المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أحمد إيراج.. يسجل هذا العام حضورا مميزا في ثلاثة أعمال درامية!


عندليب الكويت
12-04-2019, 08:03 PM
http://www.fnkuwait.com/up/uploads/15417005281.jpg

على المستوى الدرامي، يسجل إيراج هذا العام حضورا مميزا حيث يشارك في ثلاثة أعمال درامية آخرها مسلسل «إفراج مشروط»، من تأليف عبدالمحسن الروضان، وإخراج عيسى ذياب، ويشارك في بطولته نخبة من الفنانين المتميزين، منهم سعد الفرج، وخالد أمين، وفيصل العميري، ومحمد العلوي، وهبة الدري، وهدى الخطيب، وجاسم النبهان، إضافة إلى ممثلين من خارج الكويت، مثل الفنانة المصرية منة فضالي.

وحول العمل، قال: «لعل ما يميز هذا العمل المخرج عيسى ذياب الذي يعتبر من المخرجين أصحاب الرؤية المميزة فضلا عن النجوم المشاركين في العمل من مختلف الأجيال، تلك التركيبة المميزة التي يراهن عليها ذياب وسعيد بوجودي بينهم»، مؤكدا أن هذا المسلسل «يغرد خارج السرب ويتضمن خطوطاً اجتماعية ويلامس أحداث شهدها المجتمع الكويتي في السنوات الأخيرة، كما أن فيه فانتازيا وأكشن، لاسيما أن النص مكتوب بحرفية عالية من الروضان».

عمل تربوي

أما عن تجربته الثانية مسلسل «بين الأمس واليوم» عمل تربوي من تأليف وإنتاج الكاتب ضيف الله زيد وإخراج أحمد الفردان، وشارك فيه مجموعة من الفنانين منهم البحرينية شفيقة يوسف وغدير السبتي وأحمد العونان وغيرهم، قال إيراج: «العمل موجه إلى الطفل والعائلة بشكل عام، ووجودنا في المسلسل دعم لهذا النوع من الأعمال، وانتهينا من تصويره وهو جاهز للعرض».

وعن المسلسل الثالث، أوضح إيراج أنه صور أيضا «العذراء» مع الفنانة شجون ونخبة من النجوم «الذين اعتز بهم، وهذا العمل صور بين البحرين والقاهرة، لاسيما في صعيد مصر حيث امضينا هناك أربعة أيام لدواع درامية سوف يتعرف الجمهور عليها عند مشاهدة المسلسل الذي تصدى له المخرج المختلف محمد القفاص الذي ابتعدت عنه لسنوات، ولكن عندما اعود للتعاون معه ينتزعني من منطقة ويضعني في أخرى، وقلة من المخرجين يغامرون بهذا الأسلوب، لاسيما ان الأغلب يلعب في منطقة الأمان ويوظف نجومه في الأدوار المعتادة، القفاص منحني فرصة جميلة في هذا المسلسل وأنا متفائل به والجمهور سوف يشاهدني في منطقة جديدة لم اذهب إليها من قبل».

نخبة من الفنانين

يذكر أن «العذراء» مسلسل من إخراج محمد القفاص، ويشارك في بطولة العمل نخبة من الفنانين الخليجيين، منهم شجون ومرام ومشاري البلام وعبدالله الطليحي وهيفاء حسين وسعاد علي ولولوة الملا والعديد من ضيوف الشرف، ومن إنتاج المجموعة الفنية للمنتج باسم عبدالأمير.

http://www.fnkuwait.com/up/uploads/15417005632.jpg

عندليب الكويت
22-04-2019, 06:51 PM
https://www.alanba.com.kw/articlefiles/2019/03/890210-1.jpg?crop=(0,0,450,276)&cropxunits=450&cropyunits=340&height=500


أحمد إيراج لـ «الأنباء»: غيرت قناعاتي حتى لا أخسر الرهان الرمضاني!

كشف الفنان احمد ايراج عن مشاركته في عملين دراميين جديدين لشهر رمضان المبارك، وقال في تصريح لـ «الأنباء»: انتهيت من مسلسل «العذراء» الذي صور بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية، ونراهن على نجاح هذا العمل، ولدينا شعور باننا سنظهر من خلاله بشكل مختلف، خصوصا أن لونه الدرامي جديد على الساحة الفنية، رافضا الكشف عن تفاصيل دوره فيه، مكتفيا بالقول: «عاد شنو مسوي؟ راح نشوف مع بعض في رمضان».

وتابع ايراج: بعد «العذراء» دخلت تصوير «افراج مشروط»، وهو مسلسل مختلف شكلا ومضمونا، واقدم خلاله شخصية جديدة، مشددا على انه ليس ضد ظهور الفنان في اكثر من عمل في رمضان، موضحا: في الماضي كنت ارفض هذه الفكرة، لكن مع كثرة القنوات والمسلسلات غيرت قناعاتي، لأنني شعرت بأن الفنان لابد ان يكون متواجدا في عدة أعمال حتى لا يخسر الرهان الرمضاني، لكن بشرطين أساسيين ومهمين هما ان «الكركترات» التي يقدمها يجب ان تكون مختلفة تماما شكلا ومضمونا، وان يكون الفنانون مختلفين بين عمل وآخر، فإذا توافر هذان الشرطان فمن حق الفنان ان يشارك في عملين أو ثلاثة وأربعة، كاشفا في سياق آخر، عن وجود نية لإعادة عروض مسرحية «التابعة»، وقال: بفضل الله ثم بفضل الجمهور الكريم حققت المسرحية نجاحا كبيرا، ومازالت الناس تطالب بإعادة تقديمها، لكن ننتظر الوقت والمكان المناسبين.

