المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صورة ( مبدئية ) للأعمال الكويتية لرمضان المقبل.. أسماء الأعمال قابلة للتغيير.. وقد تظهر أعمال جديدة فجأة.. وقد تستبعد بعض الأعمال!


عندليب الكويت
02-12-2019, 09:52 PM
https://4.top4top.net/p_1430yudvg0.jpg

عندليب الكويت
05-12-2019, 08:01 PM
https://storage.googleapis.com/jarida-cdn/images/1574955378982593600/1574955455000/1280x960.jpg

عبدالله التركماني يستقر على «أمر إخلاء» لرمضان المقبل

استقر الفنان عبدالله التركماني، مخرج مسلسل "أمر إخلاء"، أخيراً، على اسم مسلسله الجديد المرتقب أن يخوض به المنافسة في السباق الدرامي لرمضان المقبل. وأطلق التركماني الملصق الجديد "أمر إخلاء"، كعنوان نهائي للمسلسل الذي يتكون من 30 حلقة، من تأليف الكاتبة مريم الهاجري، وتتصدى لبطولته الفنانة البحرينية في الشرقاوي، ويشاركها في العمل عدد كبير من الفنانين والنجوم، منهم مشعل الشايع، وفوز الشطي ويوسف البلوشي، وعبدالعزيز مندني، وضاري عبدالرضا، والعمل من إنتاج شركة "Eagle Films"، والمنتج جمال سنان، بالشراكة مع شركة دايتونا.

وكان التركماني، وهو أحد المشاركين في بطولة "أمر إخلاء"، أعلن سابقا انطلاق تصوير مسلسله الجديد الذي حمل عنوان "من الضاحية للضاحية"، وفي غضون أيام، وبعد طرح الملصق الدعائي للمسلسل تم إعلان تغيير اسمه إلى "مطلوب سكن"، موضحا أن الاسم غير نهائي، وأنه جار التفاوض لإعلان الاسم النهائي الذي يطرح به المسلسل للعرض. ويتناول المسلسل قصة عائلة تنقلب ظروفها في لمح البصر لتواجه ظروفا معيشية صعبة، بعد حياة رغدة، فتخسر العائلة مكانتها الاجتماعية وممتلكاتها ومصدر رزقها، ويناقش العمل لأول مرة بصورة واضحة الفوارق الاجتماعية داخل المجتمع الخليجي، في إطار من الأحداث المشوقة والمشاكل التي تنسجم معا في قالب درامي محكم.

عندليب الكويت
05-12-2019, 08:05 PM
https://storage.googleapis.com/jarida-cdn/images/1574698069695875800/1574698308000/1280x960.jpg

مسلسلات تدخل حيز التصوير استعداداً لرمضان المقبل

يسابق نجوم الدراما المحلية الزمن للانتهاء من تصوير أعمالهم المتوقع عرضها خلال شهر رمضان 2020 في سابقة، ربما هي الأولى من نوعها، حيث قطع عدد كبير من الفنانين شوطاً في التصوير، ونحن على بعد أسابيع من نهاية العام الحالي، في خطوة تعكس حرصهم على التأني، حتى لا يقعوا في فخ ضيق الوقت الذي كان يضطر البعض إلى التصوير حتى منتصف شهر الصوم... «الجريدة» ترصد من خلال هذا التقرير أبرز الأعمال التي بدأ تصويرها.

أعلنت الفنانة القديرة حياة الفهد، قبل شهر، مشروعها الدرامي الجديد "أم هارون"، والذي يشهد 4 تحولات في فكر أم سوزان الفني مقارنة بالمواسم الثلاثة السابقة، أولها أن الفهد قررت العودة إلى الإنتاج من خلال مؤسستها الخاصة "الفهد للإنتاج الفني"، ما يمنحها حرية في اختيار أبطال عملها بالكامل دون التقيد بسقف للأجور، وانتقاء من يقف خلف الكاميرات من عناصر على درجة كبيرة من الاحترافية، وهو ما تحقق بالفعل في "أم هارون"، إذ أسندت حياة مهمة إخراج العمل للمصري محمد العدل في أول تعاون يجمعهما مع فريق فني استقدمته خصيصا من مصر لهذه المهمة. أما العنصر الثالث فيتمثل في فريق العمل بدءاً من التأليف الذي تصدى له الشقيقان علي ومحمد شمس من مملكة البحرين، مرورا بأبطال المسلسل من نجوم الدراما الخليجية، وكان لافتا هذا التنوع الكبير في اختيار مزيج مدهش من الممثلين، سواء من الكويت، أو السعودية، أو البحرين، أو عمان، أو العراق، وهم: الفنان القدير محمد جابر العيدروسي، والإماراتي أحمد الجسمي، ومواطنه الممثل الشاب ماجد الجسمي، والعمانية فخرية خميس، والبحرينية سعاد علي، ومواطنتها أمل محمد، ومن السعودية عبدالمحسن النمر، وإلهام علي، ومن العراق آلاء شاكر، ونجوم الكويت خالد أمين، وفاطمة الصفي، وفؤاد علي، ومحمد العلوي، وروان مهدي، وآلاء الهندي، ونواف نجم، وفرح الصراف. بينما تأتي الدعاية لتشكل العنصر الرابع في النهج الجديد الذي تتبعه أم سوزان في عملها، ومنذ اليوم الأول لإعلان المسلسل فعّلت حياة صفحتها الخاصة على "انستغرام"، وبدأت تنوه عن أبطال العمل تباعاً، وبمرور الوقت كشفت عن إعلانات خاصة بكل شخصية، إلى جانب صورة الممثل، وعبارات مبهمة تزيد من جرعة التشويق.

