المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أعتقد أنه غياب (غير اختياري) هذا الموسم!


عندليب الكويت
20-02-2020, 11:00 PM
https://storage.googleapis.com/jarida-cdn/images/1581260323726203500/1581260349000/1280x960.jpg


أوشكت الأعمال الدرامية المشاركة في الموسم الرمضاني المقبل أن تنتهي من تحضيراتها استعداداً للعرض، في ظل غياب عدد من النجوم أبرزهم الفنان القدير عبدالرحمن العقل.

قال الفنان عبدالرحمن العقل موضحا سر غيابه عن موسم رمضان المقبل، في تصريح لـ«الجريدة»: «تلقيت عددا من العروض والنصوص الدرامية خلال الفترة الماضية، ولكنها جميعا لا تناسب إمكاناتي الفنية ولا أجد أني أقدم من خلالها ما هو جديد ومميز للجمهور».

وأكد أنه لا يكترث لدوران عجلة الدراما الرمضانية دون مشاركته حتى الآن، مضيفا أنه ربما يغيب عن المشهد خلال الموسم المقبل، مترقبا الدور الذي يناسب مشواره الفني وقدراته كفنان وممثل.

وأضاف أن دور «مفتاح» الذي قدمه في مسلسله الأخير «الديرفة»، حصد 7 جوائز داخل الكويت وخارجها، وهو ما لم يحدث مع فنان آخر من خلال المسلسل الذي حقق نجاحا كبيرا على كل المستويات، ورغم ذلك استطاعت شخصية «مفتاح» الاستحواذ على تقدير الجمهور والنقاد وإعجابهم، مؤكدا أن كل هذا الدعم الفني يقيد اختياراته الجديدة ويضع على عاتقه عدم قبول أدوار أقل جرأة وتحديا مما قدمه العام الماضي.

ولفت إلى أنه أضاف الكثير في شخصية «مفتاح» التي لم تكتب من البداية بهذا الشكل الذي ظهر للمشاهدين عبر الشاشة، وهو دور الفنان الذي يستطيع أن يبرز من الورق مجسدا شخصية مركبة أو غير بسيطة، لتلفت انتباه الجمهور وتحقق حضورا غير متوقع.

وكشف العقل عن أنه يستعد لإنتاج عمل فني جار دراسته، إلى جانب المشاركة في عمل درامي خليجي تحت التفاوض قبل إعلان تفاصيله، إلى جانب المشاركة في فيلم سينمائي بالتعاون مع مخرج شاب لديه فكر ورؤية جديدة نتيجة دراسته الفن بالولايات المتحدة الأميركية، ومن المتوقع أن تكون التجربة معه مختلفة ومميزة.


وأشار إلى أنه استعاض عن الدراما التلفزيونية في الفترة الماضية بالمسرحية الهامة «نيو جبلة» التي استغرقت تحضيرات واستعدادات كبيرة، وعرضت أسبوعين على مسرح مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي، وحققت اقبالا كامل العدد من أول يوم عرض حتى انتهاء العروض، مبينا أن مثل هذه الأعمال المسرحية الجادة تستحق العرض المتواصل عاما كاملا على الأقل، باعتبارها نقلة نوعية في المسرح الكويتي.

وأشاد العقل بالانتاج الضخم للمسرحية التي قدمت رؤية ساخرة للمستقبل، وحققت عناصر الإبهار المسرحي والبصري، في إطار قصة جريئة حول وقوع حادثة كونية كبيرة تتسبَّب في دمار كوكب الأرض، لتبدأ الهجرات الجماعية من دول العالم الأول إلى كوكب المريخ، وتتسلل عائلة كويتية واحدة في المركبة الفضائية، أما بقية مواطني الكويت ودول العالم الثالث فيهاجرون إلى كوكب زحل.

تجدد العروض

وأشار العقل إلى أن استئناف عروض مسرحيته الكوميدية «رحلة بدينار ونص» هو بسبب ما حققته من نجاح بالسعودية والبحرين خلال موسم عيدي الفطر والأضحى، لكن حال دون عرضها محليا عدم توافر مسرح شاغر في ظل هذا الكم الكبير من الانتاج المسرحي بموسم الأعياد.

وأضاف أن المسرحية تلقت مؤخرا عروضا للسفر والعرض خارج الكويت تجري دراستها، بالتنسيق مع ارتباطات نجوم العمل، وهم الفنان خالد العجيرب وشهاب حاجيه وريم أرحمه ورانيا شهاب وفرحان العلي وعبدالله الفريج ودانة البلوشي وآمنة الكندري ونورا وراندا حجاج وغيرهم من الفنانين، والمسرحية من تأليف محمد الكندري، وإخراج عبدالعزيز صفر.

عندليب الكويت
19-03-2020, 05:51 PM
لا تقلقوا.. الخير مقبل !!

مسلسل "بيت الذل":
انطلق تصويره الأسبوع الماضي، للعرض بعد موسم رمضان المقبل..
العديد من النجوم.. منهم الفنان عبدالرحمن العقل وليلى سليمان وحمود الكندري ومحمد الدوسري وإيمان فيصل، من تأليف منى النوفلي وإخراج خالد الفضلي، وإنتاج باسم عبدالأمير.