المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التلفزيون يعتمد ستة مسلسلات محلية في رمضان


عندليب الكويت
06-04-2018, 05:35 PM
http://www.fngulf.net/assets/uploads/news/Kds_14340772583576.jpg

يحتفل تلفزيون دولة الكويت بإطلاق دورته البرامجية الرمضانية في الثاني والعشرين من الشهر الجاري، وذلك على مسرح مؤسسة البرامج الخليجية المشتركة بمنطقة السالمية، تحت شعاره السنوي المعتاد «يا حلو جمعتنا»، وتضم أعمالا درامية تراثية واجتماعية معاصرة وكوميديا ومسابقات.

بهدف دعم وانتعاش صناعة الدراما الكويتية واستقطاب رواد الفن الكبار، تتضمن الدورة الرمضانية حضورا لافتا قوامه ستة مسلسلات محلية، التي جرى الاتفاق مع منتجيها عبر نظامي المنتج المنفذ والشراء المميز، والأخير يمنح صناعها إتاحة فرصة تسويق وعرض أعمالهم بأكثر من محطة فضائية خليجية وعربية خلال الشهر الفضيل.

تراث «سموم»
وفي نظام المنتج المنفذ يقدم التلفزيون مسلسل «سموم» وهو الجزء الثاني من «المعزب» لبطله ومنتجه ومؤلفه أحمد جوهر، الذي تعاون فيه مع مركز الأبرق، والعمل يشهد عودة الفنان القدير سعد الفرج للدراما المحلية مجددا، ويخرجه البيلي أحمد، ويشارك في البطولة عبدالعزيز الحداد، أحمد الهزيم، محمد المنيع، ميس قمر، منى شداد، مبارك سلطان، هبة سليمان، أمل عباس، علي عبدالمحسن، محمد فؤاد عاشور، رضا علي حسين، عماد العكاري، إسماعيل الراشد، أحمد مساعد، ويتطرق إلى عدة مشاكل اجتماعية عبر طابع تراثي، وتصور حاليا مشاهده الخارجية في سلطنة عمان.

كوميديا «واحد مهم»
على صعيد الكوميديا هناك مسلسل «واحد مهم» من إنتاج مركز «فروغي» لبطله الفنان طارق العلي، تأليف ضيف الله زيد، إخراج نعمان حسين، إشراف عام عيسى العلوي، ويشارك فيه عدد من نجوم الكوميديا بينهم انتصار الشراح، فخرية خميس، منى شداد، خالد العجيرب، شهاب حاجيه، خالد المظفر، نواف النجم، مشاري المجيبل، ويتطرق العمل إلى قضايا محلية عبر طابع كوميدي ساخر.

«بلوك غشمرة»
على صعيد البرامج التلفزيونية الرمضانية، يقدم التلفزيون برنامج مسابقات ضخما سيكون مفاجأة، وسهرات وبرامج تراثية وفنية، إضافة إلى برنامج «بلوك غشمرة» الذي يعيد الثنائي حسن البلام وعبدالناصر دوريش مجددا إلى مثل تلك النوعية من الأعمال، وهو من إنتاج «لادوري» للإنتاج الفني، إخراج خالد الفضلي، ويشارك فيه انتصار الشراح، هيا الشعيبي، احمد العونان، فهد البناي، محمد الرمضان، عبدالعزيز النصار، محمد عاشور، وعدد من ضيوف الشرف بينهم فاطمة الصفي، وحلقاته منفصلة تسلط الضوء على بعض القضايا الاجتماعية بأسلوب كوميدي.

«عبرة شارع»
وتم استقطاب عدة أعمال عبر نظام الشراء المميز، منها «عبرة شارع» للمؤلف د. حمد شملان الرومي، إخراج منير الزعبي، بطولة منتجة العمل الفنانة سعاد عبدالله، إلى جانب الفنانين داود حسين، جمال الردهان، باسمة حمادة، فهد العبدالمحسن، هبة الدري، فاطمة الصفي، أسامة المزيعل، والعديد من الوجوه الجديدة الشابة، وسيعرض العمل بأكثر من قناة بينها دبي.

«مع حصة قلم»
«مع حصة قلم» للمخرج مناف عبدال، من إنتاج «المجموعة الفنية» للفنان باسم عبدالأمير، تأليف الكاتب علي دوحان، بطولة الفنانة القديرة حياة الفهد، ويشارك فيه محمد جابر، زهرة الخرجي، باسم عبدالأمير، يعقوب عبدالله، مشاري البلام، حسين المهدي، عبير أحمد، نور الغندور، فوز الشطي، عبدالله الطليحي، إلهام علي، ياسة، رتاج العلي، شهد الكندري ونواف النجم، وهو دراما اجتماعية تناقش قضية مهمة تعتبر مرض العصر، وهي النسيان.

«عطر الروح»
والعمل الثالث هو «عطر الروح» من إنتاج مركز فن الروان للفنانة هدى حسين، وهو من تأليف الكاتب علاء حمزة، والمخرج محمد القفاص، يشارك فيه عبدالرحمن العقل، محمد العجيمي، حسين المنصور، عبدالمحسن النمر، أحمد السلمان، خالد المفيدي، أوس الشطي، أسامة المزيعل، عبير أحمد، إضافة إلى آخرين، وتتناول أحداث المسلسل حكاية طبيبة نفسية يتم إيقافها عن العمل مدة 20 عاما، حتى تجد الفرصة للعودة والإشراف على علاج أحد الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة، لتتشابك خطوط العمل في متاهة من العلاقات الإنسانية المتشابكة والتغيرات الحادة التي تطرأ على حياتها وأسرتها.

«روتين» بوشهري
كذلك مسلسل «روتين» تأليف علي دوحان، إخراج عيسى ذياب، بطولة محمد المنصور، الهام الفضالة، خالد أمين، هند البلوشي، شيماء علي، احمد السلمان، احمد ايراج، غدير السبتي، مها محمد، ناصر عباس، امل محمد، محمد الحلاق، اريج العطار، الاطفال مشاري الكندري واحمد بن حسين، بالاضافة الى الفنان العراقي عزيز خيون، والمسلسل يغوص في الذات الإنسانية من خلال مجموعة من الاحداث والشخصيات الدرامية التي تظل تحركها مصالحها الخاصة.