المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إلهام علي لـ«الراي»: فيروس أصاب ظهري ... سبّب غيابي 5 أشهر!


عندليب الكويت
05-09-2019, 07:55 PM
https://www.sayidaty.net/sites/default/files/2014/05/08/1399525613_3_324.jpg

تعرّضت الفنانة السعودية إلهام علي في الفترة الماضية للإصابة بفيروس في الظهر أخضعها لعملية جراحية في إحدى مستشفيات مملكة البحرين تكللت بالنجاح، الأمر الذي جعلها تغيب عن جمهورها ما يقارب الـ5 أشهر متكتمة في الحديث عنه.

وفي هذا الشأن، خصّت إلهام علي «الراي» للإفصاح عن ذلك الأمر قائلة: «هاآنذا عدت بقوة إلى الجميع بعدما كنت قد عانيت من فترة بسيطة من فيروس أصابني في الظهر وأدى إلى دخولي المستشفى في البحرين وخضوعي لإجراء عملية جراحية تكللت بحمد الله بالنجاح، الأمر الذي جعلني أغيب عن الجمهور بشكل تام طوال ما يقارب الـ5 أشهر، إذ لم أرغب في أن ينظروا إليّ بعين العاطفة أو أن أشغلهم بأمور حياتي السلبية، أو أصبح حديث الساعة بسبب أمور حياتي الخاصة، لهذا كنت متكتمة تماماً على هذا الأمر رافضة إقحام الجمهور في عالمي الخاص».

وتابعت إلهام الحديث مشيرة إلى نشاطها الفني: «حالياً عدت من البحرين إلى الرياض من أجل المشاركة في تصوير مجموعة أفلام سينمائية طويلة، وسوف أصرح عن هذا الأمر في ما بعد. إلى جانب هذا، بين يدي حالياً مجموعة نصوص درامية، منها سيعرض في فصل الصيف المقبل وأيضاً في الموسم الدرامي الرمضاني المقبل، وما زلت في طور القراءة لاختيار الأنسب لي».

وعلى الصعيد نفسه، أكملت علي: «بفارغ الصبر أترقب في الفترة المقبلة عرض مسلسلين دراميين لي سبق وصورتهما قبل شهر رمضان الماضي، الأول درامي اجتماعي بعنوان (سوق الدماء) من تأليف علاء حمزة وإخراج السوري الليث حجو، وهو من بطولتي إلى جانب زميلي تركي اليوسف وبمشاركة نخبة من النجوم السعوديين منهم ماجد مطرب، نيرمين محسن، مشعل العتيبي ووائل غازي. إذ كان المفترض عرضه خلال الموسم الدرامي الرمضاني، لكن تم تأجيله بسبب ظروف، وتقرر عرضه بداية شهر أكتوبر على شاشة mbc».

وأردفت علي، موضحة الأمر المميز في المسلسل قائلة: «التحدي الكبير بالنسبة إليّ في هذا المسلسل (سوق الدماء) الذي يتكلم في مضمونه عن قصة سعودية خليجية عربية موضوعها العام تجارة الدم، هو أنني أجسد شخصية أكبر من عمري بكثير، لذلك أتمنى أن ينال إعجاب المشاهدين كوني أراه نقلة نوعية لي مقارنة بما سبق وقدمته».

وتابعت علي: «أما المسلسل الثاني الذي من المفترض عرضه نهاية شهر أكتوبر وبداية نوفمبر، فهو ذو طابع كوميدي بحت بعنوان (سريع سريع) شاركت في كتابته مجموعة كبيرة من المؤلفين المصريين والسعوديين، فيما تولى الإخراج عمر الديني، ومن بطولة راشد الشمراني، حسن عسيري، فايز المالكي وغيرهم. وبالنسبة إليّ، هذه المرة الأولى لي في مسيرتي الفنية المتواضعة التي أقدم فيها عملاً كوميدياً بحتاً من خلال دور بطولة ومساحة كبيرة بالنسبة إلى العنصر النسائي، فهو يتكون من 90 لوحة، أظهر بما يقارب 70 منها بشخصيات مختلفة تتنوع بين الماضي والحاضر والمستقبل، على عكس إطلالتي السابقة التي قدمتها في الكويت ببرنامج (بلوك غشمرة) مع حسن البلام وعبدالناصر درويش وغيرهما من نجوم الكوميديا، حيث انحصرت إطلالتي ضمن حلقتين فقط، وبالتالي لم يرَ الجمهور إمكاناتي في هذا اللون الفني».

وفي سياق الحديث، كشفت علي عن مشاركتها في عمل درامي في جنوب أفريقيا الفترة الماضية، وقالت: «من الأعمال الممتعة التي صورتها أيضاً خلال الفترة الماضية في جنوب أفريقيا ولم تُعرض حتى اليوم ولم يتم تحديد موعد حتى اللحظة، هو مسلسل عدد حلقاته بين 8 و10 حلقات بعنوان (أرواح هائمة)، تأليف مشترك بين أنوار أبوالخير ومحمد عبدالصمد ومن إخراج السعودية هناء العمير التي أجتمع معها للمرة الثانية بعد مسلسل (بدون فلتر) من بطولة عبدالله السدحان.

وتدور جميع تلك الحلقات حول قصة واحدة، لكن كل واحدة سيتم عرضها وفق منظور مختلف عن الآخر بحسب رؤية الشخصية التي ستدور عنها تلك الحلقة، وفيه أجسد شخصية شريرة تدعى هيا تتصادم مع أخيها بسبب قصة قديمة كل واحد يراها من منظوره الخاص، ويجسد دور الأخ عبدالمحسن النمر الذي أجتمع معه للمرة السابعة، وهذا أمر أسعدني كثيراً كوني أعتبره قدوة فنية، وحالياً أنا أمشي على خطاه».

أما على صعيد النشاط المسرحي، فقالت إلهام: « سعدت كثيراً لأنني عدت إلى أحضان الجمهور السعودي الذي غبت عنه طويلاً بسبب انشغالي بالمسرح داخل الكويت، وتم هذا اللقاء بعدما فكرت بأن أعطي بلدي حقه في المسرح من خلال مسرحية (أبو قدحة) من تأليف محمد الفهادي وإخراج خالد الباز وبطولتي مع فايز المالكي إلى جانب نخبة من النجوم، وقد تم عرضها في المدينة المنورة».

وفي ما يخصّ الشق الأدبي، أكملت: «حالياً أفكر بالعودة إلى عالم الكتابة، خصوصاً بعد نجاح روايتي (بالعين المجردة) التي أصدرتها الفترة الماضية، لهذا اتخذت قراراً أنه وبمجرد انتهائي من ارتباطاتي كافة سوف أسعى جاهدة إلى إيجاد الوقت الكافي للكتابة. كذلك بدأت بتثقيف نفسي في شقّي كتابة السيناريو والتأليف الدرامي، لأنه من الممكن أن أدخل هذا المجال».

https://cdn.akhbarak.net/photos/articles-photos/2017/11/21/27449265/27449265-v2_xlarge.jpg?1511283488