المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إلهام الفضالة: أنا عائدة بقوة من خلال أكثر من مسلسل وخصوصاً مع الفنانة القديرة سعاد عبد الله..


عندليب الكويت
07-05-2017, 03:08 PM
http://n4hr.org/up/uploads/n4hr_13105683271.jpg

«أعود بعد غيابٍ عن الشاشة المحببة إلى قلبي والتي تعودت أن أجتمع أمامها بصحبة العائلة خلال ليالي شهر رمضان، وهي شاشة (الراي) المتميزة والجماهيرية».

هكذا حددت الفنانة إلهام الفضالة علاقتها الخاصة بتلفزيون «الراي»، مشيرةً إلى أنها تغيبت عن هذه الشاشة أكثر من موسم، لكنها سعيدة للغاية هذه المرة بالعودة إليها، ومردفةً: «لأننا تعودنا شعار (الراي قمرنا) الذي هو اسم على مسمى، لأنها شاشة تتفرد بأجواء خاصة وكذلك علاقة متميزة بالجمهور والمحبين، وكل الفنانين يستمتعون بصورتهم كلما ظهروا عليها».

الفنانة الفضالة قالت لـ «الراي»، في ثنايا هذا الحوار: «ما يضاعف سعادتي أنني سأقدم من خلال شاشا«الراي»المحبوبة مسلسلين هما (اليوم الأسود)، و(كان في كل مكان)، وأتمنى أن تكتمل فرحتي بأن يلقيا إعجاب الجمهور»، كاشفةً اللثام عن أن ظهورها خلال الشهر الكريم سيكون مختلفاً تماماً، وموضحةً أن «اليوم الأسود» يحمل «تيمة» اجتماعية مهمة تحتاج من الجميع إلى الانتباه لتفاصيلها، لكنها تحفظت عن الحديث بشأن دورها في مسلسل «كان في كل مكان» لما يحمله من تفاصيل مهمة للغاية لا تريد أن تحرقها قبل أن يراها المشاهدون.

وشددت الفضالة على أنها اصبحت تفكر جيداً في كل عمل تقدمه بغض النظر عن مساحة ظهورها شخصياً على الشاشة، فالمهم الإتقان والرسالة التي يقدمها للجمهور... وفي الحوار تفاصيل أخرى نوردها في هذه السطور:

• لماذا غابت إلهام الفضالة عن شاشة «الراي» السنوات الماضية؟ ـ أنا أعترف بأنني افتقدتُ هذه الشاشة التي تعودناها، وكذلك تعود الجمهور أن يشاهدنا من خلالها، ولكن كان ذلك بسبب المشاركة في أعمال أخرى. غير أن ما يسعدني أنني عائدة في رمضان هذا العام إلى هذه الشاشة المحبوبة «الراي قمرنا» والتي صارت اسماً على مسمى، ودائماً ما تتجمع حولها العائلة، وأنا شخصياً تعودت اللمة العائلية أمامها.

• ما الأعمال الدرامية التي تظهر من خلالها الفضالة على شاشة «الراي»؟ ـ أنا عائدة بقوة إلى جمهور«الراي» من خلال أكثر من مسلسل وخصوصاً مع الفنانة القديرة سعاد عبد الله في مسلسل «كان في كل مكان»، حيث من المعروف أن هذا العمل تحديداً هو حلقات منفصلة متصلة، وكل مجموعة من الحلقات تتحدث عن حكاية، وأنا أشارك في جزء من هذه الأجزاء وسعيدة جداً بالمشاركة مع أم طلال.

• هذه أول مرة تعملين فيها مع المخرج أحمد المقلة من خلال «اليوم الأسود»، كيف كانت الأجواء؟ ـ بالفعل لم أعمل مع المقلة من قبل، وكان هناك نصيب أن نلتقي في «اليوم الأسود»، والحقيقة أنني وجدتُه شخصاً راقياً وهادئاً في طباعه أثناء العمل، وخلوقاً وملتزماً، وأنا أعتبر هذا المسلسل كان فرصة جميلة لأنه عرَّفني أكثر عليه.

