الكاتبة القديرة عواطف البدر وإخراج رمضان علي، وبطولة: عبدالرحمن العقل، وزهرة عرفات، وأسمهان توفيق، ولطيفة المجرن، وسليمان الياسين، وناصر كرماني، وأحمد مساعد، وأحمد عمر العامر، وهبة الدري، وعبدالله بهمن، وشيماء علي، وشهاب حاجيه، وريما الفضالة، وغدير صفر، وجواهر، ويوسف البغلي.

q0A-W7kRxIk

صوت تبوك
21-05-2016, 04:07 AM
مسلسل ربما يستحق المتابعه
بصراحه لنا فتره ماشفنا مسلسلات اجتماعيه تربويه


شكرا لك اخي عندليب الكويت

محمد العيدان
22-05-2016, 12:56 PM
العمل اذا كان ممتاز بيفرض نفسه ولو ان قوته لن تكون بقوة الجزأين الاول والثاني لاسباب