المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الخير وايد والإنتاج زايد.. «شغف» هدى حسين في رمضان من تأليف حمزة وإخراج القفاص..


عندليب الكويت
16-10-2019, 11:15 AM
https://www.alraimedia.com/articlefiles/attachments/2013/12/4/35764720170512065329162.jpg


بعد فترة من الهدوء الذي شابه ترقب من جمهورها عن الجديد الذي تحضر له، أعلنت الفنانة القديرة هدى حسين، أخيرا، تفاصيل مسلسلها الرمضاني الجديد "شغف"، الذي يوثق تعاونها الثالث على التوالي مع المخرج البحريني محمد القفاص.

وتجمع هدى في هذا العمل شمل نخبة من النجوم في توليفة تراهن عليها، خصوصا انها المرة الأولى التي تجتمع فيها بهذه الأسماء، والمسلسل كتب أحداثه المؤلف علاء حمزة، ويخرجه البحريني محمد القفاص، ويشارك في بطولته إبراهيم الحربي وزهرة عرفات وعبدالله بوشهري وريم أرحمة.

ورغم كشف هدى أهم ملامح المسلسل فإنها تبقي على الفكرة العامة وأبرز الخطوط الدرامية طي الكتمان لمفاجأة الجمهور، وكعادتها خلال الفترة الماضية اختارت اسما مميزا وجذابا للمسلسل، لكنه لا يحمل أي دلالة قد تكشف عن التركيبة الدرامية الجديدة التي تقدمها هدى.

وتستأنف هدى نشاطها الدرامي مجددا عقب موسم مسرحي شهد عملا جديدا يضاف إلى رصيدها الحافل في مسرح الطفل، وهو "سحيلة أم الخلاجين"، تأليف وإخراج نجاة حسين وبطولة الفنانة هدى وسحر حسين، وسعيد الملا، وعبدالمحسن العمر، وشوق، وبدر البناي، وليال الأيوبي.

وكانت هدى قدمت خلال شهر رمضان الماضي مسلسل "أمنيات بعيدة"، للكاتبة منى الشمري والمخرج محمد القفاص، وتطرح حكاية العمل عددا من القيم الإنسانية التي تتضح من خلال العلاقات المضطربة داخل البيت الواحد.

وتحمل الأحداث ألغازا تتضح تفاصيلها حلقة بعد أخرى، والرسالة تهدف إلى إسقاط الأقنعة وتعرية أولئك الذين يقدمون أنفسهم بصورة مثالية كمفاتيح للخير في المجتمع وهم في الحقيقة أبواب للشر.

والعمل من تأليف الشمري، وإخراج القفاص، وبطولة هدى حسين، وجمال الردهان، وحمد العماني، وهنادي الكندري، وعبدالله الطراروة، وشيلاء سبت، وغدير السبتي، وحصة النبهان، ورهف العنزي، وأحمد السداني، وإسماعيل الراشد، وياسة، وعبدالعزيز مندني، وشيخة البدر، وآخرين.

https://www.aljamila.com/sites/default/files/pictures/August/32296/2019/hd_hsn_2.jpg

عندليب الكويت
16-10-2019, 11:19 AM
https://storage.googleapis.com/jarida-cdn/images/1571157921086796300/1571158033000/1280x960.jpg


محمد العجيمي ينضم لفريق عمل «شغف»

يستعد الفنان محمد العجيمي لخوض 3 تجارب درامية جديدة، إحداها تُعرض قبل الموسم الرمضاني المقبل، فيما يشارك بمسلسلين في السباق الدرامي برمضان.

وكشف العجيمي في تصريح لـ"الجريدة" عن انضمامه إلى فريق عمل مسلسل "شغف"، للفنانة هدى حسين، والذي يضم مجموعة من النجوم، منهم: إبراهيم الحربي، زهرة عرفات، عبدالله بوشهري، ريم أرحمه، أوس الشطي، سلوى الجراش، سارة القبندي، وغيرهم من الفنانين. والعمل من تأليف الكاتب علاء حمزة، وإخراج محمد القفاص.

