المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طيف لـ «الراي»: أُجسِّد الجانب التراجيدي مع «البطران»


عندليب الكويت
16-11-2017, 07:17 PM
http://s3.alraimedia.com/CMS/Attachments/2017/11/10/632390_499654_Org__-_Qu65_RT728x0-_OS1260x1161-_RD727x670-.jpg

كاشفةً عن تجسيدها الجانب التراجيدي من مسلسل «البطران» الذي تواصل الكاميرات دورانها لتصويره حالياً في الكويت، تقول الفنانة طيف إنها تعمل على الانتهاء من تمثيل مشاهدها في المسلسل الذي يشاركها في تجسيد شخصياته كل من عبدالرحمن العقل، ومن دولة الإمارات بلال عبدالله، إلى جانب كوكبة من ممثلي الخليج والوطن العربي، ومشيرة إلى أن العمل من تأليف براك الحربي، في حين يتولى إخراجه محمد الفرج.

طيف أماطت الغطاء - في تصريح خاص لـ «الراي» - عن أن المسلسل اجتماعي يحمل العديد من القضايا الإنسانية والمجتمعية التي تتخذ صبغة كوميدية، موضحة أن الدور المرسوم لها في العمل يمثل الجانب التراجيدي إلى حد ملحوظ، مختصرةً ملامح الشخصية التي تجسدها بأنها الزوجة والأم الوادعة المسالمة التي لا تسلم من مواجهة مواقف صعبة تنتقص من سعادتها في الحياة.
في السياق ذاته أبدت طيف سعادتها بهذا العمل، خصوصاً أنه يمثل فرصة لعودة التعاون الفني بينها وبين الفنان الإماراتي بلال عبدالله، بعد مرور نحو ربع قرن على آخر عمل جمعهما موضحةً: «كنا قد اجتمعنا فنيا أنا وبلال عبدالله في مسرحية في العام 1993، وعرضناها ضمن مهرجان مسرحي في مصر... ومرت سنوات طويلة قبل أن نعود في 2017 ليمثل دور زوجي في المسلسل، وهو أمر أثار سعادتي بشكل كبير».

ومن جانب آخر بيّنت طيف أنها ستشارك في مسلسل «روز باريس» من خلال شخصية مفرطة في الإنسانية... بالتعاون مع جمع من الفنانين بينهم إبراهيم الحربي وهيا عبدالسلام ومحمد العلوي وآخرون، وأزاحت طيف اللثام عن أنها تعتزم البحث عن أدوار مغايرة لطبيعة الأدوار التي عرفها الجمهور بها، والتي تغلب عليها صفات الطيبة والخضوع، سواء كانت أماً أو زوجة، وهي تقول: «برغم حبي لهذه الأدوار، فإنني أميل حالياً إلى التنوع والتنقيب عن شخصيات تحمل سمات درامية مختلفة، فالتنوع أمر مطلوب للفنان دائماً».

عندليب الكويت
16-11-2017, 07:40 PM
http://s3.alraimedia.com/CMS/Attachments/2017/11/14/633006_501628_Org__-_Qu65_RT728x0-_OS591x604-_RD591x604-.jpg

«أبذل قصارى جهدي لإسعاد الناس... فهذا هو هدفي الشخصي».

هكذا أعرب الفنان أحمد العونان عن سعيه الدائم لتحقيق أكبر قدر من البهجة للجمهور، مشيراً إلى أن سعيه إلى تحقيق هذا الهدف يغمره بالسعادة، كاشفاً النقاب عن أنه يشارك حالياً في عملين، بينما انتهى من مسرحية.

العونان قال لـ «الراي»، في تصريح خاص: «أشارك في مسلسل (البطران)، إذ أجسد دور (بو سيف)، وهي شخصية كوميدية ضاحكة، في حين تمثل أمامي شخصية (أم سيف) الفنانة المصرية إيمان السيد، ونعيش في بيت واحد مع نسيبي، ومن ثم تتقاطع المواقف والأحداث»، مفيداً بأن «العمل من تأليف وإخراج محمد الفرج، وتمثيل عبدالرحمن العقل وفخرية خميس وطيف، إلى جانب جمع من المشاركين من الخليج والوطن العربي».

وعرّج العونان على عمله الآخر قائلاً: «أشارك أيضاً في عمل درامي آخر، يحمل عنوان (حبيبي حياتي) مع الفنان حسن البلام، بصحبة الفنانتين انتصار الشراح وزهرة عرفات وكوكبة غيرهما»، متابعاً «أن العمل يثير قضايا اجتماعية يفكر فيها الناس، غير أن الأحداث تدور في إطار كوميدي».
وعن مشاركاته الأخيرة المستمرة مع الفنان حسن البلام، ذكر العونان: «شكَّلنا مجموعة فنية، ونهدف إلى تقديم أعمالنا إلى جميع الفئات العمرية، وأصبح لدينا مكان ونعرض في الكويت وخارجها، وكذلك في بعض المواسم منها الأعياد الوطنية، وفي هذا الإطار أرى أن هدفي شخصياً هو إسعاد الناس».

وتطرَّق العونان إلى آخر مشاركة له من خلال مسرحية «بلقيس»، موضحاً «أنها عُرضت يوماً واحداً... وهي مشاركة جميلة وبسيطة مع فريق العمل، وهي مسرحية تجمع بين الرعب والفكاهة، وتحمل في مضمونها حزمة من القضايا الاجتماعية من بينها الرياضة وغيرها من الهموم التي تشغل بال المواطن».

وأزاح العونان الستار عن برنامج جديد يعكف على التحضير له برفقة الفنانة نورا العميري، وهو برنامج منوع عن الطبخ وفنونه، مبيناً أنه لا يزال في مرحلة التجهيز، ومعبراً عن سعادته بوجود العميري معه في البرنامج، واصفاً إياها بأنها تملك حساً كوميدياً، والتفاهم بينهما كامل، ومعتذراً عن الإدلاء بمزيد من التفاصيل بقوله: «ليس وقتها الآن، لأننا لم نفرغ بعد من استكمال كل العناصر».