المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هبة الدري: “حدود الشر” يعيدني إلى حياة الفهد.. وقريباً... «إفراج مشروط»!!


عندليب الكويت
24-01-2019, 09:01 PM
http://www.alhayat.com/uploads/images/2019/01/13/52419.jpg


بدأت الفنانة هبة الدري تصوير دورها في العمل الدرامي الجديد “حدود الشر”، المنتظر عرضه في دورة رمضان المقبلة.

ونشرت هبة عبر حسابها بموقع “إنستاغرام”، صورة جمعتها مع الفنانة حياة الفهد، من كواليس تصوير العمل، وعلقت: “عدنا والعود أحمد.. حدود الشر يجمعني بأمي حياة الفهد بعد انقطاع طويل”. ويشارك في بطولة “حدود الشر”، مجموعة من الفنانين الخليجيين منهم، حياة الفهد، هنادي الكندري، شيماء علي، وآخرون، وهو من تأليف محمد خالد النشمي، وإخراج أحمد دعيبس.

وانتهت هبة أخيرا من تصوير سباعية من مسلسل “حكايات صغيرة”، بعنوان “عفرة ذهب صافي”، من بطولة إبراهيم الحربي، أحلام حسن، طيف، شهاب جوهر، وعبدالناصر الزاير، من تأليف عبدالمحسن الروضان، وإخراج سلطان خسروه.

في ما يتعلق بمشاريعها الجديدة، قالت: «لديّ مسلسل جديد مع (أم سوزان) بعنوان - حدود الشر - وشخصيتي في العمل لا تسير نحو مسار واحد، بل إنها تمضي في خطوط واتجاهات درامية متشابكة». وتابعت: «شخصيتي تعتبر مُسيطره على زمام الأمور، حيث تعترضني الكثير من المواقف والأحداث التي تتطلب مني الأداء التمثيلي الدقيق. وقد سعدتُ بهذه التجربة، ولو كتب لي العمل مشهد تمثيلي واحد مع حياة الفهد لما ترددت، بل سأقبله على الفور».

ونوهت إلى أن «حدود الشر» من تأليف محمد النشمي وإخراج أحمد دعيبس، تمثيل مجموعة من الفنانين، على غرار أحمد الجسمي وشيماء علي وهنادي الكندري، وغيرهم الكثير.

وكشفت الدري عن مشاركتها أيضاً في مسلسل تلفزيوني بعنوان «إفراج مشروط»، من تأليف عبدالمحسن الروضان وإخراج عيسى ذياب، مؤكدة أن العمل سيتم تصويره قريباً بين الكويت ومصر، ويجمع نخبة من الفنانين، أمثال خالد أمين وفيصل العميري ومحمد العلوي بالإضافة إلى ممثلين من خارج الكويت، مختتمةً بالقول: «أحببت فكر المخرج عيسى ذياب في أعماله السابقة، كما أنه استعد جيداً لمسلسل (إفراج مشروط) قبل أكثر من 4 شهور».

https://pbs.twimg.com/media/Cj0Kq2OUoAAy33o.jpg

عندليب الكويت
24-01-2019, 11:31 PM
أنا واثق أن النجمة المبدعة هبة سوف تتفوق على حياة في ( الأداء ).. أما من ناحية العمل بشكل عام.. فمصيره معروف قبل أن نشاهده!

عندليب الكويت
17-02-2019, 06:15 PM
http://storage.googleapis.com/jarida-cdn/images/1550324517982138400/1550325076000/1280x960.jpg


حياة الفهد لـ الجريدة• «حدود الشر» دراما إنسانية شائقة

بدأت الفنانة القديرة حياة الفهد تصوير الدراما الرمضانية مسلسل «حدود الشر» الذي تدور أحداثه في حقبة الستينيات من القرن الماضي، من تأليف محمد النشمي، وإخراج أحمد دعيبس، ويشارك في بطولته نخبة من الفنانين منهم أحمد الجسمي، وانتصار الشراح، وباسم عبدالأمير، وميس كمر، وشيماء علي، وهبة الدري، وهنادي الكندري، ومحمد عاشور، وعبدالعزيز النصار، وفهد باسم، ومن إنتاج المجموعة الفنية. «الجريدة» التقت الفهد في كواليس العمل للحديث عن تجربتها الجديدة، وغاصت في الحوار معها إلى استعانتها بالشباب، وتركيبة الممثلين، وعلاقتها بمواقع التواصل الاجتماعي، فضلاً عن تجربتيها السينمائية في فيلم «نجد» والإذاعية في «بنقول لكم سالفة» وإليكم التفاصيل:

