المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تلفزيون الكويت يختار (أربعة) أعمال محلية لرمضان، ويقرر تأجيل (ستة) لأسباب مجهولة!


عندليب الكويت
23-04-2017, 08:19 PM
تلفزيون الكويت يختار (أربعة) أعمال محلية لرمضان، ويقرر تأجيل (ستة) لأسباب مجهولة!

http://static1.mashaheeri.com/articles/6/65/71/6/@/633271-%D8%AD%D9%8A%D8%A7%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%87%D8%AF-%D8%AA%D8%BA%D9%86%D9%8A-%D8%AA%D8%AA%D8%B1-%D9%85%D8%B3%D9%84%D8%B3%D9%84%D9%87%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%AF-%D8%B1%D9%85%D8%A7%D9%86-950x0-2.jpg

حسم تلفزيون دولة الكويت دورة برامجه الرمضانية باستقطاب أربعة أعمال درامية حظيت بقبول قيادات وزارة الإعلام وأعضاء لجنة الشراء المميز، إضافة إلى مسلسلين عربيين جاري التفاوض عليهما، واللافت أن الأعمال التي تم شراؤها وفق مبالغ مادية انخفضت كثيرا عن رمضان العام الماضي التي وصلت تكلفة بعض المسلسلات فيها إلى سقف تخطى حاجز 500 ألف دينار وأكثر، ولقد خرجت تلك الدورة الدرامية بمستوى متواضع جدا لدرجة أنها لم يتم عرضها لاحقا في القنوات الفضائية، مما أوجد تذمرا من المسؤولين في الإعلام، ودفع التلفزيون إلى إعادة التقييم والمراجعة لحساباته ورسم خارطة جديدة من التعاون مع المنتجين والتخلي نوعا ما عن الحصرية التي كانت تكبده آلاف الدنانير.

الأعمال الأربعة التي اختارها التلفزيون هي: «رمانة»، «بوطبيع»، «سهيل وهيل»، «تعبت أراضيك»، فيما جرى استبعاد وتأجيل عدة أعمال درامية أخرى من بينها:
«ممنوع الوقوف» للمنتج باسم عبدالأمير، «نهاية حلم» إنتاج عياد ميديا، «كلام أصفر» إنتاج سنيار، «كحل أسود قلب أبيض» للمنتج عبدالله السيف، «أغراب» تأليف وإنتاج ضيف الله زيد، «دموع الأفاعي» للمنتج عادل اليحيى إلى جانب أعمال أخرى.

من جانب آخر عقد يوم أمس الأول الاجتماع التنسيقي بوزارة الإعلام لتسويق برامج دورة شهر رمضان بتلفزيون الكويت، بحضور الوكيل المساعد لقطاع التخطيط والتنمية المعرفية محمد عبدالمحسن العواش، الوكيل المساعد لقطاع التلفزيون مجيد الجزاف، الوكيل المساعد لقطاع الإعلام الجديد يوسف مصطفى، مراقب المنوعات والمشرف العام على قناة «القرين» الفضائية طلال الهيفي وعدد من المسؤولين.


◗«رمانة» الفهد
مسلسل «رمانة» تم شراؤه بمبلغ 300 ألف دينار، سيعرض في قنوات أخرى مع التلفزيون، وهو من إنتاج «المجموعة الفنية» للفنان باسم عبدالأمير، تأليف وبطولة حياة الفهد، إخراج الأردني حسام حجاوي، تشارك فيه هيا الشعيبي، شيماء علي، محمود بوشهري، هنادي الكندري، محمد رمضان، بثينة الرئيسي، أحمد الجسمي ويوسف الجراح، وغيرهم، تدور أحداثه حول شخصية رمانة التي تجسد دورها حياة الفهد، وهي امرأة تواجه العديد من الصعاب في حياتها، لكنها سرعان ما تتغلب عليها بعدما تصبح من الأثرياء.


◗ كوميديا البلام
تم شراء مسلسل «سهيل وهيل» بمبلغ 450 ألف دينار، وهو من إنتاج «لا دو ري» للإنتاج الفني بشراكة بين الفنان حسن البلام والشاعر ساهر، من تأليف البيرق، إخراج خالد راضي الفضلي، بطولة: حسن البلام، أحمد العونان، فهد البناي، محمد جابر، جمال الردهان، فوز الشطي، مبارك المانع، محمد الرمضان، ياسة، نجوم خليجيون من المملكة العربية السعودية هم طارق الحربي وزيد السويداء، إضافة لأسماء خليجية وعدد من مشاهير السوشيال ميديا، والعمل كوميدي تراثي يتطرق إلى قصة فريجين فريج شمال وفريج جنوب، حيث تحدث المشاكل بينهما في إطار من المواقف والمفارقات بطريقة كوميدية، كما يتضمن قالبا من المنوعات والأغاني بكل حلقة.


