المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الموت يغيب الكاتب شاكر المعتوق (من أبرز أعماله مسلسل غصات الحنين.. والمشاركة في إعداد الكثير من الأعمال المميزة)..


عندليب الكويت
20-11-2016, 11:51 PM
الموت يغيب الكاتب شاكر المعتوق (من أبرز أعماله مسلسل غصات الحنين.. والمشاركة في إعداد الكثير من الأعمال المميزة)..

http://www.dvdyatii.com//media/prod_20110701032354.pjpeg

عبدالمحسن الشمري |
غيب الموت قبل أيام السيناريست والكاتب شاكر فالح المعتوق الذي انتقل إلى جوار ربه يوم 16 نوفمبر الجاري، وهو مؤلف متخصص في الدراما الاذاعية والمسرحية والتلفزيونية من مواليد سنة 1955، تخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية بالكويت عام 1979من قسم النقد والأدب المسرحي. امتهن الكتابة الدرامية منذ منتصف السبعينات من القرن المنصرم، عمل في تلفزيون الكويت في مراقبة التمثيليات قسم إجازة النصوص.

أول أعماله المسرحية كان «وصية المرحوم» التي قدمتها فرقة مسرح السور عام 1977، ومن أعماله المسرحية أيضا «إني أرى ما ترى» التي أخرجها لفرقة المسرح الشعبي الفنان ابراهيم بوطيبان عام 2008.

قدم الراحل مجموعة من الأعمال الدرامية الإذاعية والتلفزيونية معدا ومؤلفا، وتعاون مع عدد كبير من المخرجين في تلفزيون الكويت، ومن أعماله «مستقبل رجل، دموع الرجال، الزفاف، المعدن ذهب، الاختيار، قرار امرأة، خطوة للوراء، الحب والكراهية، ميزان العدالة، طيف السلام، القانون يأحذ مجراه، الخطأ والعقاب، الحائط، ذات مساء، بين نارين، أحلام صغيرة، أبله منيرة، السيف المفقود، أمي» وغيرها، كما شارك في تأليف بعض حلقات المسلسل التلفزيوني «أبناء الغد» الذي قدمته مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك في عام 1999، أما اشهر أعماله الدرامية فهو مسلسل «غصات الحنين» الذي قدمه الأخوة المنصور وحقق نجاحا كبيرا عند عرضه في عدد من المحطات الفضائية عام 2004.

عرف الراحل شاكر المعتوق بأخلاقه وحسن تعامله مع الأصدقاء والزملاء، وكان أمامه العديد من المشاريع التي كان يأمل انجازها سواء على صعيد التأليف المسرحي أو الدرامي، لكن القدر وقف أمام طموحاته وأحلامه.
رحم الله الكاتب شاكر المعتوق وغفر له وأسكنه فسيح جناته.

عندليب الكويت
20-11-2016, 11:53 PM
ومن أعماله أيضا سباعية (طيف السلام)..

http://forum.fnkuwait.com/t32211