• بداية لنتحدث عن "حدود الشر" ما الجديد الذي يحمله المسلسل؟

- هو عمل اجتماعي إنساني تدور أحداثه خلال حقبة الستينيات من القرن الماضي في الكويت، ويطرح قضية رغبة الأبناء في السفر لاستكمال دراستهم وارتباط الآباء بمصالح تجارية في دول أخرى وتأثير السفر المتكرر على استقرار الأسرة عموماً، تلك المحاور التي يناقشها المسلسل إلى جانب خطوط درامية فرعية عدة ستكون حاضرة.

• ماذا عن الخط العام للأحداث؟

- يتناول "حدود الشر" قصة إنسانية شائقة حينما كان للكويتيين مصالح وأراضٍ وبساتين في أبوالخصيب بالبصرة، أقصى جنوب العراق، حيث يسافرون إلى هناك ويجلبون معهم كل الخير من تمور وحصران وزبلان، وتدور أحداث المسلسل حول عائلة طيبة مسالمة، يطالها شر مؤقت، وأجسد خلاله شخصية الزوجة، وتدعى نعيمة، والمسلسل يعالج العديد من المشاكل المهمة، وأثرها على الأسرة كلها.

• الانتقال من الدراما المعاصرة في "مع حصة قلم" إلى حقبة زمنية أخرى في "حدود الشر" هل كان ذلك متعمداً؟

- التنوع مطلوب، واللعب على حقبة زمنية مختلفة أمر مهم لكن ما أود الإشارة إليه أن أحداث "حدود الشر" تقع في الستينيات، وكانت هناك طفرة في المعيشة، وحينها بدأت التقنيات الحديثة تجد طريقها إلى الحياة.

• أنت حريصة على مد يد العون للشباب ولا أدلّ على ذلك من تكرار التعاون مع الكاتب محمد النشمي؟

- سبق أن التقيت محمد في مسلسل "سيدة البيت" 2012 وهو كاتب شاب لديه حس درامي مميز وأفق واسع الخيال، وإن شاء الله تجمعنا أعمال أخرى مستقبلاً.

تركيبة الممثلين

• تركيبة الممثلين في "حدود الشر" جديدة، كيف جاء اختيار نجوم العمل؟

- من منطلق موهبتهم وتمكنهم من أدواتهم وملاءمتهم للشخصيات التي يجسدونها، ولا يخفى على أحد أن الكويت تملك عدداً كبيراً من المبدعين الشباب بحاجة لمن يمد لهم يد العون أو يسلط عليهم الأضواء، لاسيما أن المنتجين أو المخرجين يسعون دائماً إلى التعاون مع الوجوه المعروفة، مما يتسبب في تكرار الممثلين، في حين أسعى في كل مسلسل إلى تقديم أسماء جديدة، وفي "حدود الشر" يشارك 7 شباب من أصحاب المواهب المميزة، ويحتاجون إلى الفرصة، وأتطلع لأن يقدموا أنفسهم بصورة جيدة للجمهور من خلال أدوارهم في المسلسل.

• أيضاً يشهد العمل مشاركة الفنان الإماراتي أحمد الجسمي؟

- بالفعل هو فنان مبدع، وسبق أن تعاونت معه في أكثر من عمل، وأشعر أن هناك توافقاً روحياً بيننا.

• لمَ الالتزام بعمل واحد كل عام؟

- أزعم أن عملاً واحداً في العام كافٍ أضع فيه كل تركيزي وعصارة خبرتي، والآن تحت يدي مجموعة من النصوص أقرأها لاختيار المناسب منها للعام المقبل.