المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حياة الفهد تشكر صحيفة "البيان" الإماراتية لأنها أكدت أن مسلسل (مع حصة قلم) أعاد أمجاد الدراما الراقية..


عندليب الكويت
10-06-2018, 06:17 PM
http://photo.elcinema.com.s3.amazonaws.com/uploads/_640x_2593961fe8424371a08e14739ba7ec3760a8b0453277 1cb956efd1e33b71aacd.jpg

تقدمت الممثلة والمذيعة والكاتبة الكويتية القديرة حياة الفهد بالشكر لصحفة "البيان" على ما ورد في مقال نشر اليوم عبر صفحاتها بعنوان (حياة الفهد تعيد أمجاد الدراما الراقية "مع حصة قلم").

وقالت في تغريدة على حسابها في "انستغرام": "شكراً لمعدن الصحافة النزيهة صحيفة #البيان الاماراتية لكم كل الحب والتقدير".

يذكر أن مسلسل "مع حصة قلم" الذي يعرض على شاشة تلفزيون دبي في الشهر الفضيل تمكن من استقطاب نسبة مشاهدة عالية، حيث شهد عودة النجمة القديرة حياة الفهد إلى الأعمال الدرامية، بعد نجاحها في تجسيد عشرات الأدوار المتنوعة، وتركيزها على كتابة وإنتاج الأعمال المميزة، محافظة على مكانتها الخاصة في قلوب المشاهدين الذين باتوا ينتظرونها كل عام آملين أن تعود لتضفي الابتسامة على الشاشة الصغيرة.

http://www.sayidaty.net/sites/default/files/styles/800x510/public/2018/05/30/3718241-1328178032.jpg

وجهت الناقدة والكاتبة الصحافية الكويتية ليلى أحمد هجوماً لاذعاً إلى مسلسل " مع حصة قلم" للفنانة حياة الفهد وقالت ليلى في تعليق لها على "إنستقرام" على أحداث العمل الذي أثار ضجة كبيرة خلال الساعات الماضية لاسيما مع تضمنه العديد من السباب ما اعتبره البعض مجافياً لواقع المجتمع الكويتي: " مشاهد الشتائم في المسلسل الرمضاني "مع حصة قلم " ...للكبيرة حياة الفهد التى قدمت في ماضيها كوميديا راقيه، ككاتبه وممثله، وهي صادقة ورائعة في تمثيل دورها كمصابه بفقدان ذاكرة جزئي، لكنها كيف لا تنظر للعمل ككل، تقبل بهذا السفه دون اعتراض، تقبل بخلل في النص وانعدام أحداث خلال حوارات الشخصيات عقيمة والأداء في حالة أفورة " عبير احمد" مبالغة وإستفزاز ، صراخ وسب وإهانه وكراهيه بين الزوجين الهام وزوجها وعبير ومشاري البلام وبناتهم الجليلات الحيا..شنو ذس، لايكون حسبالهم ان هذي كوميديا، هذا حرق سلبي لدم المشاهدين ، اذا كان هذا فنون الكبار الكبار اللي عندهم تاريخ فعلى دنياهم السلام".

واستطردت ليلى: " ملاحظه على مسلسلات السب والشتائم بالدراما الخليجية .. في مسلسل يحيي الفخراني وعادل امام في عقوق والدين بدون شتائم ، المشاهد فهم انه في عقوق من الأداء التمثيلي للممثلين من نظرات العين من لغة الجسد على عكس مسلسل مع حصه كله سب وصراخ واهانات واشاعة".

وقالت النقادة الكويتية في سياق آخر " الطفلة الموهوبه رتاج ممثله جيدة راح يطلع منها شي في المستقبل لانها عجينة إحساس وأداء حلو، لو اختارت ادوارها، إنما أخطأت هي أو ذويها بإختيار دورها في مسلسل " مع حصة قلم " لا تحترم والدها مشاري البلام" لما يشتمها يمشي تقول عنه" اعرف سوالفك" غير عشرات الحوارات الخارجة عن المستوى العمري والذهني لطفلة صغيره موجودة في بيت فقير اخلاقيا وقيميا مشعلل بالكراهيه والسباب والتطاول على بعضهم امها عبير احمد ابوها مشاري البلام، وجه واحد للشخصية الدراميه، دون وجود سطر انساني هاديء في حواراتهم اليوميه، عقل الطفلة رتاج قاعد يتشوه دراميا، على صفحتها بأنستغرام ويتبعها أكثر من مليون وميه ألف متابع( غالبيتهم من الاطفال بعمرها) ناشرة صورتها وهي قاعدة مع حياة الفهد والمنتج الممثل باسم عبدالامير وكاتبة( بحسب نجاحك يزيد حسادك) على أساس دورها الصاروخي المذهل في المسلسل، كل العالم الوحشين حاسدينها على دورها السيء المشوه للطفوله.. يالله إحنا وين رايحين، طفلة موهوبه تعيش في أجواء فنيه ملوثه وتعتبر نقد المشاهدين لها "حسد" يا رتاج يانجمة ياكبيرة، أيتها الممثلة العظيمة، سفيرتنا الى النجوم.. يا كوكب شرقنا الذهبي البائس ..ياميريل ستريب الشاشه الصغيرة خفي علينا ياماما".

من جانبه رد الفنان مشاري البلام على انتقادات الكاتبة ليلى احمد خلال استضافته في برنامج "سراي" عبر شاشة قناة atv واعتبر أن ليلى جانبها التوفيق في هذه الانتقادات مؤكداً أن ما يعرض من خلال " مع حصة قلم" جزء من الواقع. واستغرب محاولة البعض الهجوم على العمل دون مبرر.