و«التابعة» من تأليف وإنتاج وإخراج عبدالله الرميان، تمثيل: أحمد إيراج، هبة الدري، مشاري البلام، جنى الفيلكاوي، دانة الأيوبي، وعدد من الفنانين، وتوجه المسرحية رسائل مهمة للأسرة كلها.

يذكر ان الفنان أحمد إيراج يشارك في بطولة مسلسل «العذراء»، مع نخبة من النجوم، أمثال: شجون ومرام ومشاري البلام وعبدالله الطليحي وهيفاء حسين وسعاد علي ولولوة الملا والعديد من ضيوف الشرف، والعمل من تأليف ورشة كبيرة من الكتاب الشباب والإخراج لمحمد القفاص، في حين انه في «إفراج مشروط» يشارك مع كل من: سعد الفرج، جاسم النبهان، مرام، خالد أمين، هدى الخطيب، أحمد إيراج، فيصل العميري، محمد العلوي، مي البلوشي، فرح الصراف، ليلى عبدالله، عبدالمحسن القفاص، وغيرهم، والعمل من تأليف عبدالمحسن الروضان وإخراج عيسى ذياب وإنتاج الفنان عبدالله بوشهري (عدسة للإنتاج الفني).

عندليب الكويت
22-04-2019, 06:54 PM
http://www.gololy.com/gallery/2014-emad-28/2014-09-30_00155.jpg


إيراج: جديدي “بين الأمس واليوم” و”العذراء “

يقول إيراج: انتهيت من تصوير ثلاثة مسلسلات هي “بين الأمس واليوم”، “العذراء” و”إفراج مشروط”، اجتهدت قدر المستطاع للتنويع بينها والإطلالة بشكل مختلف، واتمنى ان اكون قد وفقت في ذلك، مسلسل “بين الأمس واليوم” عمل تربوي من تأليف وانتاج الكاتب ضيف الله زيد واخراج أحمد الفردان، وشارك فيه مجموعة من الفنانين منهم البحرينية شفيقة يوسف وغدير السبتي وأحمد العونان وغيرهم، اما المسلسل الثاني فبعنوان “العذراء” للمخرج البحريني محمد القفاص، الذي اعتبره من المخرجين المميزين خليجيا وعربيا، لانه يقدم الممثل بصورة مغايرة ومختلفة ويشتغل على تفاصيل العمل بشكل دقيق جدا. والمسلسل الثالث والأخير هو “إفراج مشروط” من تأليف عبدالمحسن الروضان واخراج عيسى ذياب ومن دون مبالغة هذا المسلسل على غير السائد في الدراما المحلية سواء من ناحية الفكرة أو الاحداث أو حتى اداء الممثلين، هناك شيء غريب من ناحية الجو العام وشمولية الاحداث والتشويق والترقب والفانتازيا، يشارك في بطولة المسلسل نخبة كبيرة من بينهم الفنان القدير سعد الفرج وعبدالله الطليحي وخالد أمين وغيرهم.
وأوضح ايراج بأن هذا العام يشهد انتاجا دراميا جيدا ساهم الى حد كبير في التنويع فيما يطرح من افكار وأضاف: “حراك جيد، ارض خصبة لتقديم افكار خلاقة تثري الدراما الخليجية، رؤى اخراجية مختلفة، فرص جديدة للكثير من المشتغلين في الدراما بمختلف عناصرها.

عندليب الكويت
22-04-2019, 06:58 PM
https://www.sayidaty.net/sites/default/files/styles/800x510/public/2018/10/14/4296216-182311917.jpg

أحمد إيراج : مسلسل" بين الأمس واليوم " حالة خاصة

انتهى الفنان أحمد إيراج من تصوير مشاهده الأخيرة من المسلسل الدرامي الجديد " بين الأمس واليوم " لعرضه قريباً على المحطات ،العمل من تأليف وإنتاج ضيف الله زيد وإخراج البحريني احمد الفردان وبمشاركة الفنان محمد جابر وغدير السبتي ومن البحرين شفيقة يوسف، بالإضافة إلى أحمد العونان ومي عبدالله وهدى حمدان ونواف الشمري ومجموعة من الأطفال .

وحول طبيعة العمل والشخصية التي يؤديها قال: "هو عمل إجتماعي تربوي يحمل الكثير من القيم المفيدة للناس وهو مختلف عن الأعمال الدرامية العادية لما تتضمنه القصة من كمية نصائح اجتماعية وتربوية مهمة ولذلك أعتبره حالة خاصة منفردة عن الأعمال التي قدمتها".

وعن المشاركة في الأعمال التربوية وتأثيرها على المجتمع ذكر: "الرسائل التوعوية واجب على أي فنان. فالفن رسالة وهذه الجملة كانت تقال في الفترة الماضية لكنها غير مفعّلة للأسف حالياً. ولهذا كنت ومازلت حريصاً على توصيل هذه الرسائل التوعوية وهذا جزء من واجبي ودوري كفنان .

https://www.sayidaty.net/sites/default/files/styles/800x510/public/2018/10/14/4296221-266676228.jpg
https://www.sayidaty.net/sites/default/files/styles/800x510/public/2018/10/14/4296226-38200203.jpg