كما تعاقدت شركة "كنوز الخليج" للإنتاج الفني والإعلامي مع العجيمي لدخول مسلسل جديد، ليكون ثاني أعماله في الموسم الرمضاني المقبل، إلى جانب "شغف"، في قصة للكاتب عبدالله سعد، والمخرج البحريني أحمد المقلة.

وعبَّر العجيمي عن سعادته، لاستمرار التعاون مع الكاتب عبدالله سعد، والمخرج أحمد المقلة، برعاية وإنتاج "كنوز الخليج"، بعد عدد من الأعمال الناجحة التي قدموها معاً.

إلى ذلك، انتهى العجيمي من تصوير مشاهده الخارجية في مسلسل "والدي العزيز"، استعدادا لبدء تصوير مشاهده باللوكيشن الخاص به في بيت العائلة.

وأوضح أن المسلسل المرتقب سيُعرض قريبا، وهو دراما اجتماعية من تأليف الفنان حسين المهدي، ويخرجه علي العلي، وإشراف عام باسم عبدالأمير، ويشاركه البطولة: إبراهيم الحربي، مرام البلوشي، عبدالمحسن القفاص، محمد صفر، روان مهدي، أسامة المزيعل، غدير السبتي، حسن إبراهيم، يوسف الحشاش وغيرهم.

عندليب الكويت
16-10-2019, 11:32 AM
https://alraimedia.com/media/c63d2a14-ead1-4959-abdc-2505cb606141/56TPUw/Photos/Y-2019/M-10/D-13/b67b514d-d710-42c5-ab50-bc1153742c50/20191012171157301.jpg

«الدراما الخليجية، لن تصل إلى مستوى نظيراتها العربية والعالمية، لأن العوائق التي تعترض طريقها كثيرة جداً»!

الكلام للمخرج البحريني محمد القفاص، الذي عبّر عن سخطه واستيائه من تردي الأوضاع في الوسط الفني الخليجي، على المستويات كافة، التأليف والتمثيل والإخراج والصوت والصورة، بل إن الأمر لا يقتصر فقط على ذلك، «فهناك أعباء جمة، أهمها (رأس المال الجبان)، الذي يخشى المغامرة في إنتاج الأعمال الفنية الضخمة، كتلك التي نراها في الدراما السورية أو المصرية، أو حتى في الدراما العالمية».

كلام القفاص هذا لم يأتِ من فراغ، وإنما جاء بعد سؤال لـ«الراي» حول أبرز المعوقات التي تشكل حجر عثرة أمام عجلة التطور للمسلسلات التلفزيونية في الخليج، حيث علّق قائلاً: «لأننا ببساطة لا نمتلك الإمكانات الفنية والمادية التي ترونها في الساحات الأخرى، فما نشاهده من أعمال على (Netflix) مثلاً، مُغاير تماماً لناحية النقاوة في الصورة والجودة في اللون، خصوصاً أن تلك الأعمال يكون قد جرى تصويرها بكاميرات متطورة جداً، تُستخدم لمرة واحدة فقط، في حين أن هذا الأمر لا يحدث أبداً في أعمالنا».

وتابع القفاص: «أيضاً، لنكن صريحين مع أنفسنا ومع الجمهور. الوسط الفني الخليجي يعيش على الصفين الثاني والثالث، لأن نجوم الصف الأول لدينا هم - على الأصابع - مثل سعاد عبدالله وسعد الفرج وحياة الفهد وهدى حسين وشجون، وغيرهم من النجوم الكبار».

على جهة أخرى، كشف القفاص عن تأهبه حالياً لزيارة الكويت، لتصوير مسلسل تلفزيوني جديد بعنوان «شغف» يجمعه مع الفنانة هدى حسين، وهو من تأليف الكاتب علاء حمزة، منوهاً إلى أن العمل لا يزال في طور التحضير، ولم يتم الاستقرار بشكل رسمي على أسماء بعينها من النجوم، الذين سيؤدون من خلاله أدوار البطولة.

يُذكر أن مسلسل «أمنيات بعيدة» الذي تم عرضه في الموسم الدرامي الماضي هو آخر الأعمال التي جمعت بين المخرج محمد القفاص والفنانة هدى حسين، وهو من تأليف الكاتبة منى الشمري، ولاقى المسلسل أصداء واسعة النطاق إبان عرضه على الشاشة الرمضانية.

عندليب الكويت
21-11-2019, 06:37 PM
https://i.ytimg.com/vi/9-deyDzznmo/maxresdefault.jpg

يعكف الفنان سليمان الياسين حالياً على تصوير مشاهده، ضمن سياق المسلسل الدرامي الجديد «شغف»، من تأليف علاء حمزة وإخراج محمد القفاص، حيث يشاركه في البطولة نخبة من الفنانين، بينهم هدى حسين وإبراهيم الحربي وعبدالله بوشهري، إلى جانب باقة أخرى من الوجوه الشابة.
الياسين، وفي تصريح خاص لـ«الراي»، قال: «شرعتُ قبل أيام بتصوير مشاهدي الأولى في المسلسل، حيث أجسد دور الأب والزوج العادل الذي يهتم كثيراً بأسرته، ولا يضن عليهم بالحب والاهتمام». ولفت إلى أن المسلسل تمت كتابته بطريقة جميلة وبسيطة تجذب المشاهد، مضيفاً: «عندما قرأت النص، اقتنعت بالشخصية التي أسندت إليّ على الفور، وأتوقع في المقابل أن تشكل هذه الشخصية عنصر مفاجأة للمشاهدين الذين اعتادوا على مشاهدتي بأدوار معينة، وأتمنى أن أتمكن من تقديمها بالصورة المطلوبة».

عندليب الكويت
21-11-2019, 07:12 PM
https://www.hiamag.com/sites/default/files/styles/ph2_960_600/public/article/11/03/2018/6624846-1307079725.jpg


هدى حسين تعشق الرسم في «شغف»

تنطلق كاميرا المخرج البحريني محمد القفاص في تصوير مشاهد المسلسل الدرامي المحلي «شغف»، الذي تعود فيه الفنانة هدى حسين إلى شاشة تلفزيون الكويت خلال دورة شهر رمضان المبارك المقبل. المسلسل الجديد يتكون من 30 حلقة للمؤلف الروائي السعودي علاء حمزة، ومن إنتاج مركز «فنا الروان» للإنتاج الفني، ويشارك ببطولته إلى جانب حسين مجموعة من نجوم الدراما المحلية والخليجية، بينهم سليمان الياسين، حسين المنصور، زهرة عرفات، عبدالله بوشهري، عبدالله الطراروة، ريم ارحمة، سلوى الجراش، هدى حمدان، أوس الشطي، ناصر كرماني.

حول العمل الجديد تحدثت حسين لـ القبس قائلة «سعيدة أن يجمعني التعاون مع كاتب ومخرج كبيرين ولهما حضور وتاريخ، واسم العمل «شغف» يرمز إلى الحب والإعجاب والنجاح والقوة والعزم في تحقيق أشياء ملموسة على أرض الواقع، والشغف موجود بداخل كل إنسان وقلب وبيت.

وذكرت حسين أن العمل يقدمها بشكل مختلف، ففيه تجسد شخصية فنانة تعشق الرسم كثيرا، وتراه عالمها الخاص الذي تتواصل فيه مع الآخرين، وتتوق للتعبير عن مكنونها وفنها، وتعيش حالة من الحياة الحالمة.

حالة نفسية

وأضافت حسين «الشخصية التي أقدمها تمر بمراحل ومواقف كثيرة في حياتها، سواء بالتعامل مع الناس أو في محيطها الأسري والاجتماعي، فهي تعيش حالة نفسية متعددة في مراحلها ومتغيراتها وفصولها التي تختلف وتتغير عند كل مرحلة»، لافتة إلى أنها عايشت الدور جيدا وتتمنى أن ينال قبول الجمهور. وأشارت حسين إلى أن المسلسل يسلط الضوء على مجموعة من القيم الإنسانية والاجتماعية السائدة في المجتمع، خصوصا في البيت الواحد.

عندليب الكويت
02-12-2019, 09:18 PM
https://pbs.twimg.com/media/EIy1MiAX0AIo_Fy.jpg
https://pbs.twimg.com/media/EJSBxnWXkAAS-Jz.jpg
https://1.top4top.net/p_13961nayo0.png