المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بصراحة.. لا تصلح لغير الأدوار (الثانوية).. منى شداد: لست مذيعة وأقدم البرامج على سجيتي!


عندليب الكويت
03-10-2019, 06:24 PM
https://pbs.twimg.com/media/At7ZS0_CEAEHmqd.jpg


رغم أنها تركت بصمة مهمة خلال شهر رمضان الماضي في التقديم التلفزيوني فإن الفنانة منى شداد لا ترى نفسها مذيعة، وشددت لـ»الجريدة» على أنها تتعامل في البرامج على سجيتها إذ تنتهز الفرصة للتواصل مع الجمهور بعفوية. شداد لا تفكر في احتراف الغناء وتؤثر توظيف موهبتها في التمثيل كاشفة أن علاقتها مع الفنانة القديرة حياة الفهد جيدة، وأن ما يثار حول وجود خلافات شائعات لا أساس لها من الصحة. حول مشاركتها في «هلي وناسي» وتقديم «حلا منى» وما تستعد له خلال الفترة المقبلة كان لنا معها هذا اللقاء:

• تركت بصمة مميزة في رمضان من خلال برنامج "حلا منى"؟

- فكرة البرنامج بسيطة وخفيفة ولاقت استحسان الجمهور وأغتنم الفرصة لأشكر من خلالكم قناة atv على ما قدمته من دعم لهذه التجربة الواعدة خصوصاً أنني كنت أنظر إلى البرنامج على أنه مساحة من الوقت للتواصل مع الجمهور دون حواجز أو حدود وبمنتهى العفوية.

• هل لديك النية للاستمرار في تقديم تلك النوعية من البرامج؟

- لا أرى نفسي مذيعة بل ممثلة في الأساس وهذا هو الطريق الذي اخترته واتطلع للمضي قدماً فيه وتجارب التقديم لا تعدو أنها فترة من الزمن أكون خلالها على سجيتي مع الجمهور، أنا ممثلة أقدم البرنامج بطريقة محببة للجمهور.

المقالب

• كنت ضحية رامز جلال هل أنت مع هذه النوعية من برامج المقالب؟

- رغم أنني وقعت ضحيت لرامز قبل عامين عندما شارك معه الإعلامي نيشان في الخدعة وبالمناسبة هو من مهّد لي عندما هاتفني ودعاني للبرنامج على أساس أنني سأكون ضيفته في حلقة حوارية لكنني عرفت طبيعة المقلب لدى وصولي المطار خصوصاً أن الإعلامي طوني خليفة فضح الأمر قبلها بيوم لذلك تأكدت أن أغلب من يذهب لهذه النوعية من البرامج يعرف بها سابقاً.

ظرف طارئ

• ما حقيقة أن مشاركتك في "غرابيب سود" كانت محض مصادفة؟

- بالفعل كنت بديلة لزميلة عزيزة حدث لها ظرف طارئ واعتذرت وتمت الاستعانة بي للمشاركة في العمل ورغم ذلك حرصت على التواصل معها لاستطلاع رأيها ولم أجد لديها ثمة مشكلة، وتبقى تجربة "غرابيب سود" محببة لنفسي رغم أن العمل كان مرهقا خصوصا وأن التصوير استغرق عاماً ونصف العام في بيروت وبأجواء عصيبة إذ نصور يوماً أو اثنين ثم نعود للكويت مجدداً وهكذا.

طابع كوميدي

• لنتوقف عند حضورك الدرامي هذا العام في "هلي وناسي" حدثينا عنه؟

- عرض العمل خلال شهر رمضان عبر شاشة بين دراما من تأليف وداد الكواري وإخراج سامر جبر ومن إنتاج الفنان حمد عبدالرضا وضم العمل نخبة من النجوم والزملاء الذين اعتز بهم كثيراً من قطر والكويت، وما ميز المسلسل الثنائيات بين الفنانين وتنوع الخطوط الدرامية وقدمت شخصية مختلفة يغلفها الطابع الكوميدي لشخصية تهوى الطبخ وتتصدى لتقديم برنامج عبر إحدى الفضائيات.

• رغم تمكنك من العزف على أكثر من آلة فضلا عن صوتك المميز لكنك لم تحترفي الغناء؟

- نعم أجيد العزف على البيانو وأملك واحداً في المنزل ولكن أؤثر أن أوظف موهبة الغناء في نطاق الأسرة والأصدقاء أو في بعض المشاهد بالأعمال الدرامية التي أشارك بها ولكن احتراف الغناء تشوبه مخاطر عدة قد لا أوفق وأخسر بذلك رصيدي كممثلة أيضاً ويبقى أن شغفي الأساسي بالموسيقى التصويرية في الدراما العربية.

الفنانات العربيات

• ما رأيك في زيادة عدد الفنانات العربيات بالساحة الفنية الكويتية؟

- عدد الفنانات الكويتيات وأنا منهن قليل لذلك من المنطقي جداً أن نجد عدداً من الممثلات العربيات يشاركن في أعمالنا الدرامية وأغلبهن من مواليد الكويت لذلك لا أجد ثمة مانع من مشاركتهن في الأعمال التلفزيونية أو المسرحية، الفن ليس له هوية.

• لكن هناك أخطاء في اللهجة البعض يرى أنها تؤثر على جودة الأعمال؟

- بسبب عدم الاهتمام ببروفة الطاولة ومصحح اللهجة والمصحح اللغوي، مع الأسف افتقدنا كل هذه العوامل التي كانت تنعكس على جودة العمل.

حياة الفهد

• كيف هي علاقتك حاليا مع الفنانة القديرة حياة الفهد؟

- طيبة وما يثار حول وجود خلافات بيننا أمر لا أساس له من الصحة لقد ذهبت إلى "أم سوزان"، قبل أشهر واعتذرت لها وتحدثنا معاً، لكنني لست من هواة الشو ويبقى أنني لا أنكر أن للفنانة حياة الفهد فضل في أن أحظى بهذا الحضور بالساحة الفنية ووجهتني وأدين لها بالفضل.

• حدثينا عن مشاركتك مع الفنانة هدى حسين في مسرحية "سحيلة أم الخلاجين"؟

- عمل مميز خاطب الطفل بصورة جيدة وكلمة قيمة وحمل بين طياته رسائل مهمة وأغتنم الفرصة لأشكر الفنانة الجميلة هدى حسين على دعمها لي خصوصاً أن لها مواقف لا تنسى والمسرحية عرضت خلال الفترة الماضية وهي من تأليف نجاة حسين عن قصة لطيفة بطي، ومن إخراج نجاة حسين، وبطولة الفنانة هدى حسين، وسحر حسين، وسعيد الملا، وعبدالمحسن العمر، وشوق، وبدر البناي، وليال الأيوبي.

• ما جديدك الفترة المقبلة؟

- أتابع مجموعة من العروض الدرامية والبرامجية لاختيار المناسب منها الفترة المقبلة في ظل حرصي على التنويع.

http://photo.elcinema.com.s3.amazonaws.com/uploads/_640x_443ce2ec86ec13c4e090b182db52e2fd30ad4c6003fe 12c150beb1c9b059fd1f.jpg