المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بعد مرور 4 سنوات على انفصالهما.. هل حان الوقت لعودة السدحان والقصبي معاً مجدداً ؟ وما هي نتائج هذا الأنفصال ؟


فارس الفن
23-05-2016, 11:13 AM
مرت 4 سنوات على انفصال اشهر ثنائي عربي عبدالله السدحان وناصر القصبي فهل حان الوقت لعودتهما مرت اخرى وما هي نتائج هذا الأنفصال ؟


لا ابالغ أن قلت أن عبدالله السدحان وناصر القصبي افضل ثنائي عربي على الأطلاق فتلك المسيرة الطويلة من التعاون المهم على مدى 20 عاماً صنعت لهما وللدراما السعودية والخليجية ثقلاً في الدراما العربية بشكل عام ورغم أن الثنائية ابرز نتائجها كان " طاش ما طاش " الا أن الأنفصال كان هو عنوان عام 2011 عندما طالب القصبي عبر برنامج " واجه الصحافة " بتوقف طاش ليتوقف طاش في رمضان من العام الذي يليه ويذهب كل منهما في طريق فتوجه السدحان للخروج من الأسلوب " الطاشي " الناقد الى الكوميديا الخفيفة البسيطة عبر " طالع نازل " فيما اكتفى القصبي كضيف شرف في احدى حلقات الجزء الأول من برنامج " واي فاي " وفي عام 2011 عاد السدحان الى دائرة طاش مرة اخرى عبر " هذا حنا " وعاد القصبي في " ابو الملايين " ، هذا حنا جاء ضعيفاً ولا يحمل القيمة والمضمون التي كان الجمهور ينتظرها وكان محاولة فاشلة لأعادة امجاد طاش وبدون ناصر لكنه فشل فشلاً ذريعاً ! وكأن الجمهور يقول للسدحان " لا نريد طاشاً ناقصاً ينقصه ناصر ! " ، وجاء ابو الملايين ليكون نقلة لناصر على مستوى النوع والدور فبعد 20 عاماً من تنوع الشخصيات وتنوع القصص جاء هنا بشخصية وقصة واحدة وبثنائية جديدة وجميلة مع عبدالحسين عبدالرضا وفي عام 2014 غاب الأول بسبب المرض وبسبب عدم تعميد التلفزيون السعودي لمسلسله التراثي " السربيل " ، وحضر ناصر كضيف على " واي فاي " مرة اخرى وكان ذالك العام 2014 اهدئ عام على الدراما السعودية فغاب النجوم وحضر الشباب فقط واخيراً في عام 2015 عاد الفنانان مرة اخرى بشكل افضل من ما سبق فعاد السدحان في " منا وفينا " والقصبي في " سيلفي " ففشل الأول للمرة الثالثة ونجح الثاني للمرة الثانية .




نتائج الأنفصال :

1- فشل السدحان في تعويض القصبي والعكس صحيح .


2- استفادة القصبي من خبرته الطويلة فكانت اعماله قليلة ولكن ناجحة وذالك بسبب التحضير والتخطيط الجيد لهذه الأعمال من قبل تنفيذها فيما كانت اعمال السدحان كثيرة والهدف منها التواجد لا اكثر ومحاولة التفوق على رفيق دربه دون الأهتمام بأعماله واصراره على تقديم نوع من الأعمال لا يجذب الجمهور .


3- خسارة السدحان الجمهور بسبب نقده المتواصل للقصبي في لقاءاته التلفزيونية والأذاعية والصحفية وهجومه على أي عمل يقدمه ناصر دون الأهتمام بأعماله والذي كشف سطحية تفكيره ! فيما كسب القصبي ثقة الجمهور مرة اخرى وعاد للنجاحات عبر " سيلفي "


4- انهيار الدراما السعودية بعد سقوط اخر اعمدتها " طاش " والذي كان احد اسباب بروزها عربياً وسيطرة الدخلاء على الدراما وجعل الكومبارس ابطال للمسلسلات السعودية ! .




هل يعودان أم لا ؟

ارى بأن عودتهما اصبحت ضرورية في ضل تخبط السدحان وحاجة القصبي لممثل بديل للسدحان اضافتاً الى أن الأنفصال حقق هدفه الرئيسي وهو كسر احتكار السدحان والقصبي في طاش وتقديم اعمال اخرى .

ليالي الخيام
23-05-2016, 11:21 AM
اعتقد لو رجع فريق طاش الكامل من مخرج وكاتب وكومبارس سيرجع نجاح ثنائية السدحان والقصبي . وعيال قرية خير مثال
طاش نجح نجاح كبير بوجود الاثنين وعيال قرية فشل بوجود الاثنين . طبعا الخلل بالاثنين

اما عن مشاركاتهم بعد الانفصال فهي من فشل الى فشل

هذا رأيي

__هولاكو__
23-05-2016, 01:44 PM
السدحان مشكلته حاط ناصر القصبي براسه الا يبي يصير احسن منه حتي لو كان بالتجريح في بعض المقابلات
ويبيي يشتغل أي مسلسل بس عشان يرضي غروره ويصير احسن من ناصر كأن فيه حقد

عزآهـ
23-05-2016, 02:52 PM
برايي مافي امل لرجوع الثنائي

السدحان ضهر وجهه الحقيقي بعد الانفصال

و ارى ان ثنائي ناصر القصبي و يوسف الجراح يعد ثنائي ممتاز

عندليب الكويت
25-05-2016, 06:31 PM
ليس من الضروري أن يعودا لمجرد العودة فقط.. إذا كانت العودة لمجرد الاستعراض الإعلامي، فمن الأفضل أن يبقى كل منهما بعيدا عن الآخر..

هبوب الريح
07-06-2016, 04:37 PM
بعد مشاهدة اول حلقتين من سيلفي ومستر كاش

الظاهر ينبغي على السدحان ان يجلس في بيته حتى لا يحرق تاريخه اكثر