المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نموذج جديد لإفلاس العقلية الخليجية ودورانها في دائرة مفرغة وعدم مقدرتها على التجديد بالأفكار والأطروحات!


عندليب الكويت
10-11-2016, 08:26 PM
نموذج جديد لإفلاس العقلية الخليجية ودورانها في دائرة مفرغة وعدم مقدرتها على التجديد بالأفكار والأطروحات!

http://store1.up-00.com/2016-09/1473955291431.jpg

تتناول أحداث المسلسل الخليجي "ذكريات لا تموت" قصة أربع صديقات ينقطعن عن بعضهن وقتا طويلا حتى يتزوجن ويرجعن من جديد ومعهن الكثير من المشاكل والقضايا التي طرأت على حياتهن بعد الارتباطات الاجتماعية الجديدة.

ويعالج المسلسل الكثير من المواقف الاجتماعية التي تمر بها المرأة قبل وبعد زواجها وموقف الآخرين منها، ويعرض قصصا مختلفة من خلال الصديقات الأربعة التي تحمل كل واحدة فيهن هموما وأعباء تتشاركها مع الأخريات.

وضمن أحداث المسلسل تسترجع الصديقات ذكرياتهن قبل الزواج، ويستعدن من الذاكرة مواقف بعضها قاس وترك آثارا لا تزول وبعضها جميل ويحفر ملامح خاصة لا تزول.

ويضم "ذكريات لا تموت" النجمات الخليجات: صمود وفاطمة الصفي وبثينة الرئيسي والهام الفضالي وهنادي الكندري ونور الغندور وغيرهن.

وعن دورها في المسلسل قالت الممثلة العمانية بثينة الرئيسي في أحاديث صحفية: "أبحث دائماً عن الأدوار المركبة التي تحتوي تفاصيل وأحداثاً كثيرة، وأرفض الأدوار السطحية التي تحتوي على الإسفاف أو الجرأة والتي لا أتقبلها أو يتقبلها المجتمع الخليجي على وجه الخصوص".

أما الفنانة الكويتية إلهام الفضالة التي تميزت في كثير من الأدوار ولها حضور وجمهور متابع باستمرار فقد قالت إن "ذكريات لا تموت" هو أول مسلسل خليجي لها بعد الدورة الدرامية الرمضانية.

وأشارت الفضالة إلى إن "المسلسل ذو طابع تراجيدي، ويتناول العلاقات بين أفراد المجتمع، وما تخلفه بعضها من ذكريات قاسية".

كما بينت الفضالة أنها تحرص في أعمالها على اختيار النصوص الجيدة التي تضيف إلى رصيدها، بعيدا عن النظرة المالية، مشيرة إلى إنها لم تندم على أي عمل قدمته، لأن كل تجربة كانت لها فائدة حتى لو كانت بسيطة.

ويذكر أن إلهام الفضالة تشارك في بطولة مسلسل "مسافات" الذي يعرض حاليا على قناة ام بي سي ويخرجه محمد القفاص، ويشارك في بطولة عدد من النجوم، منهم حسين المنصور، ومحمود بو شهري، ويتناول العمل بعض قصص الحب التي ينتهي بعضها بالفشل والآخر بالنجاح.
وقد أكد مخرج "ذكريات لا تموت" منير الزعبي أن المسلسل دراما اجتماعية تهم الأسرة العربية بشكل عام والمجتمع الخليجي بشكل خاص.

وأشار الزعبي إلى أن العمل يحمل الكثير من المفاجآت وأنه سوف يستخدم في التصوير تقنيات جديدة ورؤية خاصة وسوف يكون مختلفا عن الأعمال التي أخرجها من قبل.

واضاف انه دائما يبحث عن ما هو جديد في الأعمال لكي يمكنه من طرح أفكار جديدة واخراج مسلسل يليق بالمشاهد الخليجي والعربي.
وستعرض قناة ام بي سي مسلسل "ذكريات لا تموت" في يناير/كانون الثاني المقبل.

زهرة البحرينية
10-11-2016, 11:04 PM
لا تقرا القصة ولا تتابع احداث بس شوف الاشكال الموجودة وتعرف الزبدة
بذمتك هذه الاشكال شـ تتوقع تقدم لك من قصص ؟ ومن قضايا ؟ ومن فكر ؟

---------------------------------

اعمالهم مخصوصة لفئات معينة .. الطفيلين
ربما يكونون جمهور هؤلاء اطفال بالعمر او اطفال بالفكر

عزآهـ
11-11-2016, 02:51 AM
الهام الفضالة

تنتقي ادوارها بدقة و لم تندم على اي دور

صحيح هذا الكلام و الدليل دورها في مسلسل العافور

كله على بعضه عرض ازياء

__هولاكو__
24-11-2016, 12:42 PM
صراحة من الاشكال تعرف المسلسل مثل ماقالت زهرة

عندليب الكويت
12-03-2017, 08:04 PM
إلى من يتابع العمل حاليا.. ما هي انطباعاتكم؟!

عاشق بو عدنان 2013
12-03-2017, 10:30 PM
هذه الاعمال الدراميه لم تعد تقنع غالبية المشاهدين اصبحت الافكار والسينياريوهات تتشابه لاتقدم الجديد بمعنى لاترضي المشاهد