المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مسلسل «الخطايا العشر» .. إنتاج بحريني من 40 حلقة يصور في البحرين والسودان، من تأليف (حسين المهدي) وإخراج (علي العلي)..


عندليب الكويت
06-03-2018, 08:41 PM
مسلسل «الخطايا العشر» .. إنتاج بحريني من 40 حلقة يصور في البحرين والسودان، من تأليف (حسين المهدي) وإخراج (علي العلي)..

يعود نجوم الدراما المحلية إلى النشاط مجددا، حيث يجمع مسلسل «الخطايا العشر» نخبة من الفنانين، بينهم عبدالله بوشهري، روان المهدي، سعود بوشهري إلى جانب نجوم من الخليج بينهم عبدالمحسن النمر، هيفاء حسين، قحطان القحطاني، ريم أرحمة، نور آل الشيخ، عبدالله ملك، فاطمة الحوسني، الفنانة التونسية سهير بنعمارة وآخرون، والعمل من إنتاج الممثل قحطان القحطاني.

المسلسل الذي يتضمن 40 حلقة وسيعرض في شهر رمضان المقبل وتستكمل حلقاته المتبقية لاحقا، وهو يصور حاليا في مملكة البحرين والسودان، من تأليف الكاتب البحريني حسين المهدي وإخراج البحريني علي العلي، ويحمل العديد من القضايا الاجتماعية ذات البعد الإنساني والاجتماعي، بينها ندم الإنسان عن الأخطاء الذي يقترفها في حياته ويدفع ثمنا باهظها من عمره من أجلها.

يؤكد بطل العمل عبدالله بوشهري أن دوره سيكون مفاجأة لجمهوره، بل والعمل بأكمله سيكون إحدى مفاجآت الموسم الرمضاني القادم، لافتا إلى أنه يؤدي دور طبيب من أسرة بسيطة يقوم بالتطوع مع مجموعة من الأطباء العرب لمحاربة الأمراض في دوله ما، ولشخصيتي جانب انساني لكوني أساعد والد زوجتي المعاق، ايمانا مني وتقديرا للمساعدات الكبيرة التي قدمها لي حيث ساعدني لكي أنهي دراستي الجامعية.

وتجسد نور شخصية امرأة تعيش المعاناة والقهر والألم في حياتها نتيجة الظروف التي تعيشها بحثا عن أمل جديد، وتقول الممثلة روان المهدي ان الدور الذي تقدمه سيكون خارج الإطار النمطي.
أما الفنان عبدالمحسن النمر فيتقمص شخصية مركبة وصعبة وجريئة في الطرح، وتقوم ريم أرحمة بتجسيد شخصية فتاة تواجه الكثير من الظروف في حياتها والمحيطين بها، بينما يقوم عبدالله ملك بدور مختلف عن أعماله السابقة عبر شخصية ثرية وعميقة في الطرح والمحاكاة.

عندليب الكويت
06-03-2018, 08:43 PM
«الخطايا العشر» يرصد صراعاً اجتماعياً مضطرباً

تدور الكاميرا في مملكة البحرين هذه الايام بقيادة المخرج البحريني علي العلي لتصوير مسلسل "الخطايا العشر"، من تأليف الكاتب حسين المهدي وإنتاج الفنان القدير قحطان القحطاني، وبطولة عدد متميز من أبرز نجوم الدراما الخليجية، ومنهم عبدالمحسن النمر وعبدالله بوشهري ونور وهيفاء حسين وقحطان القحطاني وروان مهدي وريم ارحمة وعبدالله ملك وفاطمة الحوسني وسعود بوشهري ونور الشيخ والنجمة التونسية سهير بن عمارة... وسيصور المسلسل بين البحرين والسودان ويتكون من 40 حلقة تلفزيونية في تجربة درامية ثرية بالمضامين الاجتماعية. من جانبه، قال المخرج علي العلي إن هذا المسلسل أحد النصوص الدرامية الثرية، وهو ليس بالأمر المستغرب على النصوص التي يبدع كتابتها الكاتب البحريني حسين المهدي، "والذي لطالما تعاملت مع عدد من اهم النصوص التي صاغها".

وأوضح العلي أن هذا المسلسل يعرض "حالة عالية من الصراع نتيجة حالة الندم التي تعصف بالشخصية المحورية"، مشيداً بالدعم الإنتاجي الذي أمن لهذا العمل أكبر عدد من اهم نجوم الدراما في دول الخليج والذين سيستمتع جمهور المشاهدين خلال الدورة الرمضانية المقبلة بأدائهم وتجليات حضورهم الفني العالي المستوى.
بدوره، قال القحطاني: "سعيد بأن اخوض تجربتي التمثيل والإنتاج في آن واحد. وسعادتي أكبر أن أحقق هذه التجربة في مملكة البحرين على صعيد كل العمليات الفنية والإنتاجية"، مشيراً إلى أن العمل سيصور بين البحرين والسودان بمشاركة أكبر حشد من الفنانين.
وأضاف أن هذا "العمل الجديد يتكون من 40 حلقة في تجربة درامية تنطلق إلى افاق فنية ابعد وارحب واعمق، واترك الحديث عن الشخصية التي اجسدها إلى حين عرض المسلسل خلال الدورة الرمضانية المقبلة بإذن الله".