ثقة وتجديد

ويتجدد لقاء الفنانة القديرة سعاد عبدالله مع المخرج منير الزعبي للمرة الرابعة والثالثة على التوالي في مسلسل "جنة هلي"، فاختيار سعاد للزعبي لم يأت من فراغ إنما ثقة بإمكانات مخرج لديه رؤية وطموح، ويستشعر مسؤولية ان يقدم فنانة بحجم وتاريخ سعاد بصورة مختلفة. "جنة هلي" المقرر عرضه في رمضان المقبل، من تأليف نوف المضف، ومن إخراج منير الزعبي، وبطولة سعاد عبدالله، وإبراهيم الحربي، وانتصار الشراح، ونور، ولمياء طارق، وهند البلوشي، وشيماء علي، وملاك، وحسين المهدي، وأحمد الفرج، وشهد ياسين، ومشاري المجيبل، ومحمد رمضان، وميثم بدر، وغيرهم.

أدوار جديدة

وشغف هدى حسين بالأدوار الجديدة لا ينتهي، وثقتها في ثنائية المخرج البحريني محمد القفاص والمؤلف السعودي علاء حمزة لا حدود لها، إذ للعام الثاني على التوالي تلتقي هدى مع القفاص ليوثق "شغف" التعاون الرابع خلال السنوات الأخيرة. والعمل من تأليف الروائي السعودي علاء حمزة، ومن إنتاج مركز "فن الروان" للإنتاج الفني، ويشارك في بطولته، إلى جانب هدى، مجموعة من نجوم الدراما المحلية والخليجية، بينهم سليمان الياسين، وحسين المنصور، وزهرة عرفات، وعبدالله بوشهري، وعبدالله الطراروة، وريم ارحمة، وسلوى الجراش، وهدى حمدان، وأوس الشطي، وناصر كرماني. وتجسد هدى في شغف شخصية فنانة تعشق الرسم، وتجد فيه طريقة للتواصل مع الآخرين، لتعبر من خلال ريشتها وألوانها عما يجيش به صدرها، ويسلط المسلسل، الذي من المرجح عرضه عبر شاشة تلفزيون الكويت خلال شهر رمضان، الضوء على جملة من القضايا الاجتماعية.

ذاكرة داود

ويعزز الفنان داود حسين موقعه ويثبت أقدامه خلال رمضان المقبل بعمل جديد، هو "في ذاكرة الظل" كتبت أحداثه المؤلفة مريم نصير، بينما يخرجه محمد كاظم، ويشهد مشاركة مجموعة مميزة من الفنانين في تركيبة مختلفة أيضاً، ومنهم عبير الجندي، وأحمد إيراج، ويعقوب عبدالله، وروان مهدي، ومحمد صفر، بينما ينتج العمل المتوقع عرضه عبر شاشة تلفزيون الكويت المنتج عبدالله عبدالرضا من خلال شركة مركز الفنون. داود أمام تحد كبير، وهو قادر على أن يترك بصمة مهمة مع النهج الجديد الذي اتبعه بمغادرة الكوميديا لفترة بعدما استنزفته عدة سنوات، ليجد ضالته أخيراً في نمط آخر من الأدوار.

جانب مختلف

وترى الفنانة إلهام الفضالة في مسلسلها الرمضاني "الكون في كفة" جانبا مختلفا عما سبق، وإن قدمته من قبل. الهام تراهن ايضا على شخصية "شمور"، لاسيما أن العمل كتب أحداثه علي الدوحان، ويخرجه سائد الهواري. ويطرح المسلسل مجموعة من القضايا الاجتماعية الآنية في قالب سلس من خلال خطوط درامية متنوعة تستعرض مسار كل شخصية في الحياة، وما تعيشه من أحداث وتمر به من متغيرات. يذكر أن مسلسل "الكون في كفة" من تأليف علي الدوحان، ومن إخراج سائد الهواري، وإنتاج المجموعة الفنية للمنتج باسم عبدالأمير، ومن بطولة إلهام الفضالة، وعبدالله بهمن، ومحمود بوشهري، وعبدالله الطليحي، ومرام البلوشي، وطيف، ونخبة من الفنانين الشباب.

