المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شهد الياسين: أحافظ على مملكتي بالصبر والأخلاق


امل
16-05-2009, 08:11 PM
تعايش التراث في مسلسلين


شهد الياسين: أحافظ على مملكتي بالصبر والأخلاق



http://up.rabe7.com/get-5-2009-523n982x.jpg (http://up.rabe7.com)



تستعد الفنانة شهد الياسين لمغادرة البلاد خلال هذه الأيام الى الامارات الشقيقة للمشاركة في مسلسل درامي جديد بعنوان «هديل الليل» للمؤلف أمين صالح والمخرج مصطفى رشيد، ويشاركها في بطولة المسلسل كل من محمد العامري، وسيف الغانم وعايشة ابراهيم وخالد البريكي ومريم سلطان وماجد فواز والمشرف العام على العمل الفنان الكبير أحمد الجسمي.

تراث

يصور هذا العمل إحدى البلدان في الماضي الجميل ويسلط الضوء على قصص الحب آنذاك والمعاملات الانسانية بين ابناء الشعب وكيف كانوا يتعايشون في ظل الامكانات المحدودة وكيف كان الغني يعامل الفقير ويبطش به دون حساب وعقاب.

وأعربت شهد عن سعادتها بهذا العمل التراثي موضحة لفنون «الوطن» انها تجسد شخصية «هديل» وهي امرأة متزوجة ولديها طفلان وتمتاز بالطيبة والصبر وقوة التحمل الى جانب الأخلاق العالية، ومع توالي الاحداث تحاول «هديل» قدر الامكان المحافظة على مملكتها من الضياع بصورة انسانية، مضيفة ان جميع هذه الاحداث ستكون متسلسلة في ثلاثين حلقة خلال رمضان المقبل.

عمل آخر

وأشارت شهد إلى انها انتهت أخيرا من تصوير جميع مشاهدها في مسلسل درامي اخر بعنوان «دروب المطايا» للمؤلف والمنتج سلطان التياري والمخرج عارف الطويل حيث يشاركها في البطولة الفنان أحمد الجسمي واسمهان توفيق وهدى الخطيب وشمعة محمد ومحمد العامري وعبدالمحسن النمر.

وتدور احداث المسلسل حول برج يسمى «المقطع» وهو يعتبر احد معالم امارة أبوظبي حيث كان في قديم الزمان يعلم الناس عندما يقفون عليه هل هناك غزاة عليهم أم لا، فضلا عن تحديد رحلات السفر البرية من خلاله، والمحور الاساسي في هذا المسلسل هو فضيلة «الأمانة».

قصة حب

وأضافت شهد: هذا المسلسل تراثي بحت ويصور تراث الامارات في حقبة الماضي، لافتة إلى انها تجسد شخصية فتاة في عمر الزهور تنتقل الى احدى المناطق الصحراوية بعد دخول اهلها إلى البحر في رحلات لكسب الرزق وتتوالى الاحداث لتشهد قصة حب في المسلسل الذي سيعرض خلال رمضان المقبل.



المصدر (http://http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?tabid=211&article_id=507390)

القطان
16-05-2009, 10:48 PM
شكرا

ذكرى
02-06-2009, 03:08 PM
شكرا غلى المعلومات