المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (عادل امام - عبدالحسين عبالرضا


قلب من دموع
19-06-2016, 01:25 PM
في السنوات الاخيره يلاحظ الاكثريه من متابعين الفنان القدير عبدالحسين عبدالرضا ان مستواه في الانحدار عكس الفنان المصري عادل الامام مازال متمسك برونقه وابداعه والنجاح المستمر السوال لو كان الفنان عبدالحسين عبدالرضا من الجنسيه المصريه برايكم من سيتفوق ؟.

عزآهـ
19-06-2016, 02:25 PM
مادري وش علاقة الجنسية في الفن

PrinceOfLibya
19-06-2016, 09:18 PM
لا علاقة للجنسية بالموضوع، ولي عودة برد مفصل...
رمضان كريم على الجميع.

PrinceOfLibya
19-06-2016, 09:54 PM
مرحبًا محددًا،
أولاََ، المقارنة غير واردة بين "العملاق بوعدنان" وبين "الممثل عادل أمام"، ولماذا هذا عملاق وذلك ممثل سيكون ثانيًا،

ثانيًا، بوعدنان " ممثل قدير، مؤلف ، مخرج ، فن ملتزم يناسب الجميع، قادر على تقديم كركترات مختلفة ويبدع في تقديمها ،فنان شامل بإختصار " ، أجتهد وتعب في تقديم أعمال مازالت تُعرض حتى الآن، و أحد أبطال أشهر مسلسل عربي على الإطلاق و يُشاهده أجيال وأجيال ألا وهو درب الزلق.

اما عادل امام، فممثل وصاحب نكتة، ولكن أعماله لا تناسب الجميع، غير خريص في تقديم أعمال ، هو ليس بمؤلف ولا بمخرج، ولا نعرف عن مسرحياته الا "الزعيم" و "شاهد ماشافش حاجة" و "العيال كبرت"، غيره؟ مافي شي ، ركز على تقديم أفلام لم تعد تُعرض الا على يوتيوب، ولا نتذكر منها شيء.

مستعد لتقديم أعمال كل سنة بصرف النظر عن مستواها ولم تضف لسيرته الذاتية شيء، بعكس بوعدنان 360درجة، أعمال محدودة ولكن لا تُنسى، كما ان لقب "الزعيم" جاء من تلك المسرحية ولم يكن شيء خاص، والآلة الإعلامية هي التي ساهمت في تثبيت ذلك اللقب.

ثالثًا، أستفاد عادل امام من كون لهجته مصرية سهلة الفهم ومحببة، كما أرتكز في شهرته على اعمال شهيرة قدمها، فضلاََ عن انه استهدف جمهور عريض يتجاوزاكثر من 50مليون وبالتالي حظي على اهتمام وسائل اعلام مولت اعماله التي لا يجد مشكلة فيها.

اما العملاق بوعدنان، فهو لا يقدم اعماله الا باللهجة المحلية أي يستهدف منطقة الخليج قليلة السكان نسبيًا وجمهوره ايضًا بالملايين ولكنه حريص على تقديم اعمال تناسب عمره الفني وتناسب الاعمار، فضلاًً عن مشكلة النصوص التي تقدم اعمال مناسبة، اما "المساخة و السماجة" فكتاب تلك الاعمال على الطريق.

عندليب الكويت
19-06-2016, 10:03 PM
بصراحة وحسب رأيي المتواضع.. الجمهور المصري أعطى (عادل إمام) مكانة أكبر من التي يستحقها بكثير.. وهناك فنانون مصريون تميزوا أكثر منه بكثير، ومنهم نور الشريف ويحيى الفخراني ومحمود عبد العزيز..

محمد العيدان
19-06-2016, 11:53 PM
للتنويه فقط ... عادل امام لم يكن مشارك في مسرحية العيال كبرت


عادل امام وعبدالحسين عبدالرضا كل له خط مختلف في الاعمال التي قدموها ولكن عادل امام له اعمال مسرحية قديمة او حديثة وافلام عديدة وأعمال تلفزيونية منها من يختلف معه في طرحه او يتفق ... اما بوعدنان فقد ظهر في اعمال مسرحية عديدة وأعمال تلفزيونية واوبريتات ومسابقات وسهرة تلفزيونية واحدة وايضاً منها من يختلف معه في الطرح او يتفق .

لامجال للمقارنة بينهم لأنهم مبدعان في ما قدموه من اعمال سواء اتفقنا او اختلفنا في الجودة

PrinceOfLibya
20-06-2016, 04:44 AM
شكرًا للتصحيح اخي محمد،

ومسألة "الخط" لا اتفق معك فيها في هذه الحالة، عندما تقول لي خط بوعدنان وخط سعد الفرج نعم، خط بوعدنان وخط ناصر القصبي نعم (كأمثلة)، اما عادل امام فلا أعتبر ان له خط للأسباب الآتية:

- عادل امام عمِل على كل الخطوط بإستثناء خط مشابه لخطوط سعد الفرج وعبد الحسين عبد الرضا اللذين قدما ما نستطيع تسميته بالخط، الخط له مسار واضح والأهم من ذلك تقديم "عمل فني يستحق المشاهدة وفيه فن وإظهار للمهارات الفنية وقدرات الفنان وفيه هدف ورسالة" ، وعادل امام يُرسم له الدور ويقوم بتأديته، وعندما تراجع سيرته الذاتية ستجد لديه عشرات عشرات الأعمال، لكن جزء كبير منها منسي، والسبب؟ لا هدف ولا فن!

