المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أحمد جوهر يلتقي سعد الفرج للمرة الأولى تلفزيونياً من خلال «سموم» الجزء الثاني من «المعزب»


عندليب الكويت
01-10-2017, 08:17 PM
http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2017/09/778229-2.jpg


من خلال «سموم» الجزء الثاني من «المعزب» ويُعرض في رمضان المقبل

للمرة الأولى يلتقي الفنان القدير سعد الفرج والفنان القدير احمد جوهر في عمل تلفزيوني تراثي يحمل عنوان «سموم» وهو الجزء الثاني لمسلسل «المعزب» الذي كتبه احمد جوهر وأخرجه احمد البيلي وسيعرض في رمضان المقبل حصريا على شاشة تلفزيون الكويت، وسيشرع جوهر بتصوير العمل بعد انتهائه من بناء الديكورات الخاصة في مشاهد هذا المسلسل الذي يقع في 30 حلقة.

ومن جانبه، أعرب الفنان القدير احمد جوهر عن بالغ سعادته بالعودة وبقوة إلى الدراما الكويتية من خلال عمل تلفزيوني يجمعه بالفنان القدير سعد الفرج، حيث لم يسبق ان جمعهم أي عمل على صعيد التلفزيون أو المسرح بالرغم من امتلاكهما مشوارا فنيا يمتد لعشرات السنين.

وأضاف جوهر خلال حديثه لـ «الأنباء» انه سعى وعلى امتداد سنوات عمله بالساحة الفنية للعمل مع القدير سعد الفرج وعرض عليه في اكثر من مناسبة العمل معه، لكن الأمور لم تسمح طوال السنوات الماضية وعندما سمحت الظروف من خلال هذا النص رحب بوبدر وذكر وبعد قراءته للنص ان هذا العمل يستحق ان يعود من خلاله وبقوة للساحة الفنية وتحديدا للدراما التلفزيونية.

وفيما يتعلق ببقية النجوم المشاركين في المسلسل وطاقم العمل أفاد جوهر بأن هناك العديد من الأسماء التي تم رصدها للمشاركة في المسلسل وأغلبهم نجوم في الساحة الدرامية الكويتية، وجار التفاوض معهم قبل تصوير المسلسل بفترة وجيزة.

http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2017/09/778229-1.jpg

زهرة البحرينية
02-10-2017, 03:32 AM
أثق في امكانيات أحمد جوهر كممثل وكمنتج و خوفي الوحيد من تلفزيون الكويت
أتمنى يحددون الميزانية صح لأن التراث مكلف أكثر بالاضافة ان اجور الفنانين
أصبح أعلى من تكاليف العمل الفنية و أغلب الميزانية تنصب على أجور الفنانين وهذا (يورط المنتج المنفذ)

+

أتمنى تحديد أوقات صح و إعادة العمل لأن مسلسل المعزب لحد الآن لم يعرض سوى مرة أو مرتين فقط

عندليب الكويت
11-10-2017, 08:59 PM
http://www.sayidaty.net/sites/default/files/03/06/2015/sd_lfrj_9.jpg


أحمد جوهر يحول «المعزّب» إلى «سموم»

أعلن الفنان والمنتج أحمد جوهر عن إعادة الفنان سعد الفرج إلى الدراما التلفزيونية مجددًا من خلال الجزء الثاني من المسلسل التراثي «المعزب»، الذي سيحمل عنوان «سموم»، وسيعرض في شاشة تلفزيون الكويت بدورة شهر رمضان المقبل، وهو من تأليفه، وإنتاج مؤسسته «الأبرق» للإنتاج الفني.

جوهر الذي كشف عن هذا الاتفاق الذي أبرم مع الفرج، بين أن العمل بات جاهزاً لعملية التصوير بعد الانتهاء من كل اختيارات الطاقم الفني، لافتاً إلى أن الفنان الفرج أعجب كثيراً بالنص لدى قراءته، وسيكون حاضراً بكل حلقات المسلسل، وستكون مشاركته مثمرة وجميلة، معبراً عن اعتزازه والتشرف بتلك القامة الفنية القديرة التي أعطت ولا تزال رصيداً حافلاً من الفن الدرامي الأصيل.

حراك درامي
أضاف جوهر: أن المسلسل تدور أحداثه في قالب تراثي من خلال الكثير من الأحداث والمواقف والمفارقات عبر إطار من التشويق والجرأة في طرح مجموعة من القضايا الاجتماعية، معرباً عن سعادته للعودة إلى التعاون مع شاشة تلفزيون الكويت التي تسهم في إنعاش وازدهار الدراما المحلية من خلال دعم وتشجيع المؤسسات الفنية الكويتية التي تعتبر شريكاً مع وزارة الإعلام في صناعة حراك درامي مثمر.

استقطاب النجوم
وحول أبطال العمل أجاب جوهر قائلاً: عملية اختيار طاقم العمل من الممثلين والمخرج جارية، وستتم الاستعانة بنخبة من نجوم الدراما الكويتية والخليجية سواء من العناصر المخضرمة أو الشابة، مؤكدا أنه حريص جداً بكل أعماله الدرامي السابقة على استقطاب الأسماء البارزة التي تمتلك رصيدا زاخرا في الدراما التلفزيونية.

واللافت في العمل أن الأحداث تدور في قالب من الصراع بين شخصيتي الفرج وجوهر، اللذين يلعبان محورا أساسيا في العمل الذي يتكون من 30 حلقة، وكانت آخر أعمال الفنان سعد الفرج المسلسل البحريني «باب الريح» الذي عرض في عام 2016.

الجدير بالذكر أن الفنان أحمد جوهر طرح الجزء الأول من مسلسل «المعزب» في عام 2014 عبر شاشة تلفزيون الكويت، والذي حقق متابعة لافتة من المشاهدين، وكان من تأليفه وإخراج شيروت عادل، وشارك فيه من الفنانين إلى جانب جوهر كلٌ من إبراهيم الصلال، عبدالرحمن العقل، محمد جابر، عبدالعزيز الحداد، محمد المنيع، هند البلوشي، أحمد الهزيم، بدور عبدالله، جمال الشطي، مبارك سلطان، أمل عباس، فايز العامر، نواف الشمري.

وتناول العمل في حقبة الأربعينات في الكويت من خلال العلاقات بين الناس في داخل وخارج سور الكويت، والعلاقات بين دول الجوار قديماً، وتاريخ الكويت الحضري والبدو وحياتهم بتلك المرحلة، عبر إطار من الصراع والتشويق.