• ماذا يحمل «اليوم الأسود» للجمهور في رمضان؟ ـ الناس تعودت أن يكتب لها فهد العليوة قصصاً اجتماعية، وهذا المسلسل من الأعمال الرائعة التي لا تحمل بعداً تقليدياً في الدراما، وإنما هو يظهر للجمهور بأن هناك تفاصيل بسيطة في حياتنا، ولكنها شديدة الأهمية ومؤثرة للغاية في مجرى أمورنا واتجاهاتنا، ولذلك كل المشاركين يتحدثون عن حياتهم، فأنا شخصياً أجسد في هذا العمل الانعكاسات التي تحدث نتيجة ابتعاد الأم عن أولادها وانشغالها بتصرفاتها والطريقة التي تعيش بها من تكبر وعنجهية، إلى أن يأتيها يوم أسود سيغير مجرى حياتها تماماً.

• هناك الكثير من الأحاديث والتلميحات التي تتحدث عما يحمله مسلسل «كان في كل مكان»، ما الحكاية؟ ـ الموضوع في غاية الأهمية، وحتى تعرف أن هذا المسلسل لا يتحدث عنه الكثير هو أنني شخصياً لا أقوم بتصوير شخصيتي أو حتى اللوكيشن في حسابي على «سناب شات».

• لماذا اختفت إلهام الفضالة عن الإعلام في الفترة الأخيرة؟ ـ لأن المواقع الإعلامية الشخصية جعلت الناس يعرفون أخبار الفنان بشكل أسرع، ولذلك عندما يظهر لا يجد ما يقوله لأنه لن يكون لديه جديد، لكن الفنان تحديداً يحتاج من وقت إلى آخر للظهور في الصحافة ووسائل الإعلام، وإن كان من الضروري أن يكون هناك شيء مهم للحديث عنه.

• هل الجمهور سيشاهدك على خشبة المسرح في عيد الفطر المقبل؟ ـ نعم، لدي عمل مسرحي مع الفنان يعقوب عبدالله، وهو شيء جديد.

• هل إلهام الفضالة تهتم بمساحة الظهورعلى الشاشة أم بما يحمله حضورها من قيمة في الشكل والمضمون؟ ـ وصلنا إلى مرحلة أننا أصبحنا نأخذ أعمالاً درامية كاملة كبطولة، لكن يهمني أن تكون لظهوري قيمة، والدليل أنني أشارك مع الفنانة سعاد عبدالله في ثلاث حلقات فقط، مع أنه تكفيني حلقة واحدة معها، ولكنني وصلت إلى اقتناع بأن أهتم بقيمة ورسالة ما أقدمه للناس حتى ولو مشهداً واحداً، فهناك فنانات ظهرن منذ عامين فقط وتريد كل منهم أن تحصل على بطولة، وأعتقد أن الفنان الذي يريد أن يقدم رسالة يجب أن ينتقي بشدة كل جملة يقدمها حتى لو كانت المساحة مشهداً واحداً، وأنا لا أنكر أن حصولي على بطولة ومساحة مهمة حق من حقوقي، ولكن هذا لا يتعارض مع القيمة الفنية.

• لماذا اختلف هذا الجيل في التعامل مع الحياة الفنية عن جيلكم؟ ـ أنا لا «أشره» عليهم، فقد يكون العيب من بعض المنتجين أو المخرجين، لأن الفنان إذا «تدلع زيادة عن اللزوم» يسبب لنفسه مشكلة، فالفنانة هذه الأيام عندما يعرض عليها عمل أول كلامها يكون عن عدد المتابعين لها على مواقعها الشخصية، والفن بالطبع لا يقاس بهذا الشكل، ولذلك الكثير منهن يحتجن إلى«قرصة».

• ما سر «اللوك» الجديد؟ ـ مهم أن يحافظ الفنان على مظهره، وأنا كنتُ لاهيةً خلال الفترة الماضية في التصوير، ولكن اللوك مطلوب بين فترة وأخرى.

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/03/282865.jpg

عزآهـ
07-05-2017, 07:36 PM
سأتابع مسلسل يوم الاسود

لكن مو علشانك ي إللهام

فقط من اجل شخصية البلام

عندليب الكويت
10-05-2017, 06:27 PM
Dagxzi-_wx8