المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما الأسباب التي حالت دون إنتاج الجزء الثاني من هذا العمل الخالد؟!


عندليب الكويت
13-11-2016, 09:15 PM
ما الأسباب التي حالت دون إنتاج الجزء الثاني من هذا العمل الخالد؟!

https://i.ytimg.com/vi/ogaVech3xHE/hqdefault.jpg

مرحبا بكم..

لماذا تعطل إنتاج الجزء الثاني من المسلسل الخالد (أولاد بوجاسم)؟!

بعد انتهاء عرض العمل.. كان لدى المشاهدين فضول كبير ورغبة شديدة بمعرفة بقية ما كان ينتظر تلك العائلة بعد مقتل جاسم في الحلقة الأخيرة في ظروف غامضة وغير واضحة المعالم!

ليس هدفي أن أقول من خلال هذا الموضوع أني أطالب بإنتاج الجزء الثاني.. فأنا أعلم أن هذا الأمر هو في عداد المستحيل بعد مرور كل هذه السنوات.. لكني فقط أود معرفة الأسباب التي حالت دون إنتاجه؟!

أقول ذلك لأني واثق تماما بأن المؤلف (محمد جلال عبد القوي) كان يحمل في جعبته مفاجآت كثيرة لو أن الفرصة أتيحت له بعرض أفكاره في الجزء الثاني.. بل إني أشعر أن الجزء الثاني كان سيصبح أقوى بكثير ويعطي دعما أدبيا وفنيا للجزء الأول!


https://i.ytimg.com/vi/cAgrohUuEEk/hqdefault.jpg

زهرة البحرينية
14-11-2016, 01:32 PM
اجريت لقاء مع المرحوم احمد الصالح وسئلته عن هذا الموضوع وكان جوابه :
كانت هناك العديد من الدعوات من الجمهور والمسئولين وطاقم العمل بمواصلة العمل كجزء ثاني ولكن للأسف لحد الآن لم نرى حركة من القائمين على هذا المسلسل لتجديد المسلسل بجزء ثاني ، وقد تكن هناك ضروف عرقلت للمسئولين في هيئة إذاعة وتلفزيون البحرين و الجواب على هذا السؤال عند المسئولين في تلفزيون البحرين لأنهم هم القائمين على إنتاج هذا العمل و أرجوا من الجهة المنتجة لهذا العمل التحرك للقيام بالجزء الثاني كما وعدونا ووعدوا الجمهور الذي لازال ينتظر خصوصاُ وأن أبطال العمل يتشوقون للاجتماع مجدداً .
-------------------------------------------------------------------------------
لقاء مع القدير ابراهيم الحربي في تلفزيون الكويت / برنامج استوديو 500
اخبرني مسئول تلفزيون البحرين عن عزم انتاج الجزء الثاني بعد مرور 4 سنوات من عرض الجزء الاول ، ولكن المفاجئة اني لن اكون معهم "شخصية جاسم" غير موجودة بالنص ، وذكر الحربي ايضا: اخبره الكاتب النص بانه سرق منه النجاح وتعمد الكاتب بالغاء شخصية جاسم "عناد للحربي" والمفاجاة الجديدة ان المسلسل له جزء ثالث من خلاله سـ يشارك ابراهيم الحربي ..... المصدر: اضغط هنا / الدقيقة 32:40 (https://www.youtube.com/watch?v=7BwvlxmGLNs)
-------------------------------------------------------------------------------
وفي لقاء اخر اجريته مع الفنان عبد المحسن النمر وسئلته نفس السؤال وكان جوابه:
كان هذا المسلسل خطوه واسعه في علاقتي بالمشاهد الخليجي ولهذا المسلسل ذكريات رائعه مع مجموعه كبيره من الفنانين البحرينيين والخليجيين فمن خلال هذا العمل كانت الانطلاقه الاهم في حياتي الفنيه وبالفعل كان هناك تخطيطات على عمل جزء ثاني لمسلسل أولاد بوجاسم وهذا الحديث منذ التسعينات مع تلفزيون البحرين الذي فتح ونشر موضوع الجزء الثاني فهم من وعدوا وهم من أخلفوا ، واعتقد فات الاوان في ان يكون هناك جزء ثاني.
-------------------------------------------------------------------------------
وفي لقاء اخر اجريته مع الفنان جمعان الرويعي ايضا وسئلته وكان جوابه:
النص الجزء الثاني مكتوب وجاهز لكن صارت ضروف منعت تنفيذه لعدة اسباب من ضمنها صعوبة الاتفاق مع كل النجوم بسبب توسعة دائرة الانتاج ، بالاضافة الى تراجع الانتاج في البحرين ما بامكانهم انتاج مسلسل محلي مبسط كيف بامكانهم انتاج مسلسل خليجي ضخم ، الاجور العالية من جانب و تقاعد بعض المسئولين من جانب و ...