المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محمد الشعيبي لـ الجريدة•: الناجح محارَب وأستعد لأول فيلم سينمائي..


عندليب الكويت
22-08-2019, 07:41 PM
https://storage.googleapis.com/jarida-cdn/images/1566055820441880600/1566055868000/1280x960.jpg


يتمتع الفنان محمد الشعيبي بحضور متميز في الساحة الفنية، لاسيما أنه فنان متعدد المواهب يجمع بين التمثيل والغناء والإخراج. عرف الشعيبي طريق النجومية في سن مبكرة، واجتهد ليجد لنفسه موضع قدم بين النجوم الشباب، واستطاع أن يعزز حضوره في منطقة لا ينافسه فيها أحد. أفكاره متطورة دائماً، ويجنح للتجديد حتى لو واجه انتقادات، ولا أدل على ذلك من كليب «لوكيشن كافيه»، الذي طرحه قبل أيام، وسقط بين رحى النقد والإشادة. الشعيبي قال في تصريحات خاصة لـ«الجريدة» إن الفنان الناجح محارب، كاشفاً أنه يستعد لأول فيلم سينمائي... وهنا تفاصيل أكثر.

*طرحت أخيرا كليب "لوكيشن كافيه"... لنتحدثْ عن هذه التجربة.

-عرض علي أحد الاصدقاء إخراج كليب غنائي ليكون وسيلته في الترويج لمشروع تجاري، وبعد الاتفاق على كل التفاصيل هاتفت أخي بدر الشعيبي ليكتب الكلمات ويضع الألحان، وبعد عدة جلسات استقررنا أخيرا على القالب الغنائي، وما هي إلا ايام حتى انتهى بدر من الأغنية ووضعت تصورا لتنفيذها بطريقة الفيديو كليب، وقد اعتمدت على حس الدعابة من خلال إظهار بعض الشباب يؤدون رقصات استعراضية بالعباية.

*ولكن تلك الفكرة وضعتك في مرمى الهجوم؟

- ليس هجوما بالمعنى الحرفي للكلمة، ولكن البعض انتقد مشهد العباية، رغم ان استخدام ممثلين شباب للعباية في مشاهد كوميدية أمر شائع في الوسط الفني منذ السبعينيات، ويمكن لكل منتقد العودة لأرشيف تلفزيون الكويت، وسيجد تلك المشاهد في أغلب الأعمال، وربما تسرع البعض عند عرض الكليب في إصدار احكام مسبقة، والدليل ان هناك من أثنى على الفكرة والتنفيذ. نعم، كنت محظوظا، فالانتقادات التي واكبت عرض الكليب لفتت الانظار له، مما خلق رأيا عاما مؤيدا للعمل.

التربص بالفنانين

*هل تشعر بأنك محارَب او ان هناك من يتربص بك؟

- بشكل عام الانسان الناجح محارب، ولست انا كشخص، البعض يكره النجاح ويتربص بالفنانين، ويبقى ان الذكي هو من يتجاهل ذلك كله ويركز بصورة أكبر مع عمله.

* صرحت من قبل أنك بصدد تجربة سينمائية؟

- بالفعل قررت ان اطرق باب السينما كمخرج، من خلال فيلم انتهيت من السيناريو والحوار، وحاليا النص في الرقابة بانتظار الحصول على الإجازة لبدء التصوير، وسأكشف كل التفاصيل لاحقا من ممثلين وفنيين.

*بعد الانفتاح الذي تشهده السينما السعودية حاليا كيف تقيم الوضع؟

-لمست أخيرا رواجا سينمائيا كبيرا في المملكة العربية السعودية، بعد القرار بفتح الباب امام بناء دور عرض، مما حفز الشباب على طرق الباب وتقديم ابداعهم، وأنا احدهم، وسوف أعرض الفيلم هناك، وبالكويت ايضا، وهناك دعم كبير من الجهات المعنية بالمملكة.