◗ «بوطبيع» العقل
أما «بوطبيع» فقد كلف مبلغ 430 ألف دينار، من إنتاج مؤسسة العقل للإنتاج الفني، تأليف محمد الكندري، إخراج نعمان حسين، بطولة: عبدالرحمن العقل، عبدالناصر درويش، خالد العجيرب، شهاب حاجيه، أحمد الفرج، إبراهيم الشيخلي ونورا، والعمل يدور في قالب كوميدي للكثير من القضايا الاجتماعية.


◗ «تعبت أراضيك»
فيما مسلسل «تعبت أراضيك» بمبلغ 300 ألف دينار، إنتاج وإخراج مناف عبدال، تأليف عبدالله الرومي، بطولة: عبدالرحمن العقل، زهرة عرفات، أحلام حسن، مشاري البلام، إسماعيل إبراهيم، طيف، حسين المهدي، شيلاء سبت، عقيل الرئيسي، أبرار سبت، فرح هادي، فاطمة الدمخي، أحمد السداني، أميرة النجدي، أمل محمد وغيرهم، وهو دراما اجتماعية يشتمل في مضمونه على خمس قصص حب متنوعة في طرحها وسياقاتها، ويطرح عدة قضايا عن المرأة ويتبنى الدفاع عن مكانتها في المجتمع.

على صعيد البرامج التلفزيونية يعود الفنان الشعبي سليمان القصار خلال برنامجه «نقصة القصار»، فيما يقدم للعام الثاني على التوالي الفنان طارق العلي برنامج المسابقات «طارق مول»، إلى جانب برامج أخرى متنوعة في المسابقات والبرامج التراثية والدينية وبرامج الطفل.


الحفل في السالمية
تقيم وزارة الإعلام احتفالية بمناسبة الكشف عن برامجها لدورة شهر رمضان المبارك، في جميع القنوات الأولى والثانية وقناة كويت سبورت والقرين والمحطات الإذاعية، وذلك في الثالث من شهر مايو المقبل على خشبة مسرح الوزارة في منطقة السالمية، تحت رعاية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد العبدالله المبارك الصباح، بحضور وكيل وزارة الإعلام طارق المزرم وقيادات الوزارة.

عندليب الكويت
23-04-2017, 10:31 PM
تعليقي على الموضوع:
أعتقد أن الأعمال التي تم تأجيل عرضها لم تستبعد بسبب ضعف المستوى الفني.. بل بسبب احتوائها على قصص وأطروحات قد لا تعجب التيارات الدينية.. حيث يبدو أن الأعمال المؤجلة هي ذات طابع درامي لا يتوافق مع منظومة (العادات والتقاليد).. مما قد يخلق حالة من التوتر بين التيارات الدينية ووزارة الإعلام لو تم عرضها في الموسم الرمضاني الذي يمتاز بكثافة المشاهدة..

ولا أقصد أني منزعج بسبب تأجيل هذه الأعمال.. بل أتمنى أن لا تعرض نهائيا لأن المشاهد لا ينقصه المزيد من الغثيان!

وهذا برومو أحد الأعمال التي تم تأجيها..

وهو مسلسل (نهاية حلم).. الذي كان يحمل مسمى (حب في اسطنبول) سابقا..


8SGLZiF4pX0

زهرة البحرينية
25-04-2017, 10:56 AM
سبب التأجيل هو ان بعض الاعمال كانت معتمدة على الاسماء (نجوم الفانزات)
وكانوا يتوقعون لها تسهيل الامور

ولكن الرقابة رفضت الاعمال وادارة التلفزيون ايضاً

واصحاب هذه الاعمال كالعادة معتمدين على "الواسطات"

وعلى غرار ذلك سارعوا في تصوير اعمالهم بثقة

و البعض لاحظ هذا التلاعب و صارت شكاوي ضد اصحاب هذه الاعمال
وعلى غرار ذلك تم ايقافها واستبعاد بعضها


المصدر: احدى رواد الاعلام والوسط الفني

__هولاكو__
25-04-2017, 01:40 PM
ياليت مايعرضون ولا مسلسل عندنا فائض لازم ياخذون من الرصيد الي طاف يكفيييي

عندليب الكويت
07-05-2017, 03:00 PM
اشتغلت الواسطات بصورة قوية خلال الفترة القصيرة الماضية في مكاتب بعض المسئولين في وزارة الإعلام على أمل أن يتم إدراج بعض الأعمال (المستبعدة) ضمن خارطة رمضان.. لكن جميع المحاولات قوبلت بالرفض دون أي مجال للتنازلات!

عندليب الكويت
22-06-2017, 03:47 PM
اتضح أن اختيار التلفزيون كان موجها لأسوأ الأعمال.. حيث مرت الأعمال المختارة مرور الكرام على المشاهدين ولم تترك أي أثر جماهيري.. خاصة الأعمال الكوميدية، والتي غلب عليها طابع التهريج الذي تجاوزه الزمن!!