المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بثينة الرئيسي: جديدي «الديرفة» بطرح تراثي متجدد


عندليب الكويت
13-01-2019, 04:29 PM
http://photo.elcinema.com.s3.amazonaws.com/uploads/_640x_3495707c18e5f63bc671fe7d87607dc4b18b54a2ff5e db2abe29c4def3407e8d.jpg

شددت النجمة العمانية المتميزة بثينة الرئيسي على أهمية المكانة التي تحتلها الدراما التلفزيونية الكويتية ووصفتها بأنها «حاضنة للمبدع الخليجي»، كما أشارت في تصريح لها خاص بـ «النهار» إلى عدد من المشاريع الدرامية التلفزيونية الجديدة.

حيث تستهل حديثها لـ «النهار» بقولها:
-جديدي مسلسل «الديرفة» من إنتاج عبدالله بوشهري (عدسة) وإخراج الفنان مناف عبدال وتأليف علياء الكاظمي وفي العمل عدد بارز من النجوم يتقدمهم القدير محمد المنصور وهيفاء عادل وعدد آخر من الأسماء، ومن المتوقع أن ينطلق التصوير في غضون الأيام القليلة المقبلة، بإذن الله.

وتستطرد الفنانة بثينة الرئيسي:

- كل ما يمكن أن أقوله وباختصار شديد إن العمل الجديد «الديرفة» يمثل تجربة تراثية بطرح متجدد، ومضامين اجتماعية عالية المستوى، وبحضور فني رفيع المستوى.. وسيكون العمل ضمن جديدي للدورة الرمضانية المقبلة.وتتحدث الرئيسي قائلة:

- أمامي عدة نصوص، بل إن هناك نصاً درامياً سيتعاون في كتابته ثلاثة من أبرز صناع وكتاب الدراما، وهم الكاتبة هبة مشاري حمادة والكاتبة أنفال الدويسان والكاتب فهد العليوة، وسيكون هذا العمل بمثابة المفاجأة المرتقبة، لاختلاف زوايا المعالجة ووجهات النظر وأيضاً النقلة التي سيحدثها هذا التعاون المشترك.

وتنتقل الفنانة بثينة الرئيسي للحديث عن حضورها المتألق عبر «السوشيال ميديا» بقولها:
- أعترف بأنني نشطة على حساباتي على «السوشيال ميديا» وأشير هنا إلى أن حساباتي تجاوزت الخمسة ملايين متابع على «الانستغرام» فقط.. هذا ما يحملني مسؤولية كبرى أولاً تجاه جمهوري الحبيب، وأيضاً تجاه تجربتي وأعمالي الفنية، بحيث باتت هذه الحسابات (الوسائط) بمثابة المنصة للتواصل مع الجمهور الحبيب في كل مكان.

وتتابع الرئيسي قائلة:
- أعترف بأنني مقلة في أعمالي الدرامية، وما يعوض هذا الغياب والذي يتمثل بعمل واحد خلال العام، هو الحضورعبر وسائل التواصل وعبر مجموعة من المناسبات والمهرجانات والملتقيات.. وأنا في غاية السعادة بهذا التواصل، وهذه الحميمية من قبل الجميع.

وتتحدث الفنانة بثينة الرئيسي عن الدراما الكويتية بقولها:
- الدراما الكويتية تمثل الحاضنة الحقيقية للمبدع الخليجي بشكل عام، واليوم، حنيما نشاهد أى عمل كويتي نعلم حضور المبدع الخليجي، وعبر جميع المستويات كاتبا ومخرجا وممثلا وبما يمثل جميع الاجيال ما يسهم فى انتشار الفنان الخليجي والحضور الطاغي للدراما الكويتية وانتشارها الواسع.

وفي المحطة الأخيرة قالت الفنانة النجمة بثينة الرئيسي:
- أنجزت منذ أيام سباعية «سبع أبواب» ضمن مسلسل «حكايات صغيرة» تأليف عبدالمحسن روضان وإخراج سلطان خسروه هو العمل الذي سيعرض خارج الموسم الرمضاني وتحياتي لقرائكم في كل مكان.

زهرة البحرينية
17-01-2019, 02:05 AM
تراثي و من إنتاج عبدالله بوشهري و يمثل تجربة تراثية بطرح متجدد، ومضامين اجتماعية عالية المستوى، وبحضور فني رفيع المستوى !!