«أمر إخلاء»

من الأعمال المرشحة للعرض الرمضاني ايضا "أمر إخلاء"، الذي تغير اسمه في الفترة الأخيرة مرتين، تأليف وسيناريو وحوار مريم الهاجري، إخراج عبدالله التركماني. ويتناول المسلسل قصة عائلة تخسر مكانتها الاجتماعية وممتلكاتها ومصدر رزقها، وتنقلب بهم الحياة رأساً على عقب، فيواجهون حاضراً جديداً لا يشبه بشيء حياتهم والمستوى المعيشي الذي اعتادوا عليه، يترافق ذلك مع أحداث مشوّقة ومشاكل يتعرض فيها جميع أفراد العائلة لقالب دراميّ هادف يتناول لأول مرة الفوارق الاجتماعية في المجتمع الخليجي. المسلسل بطولة مجموعة من نجوم الخليج منهم: زينب بهمن، عبدالله تركماني، إيمان الحسيني، ناصر الدوسري، فوز الشطي، صمود المؤمن، أبرار سبت وغيرهم.

https://storage.googleapis.com/jarida-cdn/images/1574698069695875900/1574698308000/1280x960.jpg

عندليب الكويت
05-12-2019, 08:33 PM
https://www.sayidaty.net/sites/default/files/styles/800x510/public/2019/11/06/6044611-1461820069.jpg

بعد أن اتفقت شركة إيغل فيلمز لصاحبها جمال سنان بالتعاون مع All Over خالد الرفاعي مع النجمة الخليجية شجون على مسلسل بعنوان (دموع الفرح)، وتم الإعلان عن المشروع الذي سينفذ بميزانية ضخمة سابقاً، سافر فريق العمل إلى أوروبا، حيث بدأت التحضيرات لانطلاق التصوير، على أن يبصر النور مع بداية العام الجديد، ليقدم مادة درامية اجتماعية مشوّقة، ضمن سلسلة الأعمال القصيرة المطلوبة مؤخراً.

على صعيد آخر، بدأت الشركة تحضيراتها لموسم رمضان 2020، حيث وقعت خليجياً مع شجون على بطولة مسلسل بعنوان (الحلقة الأخيرة). العمل جاري كتابته، والتعاقد مع نجومه، على أن تنشر الشركة تفاصيل إضافية قريباً.

عندليب الكويت
05-12-2019, 08:39 PM
https://storage.googleapis.com/jarida-cdn/images/1558620933651560100/1558621054000/640x480.jpg

مسلسل لرمضان المقبل بعنوان «أغلى من حياتي» من تأليف عبدالله سعد وإخراج احمد المقلة ومن انتاج كنوز الخليج ومن بطولة جمال الردهان وهنادي الكندري وأحمد العونان وعلي الحسيني وناصر الدوسري وآخرين.

ابولين
06-12-2019, 01:33 PM
مسلسل ام هارون
من الصوره والجلسه واضح انه مسلسل يغلب عليه الحزن والهم
ماعرف محتواه ولا قراءت عنه
لكن الجواب واضح من عنوانه
هذي وحده طيبه وتنظلم من الناس وتدور الاحداث
وحنا ننتظر الحلقه الاخيره ويتم انصافها
خلص المسلسل نراكم رمضان القادم

عندليب الكويت
10-12-2019, 09:34 PM
https://3.top4top.net/p_14368qv621.png


مسلسل ( وكأن شيئا لم يكن ).. تأليف سحاب - اخراج حسين الحليبي ..
من انتاج شركة جلوبل جلف ميديا للانتاج الفني ..

الفن الجميل
11-12-2019, 06:06 PM
ككل سنة اعمال مكررة نفس القروب نفس القنوات العارضة الوضع الفني من سي الى اسوء لاتقدم وكالعادة نفس كلامنا كل سنة والحالة ميؤوس منه كل مرة نقول بنسكت خلاص ونعتزل بالحالة السي يحدنا نرجع نتكلم شنسوي والله راح نفجر حسبي الله ونعم الوكيل بالي وصل الحالة جذي ؟ معقول الدولة الي انتج فيها درب الزلق وخالتي قماشة ودرس خصوصي ورقية وسبيكة ينتج فيها هاذي المهزلة وين المسؤولين عن الوضع لاسف هناك ايدي خفية لافساد الفن الكويتي برعاية دراما و ون عهر بي سي