السينما

* وماذا عن الدراما؟

- حاليا أركز جهودي بصورة كبيرة في السينما، والدراما مشروع مؤجل، إلا اذا وجدت عملا يستفز ملكتي ودورا مختلفا، في هذه الحالة فقط قد يتغير رأيي.

* كان لك بصمة خلال رمضان الماضي في مسلسل "العاصفة"... كيف وجدت التجربة؟

- "العاصفة" حالة درامية خاصة، حيث دارت احداثه في قالب بوليسي، وهو نمط جديد ومختلف عن السائد في الدراما الخليجية، لذلك غرد العمل خارج السرب عند عرضه عبر شاشة تلفزيون الكويت في رمضان، ولا أخفيك سرا: سعدت بمشاركة نخبة من الفنانين بالعمل منهم إبراهيم الصلال، وعبدالعزيز المسلم، وزهرة الخرجي، وأسمهان توفيق، وشهد ياسين، وهو من تأليف عبدالعزيز المسلم، وإخراج مناف عبدال.

* هل من جديد في مجال الغناء؟

- نعم، أستعد لطرح كليب غنائي شبابي سوف يرى النور قريبا، ولكن حاليا في مرحلة الإعداد للعمل.

خطوات الشيطان

*شاركت في مسرحية "خطوات الشيطان" مع الفنان عبدالعزيز المسلم، كيف وجدت التجربة؟

-بداية، أنتهز الفرصة لأتوجه بالشكر للفنان عبدالعزيز المسلم على إيمانه بموهبتي وقدراتي، حيث منحني فرصة العودة مجددا لمسرح الرعب من خلال "خطوات الشيطان"، والمسرحية من تأليف وبطولة عبدالعزيز المسلم عن قصة الكاتب محمد الكندري، وإخراج عبدالله المسلم، ويقوم بأدوار البطولة مرام البلوشي وعبدالله المسلم ومشعل الشايع ومحمد الشطي وفهد ليلي، وكلمات الأغاني للشاعر سامي العلي، كما كتب الشاعر الشيخ دعيج الخليفة كلمات بعضها.

*كانت لك تجربة أدبية أخيراً في كتاب "360"، هل تعتزم تكرار التجربة؟

- الكتاب كان بمثابة حالة عشتها، وهي الساعات الأخيرة في حياة والدتي، رحمة الله عليها، وحرصت على ترجمتها من خلال كلمات صادقة من القلب ووصلت للجمهور، لذلك في حال اتيحت امامي الفرصة لأقدم عملا مماثلا لن أتردد.

* كيف تصف علاقتك مع مواقع التواصل الاجتماعي؟

-أنا نشيط على أكثر من تطبيق مثل إنستغرام وسناب شات وأستغلهما للتواصل مع الجمهور واستطلاع رأيهم في العديد من المشروعات الفنية، ولا أقبل بأي شكل من الاشكال التدخل في شؤوني الخاصة، وأتمنى ان تبقى مواقع التواصل أداة للتواصل الانساني والبناء بعيدا عن الهدم.

https://storage.googleapis.com/jarida-cdn/images/1566055820441880500/1566055868000/1280x960.jpg

عندليب الكويت
22-08-2019, 07:42 PM
عندي ملاحظة بخصوص هذا الممثل.. الكثير من الفتيات والمراهقات معجبات به إلى حد الجنون.. فما هو السبب برأيكم؟!

__هولاكو__
25-08-2019, 07:52 AM
محمد الشعيبي بصراحة محد معطيه ويه الا عبدالعزيز المسلم بس

ابولين
29-08-2019, 06:57 PM
عندي ملاحظة بخصوص هذا الممثل.. الكثير من الفتيات والمراهقات معجبات به إلى حد الجنون.. فما هو السبب برأيكم؟!
احمد ربك انك ماصرت زيهم واعجبت فيه وتطالب بنفتاح وتحرر
ونروح وطي