المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القرار فاجأ المنتجين.. محطات تلفزيونية ستعرض هذا العام مسلسلين خليجيين فقط !!


عندليب الكويت
02-11-2017, 09:08 PM
https://vid.alarabiya.net/images/2016/10/16/bfd1c3d5-e51e-440b-a18f-109ebb8cf9ad/bfd1c3d5-e51e-440b-a18f-109ebb8cf9ad_16x9_600x338.JPG


بدأ التنافس على «كعكة» رمضان

أحمد ناصر |
بدأت عجلة العمل للتحضير لدورة شهر رمضان المبارك المقبل تدور في شركات الإنتاج الدرامي في الكويت، ويختلف هذا العام عن الأعوام السابقة، لأن سوق الإنتاج- كما يسميه المنتجون والعاملون في الفن- أصبح ضيقا جدا، حيث اقتصر على تلفزيون الكويت وقناة الراي وتلفزيون أبوظبي ودبي وmbc، وكل من هذه المحطات التلفزيونية ستعرض هذا العام مسلسلين خليجيين فقط.. هذا القرار فاجأ المنتجين.

في الكويت تدور المنافسة الإنتاجية بين باسم عبدالأمير وعامر صبّاح وهدى حسين وعبدالرحمن العقل وبشار الشطي، هذه الأسماء هي التي تتنافس على الدراما الرمضانية بقوة خلال سنوات مضت، بالإضافة إلى منتجين آخرين مثل أحمد جوهر وعبدالعزيز المسلم ومناف عبدال، وهؤلاء يعملون في شهر رمضان المبارك فقط، ولأن المحطات التلفزيونية طلبت هذا العام، وفق ما ذكره أحد المنتجين، عملين فقط للشهر الفضيل. اشتدت المنافسة بين المنتجين على «كعكة رمضان» إذا جاز لنا التعبير.

هذا التقليص المفاجئ أثر تأثيرا سلبيا في أجور الفنانين بطريقة غير مباشرة، فتقليل عدد المسلسلات يعني أن الإنتاج سيكون أقل هذا العام، وبالتالي هناك من سيجلس في البيت ولن يشارك في أعمال الشهر الكريم، وبالنسبة والتناسب.. ازداد عدد الفنانين والفنانات وقلّت فرص العمل، وهذا يعني أن من أراد العمل والمشاركة في هذا العام عليه أن يقبل بتقليل أجره.. وهذه مفاجأة أخرى!

في أروقة العمل الفني.. بدأت عجلة التصوير تدور في عدد من الشركات، ومن كواليس العمل والتصوير تبين أن المنافسة هذا العام ستكون بين ثلاث فنانات هن: إلهام الفضالة وهنادي الكندري وهبة الدري، بعد الصف الأول وهن حياة الفهد وسعاد عبدالله وهدى حسين، وهذه المرة الأولى التي تدخل هؤلاء الفنانات المنافسة على البطولة بعد سنوات من العمل، إلهام تراجعت في السنوات السابقة، لكنها تعود بقوة هذا العام، وهنادي تدخل المنافسة بعد عدة نجاحات حققتها العام الماضي، أما الدري فتقدم دورا مختلفا عما كانت تقدمه خلال سنوات مضت.. وهذا ما أدخلها المنافسة.

خمسة مسلسلات تدور عجلتها حاليا في الكويت، جميعها لشهر رمضان المبارك، وكأن الدراما تبدأ من الشهر الكريم وتنتقل إلى بقية العام، وهذا ما يجعل المنتجين يتنافسون بشدة على هذه الكعكة الشهية جدا، لكن السؤال المهم: هل تحمل هذه الأعمال شيئا جديدا للمشاهدين؟.. هذا هو السؤال المهم.

عندليب الكويت
02-11-2017, 10:28 PM
رغم هذا الخبر.. فأنا غير متفائل.. وأعتقد أن وضع الدراما الخليجية سوف يزداد خرابا أكثر وأكثر!

ابولين
08-11-2017, 08:54 PM
قرار جيد بل ممتاز
حتى يحرصون من هب دب او يختفون ازين
كذلك ينخلون الجيد منها هذا اذا فيها جيد
لكن لو فعلا سوف يطبق هذا القرار اعتقد الاعمال الهابطه ربما تخف
المشكلة اذا الذي سوف يختار من نوعية هب دب

زهرة البحرينية
10-11-2017, 10:33 PM
رغم اني اشك في صحة الخبر لكن اتمنى يكون صحيح وهذا بينتج عنه تطور ايجابي للفن بشكل عام والاسباب كالاتي :

1- سعي الجميع في اختيار الاعمال القوية ليقع الاختيار على عمله وهذه منافسة شريفة
هذا اذا كان فعلا الاختيار صحيح وفق معايير صحيح (مو واسطات ومحسوبيات)

2- قلة الاجور ايضاً هذا امر ايجابي بحيث سيطرد جميع من يلهف وراء المادة
ويحصر العمل لفئة محدودة وهي الفئة التي تتنازل عن كل شي في مقابل تقديم فن راقي (من هم ليسوا بحاجة الى فلوس الفن) كما كان في السابق جميع العمالقة كانوا موظفين في قطاع حكومي والبعض خاص ، والتمثيل مجرد موهبة تمارس وقت الفراغ ومحد فيهم يهتم للظهور السنوي لأنه لن يخسر شي ولن يستفيد الكثير لذلك كان العمل بحب واخلاص

عزآهـ
16-11-2017, 02:54 PM
بداية طيبه للمجال الفني

لكي يتم استبعاد ممثلين الجيل الحالي

و في المستقبل يختفون من الشاشة بشكل نهائي