عموما عندليب لاتقصر بصور الفنانات المفصيخ المتحتححرات :d

ابولين
14-12-2019, 07:53 PM
ككل سنة اعمال مكررة نفس القروب نفس القنوات العارضة الوضع الفني من سي الى اسوء لاتقدم وكالعادة نفس كلامنا كل سنة والحالة ميؤوس منه كل مرة نقول بنسكت خلاص ونعتزل بالحالة السي يحدنا نرجع نتكلم شنسوي والله راح نفجر حسبي الله ونعم الوكيل بالي وصل الحالة جذي ؟ معقول الدولة الي انتج فيها درب الزلق وخالتي قماشة ودرس خصوصي ورقية وسبيكة ينتج فيها هاذي المهزلة وين المسؤولين عن الوضع لاسف هناك ايدي خفية لافساد الفن الكويتي برعاية دراما و ون عهر بي سي

عموما عندليب لاتقصر بصور الفنانات المفصيخ المتحتححرات :d
يسلم بؤك
لكن ماظن فيه ايدي خفيه تريد الافساد
المشكله الكتاب تغيروا
الفنانين تغيروا
المخرجين تغيروا (من وين نجيب زي زكي طليمات مثلا......
ببساطه الفكر اصبح مادي بحت وش يعرض مش مهم المهم يجيب فلوس وفنانين اجرهم رخيص هات
لحد ماتدهورت الحاله واصبحنا على ماحنا عليه

عندليب الكويت
26-12-2019, 07:44 PM
https://4.top4top.net/p_1451dro2c0.jpg

عندليب الكويت
26-12-2019, 07:50 PM
https://m.layalina.com/site-images/sites/default/files/prod/celebrity-profile/4501/%D8%B7%D8%A7%D8%B1%D9%82-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%84%D9%8A-20656.jpg?preset=mobile-article-slide3&save-png=1&rnd=7.2.0

طارق العلي.. زعيم قبيلة نازحة في «آل ديسمبر»

أعلن الفنان د ..طارق العلي عن عودته للدراما الرمضانية من بوابة شركة «اندبندنس للانتاج الفني» للكاتب والمنتج بندر طلال السعيد، وذلك من خلال مسلسل «آل ديسمبر» المقرر عرضه خلال رمضان 2020، ووقع العلي عقد العمل في مقر مسرح نقابة العمال بحضور السعيد والمخرج نعمان حسين.

مسلسل «آل ديسمبر» بطولة طارق العلي وجمال الردهان ومرام وميس كمر ومحمد الفيلكاوي ومحمد الصراف وهبة العبسي وهيام الحسن ويوسف المطر وبجاد محمد وجاسم البلوشي ومجموعة كبيرة من ضيوف الشرف، ومن تأليف بندر طلال السعيد وعبدالله العريفان، وإشراف فني ثامر العسلاوي، ومن إخراج نعمان حسين، وإشراف عام بندر طلال السعيد، ومن إنتاج شركة اندبندنس للإنتاج الفني والمسرحي لشهر رمضان 2020.

عندليب الكويت
26-12-2019, 08:11 PM
https://storage.googleapis.com/jarida-cdn/images/1467466896889295300/1467467101000/640x480.jpg


محمد المنصور: «محمد علي رود» بين الكويت والهند

يستعد الفنان القدير محمد المنصور لتصوير مشروعه الدرامي الجديد "محمد علي رود"، المقرر تصويره خلال الفترة المقبلة، لعرضه في موسم دراما رمضان 2020.

وفي هذا الشأن قال المنصور، في تصريح خاص لـ "الجريدة": العمل الجديد من تأليف محمد أنور، ومن إخراج مناف عبدال، ومن إنتاج عبدالله بوشهري، ويجمعني ورفيق الدرب الفنان سعد الفرج، إلى جانب العديد من الفنانين المتميزين الذين سنكشف عن أسمائهم لاحقا.

وأكد أنه يجسّد شخصية جديدة آثر عدم الحديث عن تفاصيلها في الوقت الحالي، إلى أن تتضح كل تفاصيل العمل.

وأشار المنصور إلى أن العمل سيصور بين الكويت والهند، وتحديدا مومبي، مضيفا: هناك شارع في مومبي يحمل اسم محمد علي، لذلك أطلق على المسلسل "محمد علي رود"، أو طريق محمد علي، وتقع الأحداث في فترة زمنية سابقة، ويزخر المسلسل بالعديد من الخطوط الدرامية، وأتمنى أن ينال رضا الجمهور.

عندليب الكويت
26-12-2019, 08:13 PM
https://pbs.twimg.com/media/EAVRO-UX4AEf5-s.jpg

عندليب الكويت
10-01-2020, 07:24 PM
رسميا.. تم تغيير اسم مسلسل ( أغلى من حياتي ) إلى (كسرة ظهر) .. :confused: