المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رانيا شهاب: عملي مع هدى حسين ودحام الشمري أشبع شغفي الفني ..


عندليب الكويت
12-09-2019, 07:16 PM
https://storage.googleapis.com/jarida-cdn/images/1564590266709761100/1564590319000/1280x960.jpg

رانيا شهاب موهبة شابة وناضجة، لها حضور خاص سواء بالدراما التلفزيونية أو على خشبة المسرح، أجادت الكوميديا والنكتة في أعمالها المسرحية، إلى جانب تجسيد الشخصيات المعقدة والأدوار الشريرة، لكنها لا تزال تحلم بدور يضعها أمام نفسها والجمهور في تحد جديد، تستهويها الأدوار المركبة التي يتقلب فيها الفنان بين شخصية وأخرى في حالة من الإبداع الفني، ولا تزال تبحث عن ضالتها في مرحلة تشهد توهجها الفني. وكشفت شهاب، في حوار مع «الجريدة»، عن الأدوار التي أشبعت شغفها الفني، ومشروعها الجديد الذي تستعد لإطلاقه قريبا، وفيما يلي التفاصيل:

• لديك محطات فنية بارزة... ما الدور الذي أشبع شغفك الفني؟

- دور «شذى» في مسلسل «غصون في الوحل» مع القديرة هدى حسين، والمخرج محمد دحام الشمري، ولك أن تتخيلي حجم الإبداع الفني في عمل يضم هذين الفنانين، فقد كان من أفضل الأدوار التي أحببتها.

لكن دوري في «عشاق رغم الطلاق» كان قويا جدا، وقريبا إلى قلبي، لأنه ساعدني في استخدام كل طاقتي وقدراتي في التمثيل لأثبت موهبتي، وحتى اللحظات الحزينة والبكاء كانت من قلبي وصادقة.

إلى جانب دوري في مسلسل «أمي دلال والعيال»، حيث جسدت شخصية غريبة وبشعة، وهو دور جديد لم أقدمه من قبل، وأتوقع أن يكرهني الجمهور بعد عرض المسلسل المقرر في سبتمبر المقبل عبر شاشة mbc، لكني أبحث دائما عن التحدي ومواجهة الجمهور بأدوار صعبة.

• هل لديك تحديات جديدة في أعمالك المقبلة؟

- أنا أحلم بدور أجسد فيه شخصية مركبة لسيدة مريضة نفسيا، كأن تكون مصابة بانفصام في الشخصية مثلا، فأنا أعشق الأدوار الصعبة، والفنان يحتاج إلى مثل تلك الأدوار المركبة لإبراز مواهبه في الأداء المتناقض في نفس العمل، وقد جسدته من قبل عدد من الفنانات، لكن هنادي الكندري قدمته بشكل استفزني فنيا، وجعلني أشعر بالحماس لأن أجسد مثل هذا الدور، فقد تألقت به وكانت رائعة.

عروض مسرحية

• هل الدراما التلفزيونية المقبلة تسير على نفس المنوال؟

- دائما أبحث عن الجديد، وقد شاركت برمضان الماضي في مسلسل «أنا عندي نص» للقديرة سعاد عبدالله، كما قدمت دورا مختلفا في المسلسل الكوميدي «بلاني زماني»، وبالتأكيد اختياراتي المقبلة تحمل دائما مفاجآت للجمهور.

وأنا منشغلة حاليا بالمسرح والسينما، فقد شاركت في عروض مسرحية «رحلة بدينار ونص» في عيد الفطر بالسعودية، ونستعد لعرضها في عيد الأضحى بالكويت، ثم السفر مجددا للسعودية، ومن بعدها إعادة عرض مسرحية «التابعة» مع هبة الدري وأحمد إيراج ومشاري البلام خلال الشهر الجاري، لذلك لا يوجد وقت لدي للدراما التلفزيونية حتى أنتهي من العروض المسرحية.

عائلة فقيرة

• حدثينا عن دورك في المسرحية التي يترقبها الجمهور بالعيد؟

- ألعب دور ابنة الفنان شهاب حاجيه، وأختي الفنانة ريم أرحمة، ونحن عائلة فقيرة وأبونا مادي يعشق المال ويرغب في تزويجنا لأي رجل، ويزوجني للفنان خالد عجيرب اعتقادا منه أنه ثري، محاولا استغلال زوجي في تحمل تكاليف السفر، وهي «رحلة بدينار ونص»، وخلال السفر يكتشف أبي أن زوجي ليس لديه مال، وتدور الأحداث الكوميدية في هذا السياق.

وأتوقع أن يحظى دوري والمسرحية كلها بإعجاب الجمهور، لأنها كوميديا هادفة، وتوجد مفارقة مهمة جدا في منتصف الأحداث، حيث أتحول من فتاة كويتية إلى مصرية أتحدث اللهجة الشعبية، وتحدث حوارات ساخرة ومضحكة جدا مع أبي، إلى جانب أداء درامي ورومانسي مع زوجي بالمسرحية خالد العجيرب.

• حققت المسرحية نجاحا كبيرا بعيد الفطر، فماذا أضافت لك فنيا؟

- أضافت لي الكثير فهي أول دور مساحته بهذا الحجم أجسده في عروض حية على خشبة المسرح، فقد جسدت دور البطولة في العديد من الأعمال التلفزيونية، لكن خشبة المسرح لها رهبة من نوع خاص إلا انني أحببت دوري، وشجعني على الأداء بحرية وجرأة اعتمادا على مجموعة كبيرة من النجوم الذين يشاركون العمل وعلى دوري الجديد والمميز.

فيلم سينمائي

• ماذا عن أعمالك السينمائية الجديدة؟

- لدي مشروع فيلم سينمائي مع النجم خالد العجيرب، ومن المقرر بدء تصويره في أكتوبر المقبل، وتدور الأحداث في قالب كوميدي ساخر، وكذلك لدي مشروع فني سينمائي بمصر خلال الفترة المقبلة.

كل فنان عربي يحلم بتجسيد دور سينمائي في مصر، فهي هوليوود الشرق وحجمها ضخم وبها نجوم كبار وحجم انتاج رائع، وحاليا أسعى لتحقيق هذا الحلم، وقريبا جدا ستشاهدوني في عمل سينمائي بمصر، إلى جانب أشهر نجوم السينما المصرية.