- عادل امام في أفضل حالاته هو مؤدي جيد للدور، ماهو الدور وماذا سيضيف له، سيرته تُجيب وعند اليوتيوب الخبر اليقين، أكتب عادل امام والإجابة واضحة، اما بوعدنان "الصفحة بيضاء".

- عادل امام "ظاهرة صوتية" ساهم الإعلام في الترويج لها، ولولا انه مصري وللأسباب التي ذكرتها في ردي السابق فلن يكون الا ممثل عادي عضو في نقابة الفنانين ويظهر كل ستة اشهر في لقاء ويعيش في منزل بالإيجار.

أعود وأقول ونعرف ذلك جميعًا ان المقارنة غير واردة على الإطلاق بين الممثل المعروف عادل امام (وهذا أفضل تعريف له لدي) وبين عملاق الكوميديا المبدع بوعدنان.

مركب غرام
20-06-2016, 05:00 AM
مشكلة البعض انهم لا يفرقون بين الكوميديا التي من أجل الكوميديا وبين الكوميديا التي من أجل إيصال فكرة معينة

ليه اعمال بو عدنان في انحدار !!!!!!

ليست في انحدار بل في ازدهار

فبوعدنان عملها من أجل الكوميديا فقط

بو الملايين كله كوميديا والعافور كذلك

فقط كان يريد رسم البسمة على الوجوه وهذا ماتم في أدق تفاصيله

وهذه فكرة بوعدنان من أول ما قبل بمثل هذه النصوص

ففي كوميديا من أجل الكوميديا وهذا هدف جميل

مو شرط نشوف عمل يوصل فكرة

عزآهـ
21-06-2016, 02:49 AM
برأيي ان من خلال التعليقات

فيه كمية اجحاف و هضم إبداعات عادل إمام و جعل عبدالحسين هو نمبر 1

و كأنكم تتكلمون عن ممثل عادي و ليس عادل إمام !!

هل لأننا نحب عبدالحسين عبدالرضا نقوم بتهميش جميع الممثلين الذين في جيله ؟


من لا يعرف عادل إمام يقرأ عنه و يشوف اعماله قبل ان يحكم عليه بالممثل العادي !!

__هولاكو__
21-06-2016, 10:56 AM
ماكو مقارنه بين عادل امام وعبدالحسين عبدالرضا

اول شي الفن المصري معروف بالجرأة اكثر والواقعية والفن الكويتي الرقابة كل شي ممنوع ولا عدنا جرأة مثلهم.
ثاني شي الفن المصري اقوي بكثير لان عندهم سينما والسينما معروفه اعمالها اقوي وانتشارها اكبر وعادل امام فنان سينمائي وعبدالحسين مسرحيات ومسلسلات مقتصره علي الخليج ماتكون مشهوره كثر الاعمال المصرية.
ثالث شي مصر عاصمة الفن العربي بلا منازع مو الكويت الكويت عاصمة الفن الخليجي فقط .

عندليب الكويت
24-06-2016, 08:48 AM
للتوضيح.. أنا شخصيا لم أتطرق للمقارنة في مشاركتي السابقة.. كنت أريد أن أقول إن هناك فنانين مصريين يستحقون مكانة أعلى من مكانة عادل إمام..

زهرة البحرينية
28-06-2016, 03:43 AM
منذ انطلاقة الفنان عادل امام في الساحة الفنية
كان عبارة عن كومبارس وثم شارك في بطولة جماعية وثم بطل ثاني سنيد للبطل رئيسي وثم بطل أول تحديداً في مسرحية شاهد ماشافش حاجة
------------------------------------------------
اما الفنان عبد الحسين عبد الرضا
شارك في بطولة جماعية في أول عمل فقط وهو مسرحية صقر قريش وثم بطل أول
--------------------------------------------------
الفنان دريد لحام
نجم لا يقارن بـ عادل امام او بـ عبد الحسين
هفواته قليلة جداً لكن لا يختلف عليه اثنان انه نجم من العيار الثقيل وهو من ابرز الاسماء المساهمه في نهوض المسرح والدراما السورية
---------------------------------------------------
نقطة مهمة :
عدد السكان في مصر و سوريا والكويت يلعب دور كبير في الانتشار والجماهيرية ...
فالواقع هو من يحدد ويؤكد والجميع شاهد بان
عادل امام يتفوق على دريد وعبد الحسين
(من ناحية الانتشار العربي والجماهيرية)
اما من ناحية القيمة الفنية والاعمال الخالدة
(دريد لحام ثم عبد الحسين ثم عادل امام)

PrinceOfLibya
29-06-2016, 03:38 AM
أحسنتي يا زهرة،
وهذا ما أردت قوله، جماهيرية عادل إمام ليس لانه نظير بوعدنان في الآداء والعفوية والكوميديا بالفطرة التي يمتلكها بوعدنان، بل شهرة الاول اهم عواملها اللهجة المصرية والجمهور المستهدف وايضًا زخامة الأعمال الرديء منها والجيد، اما بوعدنان فرغم قلة الاعمال بالمقارنة، الا اننا لا نستطيع تفسير حب اهل الخليج والعالم العربي لبوعدنان، ودليل بسيط على جودة ما يقدم، مسلسل مثل "سوق المقاصيص" والذي اعتبره من الروائع، واللي مر عليه الان حوالي 16 سنة، تم بثه على قناة سما دبي "قبل فترة بسيطة" واللي كان في امكانها عرض اي مسلسل آخر من "المطلوب جماهيريًا" ولكن الجودة فرضت نفسها.

اما عادل امام " ما حولك احد"