من جهتها، اعتبرت الفنانة نور أن "العمل مع المخرج القدير علي العلي يمثل حالة من الإضافة الفنية"، مبينة أن "هذا المسلسل إحدى التجارب الدرامية الاضافية في تجربتي ومشواري الفني، حيث تجسد الشخصية التي اجسدها نفسها في أتون من الألم والمعاناة وأيضا المواجهات الكبرى بحثا عن الامل". وقال النجم البحريني الكبير عبدالله ملك إن "المرحلة العمرية التي امثلها تتطلب كتابة من نوع خاص، إذ أبدع الكاتب حسين المهدي في صياغة مضامينها ومسيرتها وتطورها، وهذا ما لمسته حينما قرأت النص، واليوم حينما نواصل أحداث مسلسل الخطايا العشر أشعر بروح الفريق والأسرة الفنية وهذا ما يمنح العمل إضافات إيجابية تنعكس ايجابا على رصيد العمل المرتقب".

في السياق، قال النجم الفنان عبدالمحسن النمر إن هذا العمل الدرامي الكبير يؤكد أن الدراما الخليجية تعيش اليوم منطقة متجددة من مسيرتها ومشوارها سواء عن طريق البناء الدرامي للشخصيات والأحداث أو على مستوى الإنتاج العالي المستوى الذي يقوده الفنان قحطان القحطاني والمخرج علي العلي، لافتاً إلى أن "موعدي مع الجمهور الحبيب خلال شهر رمضان مع شخصية مركبة وصعبة وجريئة".

وبينما قالت الفنانة ريم أرحمة إن الشخصية التي تمثلها "تذهب إلى منطقة جديدة في رصيدي ومشواري، وهي شخصية ثرية وعميقة ومحورية... وليس هناك ما اقوله أكثر من سعادتي الكبيرة بإنجاز العمل كله في البحرين الحبيبة"، أعربت الفنانة الشابة روان المهدي عن سعادتها بأن تكون ضمن فريق هذا العمل.

وأضافت المهدي أن سعادتها الكبيرة تأتي من خروج الشخصية التي تجسدها عن الإطار النمطي "لانني أمام تجربة وفريق غير نمطي، مما يمنح العمل والتجربة مناخات وتفاصيل تجعله يذهب إلى مناطق مشبعة بالثراء الفني".

عندليب الكويت
06-03-2018, 08:52 PM
هيفاء حسين تعود في رمضان... بـ «الخطايا العشر»!

صرَّحت لـ «الراي» بأن المسلسل جذبها بعدما أعلنت التوقف عن التمثيل

«سأعود في رمضان على شاشة الخطايا العشر».
إنها الفنانة هيفاء حسين مزيحة الستار عن سعادتها بالمشاركة في المسلسل الجديد الذي يحمل عنوان «الخطايا العشر»، والذي دارت كاميرات المخرج علي العلي لتصويره قبل أيام في البحرين، مشيرةً إلى «أن من المقرر عرضه على القنوات العربية في شهر رمضان المقبل».

وعن ملامح دورها قالت هيفاء حسين لـ «الراي»: «أنا شريرة، وأثير المشكلات داخل البيت، والتعامل بكل قسوة مع المحيطين بي»، مبينةً أن العمل من تأليف حسين المهدي، وتشارك في بطولته كوكبة كبيرة من الفنانين، بينهم عبد المحسن النمر وعبدالله بوشهري وريم أرحمة ونور، وروان مهدي وسعود بوشهري، إلى جانب باقة من الوجوه الشابة.
حسين أردفت «ان المسلسل يسلط الضوء على كثير من المشكلات التي تحدث داخل البيت الخليجي، كما يتناول الأخطاء الشنيعة التي تُرتكب بصورة يومية في مجتمعاتنا، والتي عادةً ما تقودنا إلى الشعور بالندم، كما يتطرق إلى بعض الجوانب الاجتماعية ذات البعد الإنساني والعاطفي».

ولفتت إلى أنها ستؤدي في «الخطايا العشر» شخصية جديدة كلياً، عبر تجسيدها لدور«هناء» وهي زوجة أب شريرة وقاسية القلب، قبل أن تتغير الأحداث فجأة وتنقلب حياتها رأساً على عقب.

وتابعت هيفاء أنها عادت إلى التمثيل في «الوصايا العشر»، لأنها وجدت فيه نصاً جيداً ويحمل رسالة، ليعيدها هذا المسلسل إلى الساحة بعدما كانت أعلنت توقفها عن الفن، بسبب هشاشة النصوص التي كانت تُعرَض عليها، الأمر الذي حدا محبيها على المسارعة بمطالبتها بالعدول عن قرارها والعودة مجدداً إلى بلاتوهات التصوير.