انتو وووين والتراث وين
انتو حدكم مسلسل تصويره في بيت وديسكو وحمار يحب حمارة و ابوهم سكران و امهم خاينه ابوهم واخر الحلقة يطلقها و الاخت تحب فلان في الجامعة وفي النهاية يطلع اخوها من الرضاعة بسسسسسسسسسسسسس هذا حدكم وهذا جوكم

عندليب الكويت
24-01-2019, 08:02 PM
https://www.alanba.com.kw/articlefiles/2019/01/880127-1.jpg?crop=(0,0,450,276)&cropxunits=450&cropyunits=342&height=500


المنصور: جاهز لـ«الديرفة» بالتلفزيون

يستعد الفنان القدير محمد المنصور لتنفيذ عدد من المشاريع الفنية الفترة المقبلة، والتي من المقرر ان تشهد ظهوره في الإذاعة والتلفزيون، حيث انتهى من تسجيل مشاهده في المسلسل الإذاعي «بنقولكم سالفة» من تأليف الكاتب محمد الكندري واخراج اسامة المزيعل.

وفيما يتعلق بالاعمال التلفزيونية، ذكر المنصور خلال حديثه لـ«الأنباء»، انه يستعد لدخول لوكيشن تصوير المسلسل الدرامي «الديرفة»، والذي سيبدأ تصويره منتصف الجاري، ومن المرجح عرضه خلال شهر رمضان المقبل، والعمل يجمعه بمجموعة من النجوم الخليجيين، وانتاج الفنان عبدالله بوشهري، وتدور احداثه في اطار اجتماعي لا يخلو من المفارقة الدرامية والتشويق، محاكيا العديد من القضايا الاجتماعية.

وعن بقية مشاريعه الفنية ذكر ان هناك أعمالا عرضت عليه مؤخرا لكنه لم يتخذ القرار بشأنها، موضحا انه سيدخل تصوير مسلسل «الديرفة» واذا تم الاتفاق على عمل اخر فلن يتردد.

عندليب الكويت
17-02-2019, 06:08 PM
https://www.hiamag.com/sites/default/files/article/05/09/2018/7189396-1342303043.jpg



محمد المنصور: أستعد لـ«الديرفة» في رمضان

اكد الفنان محمد المنصور ان شركة الاخوة المنصور ستسعيد نشاطها قريبا، حيث بدأت التجهيز لمرحلة جديدة من العمل في الفترة المقبلة قائلا «نحن الان بصدد الانتهاء من تجهيز المقر الجديد لنا كشركة انتاج لعائلة المنصور، وعند انتهائنا من تجهيز المكان سنبدأ مرحلة جديدة من العمل الدرامي، حيث طلبنا من عدد من الكتاب تحضير مجموعة من الاعمال الدرامية التي سنختار من بينها ما نبدأ به الانتاج، وبالتأكيد سيكون هناك حرص على اختيار الاعمال التي توافق هوى المشاهدين من حيث المتعة والفائدة معا».

واضاف المنصور «الدراما، وان اتخذت منحى جديد من حيث طريقة الطرح والافكار المتناولة، الا ان العصب الاساسي لكل هذه الاعمال يبقى في اطار الدراما الاجتماعية والقضايا الاسرية التي يجب على كل كاتب وفنان تحمل مسؤوليته تجاه هذا المجتمع، خصوصا القضايا الشبابية التي باتت هاجسا يؤرق كل مؤسسات الدولة، وان غلفت هذه الاعمال باطار رومانسي او اثارة او تشويق، ايا كان هذا الاطار، فالمهم هو الثيمة المطروحة وطريقة معالجة الفكرة والصورة من خلال رؤية اخراجية ترتكز على اسس فنية صحيحة». وعن اعماله المقبلة قال «في رمضان سيكون المشاهد على موعد مع مسلسل الديرفة الذي اشارك فيه الى جانب كوكبة من النجوم، من اخراج مناف عبدال، وقد اعجبتني قصة العمل وفيه الكثير من الموضوعات التي تلامس الجمهور وتحاكي الحياة بشكل درامي جميل، وبالنسبة لي عادة ما تكون الاعمال الرمضانية، اذا ما وفقت في وقت العرض واختيار المحطة الجيدة اعمالا ناجحة ومشاهدة، وان لم يحالفها الحظ وسط الزحام الانتاجي والعرض في هذه الفترة، بالتأكيد تكون محل تركيز في الاعادة ما بعد رمضان».